نصراني يتهجم على الإسلام ...أرجو المساعدة في الرد عليه سريعا

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

نصراني يتهجم على الإسلام ...أرجو المساعدة في الرد عليه سريعا

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 17 من 17

الموضوع: نصراني يتهجم على الإسلام ...أرجو المساعدة في الرد عليه سريعا

  1. #11
    الصورة الرمزية mufid
    mufid غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    37
    آخر نشاط
    16-09-2007
    على الساعة
    01:18 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    عندما يستطيع هذه الفهلوي ان يكتب العربية بشكلا سليم يمكن ان نلتفت الى ما يقول. اما وهو صفرا في اللغة وصفر في الكتابة فانه لا يستق الرد . وكل ما اوردة من نقاط هى امور سطحية تافهه جدا كتبت بدواعي الحقد والافتراء .
    هذا امر مردود على من كتبه وكل من يقرأ كتبهم المدنسة يمكنة ان يفتح بعقيدتهم جدار برلين او حتى سور الصين العظيم .. انهم يهتزون وعروشهم تتساقط لان اساس عقيدتهم معدوم ولان التحريف والتزوير اللذي في كتبهم هو من عمل كهنتهم وبطاركتهم وبابواتهم وامهاتهم فانة ولا شك جعل دينهم واهن ضعيف. مثقوب القواعد . مكشوفا لا يستر عوراتهم .
    هذا كاذبا اتانا بخبرا كاذب
    وهذا ناقصا يذم بما هو اسمى من فكره واصدق من معتقده دعوه فانه لا يستق الرد انه ساقط ...

  2. #12
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    281
    آخر نشاط
    03-01-2014
    على الساعة
    12:01 PM

    افتراضي

    اقتباس
    مسالة التفكير في محاربة الاديان الاخرى واتهمها بالتحريف وهو من الامور العادية عند المسلمين و انا غير مستغرب و السببيا اخي ان الدين الاسلامي سلب من الناس الحريات و اهمها و على راسها حرية الاعتقاد والشك فالاسلام لا يسمح لك يا أخي بان تشك لا بالدين الاسلامي ولا بنبيه ولا باصحابالرسول و لا حتى حرية التفكير بتغير الدين
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    قل له اخى الحبيب : يا عابد الخروف , الاسلام يقول : " ادع الى سبيل ربك بالحكمه ة الموعظة الحسنه "
    يقول الاسلام " من شاء فليؤمن و من شاء فليكفر "
    اما انتم يا عباد الخروف فتقولون " ام اعدائى الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا و اذبحوهم قدامى " لو(19-27) .

    اقتباس
    في القران يقول الله:(إنا انزلنا الذكر و إناله لحافظون ) _لا حظوا الخطأ في كتابة الآية_ و معناها ان الله حافط القران من اي سوء فكيف يحفظ الله القران من ايسوء و لا يحفظ مثلا التوراة والانجيل و هم لرب و احد فهل اذا كان عندك ثلاثة اولادتحافظ على واحد منهم من اي سوء و تترك اخوته الباقين
    اضحكتنى يا فتى , و من قال لك ان الله قال انه سيحفظ التوراه او الانجيل . الله لم يقل هذا ,انما قال لكم فى التوراه و الانجيل انه سيعاقب كل من يقوم بالزياده او النقصان فى هذا الكتاب , فاذا كان الله سيعاقب من يحرف اذا فامكانية التحريف موجوده و ما دام العقاب موجود فالحفظ اصبح غير موجود( اذا وجد الحفظ ففيما العقاب؟!!! ) و انما انتم من استحفظتم عليه و لكنكم لم تحفظوه .
    و لذلك فالله فى القران يقول فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمناً قليلاً فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون (البقرة:79) . اما القران و بصفته اخر الوحى و حيث انكم فشلتم فى مهمة حفظ الكتب السابقه , فقد تعهد الله بحفظ القران الى قيام الساعه " إنا نحن نزلنا الذكر و إنا له لحافظون " .
    اقتباس
    ان الدين الإسلامي ليسكما تعتقد بأنه خاتمة الشرائع السماوية و انه ينهي ما قبله و ان القران هو دستورالحياة بدليل انه من الناحية الجغرافية تحدث عن الجزيرة العربية و ما حولها ولميتعد بذكر حدود ابعد من تلك المنطقة فاذا كان هو شريعة الكون و الحياة و المستقبلفلماذا لم يذكر الاقوام الحديثة المعاصرة على سبيل المثال ومن الناحية التاريخية لميحدد القران لا زمن بداية و نهاية الارض ولم يدل ايضا على اي مدلول تاريخي مستقبليفبالتالي حاله حال الكتب السماوية الاخرى لا يتميز عنهم بشيء بل ان العهد القديم تميزبذكر حوادث الانبياء في الاسفار و الاصحاح
    و هلى تعلم يا عابد الخروف ان اكثر من 90% من اسفار الانبياء فى العهد القديم ليست من كتابة هؤلاء الانبياء :
    سفر يشوع
    تنسب الدراسات التقليدية هذا السفر إلى النبي يشوع بن نون وصي موسى عليه السلام، لكن القراءة المتأنية لهذا السفر تكشف عن تأخر تاريخ كتابته عن يشوع بسنين طويلة، فقد جاء فيه خبر موت يشوع " مات يشوع بن نون عبد الرب ابن مائة وعشر سنين، فدفنوه في تخم ملكه " (يشوع 24/29 - 30 ).
    ويذكر السفر أحداثاً حصلت بعد موته كتعظيم بني إسرائيل له بعد وفاته، بقاء شيوخهم على العهد في عصر القضاة بعده " وعبد إسرائيل الرب كل أيام يشوع وكل أيام الشيوخ الذين طالت أيامهم بعد يشوع والذين عرفوا كل عمل الرب الذي عمله لإسرائيل" (يشوع 24/31)، والسفر برمته يتحدث عن يشوع بضمير الغائب. (انظر 8/35، 6/27 ).
    ومن الأدلة التي نسردها سريعاً لنؤكد أن يشوع ليس بكاتب السفر المنسوب إليه أن سفر يشوع مراراً عن قرية دبير التي حاربها يشوع، ومن ذلك قوله: "ثم رجع يشوع وكل إسرائيل معه إلى دبير وحاربها" (يشوع 10/38)، وكذا قوله : "وصعد التخم إلى دبير من وادي عخور" (يشوع 15/ 7)، وغيرها من المواضع.
    وهذا الاسم لم يطلق على هذه القرية إلا بعد وفاة يشوع، فقد كان اسمها في عهد يشوع قرية سفر، وتغير في عهد القضاة "واسم دبير قبلاً قرية سفر" (القضاة 1/11).
    كما نجد في مواضع كثيرة أن كاتب السفر يخبرنا ببقاء بعض المسميات التي سميت في عهد يشوع وأنها لم تتغير بتقادم الأيام وتصرم السنين، ومن المؤكد أن يشوع ليس القائل، إذ هذه المسميات ظهرت في عصره، وليس من المعتاد تغير أسماء المدن في وقت قريب، يقول سفر يشوع: "فدعي اسم ذلك المكان الجلجال إلى هذا اليوم" (يشوع 5/9)، أي ما زال اسمه كذلك إلى زمن كتابة السفر، ومثله قوله: " وأقاموا فوقه رجمة حجارة عظيمة إلى هذا اليوم، فرجع الرب عن حمو غضبه، ولذلك دعي اسم ذلك المكان وادي عخور إلى هذا اليوم" (يشوع 7/26).
    وقد اعترف بمجهولية كاتب هذا السفر الناقد اليهودي اسبينوزا، وبه أقرت مقدمة الكاثوليك للكتاب المقدس، حيث تقول: "لكن المؤلف المقدس الذي نجهل اسمه وعصره كان ...."

    سفر القضاة
    ويتحدث السفر عن الفترة التي تلت يشوع والتي سبقت الملكية، وهي فترة مبكرة من تاريخ بني إسرائيل، ونسبه التقليد اليهودي للنبي صموئيل آخر قضاة بني إسرائيل.
    ولكن السفر يحوى ما يدل على أنه كتب في عهد الملوك فقد جاء فيه " في تلك الأيام لم يكن ملك في إسرائيل " ( القضاة 21/25 ).
    ونحوه يقول السفر: " وفي تلك الأيام لم يكن ملك في إسرائيل " ( القضاة 17/6 )، مما يفهم منه أن الكاتب قد أدرك الملكية، وليس قاضياً يعيش في عصر القضاة.
    وتذكر مقدمة السفر أنه كاتبه " يحتمل أن يكون صموئيل "، فهو مجرد احتمال يوافق عليه القس وليم مارش، ويضيف إليه احتمالات أخرى، حيث يرى - كما نقل عنه العلامة رحمة الله الهندي - أن كاتب السفر مجهول وأنه ينسب لصموئيل أو عزرا كما يحتمل أن كل قاض كتب في زمان ولايته .
    يقول الأب لوفيفر: إن سفر القضاة أعيدت كتابته وعدلت مرات كثيرة قبل أن يصل إلى صيغته النهائية، وإن أحداثه التاريخية تعوزها الدقة.

    سفر راعوث
    وهذا السفر يحكي قصة راعوث المؤابية التي تزوجت إسرائيلياً ، ثم مات عنها زوجها ثم تزوجها بوعز فولدت له عوبيد جد داود ، ولا يعرف بالتحديد من هو مؤلف هذه القصة.
    لذلك يقول القس وليم مارش عن كاتب هذا السفر: " مجهول " ، ويضيف جورج بوست: "لا يمكن الجزم بزمان هذه القصة ، ولا بمعرفة مؤلفها .. نسب بعضهم كتابتها إلى صموئيل، وآخرون إلى حزقيا وآخرون إلى عزرا ... "، وتقول مقدمة السفر عن الكاتب: " ليس معروفاً بالتحديد ".

    سفرا صموئيل ( الأول والثاني )
    وينسب السفران للنبي صموئيل، لكن السفر الأول منهما يذكر وفاة النبي صموئيل ودفنه "فمات صموئيل، فاجتمع إسرائيل، وندبوه، ودفنوه " ( صموئيل (1) 25/1 ) فمن الذي أكمل السفر الأول؟ ومن كتب السفر الثاني ؟
    يقول منقحو الكتاب المقدس الذي راجعه القسيس فانت السكرتير العام لجمعية الكتاب المقدس بنيويورك عن مؤلف السفرين: " مجهول، ويحتمل أن يكون عزرا هو الذي كتبه وراجعه".
    ويقول محررو طبعة 1971م الإنجليزية في مدخلهم: " مؤلفه : صموئيل على الاحتمال ".

