تــــــــــــــــحدى مفتـــــــــوح لكل المسيحيين ....

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

تــــــــــــــــحدى مفتـــــــــوح لكل المسيحيين ....

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى ... 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 39

الموضوع: تــــــــــــــــحدى مفتـــــــــوح لكل المسيحيين ....

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-07-2017
    على الساعة
    03:16 AM

    افتراضي

    وفقكم الله وأسأل الله تعالى الهدايه للضيف الفاضل

    وتسجيل متابعه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #22
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,521
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    18-11-2017
    على الساعة
    05:55 PM

    افتراضي

    صفحة الحوار الثنائي
    حوار بين السيف العضب ويوسف المصري
    .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    20
    آخر نشاط
    19-05-2010
    على الساعة
    01:28 PM

    افتراضي

    شكرااا اعزائى الكرام لقبولكم الحوار

    اولا اردت ان اطرح امامكم بعض الادله القليله التى تثبت صحة الكتاب المقدس وها هى :


    صحة وحي الكتاب المقدس بعهديه
    وعدم وصول أي تحريف إليه
    الكتاب المقدس كما ذكرنا هو إعلان الله عن ذاته. كان لابد أن الله يعطي هذا الإعلان للبشر, وإلا كيف نستطيع أن نعرف الله ونعبده بدون إعلان منه. هذا الإعلان هو ما يسمى «كلمة الله» التي أوحي بها إلي أنبيائه علي مدي 1600 سنة, أي التوراة والإنجيل. وإن كان الله قد أعطي إعلانا للبشر ونطق بأقواله المقدسة فكلامه يثبت إلي الأبد نظير ثباته هو تعالي. كان من المحتم أن الله يضمن سلامة الكتاب المقدس حتى لا يعبث به أحد من مخلوقاته, سواء كان إنسانا أو شيطانا , فلا يستطيع مخلوق أن يحر فه أي يغير شيئا , أو يزيد عليه شيئا , أو ينقص منه. هناك استحالة التحريف وإلا كان المخلوق أعظم من خالقه.
    وإني أقتبس بضع كلمات من أقوال الله من الاصحاح الاربعون من سفر النبي إشعياء عن عظمة قدرة الله وثبات كلمته :
    «كل إنسان كعشب وكل جماله كزهر الحقل يبس العشب «العشب هو أضعف النباتات» ذبل الزهر وأما كلمة إلهنا فتثبت إلي الأبد.. هوذا الأمم كنقطة من دلو كغبار الميزان تحسب.. كل الأمم كلا شيء قدامه.. الجالس علي كرة الأرض وسكانها كالجندب. الذي ينشر السموات كسرادق ويبسطها كخيمة للسكن. الذي يجعل العظماء لا شيئا ويصير قضاة الأرض كالباطل.. فبمن تشبهونني فأساويه يقول القدوس. ارفعوا إلي العلاء عيونكم وانظروا من خلق هذه. من الذي يخرج بعدد جندها (أي الكواكب والنجوم), يدعو كلها بأسماء. لكثرة القوة وكونه شديد القدرة لا يفقد أحد».
    إن الرب يقول لا يمكن أن يفقد أحد الكواكب أو النجوم التي جعلها في السماء, وذلك بسبب كثرة قوته; فهل يفقد شيء من كلامه المدون في الكتاب المقدس? يقول الرب يسوع «السماء والأرض تزولان ولكن كلامي لا يزول» (متى 35:24)
    والواقع أن تهمة تحريف الكتاب المقدس تهمة جزافية باطلة غير مقبولة شكلا أو موضوعا , لأنها غير مدعمة بأسانيد الاتهام الواجبة.
    فتهمة التزييف يجب أن تقترن بتحديد الآيات المزيفة, وبيان الأصل قبل التزييف لمضاهاتها عليه, وبيان زمان التزييف, وكيفيته, والغرض منه, ومن الذين قاموا بالتزييف, وكيف اتفقوا عليه, وكيف لم يفطن له أحد طوال الأجيال.
    من السهل أن تكيل الاتهامات لشخص دون أن تقدم الأدلة عليها. ولكن أغرب الكل أن تتهم شخصا لا تعرفه شخصيا , وتبني اتهامك علي ما سمعته من آخرين. هل تعرف الكتاب المقدس? هل قرأته? تأكد يا صديقي أنك إذا قرأت الكتاب المقدس فسوف يسقط اتهامك من تلقاء ذاته, لأن الكتاب وحدة متماسكة منسجمة, تتجاوب كل أسفاره مع بعضها تجاوبا كاملا , مع اختلاف كاتبيه من عدة نواح, وتباعد أزمنة كتابتة, ومناطق صدوره, وذلك لأن المصدر واحد وهو الله, والكاتب واحد وهو الروح القدس. «كل الكتاب هو موحى به من الله» (تيموثاوس الثانية16:3) . وأيضاً «تكلم أناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس» (بطرس الثانية1: 21).
    كتاب الله
