المسلمون المنسيون في العالم يلى نكتشتف عدد المسلمين في بعض الدول؟؟ تقرير من بي بي سي

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على مقطع خالد بلكين : الوحي المكتوم المنهج و النظرية ج 29 (اشاعة حول النبي محمد) » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | الإعجاز في القول بطلوع الشمس من مغربها » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الكاردينال روبيرت سارا يغبط المسلمين على إلتزامهم بأوقات الصلوات » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لمسات بيانية الجديد 8 لسور القرآن الكريم كتاب الكتروني رائع » آخر مشاركة: عادل محمد | == == | الرد على شبهة زواج النبي صلى الله عليه وسلم من عائشة رضي الله عنهما بعمر السادسة و دخوله عليها في التاسعة » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | المصلوب بذرة ( الله ) ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | كاهن يعلنها بصدق من داخل الكنيسة : الإسلام أكثر منطقية من المسيحيّة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | إجابة عن سؤال : من نسب لله الصّاحبة و الولد ؟؟ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | Moses PBUH in the river » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قـُــرّة العُــيون : حلقة 01 » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

المسلمون المنسيون في العالم يلى نكتشتف عدد المسلمين في بعض الدول؟؟ تقرير من بي بي سي

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: المسلمون المنسيون في العالم يلى نكتشتف عدد المسلمين في بعض الدول؟؟ تقرير من بي بي سي

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    1,291
    آخر نشاط
    14-09-2010
    على الساعة
    12:40 AM

    افتراضي المسلمون المنسيون في العالم يلى نكتشتف عدد المسلمين في بعض الدول؟؟ تقرير من بي بي سي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    المسلمون المنسيون




    يبلغ عدد المسلمين في العالم نحو مليار نسمة وهم لا يعيشون جميعا في دول إسلامية بل إن عشرات الملايين منهم يعيشون كأقليات في دول ذات أغلبية من ديانات أخرى.

    ولعل أبرز مثل على ذلك الهند حيث تعيش أكبر أقلية مسلمة على الاطلاق حيث تشير الاحصاءات إلى وجود 150 مليون مسلم في هذا البلد الذي تجاوز عدد سكانه المليار.

    وإذا كانت هناك الكثير من المعلومات المتوفرة عن هذه الأقلية المسلمة الكبيرة العدد فان هناك دولا يوجد بها الملايين من المسلمين الذين لا يعرف أحد عنهم شيئا فعلى سبيل المثال هل تعرف أن في دولة ميانمار (بورما سابقا) ثمانية ملايين مسلم؟

    اضغط على أسماء الدول في الصورة أعلى الصفحة للتعرف على وضع المسلمين في كل منها.


    المسلمون في ميانمار (بورما)

    تشير الاحصائيات الرسمية في ميانمار (بورما) إلى أن نسبة المسلمين في هذا البلد البالغ تعداده نحو 55 مليون نسمة تقل عن 5 بالمئة ويقول محمد منيسي سفير مصر في ميانمار إن عدد المسلمين في هذا البلد يتراوح بين 5 و8 ملايين نسمة.

    وقال منيسي إن المسلمين هم أفقر الجاليات في ميانمار وأقلها تعليما ومعلوماتهم عن الاسلام محدودة.

    وأضاف قائلا إن عدد المساجد في العاصمة يانجون (رانجون) نحو 32. ودعا المنظمات الدولية المعنية بشؤون المسلمين إلى توجيه إهتمامها قليلا إلى ذلك البلد.

    وأشار إلى أن الأزهر سيبعث مدرسا إلى هناك خلال الأشهر القادمة لتدريس الاسلام واللغة العربية كما أن الأزهر يقدم أيضا 12 منحة دراسية سنوية للمسلمين في ميانمار.

