كيف نرد على المنصرين - هـــــــــــــــــــــــــام

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == | فيديو:إذا أردت تغيير العالم ابدأ بترتيب سريرك أولاً (خطاب عسكري قوي جداً) --روووعه » آخر مشاركة: نيو | == == | بالفيديو:الأب زكريا بطرس يزعم أن رسول الإسلام كان يتمتع بالنساء مع الصحابة وبالأدلة! » آخر مشاركة: نيو | == == | بالصور:إنتحال (النصارى) و (الملحدين) و (المشبوهين) شخصيات إسلاميه على الفيس بوك و يقوموا بتصوير المسلمين كأغبياء لتشويه الإسلامم » آخر مشاركة: نيو | == == | من قلب الهولي بايبل : يسوع عبد الله و رسوله » آخر مشاركة: شفق الحقيقة | == == | Der Auszug aus Agypten : Mythos oder Realitat » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرفق منهج الإسلام في العبادات والمعاملات » آخر مشاركة: نعيم الزايدي | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

كيف نرد على المنصرين - هـــــــــــــــــــــــــام

النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: كيف نرد على المنصرين - هـــــــــــــــــــــــــام

  1. #1
    الصورة الرمزية عبد الله المصرى
    عبد الله المصرى غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,902
    آخر نشاط
    05-10-2007
    على الساعة
    05:07 AM

    كيف نرد على المنصرين - هـــــــــــــــــــــــــام

    كيف نرد على المنصرين

    ياسر أنور

    ليست العربات والحافلات فقط هي المفخخة ، لكن الكلمات أيضا يمكن أن تكون مفخخة وإذا كان عدد الضحايا في حالة السيارة المفخخة لا يتجاوز العشرات ، ففى حالة الكلمات المفخخة يتجاوز الآلاف بل الملايين , وإذا كان الدم الذي يسيل على الأرض هو خلفية المشهد المأساوى للسيارة المفخخة ؛ فإن الدين والوطن والتاريخ هو الذي يسيل على الأرض ويتبعثر في الهواء في مشهد الكلمات المفخخة.

    لقد جاء الإسلام و العالم يومئذ مشوه الملامح سكب الجميع على وجهه ماء النار ففقد الإنسان هويته ووجهه الحقيقي ، كان الإنسان يترنح وهو يلفظ أنفاسه ما بين مجوسية ملحدة لا تعبد إلا النار، ويهودية منحلة تدعى انتظار المخلص وتزعم أنها الشعب المختار ، ووثنية ضالة جعلت من الإنسان إلها ومن خرافات تعدد الآلهة عقيدة في ظل فراغ روحي , والروح لا تعرف الفراغ لابد أن تعتنق ديانة ما.
    جاء الإسلام والرياح تعصف بالجميع جاء بخارطة النجاة وأعاد للإنسان ذاكرته المفقودة..
    جاء الإسلام كالسحاب الذي يحمل الأمطار إلى الارض القاحلة فاخضر المشهد وتغنت مفردات الكون لما تعرفت على ذاتها ..
    لقد وجد الإنسان نفسه التى أخفتها جراثيم الوثنية في سراديب الضلال..
    ووجد الإنسان إلهه الحقيقى الذي حاول المنتفعون أن يحجبوه عن عباده ..
    ووجد الإنسان طريقه بعد أن اغتيلت خارطته ..

    القرآن كلام الله أسكت الألسنة المزيفة وأخرس الأساطير الباطلة وصاغ إنسانا جديدا ، فقامت دولة أدهشت الجميع ولم يستفق المدهوشون والمحرفون إلا والإسلام في حجراتهم بين أولادهم وبناتهم وزوجاتهم , لقد وجدوا الإسلام وجها لوجه في بيوتهم..
    اعتنقه الكثيرون وقبلوا وجهه كما يقبل الابن أباه بعد طول سفر.
    لم يستطع أحد من هؤلاء أن يقف أمام كلمة الله لم يكن ثمة شيء إلا التشويه والسب واللعن.

    كانوا يتناقلون الأخبار في أوروبا في عصور تخلفهم وانحطاطهم والتى تعرف بعصور الظلام Dark ages عن محمد بأنه كذا وكذا وأن القرآن كذا وكذا وأن المسلمين قتلة، ومصاصو دماء ، لقد فعل البابوات ذلك خوفا على مصالحهم الشخصية لأنه في ظل الأسلام يتساوى الجميع ويصبح البابا رجلا عاديا كبقية الناس ولا يمكن لهؤلاء الذين عبدوا الشهرة والمنصب من دون الله لا يمكن لهم أن يقبلوا ذلك فليس ثمة شيء غير التشويه .
    ومع الاحتكاك والحروب الصليبية ، فوجيء هؤلاء المخدوعون بان المسلمين شرفاء نبلاء أصحاب حضارة وثقافة متميزة ، فتغيرت الكثير من الأفكار والرؤى، لديهم غير أن الحقد الذى عشش في نفوس المنتفعين ألجأهم إلى وسائل جديدة لمحاربة الإسلام ، فلجأوا إلى التشكيك
    والطعن في الإسلام أملا في أن تضعف جذوته في قلوب أتباعه وتخبو أنواره في قلوبهم وساعتها يمكن القضاء عليهم.

    وهذه هي مهمة التنصير الآن
    إما تنصير المسلم
    أو على الأقل رده عن دينه فلا يهتم به ولا يدافع عنه.

