الرد على : اله الإسلام هو اله القمر

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد على : اله الإسلام هو اله القمر

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: الرد على : اله الإسلام هو اله القمر

  1. #1
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,149
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-12-2017
    على الساعة
    02:50 PM

    افتراضي الرد على : اله الإسلام هو اله القمر


    اقتباس

    من هو "الله"؟



    تقول سورة آل عمران و الاية 64



    قُلْ يَا أهل الْكِتَابِ تَعَالَوْا إلى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مسلمون



    من هنا يتضح أن محمد قد جاء إلى أهل الكتاب يدعوهم إلى عبادة ما يسمى "الله"، وهنا يطرح سؤال مهم جدا نفسه، من كان يا ترى يعبد أهل الكتاب قبل ان يأتي محمد بهذا المسمى "الله" وماعلاقته بالإله الحقيقي ؟

    إن إيمان المسلمين بإستمرارية هذا المعتقد هو الإيمان الأساسى الذى يحاول المسلمون من خلاله جذب المسيحيين وإليهود إليه، فيجب أن نعتنق كلنا ديانة الإسلام.

    ولكن من الناحية الأخرى، لو كان "الله"هو عبادة وثنية لعصور ما قبل الإسلام، فإن محور هذا الإيمان مرفوض.

    إن المعتقدات الدينية غالبا ما تسقط أمام الدراسات العلمية خاصة علوم الحفريات. نحن نستطيع البحث فى غاية الدقة فى أصول هذه المعتقدات و"التنقيب" فيها ثم نرى ما تكشفه الدلائل، وهى الطريقة الوحيدة لإكتشاف حقيقة وأصل كلمة "الله".

    كما سنرى فإن الدلائل تبرهن على أن الإله المسمّى ب "الله" هو عبادة وثنية. فى الحقيقة هو إله القمر الذى تزوّج بالإلهة الشمس وكانت النجوم بناتهما

    لقد إكتشف علماء الحفريات معابد للإله القمرفى كل الشرق الأوسط من جبال تركيا إلى ضفاف النيل حيث كانت الديانة السائدة هناك قديما هى عبادة إله القمر. إذ ترك السّامريّون آلاف الألواح المصنوعة من الصلصال التى كانت ترمز إلى إعتقاداتهم وكما برهنه"هال" و"سوبارج" فإن السامريون القدامى كانوا يعبدون إله القمر وسمّوه بأسماء مختلفة، وأكثر الأسماء المتداولة كانت:

    سوين، نانا وأسيمبابار، وكان الرمز المستعمل هو الهلال.

    ومن الواضح إنها كانت الديانة السّائدة فى السامرية.

    وقد أخذ الأشوريّون والبابليّون والكلدانيّون كلمة "سوين" وحوّلوها إلى كلمة "سين" كإسم مفضّل لإله القمر لديهم.

    وبذلك وكما أثبته"بوتس" فإن كلمة "سين" هي من أصل سامري.

    في سوريا القديمة، فإن إله القمر"سين" كان دائما يرمز إليه بهلال. وأحيانا يرسم القمر مكتملا وسط الهلال لتوضيح شكل القمر.

    إلهة الشمس كانت زوجة "سين" والنجوم بناتهما.

    فمثلا عشتار كانت إبنة "سين" وكانت هناك ذبائح تقدّم إلى إله القمر. وفي نصوص أخرى، كان إله القمر أحيانا يسمى ب "كوسوه".

    في البلاد الفارسية وكذلك مصر كان إله القمر مصوّرا على رسوم الحوائط ورؤوس الأصنام وقد كان هو حاكم البشر والآلهة.

    إن التوراة قد رفضت في مواطن عديدة عبادة إله القمر (إرميا:8-2) (ملوك الثاني:21-3..5) (تثنية:4-19و17-3) (صفنيا:1-5) ...... فلما وقع إسرائيل في هذه الخيانة، فإن ذلك راجع إلى حضارة إله القمر.

    إن رمز الهلال كان سائدا في العصور القديمة على الأختام، الأعمدة، الأواني الفخارية، الأحجبة، ألواح الصلصال، الأقراط، القلادات، ورسوم الحوائط .... لقد برهنت هذه الإكتشافات على أن إله القمر كان رأس كل الآلهة، حتى أن الخبز كان مصنوعا في شكل هلال كعمل مسخّر لإله القمر.

