فضيحة جديدة: بابا الفاتيكان تدخل لمنع عزل كاهن اميركي متهم بالاعتداء جنسيا على اطفال

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | دونالد ترامب.. خلفيات و وعود.. بقلم: د. زينب عبد العزيز » آخر مشاركة: دفاع | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

فضيحة جديدة: بابا الفاتيكان تدخل لمنع عزل كاهن اميركي متهم بالاعتداء جنسيا على اطفال

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: فضيحة جديدة: بابا الفاتيكان تدخل لمنع عزل كاهن اميركي متهم بالاعتداء جنسيا على اطفال

  1. #1
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي فضيحة جديدة: بابا الفاتيكان تدخل لمنع عزل كاهن اميركي متهم بالاعتداء جنسيا على اطفال



    بنديكتوس السادس عشر تدخل لمنع عزل كاهن اميركي متهم بالاعتداء جنسيا على اطفال

    (AFP) – منذ يوم مضى

    لوس انجليس (ا ف ب) - اظهرت رسائل متبادلة بين الفاتيكان وابرشية اوكلاند في كاليفورنيا ان البابا بنديكتوس السادس عشر سعى باصرار في الثمانينيات لمنع عزل كاهن متهم بالاعتداء جنسيا على اطفال، وذلك انطلاقا من حرصه على "خير الكنيسة الجامعة".

    وتضمنت سلسلة رسائل نشرها الجمعة المحامي جيف اندرسون وحصلت وكالة فرانس برس على نسخة عنها، وصفا ل"الحريات الجنسية" التي مارسها الكاهن ستيفن كايزل في 1978 مع "ستة فتيان تتراوح اعمارهم بين 11 و13 سنة"، وهي وقائع اعترف بها الكاهن امام القضاء على ما اكد المحامي اندرسون الذي يدافع عن عدد من الضحايا.

    وتقدم الكاهن من الابرشية طوعا بطلب لتجريده وخلع الثوب الكهنوتي عنه وقد احال اسقف اوكلاند في حينه جون كامينز الطلب الى الفاتيكان في 1981.

    ورد الفاتيكان على خطاب الاسقف بطلب المزيد من المعلومات عن القضية. وبالفعل فقد ارسل الاسقف كامينز هذه المعلومات الاضافية في شباط/فبراير 1982 الى رئيس مجمع عقيدة الايمان في حينه الكاردينال يوزف راتسينغر، الذي اصبح اليوم البابا بنديكتوس السادس عشر.

    وكتب الاسقف في رسالته الى الكاردينال راتسينغر انه "واثق" من ان تجريد الكاهن من ثوبه الكهنوتي "لن يؤدي الى فضيحة" مؤكدا ان "الفضيحة ستكون اكبر بالنسبة للمجتمع ان ظل الاب كايزل في رعيته".

    وعلى الرغم من الطلبات المتكررة التي وجهها الاسقف الى الفاتيكان لعزل الكاهن فقد انتظر الكاردينال راتسينغر حتى 6 تشرين الثاني/نوفمبر ليجيبه.

    وفي جوابه قال رئيس مجمع عقيدة الايمان في رسالة كتبها باللاتينية انه يعي "خطورة" الوضع ولكنه متردد حيال اتخاذ قرار فوري خشية التداعيات التي قد تنجم عن قراره وتؤثر سلبا "على خير الكنيسة الجامعة".

    حقوق الطبع والنشر © 2010 AFP. جميع الحقوق محفوظة

    http://www.google.com/hostednews/afp..._NxiMZUmou2Lvg

  2. #2
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    البابا رفض عزل قسيس مدان بفضيحة

    الرسالة تشكل تحديا واضحا لإصرار بابا الفاتيكان على أنه لم يتدخل لمنع معاقبة المسيئين جنسيا
    (الفرنسية)


    كشفت رسالة يعود تاريخها إلى عام 1985, وتحمل توقيع بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر عندما كان برتبة كاردينال يرأس مكتب الإرشاد في الكنيسة الكاثوليكية, أنه رفض دعوات لعزل قس كاثوليكي أميركي من منصبه رغم ثبوت تحرشه جنسيا بأطفال.

    وبرر الكاردينال –بحسب الرسالة التي نشرها محامون- موقفه آنذاك بتجنب الأثر المسيء لقرار عزل القس ستيفان ميلر كيسله -الذي اعترف بجرمه وطلب إعفاءه- على الكنيسة الكاثوليكية عالميا.

    وتشكل الرسالة تحديا واضحا لإصرار الفاتيكان على أن البابا الحالي لم يتدخل أبدا لمنع معاقبة المسيئين جنسيا داخل الكنيسة عندما كان أسقفا بألمانيا ومسؤولا في الفاتيكان قبل انتخابه عام 2005.

    ففي رسالة في عام 1985 كتبت باللغة اللاتينية وترجمت لوكالة أسوشييتد برس، قال الكاردينال جوزيف راتزنغر –وهو الاسم الحقيقي لبابا الفاتيكان- آنذاك لأسقف أوكلاند إنه يحتاج إلى مزيد من الوقت "للتفكير في صالح الكنيسة العالمية" لدى مراجعته لاستبعاد قس من منصبه.