    وعلى الرغم من أن القرآن حذرنا من ذلك.. فقال تعالى ..
    ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ فَرِيقاً مِّنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ يَرُدُّوكُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ )) [آل عمران : 100]

    غير أن ذاكرة المسلمين أصابتها سهام هؤلاء المسمومة فأخذ الوعى والهوية والتاريخ يتسرب من خلال تلك الثقوب وأوشك المسلمون على فقدان الذاكرة ، الكلمات المفخخة الآن في مخادعنا وفوق أسرتنا وخلال حوائطنا عبر الفضائيات والإنترنت..
    حقول الألغام تحت أقدامنا فما العمل؟
    إن دخول معركة ما بغير سلاح هو الجنون بعينه لكنا لم ندخل المعركة , المعركة هي التى فاجأتنا في غرف نومنا ،
    وكنا نخاف نزول حمام السباحة فباغتنا محيط هائل وطوفان رهيب يكتسح أكواب الشاى والمقاعد التى نجلس عليها , لابد من التسلح إذن وإلا أغرقنا الطوفان .
    لقد بدأ المنصرون حربا جديدة وشبابنا غير مسلح إلا بأغانى الفيديو كليب و صور الفنانين ونجوم الكرة ، فإذا ما فاجأهم أحد هؤلاء الأوغاد بشبهة جعله يترنح كريشة في مهب الريح ، وما لم نتخذ رد الفعل السريع والمناسب، فلا تبكوا على ضياع شبابكم وأبنائكم ولا تسألوا عنهم إذا دهسهم قطار التنصير!
    هذه رسائل مختصرة لبيان شبهات هؤلاء القتلة والرد عليها لتكون سلاحا فعالا في يد أبنائنا ولتكون دافعا لهم على مراجعة مواقفهم فلقد بدأت مرحلة الفرز قال تعالى "
    (( مَا كَانَ اللّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنتُمْ عَلَيْهِ حَتَّىَ يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنَّ اللّهَ يَجْتَبِي مِن رُّسُلِهِ مَن يَشَاءُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَإِن تُؤْمِنُواْ وَتَتَّقُواْ فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ )) [آل عمران : 179]

    وتأمل في هذه الآية العجيبة هذا الانتقال المفاجئ من ضمير الغائب يذر المؤمنين إلى المخاطب على ما أنتم عليه ولم يقل على ما هم عليه إنه عنصر المفاجأة والمباغتة في التمحيص بدون سابق إنذار وبدون توقع ولذلك قال سبحانه وما كان الله ليطلعكم على الغيب .

    أخي المسلم انتبه
    لقد اتبعوا منهجا غير علمى في تشويه الحقائق ‘ لكنى لن أذكر هنا ملامح هذا المنهج الجرثومى وعناصره إلا بعد الانتهاء من هذه الرسائل .

    يريدون تأليه عيسى من خلال القرآن كيف ؟
    يقولون لك إن القرآن قال عن نفسه بأنه مصدق لما بين يديه من التوراة والإنجيل نعم ..
    والقرآن طالب بتحكيم الإنجيل وليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه نعم ..
    وإن كثيرا من علماء الإسلام قالوا إن هذه الكتب هي كلام الله كما أنزلت : (لا تبديل لكلمات الله ) سنقول نعم ..مجاراة لهم .
    وأن عيسى ولد بمعجزة نعم ..
    وأنه يخلق ويحيى الموتى نعم ..
    يقولون لك : فلماذا لا تتبع كتبنا المقدسة التى نزل القرآن مصدقا لما فيها وفيها ألوهية المسيح والصلب وغير ذلك؟
    فإن قلت لهم :
    لكن القرآن نفى هذه الألوهية المزعومة والصلب المزعوم .

    يقولون لك: القرآن مليء بالأخطاء التاريخية والجغرافية والعلمية واللغوية ويقولون لك القرآن مليء بالخرافات التى تتعارض مع العلم ويسوقون لك من الأمثلة المغلوطة ما قد يخدعك ويشوش عليك ويفقدك اتزانك وساعتها سيقولون لك لماذا ترفض فكرة أن الله يتجسد يا أخى لقد قال القرآن ذلك ..!
    ألم يتجل الله للجبل؟؟
    ألم يتكلم الله من خلال شجرة الطور الأيمن مع موسى ؟؟
    فكيف يتجسد الله من خلال الجماد ويترك الإنسان الذى خلقه في أحسن تقويم ؟
    -وهذا قياس فاسد لأن الشجرة كانت موجودة بالفعل ولم يتجسد الله شجرة و كذلك الجبل - عند ذلك تحدث الخلخلة لبعض الناس والتخدير النصفى فيتقبل ما يلقى عليه وقد وقع في الفخ وهو لا يدرى !

    ما هذا الفخ ؟
    فخ أنه شكك في القرآن من خلال أخطائه المزعومة وتناقضاته العلمية ثم يريدك أن تؤمن بمعجزة عيسى وأنه هو الله رغم أنك لم تؤمن بهذه المعجزة إلا من خلال القرآن فما الحل ؟

    إنك حاورته من خلال خلفية إيمانك بمعجزة عيسى من نصوص القرآن وهذا خطأ منهجى ،
    قل له أنت تقول إن في القرآن أخطاء علمية وخرافات تتعارض مع العلم إذن هيا نحتكم إلى العلم و-اترك خلفيتك الإيمانية قليلا- العلم يرفض أن يولد إنسان ما من أنثى دون ذكر فكيف تريدنى أن أقبل خرافة معجزة عيسى مع أن العلم يقول بأنها أم الخرافات ؟
    سيقول لك إنها معجزة في الكتاب المقدس قل له أنا لا أومن بالكتاب المقدس لأنه يتحدث عن خرافة ميلاد شخص بلا أب !
    يقول لك لكن القرآن ذكر ذلك , قل له نحن اتفقنا أن نحتكم إلى العلم سيقول لك إن عيسى كان يحيى الموتى قل له العلم يرفض ذلك سيقول لك وماذا كان عيسى إذن ؟ فقل له بمقاييس علمك كان دجالا ومشعوذا ولا يوجد دليل علمى على ولادته إلا بطريقة غير شرعية .
    فسيخرس هؤلاء الذين يدعون الاحتكام إلى العلم ويزعمون وجود خرافات في القرآن و هم أكثر الناس اتباعا للخرافة وأصل دينهم بنى على عدد من الخرافات من وجهة نظر العلم .

