الي الزميل جورج ابو كارو

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الي الزميل جورج ابو كارو

صفحة 2 من 12 الأولىالأولى 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 117

الموضوع: الي الزميل جورج ابو كارو

  1. #11
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    263
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-02-2011
    على الساعة
    05:37 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جورج أبو كارو مشاهدة المشاركة
    إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا . من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له , وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له , وأن " المسيح عيسى بن مريم رسول الله , وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه " .
    قيل : " الإنسان عدوّ ما يجهل " . وعليه فلا سبيل إلى العيش بسلام مع الآخرين , ولا مجال لمحبّتهم , بدون معرفتهم . ومجتمعات اليوم , أكثر منها في أيّ يوم مضى , هي على اتّصال واحتكاك مستمرّ بعضها ببعض , ومكتوب لها أن تتعارف لتتآلف فتتحابب فيكون لها الازدهار والبقاء . ولئن هي أصرت على التقوقع والتعالي , استشرى فيها الجهل وقِصَر النظر , فضيق الصدر والتعصّب والكراهية , فالتآكل الذاتيّ فالاضمحلال .
    الزميل العزيز الدكتور محمد عامر المحترم . أبتدئ بتوجيه الشكر على كل كلمة طيبة صدرت من قلبك لي , وأشهد بأنك قد امتثلت لما حث عليه القرآن الكريم من اختيار الكلمة الطيبة .. وحذر من الكلمة غير الطيبة " ومثل كلمةٍ طيبةٍ كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء , تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها … ومثل كلمة خبيثة .. " سورة ابراهيم 24 , " كذلك كل شجرة طيبة تثمر ثماراً طيبة , والشجرة الخبيثة .. فمن ثمارهم تعرفونهم . " متى 7/17 . " فإنه من فضلة القلب يتكلم الفم .الإنسان الصالح من الكنز الصالح في القلب يخرج الصالحات , ... "متى 12/35
    . أليست " الأقوال اللطيفة شهد عسل عذوبة للنفس وشفاء للعظام " , " الموت والحياة في يد اللسان " أمثال سليمان النبي . وفي هذه الكلمة صورة للتعبير الأدبي الأمثل في الإسلام والمسيحية, ذلك أن الرسالات السماوية تجمع أدب القول , وأدب النفس , وأدب الدعوة , وأدب السلوك .

    اقتباس : " يا عزيزي الفاضل جورج جعلتني في حيرة
    وأتساءل هل حقا ما نطقت به هو ما يستقر في قلبك
    ويرضي به عقلك. أرجوك ان تفصح عن هويتك ......... من انت يا عزيزي..أمنا ام...............؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ "

    أخي العزيز د.محمد عامر : أعرفك بذاتي , أنا من سورية الحبيبة مواليد 1967 , متأهل ولي طفلين . حاصل على شهادة دبلوم تجارة , وشهادة في علم الفلسفة واللاهوت بعد أن أنهيت دراستي لمدة أربع سنوات في معهد الدراسات اللاهوتية المعمقة برعاية الأساقفة الكاثوليك . مربي ومدرس لمادة التربية الدينية المسيحية . وان كل ما نطقت به هو ما يستقر في قلبي ويرضى عنه عقلي . وهذا هو إيمان وعقيدة كنيستي المسيحية الواحدة الجامعة الرسولية ( الكاثوليكية ) , والمستقيمة الرأي ( الأرثوذكسية ) , والمتجددة دائماً بحضور الروح المحيي القدوس ( الإنجيلية ) . فكنيسة الرب يسوع المسيح " عيسى بن مريم " , تؤمن وتعترف بأن معلمها وربها هو رسول الله وكلمته الذي هو إنسان كامل شابهنا في كل شيء عدا الخطيئة , وأيضاً هو كما أفصح عن ذاته في تعاليمه وأعماله بأنه كلمة الله المتجسد, المولود الوحيد الذي لا يكون إلا على صورة المولود منه , الذي وصفه الإنجيل بأنه " محبة " . في شخص يسوع المسيح ,عيسى بن مريم أظهر الله لنا المحبة الإلهية المتفانية , دون تمييز مذهبي – ليس نحو محبّيه فقط – بل نحو مبغضيه وصالبيه أيضاً , وأورث البشر بعده مبدأ المحبة للجميع حتى الأعداء , وأدرج ذلك في تعاليمه , وأيّده في سلوكه , فأعلن أن المحبة هي تكميل الشريعة . ولا يحقّ لأحدٍ أن يسمى مسيحياً ما لم يكن على مبدأ المحبة لجميع الناس حتى الأشرار والأعداء , للخدمة والتضحية في سبيل الخير الحقيقي للآخرين .
    إن المسلمين والمسيحيين هم أهل كتاب : فلا يصح حوار في ما بينهم إلاّ على أساس كتابهم الإنجيل والقرآن . وكل حوار بينهم يعتمد غير الإنجيل والقرآن انما هو " حوار الطرشان " . وهذا , مع الأسف الشديد , ما جرى حتى اليوم بين المسلمين والمسيحيين , فكان الحوار التاريخي في ما بينهم جدالاً وخصاماً . من أجل ذلك رأى الجانب المسيحي , في المجمع المسكوني الفاتيكاني الثاني , أن يسدل الستار على الماضي البغيض ؛ ويفتح في علاقة المسيحية بالاسلام صفحة جديدة مبنية على التسامح والتفاهم والاخاء في سبيل التوحيد الكتابي المنزل الذي هو واحد في ما بينهما , تجاه الالحاد . فلأول مرة في تاريخ المسيحية يعلن مجمع مسكوني شيئاً من الرضى عن الاسلام وأركان الدين فيه . ففي التصريح بشأن الديانات غير المسيحية يقول : انها " تعكس شعاعاً من الحق الذي ينير العالمين " ؛ ويقول : " وتنظر الكنيسة أيضاً بتقدير الى المسلمين الذين يعبدون الله الواحد الأحد , الحي القيّوم , الرحمن الرحيم , القدير الذي خلق السماء والأرض , وكلم الناس بالأنبياء . فهم مثل المسيحيين يؤمنون بالله واليوم الآخر , ويقيمون أركان الدين من شهادة بالله وصلاة وزكاة وصوم . وهم يجلّون المسيح وأمه " آية للعالمين " . فدعوة أهل الإنجيل الى الحوار موجهة قبل الجميع الى أهل القرآن .
    ونعرف من تصاريح القرآن أنه ينتسب الى الكتاب انتساباً ونسباً , فقد جاء ليعلّم العرب " الامّيين " : " الكتاب والحكمة " أي التوراة والانجيل ( سور البقرة129,آل عمران164 , الجمعة 2 ) . هذا هو الدين الذي شرعه للعرب : " شرع لكم من الدين ما وصّى به نوحاً – والذي أوحينا اليك – وما وصينا به ابراهيم وموسى وعيسى أن أقيموا الدين ولا تفرّقوا فيه ... وقل : آمنت بما أنزل الله من كتاب " ( الشورى 13-15 ) . وهذا هو ايمان القرآن : " قولوا : آمنّا بالله ... وما أوتي موسى وعيسى , وما أوتي النبيون من ربهم : لا نفرّق بين أحد منهم ونحن له مسلمون " ( البقرة 136 ؛ آل عمران83-85 ؛ النساء 162-164 ) . وبابا الفاتيكان ، في رسالته الجامعة , " كنيسة المسيح " , يتوجّه الى جميع " المتقين الله في الأرض " وبصورة خاصة " الى الذين يعبدون الله بحسب دين التوحيد , ولا سيما الدين الاسلامي , ويستحقون التقدير بحسب ما تنطوي عليه ديانتهم من حق وخير " . بهذه الوثائق الرسمية تعلن المسيحية رسمياً فتح الحوار الصحيح مع الاسلام . وعلى المتحاورين , من مسلمين ومسلمين ومسيحيين , أن يجدوا ويعتمدوا القواعد القويمة للحوار الصحيح . وأهم قاعدة في الحوار الصحيح أنه يجب احترام المحاور مهما كان رأيه فينا . ويجب تقدير عقيدته الدينيّة لا تكفيرها , وان كنّا لا نأخذ بها . بدون ذلك يُعدّ الحوار حرباً باردة , بينما الحوار في حد ذاته حديث مودة , لا حديث بغضاء .
    فليكن الحوار حديث ايمان , لا حديث تكفير .
    فقاعدة الحوار الذهبيّة : " اني لا أقصد بالحوار إفهام محاوري بالخطإ , انما ابغي الاتصال به في سبيل حقيقة أسمى " . ان الايمان يدفع الى الغيرة والدعوة , لكنه يُبنى ويَبني على المحبة والوداعة , لا على التحقير والتكفير . فما أسهل شتم الآخرين ! وما أسرع تكفيرهم ! لكن ذلك يهدم ولا يبني . فالحوار حديث مودة , لا حديث تكفير !
    ألا تشاركني الرأي يا أخي الفاضل د.محمد عامر بأن الحوار الصحيح يقتضي فهم الغير قبل الحكم عليه . أليس ما فعل الأعضاء من اصدار أحكام وألفاظ لا تدخل ضمن أخلاق الحوار وسماحة الأديان .

