الفاتيكان يشهد رابع استقالة فى أسبوع بسبب الفضائح الجنسية التي تعصف بأساقفته

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

إسلاموفوبيا : شرطية أميركية مسلمة تتلقى تهديدا بالقتل ! » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | الإعجاز في قوله تعالى : فَأَتْبَعُوهُم مُّشْرِقِينَ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروج : حقيقة أم أسطورة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | معرض الكتاب القبطى.. وممارسة إلغاء الآخر » آخر مشاركة: الفضة | == == | نواقض الإسلام العشرة........لا بد ان يعرفها كل مسلم (هام جدا) » آخر مشاركة: مهنا الشيباني | == == | زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الفاتيكان يشهد رابع استقالة فى أسبوع بسبب الفضائح الجنسية التي تعصف بأساقفته

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الفاتيكان يشهد رابع استقالة فى أسبوع بسبب الفضائح الجنسية التي تعصف بأساقفته

  1. #1
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي الفاتيكان يشهد رابع استقالة فى أسبوع بسبب الفضائح الجنسية التي تعصف بأساقفته

    الفاتيكان يشهد رابع استقالة بسبب الفضائح الجنسية التي تعصف بأساقفته (الجزيرة)

    أعلن الفاتيكان اليوم الجمعة رسميا أن البابا بنديكت السادس عشر قبل استقالة الأسقف البلجيكي روجيه جوزيف فانغيلوفي المتورط في أحداث تتعلق بقضية اعتداء جنسي على أطفال في الكنيسة.

    ويصل بذلك عدد الأساقفة المستقيلين في أسبوع واحد إلى أربعة، في وقت تعهد فيه البابا بمعاقبة المتهمين بارتكاب اعتداءات بدنية وجنسية ضد أطفال إثر تعرضه لانتقادات من جماعات الضحايا لاستخدامه تعبيرات غامضة بشأن فضيحة الانتهاكات الجنسية بالكنيسة الكاثوليكية.

    وكان البابا قبل الخميس رسميا استقالة المطران الأيرلندي جيمس موريارتي، الذي اعترف بأنه أخفى معلومات تتعلق باعتداءات جنسية تعرض لها أطفال في كنيسة دبلن على يد قساوسة.

    كما تقدم المطران الألماني فالتر ميكسا باستقالته للبابا أمس، بعد اعترافه بأنه كان يستخدم العقاب البدني ضد التلاميذ بطريقة منهجية في أحد معاهد الأطفال بألمانيا.

    دعوى ضد البابا
    دعوى قضائية ضد البابا تتهمه بالتغطية على الاعتداءات الجنسية لقس أميركي (الفرنسية)
    في الوقت نفسه رفع أحد ضحايا الاعتداءات الجنسية على أطفال صم على يد الكاهن لورنس مورفي من أبرشية ميلووكي بالولايات المتحدة دعوى قضائية ضد البابا تتهمه بالتغطية على الاعتداءات الجنسية التي قام بها مورفي على ما يقارب 200 طفل في أبرشية ميلووكي بين العامين 1950 و1974 أيام كان البابا رئيسا لمجمع عقيدة الإيمان.

    ويتهم الضحية الذي لم يكشف عن اسمه البابا بأنه لم يرد على دعواته المتكررة لطرد مورفي من السلك الكهنوتي.

    من جهته قال محامي الفاتيكان جيفري لينا اليوم إن الأمر مجرد محاولة من بعض المحامين لتوظيف العملية القضائية لإقامة علاقات عامة مع وسائل الإعلام، أي البحث عن الشهرة.

    وأضاف أن الدعوى القضائية المرفوعة ضد الفاتيكان في المحاكم الأميركية تفتقر إلى الأساس وتقوم على نظرية سبق أن رفضها القضاء الأميركي، مشيرا إلى أن الفاتيكان لم يكن يعرف شيئا عن جرائم مورفي حتى بعد فترة طويلة من وقوع تلك الانتهاكات بحق الأطفال.

    وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية نشرت مقالا يفيد بأن السلطات الكنسية لم تتخذ الإجراءات اللازمة ضد الكاهن مورفي المتهم بالاستغلال الجنسي لأطفال صم رغم الإشعارات المتكررة من أساقفة الولايات المتحدة للفاتيكان بأن القضية قد تخلق حالة من الاضطراب في الكنيسة.

    وأشارت الصحيفة استنادا لرسائل حصلت عليها، تبادلها آنذاك أساقفة أميركا مع الكاردينال جوزيف راتسنغر قبل أن يصبح بابا الفاتيكان، إلى أنه بينما كان الأساقفة الأميركيون يناقشون إمكانية تجريد مورفي من سر كهنوته، كان جل قلق راتسنغر حماية الكنيسة من الفضيحة.

    المصدر: وكالات

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/B...98F736DF33.htm

  2. #2
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي



    الجمعة، 23 نيسان/ابريل 2010، آخر تحديث 18:45 (GMT+0400)

    البابا وافق على استقالة الأسقف البلجيكي بعد يوم من قبوله استقالة ثالث مطران أيرلندي

    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استمراراً لتداعيات فضيحة التحرش الجنسي التي هزت الكنيسة الكاثوليكية في أوروبا ومختلف أنحاء العالم، وافق بابا الفاتيكان، بندكتس السادس عشر الجمعة، على استقالة أسقف بلجيكي، متهم بـ"التحرش" بطفل، حينما كان يعمل كاهناً بإحدى الكنائس.

    وأعلن الفاتيكان أن البابا قبل استقالة المطران روجيه جوزف فانغيلوفيه، من رعاية أبرشية "بروغ" في بلجيكا، والذي كان قد اعترف بـ"التحرش بفتى قاصر، في بداية أسقفيته، الأمر الذي حمل آثار الصدمة حتى اليوم، على الرغم من اعتذاره، وطلب الصفح والغفران منه ومن أسرته."

    وقال الأسقف البلجيكي، في بيان الجمعة، شارحاً أسباب استقالته، إن "العاصفة الإعلامية التي هبت مؤخراً، عززت هذا الألم والصدمة، ولم يعد الأمر يُطاق، ولم يشف غليله طلب المسامحة والتوبة، فقرر الاستقالة والتقاعد من منصبه كأسقف بروغ، وقدم اعتذاره الصادق من الضحية وعائلته، والكنيسة الكاثوليكية، والمجتمع البلجيكي بأسره."

    جاءت موافقة بابا الفاتيكان على استقالة فانغيلوفيه، بعد يوم من قبوله استقالة المطران جيمس موريارتي، ثالث أسقف أيرلندي يقدم استقالته على خلفية الفضيحة التي أثارت جدلاً واسعاً، فيما قدم الأسقف الألماني فالتر ميكسا، استقالته للبابا، بعد اتهامه بأنه "كان يستخدم العقاب البدني ضد التلاميذ، في ملجأ للأطفال بألمانيا."

    واعترف موريارتي، وهو أحد خمسة أساقفة أيرلنديين قدموا استقالاتهم، وافق البابا على استقالة ثلاثة منهم حتى الخميس، بأنه أخفى معلومات تتعلق باعتداءات جنسية، تعرض لها أطفال في كنيسة "دبلن" على يد قساوسة، حيث كان قد تقدم باستقالته في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

    وتعرضت الكنيسة الكاثوليكية لهزة قوية بسبب "مزاعم" الاعتداء على الأطفال على نطاق واسع، من قبل رجال الدين الكاثوليك في أيرلندا، إلى جانب المئات من الناس الذين يقولون إنهم تعرضوا للاعتداء الجنسي في ألمانيا والنمسا وهولندا، إلى جانب مزاعم تطال البابا نفسه.

    وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلن الفاتيكان أنه بصدد إرساء قواعد وضوابط لإصلاح نظامه بشأن التعامل مع اتهامات الاعتداء الجنسي، المتورط فيها كهنة في الكنائس، لكنه لم يكشف عن أي تفاصيل تتعلق بتلك الضوابط.

    من جانب آخر، كشف رجل أمريكي من ولاية "إلينوي"، في وقت سابق الخميس، عن إقامته دعوى قضائية ضد الفاتيكان والبابا بندكتس السادس عشر، متهماً إياهما بـ"التغطية على وقائع تحرش جنسي"، لأحد القساوسة في مدرسة تابعة للكنيسة الكاثوليكية في ولاية "ويسكونسن."

    وذكر المدعي أنه كان ضحية تحرش من جانب الأب لورنس ميرفي، بينما كان طالباً في مدرسة "سانت جون للصم"، وفقاً لما جاء في مذكرة الدعوى، مطالباً الفاتيكان بالكشف عن أسماء الآلاف من القساوسة "المتورطين في اعتداءات جنسية"، ولكن المتحدث باسم الفاتيكان، فيدريكو لومباردي، رفض التعليق على القضية.

    http://arabic.cnn.com/2010/world/4/23/belgium.bishop/

الفاتيكان يشهد رابع استقالة فى أسبوع بسبب الفضائح الجنسية التي تعصف بأساقفته

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تقرير إيطالي: الفضائح الجنسية والفساد وراء استقالة بابا الفاتيكان
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-02-2013, 08:18 PM
  2. طالت أطفالا عمرهم عامان.. الفضائح الجنسية تعصف بالكنيسة البلجيكية
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-10-2010, 01:23 AM
  3. قبول استقالة ثالث أسقف إيرلندي بسبب فضيحة الانتهاكات الجنسية
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-04-2010, 02:07 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-03-2010, 06:45 PM
  5. الفاتيكان وأسرار الاعتذار العلني عن الفضائح الجنسية
    بواسطة طالب عفو ربي في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-03-2010, 09:22 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الفاتيكان يشهد رابع استقالة فى أسبوع بسبب الفضائح الجنسية التي تعصف بأساقفته

الفاتيكان يشهد رابع استقالة فى أسبوع بسبب الفضائح الجنسية التي تعصف بأساقفته