افيدوني

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

ما معنى كلمة المتعبدين فى العهد الجديد » آخر مشاركة: الاسلام دينى 555 | == == | الجزء الثالث من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم » آخر مشاركة: السعيد شويل | == == | الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

افيدوني

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: افيدوني

  1. #1
    الصورة الرمزية omeganeu
    omeganeu غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    5
    آخر نشاط
    13-04-2010
    على الساعة
    04:37 PM

    افتراضي افيدوني

    اخوتي السلام عليكم قادتني الصدفة لاحد المنتديات المسيحية وهالني ما وجدت فيها من السباب للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم و لآل بيته و اصحابه الكرام فانضممت اليه علني استطيع ان اذكر فيه كلمة حق و لكنهم كثر و يثيرون شبهات لم اسمع بها من قبل و لاادري عنها شيئا فهل استطيع و ضع رابط لهذا المنتدى هنا كى ينضم اليه الاخوة المتفقهين بالدين الذين يتسمون بضبط النفس فيدافعون عن الاسلام برحابة صدر و بلين عسى الله ان يهدي منهم من يهدي و اني و الله اخشى ان يعثرغيري من المسلمين على مثل هذه المنتديات و يجدوا كل هذا التدليس مع غياب المسلمين فيفتنوا في دينهم.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    2,652
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-10-2016
    على الساعة
    12:20 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اهلا وسهلا بك معنا اختنا الفاضلة ....

    اولا فيما يخص وضع الروابط لمواقع النجاسة والقذارة تلك ..فهو ممنوع كي لا نشهر بها ...

    ثانيا بالنسبة للانضمام لمنتدياتهم فهو محرم شرعا ... فلا يجوز ان نقعد مع من يسب الله تعالى ورسوله جهارا ونهارا

    ثالثا فيما يخص شبهاتهم والرد عليها فراجعي هذا القسم وبقية اقسام المنتدى ..فقد تم الرد عليها ونسفها والحمد لله وحده ..

    رابعا نصيحة من اخ لك في الله ان لا تدخلي مواقعهم ثانية ...ويمكنك الرد على شبهاتهم او الاستفسار عن اي شيء هنا .... وعلى الله تعالى قصد السبيل ..
    سَلامٌ مِنْ صَبا بَرَدى أَرَقُّ ....ودمعٌ لا يُكَفْكَفُ يا دمشقُ

    ومَعْذِرَةَ اليراعةِ والقوافي .... جلاءُ الرِّزءِ عَنْ وَصْفٍ يُدَّقُ

    وذكرى عن خواطرِها لقلبي .... إليكِ تلفّتٌ أَبداً وخَفْقُ

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    421
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    27-01-2013
    على الساعة
    08:24 PM

    افتراضي


    بارك الله فيكي أختي الحبيبه ووالله أتفهم غيرتك على ديننا العظيم ووالله مهما أثاروا ومهما حاولوا فلن ينقص ذلك من ديننا شيئا

    لذا أختي الحبيبه أذكرك وأذكر نفسي بقوله عزوجل
    [ النساء:140 ]-[ وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً ]


    ولو هناك شبهة علقت في نفسك وأحببتي أن تحضيها فأعرضيها على الأخوة في الخاص أو في القسم الخاص حيث تجدين نفسك أكثر إرتياحا

    وأهلا وسهلا بك

    اللهم إغفرلي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات
    ربِ ارحم أختي سمية رحمة واسعة برحمتك يا ارحم الراحمين

  4. #4
    الصورة الرمزية omeganeu
    omeganeu غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    5
    آخر نشاط
    13-04-2010
    على الساعة
    04:37 PM

    افتراضي

    شكرا يا اخوتي على ردودكم لكني اعتقد انهم يتخبطون في ضلال وظلام و قد يضلون غيرهم فان استطعنا ان نرد عليهم في عقر دارهم نقارعهم فان ذلك يكون اكثر فائدة ثم الن يسألنا الله سبحانه و تعالى عنهم؟