    اقتباس : من مشاركة العضو mego650" لا تعتر أخى الحبيب فهناك طائفة نصرانية تعد من اكبر طوائفهم تسمى شهود يهوه وهم يؤمنون بنبوة عيسى عليه السلام وكذا وحدانية الله ولكنهم لا يؤمنون بالرسول الخاتم عليه وعلى اله وصحبه أفضل الصلاة والسلام .

    وعندهم من الويلات ما لا حصر له فربما كان هذا الذى تدعوه منهم"

    اقتباس : من مشاركة العضو سمير ساهر " لقد تسرعت في قراءة مشاركة السيد جورج أبو كارو، فالسيد جورج مراوغ،فمع السيد جورج ومن يماثله يجب أنْ تقرأ كلامهم جيدًا فهو مُضَلِّل!. " .

    اقتباس : من مشاركة العضو معاذ سلمان " لأمر كما بينه العزيز ميجو

    والجمل المخادعة التي تخفي صريح اعتقادهم الذي يستحون من إظهاره أحيان كثيرة أو هو من قبيل متابعة المعلم بولس في خداعة وكذبه المعروف .. "

    بيد أن ما دعا إليه رسول الاسلام وما علمه من حادثة الأعرابي في حديث تأليف القلوب كما رواه البخاري : لم يقل الرسول (ص) للأعرابي : في نفس أصحابي شيء من الحقد أو الغضب . إنما اقتصر على كلمة : " لقد أصبح في نفوسهم شيء " , ولم يقل : " شيء عليك أو ضدك " , لاستبعاد كل كلمة قد تمسه بسوء , وقد تخلق فيه شيئاً من الألم أو النفور ؛ لأن الكلمة لها ظلالها , أو لفحها في النفس وعلى القلب , حتى تكون منها الجرائم وأكبر الكوارث .. وهذا ما حذر منه الرسول (ص) فقال : " إن الرجل يتكلم بالكلمة لا يلقي لها بالاً ... يهوي بها .. " , والقرآن الكريم حث على اختيار الكلمة الطيبة .. وحذر من الكلمة غير الطيبة " ومثل كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء , تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها ... ومثل كلمة خبيثة .. " , وفي هذه الكلمة صورة للتعبير الأدبي الأمثل في الاسلام , ذلك أنه يجمع أدب القول , وأدب النفس , وأدب الدعوة , وأدب السلوك .
    فشرط كل حوار صحيح ان نفهم غيرنا كما نريد ان يفهمنا غيرنا ؛ ولا نتسرّع في الحكم عليه : فالحوار الصحيح يقتضي فهم الغير قبل الحكم عليه . ولا يصح ان يصدر حكمنا على محاورنا بالاستناد الى ما عندنا وحده , فقد يكون ما عنده صحيح كما نعتقد صحة ما عندنا . والحقيقة تنشد الحقيقة .
    ولا بدّ من اختلاف وجهات النظر بين الاديان عند بني الانسان . والحوار الصحيح يقضي بفهم وجهات النظر المختلفة في سبيل التقارب بينها , للوصول الى الاصول المشتركة فيما بينها لأن الحق واحد , والحقيقة منه واليه واحدة , مهما اختلفت السبل والوسائل . فشرعة فهم الغير سبيل الى التفاهم معه .
    والحوار الصحيح يجمع ولا يفرق , ييسّر ولا يعسّر , بدون خيانة للحقيقة . إن صحّت هذه القاعدة في كل حوار صحيح , فهي أصحّ ما تكون بين الاسلام والمسيحية , لأن الجامع الأساسي بينهما هو الايمان بالتوحيد المنزل , مهما تباين فيه التأويل . فالقرآن انما هو " تفصيل الكتاب " ( يونس 37 ) , والكتاب " امام " القرآن في الهدى والبيان ( هود 17 ؛ الاحقاف 12 ) والقرآن يجادل بهدى وعلم الكتاب المنير أي الانجيل ( لقمان 20 ؛ الحج 8 ) , " وقد شهد شاهد من بني اسرائيل ( النصارى ) على مثله " ( الأحقاف 10 ) .
