القس عبد المسيح بسيط أبو الخير في ميزان العلم !

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

القس عبد المسيح بسيط أبو الخير في ميزان العلم !

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15

الموضوع: القس عبد المسيح بسيط أبو الخير في ميزان العلم !

  1. #1
    الصورة الرمزية أبو عبيده
    أبو عبيده غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    165
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    27-04-2014
    على الساعة
    04:17 PM

    افتراضي القس عبد المسيح بسيط أبو الخير في ميزان العلم !

    القس عبد المسيح بسيط أبو الخير في ميزان العلم !



    الحمد لله وحده , والصلاة والسلام على من لا نبي بعده , اللهم يا مفتح الأبواب , ومسبب الأسباب , يا دليل الحائرين , توكلت عليك يا رب العالمين , وأفوض أمري إلى الله , إن الله بصير بالعباد ...


    أما بعد,,

    قال الله تبارك وتعالى في محكم آياته : {فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَنَسُواْ حَظّاً مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ وَلاَ تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىَ خَآئِنَةٍ مِّنْهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمُ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ }المائدة13.

    لقد ظل القرآن الكريم على مر العصور والأزمنة شاهدًا على حقيقة أهل الكتاب في كشف نواياهم , وإظهار تدليسهم وتزيفهم للحقائق .

    قال شيخ الإسلام إبن تيمية رحمه الله : ( فتبين أنهم ( أي النصارى ) يريدون أن يحرفوا القرآن كما حرفوا غيره من الكتب المتقدمة , وأن كلامهم في تفسير المتشابه من الكتب الإلهية من جنس واحد ) ( الجواب الصحيح 1/ 115 ) .

    وقال رحمه الله في شأن ما يستدل به النصارى من آيات الذكر الحكيم : ( إن جميع ما يحتجون به من هذه الآيات وغيرها , فهو حجة عليهم لا لهم , وهكذا شأن جميع أهل الضلال إذا احتجوا بشيء من كتاب الله وكلام أنبيائه , كان في نفس ما احتجوا به ما يدل على فساد قولهم , وذلك لعظمة كتب الله المنزلة على أنبياؤه , فإنه جعل ذلك هدى وبيانًا للخلق وشفاء لما في الصدور , فلا بد أن يكون في كلام الأنبياء صلوات الله عليهم وسلامه أجمعين من الهدى والبيان ما يفرق الله به بين الحق والباطل , والصدق والكذب , لكن الناس يؤتون من قبل أنفسهم , لا من قبل أنبياء الله تعالى ) ( الجواب الصحيح 2/240 , 241 ) .

    ولهذا نصح أهل العلم فقالوا : كل ما يزعمه أهل الكتاب أنه من مصادرنا الإسلامية المعتمدة لا يلزمنا التسليم له والخوض في بيان زيفه حتى نراجع المصادر التي استدلوا بها , ونرى هل صدقوا في نقلهم وتأويلهم أم لا !

    ولقد أردت أن أبين مغزى هذا النصح لأهل الكتاب أنفسهم , وخاصة للعوام منهم الذين لا يدرون شيئًا عما يُخطط لهم على يد قساوستهم .
    فالأمر كما قال الله : {وَلاَ تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىَ خَآئِنَةٍ مِّنْهُمْ }المائدة13 !

    يُعد القس عبد المسيح بسيط أبو الخير , كاهن كنيسة السيدة العذراء الأثرية بمسطرد , من أبرز القساوسة الذين أخذت أسماؤهم تتردد هذه الأيام , ولعل أبرز ما جعله يتصدر قائمة أشهر القساوسة في مصر هذه الأيام , هو كثرة حديثه عن مختلف القضايا المتنازع عليها بين الإسلام والمسيحية , وله مؤلفات عديدة تمتليء بالإسشهادات والنقولات من مصادرنا الإسلامية في مختلف العلوم الشرعية , كعلوم التفسير والحديث والتاريخ .

