دعوات ببريطانيا لاعتقال "البابا" بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

دعوات ببريطانيا لاعتقال "البابا" بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: دعوات ببريطانيا لاعتقال "البابا" بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية

  1. #1
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي دعوات ببريطانيا لاعتقال "البابا" بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية

    دعوات ببريطانيا لاعتقال "البابا" بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية

    المسلم/وكالات | 26/4/1431 هـ

    ذكرت مصادر صحفية بريطانية أن الكاتب الشهير، ريتشارد دوكينز، يخطط لحملة قانونية من أجل اعتقال "بابا الفاتيكان" خلال زيارته الرسمية لبريطانيا بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

    وقالت صحيفة "التايمز" البريطانية: إن دوكينز طلب مع صديقه الكاتب كريستوفر هيتشنز من محامي منظمات حقوق الإنسان العمل على اتهام "البابا" بنديكتوس السادس عشر بالتستر على جرائم الاعتداء الجنسي في الكنيسة الكاثوليكية.

    ويعتقد كلاهما إنه يمكن استغلال نفس المبدأ القانوني الذي استخدم لاعتقال أوغستو بينوشيه ، الديكتاتور التشيلي الراحل ، عندما زار بريطانيا في عام 1998.

    ويرى الكاتبان البريطانيان أن "البابا" لن يكون بإمكانه طلب الحصانة، خلال زيارته في شهر سبتمبر القادم، لأنه ليس رئيس دولة تعترف بها الأمم المتحدة.

    وأكدت وثيقة جديدة تم الكشف عنها تورط رأس الكنيسة الكاثوليكية بنديكتوس السادس عشر في فضيحة جديدة بشأن الاستغلال الجنسي للأطفال, وذلك بعد الكشف عن خطاب كان قد وقعه عام 1985 قبل أن يترأس الكنيسة الكاثوليكية.

    وقالت وكالة أسوشيتدبرس: إنها قد حصلت على خطاب وقعه الكاردينال جوزيف راتزينجر ـ اسم البابا قبل تنصيبه رئيسا للفاتيكان ـ يقاوم فيه إخراج راهب من السلك الكهنوتي ثبتت عليه ارتكاب انتهاكات جنسية ضد الأطفال.

    وجاء في خطاب "البابا": إنه لا بد من اعتبار مصلحة الكنيسة ككل عند بحث الموضوع.

    وأشارت الوكالة إلى أن الفاتيكان قد أكد صحة توقيع الكاردينال على الخطاب.

    وأضافت الوكالة: إنه قد حكم على الراهب ستيفن كيسل عام 1978 بالخدمة المدنية لمدة ثلاثة أعوام بسبب سلوك مشين مع صبيين في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

    وتابعت: إن الكنيسة في أوكلاند قد اوصت بإزاحة كيسل عن سلك الكهنوت عام 1981 إلا أن ذلك لم يتم سوى في عام 1987.

    وأوضحت الوكالة أن الرسالة المكتوبة باللغة اللاتينية تبين أن الكاردينال راتزينجر يقول فيها: إن إخراج كيسل سيكون له "مغزى خطير" ويحتاج لمراجعة دقيقة, ودعا إلى "رعاية الراهب بقدر الإمكان".

    http://www.almoslim.net/node/126646

  2. #2
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي



    عالم بريطانى يدعو للقبض على بابا الفاتيكان

    الأحد، 11 أبريل 2010 - 13:57

    كتبت رباب فتحى



    نشرت صحيفة صنداى تايمز تصريحات العالم البريطانى الملحد، ريتشارد دوكينز والتى كشفت عن خططه لإسقاط بابا الفاتيكان، البابا بنديكتوس السادس عشر، فى كمين قانونى ينتهى بإلقاء القبض على البابا خلال زيارته الرسمية إلى بريطانيا فى شهر سبتمبر المقبل، وذلك لما اقترفته يداه أو بالأحرى لتستره على "جرائم ضد الإنسانية".

    وقالت صنداى تايمز، إن دوكينز وكريستوفر هتشنز، وهو كاتب ملحد أيضا، طالبا نوابا معنيين بقضايا حقوق الإنسان بإدانة بابا الفاتيكان بسبب المزاعم التى انتشرت حول تستره على الانتهاكات الجنسية داخل أروقة الكنيسة الكاثوليكية.

