الضيف الفاضل The Dragon Christian يثبت لنا الوهية المسيح

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الضيف الفاضل The Dragon Christian يثبت لنا الوهية المسيح

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى ... 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 37

الموضوع: الضيف الفاضل The Dragon Christian يثبت لنا الوهية المسيح

  1. #21
    الصورة الرمزية عمر الفاروق 1
    عمر الفاروق 1 غير متواجد حالياً مشرف الأقسام النصرانية
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,698
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-12-2016
    على الساعة
    09:59 AM

    افتراضي توضيح ودعوه للحوار

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Dragon Christian مشاهدة المشاركة
    مساء الخير ده منتدي #### لسه عامله للرد حول الاعتراضات واثبات الوهيه المسيح وشكرا مره اخري علي الترحيب
    العضو The Dragon Christian

    لقد فتحت تلك الصفحه من أجلك أنت ... وبإسمك أنت .... لتعبر فيها عن كل ما تريده
    فما رأيك ان تقرأ ردود كل المواقع المسيحيه وتعقلها جيداً ... تعقلها جيداً وتعبر عنها بإسلوبك أنت فيكون كلامك بعدها مما أنت مؤمن به وأنتبه فنحن لا نريد منك أن تنسخها لنا أو حتى تدلنا على طريقها فإننا نعرفها جيداً مسبقاً

    فنرجوك ألا تفرضها علينا فإننا هنا فى حوار ونقاش ولسنا أدوات نسخ ولصق فلو راجعت كل صفحات الحوارات ستجدها حوارات شخصيه وليس مسموح فيها بالنسخ واللصق لكن يسمح لك بأن تراجع أحد المواقع وتقرأ كما تشاء وتأتى إلينا بما فهمته لكى نناقشك فيه

    فهل أنت مستعد للحوار ؟؟
    التعديل الأخير تم بواسطة عمر الفاروق 1 ; 04-05-2010 الساعة 02:05 PM
    اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ


  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    1,291
    آخر نشاط
    13-09-2010
    على الساعة
    11:40 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لعضو The Dragon Christian
    اهلا بيك بس احب اقولك انه مينفعش تجي وتحط لينا الرابط وتمشي !! لو بجد عايز تثبت الوهية المسيح بجد بجد انتا من عندك ومن غير قص ولصق رجااءا عشان دا قانون الحوار هنا في المنتدى وتاكد كلهم هيرحبو فيك هنا وكلهم على علم وخبرة والروابط الي عندك دي كلهااااااااااااااااا معرووووووووووووفة عشان كدا احنا عايزين حضرتك تقوم بحوار بجد دون قص ولصق وثبت لنا الوهية المسحي رجاءا وكلنا في انتظاااااااارك ايها الضيف الفاضل.......
    ملاحظة: لما هتقبل الحوار اعتقد الادارة هتعدل من سرعة اعتماد المشاركات عشان تبقى سريعة وتظهر بسرعة وبتتاخر مشاركاتك في الظهور حاليا عشانك عضو جديد وكل دا بيحصل معانا كلنا بردوا لكن لو هقتبل الحوار باسرع وقت هيعدلو ليك سرعة اعتماد المشاركات

    لك مني اجمل تحية
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اللهم احفظ المسجد الاقصى وارزقنا صلاة فيه

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    191
    آخر نشاط
    06-04-2011
    على الساعة
    10:49 AM

    افتراضي

    مرحبا بالضيف الجديد معنا للحوار مع اخينا النجم الثاقب

  4. #24
    الصورة الرمزية نيو
    نيو غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    3,893
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-12-2016
    على الساعة
    12:51 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بعد التحية:

    ايها الزميل المسيحى المحترم:

    عندى 7 اسئلة

    امنية حياتى الاقى ليهم اجابة

    ممكن حضرتك ترشدنى ؟؟؟؟؟؟؟

    و تعمل ذى فيلبس الرسول

    و اعتبرنى الخصى الحبشى و بقولك:


    كيف افهم ان لم يرشدنى احد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    السؤال الأول : جاء في مرقس [ 13 : 32 ] أن المسيح بعدما سئل عن موعد الساعة قال : ” وَأَمَّا ذَلِكَ الْيَوْمُ وَتِلْكَ السَّاعَةُ فَلاَ يَعْرِفُهُمَا أَحَدٌ، لاَ الْمَلاَئِكَةُ الَّذِينَ فِي السَّمَاءِ وَلاَ الاِبْنُ، إِلاَّ الآبُ “.


    ونحن نسأل :


    إذا كان الإبن هو الاقنوم الثاني من الثالوث حسبما يعتقد المسيحيون فكيف ينفي الابن عن نفسه العلم بموعد الساعة ويثبته للأب فقط ؟! ولا يصح أن يقال ان هذا من جهة ناسوته لأن النفي جاء عن الابن مطلقاً واثبت العلم بالموعد للأب فقط . وان تخصيص العلم بموعد الساعة للأب فقط هو دليل على بطلان ألوهية الروح القدس . وأن لا مساواة بين الاقانيم المزعومة .