    ووقفتنا مع هذا القس من خلال كتبه المنتشرة في المكتبات المسيحية , وسنبدأ بكتابه الشهير : " هل صلب المسيح حقيقة أم شبه لهم ؟ " . وهو الكتاب الثاني من سلسلته في اللاهوت الدفاعي , وتم طبعه في مطبعة : بيت مدارس الأحد, برقم إيداع 7526/2004 .
    وقد صدر من هذا الكتاب طبعة واحدة فقط لا تزال تباع إلى الأن في المكتبات المسيحية بمصر, وهى الطبعة الأولى , وفي بدايتها مقدمة للقس عبد المسيح بسيط بتاريخ 11 / 4 / 2004 .

    وسنستعرض أدلة القس عبد المسيح بسيط التي يزعم أنه نقلها من مصادرنا الإسلامية المعتمدة . وأسأل الله أن يكون في هذه الرسالة القصيرة , البيان الواضح لما عليه أحد أشهر القساوسة في عالم المسيحية في ديارنا العربية هذه الأيام .

    يقول القس عبد المسيح بسيط في كتابه : " هل صلب المسيح حقيقة أم شبه لهم ؟ " ص 9 : (( وعبارة " ولكن شبه لهم " لا تقول صراحة أن كان المقصود هو لإلقاء شبه المسيح على آخر كما يقول أصحاب نظرية الشبه أم أنها تقصد شيء آخر . يقول كل من الإمام الفخر الرازي في تفسيره , وابن كثير في كشافه : " شبّه " مسند إلى ماذا ؟ أن جعلته إلى المسيح فهو مشبّه به وليس بمشبّه , وأن أسندته إلى المقتول , فالمقتول لم يجر له ذكر ؟ ")) ا.هـ .
    الصور المرفقة الصور المرفقة  
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبيده ; 16-03-2007 الساعة 10:00 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية أبو عبيده
    أبو عبيده غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    165
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    27-04-2014
    على الساعة
    04:17 PM

    افتراضي

    هذا ما أورده حضرة القس الكاهن ( ! ) في كتابه بالنص , وأنا أتعجب : كيف لرجل ارتقى بين قومه العديد من الدرجات الكنسية حتى صار كاهنًا مؤتمنًا على رعيته , وزعم أنه أهل للكتابة في الأمور المتنازع عليها بين الإسلام والمسيحية , وهو لا يعلم أن تفسير "الكشاف" للزمخشري , وليس لابن كثير ؟!

    أتدرون ما معنى هذا ؟!

    معنى هذا : أنه لا يقرأ حتى غلاف المصدر الذي يستدل منه , وهذا على فرض أنه ينقل من المصدر مباشرة !

    لقد صدر كتاب القس منذ ثلاث سنوات , وإلى الأن لم يلحظ أحد من القساوسة أو الشعب المسيحي هذا الخطأ الفاضح فيراجع فيه القس عبد المسيح فيستدركه في طبعات الكتاب التالية !

    ويُفيد هذا أيضًا أن الرعايا لا تراجع قساوستهم فيما يزعمون , فهم عندهم ثقات عدول فيما ينقلونه !

    وهكذا نجح القساوسة في برمجة عقول رعاياهم !

    فإذا كان هذا الذي نقله إلينا القس عبد المسيح هو ما قاله ابن كثير في "كشافه" , فما الذي قاله الزمخشري في " تفسير القرآن العظيم " ؟!

    ولما عدتُ إلى : " تفسير القرآن العظيم " لابن كثير رحمه الله , ظنًا مني أن القس عبد المسيح أخطأ في اسم التفسير , لم أجد شيئًا مما يزعمه !

    ولما عدتُ إلى تفسير الزمخشري : " الكشاف عن حقائق التنـزيل وعيون الأقاويل"(1/414-415) , وجدتُ ما أنقله إليكم بالنص :

