شارك معنا يا غير مسجل في تكوين موسوعة بلدان العالم الإسلامي العظيم

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

شارك معنا يا غير مسجل في تكوين موسوعة بلدان العالم الإسلامي العظيم

صفحة 7 من 7 الأولىالأولى ... 6 7
النتائج 61 إلى 70 من 70

الموضوع: شارك معنا يا غير مسجل في تكوين موسوعة بلدان العالم الإسلامي العظيم

  1. #61
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    388
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    27-02-2011
    على الساعة
    10:57 AM

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا ونفع بكم الاسلام والمسلمين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #62
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    6
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-11-2010
    على الساعة
    08:29 PM

    افتراضي

    صفحة المسودة (غير مراجعة)اذهب إلى: تصفح, البحث
    رام الله
    شعار المدينة

    "حارسة القدس"
    موقع محافظة رام الله والبيرة

    الحكومة
    محافظة محافظة رام الله والبيرة
    المحافظ ليلى غنام
    رئيس البلدية جانيت ميخائيل
    موقع البلدية موقع مدينة رام الله
    خصائص جغرافية
    مساحة المحافظة 855 كم²
    مساحة المدينة 16,3 كم²
    نسبة المحافظة من أراضي الضفة 14,2 %
    اجمالي سكان المدينة (2010) 29,577 نسمة
    إجمالي سكان المحافظة 301,296 نسمة
    الكثافة السكانية 328 أفراد / كم²
    عدد القرى 75 قرية
    خط العرض 31,54
    خط الطول 35,12
    التوقيت الصيفي (غرينتش + 3)
    التوقيت الشتوي (غرينتش + 2)
    رام الله بمعنى (قضى الله أو أراد الله أو جبل الله) هي مدينة مهمة في الضفة الغربية، تقع شمالي القدس وتبعد عنها 15 كم تقريبا، ويقدر عدد سكان المدينة في عام 2010 بـ 29,577 نسمة وعدد سكان المحافظة بـ 301,296 نسمة [1]. وتلاصق مدينة البيرة حتى تتداخل مبانيهما وشوارعهما لتبدوان كمدينة واحدة، ومع أن مدينة البيرة أكبر من ناحية المساحة وعدد السكان، إلا أن الأشهر بينهما هي مدينة رام الله. وتحتل مركزا سياسيا يجعلها قريبة من العاصمة لوجود معظم مكاتب السلطة الوطنية الفلسطينية فيها بالإضافة إلى المقر الرئيسي للرئيس. ويوجد في المدينة المقر العام لجهاز الأمن الفلسطيني في الضفة الغربية. كما تعتبر العاصمة الثقافية لوجود عدد من المراكز الثقافية الفلسطينية النشطة فيها. وهي مركز محافظة رام الله والبيرة.

    1 تاريخ رام الله
    2 السكان والمعالم
    3 رام الله والإنتفاضة الثانية
    4 وصلات خارجية
    4.1 مراجع


    [عدل] تاريخ رام الله
    تأسست مدينة رام الله على يد شيخ إحدى عشائر الكرك المسيحية يدعى الشيخ راشد الحدادين، قرر الجلو عن موطنه بسبب خلافات عشائرية في القرن السادس عشر. ويحكى أنه جلى من الكرك ليلا وبعد أيام دخل على أهل البيرة فرحبوا به. وأشارو عليه بخربة اسمها رام الله لتكون موطنه. اشترى الشيخ راشد خربة رام الله من عائلات البيرة القدامى، دون أن يعلم انه كان يؤسس لمدينة سيكون لها دور هام في تاريخ الفلسطينين.

    وتجسد تماثيل الأسود الخمسة الواقعة في ساحة المنارة وسط مدينة رام الله تاريخ المدينة، حيث أقام هذا المهاجر من الكرك هذه الاسود الخمسة رمزا لأبناءه، وتعطي صورة لأصول العائلات.

    وتعتزم بلدية رام الله تشييد نصب تذكاري لمؤسس المدينة بهدف تكريمه ولتعريف الاجيال القادمة بفضله في تأسيس مدينة الحكايات والكفاح.