    لقد كتب الكتاب المقدس علي مدي 1600 سنة, من موسى النبي إلي يوحنا الرسول, وكتبه أربعون كاتبا مختلفي البيئة والثقافة والمركز الاجتماعي. وهو كتاب عجيب في تكوينه, وترتيب أسفاره, فيبدأ بسفر التكوين, نشأة الخليقة, وينتهي ذلك السفر بمشهد الموت «مات يوسف فحنطوه ووضعوه في تابوت في مصر» (تكوين26:50) ; وذلك بسبب دخول «الخطية إلي العالم, وبالخطية الموت» والسفر الثاني, سفر الخروج الذي يأتي بالعلاج الإلهي للخطية, الفداء «أري الدم (دم خروف الفصح) وأعبر عنكم». والسفر الثالث, سفر اللاويين وهو سفر العبادة والتقرب إلي الله; الأمر الذي لا يمكن أن يتم إلا علي أساس الفداء. وهكذا... ونجد مثلا ترتيب مزامير 22, 23, 24 الأول مزمور الصليب, والثاني مزمور الرعاية, والثالث مزمور الملك; ترتيبا إلهيا عجيبا . وإذا نظرنا إلي أول صفحة في الكتاب المقدس التي تحدثنا عن الخليقة: من الذي يعرف كيفية تكوينها وترتيب أيامها إلا الله الذي أوحي بالكتاب المقدس? لأن آدم نفسه لم يكن يعرف ما سبقه. وإذا جئنا إلي الأناجيل الأربعة نجد أن لكل إنجيل اتجاها خاصا . فإنجيل متى هو إنجيل الملك, ولذلك يذكر نسب الرب حسب الجسد إلي داود, وإنجيل مرقس هو إنجيل الخدمة ولذلك لا يذكر نسب الرب بالمرة, وإنجيل لوقا هو إنجيل النعمة الذي يتحدث عن المسيح كابن الإنسان «نسل المرأة» ولذلك يذكر نسب المسيح إلي آدم. أما إنجيل يوحنا فلا يذكر ولادة المسيح بالمرة لأنه يحدثنا عنه بوصفه ابن الله الأزلي الذي كان عند الله, وكان هو الله, ثم جاء بالجسد في الوقت المعين «والكلمة صار جسدا » (يوحنا1: 14).
    والكتاب المقدس كله يسير في طريق مستقيم نحو هدف واحد, وهو إعلان الله ذاته, ومقاصد محبته نحو البشر من الأزل إلي الأبد. وموضوع الكتاب كله «المسيح», «فإن شهادة يسوع هي روح النبوة» (رؤيا 10:19) .
    ولا يحتاج الكتاب المقدس إلي دليل علي صحته خارجا عنه, بل يشهد هو لذاته, فتجد في كل سفر بعض الاقتباسات من الأسفار الأخرى مع أن كتبة الأسفار لم يتلاقوا ولم يتفقوا معا .
    ونجد في العهد القديم نبوات عجيبة تمت بحذافيرها في العهد الجديد:مثل مكان ولادة المسيح في بيت لحم, والأسرة التي ولد منها «بيت داود», وولادته من عذراء (إشعياء 14:7) , وآلامه الكفارية علي الصليب, وثقب يديه ورجليه, ودفنه في قبر رجل غني… الخ. قال أدولف سافير العالم اليهودي الذي أصبح مسيحياً إن العلاقة بين العهد القديم والعهد الجديد مثل العلاقة بين المسألة وحلها, أو أساس البيت وجدرانه مما يدل علي أن كتبته جميعا كانوا مسوقين بروح الله نفسه. نجد مثلا في (تكوين 18:14) شخصا يظهر فجأة بدون بيان سابق لأبويه أو نسبه أو بداية حياته, «ملكي صادق» ثم نجد ذكره بعد ذلك في مزمور 110. وترينا رسالة العبرانيين سبب إغفال تلك البيانات وهو انه «مشبه بابن الله» (عبرانيين 3:7) .
    ولنأخذ مثالا آخر علي دقة كلمات الوحي المقدس: نقرأ في أشعياء 16 أن المسيح مسحه الله ليبشر المساكين ولينادي «بسنة مقبولة للرب وبيوم انتقام لإلهنا», بينما نقرأ في لوقا 4 أن المسيح قرأ هذا الأصحاح وقال للسامعين «اليوم قد تم هذا المكتوب» ولكنه أغفل عمداً يوم الانتقام لأن وقته لم يأت بعد.
    ونجد في الكتاب المقدس نبوات عن تاريخ ممالك العالم إلي وقت النهاية, وتاريخ شعب اليهود إلي وقت النهاية وذلك في سفر دانيال, وتاريخ الكنيسة المسيحية في سفر الرؤيا, وغير ذلك الكثير مما لا يتسع المجال لذكره. وقد تم بعض هذه النبوات بالضبط وبعضها في طريق الإتمام. ونشاهد ذلك بعيوننا في الوقت الحاضر. وقد شهد المسيح له المجد للعهد القديم مقتبسا عدة آيات منه, كما أوضح لتلاميذه الأمور المختصة بشخصه في أسفار موسى والمزامير والأنبياء.
    وإنه كتاب واحد متماسك عجيب, هو كتاب الله الذي يخبرك عن مقاصد الأزل قبل خلق العالم, وعما سيحدث في المستقبل إلي الأبد-إلي السماء الجديدة والأرض الجديدة. اقرأه, لا تحكم عليه قبل أن تقرأه, اقرأه فسيمسك بضميرك ويكشف لك عما في داخلك ويأسر قلبك لأنه حي وفعال. لقد غير حياة ملايين من الناس من الشر والنجاسة إلي الطهر والقداسة, بعض الأشخاص قرأوه لينتقدوه فآمنوا به, وسجدوا لله وسلموه قلوبهم. كما ذهب بعض اليهود ليمسكوا المسيح, وسمعوا أقواله, فرجعوا إلي مرسليهم يقولون «لم يتكلم قط إنسان هكذا مثل هذا الإنسان» (يوحنا 46:7) .
    لم يحرف