    (( روي أن رهطاً من اليهود سبوه وسبوا أمه ( أي المسيح عليه السلام ) فدعا عليهم اللهم أنت ربي وبكلمتك خلقتني اللهم العن من سبني وسب والدتي فمسخ الله من سبهما قردة وخنازير فأجمعت اليهود على قتله فأخبره الله بأنه يرفعه إلى السماء ويطهره من صحبة اليهود فقال لأصحابه‏:‏ أيكم يرضى أن يلقى عليه شبهي فيقتل ويصلب ويدخل الجنة فقال رجل منهم‏:‏ أنا‏.‏ فألقي - عليه شبهه فقتل وصلب‏.‏ وقيل‏:‏ كان رجلاً ينافق عيسى فلما أرادوا قتله قال‏:‏ أنا أدلكم عليه فدخل بيت عيسى فرفع عيسى وألقي شبهه على المنافق فدخلوا عليه فقتلوه وهم يظنون أنه عيسى ثم اختلفوا فقال بعضهم‏:‏ إنه إله لا يصح قتله‏.‏ وقال بعضهم‏:‏ إنه قتل وصلب‏.‏ وقال بعضهم إن كان هذا عيسى فأين صاحبنا وإن كان هذا صاحبنا فأين عيسى وقال بعضهم رفع إلى السماء وقال بعضهم‏:‏ الوجه وجه عيسى والبدن بدن صاحبنا‏.‏ فإن قلتَ‏:‏ ‏"‏ شبه ‏"‏ مسند إلى ماذا ؟ إن جعلته مسنداً إلى المسيح فالمسيح مشبه به وليس بمشبه وإن أسندته إلى المقتول فالمقتول لم يجر له ذكر. قلت‏ُ:‏ هو مسند إلى الجار والمجرور وهو ‏"‏ لهم ‏"‏ كقولك خيل إليه كأنه قيل‏:‏ ولكن وقع لهم التشبيه‏.‏ ويجوز أن يسند إلى ضمير المقتول‏:‏ لأن قوله‏:‏ إنا قتلنا يدل عليه كأنه قيل‏:‏ ولكن شبه لهم من قتلوه )) .

    لقد حذف القس قول الإمام الزمخشري الذي يُسمى عند القس عبد المسيح بسيط بابن كثير (!) : (( فإن قلتَ )) , والتي تدل على أن السؤال ليس من قول الإمام إنما هو سؤال حائر في عقول المشككين وشبهة باطلة لدى المماحكين , ثم حذف القس إجابة الإمام المفحمة ورده على هذا السؤال والتي ابتدأها رحمه الله بقوله : (( قلتُ )) .

    ثم عدتُ إلى تفسير الرازي رحمه الله ( 11 / 78 ) فوجدتُ ما أنقله إليكم بالنص :

    (( واعلم أنه تعالى لما حكى عن اليهود أنهم زعموا أنهم قتلوا عيسى عليه السلام فالله تعالى كذبهم في هذه الدعوى وقال {وما قتلوه وما صلبوه ولـاكن شبه لهم } وفي الآية سؤالان: السؤال الأول: قوله {شبه } مسند إلى ماذا؟ إن جعلته مسندا إلى المسيح فهو مشبه به وليس بمشبه، وإن أسندته إلى المقتول فالمقتول لم يجر له ذكر. والجواب من وجهين: الأول: أنه مسند إلى الجار والمجرور، وهو كقولك: خيل إليه كأنه قيل: ولكن وقع لهم الشبه. الثاني: أن يسند إلى ضمير المقتول لأن قوله {وما قتلوه } يدل على أنه وقع القتل على غيره فصار ذلك الغير مذكورا بهذا الطريق، فحسن إسناد {شبه } إليه. )) ا.هـ .

    بالطبع كل هذه الأمور التي تم عرضها الأن تشكك في مدى قدرة هذا القس على الحوار , وأن مركزه الذي وصل إليه كان عن طريق الكذب على رعاياه في كتاباته ووعظاته .

    ولعل النصارى بعد هذا البيان يعذرون القس عبد المسيح بسيط على هذا الخطأ الفاضح بعدة أعذار , أذكر منها مثلاً :

    1- المخطوط الأصلي من كتاب القس عبد المسيح بسيط لم يكن فيه هذا الخطأ , وعلى هذا يكون الخطأ الوارد في النُسخ المنتشرة الأن إنما مصدره الناسخ للكتاب !

    2- بعض النساخ الأتقياء أدخلوا هذه الفقرات ظنًا منهم أنها قد توضح المعنى وتحسم القضية , إلا أنها أدخلت على النص نقولات واستشهادات تكاد تكون كلها خطأ !