    وفي القرن العشرين خضعت رام الله للحكم الأردني بين حربي 1948 و1967 من النزاع العربي الإسرائيلي. بعدها سقطت في يد إسرائيل لتظل تحت الاحتلال لمدة 27 سنة وتعاني من الاهمال الإسرائيلي لها كباقي المدن العربية الفلسطينية المحتلة. في 1994 تم نقل الحكم فيها للسلطة الوطنية الفلسطينية بموجب اتفاق اوسلو الموقع عام 1993،التي اعلن بموجبه عن مناطق المدينة (دون القرى التابعة لها أو إمتداداتها) انها منطقة ألف (أ)؛ وهذه الأرض تخضع لسيطرة شبه كاملة من السلطة الفلسطينية. أصبحت رام الله المقر المؤقت للسلطة الفلسطينية، وبسبب رفض إسرائيل ان يكون مقر السلطة الفلسطينية في القدس الشرقية.

    تعرضت تلك المقرات في رام الله إلى دمار كبير الحقته آلة الحرب الإسرائيلية كجزء من الهجمات المستمرة على المدينة في فترى الإنتفاضة الثانية، مما أدى إلى تعطيلها إلى حد كبير، وعادت هذه المقرات للعمل في الفترى اللاحقة للإجتياح الإسرائيلي الكبير للمدينة في عام 2002 جاعلة رام الله العاصمة الإدارية (كأمر واقع) لسلطة الحكم الذاتي الفلسطينية.

    السكان والمعالم
    بالرغم من أن رام الله كانت مدينة صغيرة، إلا أن اللاجئين الفلسطيينيين بعد نكبة عام 1948 شكلوا جزءا رئيسيا من التوزيع السكاني الجديد، كما أن الهجرة الداخلية وانتقال فلسطينيين للعمل في رام الله بعد قدوم سلطة الحكم الذاتي الفلسطينية جراء تحولها إلى مركز إداري للسلطة زاد من عدد السكان المستقرين القادمين من مدن أخرى.

    تتمتع رام الله عن باقي المدن الفلسطينية باستمرارية وتعددية بالنشاطات الثقافية بين المهرجانات والندوات والمؤتمرات والمعارض، ويعود ذلك إلى عدة إسباب، أحدها تمركز عدد كبير من المؤسسات الناشطة في هذا المجال في مدينة رام الله إضافة إلى نشاط بلدية رام الله في هذا المجال ووجود وزارة الثقافة التابعة لسلطة الحكم الذاتي الفلسطيني في المدينة. وكذلك تنوع النسيج الثقافي الإجتماعي في المدينة وإتساع هامش الحرية مما جذب العديد من الشخصيات الثقافية إلى مدينة رام الله من مخرجين وكتّاب وشعراء.

    من المؤسسات العاملة في مجال الثقافة في المدينة مركز الفن الشعبي ومعهد إدوارد سعيد للموسيقى ومسرح وسينماتك القصبة ومؤسسة سرية رام الله الأولى والقصر الثقافي التابع لبلدية المدينة ومركز بلدنا الثقافي ورواق وشاشات ومسرح عشتار ومركز خليل السكاكيني الثقافي ومؤسسة الكمنجاتي وجالاري المحطة ومؤسسة تامر ومنتدى الفنانين الصغار والمركز الثقافي البريطاني ومؤسسة عبد المحسن القطّان والمركز الثقافي اليوناني والمؤسسة الفلسطينية للفن المعاصر والمركز الثقافي الفرنسي الألماني.

    ومن الملاحظ أن تكلفة المعيشة في مدينة رام الله هو أعلى مستوى من نظيراتها في المحافظات الأخرى، ويمكن إرجاع السبب إلى عدة عوامل أهمها وجود شريحة واسعة في رام الله يفوق مستوى دخلها معدل الدخل لباقي سكان رام الله وباقي سكان المحافظات الأخرى نظرا لعمل هذه الشريحة مع المؤسسات الأجنبية والدولية قادرة على تحمّل هذه النفقات وثانيا وجود عدد كبير من الأجانب العاملين في رام الله ذوي الدخل المرتفع جدا بالمقارنة مع المواطن العادي مما تسبب في زيادة الأسعار على كافة المستويات وبالذات العقار والمنافع الخدماتية كالمطاعم والقاعات، بالإضافة إلى وجود تحويلات شبه دائمة من المغتربين من سكان قراها الشرقية والتي معظم أفرادها مغتربين في الولايات المتحدة الأمريكية، وهنالك أمثلة صارخة للقرى الشرقية للمدينة التي حققت أعلى النسب في اغتراب أفرادها إلى الولايات المتحدة الأمريكية مثل قرى"ترمسعيا ،سلواد، رمون، دير دبوان، عين يبرود، بيتين، المزرعة الشرقية، دير جرير، [[طيبة (رام الله)|الطيبة]،(قبيا)]".

    رام الله والإنتفاضة الثانية

    شارع تجاري داخل رام اللهمنذ بداية الإنتفاضة الثانية للفلسطنين ضد الاحتلال الإسرائيلي واجتياح جيش الاحتلال الإسرائيلي مدن الضفة الغربية في خريف عام 2000، كانت مدينة رام الله من المدن الرئيسية في مواجهة العمليات الإسرائيلية بعد مدن جنين، نابلس، طولكرم،الخليل، هذا وقد فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلية حظر التجول على المدينة، وخنقت سكنها وعزلتهم عن مدينة القدس حيث يقطن الكثير من أقربائهم.

    و تعيش مدينة رام الله اليوم ظروف صعبة، بسبب الحصار الإسرائيلي ومصادرة الكثير من أراضيها من قبل الاحتلال بواسطة جدار الفصل العنصري.

    ومع مرور سنوات عديدة على الانتفاضة الثانية, إلا أن مدينة رام الله وأهلها نجحوا في الحفاظ على نشاط اقتصادي عالي وثقافي مميز، مما جعل المدينة أفضل المدن الفلسطينية حالا في ظل الاحتلال.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #63
    الصورة الرمزية طائر السنونو
    طائر السنونو غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    774
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-06-2016
    على الساعة
    03:03 PM

    افتراضي

    جزاكُمْ اللهُ خيرًا على المرور الطيب والمُشاركات القيمة

    بوركَ فيكم ونفع بكم
    وتقبل منا ومنكم صالح الأعمال
    حياكم الله
    أستغفِرُ اللهَ ما أسْتَغْفَرهُ الْمُستَغفِرونْ ؛ وأثْنى عليهِ المَادِحُونْ ؛ وعَبَدَهُ الْعَابِدُون ؛ ونَزَهَهُ الْمُوَحِدونْ ؛ ورجاهُ الْسَاجِدون ..
    أسْتَغْفِرَهُ مابقي ؛ وما رضي رِضًا بِرِضاهْ ؛ وما يَلِيقُ بِعُلاه ..
    سُبحانهُ الله ..
    تعالى مِنْ إلهَ ؛ فلا مَعْبودَ سِواه ؛ ولا مالِكَ ومليكٍ إلاه ..أسْتَغفِرَهُ مِن ثِقال الْذُنُوب ؛ وخفي وظاهر العيوب ؛ وما جبلت عليهِ النفسُ من عصيانٍ ولُغوب
    وأستغفرُ الله العظيم لي والمسلمين ..
    وأخِرُ دعوانا أنْ الحمدُ للهِ ربْ العالمين

