ّذاكرة النساء أقوى من ذاكرة الرجال

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على مقطع خالد بلكين : الوحي المكتوم المنهج و النظرية ج 29 (اشاعة حول النبي محمد) » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | الإعجاز في القول بطلوع الشمس من مغربها » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الكاردينال روبيرت سارا يغبط المسلمين على إلتزامهم بأوقات الصلوات » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لمسات بيانية الجديد 8 لسور القرآن الكريم كتاب الكتروني رائع » آخر مشاركة: عادل محمد | == == | الرد على شبهة زواج النبي صلى الله عليه وسلم من عائشة رضي الله عنهما بعمر السادسة و دخوله عليها في التاسعة » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | المصلوب بذرة ( الله ) ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | كاهن يعلنها بصدق من داخل الكنيسة : الإسلام أكثر منطقية من المسيحيّة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | إجابة عن سؤال : من نسب لله الصّاحبة و الولد ؟؟ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | Moses PBUH in the river » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قـُــرّة العُــيون : حلقة 01 » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

ّذاكرة النساء أقوى من ذاكرة الرجال

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: ّذاكرة النساء أقوى من ذاكرة الرجال

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    217
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2018
    على الساعة
    09:44 PM

    افتراضي ّذاكرة النساء أقوى من ذاكرة الرجال

    ذاكرة النساء أقوى من ذاكرة الرجال

كشفت الدراسات الجديدة عن السر الذي يجعل ذاكرة المرأة أقوى من ذاكرة الرجل ، خصوصاً فيما يتعلق بالخلافات الزوجية ووعود الهدايا وغيرها .

فقد وجد الباحثون أن دماغ المرأة خلق ليشعر ويتذكر الأحاسيس بدقة أكثر من دماغ الرجل .
وقام علماء النفس في جامعة ستاتنفورود الأمريكية ، بإجراء عدة اختبارات على مجموعات من النساء والرجال ، لتحديد قوة الذاكرة من خلال التعرف على صور مؤثرة بعد ثلاثة أسابيع من مشاهدتها لأول مرة، ولاحظ الباحثون بعد تحليل الصور الإشعاعية الناتجة عن التصوير بالرنين المغناطيسي لأدمغة المشاركين في الدراسة أثناء مشاهدتهم للصور ، أن النساء أكثر دقة في التذكر من الرجال، بنسبة تتراوح بين 10- 15% ، وكانت الاستجابة العصبية للمشاهد العاطفية أكثر نشاطاً عند النساء منها عند الرجال .

وأوضح العلماء في دراستهم التي نشرتها مجلة أحداث الأكاديمية الوطنية للعلوم ، أن دماغ المرأة أكثر تنظيماً للإدراك وتذكراً للأحاسيس والعواطف ، وهو ما جعل النساء يتذكرن نسبة أكبر من الاستثارة العاطفية مقارنةً بالرجال .

وأخيراً يا رجال عرفتوا ليش البنت حساسة !!

لفت نظري في أحد المنتديات مشاركة أحد الأعضاء بهذا التساؤل: هل الرجل أذكى من المرأة أم العكس ..؟
وأبدى برأيه أن الرجل أذكى من المرأة بسبب أن معظم الاختراعات في العالم هي من الرجال وذكر أن البنت في دول الخليج أشطر من الصبي لجلوسها الدائم في المنزل ..
وقال: لو أن الشباب لا يخرجون من المنزل كالبنات لحصلوا على أعلى الدرجات من البنات !!!



    ضعف الذاكرة .. دراسات .. وصفات

    ضعف الذاكرة

سمى الله سبحانه القرآن الكريم علماً فقال:{ فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم } وسماه نوراً فقال:{ ولكن جعلناه نوراً نهدي به من نشاء من عبادنا } فالعلم والنور صفتان للقرآن الكريم .

وإن أكثر من يسأل عن علاج النسيان في الغالب هم طلبة العلم الشرعي وحفظة القرآن ، وفي أبيات تؤثر عن الإمام الشافعي يرحمه الله تعالى يقول فيها :

شكوت إلى وكيع سوء حفظي * فأرشدني إلى ترك المعاصي
وأخبرني بأن العلم نـــــــــــور * ونور الله لا يهدى لعاصـــــــي


النسيـان . . نعمـة أم نقمـة ؟
د. عـادل الحميـد
النسيان هو فقد التذكر ـ أو عدم إمكانية استرجاع المعلومة عند الحاجة إليها ، وقد انعم الله على الإنسان بذاكرة قوية وقدرة خارقة على الحفظ ووهبه عقل لم يتمكن العلماء حتى الآن من معرفة أسراره . للعقل سعه محدد لا تتسع ومع تزاحم المعلومات وتكدس الأحداث بداخله وعند إضافة معلومة جديدة للعقل يبدأ تلقائياً بمحو أول معلومة .

