راهبة تشعل النار فى نفسها بدير سانت كاترين

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

راهبة تشعل النار فى نفسها بدير سانت كاترين

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 16 من 16

الموضوع: راهبة تشعل النار فى نفسها بدير سانت كاترين

  1. #11
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,194
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-11-2013
    على الساعة
    06:46 AM

    افتراضي

    تفضلى يا ضيفتنا الفاضلة حوار مع رئيس دير سانت كاترين شخصيا

    رئيس دير سانت كاترين في أول حديث صحفي.. اختص به " الجمهورية":

    الرهبان مصريون 100%..والتبعية للكنيسة اليونانية مذهبية فقط
    علاقتنا قوية بالبدو.. بعيداً عن تبادل المنافع والمصالح
    نحتفظ بمفتاح مسجد الدير.. لحمايته كأثر تاريخي
    رفضت طلباً لبابا الفاتيكان السابق بإقامة صلاة داخل كنيستنا
    "أجراس الأحد".. تؤكد الرؤية المستنيرة ل " الجمهورية"
    حوار: ياسر إمام

    قليل الكلام رغم اتقانه لثلاث لغات. متعته تكمن في الزهد والعمل.. يعشق التأمل والانعزال لأيام طويلة في تعبد ومناجاة.. قضي 63 عاماً في خدمة الدير.. يعرف معظم أبناء بدو المدينة ويعرفه كذلك الجميع.. يلقبه السكان المحليون بالرجل الكبير والمطران.. وهو بالإضافة إلي ذلك أمين علي أقدم كنوز العالم المسيحي.. يزور ديره يومياً المئات من الأجانب. تراهم داخل الكنيسة محتشمين باكين وكثيراً ما تراهم منبهرين من الجمال الطاغي للرسومات والأيقونات. يتولي إدارة هذا المكان المقدس باقتدار. لا أحد يستطيع أن يتخطي النظام. الزيارة بميعاد.. الصلاة لا تؤخرها أي أسباب. له صداقات شخصية بالعديد من الملوك ورؤساء الدول الذين زاروا الدير والتقوا به وشملهم بكرمه الكبير.. كان له موقف تاريخي مع بابا الفاتيكان الراحل يوحنا بولس الثاني عندما زار الأخير الدير عام 2001
    وأثارت الكثير من الصحف الخاصة والحزبية لغطاً حول تبعية الدير الروحية وعن رفع علم اليونان فوق الدير وعن نشاط الدير التوسعي في المنطقة المحيطة به وضمه آلاف الأفدنة له. كما امتد الجدل ليشمل مصير المسجد الأثري الموجود أمام الكنيسة وما تردد حول تعرضه للإهمال.
    إنه الأنبا دميانوس رئيس دير سانت كاترين الذي كان يؤثر الصمت لأسبابه الخاصة. ولأن ظهوره قليل ومقابلته صعبة لطبيعة مهمته الخاصة. فضلاً عن مشاغله الكثيرة .. تأتي أهمية هذا الحديث. حيث طلبنا بإلحاح مقابلة الأنبا دميانوس الذي رحب بنا ما إن سمع باسم جريدة "الجمهورية" وابتسم قائلاً: مرحباً بصاحبة "أجراس الأحد".. فكان حواراً بلا حدود أجاب فيه ولأول مرة عن تساؤلات ظلت كثيراً بلا أجوية.

    * في البداية سألت الأنبا دميانوس: إلي أي ولاية يتبع دير سانت كاترين ورهبانه وهل تغير الإشراف علي الدير من الكنيسة الروسية إلي الكنيسة اليونانية؟
    ** أجاب: دير سانت كاترين مصري مائة بالمائة. فالقديسة كاترين كانت مصرية من الإسكندرية. ورئيس الدير يمنح الجنسية المصرية بقرار جمهوري. إلا أن معظم رهبانه من اليونانيين. وللدير خصوصية واستقلالية يعرفها مسيحيو العالم وخاصة طائفة الروم الأرثوذكس. والدير يتبع الكنيسة اليونانية من حيث المذهب منذ البداية. ولم يكن للكنيسة الروسية أي وصاية عليه. ونحن نعتبر السياح الروم الأرثوذكس من الروس الذين يتوافدون علي الدير ضيوفا. كما أن كنيسة سانت كاترين تتبع كنيسة القدس من الناحية الروحية.