  5. #5
    الصورة الرمزية د/مسلمة
    د/مسلمة غير متواجد حالياً مشرفة دعم المسلمين الجدد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,115
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-09-2015
    على الساعة
    01:35 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omeganeu مشاهدة المشاركة
    شكرا يا اخوتي على ردودكم لكني اعتقد انهم يتخبطون في ضلال وظلام و قد يضلون غيرهم فان استطعنا ان نرد عليهم في عقر دارهم نقارعهم فان ذلك يكون اكثر فائدة ثم الن يسألنا الله سبحانه و تعالى عنهم؟
    أشكر لك أختي الفاضلة غيرتك على دينك ولكن عندما يدخل الإخوة الذين هم على علم في منتدياتهم يحذفوا ردودهم

    وأنقل لك فتوى بخصوص هذا الأمر

    السؤال: هناك الكثير من المواقع التي تهاجم الإسلام ، ويتم فيها سب الله ورسوله وصحابته وزوجاته بأقذع الألفاظ . ويتصدى لهذا المواقع مسلمون جهلة ، وصغار ، يتخبطون في الرد عليهم ، فيبدو الرد هزيلاً ، والشبهة قوية ، ويسيئون للإسلام كثيراً . وهذه المواقع لا مصداقية لها فإن جاء الرد على الشبهة داحضاً لها ممن منّ الله عليهم بالعلم ، وهم قلة في هذه المواقع ، يتم حذف الرد تماماً ، أو إزالة بعض منه ، فيبدو الرد ضعيفاً ، وإن كان الرد من جهلة : تركوه . فهلا وجهتم لمن يتصدى لهذه المواقع من جهلة المسلمين كلمة تنذرهم مما يفعلوه ؟ . وهلا أرشدتمونا نحن الذين لا نملك العلم إلى طرق ننصر بها الإسلام وندعو إليه ؟ .


    الجواب :
    الحمد لله

    أولاً:

    لا تختلف مواقع الإساءة لدين الله وللرسول صلى الله عليه وسلم عن المجالس التي تشتمل على مثل ذلك الكفر ، وفي كلا الحالين يحرم المكث في تلك المجالس ، ويحرم الدخول لتلك المواقع ، إلا لمنكِرٍ عليهم يستطيع إيقاف تلك الإساءات ، فإن لم يستطع واستمر أولئك : فلا يحل له البقاء في ذلك المجلس ، كما لا يحل له الدخول إلى تلك المواقع .

    قال تعالى : ( وَإِذا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آياتِنا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنْسِيَنَّكَ الشَّيْطانُ فَلا تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ ) الأنعام/ 68 .

    ( وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آَيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ ) النساء/140 .

    وقد حذَّر علماء الإسلام – قديماً وحديثاً – عموم المسلمين من النظر في كتب أهل البدع والضلال ، ومن محاورة الزنادقة والملحدين ، إلا لمسلم عالِم بدينه ، وعالم باعتقاد وفكر المقابل له ؛ خشية أن تخطف شُبه أولئك المخالفين للشرع قلب ذلك الضعيف أو الجاهل .

    وقد بينا هذا بوضوح في أجوبة الأسئلة : ( 126041 ) و ( 92781 ) و ( 96231 ) .



    ثانياً:

    بناء على ما سبق : فمن كان ضعيف العلم والبصيرة لا يحل له دخول تلك المواقع للنظر فيها ، كما لا يحل له محاورة أولئك الكفرة والرد عليهم ؛ لعدم وجود قوة البصيرة ؛ ونعني بها العلم الصحيح المحقق الذي يحافظ به على اعتقاده ، ويحارب به أعداءه .

    قال ابن القيم – رحمه الله - :

    " وقوله ـ أي : قول علي بن أبي طالب رضي الله عنه في وصيته ـ " ينقدح الشك في قلبه بأول عارض من شبهة " : هذا لضعف علمه ، وقلة بصيرته ، إذا وردت على قلبه أدنى شبهة : قدحت فيه الشك والريب ، بخلاف الراسخ في العلم ، لو وردت عليه من الشبَه بعدد أمواج البحر ما أزالت يقينه ، ولا قدحت فيه شكّاً ؛ لأنه قد رسخ في العلم ، فلا تستفزه الشبهات ، بل إذا وردت عليه : ردها حرسُ العلم وجيشُه ، مغلولة ، مغلوبة ، والشبهة وارد يرد على القلب يحول بينه وبين انكشاف الحق له ، فمتى باشر القلبَ حقيقةُ العلم : لم تؤثر تلك الشبهة فيه ، بل يقوى علمُه ويقينُه بردِّها ومعرفة بطلانها ، ومتى لم يباشر حقيقةَ العلم بالحق قلبُه : قدحت فيه الشك بأول وهلة ، فإن تداركها ، وإلا تتابعت على قلبه أمثالها حتى يصير شاكّاً مرتاباً ... " انتهى من " مفتاح دار السعادة " ( 1 / 140 ) .

    وإنه حتى العالِم أو طالب العلم القوي لا يحل له دخول تلك المنتديات إذا كان لا يُمكَّن من قول الحق ، أما أن يعلم أن كلامه سيحذف منه ما فيه حجة على الخصم الكافر : فلا ينبغي له البقاء بين أظهرهم ، أو المشاركة في مجالسهم ومنتدياتهم ؛ لتحقق المفسدة بوجوده في أماكن الضلال والانحراف ، دون مصلحة تغيير المنكر ، أو النهي عنه والأمر بالمعروف .



    ثالثاً:

    إذا كان دخول العامي لا يجوز ، ودخول طالب العلم أو العالِم – إذا لم يمكَّن من الرد عليهم – لا يجوز ، فما هو الحل ؟ والجواب : أن الحل يكون بنشر الاعتقاد الصحيح في المنتديات والمواقع الإلكترونية التي تسمح بقول أهل الإسلام الحق الذي عندهم دون حذف لكلامهم ، والحل يكون بإنشاء مواقع تجمع تلك الشبهات وتدحضها بالعلم ، ويحال عليها المسلمون لتعلم دينهم ، ولمعرفة ما عند خصوم الإسلام من الجهل والكذب .



    رابعاً:

    نصرة الإسلام واجبة على كل مسلم بما يستطيعه ، وسواء كان المسلم عاميّاً أو عالماً ، ذكراً أو أنثى : فإنه يستطيع أن يصنع شيئاً يخدم به الإسلام ، وينصر به رسوله صلى الله عليه وسلم ، ومن ذلك :

    1. أن يقوِّي معرفته بدينه الإسلام ، فيطلب العلم ، ويتعلم ، حتى يقي نفسه من شبهات خصوم الإسلام ، وحتى يزداد يقيناً بأنه على الحق المبين .

    2. أن يكون المسلم طائعاً لربه تعالى ، مبتعداً عما حرَّم ، وهذا من أعظم ما يفعله المسلم لنصرة دينه .

    قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ ) .

    قال الشيخ محمد الأمين الشنقيطي – رحمه الله - :

    " فالذين يرتكبون جميع المعاصي ممن يتسمون باسم المسلمين ثم يقولون : إن الله سينصرنا : مغررون ؛ لأنهم ليسوا من حزب الله الموعودين بنصره ، كما لا يخفى .

    ومعنى نصر المؤمنين لله : نصرهم لدينه ولكتابه ، وسعيهم وجهادهم في أن تكون كلمته هي العليا ، وأن تقام حدوده في أرضه ، وتُمتثل أوامره ، وتجتنب نواهيه ، ويحكم في عباده بما أنزل على رسوله صلى الله عليه وسلم " انتهى من " أضواء البيان " ( 7 / 252 ) .

    3. أن يساهم بنشر المواقع العلمية ، والدعوية ، بين المسلمين وغيرهم ، وذلك بعمل قوائم بريدية يستعملها في المراسلات ، أو من خلال مراسلة من يعرف من الأصدقاء ليقوم كل واحد بدوره في نشر ذلك الخير والعلم بين الناس .