    لا يصح اتهام الكتاب المقدس بالتحريف للتخلص من صعوبة فهم حقائق الثالوث الأقدس, ولاهوت المسيح, وموته مصلوبا . لأن هذه الحقائق متداخلة في كل الكتاب تداخلا تاما , لا يمكن فصلها منه, كالخيوط التي يتكون منها نسيج الثوب إنها سدي الكتاب ولحمته.
    فإذا نسبت التحريف إلي بعض الأجزاء وحذفتها من الكتاب فستجد ما حذفته في باقي أجزائه. وقد رأينا أن صفحة واحدة في أول الكتاب المقدس (تكوين3) تحتوي علي هذه الحقائق كلها والآن نقدم بعض الأدلة الواضحة علي عدم إمكانية تحريف الكتاب:
    العهد القديم:
    إنه لا يخبرنا عن انتصارات اليهود فقط, بل عن هزائمهم أيضاً . ولا يخبرنا عن امتيازاتهم فقط بل عن وصف الله لهم بالرداءة, وغضبه عليهم. كما أنه لا يذكر فضائل الأنبياء فقط بل يكشف أخطاءهم, ولا يستر ما ارتكبوه من خطايا كان بعضها شنيعا . وقد كان العهد القديم موجودا في أيدي اليهود قبل مجيء المسيح بمئات السنين وكانت هناك نسخ منه في الهيكل والمجامع, وكانوا يحافظون عليه بكل دقة وعناية, وكان الأتقياء منهم يواظبون علي قراءته كل يوم, وكانوا يعرفون عدد آياته وكلماته, بل وعدد حروفه أيضاً , وعدد المرات التي وردت فيها كل كلمة وكل حرف. هذا فضلا عما سبقت الإشارة إليه من ورود اقتباسات عديدة منه في العهد الجديد.
    العهد الجديد:
    تحريفه مستحيل للأسباب الآتية:
    1- انتشر الإنجيل(العهد الجديد كله) في الشرق والغرب في القرن الأول الميلادي, وترجم إلي بعض اللغات, ولم يعترض عليه أحد من اليهود, وكان منهم من عاصر المسيح وسمعه. وكان الإنجيل ي تلي في اجتماعات العبادة. ويحفظ كثيرون أجزاء منه عن ظهر قلب منذ القرن الثاني بشهادة المؤرخين.
    2- هذا وقد اختلف المعلمون المسيحيون في تفسير بعض آيات منه وانقسموا إلي عدة طوائف ولكن لم يطعن أحد منهم في النص المكتوب, بل بقي إنجيل واحد لكل الطوائف في كل العصور وفي كل بلاد العالم.
    3- وجدت نسخ من الأناجيل وبعض الرسائل مكتوبة في سنة 125م, 180 م أي بعد كتابتها الأصلية بفترة وجيزة وهي محفوظة للآن. كما وجدت في بلادنا المصرية النسخة المسماة «الأخميمية» المكتوبة في القرن الثالث وهي محفوظة في لندن. كما وجدت من القرن الرابع نسخ «سانت كاترين» والنسخة «السينائية» وهي محفوظة بالمتحف البريطاني, والنسخة «الفاتيكانية». ومن القرن الخامس النسخة «الاسكندرانية» والنسخة «الافرائيمية» المحفوظة في باريس. كما أنه توجد كتب دينية منذ القرن الأول بها اقتباسات كثيرة من الكتاب المقدس منها «رسالة كليمندس» سنة 80م وهي محفوظة بمتحف لندن. ومن القرن الثاني كتابات «بوليكاربوس» تتحدث عن صلب المسيح وقيامته وصعوده. وتفسير للإنجيل في ستة مجلدات بقلم «بابياس» وكثير غيرهم. وقد بحث بعض العلماء الآيات الواردة في هذه الكتب فاتضح لهم أنها موجودة في الكتاب المقدس تماما . حتى قال بعض العلماء أنه لو فقدت نسخة الكتاب المقدس الحالية لأمكن جمع معظم آياتها من الكتب السابق ذكرها.
    4- هل يكون الغرض من التحريف إزالة العقد الظاهرية من الكتاب أم إضافتها إليه, إن الآيات التي تعلن الثالوث الأقدس, ولاهوت المسيح, وناسوته, وموته علي الصليب لا تزال موجودة في الكتاب بعهديه القديم والجديد بدون أية محاولة لتفسيرها أو إزالة ما فيها من صعوبة تثير اعتراض غير المؤمنين.
    5- تمسك المسيحيون منذ البداءة بهذه الحقائق مع أنها تفوق الإدراك البشري, وقدموا حياتهم للاضطهاد, والعذاب, والموت من أجلها. فهل يعقل أن يكونوا قد فعلوا ذلك في سبيل أقوال قد زوروها.
    6- توجد بعض اختلافات لفظية في الأناجيل, فلو كان قد حدث فيه تحريف أما كانت أزيلت تلك الاختلافات?
    7- حاول الشيطان إبادة العهد القديم وحرقه قبل المسيح, كما حاول إخفاء العهد الجديد وإبادته في العصور المظلمة, ولكن الله حرص علي صون كتابه ليبقي لنا نقيا كاملا لننهل منه ماء الحياة كما قال بطرس قديما للمسيح «يا رب إلي من نذهب كلام الحياة الأبدية عندك» (يوحنا 6: 68).
    أما ما تجده في الكتاب من صعوبات لا تستطيع فهمها فصل للرب طالبا منه أن يكشفها لك, ويريحك من جهتها, فهو «سامع الصلاة».
    وإني أطلب من الله بكل قلبي أن يستخدم هذه الكلمات البسيطه لإراحة أفكار الكثيرين, واقتيادهم إلي معرفة الله, والتجاوب مع محبته الفائقة.
    ولإلهنا كل المجد.... آمين.