    * هل نفهم من تبعية الدير للكنيسة اليونانية صدق ما يتردد حول رفع العلم اليوناني وإعطاء الزوار اليونان ميزات في تجاوز أوقات الزيارة والدخول بدون تصريح أو تفتيش؟
    ** قال الأنبا دميانوس: إن تبعية الدير للكنيسة اليونانية مذهبية عقائدية فقط وليست سياسية. لأن الدير مصري علي أرض مصرية ورئيسه مصري. ويعتبر جميع الرهبان أنفسهم مصريين 100%. وأصغر راهب قضي ما لا يقل عن 40 عاماًَ بالدير. كما أن القوانين الدينية تقضي بأن يحيا ويموت ويدفن في الدير أي في مصر.. فكيف يدعي علينا المغرضون أننا نرفع العلم اليوناني فوق الدير وما يحدث أنه أثناء زيارة أي رئيس يوناني للدير نقوم برفع العلم المصري بجوار علم الدولة الضيف. بالإضافة إلي العلم الخاص بالدير والذي يحمل حرفي AR وهي رموز من اسم القديسة كاترين باللغة اليونانية. وأؤكد أنه لا توجد لدينا أي استثناءات لأي جنسية لا لليونان ولا غيرها لأننا رجال دين نعرف معني العدل في التعامل مع الشعوب. ويعلم الجميع مدي صلابتنا في الالتزام بالمواعيد والنظم المتبعة منذ عقود طويلة والتي نستهدف من تطبيقها الحفاظ علي الطابع الديني ورسالة الدير الدينية وعدم تحويل الدير إلي منشأة سياحية مع السماح للسياح بالزيارة وأداء الصلوات والتمتع بروحانيات الدير ويساعدنا علي تحقيق ذلك شرطة السياحة وإدارة الدير وهيئة الآثار.

    طلب بابا الفاتيكان
    * هل صحيح إنك رفضت طلباً لبابا الفاتيكان الراحل بإقامة الصلاة داخل كنيسة الدير فاضطر أمام إصراركم لإقامته بالخارج تحت الأشجار؟
    ** نعم حدث ذلك عندما جاء لزيارة دير سانت كاترين في عام 2001 تقريباً وقدمنا له واجب الضيافة المطلوب كضيف. وعندما طلب مني إقامة الصلاة داخل الدير رفضت رفضاً قاطعاً لأن البابا يعرف جيداً أن مذهبنا مختلف وأن هناك قوانين كهنوتية تمنع ذلك وتحفظ لكل طائفة خصوصيتها. كما أن الدير له استقلالية ولا يخضع للباباوية.. واستجاب البابا لذلك وقام بالصلاة في حديقة الدير تحت أشجار الزيتون. ولو كرر البابا بنديكت الطلب ستكون إجابتنا بالرفض. لأن مواقفنا ثابتة ومعروفة ونابعة من عقيدتنا.

    * أثارت بعض الصحف ضجة حول غلق المسجد الواقع داخل الكنيسة ومنع إقامة الصلاة فيه واتهموكم بالتوسع والسيطرة علي الأراضي الواقعة حول الدير فما حقيقة ذلك؟
    ** نعم مفتاح المسجد في حوزة رهبان الكنيسة كما أننا قمنا منذ فترة بعمل ترميمات لإصلاح بعض أجزائه بمعرفة وإشراف الآثار ونعتبر المسجد جزءاً أساسياً من مكونات الدير ونعتز به لأنه يجسد قمة التفاهم بين المسلمين والمسيحيين داخل الوطن ويضرب أروع الأمثلة أمام آلاف السياح من كل ربوع الأرض علي روعة الشعب المصري وأصالته وحضارته المبنية علي التفاهم والمحبة وينفي مزاعم المروجين لأفكار صراع الحضارات والأديان.وقد اضطررت مؤخراً أن أحمي المسجد الذي يحتوي علي المنبر الخشبي النادر والذي يرجع تاريخه إلي عصر الدولة الفاطمية من أي تلف فقللنا من كثافة الزيارة التي تعد بالمئات يومياً ونقوم بتنظيفه عن طريق العمال البدو أسبوعياً ونفتحه لأي وفود مسلمة للزيارة والصلاة بداخله. وآخرهم وفد أبوظبي الذي زاره وصلي فيه منذ أسابيع. كما أن هناك تخوفاً من أن يسيء بعض المسلمين التصرف كأن تحدث مناوشات أو احتمال حدوث أي مشاكل من بعض المتهورين مما يمكن أن يسيء لصورتنا كمصريين أمام سياح العالم وقد ساعد بناء مسجد حديث بالقرب من الدير في توفير البديل خاصة أن المسجد الأثري صغير.. أما ما يخص توسعات الدير في الأراضي المحيطة فذلك الأمر عار من الصحة لأن حدود الدير تاريخية وسوره أثري. وأراضيه محددة بخرائط أثرية ومعروفة منذ زمن بعيد وتعلمها هيئة الآثار المتواجدة داخل الدير والمسئولة عن الدير كأثر ولا يستطيع أحد أن يغير من معالم أو حدود الدير لأن المنطقة كلها تعد محمية طبيعية ومسجلة بهيئة اليونسكو كمنطقة تراث طبيعي عالمية.

