الداخلين في الاسلام

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الداخلين في الاسلام

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: الداخلين في الاسلام

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    183
    آخر نشاط
    07-08-2012
    على الساعة
    09:08 PM

    افتراضي الداخلين في الاسلام

    رئيس المعهد التكنولوجي الدولي بأمريكا يشهر إسلامه
    أعلن الدكتور أسبر إبراهيم شاهين رئيس المعهد الدولي التكنولوجي الأمريكي إسلامه في العاصمة السعودية مؤخراً.
    وحول قصة إسلامه قال الدكتور شاهين لصحيفة الوطن القطرية: "منذ صغري وأنا أشعر بحب وميل إلى الإسلام، وفي مراحل التعليم المختلفة ومن خلال ما اطلعت عليه في صغري عن الحضارتين العربية والإسلامية وعن التاريخ العربي اتضح لي أن الإسلام دين عظيم وقد انبعث من الجزيرة العربية لينتشر في جميع أنحاء المعمورة. ومن خلال صداقاتي مع كثير من المسلمين التي امتدت إلى عدة عقود، لمست فيهم سلوكيات في غاية الكمال وممارسات تجبرك على احترامهم، فمثلاً أنا مسيحي لم أجد من أصدقائي المسلمين أي شيء يشعرني بالبعد عنهم، بل إن الاحترام هو أساس هذه الصداقة. كما أن الإسلام من أكثر الأديان تقديراً للإنسان وحريته وكرامته.
    ألماني أصم أبكم يشهر إسلامه في لجنة التعريف
    في ظل سماحة الدين الإسلامي الحنيف ومبادئه السمحة الغراء تأخذ النفوس شدوها إلى هذا الدين فهو دين الفطرة السليمة، ولا أدل على ذلك من حدوث واحدة من أغرب حالات الدخول في الإسلام ليس في الكويت فحسب بل قد تكون في العالم كله. حيث أشهر شاب ألماني يدع ماركس من فئة الصم والبكم إسلامه في لجنة التعريف بالإسلام معلناً رضاه بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولاً.
    حدث ذلك حين جاء شقيقان كويتيان أحدهما أصم وأبكم ويدعى (سليمان) وهو الذي قام بدعوة صديقه الألماني بعد أن تعرف عليه عن طريق الانترنت ودعاه إلى زيارة الكويت.
    وفي فترة وجيزة أدرك الشاب الألماني (ماركس) عظمة الإسلام من خلال تعامل صديقه معه وإهداءه الكتب والنشرات المترجمة باللغة من واقع حبه للقراءة وبعد ذلك اقتنع بمبادئ هذا الدين وسماحته ورغب في الدخول فيه فهو دين الرحمة للبشرية كلها وهو دين المساواة والعدل وأن ما حدث من أعمال العنف لا تمت للإسلام بصلة.
    وفي أثناء حوار ماركس مع مجلة البشرى طلب من الداعية أن يلقن المهتدي الشهادتين ، وعن طريق لغة الإشارة العالمية قام الداعية الكويتي ويدعى سليمان بتلقين المهتدي الجديد (ماركس) الشهادتين ولكن الأغرب من ذلك أن ماركس قد نطق كل الكلمات بالإشارة ما عداً كلمتي (الله – محمد) فقد نطقهما بصوته وسمعهما الحاضرون مما دفعهم على التكبير والتهليل.
    وفي أعقاب حديثه قال ماركس الذي لقب نفسه بسليمان حباً في صديقه الذي دعاه للإسلام: إنه من أغنياء ألمانيا ويرغب في الإنفاق على تعليم الإسلام مهما بلغت تكاليف دراسته للعلوم الإسلامية، واستغرب أن المسلمين يقومون بالدعوة لدينهم من منطلق الحب له دون انتظار الحصول على مقابل.




    وأضاف ( سليمان – ماركس ) أنه أبلغ عائلته برغبته في الدخول في الإسلام فلم يمانعوا في ذلك بسبب ما وجدوه من تحسن في تصرفاته منذ تعرف على الإسلام من خلال تعامله معهم.
    وذكر سليمان في حديثه بعد أن نطق الشهادتين أنه بإسلامه قد نجا من حياة الاختلاط حيث أنه كان يرافق مجموعة من الشباب المنحرفين، كما ترك الخمر والسفور بعد أن تعرف على صديقه الكويتي الذي دعاه للدخول في الإسلام.