    3- كاتب هذه الفقرة في كتاب القس عبد المسيح بسيط مسلم اسمه (أبو عبيدة الجامعي) عاش في القرن الثاني والعشرين , وهو الذي أدخلها بيده في متن كتاب القس عبد المسيح بسيط , حيث تسلل ليلاً إلى بيت القس عبد المسيح بسيط فحذف الزمخشري ووضع بدلاً منه ابن كثير !

    4- ذكر المؤرخ الإسلامي الشهير ( الفرفوط بن بحطوط ) في كتابه الشهير ( صاحب التفسير الزمخشري بن كثير ) أن الزمخشري كان يُكنى بابن كثير !

    5- لأنه قد صار عندنا اتحاد التثليث لازمًا , وبما أن ابن كثير والزمخشري قد كتبا في علم واحد وهو علم التفسير , إذًا فابن كثير والزمخشري وحدة واحدة , فإذا قلنا ابن كثير فهو الزمخشري , وإذا قلنا الزمخشري فهو ابن كثير !

    6- لا يوجد للقس عبد المسيح بسيط كتاب يحمل هذا الإسم : " هل صلب المسيح حقيقة أم شبه لهم ؟ " , إنما هذا من افترائكم علينا يا معشر المسلمين كما افترايتم علينا إنجيل برنابا !

    7- لقد كان القس عبد المسيح بسيط يتناول قليلاً من الخمر من أجل معدته وأسقامه الكثيرة كما نصحه بولس ( اتيمو 5 : 23 ) , وذلك أثناء كتابته لهذه الفقرات فاختلط عليه الأمر !

    والأعذار كثيرة , ولا يمكن حصرها كما تعودنا منهم !


    يتبع ....
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبيده ; 16-03-2007 الساعة 10:20 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية ASyooTY
    ASyooTY غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    109
    آخر نشاط
    06-01-2012
    على الساعة
    09:24 PM

    افتراضي بارك الله فيك

    بارك الله فيك ونفعنا بعلمك
    واسمح لي نقل الموضوع لاحد المجموعات البريدية

  4. #4
    الصورة الرمزية أبو عبيده
    أبو عبيده غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    165
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    27-04-2014
    على الساعة
    04:17 PM

    افتراضي

    في صفحة 17 من كتاب القس عبد المسيح بسيط : " هل صلب المسيح حقيقة أم شبه لهم ؟ " يقول بالنص : " ( كما روى ابن كثير في الجزء الأول من كتابه الكشاف نفس هذه الروايات ..... ) .

    وهكذا يتحفنا القس عبد المسيح بسيط بإبداعاته النيرة , ويخرج علينا بقنبلته ( الجهلو نووية ) , ويكشف للأمة الإسلامية الكتاب السري الذي كتبه ابن كثير في علم التفسير , وهو كتاب " الكشاف " !!

    يا نصارى العرب أناشدكم الله الذي خلق السموات والأرض وما بينهما , هل تقبلون هذا التحريف والكذب على أمة محمد صلى الله عليه وسلم ؟!

    أتستحلون الكذب على أمة محمد صلى الله عليه وسلم ؟!

    أليس منكم رجل رشيد ؟!

    يتبع ......
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    أليس منكم رجل رشيد ؟!
    لا .. ليس بينهم رجل رشيد ... وعلى مسؤليتي

    تسجيل مرور
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  6. #6
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    اقتباس
    يُعد القس عبد المسيح بسيط أبو الخير , كاهن كنيسة السيدة العذراء الأثرية بمسطرد , من أبرز القساوسة الذين أخذت أسماؤهم تتردد هذه الأيام , ولعل أبرز ما جعله يتصدر قائمة أشهر القساوسة في مصر هذه الأيام , هو كثرة حديثه عن مختلف القضايا المتنازع عليها بين الإسلام والمسيحية , وله مؤلفات عديدة تمتليء بالإسشهادات والنقولات من مصادرنا الإسلامية في مختلف العلوم الشرعية , كعلوم التفسير والحديث والتاريخ .
    ولا ننسى دوره القيادي في حملة التنصير الفاعلة الآن

    بارك الله فيك أخي الحبيب , موضوع رائع و أنا من المتابعين

    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  7. #7
    الصورة الرمزية ebn_alfaruk
    ebn_alfaruk غير متواجد حالياً مشرف قسم كشف تدليس مواقع النصارى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    257
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-12-2013
    على الساعة
    12:18 AM