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    1,436
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    28-05-2012
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف ابراهيم المصرى مشاهدة المشاركة
    شكرا احبائى الكرام لترحيبكم لى

    ثم اود ان اعرفكم اننى مستعدا لاى نقاش تفضلونه انتم وفى اى موضوع تريدونه ولكن انا لمست انكم تريدون النقاش حول صحة الكتاب المقدس ( الانجيل ) وانا مستعدا للنقاش ولتوضيح اى خطاء تفهمونه عن الكتاب المقدس ولدى الادله والبراهين على ذلك ... وشكرااااا
    أهلا ومرحبا بك

    اتمنى ان تشاهد هذا الفيلم الوثائقي الذي عرضته قناة BBC (الأناجيل المفقودة)






    وستعرف حقيقة الاناجيل ومن اين اتت




    مشاهدة ممتعة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    عبورهـ سابقا

  5. #25
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,434
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف ابراهيم المصرى مشاهدة المشاركة
    شكرااا اعزائى الكرام لقبولكم الحوار

    اولا اردت ان اطرح امامكم بعض الادله القليله التى تثبت صحة الكتاب المقدس وها هى :


    صحة وحي الكتاب المقدس بعهديه
    وعدم وصول أي تحريف إليه
    الكتاب المقدس كما ذكرنا هو إعلان الله عن ذاته. كان لابد أن الله يعطي هذا الإعلان للبشر, وإلا كيف نستطيع أن نعرف الله ونعبده بدون إعلان منه. هذا الإعلان هو ما يسمى «كلمة الله» التي أوحي بها إلي أنبيائه علي مدي 1600 سنة, أي التوراة والإنجيل. وإن كان الله قد أعطي إعلانا للبشر ونطق بأقواله المقدسة فكلامه يثبت إلي الأبد نظير ثباته هو تعالي. كان من المحتم أن الله يضمن سلامة الكتاب المقدس حتى لا يعبث به أحد من مخلوقاته, سواء كان إنسانا أو شيطانا , فلا يستطيع مخلوق أن يحر فه أي يغير شيئا , أو يزيد عليه شيئا , أو ينقص منه. هناك استحالة التحريف وإلا كان المخلوق أعظم من خالقه.
    وإني أقتبس بضع كلمات من أقوال الله من الاصحاح الاربعون من سفر النبي إشعياء عن عظمة قدرة الله وثبات كلمته :
    «كل إنسان كعشب وكل جماله كزهر الحقل يبس العشب «العشب هو أضعف النباتات» ذبل الزهر وأما كلمة إلهنا فتثبت إلي الأبد.. هوذا الأمم كنقطة من دلو كغبار الميزان تحسب.. كل الأمم كلا شيء قدامه.. الجالس علي كرة الأرض وسكانها كالجندب. الذي ينشر السموات كسرادق ويبسطها كخيمة للسكن. الذي يجعل العظماء لا شيئا ويصير قضاة الأرض كالباطل.. فبمن تشبهونني فأساويه يقول القدوس. ارفعوا إلي العلاء عيونكم وانظروا من خلق هذه. من الذي يخرج بعدد جندها (أي الكواكب والنجوم), يدعو كلها بأسماء. لكثرة القوة وكونه شديد القدرة لا يفقد أحد».
    إن الرب يقول لا يمكن أن يفقد أحد الكواكب أو النجوم التي جعلها في السماء, وذلك بسبب كثرة قوته; فهل يفقد شيء من كلامه المدون في الكتاب المقدس? يقول الرب يسوع «السماء والأرض تزولان ولكن كلامي لا يزول» (متى 35:24)
    والواقع أن تهمة تحريف الكتاب المقدس تهمة جزافية باطلة غير مقبولة شكلا أو موضوعا , لأنها غير مدعمة بأسانيد الاتهام الواجبة.