    يقول القمص تادرس يعقوب ملطي :


    قبل أن يختم حديثه بالدعوة للسهر أراد أن يوجه أنظار تلاميذه إلى عدم الانشغال بمعرفة الأزمنة والأوقات، إنما بالاستعداد بالسهر المستمر وترقب مجيئه، لهذا قال : “وأما ذلك اليوم وتلك الساعة فلا يعلم بها أحد ولا الملائكة الذين في السماء ولا الابن إلا الآب “.


    وللرد عليه نقول :


    لا يحق لك أيها القمص الفاضل ان تتهم المسيح بالكذب .. من أجل ماذا ؟؟ حتى لا يشتغل تلاميذه بالأوقات ؟؟


    هل عندما أوجهك إلى عدم الاشتغال بشيء أكذب عليك وأقول لا أعرفه ؟ أم أن الأصح أقول لك لا تشتغل به لأنك لن تعرفه !


    عندما سأل أحدهم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم : متى الساعة ؟ فقال صلى الله عليه وسلم – : وماذا أعددت لها ؟ دون أن يلجأ إلى الكذب لصرف الرجل إلى الأهم وهو الإعداد لها .


    يقول الأب ثيؤفلاكتيوس : [ لو قال لهم أنني أعرف الساعة لكنني لا أعلنها لكم لأحزنهم إلى وقت ليس بقليل لكنه بحكمة منعهم من التساؤل في هذا الأمر.]


    لقد أبرز هذا التفسير أن الابن منفصل عن الآب … إذ أن المسيح كما يقول الأب ثيؤفلاكتيوس لم يعلن أنه يعرف الساعة حتى لا يحزن من معه ، ولكن يجب ان ننتبه ، لو كان المسيح هو الله ولو كان هو والآب واحد فعلاً ، لكانت فكرة أنه لن يقول لهم لكي لا يحزنوا فكرة ساقطة لأنه قال لهم بعدها أن الآب يعلمها وسيستنتجون أنه هو يعلمها وسيحزنون قطعاً ، لكن هذا لم يحدث ، إذ لو كان التلاميذ يصدقون أنه والآب واحد أي أنه يعلمها لحزنوا بأي حال من الأحوال ولأصبحت محاولة المسيح – وحاشاه – فاشلة ، لكنهم لم يحزنوا ، لأنهم قد فهموا معنى قوله أنا والآب واحد فهماً صحيحاً ولقد قبلوا الحقيقة الوحيدة أنه لا يعلم لأنه ليس الأب…

    ##########################


    السؤال الثانى: هل الابن مساوي للآب ؟


    كتب يوحنا في [ 3 : 35 ] : ” اَلآبُ يُحِبُّ الاِبْنَ وَقَدْ دَفَعَ كُلَّ شَيْءٍ فِي يَدِهِ “.


    كيف يمكن أن يكون الابن إله أزلي مساوي للآب في كل شيء والآب هو الذي دفع بيد الابن كل شيء؟


    وجاء في يوحنا 5 : 19 : ” فَأًَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُمُ : الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لاَ يَقْدِرُ الاِبْنُ أَنْ يَعْمَلَ مِنْ نَفْسِهِ شَيْئاً إِلاَّ مَا يَنْظُرُ الآبَ يَعْمَلُ. لأَنْ مَهْمَا عَمِلَ ذَاكَ فَهَذَا يَعْمَلُهُ الاِبْنُ كَذَلِكَ. لأَنَّ الآبَ يُحِبُّ الاِبْنَ وَيُرِيهِ جَمِيعَ مَا هُوَ يَعْمَلُهُ، وَسَيُرِيهِ أَعْمَالاً أَعْظَمَ مِنْ هَذِهِ لِتَتَعَجَّبُوا أَنْتُمْ. لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الآبَ يُقِيمُ الأَمْوَاتَ وَيُحْيِي، كَذَلِكَ الاِبْنُ أَيْضاً يُحْيِي مَنْ يَشَاءُ. لأَنَّ الآبَ لاَ يَدِينُ أَحَداً، بَلْ قَدْ أَعْطَى كُلَّ الدَّيْنُونَةِ لِلاِبْنِ .. “. ( ترجمة فاندايك )


    وهنا نجد ان الابن لا يقدر ان يعمل من نفسه شيئاً بل ان الآب هو الذي أعطاه ويريه الاعمال العجيبة…


    وفي يوحنا 5 : 26 : ” لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الآبَ لَهُ حَيَاةٌ فِي ذَاتِهِ، كَذَلِكَ أَعْطَى الاِبْنَ أَيْضاً أَنْ تَكُونَ لَهُ حَيَاةٌ فِي ذَاتِهِ “.


    أي معنى في إعطاء الابن والمفترض هو الله مالك كل شىء ؟


    وفي رسالة بطرس الثانية 1 : 17 : ” لأَنَّهُ أَخَذَ مِنَ اللَّهِ الآبِ كَرَامَةً وَمَجْداً، إِذْ أَقْبَلَ عَلَيْهِ صَوْتٌ كَهَذَا مِنَ الْمَجْدِ الأَسْنَى: هَذَا هُوَ ابْنِي الْحَبِيبُ الَّذِي أَنَا سُرِرْتُ بِهِ “. ( ترجمة فاندايك )


    هنا نجد بأن مجد الابن وكرامته من عند الآب وليس من ذاته!