    وكتب راتزنغر في الرسالة أن حجج إقالة القس تحظى "بأهمية خطيرة"، لكنه أيضا شعر بقلق حيال ما "قد يثيره منح هذا الإعفاء بين المؤمنين بالمسيح، وخاصة فيما يتعلق بصغر عمر مقدم الالتماس".

    وذكرت أسوشييتد برس التي أوردت القصة أن القس ستيفان ميلر كيسله كان عمره 38 عاما في ذلك الوقت، وحكم عليه في عام 1978 بوضعه تحت المراقبة لمدة ثلاث سنوات بعد أن اعترف بأنه مذنب بالقيام بتصرف بذيء بتقييد صبيين صغيرين والتحرش بهما جنسيا في كنيسة.

    ووفقا لرسالة من جون كيومنس قسيس أبرشية أوكلاند إلى راتزينغر في 1981، فإن كيسله طلب ترك المنصب وطلبت الأبرشية من راتزينغر "الموافقة على إعفائه من جميع التزاماته المتعلقة بالأبرشية".

    ولم يعلق مايكل براون وهو متحدث باسم الأبرشية على الرسائل لكنه قال "أعتقد في الواقع أن السجل يظهر أن الأبرشية فعلت الأشياء الصحيحة في 1978 وفي 1987 أقيل من منصبه الكهنوتي".

    وفي رده على تقارير بشأن هذه الوثائق قال نائب المتحدث باسم الفاتيكان القس سيرو بنيديتيني إن "الكردينال راتزينغر في ذلك الوقت لم يخف الحالة، لكنه أراد أن تدرس بانتباه أكبر من أجل خير جميع الأشخاص المعنيين".



    ومن جهة أخرى أعلن الأسقف الألماني فالتر ميكسا إلغاء زيارة مقررة للجنود الألمان في أفغانستان بصفته أسقف التوعية المعنوية للجيش في الكنيسة الكاثوليكية، بعد تعرضه لانتقادات حادة في أعقاب اتهامات باعتدائه بالضرب على أطفال صغار في أحد بيوت الرعاية التابعة للكنيسة، الأمر الذي يصر على نفيه حتى الآن.

    ولم تعلق الحكومة الألمانية على اتهامات أعلنها النزلاء السابقون ببيت رعاية الأطفال الذي كان ميكسا يعمل فيه من قبل كقسيس راع بمدينة شروبنهاوزن الواقعة بولاية بافاريا جنوب البلاد.

    المصدر: وكالات

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/A...CBasic_Current

  3. #3
    الصورة الرمزية دفاع
    دفاع متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,579
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    06-12-2016
    على الساعة
    05:45 PM

    افتراضي

    ارحمونا بقة من الأخبار المعفنة دي

    دانا لو مسيحي كنت تركت المسيحية بسببها

  4. #4
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي



    يواجه البابا بنديكتوس السادس عشر أزمة جديدة بشأن الاستغلال الجنسي للأطفال بعد الكشف عن خطاب كان قد وقعه في ثمانينيات القرن الماضي، قبل أن يترأس الكنيسة الكاثوليكية،وفيه يغض الطرف على ممارسات كاهن أمريكي متورط في ممارسات جنسية ضد أطفال.

    الخطاب موقع من الكاردينال جوزيف راتزينجر،وفيه يكشف أن البابا قبل تنصيبه رئيسا للفاتيكان رفض طرد راهب من السلك الكهنوتي رغم تورطه في ارتكاب جرائم جنسية على الأطفال.

    وكانت محاكم أميركية سمحت في خطوة قانونية نادرة بالنظر في قضايا الإساءة الجنسية المرفوعة ضد الفاتيكان مما يمهد لاستدعاء البابا أمام القضاء،فيما يستبعد البعض ذلك لتمتع البابا بحصانة بصفته رئيس دولة..ليبقى الجدل منحصرا في ساحة الفاتيكان.

    Copyright © 2010 euronews

    http://arabic.euronews.net/2010/04/1...rch-sex-abuse/


    فضلا افتح الرابط لمشاهدة فيديو التقرير

  5. #5
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي



    نيويورك تايمز: اتهامات جديدة لبابا الفاتيكان بتستره على الانتهاكات الجنسية

    السبت، 10 أبريل 2010 - 20:46



    كتبت إنجى مجدى ورباب فتحى

    ذكرت صحيفة نيويورك تايمز فى إطار متابعتها لواحدة من أبرز القضايا التى شغلت الرأى العام العالمى فى الآونة الأخيرة، أن بابا الفاتيكان، البابا بنديكتوس السادس عشر رفض عندما كان الكردينال جوزيف راتزينجر عام 1985 أن يعزل الكاهن المدان بالتحرش بصبيين فى الكنيسة بكاليفورنيا على الرغم من أن الأخير أراد أن يترك الوزارة.

    ووقع بابا الفاتيكان- حينها كان مسئولا بارزا فيه- على خطاب يدعو فيه لدراسة القضية بنوع من التريث والتروى، ومشيرا إلى أن القضية تحتاج إلى وقت أكثر، وأنه يجب الأخذ فى الاعتبار "طبيعة الكنيسة الطيبة" وفقا لمستندات الكنيسة التى كشفت عنها الدعوى القضائية، ونشرتها نيويورك تايمز.

    وبالفعل، لم يصدر الفاتيكان قراره حتى عامين مقبلين، مما أثار التساؤلات حول قدرة البابا المستقبلى على التصرف سريعا لعزل المتورطين من الكنهوت، برغم مطالب القساوسة الأمريكيين بإزالتهم.

    وقالت نيويورك تايمز إنه فى الوقت الذى تفاقمت فيه هذه الفضيحة، أكد المدافعون عن البابا أنه اهتم كثيرا بالانتهاكات الجنسية التى أقدم عليها القساوسة واجتثاث خطر المتورطين قبل انتخابه بابا الفاتيكان عام 2005، ولكن كشف الخطاب عن أنه لم يكن يتحرك بحس سريع كما كان يقتضى الموقف.

    وقد نشرت وكالة الأسوشيتدبرس رسالة مكتوبى منذ عام 1985، تشير إلى مقاومة طلب استهداف كاهن أمريكى له سجل من التحرش الجنسى، لكن الأب فيديريكو لومباردى المتحدث باسم الفاتيكان قال إنه ليس من الضرورة الرد على كل وثيقة على حدة، خاصة أن هذه الوثيقة انتزعت من سياقها بشأن حالات قانونية معينة.

    http://www.youm7.com/News.asp?NewsID...D=88&IssueID=0

  6. #6
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,679
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    25-09-2016
    على الساعة
    12:10 AM

    افتراضي

    البابا بيشجع الفسق والفسوق زى ما قال الكتاب المتقدس اقصد كتالوج الفسق والفسوق بالطبط

    وبالرغم من كل ده مصرين يبقوا نصارى من كسوفهم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    122
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-03-2011
    على الساعة
    12:02 AM

    افتراضي

    بصراحة مش عارفة ليه كل ما أقرأ حاجة من الاخبار دي بفتكر حديث عن قرة عيني رسول الله اللي بيقول فيه " لأن يطعن أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس أمرأة لا تحل له "


    انتوا طبعا هاتقولوا ايهه علاقة ده بده بس انا بصتلها من ناحية تانية خااالص ...
    قولت شوفوا حرص الرسول من الفتنة من أقل حاجة لدرجة ان حتى مش عايز ( مـس ) يحصل منها علشان تجنب الفتنة ومنها بردة بقول ( ان احنا كبنات مسلمات والحمد لله الرسول بيغير علينا لدرجة انه مش عايز حتى اي حد يلمسنا ) بجد حاجة جميلة جدا ...
    وبقارن الحديث ده بالأخبار اللي بجد مش عارفة اوصفها بايه محتارة ما بين القذرة والسافلة وغيرها الكثير لكن في الاول وفي الآخر بقول الحمــــــــــــــــــــــــــــــــد لله وكفى بالاسلام نعمة
    وجزاكم الله عنا كل خير

  9. #9
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,554
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-08-2016
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي


    استغفر الله

    وما خفي أعظم ! سيدنا عيسى عليه السلام براء من هؤلاء الشواذ عباد الخروف! اتباع بولس اليهودي

    (شاؤول)......

    الله يهدي الجميع

    وهذه حقيقة شياطين الانس في الارض ... اعوذ بالله منهم و من اعمالهم .... و حفظ الله امة الاسلام من شرورهم

    شفتوا يانصارى جمال وحلاوة الكنائس عندكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    هللولو هللولو ...

    وهذه مقولتكم الباطلة

    تماااااااام المسيح بييييييحبك.

    الله ابعدنا عن اهل الفتن

    هداهم الله للاسلام
    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

فضيحة جديدة: بابا الفاتيكان تدخل لمنع عزل كاهن اميركي متهم بالاعتداء جنسيا على اطفال

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. بلومبرج: فضيحة جنسية تحاصر بابا الفاتيكان قبل رحيله!
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28-02-2013, 12:46 AM
  2. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 11-10-2010, 01:20 AM
  3. فضيحة الاعتداءات الجنسية تنال بابا الفاتيكان نفسه يا غير مسجل
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 27-03-2010, 02:47 PM
  4. فضيحة مدوية ... تورط حاجب بابا الفاتيكان فى شبكة دعارة للشواذ جنسياً
    بواسطة طالب عفو ربي في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-03-2010, 06:06 PM
  5. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 21-06-2009, 04:49 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

فضيحة جديدة: بابا الفاتيكان تدخل لمنع عزل كاهن اميركي متهم بالاعتداء جنسيا على اطفال

فضيحة جديدة: بابا الفاتيكان تدخل لمنع عزل كاهن اميركي متهم بالاعتداء جنسيا على اطفال