    سفرا عزرا ونحميا
    ويتحدث السفران عن حياة بني إسرائيل بعد السبي ، ويفترض أن كاتبيهما هما عزرا ونحميا، لكن يرجح الباحثون أن كاتبهما وكاتب سفر الأيام واحد ، وأن الكتابة كانت حوالي سنة 300 ق.م ، وممن يرجح تأخر كتابة السفر عن عزرا ونحميا المحققون توري وهوشر وموننكل .
    فنحميا كان معاصراً للسبي البابلي، لكن كاتب السفر يتحدث فيه عن يشوع اللاوي الراجع في سبي بابل، فيقول: " وهؤلاء هم الكهنة واللاويون الذين صعدوا مع زربابل بن شألتيئيل ويشوع" (نحميا 12/1)، ثم يذكر أن من بين الراجعين من السبي مع زربابل يشوع اللاوي، فيقول: "واللاويون: يشوع وبنوي وقدميئيل.." (نحميا 12/8)، لكن كاتب سفر نحميا يحدثنا عن الجيل الخامس ليشوع اللاوي، فيقول: "يشوع ولد يوياقيم ، ويوياقيم ولد ألياشيب ، وألياشيب ولد يوياداع ، ويوياداع ولد يوناثان ، ويوناثان ولد يدوع " ( نحميا 12/10 - 11 )، وهذا لا يمكن نسبته لنحميا، الذي عاد من السبي ، فيما السفر يتحدث عن الجيل الخامس لأبناء العائدين من السبي.
    وعليه فكاتب السفر عاش على أقل تقدير في الجيل الخامس من الرجوع البابلي . فمن هو هذا الكاتب ؟
    يجيب المدخل الفرنسي :" جرت العادة بأن تنسب مجموعة الأخبار وعزرا ونحميا إلى كاتب واحد لا يعرف اسمه، يقال له : محرر الأخبار " .
    ويقول القس وليم مارش: " كاتب السفر حسب تقليد اليهود وهو عزرا ، وهذا قول أكثر رجال الكنيسة المسيحية أيضاً ، غير أن بعض العلماء حديثاً يقولون أن كاتباً اسمه مجهول كتب سفر عزرا وكتب أيضاً سفر نحميا".

    سفر استير
    وهذا السفر يتصور الخيال اليهودي ملكة فارس يهودية وذات نفوذ تستخدمه لصالح الشعب اليهودي . ولم يذكر اسم الله في هذا السفر أبداً، وتبرر ذلك مقدمة السفر في التوراة الكاثوليكية فتقول عن النص العبراني منه: "لربما كان ذلك خشية أن ترافق اسم الله هتافات وتظاهرات غير لائقة من قبل سامعين في نشوة من الأفراح، وهذا أمر مضر بالاحترام الواجب لاسم الله" ولا أدري لماذا لم يحترز عن ذكر اسم الله في سفر نشيد الإنشاد وهو أيضاً مجموعة من الأغاني الغرامية.
    وعن مؤلفه يقول كتاب " مرشد الطالبين " : " مجهول "، ويقول الدكتور بوست : " ينسب البعض تأليف هذا السفر إلى عزرا ، وآخرون إلى كاهن يدعى يهوياقيم، والبعض ينسبونه إلى أعضاء المجمع العظيم ، على أن الأكثرين ينسبونه إلى مردخاي " .
    وقد شكك البعض في قانونية السفر مثل مليتو السارديسي ، وجورجي النزيانزي كما ذكر ذلك قاموس الكتاب المقدس .
    ويقول عنه لوثر: " ليت هذا السفر لم يوجد " .
    وفي النسخة اليونانية والتي يعتمدها الكاثوليك زيادات غير موجودة في النسخة العبرانية، مثل حلم مردوخاي وصلواته وسوى ذلك ، وقصد المترجمون إلى اليونانية بهذه الزيادات إضفاء صفة دينية على السفر العبري الذي ليس فيه ما يشير إلى أنه نص ديني، كما صرحت المقدمة الكاثوليكية للسفر .
    ويقول بطرس عبد الملك وجون طمسن : " لا يوجد تناسق أو انسجام بين السفر في العبرية وبين هذه الزيادات ، بل إن هناك تناقضاً بينها ، فتذكر هذه الإضافات أن ملك الفرس في ذلك الحين هو ارتزركسيس بدلاً من روكسيس، وتذكر أن هامان كان مقدونياً بدلاً من كونه فارسياً " .

    سفر أيوب
    ومن المفترض أن يكون السفر من كتابة النبي أيوب، لكن جاء في وسط السفر ما يدل على أن كاتباً آخر غير أيوب قد تدخل في السفر، ففي نهاية الإصحاح 31 يقول: " تمت أقوال أيوب " (أيوب 31/40 ) من غير أن ينتهي السفر حينذاك، بل استمر بعده أحد عشر إصحاحاً تحدثت عن أيوب.
    وفي نهاية السفر " وعاش أيوب بعد هذا مائة وأربعين سنة ورأى بنيه، وبني بنيه إلى أربعة أجيال، ثم مات أيوب شيخاً وشبعان الأيام " ( أيوب 42/16 - 17 )، فهل هذا أيضاً من كتابة أيوب؟
    ويرى الدكتور صموئيل شولتز أن تاريخ كتابة هذا السفر مجهول ، وكذلك زمن الخلفية التاريخية واسم المؤلف ، ويحسن أن ننبه هنا إلى أن النسخة الكاثوليكية اليونانية لسفر أيوب تنقص ما يقرب من خمس السفر المذكور في النسخة العبرانية .