    ويتركز المسلمون في ولاية راكان المتاخمة لدولة بنجلاديش وينتمون إلى شعب روهينجا. ويقول زعماء الجالية المسلمة في العاصمة يانجون (رانجون) إن الاسلام دخل بورما منذ القرن الأول الهجري على أيدي التجار العرب في حين تقول السلطات إنه دخل مع الاحتلال البريطاني للبلاد عام 1824 ومن هذا المنطلق يتم حرمان كل مسلم لا يستطيع إثبات جذوره في البلاد قبل هذا العام من الجنسية.

    يتراوح عدد المسلمين في ميانمار بين 5 و8 ملايين
    ينحدر المسلمون من أصول عربية وفارسية وهنديةوتركية
    يتركزون في مقاطعة راكان شمال شرقي البلاد
    ويقول زعماء الجالية المسلمة إن شعب الروهينجا ينحدرون من جذور عربية وفارسية وهندية وتركية ولغتهم هي خليط من البنغالية والفارسية والعربية وهم من ناحية الشكل أشبه بسكان شبه القارة الهندية غير أنهم في السلوك لا يختلفون عن السكان البوذيين ويرتدون الزي الوطني (اللونجي) ويتحدثون البورمية ويفهمون التاريخ والحضارة البورمية.

    وكانت أوضاع المسلمين في البلاد قد تدهورت منذ الانقلاب العسكري الذي قاده الجنرال ني وين عام 1962 حيث اتجهت الدولة منذ ذلك الحين إلى طرد المسلمين من الوظائف الحكومية والجيش.

    وتتحدث منظمة هيومان رايتس ووتش لحقوق الانسان عن الانتهاكات التي يتعرض لها مسلمو الروهينجا بولاية أركان حيث يتعرضون للسخرة وتقييد حرية الحركة وتفرض عليهم الأحكام العرفية وتدمر منازلهم فضلا عن تقييد حرية العبادة.

    وقد قامت السلطات في ميانمار خلال السبعينييات والثمانينيات بطرد مئات الآلاف من مسلمي الروهينجا إلى بنجلاديش المجاورة.

    ومن المفارقات إن سيدة مسلمة تسكن في العاصمة يانجون غادرت البلاد ولدى عودتها طالبتها السلطات بتأشيرة دخول قبل أن تسمح لها في النهاية بالعودة إلى بيتها.

    اضغط هنا للعودة إلى أعلى

    المسلمون في الصين
    تشير الاحصائيات إلى أن عدد المسلمين في الصين يصل إلى 50 مليونا في دولة عدد سكانها مليار و200 مليون في حين تقول مصادر مسلمة في الصين إن العدد يصل إلى 100 مليون.

    وينتشر المسلمون في كافة أنحاء الصين وخاصة في إقليم سينكيانج أو المستعمرة الجديدة باللغة الصينية وسكانها المسلمون من عرق الايغور.

    ويفخر مسلمو الصين بالحديث النبوي القائل "إطلبوا العلم ولو في الصين".

    ويقول التاريخ إن علاقة الاسلام بالصين قديمة بدأت منذ عهد الخليفة عثمان بن عفان في عام 29 هجرية عندما أرسل وفدا برئاسة سعد بن أبي وقاص إلى إمبراطور الصين وي يدعوه إلى الاسلام.

    وقد أعجب الامبراطور الصيني بالاسلام فأمر ببناء مسجد كانتون الذي مازال قائما منذ 14 قرنا.

    عرفت الصين الاسلام منذ عهد الخليفة عثمان بن عفان
    أول مسجد أقيم في كانتون قبل 14 قرنا
    تقدر مصادر صينية مسلمة عدد المسلمين بنحو 100 مليون
    وقد وصلت العديد من الوفود المسلمة إلى الصين خلال العهود الأموية والعباسية فاستقر الرسل في الصين وتزوجوا صينيات من عرق هان.

    وتشير بعض المصادر إلى أن علاقة الاسلام بالصين بدأت حتى قبل عثمان بن عفان من خلال التجار العرب.