    فعلى المسلمين والمسيحيين أن يتحاوروا عن " علم وهدى وكتاب منير " . فالحوار فيما بينهم , من دون خيانة للحقيقة , يجب أن يجمع ولا يفرّق , وأن ييسّر ولا يعسّر. فقد " كان الناس أمة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين , وأنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه " ( البقرة 213 ) . هذا هو " كتاب الله " ؛ وهو الحكم بين الناس في كل حوار صحيح : " قل : فأتوا بكتاب من عند الله أهدى منهما أتّبعه , إن كنتم صادقين " ( القصص 49) .
    وفي ختام مداخلتي أشكر جميع الأعضاء القائمين في خدمة المنتدى , وكل انسان يسعى أن يكون شاهداً حقيقياً لله , بأفعاله قبل أقواله , وكل من تصفح مشاركتي . كما أشكر مشاركة الأخ الفاضل العضو / د.محمد عامر , لذوقياته وطول أناته ..
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    جورج أبو كارو .
    ماذا تقول فى النبى محمد ؟
    أمامك إختيارين
    إما صادق
    وإما كاذب " حاشاه"
    ولو رأيك إنه كاذب والأخوه هنا أتوا لك بالديل والبرهان بأنه رسول من عند الله سبحانه وتعالى هل تسلم لله رب العالمين وتنقذ نفسك وأهلك من الخلود فى الجحيم؟
    عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا رَوَى عَنْ اللَّهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى أَنَّهُ قَال:َ" يَا عِبَادِي إِنِّي حَرَّمْتُ الظُّلْمَ عَلَى نَفْسِي وَجَعَلْتُهُ بَيْنَكُمْ مُحَرَّمًا فَلَا تَظَالَمُوا يَا عِبَادِي كُلُّكُمْ ضَالٌّ إِلَّا مَنْ هَدَيْتُهُ فَاسْتَهْدُونِي أَهْدِكُمْ يَا عِبَادِي كُلُّكُمْ جَائِعٌ إِلَّا مَنْ أَطْعَمْتُهُ فَاسْتَطْعِمُونِي أُطْعِمْكُمْ يَا عِبَادِي كُلُّكُمْ عَارٍ إِلَّا مَنْ كَسَوْتُهُ فَاسْتَكْسُونِي أَكْسُكُمْ يَا عِبَادِي إِنَّكُمْ تُخْطِئُونَ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَأَنَا أَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا فَاسْتَغْفِرُونِي أَغْفِرْ لَكُمْ يَا عِبَادِي إِنَّكُمْ لَنْ تَبْلُغُوا ضَرِّي فَتَضُرُّونِي وَلَنْ تَبْلُغُوا نَفْعِي فَتَنْفَعُونِي يَا عِبَادِي لَوْ أَنَّ أَوَّلَكُمْ وَآخِرَكُمْ وَإِنْسَكُمْ وَجِنَّكُمْ كَانُوا عَلَى أَتْقَى قَلْبِ رَجُلٍ وَاحِدٍ مِنْكُمْ مَا زَادَ ذَلِكَ فِي مُلْكِي شَيْئًا يَا عِبَادِي لَوْ أَنَّ أَوَّلَكُمْ وَآخِرَكُمْ وَإِنْسَكُمْ وَجِنَّكُمْ كَانُوا عَلَى أَفْجَرِ قَلْبِ رَجُلٍ وَاحِدٍ مَا نَقَصَ ذَلِكَ مِنْ مُلْكِي شَيْئًا يَا عِبَادِي لَوْ أَنَّ أَوَّلَكُمْ وَآخِرَكُمْ وَإِنْسَكُمْ وَجِنَّكُمْ قَامُوا فِي صَعِيدٍ وَاحِدٍ فَسَأَلُونِي فَأَعْطَيْتُ كُلَّ إِنْسَانٍ مَسْأَلَتَهُ مَا نَقَصَ ذَلِكَ مِمَّا عِنْدِي إِلَّا كَمَا يَنْقُصُ الْمِخْيَطُ إِذَا أُدْخِلَ الْبَحْرَ يَا عِبَادِي إِنَّمَا هِيَ أَعْمَالُكُمْ أُحْصِيهَا لَكُمْ ثُمَّ أُوَفِّيكُمْ إِيَّاهَا فَمَنْ وَجَدَ خَيْرًا فَلْيَحْمَدْ اللَّهَ وَمَنْ وَجَدَ غَيْرَ ذَلِكَ فَلَا يَلُومَنَّ إِلَّا نَفْسَهُ"