    سفر المزامير
    يحوي سفر المزامير مائة وخمسين مزموراً تنسب إلى مؤلفين مختلفين، إذ ينسب لداود ثلاثة وسبعون مزموراً، ولموسى مزمور واحد، ولأساف أحد عشر مزموراً، ولبني قورح أحد عشر مزموراً، ومزموران لسليمان، وآخر لايثان، وتسمى المزامير الباقية بالمزامير اليتيمة لأنه يعرف قائلها!!!
    فكيف وصفت بالوحي ؟ وهل كان بنو قورح أيضاً أنبياء؟ وهل كان أساف كبير المغنيين في بلاط داود نبياً؟ وما أدلة نبوة هؤلاء؟ إن أحداً لا يملك إجابة عن هذه الأسئلة.
    والمتأمل في المزامير يدرك بوضوح كبير أن المزامير تعود إلى ما بعد داود وسليمان، وتحديداً للقرن السادس قبل الميلاد، إلى أيام السبي البابلي، وذلك يظهر من أمثلة متعددة.
    منها ما جاء في المزمور التاسع والسبعين، حيث يقول: " اللهم إن الأمم قد دخلوا ميراثك، ونجسوا هيكل قدسك، وجعلوا أورشليم أكواماً، دفعوا جثث عبيدك طعاماً لطيور السماء " ( 79/1 - 2 ).
    ومثله في قوله: " الرب يبني أورشليم، يجمع منفى إسرائيل يشفي المنكسري القلوب، ويجبر كسرهم " (147/4).
    ومثله " على أنهار بابل جلسنا... بكينا أيضا عندما تذكرنا صهيون،... لأنه هناك سألنا الذين سبونا (بعد السبي البابلي) كلام ترنيمة، ومعذبونا سألونا فرحاً قائلين: رنموا لنا من ترنيمات صهيون" ( 137/1).... وغيرها.
    وهذه الأمثلة تثبت أن كتابة المزامير تأخرت عن داود ما لا يقل عن أربعة قرون، وعليه فلا تصح نسبتها إليه.


    سفر ( الأمثال ) و ( الجامعة ) و ( نشيد الإنشاد )
    وتنسب الأسفار الثلاثة حسب التقليد الكنسي واليهودي للنبي سليمان عليه السلام .
    لكن التأمل في سفر الأمثال يظهر فقرات لا تصح نسبتها لسليمان ، فقراءتها تظهر أن لها أكثر من كاتب بدليل تكرار أكثر من مائة مثل باللفظ أو بالمعنى كما في (18/8 و 26/22 و19/24).
    وقد نص السفر على أن بعض هذه الأمثال لسليمان فقد بدأ بقوله: " أمثال سليمان بن دواد ملك إسرائيل " (1/1) ثم عاد في الإصحاح العاشر.
    وفي الإصحاح الخامس والعشرين يؤكد أن سليمان هو قائل هذا السفر، ويضيف بأن الذي نقلها عنه هم رجال الملك حزقيا، فيقول: " هذه أيضاً أمثال سليمان التي نقلها رجال حزقيا ملك يهوذا " ( 25/1).
    ولا نعرف من هم رجال حزقيا، ولا كيف وصلت إليهم كلمات النبي سليمان، وهل هم أيضاً أنبياء، علماً بأن حزقيا هو الملك الثاني عشر بعد سليمان؟
    وفي الإصحاح الثلاثين تنسب مجموعة الأمثال لغير سليمان، ففيه " كلام أجور ابن منقية مسا ( أمثال 30/1 ) ولا يذكر السفر نبوته ، وفي الإصحاح الذي يليه " كلام لموئيل ملك مسّا ، علمته إياه أمه " ( 31/1 )، ولا يذكر لنا السفر كيف اعتبر هذا الذي علمته أمه من الوحي .
    ويقول المدخل للآباء اليسوعيين : " يستحيل تحديد أصل هذه المجموعات حتى المسندة منها إلى سليمان ...إن عدداً كبيراً من هذه الأمثال لا صفة دينية لها البتة " .
    وأما سفر الجامعة فقد جاء في أوله: " كلام الجامعة بن داود الملك في أورشليم " ( 1/1 ) وفي موضع آخر يقول: " أنا الجامعة، كنت ملكاً على إسرائيل في أورشليم " (1/12) .
    وليس في ملوك بني إسرائيل من اسمه الجامعة، وقد ذكروا في أيام (1) 3/1 -22 ، لذلك ينسبه الكهنوتيون إلى سليمان ،ولا يصح هذا لأنه يقول: " رأيت تحت الشمس موضع الحق هناك الظلم ، وموضع العدل هناك الجور ... " ( 3/16) .
    ومثل هذه الصورة التشاؤمية لا يمكن أن تصدر عن النبي سليمان الملك الذي يملك رفع الحق وتثبيته، ومثله " ثم رجعت ورأيت كل المظالم التي تجري تحت الشمس ، فهوذا دموع المظلومين ، ولا معز لهم من يد ظالميهم " ( 4/1 )، ومثله كثير ، فالسفر يحمل صورة تشاؤمية لا يمكن أن تصدر عن نبي ملك.
    وأما سفر نشيد الإنشاد فهو أشد الأسفار إثارة ، وقد تعرض لتردد كثير حتى قُبل وأضيف للكتاب المقدس ، ويرى المحققون أنه يعود للقرن الثالث أو الثاني قبل الميلاد، وإن اشتمل على بعض الأغاني القديمة جداً .
    يقول عنه المدخل الفرنسي: " إن هذا الكتاب الصغير يمثل مسألة من أشد الأمور المتنازع عليها في نصوص الكتاب المقدس ، فما معنى تلك القصيدة أو تلك المجموعة من القصائد الغزلية في العهد القديم .. لا نجد فيه أي مفتاح للسيرة . من الذي ألفه ؟ وفي أي تاريخ ؟ ولماذا ألف ؟ .. من الواضح أن مؤلفه ليس سليمان " .
    وعن هذا السفر يقول الآباء اليسوعيون : " لا يقرأ نشيد الإنشاد إلا القليل من المؤمنين ، لأنه لا يلائمهم كثيراً " .
    ويقول وشتن: " إنه غناء فسقي فليُخرج من الكتب المقدسة "، وقال العالم وارد الكاثوليكي عنه: " غناء نجس ".