    ويشير التاريخ إلى عدة ثورات قام بها المسلمون ضد الحكم الصيني في القرون الثامن عشر والتاسع عشر والعشرين وقد تم قمعها جميعا.

    ونظرا لثراء مقاطعة سينكيانج بالنفط والفحم واليورانيوم يطلق عليها الصينيون أرض اللبن والعسل وقد زادت الهجرة الصينية إليها مما أدى إلى تغيير التركيبة الديموجرافية فيها.

    وتفيد الأنباء بانتشار الفقر بين سكان الاقليم وتتهم منظمات حقوق الانسان السلطات الصينية بممارسة انتهاكات ضد سكان المنطقة.

    اضغط هنا للعودة إلى أعلى

    المسلمون في روسيا

    بعد انهيار الاتحاد السوفيتي السابق بات عدد المسلمين في روسيا يقدر بنحو 20 مليونا في بلد يصل عدد سكانه إلى 150 مليون نسمة.

    ويتوزع المسلمون في 14 جمهورية ومنطقة في روسيا الاتحادية. ويعيش نحو مليون مسلم في العاصمة موسكو.

    وإذا كانت المسيحية دخلت روسيا في القرن العاشر الميلادي وبالتحديد عام 989 فان روسيا عرفت الاسلام في القرن السابع حيث تحولت بعض االمدن في آسيا الوسطى إلى مراكز إشعاع حضاري مثل سمرقند.

    عدد المسلمين نحو 20 مليونا
    عرفت آسيا الوسطى الاسلام في القرن السابع الميلادي
    يواجه المسلمون صعوبات بسبب أحداث الشيشان
    وكان المسلمون قد سيطروا على أذربيجان عام 642 ميلادية. ولكن روسيا بسطت سيطرتها على الأقاليم المسلمة في آسيا الوسطى منذ القرن السادس عشر وحتى القرن العشرين.

    وبعد الثورة البلشفية تم فرض قبضة حديدية على المناطق المسلمة عام 1924 وتم تقييد حرية العبادة ودمرت العديد من المساجد وقد تغيرت الأوضاع بعد انهيار الاتحاد السوفيتي السابق.

    غير أن المسلمين الروس يواجهون صعوبات بسبب أحداث الشيشان وتوابعها. وقد اتهمت منظمات تدافع عن حقوق الانسان السلطات الروسية بممارسة انتهاكات ضد أهالي الشيشان.

    اضغط هنا للعودة إلى أعلى

    المسلمون في بلغاريا

    يعيش في بلغاريا 2,5 مليون مسلم في بلد عدد سكانه نحو 8 ملايين.

    وأغلب المسلمين البلغار ينتمون لأصول تركية وتترية وغجرية.

    وتقول منظمات حقوق الانسان إن المسلمين في بلغاريا تعرضوا لاضهاد وضغوط تعسفية بلغت حد إجبارهم على تغيير أسمائهم العربية.

    اضغط هنا للعودة إلى أعلى

    المسلمون في جنوب افريقيا

    يقدر عدد المسلمين في هذا البلد بنحو المليون من بين 40 مليون نسمة هم عدد سكان البلاد. أي أقل من 2 بالمئة من عدد السكان.

    والمسلمون ينقسمون عدة أقسام فمنهم ذوو الأصول الملايوية ، ومنهم ذوو الأصول الهندية ، وقليل منهم من أهل البلاد السود ، ويندر فيهم من أصوله أوروبية.

    وقد شهدت جنوب افريقيا هجرتين للمسلمين الاولى من 1652 وحتى القرن التاسع عشر وكانت اجبارية حيث تم احضار العبيد من افريقيا واسيا وكان منهم العديد من المسلمين.

    يقدر عدد المسلمين بنحو المليون
    أغلبهم من أصول هندية ومالاي
    يوجد أكثر من 400 مسجد في جنوب افريقيا
    فقد جلب الهولنديون عبيدا من المالاي فضلوا البقاء في الكاب بعد خروج الهولنديين وهم يمثلون الملاي المسلمين.