    نحن لم نؤمن بمعجزة المسيح إلا من خلال القرآن الكتاب الوحيد الذي يؤيده العلم وخير لهم أن يؤمنوا به ليثبت لهم معجزة ولادة عيسى،
    هناك الكثير من الأمثلة ولكن لأنه ليس ثمة وقت فإننى أحاول فقط أن أضع لك أخى المسلم منهجا للرد على هؤلاء.

    يقولون لك:
    فلماذا سمانا القرآن أهل كتاب ولماذا قال عن نفسه بأنه مصدق لما بين يديه من التوراة والإنجيل؟
    ولماذا قال فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ألسنا نحن أهل الذكر ؟

    فقل له:
    بلى أنتم أهل الذكر لكنا لسنا نحن الذين سوف نسألكم ، بل أبو جهل وأبو لهب لأن المخاطب في الآيه هم كفار مكة ، لأن الحديث فيما قبلها وما بعدها موجه إلى هؤلاء المنكرين نبوة محمد صلى الله عليه وسلم وكونه بشرا فقال لهم الله سبحانه:
    َمَا أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ [الأنبياء : 7]

    يقولون لك لكن فلانا من المفسرين قال وفلانا قال .. ، قل لهم ليس لأحد قداسة إلا القرآن والنبي صلى الله عليه وسلم
    يقولون لك لكن القرآن يقول فإن كنت في شك مما أنزلنا إليك فسأل الذين يقرؤون الكتاب من قبلك أى في حالة شك محمد فليسأل أهل الكتاب
    فقل له:
    وهذا أحد أمراضكم أنكم لا تعرفون لغتنا وتريدون أن تعلمونا إياها لو ذهبت أنا إلى لندن وقلت إن الإنجليز لا يعرفون الإنجليزية فلا يمكن أن يقول الناس عني شيئا سوى أنى مجنون !
    ففى علم البلاغة العربية الذي يقسم إلى بيان وبديع ومعاني.
    يوجد في الخطاب ما يسمى بالتعريض وهو أن المخاطب ليس هو المقصود بالكلام ،ما المقصود غيره على طريقة الكلام لك يا جارة
    المقصود بالكلام هنا هو أهل الكتاب الذين إذا سمعوا هذه الآية وسكتوا فمعنى ذلك أن هذا الرجل صادق وفي ذلك حجة عليهم وعلى أهل مكة وهم كذلك مقصودون لأنهم سيسألون أهل الكتاب بالفعل هل هذا الرجل صادق أم كاذب وفي ذلك حجة للجميع.
    فإن قالوا المفسر الفلانى قال فقل لهم ليس بحجة على القرآن هو يقول فهمه هو لا مقصود القرآن لأن للنص مستويات دلالية متعددة .
    يقولون ولماذا سمانا القرآن أهل كتاب ؟ فقل لهم ليقيم الحجة عليكم فلا عذر لكم لأنه لا يوجد في التوراة ولا الإنجيل ما يثبت ألوهية المسيح ولا صلب المسيح.

    اخي المسلم.. لم تعرف قيمة نفسك بعد!!
    لقد اصطفاك الله مسلما موحدا لا لكى تشرب الشاى وأنت تتضجع على فراشك وكوب الشاى في يمينك وربما سيجارة كذلك في يسارك وإذا كان نبيك صلى الله عليه وسلم قد أبى أن يتنازل في مقابل وضع الشمس في يمينه والقمر في يساره , فما بالك انت تنازلت هكذا ببساطة دون مقابل أو على الأقل بمقابل تافه جدا لا يتناسب مع قدرك الحقيقى , اتحسب أنك شيء حقير ؟كلا لم تخلق السماوات والارض إلا من أجلك أنت من أجل أن تعفر وجهك لله الواحد فهل فعلت ؟

    كم مثلك عاشوا من قبل ؟ وكم مثلك سيعيشون من بعد ؟ هل تحس منهم من أحد وكذلك أنت لن يشعر بك أحد وحينما توضع هناك في تلك البقعة البعيدة عن أهلك وأحبائك لن يكون لك من ملجا إلا الله هل تشك أنك ستوضع وحدك في مكان ما ؟ ساعتها لن تتمنى أن ترى راقصة أو ممثلة ممن أفسدوا عليك دينك وسيفسدون عليك آخرتك

    ساعتها تتمنى أن تجعلهما تحت قدميك !
    ليس ثمة وقت المطلوب منك شيء بسيط جدا ان تكون مسلما لا كلمة ولكن احساس ومشاعر
    ليس مطلوبا منك أن تنزوى أو تغلق الباب لأن الطوفن الآن في بيتك وفوق موائدك ومقاعدك
    المطلوب منك ان تتسلح إيمانا وفكرا حتى لا تتزعزع..
    إنهم يلقون بالشبهات والشكوك في كل شيء في خيوط ملابسك
    وفي صنبور مياهك ويحشونها في مخدات نومك لا تندهش
    قد تجيد أن تعوم في حمام السباحة لكن إياك أن تلقي بنفسك في المحيط سوف تبتلع فى لحظة خاطفة.
    والمحيط الآن في بيتك فضائيان وإنترنت..
    لابد من التسلح إذن .


    كيف شككوا في القرآن ؟

    قاموا بوضع كتاب يسمى
    هل القرآن معصوم؟

    ادعوا فيه وجود أخطاء تاريخية وجغرافية وعلمية وحتى لغوية!!! تصور

    وبطريقة الأفاعي استطاعوا تحويل الكلمة التي تدل على معجزة استطاعوا تحويلها إلى خطأ لغوي أو تاريخى أو علمى ، لكن قبل ضرب الأمثلة لابد أن لا تعطيهم الفرصة لاصطيادك..
    كيف؟
    لابد أن تحترم ذاتك وتعلم جيدا أنك لست مؤهلا للرد بنفسك..

    قال تعالى..
    ((وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَآفَّةً فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَآئِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ )) [التوبة : 122]

    ولابد أن تعلم كذلك أن ما تعلمته ليس هو كل العلم ، فإذا فوجئت بشيء على خلاف ما تعلمته فليس لأنه خطأ ولكن لأنه في دائرة أوسع من دائرتك.