    سفر إشعيا
    وينسب السفر للنبي إشعيا في القرن الثامن قبل الميلاد، فقد عاصر الملك عزيا ثم يوثام ثم أحاز ثم حزقيا، ولكن السفر يتحدث عن الفترة الممتدة بين القرنين الثامن والسادس قبل الميلاد مما يؤكد أن ثمة كاتباً أو كاتبين قد كتبوا ذلك بعد إشعيا، ومن أمثلة ذلك حديثه عن بابل الدولة العظيمة وتنبؤه بإنهيارها.
    وأيضاً حديثه عن كورش الفارسي الذي ردّ اليهود من السبي (انظر 44/28 - 45/1).
    كما يتحدث عن رجوع المسبيين والشروع في بناء الهيكل في الإصحاحات 56 – 66، لذا يقول العالم الألماني أستاهلن: " لا يمكن أن يكون الباب الأربعون وما بعده حتى الباب السادس والستين من تصنيف إشعيا".

    سفر إرمياء
    أما سفر إرمياء فإن تقاليد الكنيسة تنسبه للنبي إرمياء، ولا تصح هذه النسبة، إذ هو من عمل عدة مؤلفين، بدليل تناقضه في ذكر الحادثة الواحدة، ومن ذلك تناقضه في طريقة القبض على إرمياء وسجنه (انظر: إرمياء 37/11 - 15 و 38/6 – 13).
    كما يحمل السفر اعترافاً بزيادة لغير إرمياء ففيه " فأخذ إرمياء درجاً آخر، ودفعه لباروخ بن نيريا الكاتب، فكتب فيه عن فم إرميا، كل كلام السفر الذي أحرقه يهوياقيم ملك يهوذا بالنار، وزيد عليه أيضاً كلام كثير مثله " ( 36/33 ).
    وفي موضع آخر " إلى هنا كلام إرمياء " ( 51/64 )، ومع ذلك يستمر السفر، فمن الذي أكمله؟

    خاتمة جامعة
    ونختم مع اعتراف مهم يسجله مدخل التوراة الكاثوليكية وفيه: " صدرت جميع هذه الكتب عن أناس مقتنعين بأن الله دعاهم لتكوين شعب يحتل مكاناً في التاريخ... ظل عدد كبير منهم مجهولاً.. معظم عملهم مستوفى من تقاليد الجماعة، وقبل أن تتخذ كتبهم صيغتها النهائية انتشرت زمناً طويلاً بين الشعب، وهي تحمل آثار ردود فعل القراء في شكل تنقيحات وتعليقات، وحتى في شكل إعادة صيغة بعض النصوص إلى حد هام أو قليل الأهمية، لا بل أحدث الأسفار ما هي إلا تفسير وتحديث لكتب قديمة ".
    إذاً هذه الأسفار مجهولة المؤلف، لا تصح نسبتها للأنبياء، بل هي من عمل الشعب اليهودي طوال عصور التاريخ اليهودي، وقد استلهموا هذه الكتابات من تقاليدهم، لا من الله ووحيه، وكل ذلك شاهد على أن التوراة ليست كلمة الله.
    وقد صدق موريس فورن حين قال: " لو سألنا في أي وقت جمع كل كتاب من كتب التوراة ، وفي أي حال ، وظروف ؟ وبأقلام من كتب ؟ لا نجد أحداً يجيبنا عن تلك الأسئلة وما شابهها إلا بأجوبة متباينة متخالفة جداً ...
    والملخص أن المذاهب العلمية الجديدة ترفض أغلب أقوال علماء النقل التي هي أساس اعتقاد النصارى واليهود ، وتقوض بنيان ادعاء السابقين، وتبرئ الأنبياء من تلك الكتابات " .
    ويواصل فيقول: " ما الحيلة ونحن من مائة سنة حيارى بين أسانيد يمحو بعضها بعضاً ، فالحديث يناقض سابقه ، والسابق ينافي الأسبق ، وقد تتناقض أجزاء الدليل الواحد .. وأيسنا من الوصول إلى معرفة صاحب الكتاب الحقيقي ".
    وصدق الله حين قال:  فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمناً قليلاً فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون  (البقرة: 79).
    و بعد ما ذكرناه يا خروف : اقول , اذا كنت تتبجح بان هذه الاسفار قد كتبت تاريخ الانبياء و الشعوب فمن كاتبها , ام اننا سنؤمن لكتاب كتبه شعبان عبد الرحيم مثلا لمجرد انه يتكلم عن معجزات الانبياء .
    اقتباس
    بالنسبةللتحريف قد طال جميع الكتب السماوية
    شكرا على اعتراف الخروف بالتحريف ضمنا .
    اما عن تحريف القران فانت نفسك ذكرت يا خروف ان الله تعهد بحفظ القران و الواضح انك من الصدمه التى تواجهها قد بدات فى الهلوسه .
    اخيرا تحياتى لاخى l love allh , و اتمنى ان ينصرك الله على ذلك الخروف و اتمنى من الله ان اكون قد وفقت فى الاجابه على افتراءات هذا الخروف و اخوانه من الجديان . شكرا و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #13
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    74
    آخر نشاط
    30-08-2008
    على الساعة
    07:12 PM

    افتراضي

    بسم الله ولاصلاة والسلام علي رسول الله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    أخي العزيز/المحب لله