    لقد قام "ليونارد يولي" بالحفر في معبد القمر في بعض المناطق الآسيوية وتوصّل إلى إكتشاف رموزعديدة تدلّ على عبادة القمر في هذه المناطق وكلها متواجدة إلى اليوم في المتحف البريطاني.

    في سنة 1950، تمت عمليات حفرية في معبد كبير لإله القمر في فلسطين وقد وجد هناك وثنيْن لإله القمر وكل منهما كان عبارة عن صنم لرجل جالس على عرش وعلامة هلال منقوشة على صدره، وأيضا وجدت عدّة أصنام أصغر حجما وكانت ترمز لبنات إله القمر.

    وماذا عن الجزيرة العربية؟؟ إن المسلمين، كما أشارت"كون" قد حافظوا على هذه التقاليد الوثنية القديمة. فخلال القرن 19، عثر على آلاف العبارات المنقوشة في جنوب الجزيرة العربية وقد تمت ترجمتها، وتوصّل عالمي الحفريات"ج.تومسون" و"كارلتون كون" في سنة 1940 إلى إكتشافات مهمة في الجزيرة العربية. وفي سنة 1950،عثر"واندال فيليب"،"ف.آلبرايت"،"ريشار باور" وغيرهم على آلاف من الرموز على الصخور والحوائط في شمال الجزيرة العربية ورموز أخرى تدل على عبادة بنات "الله"، وهنّ:اللات، العزّة، والمناة. وكانت أحيانا يرمز إليهن مع إله القمر بوضع رمز الهلال عليهن.

    لقد برهنت علوم الحفريات من خلال كل هذه الدلائل على أن الديانة السائدة في الجزيرة العربية كانت عبادة إله القمر، وأشار"سيجال" أن إله القمر هو أساسا ديانة جنوب الجزيرة العربية ولكن بأشكال مختلفة..

    و أيضا ذكر في التوراة أن نابوخا النصر (539-555ق م) آخر ملوك بابل قد بنى مركزا لإله القمر.

    و لما صار إله القمرهو المعتقد السائد، حافظ المسلمون على إيمانهم هذا وإعتبروا إله القمر هو الأكبر على كل الآلهه. فلما كانوا يتعبّدون ل360 إله في الكعبة بمكة، فإن إله القمر كان هو الوثن الأكبر هناك. وبالتالي فإن مكة قد بنيت لعبادة إله القمر. و قد كان هذا هو المعتقد المقدس لدى العرب الوثنيين.

    وفي سنة 1944، كشفت "ج.كاتن تومسون" في كتابها "المقابر ومعبد القمر في هيروديا" عن معبد لإله القمر في جنوب الجزيرة العربية حيث وجدت ليس أقل من 21 قطعة رمزية تحمل إسم "سين"، ورمزا آخر لوثن إله القمر نفسه. وهذا ما أكّده أشهر علماء الحفريات فيما بعد.

    إن الدلائل تشير إلى أن عبادة إله القمر كانت قائمة حتى في عهد المسيحيين. و كل الدلائل المجمّعة من جنوب وشمال الجزيرة العربية تؤكد أن عبادة إله القمر كانت فعلا قائمة وسائدة في عهد محمد. وحسب قطع رمزية عديدة، فإنه في حين كان إسم إله القمر"سين" فإن عنوانه كان "الإله"(الوثن)، وهو ما يعني أنه كان الإله الأكبر بين الآلهة.

    وكما أشارت "كون" فإن كلمة "إله" تعود أصلا إلى "إله القمر"، فإله القمر كان يسمى ب "الإله" و تمّ إختصارها إلى "الله" في عصور ما قبل الإسلام. حتى أن العرب الوثنيون إستعملوا كلمة "الله" في تسمية أطفالهم، فمثلا كل من أب محمد و عمه كانت كلمة "الله"جزءا من إسميْهما. وهذا يدل على أن كلمة "الله" كانت عنوانا لإله القمر حتى في عهد محمد.

    وتضيف "كون" أن "الإله" أو "الله" في شريعة محمد هؤ أكبر الآلهة، وهذا ما يجيب السؤال:

    لماذا لم يتم إطلاقا تعريف "الله" في القرآن!! لماذا أخذ محمد الأمر مسلّما أن العرب الوثنيون يعرفون مسبقا من هو "الله"!!