    ويعتقد كل من دوكينز وهتشنز أنهما يستطيعان استغلال نفس المبدأ القانونى الذى استخدم لإلقاء القبض على أوجستو بينوشيه، الديكتاتور التشيلى الراحل، عندما زار بريطانيا عام 1998.

    وأشارت الصحيفة إلى أن البابا تعثر مجددا خلال عطلة نهاية الأسبوع بسبب الكشف عن خطاب كان قد وقعه عندما كان كردينال عام 1985 يطالب من خلاله التحرى جيدا عن الانتهاكات الجنسية قبل عزل الكاهن الأمريكى المتورط بارتكاب الفاحشة مع صبيين.
    وقالت التايمز، إن البابا بنديكتوس سيكون فى بريطانيا بين 16 سبتمبر و19 من نفس الشهر.

    ويزعم الملحدان أن البابا لن يتمكن من الاستعانة بالحصانة الدبلوماسية لعدم إلقاء القبض عليه، على الرغم من أن جولته تصنف بأنها زيارة رسمية، إلا أنه ليس رئيس دولة تعترف بها الأمم المتحدة.

    ونقلت الصحيفة عن دوكينز، مؤلف كتاب "وهم الآلة" قوله "هذا رجل دفعته غريزته الأولى عندما ضبط تورط الكهنة بالتستر على الفضيحة ونصح الضحايا بالتزام الصمت"، بينما نقلت عن هيتشنز، وهو مؤلف كتاب "الإله ليس عظيما" قوله "هذا الرجل ليس فوق القانون أو خارجه، وإخفاء المؤسسة لاغتصاب الأطفال جريمة يقرها أى قانون، ويستوجب تحقيق العدالة ومعاقبة الجناة".

    وأشارت التايمز إلى أن النشطاء المدافعين عن الفلسطينيين أقنعوا العام الماضى القاضى البريطانى لإصدار مذكرة اعتقال بحق وزيرة الخارجية الإسرائيلية، تسيبى ليفنى، لسلوكها فى الحرب الأخيرة على غزة. وسحبت المذكرة بعدما ألغت ليفنى زيارتها المخططة لبريطانيا.

    http://www.youm7.com/News.asp?NewsID...D=88&IssueID=0

  3. #3
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,679
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    25-09-2016
    على الساعة
    12:10 AM

    افتراضي

    اقتباس
    الكاتب الشهير، ريتشارد دوكينز،
    اقتباس
    الكاتب كريستوفر هيتشنز
    اللهم اهلك الظالمين بالظالمين
    واخرجنا منهم سالمين
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك .اخى احمد نجم.. لك مني أجمل تحية .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    نشطاء بريطانيون يسعون لمحاكمة البابا بسبب فضحية انتهاكات الاطفال

    يسعى العالم البريطاني الشهير، ريتشارد داوكنز، الى استصدار امر قضائي لاعتقال بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر، خلال زيارته المقبلة الى بريطانيا بسبب فضيحة الانتهاكات ضد الاطفال بالكنيسة الكاثولكية، حسبما اعلن محامو داوكنز.

    وانضم الى داوكنز في مسعاه الصحفي البريطاني كريستوفر هيتشنز، حيث كلف الاثنان المحاميين جيفري روبرتسون ومارك ستيفنز ببحث الوسائل القانونية لاتخاذ اجراء قانوني ضد البابا.

    وأوردت وكالة أنباء روتيرز إن داوكنز، وهو من اشد المنتقدين للاديان، طلب من محامي جماعات حقوق الانسان دراسة امكانية توجيه تهم الى البابا، مشيرا الى انه يشك في ان الانتهاكات التي وقعت ضد اطفال على يد اعضاء في الكنيسة قد تم التستر عليها.

    وسيقوم البابا بزيارة الى بريطانيا في الـ 16 من سبتمبر/ ايلول المقبل ولمدة اربعة ايام وهي الزيارة البابوية الاولى الى بريطانيا منذ الزيارة التي قام يوحنا بولس الثاني عام 1982 الى بريطانيا.
    نفي

    وكانت الكنيسة الكاثوليكية قد رفضت المزاعم القائلة ان البابا ساهم في التستر على انتهاكات ارتكبت من قبل رجال دين تابعون للكنيسة.