    سأعلق أخي علي أهم نقطة وهي اخر نقطة بأذن الله تعالي

    اقتباس
    خامسا : بالنسبةللتحريف قد طال جميع الكتب السماوية بما فيها القران و اذا كنت تقرا للتاريخالاسلامي جيدا اقرا في فتنة عثمان و سبب مقتله تعرف قصدي عندما احرق جميع المصاحف ومنها المصحف الامام و الدليل في الوقت الحالي موجود فعلى سبيل المثال يوجد عندالشيعة قران يسمى قران فاطمة من اين جاء هذا !!و القران الاخير الموجود في الكويتالذي حذفت منه جميع الايات التي تحث على الجهاد بامر امريكي في العصر الحديث فمابالك ما حدث من تحريف فيه في الظروف التاريخية الغابرة و المظلمة و المشبوهة ناهيكعلى ان القران لم يكن لا منقط و لا مشكل فعلى اي اساس تم التشكيل و التنقيط و انتتعرف بان حركة واحدة في بعض الاحيان تغير معنى الكلمة كليا

    أولا بالنسبة لمصحف فاطمة عليها السلام

    كلمة مصحف هو ما نتج عن تجميع الصحائف

    والشيعة بأنفسهم يقولون أن مصحف فاطمة هو عبارة عن مجموعة من الصحائف للسيدة فاطمة كانت تكتب في أحاديث الرسول صلي الله عليه وسلم
    وليس مصحف غير القرأن الكريم!!!!!!!!!!!!!!!


    فقرأننا واحد والحمد لله

    بالنسبة لمسألة تحريف الكتاب المقدس والأناجيل!!!!

    الدليل الوحيد العقلي علي وقوع التحريف في كتبهم أخي الفاضل هو كونها وصلت أليهم عن طريق اليهود

    ومن هم اليهود؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    هم قتلة الأنبياء بشهادة القرأن الكريم والنبي والمسيح في الأناجيل عندما قال

    (يا أورشليم ياراجمة الأنبياء....................)

    هم أولاد ألأفاعي كما قال عنهخم المسيح في الأناجيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    فكيف تظل كلمة الله وهي الكتاب المكدس كما يزعمون سليمة من التحريف وكهنة اليهود هم قتلة الأنبياء وهم أولاد الأفاعي!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    من يقتل أنبياء الله لا يحفظ شريعة الله..............

    قال المسيح عليه السلام

    (23وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ لأَنَّكُمْ تُعَشِّرُونَ النَّعْنَعَ وَالشِّبِثَّ وَالْكَمُّونَ وَتَرَكْتُمْ أَثْقَلَ النَّامُوسِ: الْحَقَّ وَالرَّحْمَةَ وَالإِيمَانَ. كَانَ يَنْبَغِي أَنْ تَعْمَلُوا هَذِهِ وَلاَ تَتْرُكُوا تِلْكَ. 24أَيُّهَا الْقَادَةُ الْعُمْيَانُ الَّذِينَ يُصَفُّونَ عَنِ الْبَعُوضَةِ وَيَبْلَعُونَ الْجَمَلَ! 25وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ لأَنَّكُمْ تُنَقُّونَ خَارِجَ الْكَأْسِ وَالصَّحْفَةِ وَهُمَا مِنْ دَاخِلٍ مَمْلُوآنِ اخْتِطَافاً وَدَعَارَةً! 26أَيُّهَا الْفَرِّيسِيُّ الأَعْمَى نَقِّ أَوَّلاً دَاخِلَ الْكَأْسِ وَالصَّحْفَةِ لِكَيْ يَكُونَ خَارِجُهُمَا أَيْضاً نَقِيّاً. 27وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ لأَنَّكُمْ تُشْبِهُونَ قُبُوراً مُبَيَّضَةً تَظْهَرُ مِنْ خَارِجٍ جَمِيلَةً وَهِيَ مِنْ دَاخِلٍ مَمْلُوءَةٌ عِظَامَ أَمْوَاتٍ وَكُلَّ نَجَاسَةٍ. 28هَكَذَا أَنْتُمْ أَيْضاً: مِنْ خَارِجٍ تَظْهَرُونَ لِلنَّاسِ أَبْرَاراً وَلَكِنَّكُمْ مِنْ دَاخِلٍ مَشْحُونُونَ رِيَاءً وَإِثْماً! 29وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ لأَنَّكُمْ تَبْنُونَ قُبُورَ الأَنْبِيَاءِ وَتُزَيِّنُونَ مَدَافِنَ الصِّدِّيقِينَ 30وَتَقُولُونَ: لَوْ كُنَّا فِي أَيَّامِ آبَائِنَا لَمَا شَارَكْنَاهُمْ فِي دَمِ الأَنْبِيَاءِ! 31فَأَنْتُمْ تَشْهَدُونَ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَنَّكُمْ أَبْنَاءُ قَتَلَةِ الأَنْبِيَاءِ. 32فَامْلَأُوا أَنْتُمْ مِكْيَالَ آبَائِكُمْ. 33أَيُّهَا الْحَيَّاتُ أَوْلاَدَ الأَفَاعِي كَيْفَ تَهْرُبُونَ مِنْ دَيْنُونَةِ جَهَنَّمَ؟) متى 23: 23-33

    وليقرأ في جاء في سفر التثنية [ 4 : 2 ] قول الرب :

    ( فالآن يا اسرائيل اسمع الفرائض والأحكام التي أنا أعلمكم لتعملوها لكي تحيوا وتدخلوا وتمتلكوا الأرض التي الرب اله آبائكم يعطيكم. لا تزيدوا على الكلام الذي أنا أوصيكم به ولا تنقصوا منه لكي تحفظوا وصايا الرب إلهكم التي أنا أوصيكم بها )


    فقد أمرهم الله بحفظها ولم يتعهد هو عزوجل بحفظها كما فعل سبحانة وتعالي مع الشريعة الخاتمة القرأن الكريم
    قال تعالي

    إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَناً قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ ) [ المائدة : 44 ]

    ومعنى ( استحفظوا ) : أي أمروا بحفظه ، فهناك حفظ ، وهناك استحفاظ .