    وبعد الغاء العبودية عام 1838 احتاج البريطانيون الى مصدر آخر للايدي العاملة فبداوا يجلبون الهنود وكان منهم عددا كبيرا من المسلمين الذين استقروا في اقليم ناتال.

    ويتمتع المسلمون في جنوب افريقيا اليوم بنفوذ قوي حيث يمتلكون أكثر من 400 مسجد الى جانب مدارسهم الخاصة. كما يديرون 5 محطات إذاعية.

    اضغط هنا للعودة إلى أعلى

    المسلمون في أمريكا

    تشير الاحصائيات إلى أن عدد المسلمين في أمريكا يصل إلى 8 ملايين في هذا البلد البالغ عدد سكانه نحو 300 مليون نسمة.

    وتشير الدراسات إلى أن المستكشفين الأوائل اعتمدوا في ابحارهم على خبرة بحارة من المسلمين.

    وهناك دراسة تقول إن مستكشفين مسلمين من مالي هم أول من اكتشف أمريكا في حين تؤكد دراسة أخرى أن مكتشفين من المغرب هم أول من اكتشفها.

    غير أن وجود المسلمين في أمريكا بأعداد كبيرة بدأ مع وصول أفواج كبيرة من العبيد الأفارقة الذين اختطفهم تجار الرقيق.

    ومع مطلع القرن العشرين بدأت جماعات إسلامية تتكون بين الأمريكيين السود وكان من اهمها حركة نوبل درو الذي أنشا في نيوجيرسي معبد العلم المراكشي الأمريكي عام 1913.

    عدد المسلمين نحو 8 ملايين
    تشير بعض الدراسات إلى أن المسلمين أول من اكتشف أمريكا
    ظهر الاسلام مع وصل أعداد كبيرة من العبيد الأفارقة
    ويقال إن سلطان المغرب كلفه في ذلك الوقت بنشر تعالييم الاسلام.

    وفي أوائل الثلاثينيات من القرن الماضي بدأت حركة أمة الاسلام التي اعتمدت على أفكار والاس فارضي الذي اختفى في ظروف غامضة عام 1933.

    وكانت أولى موجات الهجرة من الشرق الأوسط من الشام عام 1875 وكان أغلب المهاجرين من العمال والفلاحين الذين شدتهم قصص نجاح مواطنيهم المسيحيين في المهجر.

    ثم حدثت موجة هجرة ثانية في الثلاثينيات انتهت عام 1939 باندلاع الحرب العالمية الثانية.

    وبدأت موجة الهجرة الثالثة عام 1947 واستمرت حتى الستينيات وأغلبها من المصريين والعراقيين والفلسطينيين لظروف سياسية في بلادهم فضلا عن مهاجرين مسلمين من شرق أوروبا فروا من الأنظمة الشيوعية الجديدة.

    وبدأت الموجة الرابعة عام 1967 وتميزت بمستوى تعليمي أعلى واجادة للغة الانجليزية.

    وقد تعرض المسلمون لبعض التحرشات بعد هجمات 11 أيلول/سبتمبر على الولايات المتحدة عام 2001.

    اضغط هنا للعودة إلى أعلى

    المسلمون في البرازيل

    ويصل عدد المسلمين في البرازيل إلى 1,5 مليونا في بلد عدد سكانه 169 مليون نسمة.

    وتشير الدراسات إلى أن عدد من البحارة الذين شاركوا في اكتشاف العالم الجديد كانوا من المسلمين من الممالك الأندلسية.

    وكان بعض مسلمي الأندلس قد هاجر سرا إلى البرازيل فرارا من اضطهاد محاكم التفتيش في أسبانيا بعد هزيمة المسلمين فيها.