    وكانت مزاعم قد اثيرت بشأن مسؤولية البابا عن تأجيل اتخاذ إجراء عقابي بحق كاهن أمريكي ضالع بالاستغلال الجنسي للأطفال، وهو ما نفاه الفاتيكان.

    واتهم الفاتيكان وسائل الاعلام بشن "حملة تشوية" ضد البابا.

    وفي رسالة الكترونية لوكالة رويترز للانباء قال المحامي ستيفنز ان هناكك ثلاثة توجهات محتملة تتمثل في تقديم شكوى للمحكمة الجنائية الدولية في هولندا أو اجراء محاكمة سرية أو علنية بتهمة ارتكاب "جرائم ضد الانسانية" أو رفع دعوى مدنية.

    واتهم منتقدون بابا الفاتيكان بالاهمال في التعامل مع قضايا الانتهاكات خلال مناصب سابقة تولاها مثل منصب الكاردينال في بلده ألمانيا وفي روما.

    http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnew...t_uk_tc2.shtml

  5. #5
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي



    تهديد بتوقيف البابا لدى زيارته بريطانيا بتهمة التغطية على « الجرائم الجنسية»

    |لندن - من إلياس نصرالله|

    تواجه الحكومة البريطانية حملة ضغط جديدة قد تدفعها لتعديل القانون البريطاني الذي يتيح ملاحقة مجرمي الحرب ومرتكبي الجرائم ضد الإنسانية قانونياً في بريطانيا مهما كانت جنسيتهم ومكان وقوع الجريمة، لكن هذه المرة ليس من جانب اللوبي الصهيوني الموالي لإسرائيل، بل من لوبي آخر هو اللوبي العلماني الذي يدعو لمحاربة المؤسسات الدينية في بريطانيا.

    إذ كشف أن العلمانيين الشهيرين الكاتب والبروفيسور ريتشارد دوكينز والكاتب كريستوفر هيتشنز كلفا اثنين من كبار المحامين في بريطانيا من أجل إصدار أمر توقيف ضد بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر خلال زيارته المقبلة إلى بريطانيا بتهمة التغطية على جرائم إعتداء جنسي ارتكبها رجال دين كاثوليك بحق أفراد من رعاياهم، ويجري تصنيفها على أساس أنها جرائم ضد الإنسانية، وفقاً للتعريف القانوني لها، مستخدمين القانون ذاته الذي استند عليه الفلسطينيون في الطلب الذي استجابت له المحكمة في لندن وأصدرت قرارها في ديسمبر الماضي بتوقيف وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين في خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في العام الماضي، ما دفع ليفني إلى إلغاء الزيارة.

    ورغم عدم وجود دليل على ارتباط العلمانيين باللوبي الصهيوني في بريطانيا، إلا أن مصادر حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني في بريطانيا توقعت أن يستخدم اللوبي الصهيوني رغبة العلمانيين في مطاردة البابا قانونياً في حملتهم الجارية على قدم وساق هذه الأيام، تمهيداً لإرغام الحكومة البريطانية الجديدة المتوقع تشكيلها بعد الانتخابات النيابية في مايو المقبل على تعديل القانون الذي يتيح محاسبة مجرمي الحرب ومرتكبي الجرائم ضد الإنسانية. إذ من المتوقع أن ترفض الحكومة البريطانية الرضوخ لمطالب العلمانيين وستسعى لحماية البابا بنديكت من أي مطاردة قانونية، ما يدفعها بالتالي إلى تعديل قانون محاسبة مجرمي الحرب ومرتكبي الجرائم ضد الإنسانية، وهو ما يسعى اللوبي الصهيوني للحصول عليه منذ فترة طويلة.

    وأعرب المحاميان جيفري روبرتسون ومارك ستيفانز أنه تم تكليفهما من جانب دوكنز وهيتشينز لملاحقة البابا بنديكت في المحاكم البريطانية وقالا انهما يعتقدان بوجود فرصة كبيرة من أجل موافقة المدعي العام للدولة على إصدار قرار توقيف ضد البابا لدى وصوله إلى بريطانيا في سبتمبر المقبل، حيث من المقرر أن يقوم بجولة تشمل ثلاث مدن بريطانية هي لندن وكوفنتري وغلاسغو في اسكوتلاندا. وقال المحاميان انه في حال رفض المدعي العام البريطاني إصدار أمر توقيف ضد البابا، فإنهما سيتوجهان إلى محكمة العدل الدولية لإصدار قرار منها بهذا الخصوص، ثم تقديمه للسلطات البريطانية من أجل تنفيذه.