  4. #64
    الصورة الرمزية s-attar
    s-attar غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    221
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-05-2011
    على الساعة
    08:45 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    موقع الأندلس: تقع بلاد الأندلس في الجنوب الغربي من قارة أوربا، وتُعرف في عصرنا بأسبانيا والبرتغال ويحدها من الغرب المحيط الأطلسي، ومن الجنوب مضيق جبل طارق وجزء من البحر الأبيض المتوسط، ومن الشرق البحر الأبيض المتوسط أيضاً، أما من الشمال فتحدها فرنسا التي كان العرب يطلقون عليها اسم بلاد الفرنجة. وتسمى جزيرة الأندلس من باب التغليب، وإلا فهي شبه جزيرة لا جزيرة.
    وقد أطلق العرب على تلك البلاد اسم الأندلس. ويقول المقري في نفح الطيب[1]: "إن أول من سكن بالأندلس على قديم الأيام فيما نقله الأخباريون.. قوم يعرفون بالأندلش - بالشين المعجمة- بهم سُمِّي المكان فَعُرِّب فيما بعد بالسين غير المعجمة: "الأندلس" وقيل: إن القبيلة الجرمانية التي كانت تسكن شبه الجزيرة كانت تسمى (القندال)، فسمي الإِقليم "فنداليشيا" فعرب إلى الأندلس. أما عند اليونان فتسمى "شبه جزيرة أيبيريا". وقد حكم المسلمون الأندلس أكثر من ثمانية قرون،
    حيث تم فتحها عام 92هـ ،710 م
    خرجوا منها عام 898هـ ، 1492م
    الحياة الثقافيـة والاجتماعيـة:

    وقد اشتهر الأندلسيون بحب الثقافة والإطلاع، وتقدير العلماء وإعلاء مقامهم، ولذلك كثر العلماء في الأندلس، وكثرت مؤلفاتهم، وقدمت الأندلس للثقافة الإِسلامية العربية أعلاماً بارزين في مختلف العلوم والفنون.

    وقد انتشرت المكتبات في الأندلس، وأقبل الناس على اقتناء الكتب، حتى قيل: إن كل بيت في الأندلس لابد أن يكون به مكتبة حتى لو كان صاحبه عامياً.

    وقد أنشأ الحكم بن عبد الرحمن الناصر مكتبة كبرى في قرطبة تعتبر من مفاخر الأندلس، ومن أشهر المكتبات في العالم الإِسلامي.

    وكذلك عملوا على جلب الكتب واستنساخها من المشرق، حتى قيل: إن النسخة الأولى من كتاب الأغاني لأبي الفرج الأصبهاني قد عرفت في الأندلس قبل المشرق، ذلك أن الحكم المستنصر قد بعث إلى أبي الفرج بألف دينار ذهبا، فبعث إليه أبو الفرج بالنسخة الأولى قبل أن يخرجه للناس في العراق.

    وقد رحلت مجموعة من طلبة العلم في الأندلس إلى المشرق لتلقي العلم والأدب، ولنقل الثقافة المشرقية إلى المغرب والأندلس، ومنهم يحيى بن يحيى الليثي الذي رحل إلى المدينة المنورة، وتتلمذ على الإِمام مالك رضي الله عنه، ثم عاد إلى الأندلس. وكذلك رحل شاعر الأندلس المشهور يحيى بن الحكم الغزال إلى بغداد، والتقى بأدبائها، وروى عنهم الشعر.

    كما أن الأمويين في الأندلس قد عملوا على جلب العلماء من المشرق إلى الأندلس وذلك لنشر العلم، فكان أن هاجر إلى الأندلس نخبة من علماء المشرق في الفقه واللغة والأدب وغير ذلك، مثل: أبي على القالي صاحب كتاب الأمالي، وأبي العلاء صاعد بن الحسن البغدادي.

    وقد كان المجتمع الأندلسي خليطاً من أجناس مختلفة؛ فهناك العرب الذين دخلوا الأندلس فاتحين أو هاجروا إليها بعد الفتح، وهناك البربر الذين شاركوا في الفتح الإِسلامي أو نزحوا من الشمال الإِفريقي، وهناك سكان الأندلس الأصليون من الأسبان الذين اعتنقوا الإِسلام، وكذلك أصناف أخرى من جنسيات متعددة كالصقالبة وغيرهم.

    وقد اندمجت فئات المجتمع الأندلسي، ووحد الإِسلام بينها، وأصبحت اللغة العربية لغة الجميع، وساهموا جميعاً في الحضارة الإسلامية في الأندلس.