    لقد ولد محمد وعاش في ديانة إله القمر "الله"، ولكنه ذهب إلى أبعد من هذا المعتقد بخطوة واحدة، ففي حين أن مجتمعه كان يؤمن ب "الله"إله القمر كأكبر وأعظم إله بين الآلهة، قرّر هو أن "الله" ليس فقط "الأكبر" وإنما الوحيد. فهو لم ينفي "الله" الذي يعبدونه ولكنه فقط حذف"زوجته و بناته" (الشمس و النجوم) والآلهة الأخرى. وهذا يتضح في إيمان المسلمين: الله "أكبر" وليس الله "كبير" فهو الأكبر بين الآلهه. فما معنى أن يقول محمد الله "أكبر"؟ إن هذه الكلمة العربية تستعمل لتبين الأكبر من الأصغر. لذلك لم يتّهم العرب الوثنيون محمدا بعبادة إله آخر غير الإله الذي هم فعلا كانوا يعبدونه. (و هذا "الله" هو إله القمر حسب الدلائل التي توصلت إليها علوم الحفريات).

    ثم إن محمد أراد كسب الصّفين: العرب الوثنيين (و لم ينف إيمانه بإله القمر) والمسيحيين وإليهود (وأكد أن "الله" هو نفسه إلههم). ولكن المسيحيين وإليهود لهم علم بكل ذلك ورفضوا إلهه وإعتبروه ليس إلها حقيقيا.

    أشار "الكندي"(مسيحي إهتم بدراسة الإسلام وكشفه) إلى أن "الله" ليس مصدره الإنجيل بل الوثنية التي تعبد إله القمر وبناته :العزّة، اللات، والمناة. وهذا ما أكده معاصره "سيزار" وأضاف أنه "لا يمكن قبول فكرة أن الله لدى المسلمين هو إله المسيحيين وإليهود". فالعرب قد عبدوا إله القمر كأعظم وثن وهذا مصدره ليس الإنجيل، لأن كون إله القمر أكبر من الآلهة الأخرى هو معتقد وثني. ونحن ألآن بحوزتنا الرموز الحقيقية لإله القمر فبالتالي لا يمكن أن ننكر أن "الله" هو إله وثني في عصور ما قبل الإسلام.

    فهل الآن من تساؤل لماذا الهلال هو رمز الإسلام؟ ولماذا يضع المسلمون رمز الهلال فوق مساجدهم ومآذنهم وعلى أعلامهم؟ ولماذا يصوم المسلمون خلال الشهر الذي يبتدأ و ينتهي بظهور الهلال في السماء؟

    إن العرب الوثنيون قد عبدوا الله إله القمر من خلال صلاتهم في إتجاه مكة مرّات عديدة في اليوم، حجهم إلى مكة، طوفانهم حول معبد إله القمر المسمّى ب"الكعبة"، تقبيلهم للحجر الأسود، ذبائحهم لإله القمر، رجمهم بالحجارة للشيطان، وصيامهم خلال الشهر الذي يبدأ وينتهي بالهلال ............

    إن المسلمين يدّعون أن الإسلام هو تواصل و تكملة للإنجيل وأن "الله" هو نفسه الإله في الإنجيل، والحقيقة أن الإسلام ليس سوى إحياء للحضارة القديمة لإله القمرحيث أنه (الإسلام) أخذ الرموز، الطقوس، الإحتفالات، وحتى إسم "الله" من هذه الديانة الوثنية القديمة.

    لذلك يجب حتما على كل من يتبع التوراة والإنجيل رفض هذه الديانة او العقيدة الشيطانية المزعومة.
    تجهيز للرد
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,149
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-12-2017
    على الساعة
    02:50 PM

    افتراضي

    قبل الشروع في الرد احب أن أرد على بعض النقاط المذكورة بالشبهة والتي تثبت أنها أكاذيب أخرجتها علينا الكنائس المسيحية لتحارب الزحف الإسلامي الذي اصبح يهدد عروش القساوسة والرهبان والأساقفة الذين جعلوا الكنائس مزبلة أخلاقية وجعلوا الحجرة التي يدعوا أن الرب يتجلى فيها عبارة عن مسرح دعارة ولو كانت الحوائط تنطق لبصقت أولاً في وجوههم قبل أن تعترف على نجاستهم.


    يقول : ان المسلمين يعبدون إله القمر .. علماً بأن إلهة الشمس كانت زوجة إله القمر الملقب بـ "سين" والنجوم بناتهما.