    وفي رسالة فيلبي 2 : 9 : ” لِذَلِكَ رَفَّعَهُ اللهُ أَيْضاً، وَأَعْطَاهُ اسْماً فَوْقَ كُلِّ اسْمٍ لِكَيْ تَجْثُوَ بِاسْمِ يَسُوعَ كُلُّ رُكْبَةٍ مِمَّنْ فِي السَّمَاءِ وَمَنْ عَلَى الأَرْضِ وَمَنْ تَحْتَ الأَرْضِ “. ( ترجمة فاندايك )


    وهنا نجد الله هو الذى رفع شأن الابن وأعطاه الكرامة لكي تجثو باسمه كل ركبه .. إذن الله هو صاحب الفضل الحقيقي .


    وكتب بولس في الرسالة الأولى لكورنثوس 15 : 28 : ” وَعِنْدَمَا يَتِمُّ إِخْضَاعُ كُلُّ شَيْءٍ لِلابْنِ، فَإِنَّ الابْنَ نَفْسَهُ سَيَخْضَعُ لِلَّذِي أَخْضَعَ لَهُ كُلَّ شَيْءٍ، لِكَيْ يَكُونَ اللهُ هُوَ كُلُّ شَيْءٍ فِي كُلِّ شَيْءٍ! “.


    لقد بين بولس أن المسيح سيخضع في النهاية لله، و هذا بحد ذاته من أوضح الأدلة على عدم ألوهية المسيح لأن الإلـه لا يخضع لأحد، كما أن في قوله: ” فَإِنَّ الابْنَ نَفْسَهُ سَيَخْضَعُ لِلَّذِي أَخْضَعَ لَهُ كُلَّ شَيْءٍ ” ، دلالة أخرى على عدم ألوهية المسيح لأن مفاد هذه الجملة أن الله تعالى هو الذي كان قد أخضع للمسيح كل شيء، مما يعني أن المسيح لم يكن يستطع، بذاته و مستقلا عن الله، أن يسخر و يخضع الأشياء. فهل مثل هذا يكون إلـها ؟!!

    ####################


    السؤال الثالث : قال بولس عن يسوع المسيح في رسالته إلى العبرانيين [ 1 : 4 ] : ” بَعْدَ مَا صَنَعَ بِنَفْسِهِ تَطْهِيراً لِخَطَايَانَا، جَلَسَ فِي يَمِينِ الْعَظَمَةِ فِي الأَعَالِي، صَائِراً أَعْظَمَ مِنَ الْمَلاَئِكَةِ بِمِقْدَارِ مَا وَرِثَ اسْماً أَفْضَلَ مِنْهُمْ “.


    أليس في قول بولس أن المسيح صار أعظم من الملائكة دليل على أن المسيح لم يكن أعظم منهم ثم صار أعظم منهم ؟ فلو كان يسوع المسيح هو الله ، فكيف يصير أعظم من الملائكة ؟

    ########################


    السؤال الرابع : كتب لوقا في [4 : 16 - 19 ] : ما نصه :” وَجَاءَ إِلَى النَّاصِرَةِ حَيْثُ كَانَ قَدْ تَرَبَّى. وَدَخَلَ الْمَجْمَعَ حَسَبَ عَادَتِهِ يَوْمَ السَّبْتِ وَقَامَ لِيَقْرَأَ ، فَدُفِعَ إِلَيْهِ سِفْرُ إِشَعْيَاءَ النَّبِيِّ. وَلَمَّا فَتَحَ السِّفْرَ وَجَدَ الْمَوْضِعَ الَّذِي كَانَ مَكْتُوباً فِيهِ: رُوحُ الرَّبِّ عَلَيَّ ، لأَنَّهُ مَسَحَنِي لأُبَشِّرَ الْمَسَاكِينَ ، أَرْسَلَنِي لأَشْفِيَ الْمُنْكَسِرِي الْقُلُوبِ ، لأُنَادِيَ لِلْمَأْسُورِينَ بِالإِطْلاَقِ ولِلْعُمْيِ بِالْبَصَرِ ، وَأُرْسِلَ الْمُنْسَحِقِينَ فِي الْحُرِّيَّةِ ، وَأَكْرِزَ بِسَنَةِ الرَّبِّ الْمَقْبُولَةِ. . .” ( ترجمة فاندايك )


    فإذا كانت هذه النبوءة التي جاءت على لسان النبي إشعياء هي نبوءة عن المسيح فإنها تقول (( رُوحُ الرَّبِّ عَلَيَّ )) أي وحي الله وأنه لم يقل روح الرب هي ذاتي أو أقنومي أو جزئي أو نفسي … فما تفسيركم لهذا ؟


    وقد ورد في الكتاب المقدس أن روح الرب حلت على ألداد وميداد كما في سفر العدد [ 11 : 26 ] وعلى صموئيل كما في الاصحاح العاشر الفقره السادسة من سفر صموئيل . وقد قالها النبي حزقيال عن نفسه في سفره كما في الاصحاح الحادي عشر الفقرة الخامسة يقول حزقيال : ” وحل عَلَيَّ رُوحُ الرَّبِّ ” .


    ثم ان قوله : ” أَرْسَلَنِي لأَشْفِيَ الْمُنْكَسِرِي الْقُلُوبِ . . . ” هو دليل على انه نبي مرسل وليس هو الرب النازل إلي البشر تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً .

    ##################################

    السؤال الخامس : هل احياء المسيح للموتى دليل على لاهوته ؟


    جاء في إنجيل لوقا [ 7 : 16 ] ان المسيح بعدما أحيا الميت الذي هو ابن وحيد لإمرأة أرملة حدث ان جميع الناس الحاضرين مجدوا الله قائلين : ” قَدْ قَامَ فِينَا نَبِيٌّ عَظِيمٌ ، وَافْتَقَدَ اللهُ شَعْبَهُ وَخَرَجَ هَذَا الْخَبَرُ عَنْهُ فِي كُلِّ الْيَهُودِيَّةِ وَفِي جَمِيعِ الْكُورَةِ الْمُحِيطَةِ “.


    فالمسيح هنا بعد أن أحيا الميت استطاع جميع الحاضرين أن يفرقوا بين الله وبين المسيح فمجدوا الله وشهدوا للمسيح بالنبوة وشكروا الله إذ أرسل في بني اسرائيل نبياً ، ويسمون انفسهم شعب الله إذ أن الله ( تفقده ) أي اهتم به ، وتأمل – أخي القارىء – كيف أن المسيح أقرهم على هذا القول ولم ينكره عليهم وتأمل كيف ذاع ذلك في كل مكان .


    وفي حادثة أخرى وهي عندما أراد المسيح أن يقيم العازر من الموت وكانت الجموع واقفة حوله ، كما في يوحنا 11 : 41 ، نجد الآتي :


    ” وَرَفَعَ يَسُوعُ عَيْنَيْهِ إِلَى السَّمَاءِ وَقَالَ: أَيُّهَا الآبُ، أَشْكُرُكَ لأَنَّكَ سَمِعْتَ لِي، وَقَدْ عَلِمْتُ أَنَّكَ دَوْماً تَسْمَعُ لِي. وَلكِنِّي قُلْتُ هَذَا لأَجْلِ الْجَمْعِ الْوَاقِفِ حَوْلِي لِيُؤْمِنُوا أَنَّكَ أَنْتَ أَرْسَلْتَنِي “. ( ترجمة الحياة )


    ان غاية ما كان يريده المسيح من هذه الجموع بعد أن يقيم ألعازر من الموت هو أن يشهدوا له بالرسالة فقط أي أنه رسول من عند الله كباقي الرسل : ” لأَجْلِ الْجَمْعِ الْوَاقِفِ حَوْلِي لِيُؤْمِنُوا أَنَّكَ أَنْتَ أَرْسَلْتَنِي ” .


    فهل بعد هذا يمكن لعاقل أن يتخذ من قيام المسيح بإحياء الموتى دليلاً على ألوهيته ؟

    ########################

    السؤال السادس : يقول بولس عن الله سبحانه : ” الَّذِي سَيُبَيِّنُهُ فِي أَوْقَاتِهِ الْمُبَارَكُ الْعَزِيزُ الْوَحِيدُ، مَلِكُ الْمُلُوكِ وَرَبُّ الأَرْبَابِ، الَّذِي وَحْدَهُ لَهُ عَدَمُ الْمَوْتِ، سَاكِناً فِي نُورٍ لاَ يُدْنَى مِنْهُ، الَّذِي لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَرَاهُ، الَّذِي لَهُ الْكَرَامَةُ وَالْقُدْرَةُ الأَبَدِيَّةُ. آمِينَ. ” ( تيموثاوس الاولى 6 : 16 )


    يقول النص عن الله : ( لاَ يُدْنَى مِنْهُ ) إذن فمن الذي كان يمشي بين الناس في شوارع القدس ؟


    ويقول النص عن الله : ( الَّذِي لَهُ الْكَرَامَةُ وَالْقُدْرَةُ الأَبَدِيَّةُ ) فأين كانت كرامته عندما بصقوا فى وجهه، وعندما سخروا منه، وعندما لكموه؟ بل أين كان قدسيته عندما غلبه يعقوب فى المصارعة التى تمت بينهما، وقبض يعقوب على رجليه ولم يتركه حتى باركه كما في سفر التكوين ؟ هكذا تُمارس البلطجة على الإله؟ الذي له الكرامة والقدرة الأبدية ؟ ” فَابْتَدَأَ قَوْمٌ يَبْصُقُونَ عَلَيْهِ، وَيُغَطُّونَ وَجْهَهُ وَيَلْكُمُونَهُ وَيَقُولُونَ لَهُ: ((تَنَبَّأْ)). وَكَانَ الْخُدَّامُ يَلْطِمُونَهُ “. مرقس 14 : 65 ” و ” وَكَانُوا يَضْرِبُونَهُ عَلَى رَأْسِهِ بِقَصَبَةٍ، وَيَبْصُقُونَ عَلَيْهِ، ثُمَّ يَسْجُدُونَ لَهُ جَاثِينَ عَلَى رُكَبِهِمْ. وَبَعْدَمَا اسْتَهْزَأُوا بِهِ، نَزَعُوا عَنْهُ الأُرْجُوانَ وَأَلْبَسُوهُ ثِيَابَهُ، ثُمَّ خَرَجُوا بِهِ لِيَصْلِبُوهُ. ” مرقس 15: 19-20

    ###############################

    السؤال السابع: نسب كاتب انجيل يوحنا 20 : 18 للمسيح قوله : ” أَنَا كَلَّمْتُ الْعَالَمَ علاَنِيَةً. أَنَا عَلَّمْتُ كُلَّ حِينٍ فِي الْمَجْمَعِ وَفِي الْهَيْكَلِ حَيْثُ يَجْتَمِعُ الْيَهُودُ دَائِماً. وَفِي الْخَفَاءِ لَمْ أَتَكَلَّمْ بِشَيْءٍ ” . ( ترجمة فاندايك )


    هل تعلم ما معنى هذا صديقى المسيحى الباحث عن الحق؟
    معناه ان كل تعاليم المسيح كانت واضحة وفي العلن و ليس هناك أسرار … والآن وبناء على كلام المسيح السابق فإنني أسال الآتي :


    1 . أين قال يسوع أنا الله ؟؟ أين قالها بفمه :
    ” أَنَا كَلَّمْتُ الْعَالَمَ علاَنِيَةً. أَنَا عَلَّمْتُ كُلَّ حِينٍ فِي الْمَجْمَعِ وَفِي الْهَيْكَلِ حَيْثُ يَجْتَمِعُ الْيَهُودُ دَائِماً. وَفِي الْخَفَاءِ لَمْ أَتَكَلَّمْ بِشَيْءٍ ” . ( ترجمة فاندايك )


    2 . أين طلب يسوع العبادة ؟؟ أين طلبها بفمه :
    ” أَنَا كَلَّمْتُ الْعَالَمَ علاَنِيَةً. أَنَا عَلَّمْتُ كُلَّ حِينٍ فِي الْمَجْمَعِ وَفِي الْهَيْكَلِ حَيْثُ يَجْتَمِعُ الْيَهُودُ دَائِماً. وَفِي الْخَفَاءِ لَمْ أَتَكَلَّمْ بِشَيْءٍ ” . ( ترجمة فاندايك )


    3 . أين قال يسوع أنا الله الظاهر فى الجسد ؟؟ أين قالها بفمه :
    ” أَنَا كَلَّمْتُ الْعَالَمَ علاَنِيَةً. أَنَا عَلَّمْتُ كُلَّ حِينٍ فِي الْمَجْمَعِ وَفِي الْهَيْكَلِ حَيْثُ يَجْتَمِعُ الْيَهُودُ دَائِماً. وَفِي الْخَفَاءِ لَمْ أَتَكَلَّمْ بِشَيْءٍ ” . ( ترجمة فاندايك )


    4 . أين قال يسوع أنا جئت من أجل الخطية الأصليه ؟؟
    والتى هى أساس عقيدة التجسد و الفداء : ” أَنَا كَلَّمْتُ الْعَالَمَ علاَنِيَةً. أَنَا عَلَّمْتُ كُلَّ حِينٍ فِي الْمَجْمَعِ وَفِي الْهَيْكَلِ حَيْثُ يَجْتَمِعُ الْيَهُودُ دَائِماً. وَفِي الْخَفَاءِ لَمْ أَتَكَلَّمْ بِشَيْءٍ “. ( ترجمة فاندايك )


    5 . أين قال يسوع أنا الله الأقنوم الثانى ؟؟ أين قالها بفمه :
    ” أَنَا كَلَّمْتُ الْعَالَمَ علاَنِيَةً. أَنَا عَلَّمْتُ كُلَّ حِينٍ فِي الْمَجْمَعِ وَفِي الْهَي لسلام عليكم تحية طيبة وبعد


    الرد على أن المسيح يعلم متى قيام الساعة


    اولا ان الانجيل يثبت أن المسيح لا يعلم متى قيام الساعة بدليل قوله فى


    انجيل مرقصMk-13-32 واما ذلك اليوم وتلك الساعة فلا يعلم بهما احد ولا الملائكة الذين في السماء ولا الابن الا الآب


    حسنا أذا كان الابن لا يعلم متى تقوم الساعة ولا الملائكة المقربين فكيف يقول النصارى اليوم أو مسيحيين اليوم أن المسيح يعلم؟
    فهذا تكذيب لقول المسيح نفسة فى انجيل مرقص المسيح نفى علمه والمسيحيين اليوم يقولون لا بل هو يعلم يا ترى من الصادق مسيحيين اليوم ام انجيلهم؟


    الوحيد الذي يعلم موعد قيام الساعة هو الله وحده. وهذا يهدم دعوى النصارى بالثالوث، إذ يزعمون أن عيسى هو ابن الله. فكيف يكون كذلك إذا كان عيسى لا يعلم وأن الله وحده هو الذي يعلم ؟ كما أن التثليث النصراني يعني أن كل أقنوم في الثالوث (الآب والابن والروح القدس) هو الله، فإذا كان ثاني الثالوث (ابن الله) لا يعلم بإقراره هو، فكيف يكون عيسى ما يزعمون؟!! هو يقول لا أعلم، وهم يقولون بل أنت تعلم!!! عجيب أمرهم!!!
    يسوع الاناجيل حمل السيف و بهدف القتل طبقا للكتاب المقدس
    كتاب المسيح مشتهى الأجيال: منظور أرثوذكسي (مع حياة وخدمة يسوع) - الأنبا بيشوي


    9- ظهور السيد المسيح لبلعام

    ((لم يظهر السيد المسيح قبل التجسد لأناس أبرار فقط، بل ظهر أيضًا لأناس آخرين مثل لابان خال يعقوب أب الآباء، وكان لابان يعبد الأصنام؛ ولكن ظهر له إله إبراهيم وإسحق ويعقوب ليحذّره من أذية يعقوب ابن شقيقته رفقة، بعد هروبه منه ومعه زوجتيه بنات لابان (انظر تك31: 24-32).كذلك ظهر السيد المسيح لبلعام بن بعور -النبي الأحمق- ثلاث مرات وأراد أن(( يـقـتـلـه)) لولا أن الأتان قد حادت عن الطريق،نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي هذا إلى جوار ما رآه بلعام في نبواته عن السيد المسيح.))

    الرابط المسيحى:((هنــــــــــــا))
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    و للمزيد من التوثيق :((هنـــــــــــا))


  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    103
    آخر نشاط
    20-06-2011
    على الساعة
    12:48 AM

    افتراضي

    ضيفنا الفاضل دراجون
    اننى لست مناظرا و لا متبحرا فى الدراسات الانجيلية و لكنى مثقف بسيط يدفعنى قلبى المؤمن لان انتقد بعض ما اقرا فى كتاباتك

    اولا - اذا كان للاله (الاب) ابن و هو المسيح فمن اى زوجة انجبه -لا تقل انها مريم فهى ليست اله فى عقيدتكم

    ثانيا- تقول المسيح اقنوم ثانى له نفس طبيعة و الوهية و جوهر الاقنوم الاول-
    و ان معاناته و عذابه جسديا سوف ينتهى بصعوده للسماء و جلوسه بجانب ابيه اى مستقلا عنه -- وفى ذلك تسليم بالاثنينية فى السماء رغم انه اله واحد--

    الم يكن من الاحرى ان يجرد الله ابنه من حال التجسد ليعود متحدا مع ابيه حيث
    لهما نفس الطبيعة و الالوهية و الجوهر ؟
    و قد قال المسيح فى الانجيل انا من الاب و الاب منى---و قال انا و الاب واحد

    ثالثا - ما الداعى للاثنينية الدائمة فى السماء -- و قد قيل ان النزول الثانى فى اخر الزمان سوف يكون بكامل صفات الاله الاب جوهرا و الوهية؟

    رابعا - ان الملائكية الاقل درجات من الالوهية لا تاكل الطعام و لا تشرب و لم يكن الدم من مكونات اجسادها

    و السيد المسيح عليه و على رسول الله محمد افضل الصلاة و السلام

    عاش بين الناس يأكل و يشرب و يقضى حاجاته و كان الدم يسيل من جسده

    -- اذا فالسيد المسيح بشرا رسولا و لم تقترب طبيعته حتى من الملائكية

    (( ومن باب اولى فهو ليس بأله ))

    معذرة فلم استطع السكوت

    و تقبل منى خالص التحية


  6. #26
    الصورة الرمزية mafia
    mafia غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    23
    آخر نشاط
    01-07-2010
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    أريد أن أثبت ألهية المسيح من خلال هذا البحث
    1- أزلية المسيح وابديته
    نتأمل من هذه الناحية من الصفات المسيح . ياخذ الكتاب المقدس أفكارنا إلى أعماق الأزل السحيقة التى لا بدء لها ثم يتوجه بنا إلي المستقبل الذي لا نهاية له فقد تنبا ميخا النبي سنة 751 ق.م أن المسيح ( مخارجه منذ القديم منذ أيام الأزل ) (ميخا2:5) وعبارة من أيام الأزل هي بعينها العبارة الواردة عن الله في (مزمور2:90) منذ الأزل .. أنت لله
    كما أعلن الرب يسوع أزليته عندما قال لليهود الحق الحق أقول لكم قبل أن يكون أبراهيم أنا كائن وأرجو أن تروها حسب الترجمة اليونانية وليس الإنجليزية
    وكما ورد في أنجيل يوحنا
    في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله
    والمسيح يقول عن نفسه ثلاث مرات في الرؤيا يوحنا أنه (الأول والأخر والألف والياء البداية والنهاية ) ووضح أن أسمه :الأول: يعني الذي لا بدء له أي الكائن بذاته :آخر: يعني الذي ليس له نهاية ,:الألف: تعني أنه لم يكن قبله آخر و:الياء: أي تعني أنه لا يأتي بعده أخر

    2- المسيح هو الخلق
    يعلن الكتاب المقدس أن المسيح هو الخلق مثل ( كل شيء به كان وبغيره لم يكن شيء مماكان)
    (يوحنا 3:1) وأيضا ( خلق كل ما في السموات وما على الأرض مايرى ومالا يرى سواء كان عروشا أم سيادات أم رياسات أم سلاطين .الكل به وله قد خلق الذي هو قبل كل شيء. وفيه يقوم الكل ) (كولوسي 17:16:1)
    ويقول المسيح عن نفسه (انا أصل وذرية داود) (رؤيا16:22)وهنا يثبت أنه خالق داود من ناحية الاهوت ومن نسله من ناحية الناسوت

    هذا القليل عن رب المجد يسوع ولكن سوفى أكتب لكم المزيد

  7. #27
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,506
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    13-10-2016
    على الساعة
    03:19 PM

    افتراضي

    اقتباس
    ياخذ الكتاب المقدس أفكارنا إلى أعماق الأزل السحيقة التى لا بدء لها ثم يتوجه بنا إلي المستقبل الذي لا نهاية له فقد تنبا ميخا النبي سنة 751 ق.م أن المسيح ( مخارجه منذ القديم منذ أيام الأزل ) (ميخا2:5)
    نريد تفسير يهودي يقول أن النص يتحدث عن يسوع ... وهذا أولاً

    ثانياً : لو حضرتك عندك مصداقية ونقلت لنا النص كاملاً ستجد {ميخا 2:5 اما انت يا بيت لحم افراتة وانت صغيرة ان تكوني بين الوف يهوذا فمنك يخرج لي الذي يكون متسلطا على اسرائيل ومخارجه منذ القديم منذ ايام الازل} .... فهل كان يسوع متسلط على اسرائيل ؟ بالطبع لا

    فإننا نجد في {يو 11 /53 فمن ذلك اليوم تشاوروا ليقتلوه. 54 فلم يكن يسوع ايضا يمشي بين اليهود علانية بل مضى من هناك الى الكورة القريبة من البرية الى مدينة يقال لها افرايم ومكث هناك مع تلاميذه} .

    فكيف يكون متسلط على اسرائيل وهو يتخفى ويهرب من اليهود ؟

    ثالثاً : لو استكملنا الأعداد سنجد {ميخا 5 /2 اما انت يا بيت لحم افراتة وانت صغيرة......4 ويقف ويرعى بقدرة الرب بعظمة اسم الرب الهه ويثبتون.لانه الآن يتعظم الى اقاصي الارض. 5 ويكون هذا سلاما.اذا دخل اشور في ارضنا واذا داس في قصورنا نقيم عليه سبعة رعاة وثمانية من امراء الناس} .

    فالعدد الخامس يتكلم عن دخول اشور إلى الأرض بقدرة الرب إلهه ... أين ذِكر يسوع يا سادة ؟


    اقتباس
    كما أعلن الرب يسوع أزليته عندما قال لليهود الحق الحق أقول لكم قبل أن يكون أبراهيم أنا كائن
    وهل كان كائن جسداً ام روحاً ام الاثنين معاً ؟


    اقتباس
    وكما ورد في أنجيل يوحنا
    في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله
    وهل في البدء تعني "منذ الأزل" ؟ بالطبع لا

    فقد جاء في {تكوين 1:1 في البدء خلق الله السموات والارض} .

    كما ان العندية في قوله : والكلمة كان عند الله ، تعني المغايرة ... فهل انت تؤمن بإلهين ؟


    اقتباس
    والمسيح يقول عن نفسه ثلاث مرات في الرؤيا يوحنا أنه (الأول والأخر والألف والياء البداية والنهاية ) ووضح أن أسمه :الأول: يعني الذي لا بدء له أي الكائن بذاته :آخر: يعني الذي ليس له نهاية ,:الألف: تعني أنه لم يكن قبله آخر و:الياء: أي تعني أنه لا يأتي بعده أخر
    ملكي صادق ليس له بداية ولا نهاية {عب 3:7 بلا اب بلا ام بلا نسب.لا بداءة ايام له ولا نهاية حياة بل هو مشبه بابن الله هذا يبقى كاهنا الى الابد} .

    ولو حضرتك رجعت للنص اليوناني ستجد أن المقطع الثالث ترجمته : والكلمة كان إله .. إله وليس الله . وطبعاً لفظ "إله" في الكتاب المقدس لا يعني بالضرورة أنه الإله المعبود .. (راجع سِفر الخروج 1:7) .


    اقتباس
    يعلن الكتاب المقدس أن المسيح هو الخلق مثل ( كل شيء به كان وبغيره لم يكن شيء مماكان) (يوحنا 3:1)
    المقصود بهذا الكلام أن كل شيىء من نوع التجديد الديني والحياة الروحية والنور القلبي ، كان بواسطة المسيح ، بدليل قوله {يو1 /3 كل شيء به كان وبغيره لم يكن شيء مما كان. 4 فيه كانت الحياة والحياة كانت نور الناس} , أي الحياة الروحية بالإيمان به لأنها هي الحياة الحقيقية ، أما الحياة المادية فليست حياة بل يشترك فيها الحيوان مع الانسان ، وليس ذلك فقط ، بل يشترك في هذه الحياة المادية الحشرات والهوام مع الإنسان .