    وكانت وثائق تم الكشف عنها في الأسبوع الماضي تحدثت عن أن بنديكت تستر خلال عقد الثمانينات الماضي، قبل أن يصبح بابا الفاتيكان، على جرائم جنسية ارتكبها رجال دين كاثوليك في الولايات المتحدة، حرصاً منه على سمعة الكنيسة الكاثوليكية. وقال الكاتب دوكنز، وهو بروفيسور مشهور في جامعة أوكسفورد في بريطانيا، أن أول شيء فعله بنديكت في فضيحة رجال الدين الأميركيين «التغطية على جرائمهم وإخراس الضحايا».

    أما الكاتب هيتشنز فقال ان «البابا ليس فوق القانون. والتستر المؤسساتي على اغتصاب الأطفال هو جريمة، وفقاً لأي قانون، وهذا يستدعي العدالة والعقاب، وليس فقط إجراء طقوس واحتفالات للتعبير عن الندم». في إشارة إلى الطريقة التي رد بها البابا على التهم التي وجهت إليه بشأن التستر على جرائم رجال الدين الكاثوليك التي تم الكشف عنها أخيراً. إذ أعلن الكاردينال دون غبريال أموريث، نيابة عن البابا عن أن «الشيطان موجود وينشط داخل الفاتيكان»، مشيراً إلى علاقة الحملة الإعلامية العالمية ضد الكنيسة الكاثوليكية بسبب الفضائح الجنسية لرجال الدين بالصراعات الفكرية التي تجري حالياً داخل الفاتيكان، من دون توضيح لطبيعة هذه الصراعات.

    يشار إلى أن الفاتيكان كان موضع شك بسبب تغطيته على جريمة مقتل اثنين من حراس الفاتيكان السويسريين وزوجة أحد الحارسين في ظروف مشبوهة، حيث تمت لفلفة الموضوع من دون أن يعلم أحد بأسباب هذه الجريمة الثلاثية وما إذا كانت هناك أطراف داخل الفاتيكان لها علاقة بالجريمة.

    ويحاول الموالون للفاتيكان الدفاع عنه وينسبون الحملة الإعلامية ضده إلى أوساط صهيونية معادية له بسبب رفض بابا الفتيكان الاعتراف بسلطة إسرائيل على الأماكن الدينية المسيحية والإسلامية المقدسة في القدس المحتلة، فيما يرى آخرون بأن سبب الحملة هو رغبة الحركات الدينية الأميركية الجديدة (الإيفانجليست)، التي بدأت تنتشر في أنحاء عديدة من العالم، في إضعاف الكنيسة الكاثوليكية وحتى المذاهب والديانات الأخرى لتحل محلها، خاصة في أميركا اللاتينية وأفريقيا.

    وقال المحاميان روبرتسون وستيفانز ان «هناك إمكانية لاتخاذ إجراء قانوني ضد البابا»، وقالا انهما متفقان على أن «الفاتيكان عملياً ليس دولة، وفقاً للقانون الدولي. فهو غير معترف به من جانب الأمم المتحدة، وليست له حدود دولية واضحة ومراقبة من الشرطة ومعترف بها. وأن علاقاته مع العالم الخارجي ليست علاقات ديبلوماسية بالمعنى الكامل للكلمة».

    http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=196822

دعوات ببريطانيا لاعتقال "البابا" بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-02-2013, 04:51 PM
  2. محاكمة قس نيجيرى بتهمة سرقة جهاز "أى باد" وأجهزة كمبيوتر
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-11-2012, 04:23 AM
  3. الفاتيكان يفصل اثنين من موظفيه بتهمة "الدعارة المثلية"
    بواسطة طالب عفو ربي في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-03-2010, 07:49 PM
  4. الف مبروك "تحويل كنيسة جبل صهيون ببريطانيا الى مسجد"
    بواسطة ابو حنيفة المصرى في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 17-11-2007, 02:10 PM
  5. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 25-02-2007, 12:48 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

دعوات ببريطانيا لاعتقال "البابا" بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية

دعوات ببريطانيا لاعتقال "البابا" بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية