تسونامي الفاتيكان فهمي هويدي

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | سيدنا عيسى عليه السلام في عين رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | على كل مسيحي ان ياكل كتاب العهد الجديد ويبتلعة ثم يتبرزة ليفهم كلمة الله حتى يصبح مؤ » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

تسونامي الفاتيكان فهمي هويدي

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تسونامي الفاتيكان فهمي هويدي

  1. #1
    الصورة الرمزية طالب عفو ربي
    طالب عفو ربي غير متواجد حالياً الله ربي ومحمد رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,600
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2014
    على الساعة
    05:10 PM

    افتراضي تسونامي الفاتيكان فهمي هويدي

    تسونامي الفاتيكان فهمي هويدي
    الثلاثاء, 20 أبريل 2010

    فضيحة الفاتيكان كبرت حتى طالت البابا شخصياً، الذي تحدث البعض عن احتمال إلقاء القبض عليه حين يزور بريطانيا في شهر سبتمبر المقبل. والتهمة المنسوبة إليه أنه تستر على جرائم الاستغلال الجنسي للأطفال من جانب بعض الكهنة والرهبان، حين كان رئيساً لأساقفة ميونيخ في ألمانيا في بداية الثمانينيات. وذكرت صحيفة «التايمز» اللندنية في 14 مارس الماضي، أن تستره يجعله متورطاً بشكل مباشر فيما حدث، خصوصاً أن شقيقه «جورج» كان أحد المتهمين في الجرائم التي وقعت آنذاك
    منذ بداية العام الحالي والقضية تتفاعل وتكبر، حتى أصبح يطلق عليها مصطلح «تسونامي الفاتيكان»، ذلك أن وسائل الإعلام البريطانية تحدثت عن ثلاثة تحقيقات تمت في أيرلندا، التي يتبع أغلب سكانها المذهب الكاثوليكي. وكان المتهمون فيها بعض الشخصيات البارزة في الكنيسة «ثلاثة من الأساقفة». وقالت الصحف، إن التحقيقات حول موضوع الاعتداءات الوحشية بحق الأطفال، الذين يترددون على الكنيسة، استمرت خلال السنوات الخمس الأخيرة بصورة غير معلنة. وكان أحد الثلاثة «الأسقف جون ماجي» سكرتيراً خاصاً لثلاثة باباوات، هم بولس السادس، ويوحنا بولس الأول، ويوحنا بولس الثاني.

    قدم الثلاثة استقالاتهم. وأصدر البابا بنديكتوس بياناً هو الأول من نوعه عبر فيه عن مشاعر «العار والندم» للاعتداءات الجنسية، التي تعرض لها الأطفال الأيرلنديون. وأكد أن الأساقفة الثلاثة ارتكبوا أخطاء جسيمة يجب أن يحاكموا عليها. لكن بيانه لم يرض أهالي الضحايا أو المنظمات المعنية بالموضوع، فقد طالب هؤلاء باعتذار صريح من البابا عما حدث، والاعتراف بأن الكنيسة الكاثوليكية أساءت استخدام سلطاتها وتسترت عمداً على أفعال كهنة اعتدوا على أطفال رغم علمها بممارساتهم.

    في التعليق على ما حدث والدفاع عن موقف البابا كتب ماركو بوليتي، المحلل الخبير في شؤون الفاتيكان في الصحيفة الإيطالية اليسارية «آيل فاتو كوتيديانو»، أنه لعقود عدة كانت الكنيسة تخفي الأمر، حفاظاً على سمعتها، لكن البابا بنديكتوس اختار أن يتصدى للمشكلة، وكان أول حبر أعظم في المجتمع المعاصر يصدر وثيقة رسمية في خصوص الاعتداء الجنسي على الأطفال.

    في ذات الاتجاه كتب آخر، وهو جون ألين من «ناشونال كاثوليك ريبورتر»، قائلاً : إن فضائح الكهنة المتورطين بدأت في الظهور في نهاية رئاسة البابا الراحل يوحنا بولس الثاني المتوفى سنة 2005، لكن البابا بنديكتوس هو «بابا الأزمة»، الذي قرر أن يتعامل مع الملف بمنتهى الحزم.