    مثال على ذلك
    أنت تعلمت حروف الجر وأن ما بعدها مجرور فإذا جاءك جاهل من هؤلاء وقال لك..

    يوجد خطأ في قوله تعالى
    ((إِذْ جَاؤُوكُم مِّن فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنكُمْ وَإِذْ زَاغَتْ الْأَبْصَارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ وَتَظُنُّونَ بِاللَّهِ الظُّنُونَا)) [الأحزاب : 10]

    بفتح لام أسفل لا بكسرها... باعتبارها مجرورة..! فاعلم شيئين:
    أولاً: انه جاهل
    وثانياً: أنك لا تعلم هذه النقطة ، لا تخجل من قول لا أعرف وخصوصا في هذا الزمن الذى صار رموزه ونجومه هم من دمرواالقيم والأخلاق!

    قل سأسأل ، وحينما تسأل تعرف أن هناك في النحو ما يسمى بالممنوع من الصرف وأنه يجر بالفتحة لا بالكسرة وأن له صورا متعددة وشروطا كذلك

    وقس على ذلك ما ادعاه هؤلاء الجهلة من أخطاء في كافة الاتجاهات الأخرى..

    مثال آخر يقولون إن في القرآن أخطاء تاريخية
    قال تعالى:
    ((وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لأَبِيهِ آزَرَ أَتَتَّخِذُ أَصْنَاماً آلِهَةً إِنِّي أَرَاكَ وَقَوْمَكَ فِي ضَلاَلٍ مُّبِينٍ)) [الأنعام : 74]

    ويقولون من المعروف تاريخيا أن أبا إبراهيم يسمى تارح لا آزر ،فماذا تفعل إذن؟؟

    هل ستقول له ما قاله بعض المفسرين من أن آزر كان عمه وهو الذى تولى تربيته ويجوز ان يسمى العم والدا ؟

    لا تفعل ذلك ودعك من أقوال المفسرين فليست كلها حقا ولم يدخل علينا هؤلاء إلى من أخطاء وتجاوزات بعض المفسرين , ليس معنى ذلك استبعاد كل أقوالهم , وإنما غربلتها وفحصها وليس المفسر معصوما.

    و لكن استخدم المنهج الآخر في الرد وكن واثقا من نفسك ومن كلام ربك هو أن تنفي أنت أن اسم أبى إبراهيم تارح وقل له بل آزر فإن اعترض وقال إنه مخالف لكتابه المقدس فقل له ومن قال لك إن كتابك المقدس حجة هذا خطأ من كتابك المقدس وقل له أيضا وإن شئت أن أعطيك عشرات الأمثلة على خطأ كتابك المقدس لفعلت!!

    وسنكتب رسالة موجزة لأخطاء الكتاب المقدس هذا تكون سلاحا فتاكا في وجه هؤلاء

    مثال آخر مريم أم المسيح
    يقولون إن القرآن أخطأ وجعل مريم أم المسيح جعلها أخت موسى و أن موسى ابن عمران أما مريم فهى ابنة يهوقايم ، عندها قل له لا مريم ابنة عمران وليست ابنة يهوقايم وما في كتابكم المقدس هو الخطأ وسنثبت ذلك لاحقاً في رسالة أخرى.

    المهم لا تجعله ينطلق من قاعدته الباطلة أن كتابه هو الحق ومن خلاله يحاكم القرآن

    بل من خلال قاعدتك أنت : القرآن هوالحق وهو المهيمن وهو المرجع الذي يحاكم غيره وابدأ أنت في إثبات الأخطاء في كتابه من خلال كتابه الذي يؤمن به

    فإذا ثبت خطؤه فلا يمكن الاستشهاد به!

    كيف حولوا الإعجاز العلمى إلى خطأ لغوى ؟

    في سورة الكهف يقولون يوجد خطأ لغوى في هذه الآية
    ((لَبِثُوا فِي كَهْفِهِمْ ثَلاثَ مِئَةٍ سِنِينَ وَازْدَادُوا تِسْعاً )) [الكهف : 25]

    قالوا:
    إن تمييز العدد ثلاثمائة يجب أن يكون مفردا فالقواعد تقول ثلاثمائة كتاب لا كتب لذلك يجب أن يقال ثلاثمائة سنة لا سنين
    القرآن أخطأ !!! تصور!
    ألم أقل لك إنه أسلوب الأفاعى

    تذكر أنك تعلمت في دائرة ضيقة وأن هناك دوائر أوسع ، القرآن هو الذي يحاكم اللغة وليست اللغة هي التىتحاكم القرآن

    كيف أولا سنين ليست تمييزا بل هى عطف بيان (بدل) لأن ثلاثمائة منونة وشرط التمييز هنا أن يكون مضافا إليه وأن يكون ما قبله غير منون

    وثانيا الآية هنا إعجاز علمى باهر كيف ؟
    القرآن يتحدث عن فتية ناموا نوما ليس عاديا بل نوما خارقا 309 سنة..!

    لكن هل حينما استيقظوا علموا أنهم ناموا هذه المدة الزمنية ؟

    كلا بل كانوا يعتقدون أنهم ناموا يوما أو بعض يوم ، إذن القرآن هو الوحيد القادر علىإثبات شيئين نسبيين بلفظة واحدة ! فيثبت المدة الزمنة كحقيقة ويثبت إحساسهم بمدة أخرى زمنية على خلاف الحقيقة فاستخدم العدد ثلاثمائة الدال عليها كعدد فقط وليس كإحساس لذلك حذف التمييز ثم جاء بالبدل سنين لبيان أنها سنوات وليس لحظات ليس هذا فحسب بل قال كلمة عددا أي عددا فقط وليس إحساسا .

    ثم أضاف إعجازا علميا جديدا عندما ذكر كلمة وازدادوا ولم يقل ثلاثمائة سنين وتسعا ما فائدة ازدادوا ؟

    وعلى من تعود على المدة ؟

    لا لأنه لم يقل ازدادت بل تعود على الفتية النيام (ولبثوا) لماذا لبين أن هذه المدة بتقويمهم الرومانى أو الميلادي300 وبتقويمكم القمرى العربى309

    فالمدة ثابتة لذلك لم يقل ازدادت لكن الذي يختلف هو التقويم

    فقال : ازدادوا

    أرأيت كيف حولوا الإعجاز إلى خطأ ؟!

    من شبهاتهم السخيفة كذلك - وكل شبهاتهم سخيفة - اعتراضهم على قوله تعالى :

    وقطعناهم اثنتى عشرة أسباطاً.. في الآية:
    (( وَقَطَّعْنَاهُمُ اثْنَتَيْ عَشْرَةَ أَسْبَاطاً أُمَماً وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى إِذِ اسْتَسْقَاهُ قَوْمُهُ أَنِ اضْرِب بِّعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانبَجَسَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْناً قَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍ مَّشْرَبَهُمْ وَظَلَّلْنَا عَلَيْهِمُ الْغَمَامَ وَأَنزَلْنَا عَلَيْهِمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى كُلُواْ مِن طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَمَا ظَلَمُونَا وَلَـكِن كَانُواْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ )) [الأعراف : 160]

    وقالو: أن تمييز اثنتي عشرة هنا يجب أن يكون مفردًا نكرة اتباعاً للقاعدة ، ولأنهم لا يعرفون العربية ،

    تماماً مثل عدم معرفتهم للوطنية ، نقول لهم :
    ومن قال إن كلمة اثنتي عشرة هنا تمييز؟ ( راجع ما قلناه في سورة الكهف في قوله تعالى ثلاثمائة سنين )

    لو قال القرآن بقولكم أنتم هنا لذهب المعنى المراد توصيله …. وقبل بيان ذلك نبين :
    الآيات القرآنية التي جاء فيها التمييز بعد العدد - مراعاة لفهم هؤلاء - نبدأ أولا بجملة في نفس الآية وبالتحديد الجملة التي تليها مباشرة..

    َأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى إِذِ اسْتَسْقَاهُ قَوْمُهُ أَنِ اضْرِب بِّعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانبَجَسَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْناً
    هنا تعرب عينًا تمييز ، لأن عدد العيون اثنتا عشرة.

    و في سورة يوسف..
    (( إذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَباً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ )) [يوسف : 4]
    أحد كوكبًا تعرب تمييز لأنهم عدد إخوة يوسف، وهكذا في بقية الآيات.
    أما هنا فكلمة أسباطا ليست تمييزا بل هى بدل من اسم محذوف تقديره فرقة وقد فات هؤلاء الجهلة وجود كلمة
    اثنتي المؤنثة وليس اثني المذكرة لبيان جهلهم ، لكن لماذا حذف القرآن التمييز وجاء بالبدل ؟
    السياق من خلال السياق ( ولا تنس أبدا السياق ) راجع ما قلناه في رسالة من أين تأتي المشكلة ؟
    الآية هنا تتحدث عن انتشار بني إسرائيل في الأرض في عهد محمد صلى الله عليه وسلم

    (راجع الآيات التي قبلها ) .. فقال تعالى :
    (( الَذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ )) [الأعراف : 157]

    ثم :
    (( قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعاً الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ يُحْيِـي وَيُمِيتُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ )) [الأعراف : 158]

    ثم :
    (( وَمِن قَوْمِ مُوسَى أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ )) [الأعراف : 159]

    ثم:
    (( وَقَطَّعْنَاهُمُ اثْنَتَيْ عَشْرَةَ أَسْبَاطاً أُمَماً وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى إِذِ اسْتَسْقَاهُ قَوْمُهُ أَنِ اضْرِب بِّعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانبَجَسَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْناً قَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍ مَّشْرَبَهُمْ وَظَلَّلْنَا عَلَيْهِمُ الْغَمَامَ وَأَنزَلْنَا عَلَيْهِمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى كُلُواْ مِن طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَمَا ظَلَمُونَا وَلَـكِن كَانُواْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ )) [الأعراف : 160]

    أرأيت سياق الآيات ؟
    إنها تتحدث عن شيئين في وقت واحد عن الكثرة العددية والتمزق والتشتت في الأرض بعد السبي البابلى
    وبعد تدمير الرومان لهيكلهم سنة 71 ميلادية ، فلو استخدم القرآن كلمة سبطا لما كان هناك كثرة ولا كان
    هناك تمزق وتشتت فحذف التمييز ووضع البدل.
    فهل يسمع القرآن كلام هؤلاء الجهلة ويضيع المعنى إرضاء لجهلهم ؟


    من أين تأتي المشكلة ؟

    حينما تنظر من نافذة جانبية في بيتك فإنك ترى كل المفردات المواجهة لك لكنك لا تستطيع أن ترى الأشياء
    في الجانب المقابل ، وإذا أردت أن ترى ما في الجانب المقابل فإنك تتجه إلى النافذة المعاكسة ،
    لكن حينما تريد أن ترى المشهد بكامله فيجب عليك الصعود إلى أعلى المنزل ، نحن غالبا ما نرى جزءًا واحدا من الحقيقة ، لماذا لا نحاول أن نتعامل من منظور علمي من خلال ما يسمى الميكرو والماكرو

    أو النظرة الجزئية والكلية في نفس الوقت ؟
    لابد من فهم النص في سياقه .. أكبر المشاكل التى تواجه كثيرا من الباحثين مشكلة اجتزاء النص أو عدم فهم النص من خلال سياقه .
    كنت أستمع إلى أحد العلماء البارزين في الإعجاز العلمي في القرآن ، فقال له أحد المشاهدين:
    " أنت تعارض القرآن لأن القرآن يقول..
    (( مَا أَشْهَدتُّهُمْ خَلْقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلا خَلْقَ أَنفُسِهِمْ وَمَا كُنتُ مُتَّخِذَ الْمُضِلِّينَ عَضُداً)) [الكهف : 51]"