  2. #12
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    867
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-11-2011
    على الساعة
    12:17 AM

    افتراضي

    انا مافهمتش ايه اخر القصة هو مشى بدون رد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيلَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ ۘ وَمَا مِنْ إِلَٰهٍ إِلَّا إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۚ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (73)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #13
    الصورة الرمزية د.محمد عامر
    د.محمد عامر غير متواجد حالياً ان الدين عند الله الاسلام
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,432
    آخر نشاط
    17-01-2017
    على الساعة
    12:30 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام علي المبعوث رحمة للعالمين والهادي البشير
    والسراج المنير سيدنا محمد بن عبد الله النبي الامي الامين خير من أدي الامانة وبلغ الرسالة ونصح الامة نسألك يا الله وندعوك أن تجزه عنا خير الجزاء وعلي آله وصحبه
    أجمعين .
    وبعد:
    قال سبحانه وتعالي:
    (( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ (13)))الحجرات
    اقتباس
    المشاركة الاصلية كتبت بواسطة جورج ابو كارو
    إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا . من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له , وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له , وأن " المسيح عيسى بن مريم رسول الله , وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه " .
    لقد سعدت وشرفني ردكم الكريم يا عزيزي جورج وقد أثراني حديثكم النبيل
    والخشوع البين في قولكم وقد زاد من سعادتي ما بدأت به من طيب الكلام وحسن
    الدعاء لسيد الانام محمد بن عبد الله
    فكم كان وقع حديثك (-وشهادة تعريفك وهويتك تقول انك مسيحي -) علي قلبي
    وخاطري وكلماتك النابضة بالخير وحب الله والايمان بوحدانيته وان عيسي
    ما هو الا رسول من عنده ( وعبدالله أيضا)
    وكلنا وكما ذكر سبحانه وتعالي:
    ( إِنَّ مَثَلَ عِيسَىٰ عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ ۖ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ (59)) نؤمن
    بأنه خلق بكلمة وروح منهوهذه كلمته (كن ) وكما نفخ في آدم عليه السلام من روحه فقد نفخ في عيسي عليه السلام
    اقتباس
    فكنيسة الرب يسوع المسيح " عيسى بن مريم " , تؤمن وتعترف بأن معلمها وربها هو رسول الله وكلمته الذي هو إنسان كامل شابهنا في كل شيء عدا الخطيئة , وأيضاً هو كما أفصح عن ذاته في تعاليمه وأعماله بأنه كلمة الله المتجسد, المولود الوحيد الذي لا يكون إلا على صورة المولود منه , الذي وصفه الإنجيل بأنه " محبة " . في شخص يسوع المسيح ,
    صدقني يا عزيزي بعدما سعدت بما ابديت من القول ولباقة القلم وطيب المنطق
    ونضج العقل الا اني ومن حقيقة الفطرة أعترض علي ما أشركت به الله رب العالمين
    وجعلت من مخلوقه وعبده ورسوله عيسي رب معه وأن الله تجسد ( كلمته)
    كيف لمخلوق يا عزيزي أن يكون صورة للخالق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لتقرأ يا عزيزي مشاركتي الاصلية كي لا اكرر ولا اطيل
    أريد أن أسألك سؤال واحد فقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أين قال المسيح انا الله فاعبدوني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ومن ممن عاصره من اتباعه وتلاميذه وما حوله من جمهور شهد بذلك
    ومن منطلق ما وجدته فيكم من صدق في الكلمة وامانة في الرأي
    أدعو أخواني الاساتذة الافاضل في المنتدي الموقر
    الترحيب بكم وتبادل الاراء عسي الله
    ان يهدينا جميعا الي سواء السبيل
    كل التحية والتقدير للعزيز الفاضل جورج ابو كارو
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #14
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    71
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    17-09-2011
    على الساعة
    02:12 PM