    كنوز تاريخية
    * يقال إن الدير لديه كنوز لا تقدر بثمن أهمها المكتبة.. ما صحة ذلك وكيف يتم الحفاظ عليها؟
    ** يمتلك الدير كنوزاً عظيمة من التحف والمقتنيات أهديت للدير من ملوك وملكات وأعمال تاريخية وأثرية جمعت منذ سنوات وعرضت بمتحف صمم علي أحدث مستوي وبأعلي تقنية تكنولوجية يراها جميع زوار الدير خلال جولتهم به. وهي تحكي تاريخ الدير عبر العصور ومنها الوثائق والعهد المحمدي وهو كتاب رسول الإسلام المختوم بختمه الشريف والذي كان بمثابة الدرع الحامي للدير من أي ضرر وعهد أمان منحه لرهبان الدير وقد حفظ هذا العهد الدير والكنيسة من التخريب الذي تعرضت له الأديرة والكنائس في بعض فترات الحكم الإسلامي. إذ يعتبر دير سانت كاترين الأثر المسيحي الأقدم والأكمل علي مستوي العالم. أما المكتبة فهي الثانية من حيث الأهمية بعد مكتبة الفاتيكان إذ تحتوي علي آلاف الكتب الدينية والأناجيل والوثائق والمخطوطات النادرة .

    خدمات للسكان
    * ما سر العلاقة القوية التي تربط السكان المحليين من بدو المدينة المسلمين بالدير وهل شعبيتك الكبيرة بالمنطقة تأتي من المساعدات التي يقدمها الدير لأسر البدو شهرياً؟
    ** صحيح أن هناك ارتباطاً كبيراً وقديماً مع بدو المنطقة وكان لهم دور تاريخي في حماية الدير من أي مخاطر. وتطورت العلاقة إلي تعايش تام مع جميع القبائل البدوية المسلمة حيث يوظف الدير 125 بدوياً مؤمنا عليهم ويؤدون أعمالهم المختلفة داخل الدير بشكل يومي. كما أن الدير خصص نسبة 30 في المائة من دخل صندوق التبرعات والنذور لتوزيعه علي الفقراء والمحتاجين من البدو شهرياً بما يقرب من 1000 أسرة فقيرة. ونقدم خدمات يومية لجميع السكان المحليين من كشف وعلاج داخل عيادة الدير التي يشرف عليها طبيب متخصص بعد أن كنت أقوم بالكشف بنفسي علي المواطنين لأن لدي علماً بالطب الذي درسته في شبابي لكن مع تقدم العمر وزيادة المهام والمسئوليات عينت طبيباً متخصصاً. لكني أري السبب وراء حب الناس لي في منطقة كاترين أنني قضيت حتي الآن 63 عاماً إلا شهراً واحداً أعيش بين ظهرانيهم فأنا أعرف الأجداد والآباء والأبناء وشاركت في خدمتهم ولدي رصيد من التعامل الحسن والعلاقات القوية جداً بالعواقل والمشايخ كما أن الدير برهبانه عبر تاريخه الطويل لم يشهد أي توترات مع البدو أو غيرهم ولو كانت العلاقة مبنية علي المصلحة لحدثت اختلافات كثيرة لأن أهل المصالح والعلاقات النفعية حتما يختلفون وهو ما لم يحدث عبر التاريخ الطويل كما أن لدينا علاقة ممتازة مع القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة..