مثال: الطفل بالصف الأول الابتدائي يعرف أسماء كل زملائه بالصف ، خلال دراسته الثانوية يعرف أيضا أسماء كل زملائه بالصف ، ولكنه نسيا بعض من أسماء من كانوا يدرسون معه بالصف الأول الابتدائي ، إذا لماذا لم ينساهم جميعاً ؟
هنا نقول بان إعادة تنشيط الذاكرة قد حدث ، فمجرد أن يشاهد احد منهم أو يسمع عنه خبر تجددت عنده ذاكرة هذا الاسم، إذا من مسببات الاحتفاظ بالذاكرة وعدم النسيان هي تنشيط الذاكرة ، لذلك قيل التكرار يعلم الشطار ، وتختلف النسبة باختلاق معدل الذكاء IQ باختلاف العمر العقلي والعمر الزمني . فإذا كان العمر العقلي اكبر من العمر الزمني كانت نسبة النسيان اقل وبالتالي نسبة الذكاء أعلى ، والعكس صحيح .

هناك ثلاثة أنواع للذاكرة :
1- الذاكرة الوقتية (مثلا عندما تنظر لأول مرة لصورة وتغمض عينك وتحاول أن تتذكرها وبعد عدت ثواني تبدأ في التلاشي ببطء إلى أن تختفي تماما .
2- الذاكرة قصيرة المدى ( وهي كتذكرك عنوان تذهب إليه بعد ساعة أو حفظ رقم هاتف )
3- الذاكرة الدائمة (وهي لكل ما يتعلق بحياة الإنسان كافة )
من منا لم يمر بظروف تركت في نفسه اثر سيئ ؟. ومن الله علينا بنسيانها ولا نحب أن نتذكرها .

كيفية تقوية الذاكرة:
    أولا: ( واذكر ربك إذا نسيت ) قوة الإيمان التقرب إلى الله والصلاة على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام .
ثانياً: الرجوع إلى الطريقة القديمة التكرار ككتابة المعلومات وما تود أن تقوم به وتكرره أكثر من مرة ( كعملية تنشيط ) .
ثالثاً: الإكثار من أكل الخضروات والفاكهة الطازجة وهي مهمة جداً لصحة الإنسان عامة وكذلك ( الخميرة ) لوجود ( فيتامين ب مركب ) بها وتأخذ كملعقة كبيرة تذاب في كوب ماء ، والإكثار من المأكولات البحرية، ومحاولة التنوع في الأكل وعدم التركيز على نوع واحد، والابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة الجاهزة والمعلبة ، ولا أريد أن تترك أضرارها حتى لا نخرج عن موضوعنا .
رابعاً : المحافظة على الصحة العامة :: كإعطاء الجسم حقه في النوم وعدم الإجهاد والسهر ، ممارسة الرياضة والمواظبة عليها ، وهنا لا أطالب برياضة عنيفة وبذل مجهود أكثر من الطاقة ، ولكن يكفي تنشيط الجسم ، وكلا حسب قدرته وعمره ، والمشي من الرياضات التي أوصي بها جميع أعضاء المنتدى ، لكثرة جلوسهم أمام أجهزة الكمبيوتر .

لكل شيء آفة تهلكه وآفة العلم النسيان *** عندما تزيد نسبة النسيان يكون نقمة

يقول الأستاذ جابر القحطاني في جريدة الرياض: عندما ننسى المواعيد أو ننسى بصفة دائمة مواضع الأشياء ... إن كثيراً من الناس يعتبرون هذا الخلل عرضا من أعراض تقدم السن ولكن يجب ألا ننسى أن جميع الناس في كل الأعمار يمكن أن يحدث لهم وبصفة مؤقتة انغلاق بالذاكرة .