    المصدر:-

    لجنة التعريف بالإسلام

    فيلسوف سويدي يعلن إسلامه


    أعلن الكاتب السويدي هوجان لارسون إسلامه أمام الدكتور عدلي أبوحجر رئيس مجلس المثقفين باسكندنافيا وذلك بتاريخ السابع من شوال الحالي، وذلك أثناء زيارة قام بها برفقة زوجته إلى منزل الدكتور عدلي بمالمو بجنوب السويد.
    والكاتب السويدي له حوالي سبعة عشر كتابا حول التاريخ والفلسفة وقصص الأطفال.

    وقد أعلن الكاتب السويدي إسلامه بعد سنوات من الدراسة والحوار حول الإسلام، كانت بدايتها فبل خمس سنوات، حيث نظم مجلس المثقفين المسلمين عدة محاضرات حول الإسلام في منطقة وسط جنوب السويد، وداوم الكاتب هوجان لارسون على حضورها، وربطه علاقة متواصلة مع رئيس المجلس الذي كان يجيبه عن أسئلته ويتحاور معه عبر الهاتف لساعات طويلة حتى هداه الله إلى الإسلام.

    ونطق بالشهادتين باللغتين العربية والسويدية، بحضور زوجته المسئولة في نقابة موظفي الدولة، التي بدأت تطرح من جهتها مجموعة من الأسئلة حول الإسلام والمرأة، نأمل أن تقودها إلى الهداية قريباً إن شاء الله.

    المصدر جريدة البيان الإماراتية


    مستوطن يهودي " حاخام " يعلن إسلامه هو وأسرته
    حاخام مستوطن يهودي في إحدى مستوطنات غزة يعتنق الإسلام ويتحول إلى داعية إسلامي في أوساط اليهود في إسرائيل
    إسمه قبل الإسلام يوسف كوهين يبلغ من العمر 34 عاماً بدأ إتصالاته مع رجال دين مسلمين عن طريق الإنترنت وبدأ في قراءة القرآن باللغة الإنجليزية وقرر إجتياز كل الحدود فأعلن إسلامه هو وأسرته وغير إسمه فأصبح "يوسف محمد خطاب" وغيرت زوجته إسمها ليصبح "قمر" وغير اسماء أولاده الولد الأكبر من (رحاميم شالوم إلى عبد الرحمن ) الولد الثاني من (عزرا إلى عبد العزيز) الولد الثالث من (عفوديا إلى عبد الله) أما البنت فاحتفظت بنفس الإسم وهو (حسيبة)وجميعهم يتعلمون اليوم في مدارس إسلاميه ويتحدثون اللغة العربية بطلاقة،وهو الآن في مراحل متقدمة من تعلم اللغة العربية،وانتقلت العائلة للسكن في القدس الشرقية وبدأ خطاب يعمل في جمعية إسلامية خيرية في المدينة وواجه خطاب متاعب كثيرة من وزارة الداخلية وضيقت عليه الخناق ورفضت الإعتراف به كمسلم حتى حصل مؤخراً على حقوقه من مركز القدس للحقوق الإجتماعية والإقتصادية
    ويقول خطاب :"المسلمون يعانون الظلم في كل مكان وشارون يضيف ظلماً على الظلم"
    وهو الآن يفكر بالذهاب لأداء فريضة الحج بعدما حصل على الهوية وذلك إذا ُسِمحَ له .

    قسيس روسي بارز يعلن إسلامه


    مفكرة الإسلام: أعلن القسيس الروسي البارز 'فلاديسلاف سوخين' عن عزمه ترك المسيحية الأرثوذكسية ودخول دين الإسلام.
    وذكر موقع 'قفقاس سنتر' أن 'سوخين' هو خريج كلية 'كورسك' الأرثوذكسية، وخريج أكاديمية 'سان بطرسبرج' الروحية.
    ويعمل في الأنشطة الكنسية منذ عام 2001.
    وأشار 'سوخين' إلى أن أول الأسباب التي دفعته لترك المسيحية ودخول الإسلام، هو أنه لم يستطع تحمل المظاهر الشركية والوثنية المتمثلة في عبادة القديسين والمنتشرة بشكل واسع في الكنائس الأرثوذكسية وخاصة تلك ذات الطابع الشعبي.
    ومن الأسباب التي دفعته إلى دخول الإسلام خضوع الكنيسة الروسية لسياسات الحكومة الروسية، والتي اعتبر الكنيسة الأرثوذكسية خاضعة لها في كثير من الأحيان.
    وقال 'سوخين': أي زعيم ديني يجب أن يكون لديه الحرية للتعبير عما يدور في نفسه بشأن كافة القضايا التي تتضمن نواح أخلاقية غير أن الكنيسة الأرثوذكسية لا تسمح بذلك.

    عاشر أوروبي يسلم في عنابة: رجل أعمال فرنسي يشهر إسلامه
    تاريخ المقال 27/09/2006

    كشف الشيخ محمد، أحد مسؤولي نظارة الشؤون الدينية بعنابة للشروق، أن اليوم الأول من شهر رمضان، قد شهد إقدام رجل أعمال فرنسي، كان في مهمة عمل بعنابة على إعلان إسلامه والنطق بالشهادة، بمسجد الزبير بن العوام، بمدينة عنابة. ‬
    نور* ‬الدين* ‬بوكراع


    وأوضح الشيخ محمد، أن الرعية الفرنسية التي فضلت عدم الإفصاح عن إسمها لغاية استكمال ملف الإجراءات على مستوى نظارة الشؤون الدينية، قد أبدت لإمام مسجد الزبير رغبتها في اعتناق الدين الإسلامي، لما شعرت به من راحة نفسية وطمأنينة نتيجة إحتكاكها بالمواطنين والمصلين* ‬الذين* ‬يقصدون* ‬مسجد* ‬الزبير*.‬‬
    كما* ‬كشف* ‬نفس* ‬المسؤول* ‬أن* ‬حالة* ‬رجل* ‬الأعمال* ‬الفرنسي،* ‬تعد* ‬العاشرة* ‬من* ‬نوعها* ‬في* ‬ظرف* ‬ثلاثة* ‬أشهر،* ‬عقب* ‬إقدام* ‬تسعة* ‬أجانب* ‬من* ‬جنسيات* ‬أوروبية* ‬وآسيوية* ‬على* ‬اعتناق* ‬الإسلام،* ‬خلال* ‬شهري* ‬جويلية* ‬وأوت* ‬الفارطين*.‬‬
    وقد بلغ عدد الأجانب الذين اعتنقوا الإسلام بمختلف مساجد عنابة، خلال هذه السنة 26 شخصا، منهم سيدتان، حسب تأكيد ناظر الشؤون الدينية لعنابة، الذي أوضح أن جنسيات هؤلاء المسلمين الجدد، متنوعة منهم مواطنون من جزر القمر، أوكرانيا، ألمانيا، إنجلترا، إيطاليا وفرنسا.