    كما أن لأهل الأندلس عناية كبيرة باللغة العربية؛ فقد تعربت الأندلس بعد الفتح بفترة قصيرة، ثم جاء الأمويون وهم متعصبون للغة العربية وآدابها فعملوا على نشرها وخدمتها، وكان أكثرهم من الشعراء والخطباء، فازدهرت اللغة والأدب في الأندلس، وكان من نتاج ذلك هذا التراث الأدبي واللغوي العظيم الذي خلفه لنا الأندلسيون، وساهموا به في خدمة اللغة العربية.

    وقد كانت الأندلس درة الحضارة الإِسلامية في أوربا، وكانت مضرب المثل في الجمال والنظافة ومظاهر المدنية، فقد كان الأندلسيون بطبعهم ميالين إلى النظافة والعناية بالمظهر الحسن والأناقة في اللباس والمسكن، وكانت طبيعة الأندلس تخلب الألباب بمروجها الخضر وأشجارها الجميلة وأزهارها الفواحة وأنهارها الرقراقة المتدفقة.

    ثم أضافوا إلى ذلك ما أحدثوه من قصور جميلة ومدارس كثيرة ومساجد عظيمة، تدل على تقدم الفن الهندسي في البناء وعلى الذوق الجميل، وقد بقيت آثارهم إلى عصرنا هذا شاهدة على عظمتهم وذوقهم الرفيع.

    ولم يخل المجتمع الأندلسي من عوامل الضعف ومكونات الفساد، فقد كان كثير منهم يميل إلى حياة الترف والدعة والإِسراف واللهو والغناء بسبب ضعف الإِيمان.

    ثم إن وجود عدد من الأسبان الذين لم يسلموا وعدد آخر من اليهود في وسط المجتمع الأندلسي كان من عوامل الانهيار والضعف، إضافة إلى استعانة بعض الحكام وخصوصا في عصر الطوائف وما بعده - بالنصارى من ملوك الأسبان الحاقدين على الإِسلام والإِصهار إليهم، كل ذلك قد أدى إلى انهيار الدولة الإِسلامية في الأندلس وخروج المسلمين منها في آخر الأمر.

    وقد كان لتلك الحضارة العظيمة التي أنشأها المسلمون في الأندلس الأثر العظيم الواضح على أوربا جميعها؛ فقد كانت أوربا تعيش في عصر الظلام والانحطاط والجهل في الوقت الذي كانت الأندلس تعيش في قمة الحضارة، فتلقت أوربا العلم عن الأندلس، ورحل الأوربيون إليها لدراسة الطب والعلوم الأخرى.

    وقد أقر الأوربيون بفضل الحضارة الإِسلامية في الأندلس عليهم، وألفوا في ذلك كتباً ودراسات كثيرة.

    أما من الناحية الأدبية فسوت نتناول الشعر والنثر الأندلسي في الفصول التالية بالدراسة والتحليل، وسنترجم لأشهر الأدباء الأندلسيين، وسنتعرف على مظاهر التقليد والتجديد في أدبهم إن شاء الله..
    .http://http://www.alandilus.com/cms/khraet.PDF[/web]
    [web]http://www.alandilus.com/cms/photo.shtml[/web]
    اللهم صل على سيدنا محمد وآله بقدر حبه عندك
    -------------------------------------------------------
    اللهم صل صلاة كاملة وسلّم سلاماً تامّاً على سيدنا محمد الذي
    تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج وتنال به
    الرغائب وحسن الخواتيم ويستسقى الغمام بوجهه الكريم وعلى
    آله وصحبه في كل لمحة ونفس بعدد كل معلوم لك

  5. #65
    الصورة الرمزية طائر السنونو
    طائر السنونو غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    774
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-06-2016
    على الساعة
    03:03 PM