يقول العلماء المتخصصون في هذا المجال أن الذاكرة تشبه العضلة ، فكلما زاد استعمالها حدث لها ضمور سريع فإذا عمل نفس الشيء مع الذاكرة يوما بعد يوم فان عقلك لن يعمل بالطريقة المطلوبة لكي يظل حادا وثاقبا بغض النظر عن السن وهناك علاجات مختلفة طبيعية يمكن أن تساعد في تحسين مشكلات الذاكر ة ومن أهم هذه العلاجات ما يلي:



1- العلاج بالعطور: تقول العشابة من سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية جين روز رئيسة الجمعية القومية للعلاج الشمولي بالعطور ومؤلفة كتاب: (AROMATHERAPY APPLICATIONS AND INHALHTIONS) تقول جرب استعمال أجزاء متساوية من الزيت الطيار لنبات إبرة الراعي المعروفة علميا باسم GERRANIUMMACULATUM وهي نبتة معمرة يصل ارتفاعها إلى 60 سم لها أوراق عميقة التشقق وأزهار أرجوانية إلى قرنفلية وثمر يشبه المنقار والجزء المستعمل من هذه النبتة جميع الأجزاء بما في ذلك الجذور والزيت الطيار لنبات إكليل الجبل أو ما يعرف بحصا ألبان وهو نبات عشبي معمر يصل ارتفاعه إلى حوالي متر وعرف علميا باسم ROS MARINS OFFICINALIS والجزء المستعمل من هذه النبتة جميع أجزاء النبات عدا الجذور حيث يؤخذ أجزاء متساوية من الزيوت العطرية للنباتين المذكورين وتوضع في مبخرة نار ويستشم الدخان المتصاعد من المبخرة حيث يغذي هذا الغاز المتصاعد مباشرة الجهاز الطرفي وهو جزء من المخ يتحكم في التذكر والتعلم وتضيف أن نبات إبرة الراعي له خواص مضادة للاكتئاب ونبات إكليل الجبل له تأثير منبه على الذاكرة وإذا جمع هذان النباتان معا فان هذا سيؤدي إلى تأثير قوي .



2- العلاج بالطب الايورفيدي: يقول دكتور فاسانت لاد مدير المعهد الايورفيدي في أنبو كويرك بنيومكسيكو أن خليطا من الزعفران مع الجوتوكوا يساعد كثيرا في تحسين الذاكرة.

والزعفران من النباتات المشهورة على مستوى العالم حيث يؤخذ حفنة من الزعفران مع ملء ملعقة كوب من الحليب المغلي ثم يترك لمدة 15دقيقة ثم يشرب وذلك بمعدل مرة واحدة فقط في اليوم ولمدة شهر ثم لاحظ ما إذ تحسنت ذاكرتك ويضيف دكتور لاد إذا كنت لا تعاني من حساسية لمنتجات الألبان فيمكنك الاستمرار في شرب هذا المخلوط لأطول مدة ترغبها.

    
3- العلاج بالطعام: يقول دكتور مايل ايه كلابر أخصائي طب التغذية في بومباتو بيتشي في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية ومدير معهد التثقيف والبحث الغذائي ، وهي منظمة مقرها الرئيسي في مانهاتن بيتش بكاليفورنيا " إن تناول الأغذية قليلة الدسم يساعد على فتح الشرايين ويحسن من تدفق الدم ، وللإقلال من الدسم في غذائك فإنه يقترح الامتناع عن تناول اللحوم الدسمة للأبقار والضأن واستبدال الشحوم المتشبعة مثل الزبد والسمن بزيوت غير متشبعة مثل زيت الكتان والعصفر وهي متوفرة في معظم محلات الأغذية الصحية .


4- العلاج بالأعشاب:

الجنكـة: يقول الدكتور فارو أي تايز أستاذ علم العقاقير بجامعة بوردو في مدينة وست لافيان بولاية أنديانا بأمريكا ، أن الجنكة وهو نبات شجري معمر هو واحد من أقدم الأشجار على كوكب الأرض ونبات الجنكة والذي يعرف بشجرة المعبد Ginkgo وعلميا باسم Ginkgo Biloba يصل ارتفاعه إلى حوالي 30 متر وله أوراق قلبية إلى مروحية جميلة الشكل وبثمار تشبه بيض الحمام والجزء المستخدم من النبات الأوراق والبذور بعد إزالة قشرتها ، الموطن الأصلي لنبات الجنكة الصين واليابان وتزرع في المزارع الكبيرة في الصين واليابان وفرنسا وكارولينا الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية تحتوي الأوراق على فلافونيدات وجنكوليدات وبيلو باليدات.