    المشكلة لم تقف عند هذا الحد، لأنه ما أن فتح الملف حتى توالت الشكاوى المماثلة التي قدمها مئات الضحايا وأسرهم في كل من ألمانيا، والنمسا، وهولندا، وسويسرا. وتبين أن الظاهرة، على محدوديتها، لها وجودها في نحو 23 دولة، بينها الولايات المتحدة، وأستراليا، والبرازيل. وكان نصيب الولايات المتحدة من المعلومات، التي تسربت، كبيراً، لأننا عرفنا مما نشر حول الموضوع أنه منذ عام 2002 استقال أو فصل 250 قساً أميركياً على الأقل، أدينوا في الاعتداء على الأطفال، وأن الكنيسة اضطرت إلى دفع تعويضات بقيمة 436 مليون دولار إلى ضحايا تلك الانتهاكات في عام 2008.

    ثمة جهود تبذل الآن من جانب الفاتيكان لتتبع المشكلة واحتوائها، خصوصاً أن التقارير تحدثت عن اعتداءات مماثلة وقعت في حق أعداد من الراهبات، لكن نفراً من الباحثين وعلماء اللاهوت حاولوا أن يتحروا جذور القضية، ومن هؤلاء من كتب داعياً إلى فتح الأبواب لزواج الكهنة، لحل مشكلة الكبت الذي يعانون منه «هانز كونج، لاهوتي سويسري»، ومنهم من نفى ذلك، وذكر أنه ليست هناك دراسة علمية تؤيد أن العزوبة هي المشكلة «ستيفان جولان كاهن نشر مقالاً في لوموند بهذا المعنى». ومنهم من طالب بانفتاح الكنيسة على المجتمع، واعتبر أن انغلاقها هو سبب العلل الأول «ألبير روويه رئيس أساقفة مدينة بواتييه في فرنسا، لوموند»، لكن يبدو أن الرأي العام أصبح أكثر حماسة لفكرة تزويج الرهبان.

    حماية لأبنائهم فقد ذكرت وكالة أنباء «آكي» الإيطالية في تقرير بثته فى 25 يناير الماضي، أن 73 ٪ من الكاثوليك أصبحوا يؤيدون الفكرة، وكانت النسبة في السابق 66 ٪، وما زال الجدل مستمراً، ولم يتفق على حل للمشكلة
    صفحة الأحاديث النبوية

    http://www.facebook.com/pages/الاحاد...01747446575326

  2. #2
    الصورة الرمزية mfathi
    mfathi غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    46
    آخر نشاط
    08-04-2013
    على الساعة
    10:09 AM

    افتراضي



    الحديد (آية:27): ثم قفينا على اثارهم برسلنا وقفينا بعيسى ابن مريم واتيناه الانجيل وجعلنا في قلوب الذين اتبعوه رافه ورحمه ورهبانيه ابتدعوها ما كتبناها عليهم الا ابتغاء رضوان الله فما رعوها حق رعايتها فاتينا الذين امنوا منهم اجرهم وكثير منهم فاسقون

    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

تسونامي الفاتيكان فهمي هويدي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. زلزال آسيا (تسونامي) حقيقة ... فعلا يستحق المشاهدة.. فلاش + mp3
    بواسطة عاطف أبو بيان في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-10-2011, 08:31 AM
  2. (تسونامى) الفاتيكان - بقلم: فهمي هويدي
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-04-2010, 05:25 PM
  3. ليته ما تكلم..فهمي هويدي..الدستور..30/10/2008
    بواسطة Hommos في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 14-11-2008, 02:06 AM
  4. تفكير في التعامل مع شريط الفتنة-بقلم فهمي هويدي
    بواسطة محمد عمران116 في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-04-2008, 08:29 AM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-11-2007, 04:29 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تسونامي الفاتيكان فهمي هويدي

تسونامي الفاتيكان فهمي هويدي