    افتراضي

    جزى اللهُ كل من شرفني بالمرور والإضافة
    عنا وعن الإسلام العظيم خير الجزاء
    بوركَ فيكمْ ونفع بكم
    وتقبل منا ومنكم صالح الأعمال
    أستغفِرُ اللهَ ما أسْتَغْفَرهُ الْمُستَغفِرونْ ؛ وأثْنى عليهِ المَادِحُونْ ؛ وعَبَدَهُ الْعَابِدُون ؛ ونَزَهَهُ الْمُوَحِدونْ ؛ ورجاهُ الْسَاجِدون ..
    أسْتَغْفِرَهُ مابقي ؛ وما رضي رِضًا بِرِضاهْ ؛ وما يَلِيقُ بِعُلاه ..
    سُبحانهُ الله ..
    تعالى مِنْ إلهَ ؛ فلا مَعْبودَ سِواه ؛ ولا مالِكَ ومليكٍ إلاه ..أسْتَغفِرَهُ مِن ثِقال الْذُنُوب ؛ وخفي وظاهر العيوب ؛ وما جبلت عليهِ النفسُ من عصيانٍ ولُغوب
    وأستغفرُ الله العظيم لي والمسلمين ..
    وأخِرُ دعوانا أنْ الحمدُ للهِ ربْ العالمين

  6. #66
    الصورة الرمزية محبة الدين
    محبة الدين غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-11-2011
    على الساعة
    12:44 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

  7. #67
    الصورة الرمزية أبو سلمى نصر
    أبو سلمى نصر غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    20
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-09-2014
    على الساعة
    06:49 AM

    افتراضي

    والسؤال من جديد : هل يذكر المسلمون كيف تأسس الإسلام كدين ، وكيف نشأت دولته ؟؟ ثم كيف شوهت معالم الإسلام ، وكيف تمزقت دولته ؟؟؟ عندما ينشأ في المسلمين جيل أشربوا في قلوبهم الإسلام وخالط حبه دماءهم ولحمهم وعظمهم عندها يصنعون هم الأحداث .. لا تصنع لهم فيتحركون في هوامشها في حيرة وخوف واضطراب من أن تضيق عليهم هذه الهوامش أو تسلب منهم .. ليس هكذا يكون الانتصار والتمكين لدولة الإسلام .. فعالم اليوم .. لا .. ولن يسمح .. ولن يمنح للمسلمين دولة .. ولتذهب الديمقراطية إلى الجحيم إذا منحت دولة للمسلمين .. فليعلم الجميع أنه ليس أمامهم إلا سواعدهم وقوة يقينهم بالله ليعيدوا فتح مصر من جديد وعندها كلُُ يعلم قدره .. وتخنس الشياطين .. وتعود إلى جحورها الأفاعي ومن مسخ أجدادهم قردة وخنازير .. يظنون أن رفع حناجرهم بالصراخ والعويل والتهديد بالويل والثبور والاستقواء بعباد الصليب واهل التلمود يمكن أن يفت في عضد من كان أجدادهم طلحة والقعقاع وخالد بن الوليد .. كلا .. ثم كلا .. وستعلمون ـ بإذن الله ـ وستسمعون ما يسوءكم عما قريب . كما أجاب المولى عز وجل عمن سأل : متى نصر الله ؟ فكانت الإجابة : ألا إن نصر الله قريب . ولكن بشرط أن يكون المسلمون أمة واحدة .. جماعة واحدة .. ولا يكونوا هكذا إلا إذا تحصنوا ضد فيروس خطير > MADE IN ISRAEL < ويتداول تجاريا وعالميا فقط ضد المسلمين ألا وهو : الفيروس القديم .. الجديد : فرق تسد .. وقد تم تجربته عبر السنين ولم يفكر أحد من المسلمين أن يبحث له عن مضاد يقيه وإخوانه من هذا البلاء العظيم .. بالرغم من أن هذا المضاد موصوف لهم في كلام رب العالمين : واعتصموا .... ولا تفرقوا .... وأطيعوا .... ولا تنازعوا ... فمتى يأخذ به الموحدون ؟؟؟؟؟؟؟؟