    الرد : إن كان المسلمون يعبدون إله القمر فمن الواجب احترام زوجته إلهة الشمس وبناتهم النجوم !!!! فأين هم على خريطة العقيدة الإسلامية ؟ ولماذا انجبوا بنات (نجوم) فقط ، مفيش ذرية رجالي ليه ؟ العيب من الأم أم من الأب ؟


    يقول : أن علماء الحفريات اكتشفوا في الجزيرة العربية كذا وكذا .

    الرد : يا جهبذ ، منذ فتح مكة حرم الله عز وجل دخول الكفار والمشركين مكة لأنهم أنجاس لأن كل كافر ومشرك ولا يؤمن بالإسلام فهو نجس .. فكيف اكتشفوا ان المسلمين حافظوا على العبادة الوثنية علماً بأن يوم فتح مكة تم تحطيم جميع الأوثان بالكامل .


    يقول المضلل : حتى أن العرب الوثنيون إستعملوا كلمة "الله" في تسمية أطفالهم، فمثلا كل من أب محمد و عمه كانت كلمة "الله"جزءا من إسميْهما. وهذا يدل على أن كلمة "الله" كانت عنوانا لإله القمر حتى في عهد محمد.

    الرد : واضح إن تعاليم يسوع هي الكذب منذ لحظة أن كذب على الناس وقال أنه لن يصعد الجبل ولكنه كذب عليهم وصعد ..

    كيف يقال أن الوثنيين استعملوا اسم "الله" في اسمائهم ثم تقول أن اسمائهم بها اسم "الله" ... هل نعتبر هذا غباء مقصود أم غباء غير مقصود ؟

    الفارق كبير جداً بين إطلاق اسم الجلاله على شخص أو أن اطلق عليه "عبد الله" . فما هو العيب في اسم (عبد الله) .. أليس هو أفضل من إطلاق اسم عبد الناسوت كقول (عبد المسيح) .. ............. أليس المسيح هو الناسوت .

    ولو كان إله المسلمين هم (العزّة، اللات، والمناة) ، فلماذا كل هذه الحروب التي دارت بين المسلمين واهل قريش والهجرة إلى الحبشة والمدينة وتعذيب قريش للمسلمين والتنكيل بهم ؟

    عرضوا على رسول الله الجاه والمال والسلطان فرفض وقال : " والله يا عم لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري على أن اترك هذا الآمر أو اهلك دونه ما تركته "

    وفماذا جنى من كل هذا ؟ لا شيء إلا الدعوة لدين الله عز وجل .




    سورة النجم

    أَفَرَأَيْتُمُ اللَّاتَ وَالْعُزَّى (19) وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الْأُخْرَى (20) أَلَكُمُ الذَّكَرُ وَلَهُ الْأُنثَى (21) تِلْكَ إِذًا قِسْمَةٌ ضِيزَى (22) إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَاؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللَّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنفُسُ وَلَقَدْ جَاءهُم مِّن رَّبِّهِمُ الْهُدَى

    قِسْمَةٌ ضِيزَى = قسمة عوجاء و قسمة جائرة و قسمة منقوصة و قسمة مخالفة

    وبعد ذلك تقولون أن إله المسلمين هو إله القمر ؟!

    صدق من قال : إنكم أمة ضحكت من جهلها الأمم

    يتبع .


    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 21-03-2007 الساعة 06:46 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    115
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    15-08-2010
    على الساعة
    07:21 PM
    بارك الله فيك يا خادم المسلمين و الاسلام السيف البتار

    و ازيد على ذلك نقلا ما رده اخ كريم مسلم على جاهل مشرك في نفس الموضوع.

    : كيف تفسرون مسألة الهلال والذي هو رمز لإلة القمر عند عبدة الأصنام في مكة ودخول هذا الرمز للإسلام؟ مختصر مفيد لماذا يرمز الهلال عند المسلمين؟ أم هو صنم يعبدة المؤمنون من دون فهم ولا معرفة - لأن هذا الرمز هو لإلة القمر عند الوثنيين.؟

    رأينا حال السائل من عدم معرفة النص الذى يعترض عليه ، ومن عدم فهم ما يلقى إليه ، ثم هو يجد فى نفسه القدرة على اتهام المسلمين بأنهم ( دون فهم ولا معرفة ) !

    على أية حال ، فإن الهلال ليس من رموزنا الدينية كما توهم السائل ، وإنما اغتر برؤيته فوق قباب بعض المساجد ، ولأننا عهدناه لا يتثبت ولا يطلع ، فظن أن لصورة الهلال فى ديننا شأن كبير .