    وجاء في 2كو 17:5
    اذا ان كان احد في المسيح فهو خليقة جديدة.الاشياء العتيقة قد مضت.هوذا الكل قد صار جديدا .


    اقتباس
    وأيضا ( خلق كل ما في السموات وما على الأرض مايرى ومالا يرى سواء كان عروشا أم سيادات أم رياسات أم سلاطين .الكل به وله قد خلق الذي هو قبل كل شيء. وفيه يقوم الكل ) (كولوسي 17:16:1)
    كولوسي 1
    15 الذي هو صورة الله غير المنظور بكر كل خليقة. 16 فانه فيه خلق الكل ما في السموات وما على الارض ما يرى وما لا يرى سواء كان عروشا ام سيادات ام رياسات ام سلاطين.الكل به وله قد خلق. 17 الذي هو قبل كل شيء وفيه يقوم الكل .


    اقتباس
    ويقول المسيح عن نفسه (انا أصل وذرية داود) (رؤيا16:22)
    لكن إنجيل متى يذكر لنا أن يسوع ليس من صُلب داود بل هو بذرة ملقاه من الروح القدس لمريم العذراء

    مت 18:1
    اما ولادة يسوع المسيح فكانت هكذا.لما كانت مريم امه مخطوبة ليوسف قبل ان يجتمعا وجدت حبلى من الروح القدس

    ولو رجعنا لباقي التفاسير العربية للنص سنجد الترجمة الكاثوليكية واليسوعية الحديثة تقول : أنا يسوع أرسلت ملاكي ليشهد لكم بهذه الأشياء في شأن الكنائس. أنا فرع من داود وذريته والكوكب الزاهر في الصباح..... فهل هو أصل ذرية داود ام فرع منها ؟

    .


    اقتباس
    هذا القليل عن رب المجد يسوع ولكن سوفى أكتب لكم المزيد
    اهلاً بك كل يوم .
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف العضب ; 10-06-2010 الساعة 04:50 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  8. #28
    الصورة الرمزية mafia
    mafia غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    23
    آخر نشاط
    01-07-2010
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    [QUOTE
    اولا - اذا كان للاله (الاب) ابن و هو المسيح فمن اى زوجة انجبه -لا تقل انها مريم فهى ليست اله فى عقيدتكم
    1_ المسيح في لاهوته هو أقنوم الأبن وأقنوم الأبن هو نطق لله العاقل أو عقل الله الآب وعقل الله مولود منه لذالك دعيى الأبن أو الكلمة
    لربما لم تفهم قصدي لذالك أذهب لقسيس وأسأله وهو سيفهمك
    [QUOTE]

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    103
    آخر نشاط
    20-06-2011
    على الساعة
    12:48 AM

    افتراضي

    الزميل دراجون -- اسف -- فلست فى حاجة الى قسيس ليفهمنى

    فان القرأن العظيم ( كلام الله ) الذى لم يناله التحريف بأيدى البشر هو امامى معرفة و فكرا و عقيدة

    و لماذا نلجا الى قسيس طلبا للمعرفة و انت ترى و تسمع فى كل يوم العديد من القساوسة و علماء الدين المسيحى يعلنون اسلامهم ؟

    حقيقة ان رد حضرتك على بعض اسئلتى غير مقنع

    و بدون زعل هو نوع من السوفسطائية


    تقبل تحيتى

  10. #30
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,506
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    13-10-2016
    على الساعة
    03:19 PM

    افتراضي

    اقتباس
    mafia
    لا تنسى أن ترد على المشاركة رقم 27
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى ... 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

الضيف الفاضل The Dragon Christian يثبت لنا الوهية المسيح


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار الاخ الفاضل عمر الفاروق مع الضيف الفاضل لاديني
    بواسطة لاديني في المنتدى استفسارات غير المسلمين عن الإسلام
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 24-08-2015, 11:37 AM
  2. حوار الاخ الفاضل عمر الفاروق مع الضيف الفاضل لاديني
    بواسطة لاديني في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 31-12-2012, 05:17 PM
  3. نرحب بالحوار مع الضيف الفاضل abo-younis
    بواسطة 3abd Arahman في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-11-2009, 06:57 PM
  4. عاوز يثبت الوهية المسيح من الفلكلور الشعبى!!!
    بواسطة islam_is_mercy_4_everyone في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-04-2006, 03:07 PM
  5. محاضرة للاخ ايوب يثبت بها عدم الوهية السيد المسيح من كتب النصارى
    بواسطة I_MOKHABARAT_I في المنتدى منتدى غرف البال توك
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-12-2005, 03:45 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الضيف الفاضل The Dragon Christian يثبت لنا الوهية المسيح

الضيف الفاضل The Dragon Christian يثبت لنا الوهية المسيح