لكي يكون طفلك أجمل وأذكى الأطفال الطفل الجميل ، لكي يكتمل جماله يجب أن يكون ذكي ، وإليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك لتحفيز عقل طفلك ، حتى وهو جنين قبل ولادته ، لرفع مستوى معامل ذكائه ، والوصول به إلى مستقبل جيد بإذن الله .

اطعمي طفلك الرضيع
إن إطعامك لطفك الرضيع من حليبك ، أو إن لزم الأمر اختيارك للتركيبة المناسبة له ، التي يجب أن تحتوي على كافة العناصر اللازمة لنمو جسمه ونمو مخه بالشكـل الأفضل ، سيساعـد حتما في تحفيز معامل ذكائه من عدة نواحي .

تكلمي مع طفلك الرضيع
احرصي على أن تتكلمي مع طفلك الرضيع ، كما لو كان يفهم كل ما تقولينه ، فكلماتك له أو غنائك بجانبه ، وحتى همهمتك ، كل ذلك سيساعده ليتعود على صوتك ، وليدرك تدريجيًا المقاطع اللغوية أيضاً ، حتى إنك قد تتحدثين مع جنينك ، عن أحداث حياتك اليومية فذلك سيؤهله للتعود على حياته وبيئته القادمة .

تجنبي الإجهاد العصبي أثناء حملِك
يحتاجُ طفلك إلى أن يشعرمنك بالترحيب والاهتمام ، حتى وهو لايزال داخل بطنك ، وعليك أن تتجنبي تمامًا التعرض للعوامل المسببة للإجهاد العصبي ، لما لذلك من انعكاس وتأثير مباشرين على نمو الطفل ، وصحته العقلية ، والانفعالية .

ملامسة طفلك الرضيع
يعتبر اللمس خطوة مؤثرة جداً في تطور طفلك الرضيع عاطفيًا وعقليًا، ولهذا ينظر إلى ملامسة طفلك لك أثناء الرضاعه ، كأفضل وسيلة لتحقيق التواصل بينكما . ويمكن لمس طفلك حتى قبل ولادته ، وذلك بالمسح أو دعك مناطق مختلفة من بطنك ، ليشعر بها جنينك ، فسيحس عندئذ بحبك واهتمامك ، وسيتأثر به .
المصدر :شبكة الأخبار العربية

2010/4/7



منقول من منتديات الطريق إلى الله - جزاهم الله خيرا