    كما تؤكد الوثائق التاريخية أن أكثر المنحدرين من أصول أفريقية والذين يمثلون 31 بالمئة من السكان من جذور إسلامية.

    عددهم 1,5 مليون مسلم
    بدأت الهجرة الاسلامية إليها في القرن ال19
    تم افتتاح أول مسجد في البرازيل عام 1960
    وقد بدأت الهجرات من البلاد العربية والاسلامية نحو أمريكا اللاتينية في منتصف القرن التاسع عشر وكانت أغلب الهجرات من الشام وشبه القارة الهندية.

    وكانت أغلب الهجرات فرارا من مظالم الحكم العثماني كما أن البعض ذهب إلى أمريكا اللاتينية للتجارة.

    وبعد انتهاء الحرب العالمية الأولى بدأت طلائع المهاجرين الجدد تصل إلى البرازيل من الشام. وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية كثرت الهجرة الاسلامية إلى البرازيل.

    ومعظم المسلمين في البرازيل من أصول لبنانية.

    وقد تم افتتاح أول مسجد في البرازيل عام 1960 ثم تزايدت المساجد خاصة في ساوباولو حيث يتركز نحو 700 ألف مسلم.

    اضغط هنا للعودة إلى أعلى

    المسلمون في أستراليا

    يزيد عدد المسلمين في أستراليا عن 300 ألف في دولة عدد سكانها نحو 20 مليون نسمة.

    وتقول بعض المصادر إن الاسلام عرف طريقه إلى أستراليا في فترة استكشافها حينما استخدم الانجليز الابل وسيلة للتنقل في مناطق أستراليا الصحراوية واستعانوا ببعض المسلمين من أفغانستان وباكستان لقيادة تلك الابل وقد أنشأ هؤلاء المسلمين المساجد.

    ويوجد في أستراليا أكثر من 35 مسجدا ومركزا إسلاميا ومعظم مسلمي أستراليا من أصل لبناني.


    http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/worl...764422.stm#usa
    جزاكم الله خيرا احبتي في الله
    http://www.tvquran.com/ اسمع للقران الكريم 24 ساعة لتلاوات مختارة

    التعديل الأخير تم بواسطة walaa bent aleslam ; 26-04-2010 الساعة 02:21 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اللهم احفظ المسجد الاقصى وارزقنا صلاة فيه

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    564
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-08-2013
    على الساعة
    06:15 PM

    افتراضي

    الاصحاح السابع عشر الفقرة الرابعة عشر : (( وهؤلاء يُحَارِبُونَ الخروف ، وَلَكِنَّ الخروف يَهْزِمُهُمْ ، لأَنَّهُ رَبُّ الأَرْبَابِ وَمَلِكُ الْمُلُوكِ ))


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
    انصحكم بدخول هده المواقع
    1:www.55a.net
    2:http://www.geocities.com/islamohm/embracingstories.htm
    3:http://arabic.islamicweb.com/

المسلمون المنسيون في العالم يلى نكتشتف عدد المسلمين في بعض الدول؟؟ تقرير من بي بي سي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. كيف غير المخترعون المسلمون وجة العالم
    بواسطة Christ is muslim في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-10-2010, 06:35 PM
  2. هذا هو تواجدنا في كاس العالم 2010 في جنوب افريقيا >> تقرير مصور‏
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-06-2010, 01:58 AM
  3. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 13-05-2010, 10:11 AM
  4. تقرير بريطاني: عنصرية البريطانيين طالت السجناء المسلمين
    بواسطة دفاع في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-08-2008, 04:57 PM
  5. المسلمون مع غير المسلمين !!!
    بواسطة أبو عبد الوهاب في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 23-05-2007, 09:34 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

المسلمون المنسيون في العالم يلى نكتشتف عدد المسلمين في بعض الدول؟؟ تقرير من بي بي سي

المسلمون المنسيون في العالم  يلى نكتشتف عدد المسلمين في بعض الدول؟؟ تقرير من بي بي سي