    فتهمة التزييف يجب أن تقترن بتحديد الآيات المزيفة, وبيان الأصل قبل التزييف لمضاهاتها عليه, وبيان زمان التزييف, وكيفيته, والغرض منه, ومن الذين قاموا بالتزييف, وكيف اتفقوا عليه, وكيف لم يفطن له أحد طوال الأجيال.
    من السهل أن تكيل الاتهامات لشخص دون أن تقدم الأدلة عليها. ولكن أغرب الكل أن تتهم شخصا لا تعرفه شخصيا , وتبني اتهامك علي ما سمعته من آخرين. هل تعرف الكتاب المقدس? هل قرأته? تأكد يا صديقي أنك إذا قرأت الكتاب المقدس فسوف يسقط اتهامك من تلقاء ذاته, لأن الكتاب وحدة متماسكة منسجمة, تتجاوب كل أسفاره مع بعضها تجاوبا كاملا , مع اختلاف كاتبيه من عدة نواح, وتباعد أزمنة كتابتة, ومناطق صدوره, وذلك لأن المصدر واحد وهو الله, والكاتب واحد وهو الروح القدس. «كل الكتاب هو موحى به من الله» (تيموثاوس الثانية16:3) . وأيضاً «تكلم أناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس» (بطرس الثانية1: 21).
    كتاب الله
    لقد كتب الكتاب المقدس علي مدي 1600 سنة, من موسى النبي إلي يوحنا الرسول, وكتبه أربعون كاتبا مختلفي البيئة والثقافة والمركز الاجتماعي. وهو كتاب عجيب في تكوينه, وترتيب أسفاره, فيبدأ بسفر التكوين, نشأة الخليقة, وينتهي ذلك السفر بمشهد الموت «مات يوسف فحنطوه ووضعوه في تابوت في مصر» (تكوين26:50) ; وذلك بسبب دخول «الخطية إلي العالم, وبالخطية الموت» والسفر الثاني, سفر الخروج الذي يأتي بالعلاج الإلهي للخطية, الفداء «أري الدم (دم خروف الفصح) وأعبر عنكم». والسفر الثالث, سفر اللاويين وهو سفر العبادة والتقرب إلي الله; الأمر الذي لا يمكن أن يتم إلا علي أساس الفداء. وهكذا... ونجد مثلا ترتيب مزامير 22, 23, 24 الأول مزمور الصليب, والثاني مزمور الرعاية, والثالث مزمور الملك; ترتيبا إلهيا عجيبا . وإذا نظرنا إلي أول صفحة في الكتاب المقدس التي تحدثنا عن الخليقة: من الذي يعرف كيفية تكوينها وترتيب أيامها إلا الله الذي أوحي بالكتاب المقدس? لأن آدم نفسه لم يكن يعرف ما سبقه. وإذا جئنا إلي الأناجيل الأربعة نجد أن لكل إنجيل اتجاها خاصا . فإنجيل متى هو إنجيل الملك, ولذلك يذكر نسب الرب حسب الجسد إلي داود, وإنجيل مرقس هو إنجيل الخدمة ولذلك لا يذكر نسب الرب بالمرة, وإنجيل لوقا هو إنجيل النعمة الذي يتحدث عن المسيح كابن الإنسان «نسل المرأة» ولذلك يذكر نسب المسيح إلي آدم. أما إنجيل يوحنا فلا يذكر ولادة المسيح بالمرة لأنه يحدثنا عنه بوصفه ابن الله الأزلي الذي كان عند الله, وكان هو الله, ثم جاء بالجسد في الوقت المعين «والكلمة صار جسدا » (يوحنا1: 14).
    والكتاب المقدس كله يسير في طريق مستقيم نحو هدف واحد, وهو إعلان الله ذاته, ومقاصد محبته نحو البشر من الأزل إلي الأبد. وموضوع الكتاب كله «المسيح», «فإن شهادة يسوع هي روح النبوة» (رؤيا 10:19) .
    ولا يحتاج الكتاب المقدس إلي دليل علي صحته خارجا عنه, بل يشهد هو لذاته, فتجد في كل سفر بعض الاقتباسات من الأسفار الأخرى مع أن كتبة الأسفار لم يتلاقوا ولم يتفقوا معا .