    والإسلام لا يقدس الهلال ولا يحث على نشر صورته ، والهلال ليس رمزًا من رموز الإسلام بإطلاق . وإن ظن العامة والدهماء من النصارى وغيرهم أنه يقابل الصليب الوثنى عندهم .

    والرسول عليه الصلاة والسلام لم يأمر بوضع هلال فوق الكعبة ولا داخلها ، وما زالت كذلك إلى الآن . وكذلك لم يأمر عليه الصلاة والسلام بوضع هلال فوق أى مسجد ، ولم يحمل أى مسجد على عهد الرسول عليه الصلاة والسلام أية أهلة لا فى عصره ولا فى سنوات تالية ، بل لم تعرف المأذنة والقبة أصلاً !

    وما من آية تأمر بوضع الهلال على المساجد أو غيرها ، وما من حديث فعل مثل ذلك لا صحيح ولا ضعيف ولا حتى موضوع !

    والخلاصة أن الهلال ليس رمزًا فى الإسلام كما توهم السائل ، وإنما يستخدمه المسلمون فى تحديد بدايات الأشهر مثلاً ، كما يستخدمون الشمس فى تحديد أوقات الصلوات . والشمس والقمر نعمتان من نعم الله ، لكن الإسلام حرم عبادتهما كما حرم عبادة أى مخلوق من دون الله . قال تعالى : ( وَمِنْ آيَاتِهِ اللَّيْلُ وَالنَّهَارُ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ لَا تَسْجُدُوا لِلشَّمْسِ وَلَا لِلْقَمَرِ وَاسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي خَلَقَهُنَّ إِن كُنتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ ) فصلت 37
    ﴾Nous t'avons seulement envoyé comme une miséricorde pour les mondes﴿
    سورة الانبياء, الاية 107

  4. #4
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,149
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-12-2017
    على الساعة
    02:50 PM

    افتراضي

    لقد أساء كثير من الناس فهم رسالة الإسلام ذات النزعة العالمية وأشاعوا كلمات، وقرروا أفكاراً عائمة، وأعلنوا شعارات مغرضة، منها أن إله الإسلام هو إله القمر !

    وهذا كله إما جهل بحقيقة عقيدة الإسلام أو تشويه مغرض نابع من نار التعصب والحقد والكراهية على المسلمين ، أو غباء مُستفحل كمحاولة اختراق صفوف المسلمين عن طريق الطعن في عقيدتهم ثم البدأ بدعوة التنصير لعبادة رب لعنه بولس (غل 3:13 )ونجسه الناموس (تث 21:23 ) وأعتبرته امه مختل عقلياً (مر 3:21).


    لقد خاض النبي صلى الله عليه وآله وسلم بعد ثلاث عشرة سنة بل قرابة خمس عشرة سنة بعد إعلان نبوته ونشر دعوته سبعاً وعشرين معركة مع العرب وغيرهم ممن جاورهم في شبه جزيرة العرب من الفرس والرومان كان المشركون واليهود والصليبيون هم البادئين بالعدوان على المسلمين، ولم يشرع القتال في القرآن الكريم إلا بعد أن استفحل عدوان هؤلاء، فقال تعالى: {أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ} [الحج: 22/39].

    واستمر الأعداء في الحقب التاريخية، بعد الهجرة إلى المدينة المنورة سنة (13هـ)، في عدوانهم وممارسة اعتداءاتهم على البلاد والأشخاص، مما استدعى المسلمين أن يزأروا، ويردوا العدوان، ويقمعوا عدوان المعتدين، ويمارسوا حق الدفاع الطبيعي عن وجودهم وكرامتهم وعزتهم .

    وجاء فتح مكة والرسول صلى الله عليه وسلم يدخل البيت الحرام وكان حول البيت ثلاثمائة وستون صنماً ، فجعل يطعن هذه الأصنام بقوس في يده ، ويكسرها ، ويقول : { جاء الحق وزهق الباطل ، إن الباطل كان زهوقاً} ( الإسراء :81 ) ، { قل جاء الحق وما يبدئ الباطل وما يعيد} (سبأ : 49) ، والأصنام تتساقط على وجوهها ، ثم طاف بالبيت .