    الإساءة للنبي تدفع شاباً نصرانياً لإعتناق الإسلام

    الياس النجار مسيحي المولد والنشأة يبلغ من العمر 27 عاما مهاجر من بلدة يافا ، يعمل كمراسل في المركز الإيطالي يعيش جوا إسلاميا ، فكل من حوله مسلمين ، لم يفرقوا في المعاملة رغم انه مسيحي ، أحبهم وأحبوه ، يشاركونه همومه وأفراحه ، يصوم معهم في رمضان ويهنئهم بعيد الفطر والأضحى ، شعر بألم يعتصر قلبه بسبب الرسوم التي طالت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، غصب واستيقظت عواطفه ومشاعره ، أصر وأخيرا قرر عالما بأنه سيواجه مشكلات وإغراءات من أبناء طائفته ، لقد اتخذ قرارا بإعلان إسلامه ، فرح من حوله ، ساندوه ووقفوا إلى جانبه ، قدموا له الحماية والدعم لاستمرار هذا القرار وأخيرا توجه إلى المفتي وأعلن إسلامه ، هذه مجمل قصة إسلام ((الياس النجار)) وللتعرف أكثر على هذه القصة المثيرة لكان لموقع ((فلسطين اليوم الإخباري)) هذا السبق ..
    خرجت إلى النور بإسلامي
    رغم الحراسات والعيون التي تنظر إليه في ذهابه وإيابه خوفا عليه إلا انه رحب بالحديث عن إسلامه تلك الشاب الذي أعلن إسلامه قبل شهر مضى حيث كان ينتمي إلى الدين المسيحي وهو الشاب الياس النجار 27 عاما ، كان قادما إلينا من بعيد يظهر عليه الخشوع ودموع الفرح تتلألأ في عينيه ، حيث كان عائدا من صلاة الظهر ، والنور يشع من جبينه الذي خشع وسجد لله رب العالمين ، وجهه مبتسما رغم ما يتعرض له من تهديدات وإرهاب من قبل أقاربه من الطائفة المسيحية ، لم اصدق في البداية انه شابا كان ينتمي إلى المسيحية فعيونه ونظراته وأحاديثه الشيقة توضح انه مسلم منذ النشأة والولادة ، ويحدثنا الياس عن إسلامه قائلا : كنت أعيش في ظلام دامس لا اعرف أين أنا؟ وما هي نهايتي؟ حتى عرفت الإسلام وحلاوته وشعرت أنني أعيش في الجنة خرجت إلى النور ، وعن أسباب إعلان إسلامه فيجيب الياس بصراحته : لقد تعرض الإسلام لهجمة شرسة وبخاصة عندما تم الهجوم على شخص رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم ، أحببت السلام كثيرا ولهذا السبب قررت أن انتمي للسلام لما سمعت عن هذا الرسوم الكريم فأردت أن أتعرف إليه عن قرب ، فقد كنت أعيش في جو إسلامي ( في عملي – جيراني – أصدقائي) فلم اشعر يوما بتفريق في المعاملة ، أحبوني كثيرا وساندوني " كنت أعيش في محيط إسلامي ، كل من حولي محبين وطيبين هذا ما ساعدني على إعلان إسلامي رغم الرفض الشديد من عائلتي وأمي حتى أنها طردتني قائلة : "اخرج أنت ليس ابني" ، إلا أنني اعلم بأن هناك آية تقول : بسم الله الرحمن الرحيم "وان جاهداك على أن تشرك بي فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا" والحديث الذي يقول "لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق" فهي تريدني أن ارجع إلى الديانة المسيحية وهذا مستحيل .. وقبل أيام تقدم أقاربي بشكوى إلى مركز الشرطة متهمين الشيخ ((عبد الغفار أبو حسان)) انه اختطفنني ، حيث لجأت إليه كي يحميني منهم ذلك وجهوا له تهمة أن اختطفني .
    إغراءات مالية وتوفير عروس
    وعن التهديدات التي يتعرض لها وكيفية استقبال المسيحيين لإسلامه فقال الياس : كنت قد أعلنت إسلامي منذ مدة طويلة ولم اخبر أهلي بذلك حيث أنني دخلت الإسلام عن قناعة تامة فتوجهت مع مؤمن الدالي وأبو حسام أبو شعبان إلى مفتى غزة الشيخ عبد الكريم الكحلوت وأعلنت إسلامي هناك بشهادة هؤلاء الأخوة وهناك حاورني الشيخ قائلا : هل دخلت الإسلام مُكرهاً أم عن رضا قناعة، محذرا إياي "إذا أردت الرجوع فإنني سأكون مرتدا وسيكون هناك عقوبة إلهية " فأجبته بأنني دخلت الإسلام عن قناعة تامة وعن رضا وقبول وليس بسبب ضغوط تعرضت لها ، ويكمل : لقد وجدت الدعم والمساندة ممن حولي ونصحوني بكتم إسلامي عن أهلي لأنني سأتعرض لتهديدات وإغراءات مالية وربما حبس وبالفعل كتمت إسلامي عن أمي حتى آخر يوم خرجت من عندها بلا عودة وعندما علموا أقاربي بإعلان إسلامي أمام الناس ، أصبحوا يرسلون لي "مرة الخوري وأخرى رجال دين مسيحيين" بدأوا يعرضون علي إغراءات مالية وإيجاد عروس لي ، حتى أن أمي أتت إلى عملي وطلبت من مديري أن يطردني من عملي جزاء لما قمت به ، ولكنه رفض بشدة وهو من ساندني ودعمني في إسلامي ، وبدأت التهديدات والترصد تتوالى لكن إيماني ويقيني بالله لم يضعفني .
    فرحة عارمة تعم مسجد السوسي
    وعن كيفية إعلان إسلامه أمام الناس واستقبال الناس لهذا الخبر السعيد فتحدث بابتسامته التي لا تفارق شفاه : عندما قررت أن أعلن إسلامي أمام الناس كنت اعلم خطورة هذا الموقف من ناحية الطائفة المسيحية إلا أن إيماني العميق بقضاء الله وقدره ساندي ودفعني لان أقدم وبقلب مفعم بالإيمان واذهب إلى مسجد السوسي الكائن في مخيم الشاطئ حيث اسكن ووقفت على المنبر وأعلنت إسلامي أمام الجمع الغفير من المصلين الذين بدأوا بالتهليل والتكبير ودموع الفرح تتعانق مع دموعي ، ذاك يهنئني وآخر يبكي ويحتضنني مقبلا وداعيا لي بالسداد والاستمرار في الطريق لقد كان يوم لن تمحيه الذاكرة من مخيلتي ، وعن معرفته بالتعاليم الإسلامية وقراءة القران وحفظه لهما فقد أشار الياس : إنني اعرف الوضوء من صغري ، حيث أنني تعلمت في مدارس الوكالة ولم انضم إلى مدارس المسيحيين الخاصة لأننا عائلة فقيرة جدا ولا تملك مالا للدخول لمثل هذه المدارس ، كان إلى معي وبجانبي طالب مسلم وأستاذي مسلم ودراستي إسلامية ، أحببتهم وعلموني الوضوء وقراءة الفاتحة والإخلاص منذ صغري حفظتها ، والآن أنا احفظ سور ((الناس والفلق والمسد والعصر والنصر)) لقد حفظتهما خلال هذا الشهر وأنا في طور حفظ آيات أخرى وأحاديث من خلال بمساعدة أخوة لي في المسجد في جلسات الحفظ والتلاوة ، وبدأ يتلو لنا بعض هذه السور بخشوع وطمأنينة .. وعندما سألناه عن تغيير اسمه فأجاب : كنت أفضل أن أغير اسمي إلى ((أسعد)) لأنني سعيد جدا بدخولي وانتمائي للإسلام بل الأسعد في هذا العالم لأنني أعلنت إسلامي ولكن المفتي أباح لي هذا الاسم لأنه اسم " بني الله الياس عليه السلام ".
    محاولة هداية الأهل
    وعن أحد المواقف الصعبة التي مرت به يتحدث الشاب المسلم الياس : لقد تعرضت لتهديدات وإغراءات مالية من قبل الطائفة المسيحية وحتى الأقارب الذين كانوا ينتظرون على باب الشركة التي اعمل بها ليختطفوني ويمارسوا الضغط علي حتى أعود إلى المسيحية لكن أخواني المسلمين كانوا إلى جانبي في كل حركة ولا يدعوني بمفردي ، مضيفا بخجول الشباب الملتزم : لن أنسى ذلك اليوم الذي ذهبت إلى والدتي كي ادعوها للإسلام ولكنها رفضت وأرسلت أقاربي كي يقنعوني وبدأوا بعرض الزواج ووظيفة بألفي دولار بالشهر حتى أعود إلا أنني رفضت وتركتهم وذهبت إلى النوم، وفي الليل بدأت أحدث أخي سعد على انفراد بعيدا عن أمي عن حلاوة الإسلام وطهارة القلب والتعلق بالصلاة والصوم ، فرأيت فيه القبول إلا انه في اليوم التالي كانت إغراءات إخواننا في الطائفة المسيحية تمارس عليه حيث سيوفروا له بيت الزوجية واختاروا له زوجة مسيحية حتى يبقى على دينه ، معلقا بقوله : أكثر من مرة حاول أبي رحمه الله أن يعلن إسلامه إلا انه واجه اعتراضات وتهديدات ، فلم يجد من يقف إلى جانبه ويسانده كما وجدت أنا لذلك حاول مرارا ولم يستطيع بسبب التأثير والضغط الذي يمارس عليه ، مضيفا بقوله : ليلتها ذهبت إلى النوم متأخرا بعد أن تعبت من الهداية ، وعند ساعة صلاة الصبح نمت ولم استيقظ إلا وسمعتهم عائدين من المسجد فأصابني العجز والبكاء فقمت إلى الصلاة وصرت أدعو الله أن يغفر لي في تقصيري بالذهاب إلى المسجد لصلاة الصبح .. وفي نهاية حديثه قدم الياس رسالة للعالم الغربي حيث قال : عليهم أن يرجعوا إلى الدين الإسلامي الأم لأنه دين الرحمة والمحبة والود والسماحة والطهارة ، فهي فرصة لكم كي تعلنوا إسلامكم حتى لا تدخلوا النار وتحاسبون على كفركم .