    ونجد في العهد القديم نبوات عجيبة تمت بحذافيرها في العهد الجديد:مثل مكان ولادة المسيح في بيت لحم, والأسرة التي ولد منها «بيت داود», وولادته من عذراء (إشعياء 14:7) , وآلامه الكفارية علي الصليب, وثقب يديه ورجليه, ودفنه في قبر رجل غني… الخ. قال أدولف سافير العالم اليهودي الذي أصبح مسيحياً إن العلاقة بين العهد القديم والعهد الجديد مثل العلاقة بين المسألة وحلها, أو أساس البيت وجدرانه مما يدل علي أن كتبته جميعا كانوا مسوقين بروح الله نفسه. نجد مثلا في (تكوين 18:14) شخصا يظهر فجأة بدون بيان سابق لأبويه أو نسبه أو بداية حياته, «ملكي صادق» ثم نجد ذكره بعد ذلك في مزمور 110. وترينا رسالة العبرانيين سبب إغفال تلك البيانات وهو انه «مشبه بابن الله» (عبرانيين 3:7) .
    ولنأخذ مثالا آخر علي دقة كلمات الوحي المقدس: نقرأ في أشعياء 16 أن المسيح مسحه الله ليبشر المساكين ولينادي «بسنة مقبولة للرب وبيوم انتقام لإلهنا», بينما نقرأ في لوقا 4 أن المسيح قرأ هذا الأصحاح وقال للسامعين «اليوم قد تم هذا المكتوب» ولكنه أغفل عمداً يوم الانتقام لأن وقته لم يأت بعد.
    ونجد في الكتاب المقدس نبوات عن تاريخ ممالك العالم إلي وقت النهاية, وتاريخ شعب اليهود إلي وقت النهاية وذلك في سفر دانيال, وتاريخ الكنيسة المسيحية في سفر الرؤيا, وغير ذلك الكثير مما لا يتسع المجال لذكره. وقد تم بعض هذه النبوات بالضبط وبعضها في طريق الإتمام. ونشاهد ذلك بعيوننا في الوقت الحاضر. وقد شهد المسيح له المجد للعهد القديم مقتبسا عدة آيات منه, كما أوضح لتلاميذه الأمور المختصة بشخصه في أسفار موسى والمزامير والأنبياء.
    وإنه كتاب واحد متماسك عجيب, هو كتاب الله الذي يخبرك عن مقاصد الأزل قبل خلق العالم, وعما سيحدث في المستقبل إلي الأبد-إلي السماء الجديدة والأرض الجديدة. اقرأه, لا تحكم عليه قبل أن تقرأه, اقرأه فسيمسك بضميرك ويكشف لك عما في داخلك ويأسر قلبك لأنه حي وفعال. لقد غير حياة ملايين من الناس من الشر والنجاسة إلي الطهر والقداسة, بعض الأشخاص قرأوه لينتقدوه فآمنوا به, وسجدوا لله وسلموه قلوبهم. كما ذهب بعض اليهود ليمسكوا المسيح, وسمعوا أقواله, فرجعوا إلي مرسليهم يقولون «لم يتكلم قط إنسان هكذا مثل هذا الإنسان» (يوحنا 46:7) .
    لم يحرف
    لا يصح اتهام الكتاب المقدس بالتحريف للتخلص من صعوبة فهم حقائق الثالوث الأقدس, ولاهوت المسيح, وموته مصلوبا . لأن هذه الحقائق متداخلة في كل الكتاب تداخلا تاما , لا يمكن فصلها منه, كالخيوط التي يتكون منها نسيج الثوب إنها سدي الكتاب ولحمته.
    فإذا نسبت التحريف إلي بعض الأجزاء وحذفتها من الكتاب فستجد ما حذفته في باقي أجزائه. وقد رأينا أن صفحة واحدة في أول الكتاب المقدس (تكوين3) تحتوي علي هذه الحقائق كلها والآن نقدم بعض الأدلة الواضحة علي عدم إمكانية تحريف الكتاب:
    العهد القديم:
    إنه لا يخبرنا عن انتصارات اليهود فقط, بل عن هزائمهم أيضاً . ولا يخبرنا عن امتيازاتهم فقط بل عن وصف الله لهم بالرداءة, وغضبه عليهم. كما أنه لا يذكر فضائل الأنبياء فقط بل يكشف أخطاءهم, ولا يستر ما ارتكبوه من خطايا كان بعضها شنيعا . وقد كان العهد القديم موجودا في أيدي اليهود قبل مجيء المسيح بمئات السنين وكانت هناك نسخ منه في الهيكل والمجامع, وكانوا يحافظون عليه بكل دقة وعناية, وكان الأتقياء منهم يواظبون علي قراءته كل يوم, وكانوا يعرفون عدد آياته وكلماته, بل وعدد حروفه أيضاً , وعدد المرات التي وردت فيها كل كلمة وكل حرف. هذا فضلا عما سبقت الإشارة إليه من ورود اقتباسات عديدة منه في العهد الجديد.