    فدعا عثمان بن طلحة فأخذ منه مفتاح الكعبة فأمر بها ففتحت ، فلما دخلها رأى فيها الصور ورأى صورة إبراهيم و إسماعيل عليهما السلام يستقسمان بالأزلام ، فقال ‏:‏ " ‏قاتلهم الله ، والله ما استقسما بها قط " ثم أمر بالصور فمحيت ، وصلى داخل الكعبة ، ودار في نواحي البيت وكبر الله ووحده . ثم خرج - صلى الله عليه وسلم وقريش صفوفاً ينتظرون ما يصنع بهم ، فقال : ( يا معشر قريش ، ما ترون أني فاعل بكم ؟) قالوا : أخ كريم وابن أخ كريم ، قال : ( فإني أقول لكم كما قال يوسف لإخوانه : {لا تثريب عليكم اليوم } اذهبوا فأنتم الطلقاء ) .

    اما أقوال أن المسلمين يتخذوا الهلال عبادة كما يتخذ المسيحيين الصليب أداة للعبادة ... فهنا نجد الرد .
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...1182#post41182
    .

    والله أعلم
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    56
    آخر نشاط
    04-03-2013
    على الساعة
    10:23 AM

    افتراضي

    بارك الله فيك شيخنا للرفع ولو يكون الموضوع مثبت ياللروعه لأنه قد سؤلنا عن اله القمر كثيرا في منتدياتهم اليوسيعيه الملفقه علينا
    جزاك الله خيرا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    145
    آخر نشاط
    20-05-2012
    على الساعة
    02:41 PM

    افتراضي

    بارك الله فيكم كنت أبحث عن هذا الرد منذ يومين
    جزاكم الله خيرا شيخنا الكريم

    وتكفي هذه الآية لنسف هذه الشبهة
    قال الله عزوجل:(وَمِنْ آيَاتِهِ اللَّيْلُ وَالنَّهَارُ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ لَا تَسْجُدُوا لِلشَّمْسِ وَلَا لِلْقَمَرِ وَاسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي خَلَقَهُنَّ إِن كُنتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ )
    لا تسأل عمن هلك كيف هلك ولكن إسأل عمن نجى كيف نجى

  7. #7
    الصورة الرمزية khaled faried
    khaled faried غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    2,114
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-03-2010
    على الساعة
    08:24 AM

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا أخي الحبيب الأستاذ السيف البتار وسلمت يمينك
    لقد أمر الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة عائشة رضي الله عنها أن تستعيذ بالله تعالي من القمر
    فكيف نعبده
    إنها عقدة النقص لدي النصاري
    لنقرأ الأحاديث الشريفة

    السلسلة الصحيحة - مختصرة - (ج 1 / ص 714)
    372 - ( صحيح )
    [ استعيذي بالله من هذا ( يعني : القمر ) ؛ فإنه الغاسق إذا وقب ] . ( صحيح ) عن عائشة رضي الله عنها : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أخذ بيدها فأشار بها إلى القمر فقال : ( فذكره ) . وفي الحديث دلالة على جواز الإشارة باليد إلى القمر ؛ خلافا لما نقل عن بعض المشايخ من كراهة ذلك والحديث يرد عليه

    .............

    مشكاة المصابيح - (ج 2 / ص 56)
    2475 - [ 19 ] ( لم تتم دراسته )
    وعن عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم نظر إلى القمر فقال : " يا عائشة استعيذي بالله من شر هذا فإن هذا هو الغاسق إذا وقب " . رواه الترمذي
    ما يفعله اليهود في غزة وفعله النصاري في والبوسنة والعراق وأفغانستان هو التطبيق الحرفي للكتاب الدموي الذي يقدسه اليهود والنصاري

    التدمير الشامل
    قتل لأطفال

    سفر لعدد - 17فَالآنَ \قْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ \لأَطْفَالِ.

    تحطيم رؤوس الأطفال وشق بطون الحوامل
    سفر هوشع -
    . 16تُجَازَى \لسَّامِرَةُ لأَنَّهَا قَدْ تَمَرَّدَتْ عَلَى إِلَهِهَا. بِـ/لسَّيْفِ يَسْقُطُونَ. تُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ وَ\لْحَوَامِلُ تُشَقُّ

    .......
    أقتلوا للهلاك
    سفر حزقيال 6اَلشَّيْخَ وَ\لشَّابَّ وَ\لْعَذْرَاءَ وَ\لطِّفْلَ وَ\لنِّسَاءَ. \قْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. »

    ......
    انجيل لوقا -
    27أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ \لَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَ\ذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي».