    افتراضي

    للاسف يا جورج حسابك عند الله اعظم

    فانت تعلم وتحفظ القران والاحاديث

    ان كنت لا تعلم التمسنا لك العذر ولكنك تعلم ولا تشهد بنبوة المصطفي صلي الله عليه وسلم
    اللهم ارزقني حسن الخاتمه

    واجمعني مع احبتي فالجنه

    متي نلقي الاحبه محمدا وصحبه

  5. #15
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    90
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-11-2017
    على الساعة
    08:19 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الاستاذ جورج:آعلم أن الاسلام هو دين الانبياء من آدم حتى محمد مرورا بابراهيم وموسى وعيسىابن مريم عليهم الصلاة والسلام00وأصل الاسلام وقطبه وشعاره هو (التوحيد) والدعوة الى توحيد الله تبارك وتعالى وعبادته هى رسالة القرآن الكريم الاساسية00وهذه العقيدة جلية مكتملة مفصلة فى كتاب الله00ثم اننا لا نضمر غلا ولا عداء لاحد الا بطبيعة الحال من نابذنا العداء00بل نحمل الخير لكل الانسانية وننشد سعادتها فى الدنيا والاخرة
    لكن هذا لا يعنى اننا يمكن ان نتساهل فى عقيدتنا
    (لقد كفر الذين قالوا ان الله هو المسيح ابن مريم000)
    (لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة000) المائدة
    0 ما المسيح ابن مريم الا رسول قد خلت من قبله الرسل وأمه صديقة كانا يأكلان الطعام000)
    الاستاذ جورج مرحبا بك

  6. #16
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    939
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    16-04-2015
    على الساعة
    07:53 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *اسال الله ان يهدى الاستاذ جورج ابو كارو الى الحق*

  7. #17
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    123
    آخر نشاط
    04-06-2010
    على الساعة
    09:59 PM

    افتراضي

    اقتباس
    إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا . من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له , وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له
    بولس كورنثيس الاولى
    فصرت لليهود كيهودي لاربح اليهود.وللذين تحت الناموس كاني تحت الناموس لاربح الذين تحت الناموس


    اقتباس
    وبابا الفاتيكان ، في رسالته الجامعة , " كنيسة المسيح " , يتوجّه الى جميع " المتقين الله في الأرض " وبصورة خاصة " الى الذين يعبدون الله بحسب دين التوحيد , ولا سيما الدين الاسلامي , ويستحقون التقدير بحسب ما تنطوي عليه ديانتهم من حق وخير
    وما علاقة بابا الفاتيكان والفاتيكان وجميع المسيحيين بالتوحيد
    وبعدين بابا الفاتيكان الا يكفيه ماهو فيه
    فعلا زمان ينطق فيه الرويبضة
    اقتباس
    بهذه الوثائق الرسمية تعلن المسيحية رسمياً فتح الحوار الصحيح مع الاسلام .
    (وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً َحسداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ )البقر106

    اقتباس
    وأيضاً هو كما أفصح عن ذاته في تعاليمه وأعماله بأنه كلمة الله المتجسد, المولود الوحيد الذي لا يكون إلا على صورة المولود منه ,
    عيب ياجورج عيب وانت دارس فلسفة ولاهوت
    اين هى هذه النصوص التى تكلم عنها عيسى عليه السلام وطالما هى واضحة بهذا الشكل لماذا استغرق قانون الايمان المسيحى قرابة 900 قرن بعد موت المسيح ليأخذ شكله المتعارف عليه
    وعلى فكرة هو مازال يتطور ويتغير
    اين الروح القدس طوال هذه المدة ياترى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    اقتباس
    الذي وصفه الإنجيل بأنه " محبة "
    "اتظنون اني جئت لاعطي سلاما على الارض كلا اقول لكم بل انقساما" (لو51:12)
    وفي انجيل
    لوقا 12: 49-53”جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِاضْطَرَمَتْ؟وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّأَقُولُ لَكُمْ! بَلِ انْقِسَاماً. لأَنَّهُ يَكُونُ مِنَ الآنَ خَمْسَةٌ فِيبَيْتٍ وَاحِدٍ مُنْقَسِمِينَ: ثَلاَثَةٌ عَلَى اثْنَيْنِ وَاثْنَانِ عَلَىثَلاَثَةٍ. يَنْقَسِمُ الأَبُ عَلَى الاِبْنِ وَالاِبْنُ عَلَى الأَبِ وَالأُمُّعَلَى الْبِنْتِ وَالْبِنْتُ عَلَى الأُمِّ وَالْحَمَاةُ عَلَى كَنَّتِهَاوَالْكَنَّةُ عَلَى حَمَاتِهَا“
    متى 10: 34-"لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً. فَإِنِّي جِئْتُ لِأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ وَالاِبْنَةَ ضِدَّأُمِّهَا وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا”