    فماذا قال العالم ؟
    قال : ولكن الله أيضا قال:
    (( قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا كَيْفَ بَدَأَ الْخَلْقَ ))

    ولقد صدمت جدا من السؤال و من الرد !!
    لأن الذي سأل نصب نفسا مفسرا وجعل نفسه هو المرجع مع أنه كان ينظر من نافذة جانبية واحدة والعالم صدمنى لأنه هرب من الآية بآية أخرى ولم يرد على الاعتراض ، و كلاهما ليس على صواب.. ما الحل إذن ؟

    السياق ، العودة إلى السياق..
    فالضمير في ما أشهدتهم يعود على إبليس وذريته في الآية التي تسبق آية 51 المذكورة سابقاً في سورة الكهف..
    (( وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاء مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلاً )) [الكهف : 50]

    فكيف تجعلون البشر والعلماء أبالسة ؟
    والدليل أنه قال وما كنت متخذ المضلين عضدا ولم يقل الضالين، ومعنى الآية كيف تتخذون إبليس وذريته أولياء وأنا لم أشهدهم خلق السموات والأرض بل لم أشهدهم خلق أنفسهم ، هل هؤلاء يستحقون العبادة وهم أصلا لم يشهدوا عملية الخلق ؟ فضلا عن أن يقوموا هم بعملية الخلق.

    كانت هذه مقدمة أرى من الضروري أن أبدأ بها ردًا على المنصرين الجدد الذين أفلسوا أمام الضربات الفكرية المتتالية التى وجهها الملاكم الإسلامي لنصرانيتهم في عقر دارهم ، فلم يعترفوا بالهزيمة رغم وضوحها إنها أشبه بالملاكم الذي انهزم بالضربة القاضية فقام ليضرب المشاهدين !!

    هذا ما فعله هؤلاء .. اتجهوا إلى شبابنا ها هنا في بلادنا تشكيكًا وطعنا في كتاب المسلمين رغم أن شبابنا
    يعتبرون من المشاهدين , إنهم ليسوا ملاكمين محترفين لكننايجب أن نشكرهم .
    يجب أن نشكر ناهد متولي والأب زكريا ، لأنهم أيقظوا كثيرا من النائمين عندما جعجعوا بأصواتهم
    القبيحة في غرفنا الهادئة ، يدعى هؤلاء أن في القرآن أخطاء لغوية !!!
    ومنعا من تكرار كلام قلته من قبل ، سأعرض الخطأ الذي يدعونه والرد الذى لا يفهمونه ،
    بشرط تطبيق النظرية الكلية وفهم السياق.

    فهم يعترضون على قوله تعالى :
    (( إنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالصَّابِؤُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وعَمِلَ صَالِحاً فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ )) [المائدة : 69]

    ويقولون:
    كان الصواب أن يقول والصابئين كما جاء في سورة أخرى لأنها معطوف على منصوب ..!

    ففي سورة البقرة..
    (( إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ )) [البقرة : 62]

    والإجابة كالآتى..
    يجب ملاحظة الفروق الدقيقة الآتية:
    أولاً : هذه الكلمة الصابؤون جاءت في سورة المائدة وهى من آخر السور المدنية أما الصابئين فجاءت في سورة البقرة وهى من أوائل السور المدنية.

    ثانيًا: في سورة البقرة جاء الترتيب هكذا إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين ،
    في سورة المائدة جاء الترتيب هكذا إن الذين آمنوا والذين هادوا والصابئون والنصارى ،
    كان يمكن أن يكون الاعتراض وجيها لو أن الترتيب كان واحدا ولكن ولأنهم جهلة باللغة ودائما ما يصطادون في الماء العكر تسرعوا - والتسرع هو عادة الحمقى - وادعوا وجود الخطأ..!

    ثالثًا : استخدم القرآن الفعل مع آمنوا ومع هادوا ولم يقل المؤمنين واليهود ، لكنه استخدم الأسماء مع النصارى والصابئين ولم يقل الذين تنصروا والذين صبؤا ، هل بعد كل هذه الفروق يطالبون بمساواة الحكم الإعرابي في الموضعين ؟ إذا كان الشكل قد اختلف فكيف يتفق الحكم ؟

    لكن لماذا فعل القرآن ذلك ؟
    في سورة البقرة كان التركيز على ذكر اليهود ، وفي سورة المائدة كان التركيز على النصارى ،
    فبين سبحانه في سورة البقرة حكم الجزاء والثواب عمومًا ، وأنه لا يفرق في الجزاء بين كل هؤلاء بشرط الإيمان لذلك قال من آمن منهم بالله …

    أما في سورة المائدة ، فكان التركيز على ذكر مدى تقارب الفرق المذكورة من الحق الكامل أي بيان صحة الاعتقاد ومعقوليته ومنطقيته ، وذلك بعد ذكر عقائد النصارى الفاسدة وبذلك تكون الصورة النهائية قد اكتملت .

    فتم التعرف على ملامح اليهود في سورة البقرة ، وتم التعرف على النصارى في سورة المائدة ،

    والآن يتم إعلان الحكم النهائي لملامح هذه الفرق :
    المؤمنون في المقدمة
    ثم اليهود
    ثم الصابئون
    ثم النصارى !!
    إنها هزيمة ساحقة للنصارى أن يأتوا بعد الصابئين كيف إنهم أهل كتاب ؟

    نعم الصابؤن أقرب من النصارى لأنهم معذورون في عبادة النجوم والكواكب لأنها أمور غائبة عنهم ، لكن النصارى ليسوا معذورين في عبادة البشر ، لأنهم شاهدوهم وهم يأكلون ويشربون وينامون وأشياء أخرى ، وكل من يعبد البشر يكون مثل هؤلاء أبعد الناس عن الحق .

    ومع ذلك فلم تحدث مساواة بين اليهود ( وهم موحدون مثل المؤمنين ) وبين المؤمنين ،

    لذلك فإن معنى الآية:
    إن الذين آمنوا وكذلك الذين هادوا والصابؤن والنصارى ، لقد تمت المغايرة بعد الذين آمنوا مباشرة .

    لكن..
    ألا يمكن الاعتراض بآية:
    (( لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ )) [المائدة : 82] ؟؟

    لا يمكن !!
    لماذا؟؟
    لأن القرآن هنا ركز على العداوة والمودة ولم يركز على الاعتقاد ولذلك لم يستخدم هنا.
    ولماذا قال هنا الذين قالوا إنا نصارى ولم يقل النصارى مباشرة؟؟

    لأنه سبحانه لا يتحدث عن كل النصارى لأن أغلبهم يحقدون على الإسلام تماما مثل اليهود هو هنا يتحدث عن طائفة منهم ذكر ملامحهم بعده مباشرة تعبير الذين هادوا - الذي استخدمه في سورة البقرة - ولكن

    قال اليهود فتأمل الفروق . وبذلك يتضح أن الآية التى استغلوها انقلبت ضدهم وهذا وعد الله لنا ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله.

    موقع صيد الفوائد

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    32
    آخر نشاط
    04-10-2010
    على الساعة
    12:43 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك اخى الكريم
    فعلا موضوع هام جدا
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

  3. #3
    الصورة الرمزية عبد الله المصرى
    عبد الله المصرى غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,902
    آخر نشاط
    05-10-2007
    على الساعة
    05:07 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصر الدين مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك اخى الكريم
    فعلا موضوع هام جدا
    بارك الله فيك اخى الفاضل.... يمكن اعتبار هذا المقال مدخل مهم للدين الإسلامى و رد الشبهات عنه, كذلك مدخل لمعرفه العقيدة الباطله للنصارى

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية elsayed_swg
    elsayed_swg غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    75
    آخر نشاط
    15-02-2015
    على الساعة
    12:57 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اعتقد انه حدث تكرار لنفس الموضوع على هذا الرابط:

    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...8140#post98140

    وكانت لي مداخله هناك وساعيد كتابتها مره اخري لان لي بها سؤالين احب ان اعرف اجابتهم بارك الله فيكم:

    اقتباس

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بارك الله فيك يا أخي valantino فنحن في حاجه فعلا لنتعلم كيف نرد عند مواجهة هؤلاء المنصرين والمفروض الا يدخل في هذا الجدل الا المؤهلين فقط ولقد سمعت بنفسي بعض الحوارات على البالتوك للأسف الشديد لشخص يظهر من حديثة انه شيخ ولكن استطاع محاوره النصراني ان يحرجه باسئلة سخيفة والشيخ لا يجد كلام منطقي يرد به

    واذكر ان سؤال النصراني كان عن الآيه:

    {أَفَلَمْ يَنظُرُوا إِلَى السَّمَاء فَوْقَهُمْ كَيْفَ بَنَيْنَاهَا وَزَيَّنَّاهَا وَمَا لَهَا مِن فُرُوجٍ }ق6

    فسال الشيخ كيف استخدم القرآن كلمة فروج دائما للتعبير عن الاعضاء التناسلية فلماذا استخدمها في هذه الآية عن السماء فهل للسماء فروج؟ .. وكذلك ذكر ان الفرج يقصد به العضو التناسلي للمراءة ولكن القرآن يطلقه على النوعين الذكر والانثى

    فحزنت جدا لعدم قدرة الشيخ الرد بشكل واضح ومقنع وارجو من الاخوه هنا ان يجيبوا على هذه الشبهه السخيفة

    فنحن في حاجه ماسة لحصر هذه الشبهات السخيفة والرد عليها واعتقد ان موقع اتباع المرسلين به رد على نسبة كبيرة جدا من هذه الشبهات

    --------------------------

    ولكن لي ملاحظة على المقالة وهي قولك:



    اقتباس
    إنك حاورته من خلال خلفية إيمانك بمعجزة عيسى من نصوص القرآن وهذا خطأ منهجى ،
    قل له أنت تقول إن في القرآن أخطاء علمية وخرافات تتعارض مع العلم إذن هيا نحتكم إلى العلم و-اترك خلفيتك الإيمانية قليلا- العلم يرفض أن يولد إنسان ما من أنثى دون ذكر فكيف تريدنى أن أقبل خرافة معجزة عيسى مع أن العلم يقول بأنها أم الخرافات ؟
    سيقول لك إنها معجزة في الكتاب المقدس قل له أنا لا أومن بالكتاب المقدس لأنه يتحدث عن خرافة ميلاد شخص بلا أب !
    يقول لك لكن القرآن ذكر ذلك , قل له نحن اتفقنا أن نحتكم إلى العلم سيقول لك إن عيسى كان يحيى الموتى قل له العلم يرفض ذلك سيقول لك وماذا كان عيسى إذن ؟ فقل له بمقاييس علمك كان دجالا ومشعوذا ولا يوجد دليل علمى على ولادته إلا بطريقة غير شرعية .
    فسيخرس هؤلاء الذين يدعون الاحتكام إلى العلم ويزعمون وجود خرافات في القرآن و هم أكثر الناس اتباعا للخرافة وأصل دينهم بنى على عدد من الخرافات من وجهة نظر العلم .
    كيف اتنازل عن معتقداتي لارد على نصراني هنا سيهاجم النصراني ويعتبر اني اكذب القرآن فقط للأشكك في دينه .. وهل يجوز اصلا ان انطق بهذا الكلام؟

    لاحظ انا اسئل لأتعلم وليس اكثر .. وبارك الله فيكم جزاكم الله خير

  5. #5
    الصورة الرمزية عبد الله المصرى
    عبد الله المصرى غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,902
    آخر نشاط
    05-10-2007
    على الساعة
    05:07 AM

    افتراضي

    لم يطلب منك التنازل عن معتقدك اخى الكريم.... فقط الجزاء من جنس العمل. النصرانى مثلا يقول زواج النبى من عدة نساء ينفى نبوته, فيكون الرد عليه و هل الالف من ازواج و جوارى نبى الله سليمان اسقط نبوته ؟؟؟؟ النصارى دائما يتهربوا من وضع مقياس للحكم على صدق النبوة, لانهم يعرفون مهازل و فضائح كتابهم

    تفسير الاية 12 من سورة التحريم عند النصارى
    التعديل الأخير تم بواسطة عبد الله المصرى ; 26-03-2007 الساعة 05:08 PM

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية elsayed_swg
    elsayed_swg غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    75
    آخر نشاط
    15-02-2015
    على الساعة
    12:57 PM

    افتراضي

    اشكرك اخي عبدالله المصري على اهتمامك وردك على سؤالي جزاك الله خير

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    2
    آخر نشاط
    08-09-2008
    على الساعة
    12:45 PM

    افتراضي

    ما شاء الله.....موضوع رائع....