    كما أن هؤلاء هم من قال عنهم موسي بنفسة

    ( لأني عارف تمردكم ورقابكم الصلبة ، هوذا وأنا بعد حي معكم ، اليوم صرتم تقاومون الرب ، فكم بالحري بعد موتي ) [ تثنية 31 : 27 ]


    موسي عليه السلام قد شهد عليهم بنفسه علي ضلالهم!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    فهل مازال غير محرف؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    والخلاصة أن الله عزوجل عهد لليهود حفظ الشريعة ولكنهم خانوها وحرفوها وغيروا وبدلوا قول الله


    ولكن الله عزوجل عهد بحفظ الشريعة الأخيرة للبشر وهي الأسلام والقرأن الكريم ألي أن تقوم الساعة أنشاء الله تعالي

    وبارك الله فيك أخي الكريم

  4. #14
    الصورة الرمزية aowahab
    aowahab غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    42
    آخر نشاط
    22-06-2009
    على الساعة
    06:10 AM

    افتراضي

    أخى فى الله

    [QUOTE=l love allh;97113]السلام عليكمرابعا : في القران يقول الله:(إنا انزلنا الذكر و إناله لحافظون ) _لا حظوا الخطأ في كتابة الآية_ و معناها ان الله حافط القران من اي سوء فكيف يحفظ الله القران من ايسوء و لا يحفظ مثلا التوراة والانجيل و هم لرب و احد فهل اذا كان عندك ثلاثة اولادتحافظ على واحد منهم من اي سوء و تترك اخوته الباقين

    وأنا أسأل هذا السأل لك لماذا بعث الله أنبياء بعد موسى عليه السلام لبنى اسرائيل قل له:
    أولا :هل للحفاظ على الشريعة التى أعطت لموسى من تدليس وتحريف بنى اسرائيل لها بسبب قسوة قلوبهم
    ثانيا:تغير حالة اليهود من شتات الى استقرار نسبى وبالتالى لن تناسب بعض أحكام الشتات حالة الإستقراروبالتالى تم تغيير كلام الله
    ثالثا:عندما بعث إليهم عيسى عليه السلام بعد حوالى 1000 سنة بعد موسى عليه السلام و كانوا فى حالة استقرار ولكن تحت حكم غزاة(راجع حالتهم تحت حكم فرعون) وكانت مهمته ترقيق قلوب بنى إسرائيل والتى ملأها الفساد الدينى لعدم محافظتهم على وصايا الأنبياء الذين أرسلوا إليهم. أيضا بعث عيسى عليه السلام لتغيير بعض أحكام الشريعة مثل التوقف عن تقديس يوم السبت,التوقف عن ذبح القرابين ,إلخ.... اذا هل كلمة الله كانت محفوظة بأمر الله
    رابعا: بعث محمدبعد حوالى600 سنة بعد عيسى عليه السلام منسوخا فى قرآنه أحكام شريعة موسى عليه السلام والتى فيها بعض الشدة بجانب رقة ورحمة الأحكام التى أتى بها أخاه عيسى عليه السلام أرجوا مراجعة الفرق بين أحكام الإسلام و اليهودية مثال فى الصلاة لدى اليهود يكون يكون موعد أول صلاة فى اليوم عند الفجر مثل المسلمين تماما. حكم الزنى بين الإسلام و اليهودية هل هو مختلف لا , الرجم العلنى, هل غيرعيسى عليه السلام ذلك الحكم?
    الإختلاف فى حكم الزنى هو ادخال حكم الجلد لغير المحصن وابقاء حكم الرجم للمحصن و إضافة إلى وضع شرط وجود الشهود الأربعة
    خامسا: ذكرت المدة الزمنية بين الأنبياء الثلاثة وذلك لتذكير السائل بتهيئت الله لوضع الإنسانية وجعلها على استعداد لتقبل رسالة الخاتم محمد وأحب أن أذكر السأل بجهد عيسى عليه السلام العظيم فى تهيئت عقول حوارييه لفهم مقاصدهوالتى أرى أنها أصبحت هباء بوجود شاؤل الذى صرح بالغباء فى الكرازة
    أخوكم
    أحمد عبد الوهاب

  5. #15
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    11
    آخر نشاط
    25-03-2007
    على الساعة
    09:40 AM

    افتراضي

    شكر لكم
    واوجه نصيحة الى كاتب الموضوع بعدم الجدال مع هؤلاء الضالين الا بعد ان تشعر بقدرتك على الرد عليهم
    فكل ما قاله لك هذا النصرانى كلام عادى جدا والرد عليه من اسهل ما يمكن كما تفضل الاخوة الكرام بتفنيده والرد عليه
    وتقدر تقول عليه انه كلام فارغ
    ولكنك لقلة معلوماتك لم تستطيع الرد عليه
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  6. #16
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    115
    آخر نشاط
    26-08-2009
    على الساعة
    03:08 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أتوجه بالشكر الى كل من الأخوة الكرام سعد ,مفيد ,أحمد امام , عابد الله , aowahab, ناصر الاسلام على مرورهم الكريم
    وألف شكر للأخوة عابد الله , أحمد امام ,aowahab
    على اجباتهم الوافية مشكورين جدا
    أختكم المحبة لله