يوجد نبات آخر هو الأفسنتين وهو عشب يبلغ ارتفاعه حوالي متر وربع المتر ساقه عمودي مغطى بشعيرات حريرية الملمس رائحته عطرة والأوراق مجنحة سطحها الأعلى مكسو بشعيرات دقيقة فضية اللون لها أزهار على هيئة سنابل بألوان صفراء.

تعرف علميا باسم ARTEMISIA ABBINTHIUM الجزء المستعمل من النبات جميع أجزائه عدا الجذور يحتوي النبات على زيت طيار ولاكتون تربين أحادي نصفي وفيتامين من أ. يستعمل الافسنتين على نطاق واسع حيث يستعمل مغليه في تقوية الهضم وأجهزته (المعدة، الأمعاء والكبد) ويطرد الغازات المعوية ويقوي الذاكرة، ويقلل النسيان والشعور بالخجل وينشط الشعور النفساني بوجه عام ، كما انه إذا استعمل بعد الولادة فانه يساعد على تنظيم الرحم مما بقي فيه من أجزاء من المشيمة والجنين الميت ومن الإفرازات واستعماله في بداية الولادة يقوي الطلق ويسهل الوضع يؤخذ ملء ملعقة كبيرة وتوضع في ملء كوب ماء مغلي ويترك مغطى لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل كوب صباحا وآخر في المساء .


الكندر: كما يوجد نبات ثالث يستخدم للذاكرة وهو الكندر أو ما يعرف باللبان الذكر أو اللبن المر أو الشحري OLIBAN وهو عبارة عن إفراز صمغي راتنجي يفرز من نبات شوكي لا يزيد ارتفاعه عن ذراعين ويتكون هذا الإفراز من 60% مادة راتنجية وحوالي 50% صمغ وحوالي 5% زيت طيار ومادة تسمى " أوليبين " يستخدم الكندر في هضم الطعام وطرد الغازات وجيد للحمى وضد السعال ويقطع نزف الدم من أي موقع وينشف رطوبات الصدر ويقوي المعدة الضعيفة وهو من المواد التي تساعد على الحفظ وجلاء الذهن ويذهب بكثرة النسيان والطريقة أن يؤخذ منه ملء ملعقة وتوضع في ملء كوب ماء ويترك لينقع مدة ثلاث ساعات ثم يشرب بمعدل كوب واحد مرة واحدة في اليوم .


العرقد الصيني: وهناك نبات رابع لعلاج مشكلات الذاكرة وهو نبات العرقد الصيني Lycium وهو نبات شجري معمر يصل ارتفاعه إلى أربعة أمتار له أوراق خضراء زاهية وعينات قرمزية اللون وهو نبات صيني مشهور مقوي وقد ذكر الأول مرة في كتاب " تحفة المزارع اللاهية الموضوع في أول القرن الميلادي ، يعتقد في المأثور أن هذه العشبة تطيل العمر ويقال إن عشابا صينيا عاش 252سنة وقد عزي طول عمره إلى الأعشاب المقوية بما فيها نبات العرقد الصيني ، واليوم تلقى عينات وجذور هذا النبات استخداما طبيا شاسعا .

يعرف النبات علميا باسم Lycium Chinense ينبت العرقد الصيني في أنحاء كثيرة من الصين والتبت ويزرع في مناطق شاسعة في الصين يحتوي العرقد الصيني على فيسالين وكاروتين وفيتامينات ب1، ب12، ج وحمض القرفة وحمض البسليك ، يستخدم جذور العرقد الصيني كمنبهه للجهاز العصبي نظير الودي الذي يتحكم في الأفعال البدنية اللاإرادية كما يرخي عضلات الشرايين ومن ثم يخفض ضغط الدم. وهو مقو للدم وبالأخص عينات العرقد الصيني وتحسن الدورة الدموية وتقوي الذاكرة وهي تحسين الدوران وامتصاص الخلايا للمواد الغذائية وتساعد في كثير من الأعراض منها الدوار والطنين وتشوش الرؤية وتعتبر عنبات العرقد جيدة لقصور البصر، يؤخذ ملء ملعقة من عنبات العرقد الصيني المجففة وتوضع في ملء كوب ماء مغلي وتعطى لمدة 15دقيقة ثم تصفى وتشرب مرة في الصباح وأخرى في المساء لتحسين الذاكرة. نقلا عن جريدة الرياض الاثنين 01 رجب 1425العدد 13205 السنة 40 

حرمل: نبت معروف وهو نوعان ، ابيض وهو العربي ، واحمر وهو العامي المعروف ويسمى بالفارسية إسفند . والعامة تدعوه غلقة الديب أو حرمل ، وهو نبات يرتفع ثلث ذرع ويفرع كثيرا ، وله ورق كورق الصفصاف ، ومنه مستدير وزهره أبيض يخلف ظروفآ مستديرة مثلثة داخلها بزر أسود كالخردل سريع التفرك ثقيل الرائحة ، يدرك أوائل حزيران وتبقى قوته أربع سنين ، وهو حار في آخر الثانية يابس في الثالثة ، يذهب الباردين وأمراضهما كالصداع والفالج واللقوة والخدر والكزاز وعرق النسا والجنون ونحوه والصرع ووجع الوركين والمغص والإعياء والقولنج واليرقان والسدد والإستسقاء والنسيان ويحسن الألوان ويزيل الترهل والتهيج شربا وطلاء .

حصا البان: من الأدوية العشبية الآمنة الاستعمال وعُرف عشب حصى البان منذ قديم الزمن.. فيذكر أن الطلاّب الإغريق كانوا ينثرونه على رؤوسهم لاعتقادهم بأنه مقوٍ للذاكرة ، ويمكن إضافة قطرات من خلاصة حصا البان على الشامبو وفرك فروة رأس المصابين بمرض الزهايمر بهذا المستحضر فقد وجد انه يعيد الذاكرة تدريجياً.



الزنجبيل: ولتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان ، يؤخذ من الزنجبيل المطحون قدر 55 جرام، ومن اللبان الذكر (الكندر) 50 جرام ، ومن الحبة السوداء50 جرام تخلط معا وتعجن في كيلو عسل نحل وتؤخذ منه ملعقة صغيرة على الريق يوميا مع صنوبر وزبيب .

المرمية : Sage المرمية نبات عشبي معمر عطري يعرف علمياً باسم Salvia officnalis وقد قال عنها العالم جيرارد في القرن السابع عشر أن المرمية تقوي الذاكرة الضعيفة وتعيدها في وقت قصير، وقد أكد الباحث الانجليزي هذه المقولة حيث اثبتوا أن المرمية تهبط الأنزيم المسئول عن تحطيم استيايل كولين الدماغ والذي يسبب الزهايمر .

الزبيب: في الطب النبوي لابن قيم الجوزية: أجود الزبيب ما كبر حجمه ورق قشره ونزع عجمه . وإذا أكل وافق الرئة ونفع من السعال ووجع الكلي والمثانة ويقوي المعدة ويلين البطن.وهو بالجملة يقوي المعدة والكبد والطحال نافع من وجع الحلق والصدر والرئة وفيه نفع للحفظ وتقوية الذاكرة.أ.هـ وطريقته أن يأكل كل يوم في الصباح إحدى و عشرين زبيبة نظيفة

الفلفل الأبيض: الفلفل الأبيض يوضع مع الطعام " بهار " يزكي الذاكرة .


حبوب اللقاح: استخدمت حبوب اللقاح بنجاح تام في علاج الاضطرابات العصبية ومنها: التوتر العصبي ، الإرهاق والتعب الشديد ، حالات الانهيار العصبية مع صورة صحية متدهورة ، اضطرا بات الذاكرة .

    القرفة " الدارسين ": يساعد مشروب القرفة الساخن المحلى بعسل النحل على مقاومة التقلصات المؤلمة بأنواعها المختلفة مثل تقلصات المعدة أو تقلصات العضلات أو آلام الطمث و الولادة ، وقيل هي نافعة للنسيان وتقوية الذاكرة .


الزعرور Hawthorn : والمعروف علميا باسم Crataegus Oxyacantha وهو عبارة عن شجرة لها أوراق مفصصة كبيرة وأزهار وردية كثة بيضاء ، توجد في مجاميع زهرية وثمارها عنبية حمراء اللون جذابة جدا . الزعرور إذا اخذ مع الجنكة فان له تأثيرا جيدا على الذاكرة حيث يقوم بتحسين الدورة الدموية في الدماغ وهذا يزيد من كمية الأوكسجين في المخ .



الجوز " عين الجمل": ولعلاج ضعف الذاكرة الذي يشكو منه الأبناء خلال فترة الدراسة، ينصح بالإكثار من تناول عين الجمل والصنوبر والزبيب، وكذلك شرب مغلي لبان الذكر والزنجبيل والحبة السوداء ( حبة البركة ) ( وحب الفهم (المسمى البلادر والهندباء البرية فور الاستيقاظ من النوم أي قبل تناول أي شيء آخر، مع تحليته بعسل النحل الذي جعله الله شفاء للناس .

فيتامين ج : فيتامين "ج " يحمي من أمراض الأوعية الدموية المخية .. مضاد للتأكسد.. ينشط الأداء الذهني
البرتقال غني بفيتامين (ج(
فيتامين (ج) مضاد تأكسد فائق القوة اكتشفه الباحثون مؤخرا وله القدرة على عبور الحاجز الدموي المخي، ويوجد بتركيز عال في أنسجة المخ ويساهم أيضا في خلق النواقل العصبية كالدوبامين ويحمي الخلايا من مضار الشوارد الحرة . ذلك هو السبب وراء ما أظهرته العديد من الدراسات من أن كميات أعلى من فيتامين (ج ) بمجرى الدم تنشط الأداء الذهني في جميع الأعمار وتحمي المخ من أمراض تدهور المخ ومنها داء الزهايمر والسكتات الدماغية . " راجع فوائد الفيتامينات "

الحجامة: حجامة الرأس من الخلف من أفضل ما يعالج به النسيان .

النوم والرياضة: وما ينطبق على الغذاء ينطبق أيضا على المحافظة العامة على صحة الجسم وراحته وبخاصة النوم ، حيث تشير أحد الدراسات إلى النوم هو من حاجات العقل وليس البدن ، فالإنسان يحتاج للنوم وإن لم يتحرك طوال يومه ! لماذا ؟ مع أنه أراح عضلاته ولم يجهدها .. يرجع السبب إلى أن العقل يعمل جاهدا ولا يكف عن التفكير وحفظ كل ما تراه العين وتسمعه الأذن وخلاف ذلك ، وبالتالي فهو يحتاج لفترة لا تقل عن 8 ساعات من الراحة .

الهرولة تحسن النشاط الذهني: كما أثبتت دراسات يابانية جديدة بأن الرياضة والنشاطات البدنية تقوي القدرات الدماغية وترفع نسبة الذكاء. وأوضح العلماء في اجتماع الجمعية الأميركية لعلوم الأعصاب, أن الهرولة تنشط الدماغ وتزيد طاقته وقوته لأداء وظائفه الحيوية. 

ووجد الباحثون بعد متابعة سبعة أشخاص واظبوا على ممارسة الهرولة ضمن برنامج خاص, ثم خضعوا لفحوصات الذاكرة والإدراك واختبارات الذكاء, أن الذين مارسوا الهرولة سجلوا درجات أفضل في اختبارات الذكاء، بينما لم يظهر الأشخاص الذين لم يمارسوا هذا النشاط ، أي تحسن .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    10
    آخر نشاط
    10-06-2010
    على الساعة
    05:30 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    394
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-04-2012
    على الساعة
    02:50 PM

    افتراضي

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    الاخ الفاضل : ياسر ابوزيد



    اخبار الامتحانات أيه ؟
    يارب تكون انجزت و أوجزت ..
    تمنياتي بالنجاح

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

ّذاكرة النساء أقوى من ذاكرة الرجال

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرجال يعترفون: 10 أمور تزعجنا في النساء
    بواسطة ronya في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 23-05-2013, 08:28 PM
  2. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 03-04-2012, 08:37 PM
  3. الرجال قوامون على النساء بما فضل الله عليهم ؟؟؟؟
    بواسطة مـــحـــمـــود المــــصــــري في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 19-11-2011, 11:16 PM
  4. "إنما النساء شقائق الرجال"
    بواسطة ronya في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 12-10-2009, 04:32 PM
  5. الرجال قوامون على النساء
    بواسطة @سالم@ في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-05-2009, 04:42 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

ّذاكرة النساء أقوى من ذاكرة الرجال

ّذاكرة النساء أقوى من ذاكرة الرجال