    يشاركنا الصيام
    أما أيمن السعافين أحد الشخصيات المحببة إلى قلب الياس ويسانده في إسلامه بالحماية وتوفير الراحة النفسية حيث تحدث عن الياس قائلا : لم يشعرنا يوما انه مسيحي ولم نفرق بينه وبين المسلمين في المعاملة ، كان شابا محترما يشاركنا همومنا وأفراحنا ، يحترم شعورنا ولا يشرب الماء أو يأكل في شهر رمضان بل يصوم مثلنا ، وكان يسمي على الطعام مثلنا ، وفاجئني في احد الأيام حيث أقدم علي قائلا : أريد أن ادخل الإسلام فاستغربت موقفه إلا انه أصر فأخبرته بالمشاكل التي سيواجهها لكنه قال سأتحملها في سبيل إعلان إسلامي وعندما أعلن إسلامه عند المفتي بدأت العائلة والأقارب من الطائفة المسيحية بمطاردته ومراقبته فلجأ إليّ وأنا أرسلته إلى بيت الشيخ "عبد القادر أبو حسان" وهناك تمت حمايته ومساندته ، مضيفا : لقد اتهمونا أهله بأننا دفعناه لإعلان إسلامه بالإكراه والضغط عليه ، لكنه أجابهم بأنه دخل الإسلام عن قناعة ورضا وإيمان بالله ، ويكمل السعافين : عندما يسمع الأذان يترك ما بيده ويسبقنا إلى المسجد ، مشيرا إلى أن بعض الأخوة تعاونوا وقدموا له بيتا ليستقر به مجهزا بكل ما يلزم وهناك بعض الأخوة استعدوا لفرش الزوجية وها هو يستعد لعقد الخطوبة في بداية الصيف ، حيث عرض الزواج على إحدى الفتيات التي كانت أول من ساندته في إسلامه.
    فرحة لا توصف
    أما سعد الحلو فكان ضمن جماعة الحماية والمساندة لالياس حيث تحدث عن الياس قائلا : مع قوة علاقتي بهذا الشاب وحبي الشديد له لم اعرف انه مسيحي إلا بعد عامين من عمله معنا حيث اخبرني أحد العاملين معه أن الياس مسيحي ، فان كل حركاته وتصرفاته معنا وصيامه رمضان ومراعاته لمشاعرنا الإسلامية هو ما أشعرني بأنه مسلم ، حيث كان عندما يمر علي كان يرد" السلام عليكم " ، إننا نحاول جاهدين أن نعلمه أصول الإسلام المسح وحفظ بعض آيات القران الكريم والأحاديث الشريفة من جلسات الحفظ مع شباب المسجد ليكون دائما قلبه مفعما بالإيمان ويكون قريبا إلى الله ، ويصف لنا الحلو فرحته بإعلان الياس لإسلامه في المسجد حيث قال : اتفقنا أن يعلن إسلامه أمام الناس ، وذهبنا حماية معه فكان الأمر طبيعيا بالنسبة لي وعندما صعد الياس المنبر وبدأ يعلن إسلامه بدأ قلبي منشرحا والدموع أغرقت وجهي فرحة بإسلامه فذهبت واحتضنته مقبلا إياه ومباركا له إسلامه .. وسنبقى إلى جانبه مهما يواجه من اعتراضات ومشاكل فهو الآن أخينا وفي حمايتنا ..
    فلم تكن قصة إسلام الياس هي الأولى من نوعها في فلسطين حيث اقبل الكثير من الأخوة المسيحيين إلى إعلان إسلامهم وخاصة بعد الهجمة الشرسة على شخص الرسول صلى الله عليه وسلم والأمثلة كثيرة في قطاع غزة حيث أعلن ما يقارب ثلاثة رجال دخول الإسلام في مناطق متفرقة ومن ضمنهم الشاب الياس النجار..
    لا توجد عقوبة في فلسطين
    وأما عن شروط دخول الإسلام يقول الشيخ محمد لافي مدير الوعظ والإرشاد في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية : هناك شرطين لدخول أي إنسان للإسلام وهي أن ينطق بالشهادتين والاغتسال وهناك إجراءات يجب أن يقوم بها وهي الذهاب لأي مركز إسلامي يعلن إسلامه هناك حيث يأخذ حجة من المحاكم الشرعية لإشهار إسلامه لأنه قد يحتاجها عند الزواج ، مضيفا : هناك حرية كاملة لأي إنسان في اعتناق أي مذهب أو الانتقال من ديانة إلى أخرى ، والسلطة عليها أن تحمي الإنسان الذي أعلن إسلامه وتحفظ حقه في اعتناق أي ديانة ، وعن عقوبة المرتد عن الدين الإسلامي في فلسطين يؤكد الشيخ لافي : لا توجد نص النظم لعقوبة المرتد عن الدين الإسلامي لأننا لا نطبق الشريعة الإسلامية في فلسطين ، فان الشريعة الإسلامية قد نصت صراحة على عقوبة المرتد وهي ((القتل)) في حديث رسول الله " من ارتد عن دينه فاقتلوه" ولعدم تطبيق الأحكام الشرعية فلا ينفذ بحق المرتد أي عقوبة .