  8. #68
    الصورة الرمزية طائر السنونو
    طائر السنونو غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    774
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-06-2016
    على الساعة
    03:03 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزى الله كل من شرفني بالمرور والمشاركة عني و المسلمين خير الجزاء
    لكم وافر التقدير وجميل الإحترام
    حياكم الله
    أستغفِرُ اللهَ ما أسْتَغْفَرهُ الْمُستَغفِرونْ ؛ وأثْنى عليهِ المَادِحُونْ ؛ وعَبَدَهُ الْعَابِدُون ؛ ونَزَهَهُ الْمُوَحِدونْ ؛ ورجاهُ الْسَاجِدون ..
    أسْتَغْفِرَهُ مابقي ؛ وما رضي رِضًا بِرِضاهْ ؛ وما يَلِيقُ بِعُلاه ..
    سُبحانهُ الله ..
    تعالى مِنْ إلهَ ؛ فلا مَعْبودَ سِواه ؛ ولا مالِكَ ومليكٍ إلاه ..أسْتَغفِرَهُ مِن ثِقال الْذُنُوب ؛ وخفي وظاهر العيوب ؛ وما جبلت عليهِ النفسُ من عصيانٍ ولُغوب
    وأستغفرُ الله العظيم لي والمسلمين ..
    وأخِرُ دعوانا أنْ الحمدُ للهِ ربْ العالمين

  9. #69
    الصورة الرمزية الدعيــــه
    الدعيــــه غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    6
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2011
    على الساعة
    09:04 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    احبتي اريد منكم امر هو كيف انصح طالبات معي في نفس المستوى الذي انا فيه لانهم يفعلون اموور تغضب الله جل جلاله ؟؟
    فاريد منكم حلووول حتى اعاالج هذه المشكله ونكووون جميعا دعاااة



  10. #70
    الصورة الرمزية طائر السنونو
    طائر السنونو غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    774
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-06-2016
    على الساعة
    03:03 PM

    افتراضي

    للنفع
    جزى الله كل من مرّ و شارك خير الجزاء
    أستغفِرُ اللهَ ما أسْتَغْفَرهُ الْمُستَغفِرونْ ؛ وأثْنى عليهِ المَادِحُونْ ؛ وعَبَدَهُ الْعَابِدُون ؛ ونَزَهَهُ الْمُوَحِدونْ ؛ ورجاهُ الْسَاجِدون ..
    أسْتَغْفِرَهُ مابقي ؛ وما رضي رِضًا بِرِضاهْ ؛ وما يَلِيقُ بِعُلاه ..
    سُبحانهُ الله ..
    تعالى مِنْ إلهَ ؛ فلا مَعْبودَ سِواه ؛ ولا مالِكَ ومليكٍ إلاه ..أسْتَغفِرَهُ مِن ثِقال الْذُنُوب ؛ وخفي وظاهر العيوب ؛ وما جبلت عليهِ النفسُ من عصيانٍ ولُغوب
    وأستغفرُ الله العظيم لي والمسلمين ..
    وأخِرُ دعوانا أنْ الحمدُ للهِ ربْ العالمين

صفحة 7 من 7 الأولىالأولى ... 6 7

شارك معنا يا غير مسجل في تكوين موسوعة بلدان العالم الإسلامي العظيم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. شارك معنا يا غير مسجل في حكمة اليوم
    بواسطة heureuse05 في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 208
    آخر مشاركة: 01-01-2014, 10:41 PM
  2. كيف تكون محاورا ناجحا ؟شارك معنا يا غير مسجل
    بواسطة 3abd Arahman في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 46
    آخر مشاركة: 28-11-2013, 10:01 PM
  3. شارك معنا يا غير مسجل في حملة لن نهجر القرآن
    بواسطة heureuse05 في المنتدى الفقه وأصوله
    مشاركات: 83
    آخر مشاركة: 23-07-2013, 09:50 AM
  4. شارك معنا في بناء هذه القصيدة الرائعة
    بواسطة صدى الحقيقة في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 45
    آخر مشاركة: 30-11-2010, 05:26 PM
  5. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 30-06-2008, 07:46 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

شارك معنا يا غير مسجل في تكوين موسوعة بلدان العالم الإسلامي العظيم

شارك معنا يا غير مسجل في تكوين موسوعة بلدان العالم الإسلامي العظيم