  7. #17
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    59
    آخر نشاط
    16-06-2010
    على الساعة
    11:36 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاخوان جميعآ الشكر والتقدر لكم جميعآ على الردود كل بقدر مجهوده ولكن الادعاء هذا سوف يخرج غيره
    أما القول أن الله لماذا حفظ الله القران ولم يحفظ الانجيل
    لسبب وأحد هو أن القران هو المهيمن على جميع الكتب السماوية وما جائت به الكتب السمواية جميعآ في الااصول وهي عبادة الله تعالى وحده لاشريك له وهنا ذكر القران ( يأاهل الكتاب تعالوا الى كلمة سواء ) بمعني أن نفس مافي الانجيل والتوراة من الدعوة لله وحده هي نفس الدعوة التي يدعوا اليها القران عبادة الله وحده لاشريك له الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ) كل الكتب السماوية تدعوا لها ,, لذلك جاء القران مهيمن على جميع الكتب السماوية ,,, وملغي لجميعها لأن نفس الاصل المطلوب وهو عبادة الله وحده لاشريك له يتضمنها القران ونفس أخلاص العبادة لله يتضمنها القران ونفس ماكانت الكتب السماوية والانبياء يدعون له تضمنه القران فاالقران والاسلام للعالم أجمع أي الباب مفتوح لمن أراد الاسلام لايختص القران بجنسية معينة ولافئة معينة من أسلم القران كتابه والاسلام دينه
    ثم القول بأن لماذا لم تحفظ الكتب السابقة وحفظ القران أن الله سبحانه وتعالى قادر أن يرسل للنصارى عيسى نبيآ من آب وأم منعآ للتشكيك في دين الله والانبياء ولاكن الله عندما فرض الجزء باالحسنا لمن أمن والحساب والعقاب لجميع البشر وضع الابتلااء والاختبار للمؤمنين ليظهر أيمانهم باالمعجزات فمن أمن بها كان له خير ومن كفر النار مصيره ,, أمن بعض النصاري مع عيسى وكفر الكثير ,,
    فنا ناتي الى سبب الحفظ ؟؟؟؟
    لأن القران لجميع البشر ولاينسب لفئة معينة ولاالى جنسية معينة ,, كما سبق ذكره
    من أسلم كان القران كتابه والاسلام دينه ,, كان الحفظ
    لأن القران يدعوا الى نفس ما جائت به الكتب السابقة عبادة الله وحده لاشريك لك ,, كان القران هو الكتاب الوحيد للعالم أجمع ,,
    ( لذلك يسر الله حفظه لمن أراد الحفظ له غيبآ في الصدور ,,, لذلك أثبات حفظه من التحريف هو الااتي
    هو تيسير الحفظ لمن أراد الحفظ للقران
    وهنا (( أتحدي أي مسيحي أن يخبر بما في الانجيل كاملآ حفظ بما فيه باالرقم من أي جزء من الكتاب لأن الكلام فيه غير متنزن ولايتناسب مع ملكة الحفظ لدئ الانسان تناقض في الكلمات وأختلاف في المعاني باالتحريف لذلك من الصعب الاخبار من غيبيآ كما في كثير من مواضع ولايستطيع ذلك قساوستهم
    (( أما القران أي حافظ قران فقط أعطيه كلمة من أية من أي جزء في القران يعطيك أسم السورة والجزء ويكملها لك ,, وأنظر كم في القران من سور وجزء وكلمه وحرف ,, وكيف تم الحفظ بهاذه الصورة
    هذا هو حفظ القران الذي تعهد الله به فمهما أستطاع أحد أن يحاول التحريف لن يستطيع لأنه محفظ في الصدور,,
    وكذلك الكثير من الااحاديث ,, لأن الكلام المتنزن الموافق للعقل يحفظ ويستوعبه العقل أما المحرف وكلام الاساطير كاالتي تاتي في الاناجيل المحرفة مثل
    روئيا يوحنا اللاهوتي للتنين ثم نزل التنين على الارض ووقف امام المراة التي تلد
    وامراة تدلك رجل بطيب تلك جسمه
    وتصنع كعكآ على الخرء خرء الانسان استبدل بروث البقر في سفر خزقيال ويوحنا والكتب سفر اشيعيا
    سفر الملوك ناكل ابنك اليوم قالت المراة وتاكل ابني غدآ ثم تخبئ المراة ابنها ((( هل هذه كتب مقدسه )))

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( اٍن مثل عيسى كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون ) آل عمرأن 59}

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

نصراني يتهجم على الإسلام ...أرجو المساعدة في الرد عليه سريعا

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 29-04-2011, 05:28 AM
  2. أرجو المساعدة..فيما يتعلق بحقوق المرأة بين الإسلام والغرب
    بواسطة جمال البليدي في المنتدى شبهات حول المرأة في الإسلام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-06-2008, 11:52 PM
  3. سؤال فى العبريه ارجو الرد عليه سريعا للضروره
    بواسطة jeranamo في المنتدى פורום עברי
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 20-03-2008, 01:41 PM
  4. سألني نصراني هذا السؤال فماذا ارد عليه ارجو الرد سريعا للاهميه
    بواسطة هدى الإسلام في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 26-05-2007, 01:03 AM
  5. أرجو الرد سريعا على هذه الشبهه
    بواسطة الفارس النبيل في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 21-03-2006, 12:59 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

نصراني يتهجم على الإسلام ...أرجو المساعدة في الرد عليه سريعا

نصراني يتهجم على الإسلام ...أرجو المساعدة في الرد عليه سريعا