    افتراضي

    حيا الله الحبيب الاستاذ ابو عبيده


    البسيط بسيط يخاطب النصاري لا المسلمين بغرض تثبيت العقيده

    ويعلم انه ليس منهم من يراجع ورائه لذا فهو يستخف بهم

    لكن العجب كل العجب في هذه العقيده التي لا تحيا الا بالضلال والتدليس والاعجب فيمن عرف الحق من الضلال وبقي علي ضلاله

    وصدق من سماه الفار بسيط

  8. #8
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    بوركت أخي أبو عبيده ....
    احترامي لكل من يسلط الضوء على من يحاول تشويه الدين الحنيف .....
    لقد أصبحت أساليبهم مكشوفة .
    اللهم اهدهم الى الحق يا الله ....
    جزاك الله كل الخير يا أخي على تسليطك الضوء على هذا الموضوع .
    أطيب الامنيات من أخوك نجم ثاقب .

  9. #9
    الصورة الرمزية أبو عبيده
    أبو عبيده غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    165
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    27-04-2014
    على الساعة
    04:17 PM

    افتراضي

    يقول القس عبد المسيح بسيط : ( وذكر البيضاوي أربعة روايات تبدأ بإلقاء شبه المسيح على غيره وتنتهي بصلبه : .... ) .

    ثم نقل القس ثلاثة روايات حتى جاء إلى الرابعة فزعم أن البيضاوي رحمه الله قال : (وقال قوم : صلب اللاهوت وصعد الناسوت)(هل صلب المسيح حقيقة أم شبه لهم ؟ ص 17).

    ولما عدتُ إلى تفسير البيضاوي " أنوار التنـزيل وأسرار التأويل " ( 3/157 ) وجدتُ أن القس وضع الناسوت محل اللاهوت والعكس ! :

    ( {وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ } في شأن عيسى عليه الصلاة والسلام ،فإنه لما وقعت تلك الواقعة اختلف الناس فقال بعض اليهود: إنه كان كذباً فقتلناه حقاً، وتردد آخرون فقال بعضهم: إن كان هذا عيسى فأين صاحبنا، وقال بعضهم: الوجه وجه عيسى والبدن بدن صاحبنا، وقال من سمع منه أن الله سبحانه وتعالى يرفعني إلى السماء: أنه رفع إلى السماء. وقال قوم: صلب الناسوت وصعد اللاهوت ) .

    ثم عاد القس في نفس الصفحة فوضع اللاهوت محل الناسوت والعكس مرة أخرى ! (هل صلب المسيح حقيقة أم شبه لهم ؟ ص 17 ) .

    ثم استطرد القس عبد المسيح بسيط بعد هذه ( الفبركة ) فقال : (لم تُأخذ هذه الروايات لا عن القرآن ولا عن السنة الصحيحة ولا عن أي وثيقة من أي دين) (المصدر السابق).

    ثم عاد فقال في تناقض مضحك : ( اعتمدت هذه الروايات بالدرجة الأولى على الفكر الغنوسي , الذي سنشرحه لاحقًا , والذي تأثر به بعض البسطاء من عامة البادية وذلك إلى جانب الفكر النسطوري , الذي انتشر بواسطة الرهبان النسطوريين الذين عاشوا في الصحارى وكان بعضهم يعيش بالقرب من طرق الرحلات التجارية , والذين كانوا يعتقدون أن المسيح مكون من شخصين متصاحبين هما الإله الذي كان يقوم بالمعجزات والإنسان الذي كان يتحمل الآلام ) ( المصدر السابق ص 18 ) .

    ثم عاد في تتمة كلامه فوضع الناسوت محل اللاهوت والعكس مرة أخرى ! : ( ... وبالتالي فقد صلب الإنسان لا الإله , أي صلب الناسوت ولم يصلب اللاهوت كما ذكر بعض ناقلي هذه الروايات : " وقيل صلب الناسوت ولم يُصلب اللاهوت " ) ( المصدر السابق ) !


    إن مقولة : " صلب الناسوت ورفع اللاهوت " التي نقلها البيضاوي رحمه الله عن نصارى زمانه , لا تزال تشغل عقول النصارى إلى يومنا هذا , بل قالها واعتقد بها - على عكس ما زعمه القس عبد المسيح بسيط - أكابر علماء النصارى , ولا يزال يعتقد بها أكابر العلماء !

    ثم ما لنا نذهب بعيدًا وعندنا شهادة الرجل الذي كان مرشحًا للجلوس على كرسي الباباوية المرقسية الأرثوذكسية , وهو القمص متَّى المسكين , أو كما يقول عنه النصارى اليوم بعد وفاته : القديس متَّى المسكين !

    يقول القمص متَّى المسكين في تفسيره لإنجيل متَّى ص 821 : ( إذن لابد أن الإبن يعاني موت الجسد , باعتباره واحدًا مع جسده . هنا الصعوبة والإستحالة تأتي من الإتصال الجوهري بحياة الآب . فأي موت للإبن حتى بالجسد يطال الإتصال بين الآب والإبن . إذن هنا يتحتم لكي يموت الإبن بالجسد , أن يترك الآب الإبن المتجسد حتى يموت , وإلا إستحالة الموت على الإبن بالجسد ) .

    وقال أيضًا : ( والآن جاءت ساعة الموت . وترك الآب الإبن ليجوز الموت بالجسد وهو رب الحياة ) .

    وقال أيضًا : ( وهذا ضمن المروعات التي عاناها الإبن في جثسيماني كيف يصير خطية ؟ إذ يتحتم أن يتغرب عن الآب .. ) .



    يقول القس عبد المسيح بسيط : ( وهناك نظرية قال بها الشيخ محمد رشيد رضا أسماها بـ " نظريتي قي قصة صلب المسيح وقيامته من الأموات " ..... ) ( هل صلب المسيح حقيقة أم شبه لهم ؟ ص 26 ) .

    وهذا كذب على الشيخ محمد رشيد رضا رحمه الله , لأن كتاب : " نظريتي في قصة صلب المسيح وقيامته من الأموات " من تأليف الدكتور محمد توفيق صدقي , وليس من تأليف الشيخ محمد رشيد رضا رحمهما الله . إنما قام الشيخ محمد رشيد رضا بنشر هذه النظرية في ملحق كتابه : " عقيدة الصلب والفداء " .

    يقول العلامة محمد رشيد رضا في كتابه : " عقيدة الصلب والفداء " صفحة 64 : ( لما اطلع صديقي وتلميذي الدكتور محمد توفيق صدقي تغمده الله برحمته على ما كتبته في عقيدة الصلب والفداء النصرانية البوليسية كتب رسالة نفيسة في الموضوع جعلتها علاوة للمسألة , وذيلاً للرسالة, وهاك نصها : " نظريتي قي قصة صلب المسيح وقيامته من الأموات " من قلم الدكتور محمد توفيق أفندي صدقي ... ) .



    يتبع ....
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية showman-2
    showman-2 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    73
    آخر نشاط
    19-12-2008
    على الساعة
    01:28 AM

    افتراضي

    القس عبد المسيح من قال لك انه بسيط . إنه أقل من ذلك . إنه لا شيىء إنه عدو مضلً مبين . { الذى جعل مع الله آله آخر فألقياه فى العذاب الشديد }

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

القس عبد المسيح بسيط أبو الخير في ميزان العلم !

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الماء مُضِرّ بالصحه - القس عبد المسيح بسيط
    بواسطة armoosh_2005 في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-05-2008, 03:34 PM
  2. مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 20-04-2008, 10:42 AM
  3. حوار مع القس عبد المسيح بسيط
    بواسطة kholio5 في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 13-12-2006, 02:05 AM
  4. اشهدوا علي أني أطلب مناظرة من منتدى القس عبد المسيح بسيط ابو الخير
    بواسطة kholio5 في المنتدى مناظرات تمت خارج المنتدى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 25-10-2006, 11:13 PM
  5. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 13-01-2006, 12:43 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

القس عبد المسيح بسيط أبو الخير في ميزان العلم !

القس عبد المسيح بسيط أبو الخير في ميزان العلم !