    * أخيراً أود أن تخبرني عن سبب ترحابك بلقاء "الجمهورية" رغم عزوفك عن اللقاءات الصحفية؟
    ** هذا صحيح.. أنا لا أحب كثرة الكلام ولا يشغلني كثيراً ما قد تكتبه بعض الأقلام غير الجادة. لكنني رحبت بلقاء الجمهورية لأن لها جمهورا عريضا ولأنها أيضا جادة وصاحبة مصداقية وقد سبقت الجميع بتخصيصها صفحة تتناول أخبارا وتعرض أحوال نصف المجتمع وهي إشارة يلتقطها الأذكياء علي إدارة الجريدة الواعية والمستنيرة. ويسعدني أن ألتقي بالناس عبر أجراس أحدها وستكون الجمهورية بوابة الدير لعرض أية أمور ونرحب بها بالدير لتنقل للمصريين صورة قريبة عن كنوز وتراث أحد ميراثهم التاريخي الفريد.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #12
    الصورة الرمزية محبه
    محبه غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    8
    آخر نشاط
    21-01-2011
    على الساعة
    07:22 PM

    افتراضي

    شكرا لتوضيع المعلومه

    واسفه لخطئى
    [SIGPIC][/SIGPIC]

  3. #13
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    1,291
    آخر نشاط
    13-09-2010
    على الساعة
    11:40 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبه مشاهدة المشاركة
    شكرا لتوضيع المعلومه

    واسفه لخطئى
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حبيبتي لا عليكي من الجميل اووي انه لما الانسان يكون غلط في شئ يقول اني مكنتش اعرف او غلطت انا لما كنت صغيرة مكنتش كدا بس لما كبرت بقيت اعترف بغلطي وانتي كدا هتعلمي اي حد يقرا مشاركتك شئ جميل انه يعترف بغلطه اشكرك على صارحتك
    ممكن تعرفينا على نفسك لو مفيش مانع طبعا؟

    ااهلا وسهلا بييييييييكي ونورتي المنتدى
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اللهم احفظ المسجد الاقصى وارزقنا صلاة فيه

  4. #14
    الصورة الرمزية د/مسلمة
    د/مسلمة غير متواجد حالياً مشرفة دعم المسلمين الجدد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,115
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-09-2015
    على الساعة
    01:35 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبه مشاهدة المشاركة
    شكرا لتوضيع المعلومه

    واسفه لخطئى
    مرحباً بك ضيفتنا محبه

    الاعتراف بالحق صفة حميدة ضيفتنا الفاضلة

    ما رأيك أن تشاركينا في هذه الصفحة التي أعدها أخانا الفاضل نجم ثاقب


    زاوية انسانية لكل عضو قال (أنا مسيحي) هيا نرحب بهم و نتعارف عليهم


    أسأل الله الهداية لنا جميعاً

    التعديل الأخير تم بواسطة د/مسلمة ; 09-05-2010 الساعة 05:16 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #15
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    421
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    27-01-2013
    على الساعة
    08:24 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبه مشاهدة المشاركة
    شكرا لتوضيع المعلومه

    واسفه لخطئى
    إسمحي لي ضيفتنا الفاضله أن أرحب بكِ لتواجدك بيننا آملة من الله أن لا تنقطع عنا

    وأن يهديك الله ويشرح صدرك للإسلام

    وأهلا وسهلا بك في منتداك الذي يسعد بوجود أمثالك الخلوقين


    اللهم إغفرلي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات
    ربِ ارحم أختي سمية رحمة واسعة برحمتك يا ارحم الراحمين

  6. #16
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    939
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    16-04-2015
    على الساعة
    07:53 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *اللهم اهدى كل ضال وقنا عذاب النار فى الدنيا والاخرة*

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

راهبة تشعل النار فى نفسها بدير سانت كاترين

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. دير سانت كاترين شاهد على التسامح الإسلامي عبر مختلف العصور
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-06-2010, 11:15 PM
  2. وثائق دير سانت كاترين .. ووجه الإسلام السمح
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 27-06-2009, 04:17 PM
  3. أكتشاف مخطوط في دير سانت كاترين يشير إلى وجود تحريف في الأناجيل
    بواسطة طالب عفو ربي في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 27-04-2009, 01:45 PM
  4. أكتشاف مخطوط في دير سانت كاترين يشير إلى وجود تحريف في الأناجيل
    بواسطة طالب عفو ربي في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-03-2009, 06:44 PM
  5. المخطوطات السينائية السريانية من دير سانت كاترين ( حمل )
    بواسطة ضياء الاسلام في المنتدى المخطوطات والوثائق المسيحية والكتب الغير قانونية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-12-2008, 11:24 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راهبة تشعل النار فى نفسها بدير سانت كاترين

راهبة تشعل النار فى نفسها بدير سانت كاترين