    وعلى قول اخوانى فى المنتدى وسع وسع لاله المحبة

    اقتباس
    في شخص يسوع المسيح ,عيسى بن مريم أظهر الله لنا المحبة الإلهية المتفانية , دون تمييز مذهبي – ليس نحو محبّيه فقط – بل نحو مبغضيه وصالبيه أيضاً , وأورث البشر بعده مبدأ المحبة للجميع حتى الأعداء
    للاسف يابو كارو لقد سبقكم بوذا فى مسألة حب الاعداء العبوا غيرها
    ده حتى البوذيين بيقولوا انه المسيح هو الحضور الثانى لبوذا
    لانهم دوبلوماسيا مش عايزين يقولوا انكم سرقتوا ديانتكم منهم هما والهندوس وكمان مش عايزين يتنازلوا عن حقهم فى ان الههم او رئيسهم او اى كان بوذا لهم هو اللى قال الكلام ده قبل يسوع بمئات السنين
    طب لو ده حصل فى العصر ده كنتم اتحبستم
    لانه بوذا حيطالب بالملكية الفكرية لان اللى عملتوه يعتبر سرقة ادبية
    اما من حيث المحبة
    فقد وضحت الاصحاحات السابقة هذه المحبة هذا عدا عن ماقاله المسيح فى التوراة
    بلاش نتكلم احسن يكون فيه ناس تحت سن 18 تصيبهم ازمة رعب وخوف من قتل الاطفال والشيوخ والعذارى بلا سبب
    بس اقولك
    ممنوع القرأة لمن هم تحت 18 سنة
    حزقيال 9: 6 وَاضْرِبُوا لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ
    الا بالله عليك مش هو يسوع برضوا اله العهدين ولا عندك وجهة نظر ثانية خيو؟؟؟؟؟؟؟؟
    اقتباس
    ويفتح في علاقة المسيحية بالاسلام صفحة جديدة مبنية على التسامح والتفاهم والاخاء في سبيل التوحيد الكتابي المنزل الذي هو واحد في ما بينهما ,
    ده بعد مذابح محاكم التفتيش مثلا ولا بعد الحروب الصليبية والا بعد البوسنة والهرسك
    مش قادرة احدد بالضبط
    بعدين غريبة جدا هو مين اللى يسامح ويفتح صفحة جديدة بالضبط الظالم والا المظلوم
    الا تستحى يابوكارو وانت فى عقدك الخامس ولديك اطفال ان تكذب مثل هذه الكذبة
    كتابنا لايشرك بالله خلقا من عباده فأحفظ لسانك وقلمك
    وقى نفسك نارا وقودها الناس والحجارة ان تفترى على الله الكذب وانت عالم بذلك
    ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) .
    اقتباس
    فقد جاء ليعلّم العرب " الامّيين "
    انت نسيت تضيف انك عندك روح الدعابة والنكت عندما تحدثت عن نفسك
    وحاططها بين قوسين
    الا قولنا بوكارو ماذا كان حال النصارى "؟؟؟؟؟؟" فى ذلك الوقت بوكارو
    بل وبعد ذلك
    ام انك تعتقد بأننا لانعرف متى سمحت لك الكنيسة"الجامعة "(للاموال على ما أعتقد) بلمس الكتاب المقدس
    والله أنتم بتحاربوا الملحدين ده انت لازم كل يوم تشكر الملحدين على اللى عملوه فى الكنائس حتى أصبحتم بهذا الشكل
    هل هذا هو جزاء المعروف يابوكارو
    عيب ياجورج عيب
    والا انت كنت لسة عايز الكنيسة "الجامعة" تستمر فى بيع صكوك الغفران وتقسيم الجنة وبيعها قطاعى كل واحد على قد فلوسه؟؟