    العهد الجديد:
    تحريفه مستحيل للأسباب الآتية:
    1- انتشر الإنجيل(العهد الجديد كله) في الشرق والغرب في القرن الأول الميلادي, وترجم إلي بعض اللغات, ولم يعترض عليه أحد من اليهود, وكان منهم من عاصر المسيح وسمعه. وكان الإنجيل ي تلي في اجتماعات العبادة. ويحفظ كثيرون أجزاء منه عن ظهر قلب منذ القرن الثاني بشهادة المؤرخين.
    2- هذا وقد اختلف المعلمون المسيحيون في تفسير بعض آيات منه وانقسموا إلي عدة طوائف ولكن لم يطعن أحد منهم في النص المكتوب, بل بقي إنجيل واحد لكل الطوائف في كل العصور وفي كل بلاد العالم.
    3- وجدت نسخ من الأناجيل وبعض الرسائل مكتوبة في سنة 125م, 180 م أي بعد كتابتها الأصلية بفترة وجيزة وهي محفوظة للآن. كما وجدت في بلادنا المصرية النسخة المسماة «الأخميمية» المكتوبة في القرن الثالث وهي محفوظة في لندن. كما وجدت من القرن الرابع نسخ «سانت كاترين» والنسخة «السينائية» وهي محفوظة بالمتحف البريطاني, والنسخة «الفاتيكانية». ومن القرن الخامس النسخة «الاسكندرانية» والنسخة «الافرائيمية» المحفوظة في باريس. كما أنه توجد كتب دينية منذ القرن الأول بها اقتباسات كثيرة من الكتاب المقدس منها «رسالة كليمندس» سنة 80م وهي محفوظة بمتحف لندن. ومن القرن الثاني كتابات «بوليكاربوس» تتحدث عن صلب المسيح وقيامته وصعوده. وتفسير للإنجيل في ستة مجلدات بقلم «بابياس» وكثير غيرهم. وقد بحث بعض العلماء الآيات الواردة في هذه الكتب فاتضح لهم أنها موجودة في الكتاب المقدس تماما . حتى قال بعض العلماء أنه لو فقدت نسخة الكتاب المقدس الحالية لأمكن جمع معظم آياتها من الكتب السابق ذكرها.
    4- هل يكون الغرض من التحريف إزالة العقد الظاهرية من الكتاب أم إضافتها إليه, إن الآيات التي تعلن الثالوث الأقدس, ولاهوت المسيح, وناسوته, وموته علي الصليب لا تزال موجودة في الكتاب بعهديه القديم والجديد بدون أية محاولة لتفسيرها أو إزالة ما فيها من صعوبة تثير اعتراض غير المؤمنين.
    5- تمسك المسيحيون منذ البداءة بهذه الحقائق مع أنها تفوق الإدراك البشري, وقدموا حياتهم للاضطهاد, والعذاب, والموت من أجلها. فهل يعقل أن يكونوا قد فعلوا ذلك في سبيل أقوال قد زوروها.
    6- توجد بعض اختلافات لفظية في الأناجيل, فلو كان قد حدث فيه تحريف أما كانت أزيلت تلك الاختلافات?
    7- حاول الشيطان إبادة العهد القديم وحرقه قبل المسيح, كما حاول إخفاء العهد الجديد وإبادته في العصور المظلمة, ولكن الله حرص علي صون كتابه ليبقي لنا نقيا كاملا لننهل منه ماء الحياة كما قال بطرس قديما للمسيح «يا رب إلي من نذهب كلام الحياة الأبدية عندك» (يوحنا 6: 68).
    أما ما تجده في الكتاب من صعوبات لا تستطيع فهمها فصل للرب طالبا منه أن يكشفها لك, ويريحك من جهتها, فهو «سامع الصلاة».
    وإني أطلب من الله بكل قلبي أن يستخدم هذه الكلمات البسيطه لإراحة أفكار الكثيرين, واقتيادهم إلي معرفة الله, والتجاوب مع محبته الفائقة.
    ولإلهنا كل المجد.... آمين.