    بارك الله فيك اخي عبد الله....

    ا

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    80
    آخر نشاط
    27-12-2011
    على الساعة
    02:35 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ...
    فُرُوجٍ
    اخي الكريم هذه حتى ليست شبهة ولا لبس فيها.
    الفروج بمعنى الشقوق !!!!اي ليس فيها شقوق او تشققات..وهذا موجود في كل التفاسير
    واذا اتحب تتوسع في معنى كلمة فرج مفرد فروج نقتبس من معجم الوسيط حسب اصنافها :الجذر والتحريك(التشكيل):

    (فَرَجَ) بين الشَّيْئَين -ِفَرْجًا: شَقَّ. وفي التنزيل العزيز:وَإِذَا السَّمَاءُ فُرِجَتْ: انشقَّت و- القومُ له: أَوْسَعُوا له. و- اللهُ الغَمَّ: كَشَفَهُ. فالله فارجٌ، والغَمُّ مَفروجٌ.
    (فَرِجَ) -َفَرَجًا : انكشفت عَورتُه. و- جَبُنَ وفَزِعَ. فهو فَرِجٌ. و-عَظُمَت إلْيَتَاهُ. و- ثناياه : فَلِجَتْ. فهو أفْرَجُ، وهي فَرْجاءُ. (ج) فُرْجٌ.
    (فَرُجَ) -ُفَرَاجَةً: لم يَكْتُم السِّرَّ.
    (أفْرَجَ) الغبارُ: انكشف. و- القومُ عن المكان: انجلَوْا عنه. و- عن الحبيس: أطلقه. يقال: أفرِجَ عن الأسير، وأُفرِج عن المال.و- الدَّجاجَةُ: كانت ذات فراريجَ.
    (انْفرَج) الشيءُ: اتَّسَعِ. ويقال: انفرج ما بين الشيئين. و- الغمُّ والكَرْبُ: انكَشَفَ. و - فلان من ضِيقِه : تخلص.
    (تَفرَّجَ) الشيءُ أو الغمُّ أو الكربُ: انفَرَجَ. ويقال: تَفرَّج الرجل بكذا، وعليه: تسلى بمشاهدته يطرح همَّه. (محدثة).
    (التَّفَارِيجُ) - تَفاريجُ الأصابع. الفَتَحات بينها. واحدُها: تِفْرَاجٌ. و يقال: تَفاريج القَباء والدرابِزِين، ونحوهما.
    (الفَرْجُ): الشَّقُّ بين الشَّيْئَيْنِ. (ج) فُرُوجٌ. وفي التنزيل العزيز:وَمَا لَهَا مِنْ فُرُوجٍ: شُقوق، وفُتوق. و- ما بين الرِّجْلَيْن. وكني به عن السَوءة وغلب عليها؛ وفي التنزيل العزيز.وَالَّتي أَحْصَنَتْ فَرْجَها، ووَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهمْ حَافظُون. و- الثَّغْرُ المَخُوفُ. و- ما بين قوائم الدَّابَّة. يقال: جَرَت الدابةُ مِلءَ فُروجِها: بلغت سرعتَها. و فُروجُ الأرض: نواحيها.
    (الفَرَجُ): انكشاف الغَمِّ.
    (الفُرُجُ) من الرِّجال: الذي لا يكتُمُ السرَّ.
    (الفُرْجَةُ): الشقُّ بين الشيئين. و- انكشاف الهمَ. و- مشاهدةُ ما يُتَسلَّى به. (محدثة).
    (الفَرَجِيَّةُ): ثوبٌ واسع طويل الأكمام يتزيَّا به علماءُ الدين. (محدثة).
    (الفَرُّوجُ): قَمِيصُ الصَّغِير. و- فَرْخُ الدَّجَاجَة. (ج) فَرَاريجُ.
    (الفَريجُ): القوسُ البائنةُ عن الوتر. و- الأنثى أعْيَتْ من كثرة الوِلادة. و- الظاهرُ البارزُ المنكشف [للذكر والأنثى].
    (المُفْرَجُ): القَتِيلُ لا يُدْرَى مَنْ قَتَلَهُ. و- الذي لا وَلَدَ له ولا مالَ ولا عَشيرةَ.
    (المُفَرَّجُ): المِشْطُ. و- من بانَ مِرْفَقُهُ عن إبطِه.
    (المنْفَرجَةُ) - الزاوية المنفرجة (في الهندسة): ما كانت أكثر من 90 درجة. (مج

كيف نرد على المنصرين - هـــــــــــــــــــــــــام

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. لماذا لا يمل المنصرين من الطعن في القرآن الكريم..؟!!
    بواسطة nour_el_huda في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-06-2007, 01:09 PM
  2. كيف نرد على المنصرين - هـــــــــــــــــــــــــام
    بواسطة متوكل على الله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-03-2007, 11:14 AM
  3. افتراءات المنصرين على القرآن العظيم
    بواسطة محمد عثمان في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-12-2005, 10:46 PM
  4. حواراتى مع بعض المنصرين
    بواسطة على جلال في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 03-09-2005, 07:01 PM
  5. أساليب المنصرين
    بواسطة عمرو بن العاص في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-07-2005, 02:09 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

كيف نرد على المنصرين - هـــــــــــــــــــــــــام

كيف نرد على المنصرين - هـــــــــــــــــــــــــام