    اقتباس
    وأهم قاعدة في الحوار الصحيح أنه يجب احترام المحاور مهما كان رأيه فينا . ويجب تقدير عقيدته الدينيّة لا تكفيرها , وان كنّا لا نأخذ بها . بدون ذلك يُعدّ الحوار حرباً باردة , بينما الحوار في حد ذاته حديث مودة , لا حديث بغضاء .
    بصراحة انا شاكة انك تكون درست كتابك مش اللاهوت بحاله

    "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي"لوقا 19: 27
    والا انت بتخالف الهك المصفوع على قفاه يا بو كارو
    مش قلنا عيب ياجورج

    وليس مافعلته ياجورج بغريب ولا الومك ولكنى ااسف لحالك
    فقد قالها بولس مؤسس الديانة الوثنية فى حلتها الجديدة المسيحية
    رو 3:7 "7 فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ."


    اقتباس
    لأن الجامع الأساسي بينهما هو الايمان بالتوحيد المنزل
    مش قلنا عيب ياجورج

  8. #18
    الصورة الرمزية Eng.Con
    Eng.Con غير متواجد حالياً أرفس مناخس حتى يظهر يسوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3,867
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    28-09-2017
    على الساعة
    01:45 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muslim and proud مشاهدة المشاركة
    بولس كورنثيس الاولى
    فصرت لليهود كيهودي لاربح اليهود.وللذين تحت الناموس كاني تحت الناموس لاربح الذين تحت الناموس


  9. #19
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,283
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-12-2017
    على الساعة
    09:37 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جورج أبو كارو مشاهدة المشاركة
    إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا . من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له , وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له , وأن " المسيح عيسى بن مريم رسول الله , وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه "
    أمال بتقول انك مسيحى ليه ؟؟؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #20
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    123
    آخر نشاط
    04-06-2010
    على الساعة
    09:59 PM

    افتراضي اذا لم تستحى فأفعل ماشئت

    اقتباس
    إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا . من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له , وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له , وأن " المسيح عيسى بن مريم رسول الله , وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه " .

    أما الرجل ففارغ عديم الفهم وكجحش الفرا يولد الأنسان سفر ايوب 11: 12
    ياجورج اليس من العيب ان تسرق مالنا ثم تقطع منه وتلصق به مايحلو لك أنك فعلا عديم الفهم كجحش الفرا

    أين ونشهد ان محمدا عبده ورسوله :salla-s:

    مش حتبطلوا السرقات الادبية ده فيه حاجة اسمها ملكية فكرية والا هى لسة ماوصلتكمش

    بس فعلا تلميذ بولس بحق


    (أعمال 8: 3): «وأما شاول فكان يسطو على الكنيسة وهو يدخل البيوت ويجر رجالًا ونساءً ويسلمهم إلى السجن».

    أبتدأ حرامى كنايس بعدين تطور لحرامى اديان وثقافات





    أما فى كتابنا الذى تحاولون الصاق كتابكم به وبتعاليمه بأى طريقة وان كانت الكذب والتدليس والاحتيال

    فيقول فيه الله الواحد الأحد سبحانه وتعالى عز من قائل لايشاركه فى قوله من عبيده إنس لاوجان



    ( ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا )الاسراء 7
    التعديل الأخير تم بواسطة muslim and proud ; 12-05-2010 الساعة 09:55 PM

صفحة 2 من 12 الأولىالأولى 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة

الي الزميل جورج ابو كارو

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اقـــوى فــديو مضـــحك ...للنصرانى جورج اسحاق .. مش هتحاسبنا يا عم جورج
    بواسطة الدبابة الشيشانى في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-04-2013, 08:33 PM
  2. فضفضة بين الضيف جورج أبو كارو / الأستاذ عمر الفاروق
    بواسطة عمر الفاروق 1 في المنتدى استفسارات غير المسلمين عن الإسلام
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 02-07-2012, 01:21 PM
  3. مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 20-03-2011, 03:42 AM
  4. مناظرة بين الأخ صاعقة الإسلام والعضو جورج أبو كارو
    بواسطة Doctor X في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 23-01-2011, 11:35 AM
  5. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 17-04-2010, 12:28 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الي الزميل جورج ابو كارو

الي الزميل جورج ابو كارو