    نلفت انتباه الضيف أن المنتدى حواري وليس للنسخ واللصق

    وعليه سيتم حذف أي مشاركة مستقبلية تعتمد على النسخ واللصق دون اعمال الفكر

    كما ننبهكم إلى وجود صفحة مخصصة للحوار مع أخانا الحبيب السيف العضب كما هو مبين في المشاركة 22 من هذا الموضوع


    مع تمنياتنا لك بخير الدنيا والآخرة
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 15-05-2010 الساعة 12:29 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  6. #26
    الصورة الرمزية moslem77
    moslem77 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    15-05-2012
    على الساعة
    02:00 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا اسد الاسلام


    بحث اكثر من رائع
    حفظ مخطوطات القرآن الكريم دراسة مقارنة مع مخطوطات أهل الكتاب

    http://quran-m.com/firas/arabic/?pag...&select_page=1
    ------------------------------------------------------------
    معرفه الله
    http://knowingallah.com/V2/index.aspx

  7. #27
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,434
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moslem77 مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا اسد الاسلام


    بحث اكثر من رائع
    أكرمك الله أخانا مسلم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  8. #28
    الصورة الرمزية islam_hawk
    islam_hawk غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    156
    آخر نشاط
    27-01-2011
    على الساعة
    10:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف ابراهيم المصرى مشاهدة المشاركة
    .. ولكن لى رجاء وهو ان لا تحزفو ردودى كالمعتاد بل اعرضوها كامله ولا سيما انها لا تهين احد ولا تجرح احد
    ... فى انتظار ردكم على وشكراااااا
    .... سبحان الله !!

    يا نصاري ... تطابقون المثل القائل .....

    رمتني بدائها وانسلت

    وكأن المنتديات الاسلامية وبالخصوص هذا المنتدي يقومون بالحذف والتدليس وليس

    الزرائب المدفوع لأصحابها التي تقوم بهذا الفعل وعلي الدوام !!

    في هذا المنتدي المبارك لا يتم حذف الا الردود المسيئة الفقيرة الي الأدب والذوق العام

    والتي تحوي شتم وسخافات

    مهما كان كاتب الرد !!

  9. #29
    الصورة الرمزية مراد فايز
    مراد فايز غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    159
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    12-11-2011
    على الساعة
    05:53 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng.Con مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين




    فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون





    أَفَتَطْمَعُونَ أَن يُؤْمِنُواْ لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِن بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ




    وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُم بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ



    ذكر لنا القران الكريم فى الايات السابقة 3 انواع من التحريف

    1- التأليف ( كتابة اسفار كاملة بدون وحى ثم تُنسب لله )

    2- الأضافة ( اضافة كلام على الوحى ونسبة لله عز وجل )

    3- التغيير ( تغيير كلمة معينة وتبديلها بكلمة اخرى )

    فهل يجرؤ مسيحى ان يقول للقران الكريم ............ لا هذا لم يحدث ...... ؟؟؟؟؟


    فى انتظار اى مسيحى شجاع .................
    عزيزى كيف لى ان اصدق كلام اساسا موجود فى كتاب انا مش معتررف بيه ان كنت تريد ان تتحاور فى هذا الموضوع بيجب انا تاتى لى بمصدر اثق بيه وشكرا على تعبك
    المسيح الهى

  10. #30
    الصورة الرمزية ip-13
    ip-13 غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    12
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-09-2010
    على الساعة
    07:40 PM

    افتراضي

    الله معكم يا ابناء الاسلام

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى ... 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

تــــــــــــــــحدى مفتـــــــــوح لكل المسيحيين ....

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. صلاة المسيحيين
    بواسطة داعي 91 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 15-04-2010, 01:26 PM
  2. الى كل المسيحيين............
    بواسطة مجاهد 1 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 13-05-2009, 09:38 AM
  3. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 05-12-2008, 01:46 PM
  4. مقارنة بسيطة بين ابن رب المسيحيين و قس المسيحيين !!
    بواسطة Sharm في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-10-2006, 12:01 PM
  5. الثالوث عند المسيحيين
    بواسطة TheTruth في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 08-03-2006, 03:35 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تــــــــــــــــحدى مفتـــــــــوح لكل المسيحيين ....

تــــــــــــــــحدى مفتـــــــــوح لكل المسيحيين ....