    المصدر http://**************/forum/showpost....99&postcount=1
    التعديل الأخير تم بواسطة محبة الله ورسوله ; 19-03-2007 الساعة 01:37 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    62
    آخر نشاط
    24-01-2010
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي

    مشكوووووووووور ياغالي على الخبر وبارك الله فيك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    2,401
    آخر نشاط
    06-04-2012
    على الساعة
    11:13 PM

    افتراضي


    يارب زدهم اكثر واكثر....
    زبارك الله فيك
    لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُّتَصَدِّعاً مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ "الحشر 21-"

    القرآن الكريم


    اقتباس
    متى27 :6 فاخذ رؤساء الكهنة الفضة وقالوا لا يحل ان نلقيها في الخزانة لانها ثمن دم.

    أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    183
    آخر نشاط
    07-08-2012
    على الساعة
    09:08 PM

    افتراضي

    شكرا على مروركم

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,001
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-01-2019
    على الساعة
    05:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    مستوطن يهودي " حاخام " يعلن إسلامه هو وأسرته
    حاخام مستوطن يهودي في إحدى مستوطنات غزة يعتنق الإسلام ويتحول إلى داعية إسلامي في أوساط اليهود في إسرائيل
    إسمه قبل الإسلام يوسف كوهين يبلغ من العمر 34 عاماً بدأ إتصالاته مع رجال دين مسلمين عن طريق الإنترنت وبدأ في قراءة القرآن باللغة الإنجليزية وقرر إجتياز كل الحدود فأعلن إسلامه هو وأسرته وغير إسمه فأصبح "يوسف محمد خطاب" وغيرت زوجته إسمها ليصبح "قمر" وغير اسماء أولاده الولد الأكبر من (رحاميم شالوم إلى عبد الرحمن ) الولد الثاني من (عزرا إلى عبد العزيز) الولد الثالث من (عفوديا إلى عبد الله) أما البنت فاحتفظت بنفس الإسم وهو (حسيبة)وجميعهم يتعلمون اليوم في مدارس إسلاميه ويتحدثون اللغة العربية بطلاقة،وهو الآن في مراحل متقدمة من تعلم اللغة العربية،وانتقلت العائلة للسكن في القدس الشرقية وبدأ خطاب يعمل في جمعية إسلامية خيرية في المدينة وواجه خطاب متاعب كثيرة من وزارة الداخلية وضيقت عليه الخناق ورفضت الإعتراف به كمسلم حتى حصل مؤخراً على حقوقه من مركز القدس للحقوق الإجتماعية والإقتصادية
    ويقول خطاب :"المسلمون يعانون الظلم في كل مكان وشارون يضيف ظلماً على الظلم"
    وهو الآن يفكر بالذهاب لأداء فريضة الحج بعدما حصل على الهوية وذلك إذا ُسِمحَ له .
    في هذا الرابط ستجدون الدليل صوتاً وصورة
    http://filfil.net/modules.php?name=V...f4c825c754780f
    يوسف خطاب
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

الداخلين في الاسلام

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. دين الاسلام
    بواسطة المشتاقة للجنة في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 23-04-2008, 07:00 PM
  2. انصروا الرسول و الاسلام منتدى صمم لسب الرسول و الاسلام
    بواسطة حارس القمر في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-11-2007, 07:35 AM
  3. منظمة امريكية تدشن مشروع قانون لتجريم الداخلين فى الاسلام
    بواسطة المسلم العربي في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 29-07-2007, 12:18 PM
  4. مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 27-05-2007, 08:51 AM
  5. هبوا للنجدة الاسلام ياشباب الاسلام
    بواسطة ridael في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 22-10-2005, 10:02 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الداخلين في الاسلام

الداخلين في الاسلام