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    89
    آخر نشاط
    10-12-2012
    على الساعة
    02:51 AM

    افتراضي

    هذا كلام فارغ لا قيمة له
    والحقيقو ان هذه الشبهة تجد لها مرتعا عند النصارى غير العرب
    لان النصارى العرب يعتمدون اسم الله
    وهولاء الاغبياء لا يعلمون ان كتابهم يدحض هذه الشبهة

    ففي سفر التكوين الاصحاح 17

    واقيم عهدي بيني وبينك وبين نسلك من بعدك في اجيالهم عهدا ابديا.لاكون الها لك ولنسلك من بعدك. 8

    اذا اله التوراة وعد ان يكون الها لنسل ابراهيم

    ومن المعلوم ان نسله من اسماعيل و اسحاق و غيرهم
    وحسب هذا النص فان الاله الذي سيعبده بنو اسحاق هو نفس الاله الذي
    سيعبده بنو اسماعيل
    و نسل اسماعيل في الشرق الاوسط
    و الاله المعبود في الشرق الاوسط اليوم اسمه الله
    والله تعالى كان يعبده المشركون و يعتقدون انه الاله الاعظم و الخالق
    اذا كان الها لمشركي مكة و هم من نسل اسماعيل

    فاما ان يكون الله هو اسم الاله الذي سيعبده نسل ابراهيم
    او ان اله العهد القديم لا يحقق ما وعد

    فثبت ان الله تعالى هو اله ابراهيم
    وثبت ان هذا الكذاب الغبي الذي الف الشبهة يسيء الى كتابه

    والحمد لله رب العالمين

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    112
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-10-2012
    على الساعة
    01:42 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اشكر الاخوة العاملين هنا للرد على هذه الشبهة ومثيلاتها لذا اود ان اتقدم بالشكر بطريقتي الخاصة
    قال المدلس
    اقتباس
    ولماذا يصوم المسلمون خلال الشهر الذي يبتدأ و ينتهي بظهور الهلال في السماء؟
    وانا اقول ما الذي تفعله هذه النصوص هنا
    المزمور 81 العدد 3 انفخوا في راس الشهر بالبوق عند الهلال ليوم عيدنا.
    رسالة بولس الى اهل كولوسي 2 العدد 16 فلا يحكم عليكم احد في اكل او شرب او من جهة عيد او هلال او سبت
    اشعياء 66 العدد 23 ويكون من هلال الى هلال ومن سبت الى سبت ان كل ذي جسد يأتي ليسجد أمامي قال الرب
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية *اسلامي عزي*
    *اسلامي عزي* غير متواجد حالياً خادم رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    5,771
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    18-12-2017
    على الساعة
    11:42 AM

    افتراضي

    اقتباس
    وانا اقول ما الذي تفعله هذه النصوص هنا

    أمثال 7 : 20


    اخذ صرة الفضة بيده. يوم الهلال ياتي الى بيته.



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أنقر(ي) فضلا أدناه :


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    اللهمّ اهدنا و اهد بنا ،

    اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت يارب سهلاً، اللهمّ سهّل علينا أمورنا واجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم نلقاك بها يارب يوم
    الدين.

    آمين... آمين... آمين.



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

الرد على : اله الإسلام هو اله القمر


LinkBacks (?)

  1. :
    Refback This thread
    03-10-2016, 12:34 AM
  2. :
    Refback This thread
    02-10-2016, 05:34 PM
  3. :
    Refback This thread
    27-10-2015, 09:23 AM
  4. ? . -
    Refback This thread
    01-11-2013, 11:24 PM
  5. :
    Refback This thread
    12-09-2013, 04:31 PM
  6. 07-01-2010, 05:27 AM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد على شبهة العبودية والرق وملكات اليمين في الإسلام - الرد الأخير ونتحدى !
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 23-08-2014, 03:35 PM
  2. انشقاق القمر
    بواسطة ismael-y في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 17-06-2008, 02:41 PM
  3. القمر صار كالدم
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-03-2008, 11:34 PM
  4. انشقاق القمر
    بواسطة Raak1988 في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 07-09-2006, 06:07 PM
  5. الهة القمر
    بواسطة رائد رائد في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 26-12-2005, 03:59 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد على : اله الإسلام هو اله القمر

الرد على : اله الإسلام هو اله القمر