    4. دعم المواقع الإسلامية العاملة ، ودعم الغرف الصوتية في " البالتوك " ، وبدعم المسلم لهؤلاء العاملين للإسلام يساهم في نصرة الإسلام .

    5. تفريغ دعاة وطلبة علم لتولي دعوة الناس لدين الله ، وتعليم المسلمين أحكام الشرع ، فالحاجة ماسَّة لتفريغ طائفة من هؤلاء ليقوموا بمهمة الدعوة والتعليم .



    والله الموفق

    http://www.islam-qa.com/ar/ref/143146


    ولا تقلقي عليهم فهم يتابعونا هنا

    : "وَلَوْ عَلِمَ اللّهُ فِيهِمْ خَيْراً لَّأسْمَعَهُمْ (23)" (الأنفال)


    التعديل الأخير تم بواسطة د/مسلمة ; 08-04-2010 الساعة 03:02 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية elqurssan
    elqurssan غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    19-05-2011
    على الساعة
    12:24 AM

    افتراضي وعندما نقول هذا لا يجوز وهذا لا يجوز يكون الرد جاهزاً

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omeganeu مشاهدة المشاركة
    اخوتي السلام عليكم قادتني الصدفة لاحد المنتديات المسيحية وهالني ما وجدت فيها من السباب للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم و لآل بيته و اصحابه الكرام فانضممت اليه علني استطيع ان اذكر فيه كلمة حق و لكنهم كثر و يثيرون شبهات لم اسمع بها من قبل و لاادري عنها شيئا فهل استطيع و ضع رابط لهذا المنتدى هنا كى ينضم اليه الاخوة المتفقهين بالدين الذين يتسمون بضبط النفس فيدافعون عن الاسلام برحابة صدر و بلين عسى الله ان يهدي منهم من يهدي و اني و الله اخشى ان يعثرغيري من المسلمين على مثل هذه المنتديات و يجدوا كل هذا التدليس مع غياب المسلمين فيفتنوا في دينهم.


    الحَمدُ للهِ رب العالمين ولاعدوان إلا على الظالمين والعاقِبة للمُتَقين
    أختنا الفاضِلة :- طبعاً بعد
    ورحمة الله وبركاته
    سنظل ما حيينا نكتب لكم ولن نتملل ولن نتضايق أبداً فالمقام مقام دعوة
    والدعوة يجب ان تكون على بصيرة
    إسمعى أختى فى الله جزانا اللهُ وإياكم عنا وعن المسلمين خير الجزآء
    هذا الكلام الذى لربما يكون مكرراً وهذا أصلاً لتثبيت بعض القيم الثابتة
    فيجب ان نكون على بصيرة من ديننا وأمورنا وأمور الناس من حولنا يجب ان يكون عندنا رسوخ فى دين اللهِ تعالى
    ولا تقلقى !!!!!
    لن اتكلم بطريقة فقهية شديدة تصعب على حتــى انا فهمٌُهـــا


    أولاً:- لكِ ولأمثالك كثير وجزيل الشكر على حرصهم وحرصهن! غيرتهم وغيرتهن على دين اللهِ
    ثانياً :- شروط قبول العمل شرطان لا ثالث لهما
    1- أن يكون مُخلصاً للهِ تعالى رب العالمين أى (لوجهه تعالى )
    وهذه لا شك طبعاً فيها (إذ أننا كما قال رسول اللهِ لم أبعث لأفتش عما فى الصدور وأنقب عما فى القلوب أو كما قال صلوات اللهِ وسلامه عليه)
    2-الشرط الثانى والأخير هو أن يكون على أتباع سُنَة الحبيب من غير إبتداع لأنه لو كان العمل خالصاً لوجه اللهِ تعالى ولم يوافق هديه
    لم يُقبل العمل فيجب ان تكون ملخصها كما تعلمنا ها من شيوخنا الأفاضِل :-
    (نيِّة وصِحة ) أو (إخلاص ومتابعة)
    هذه القاعدتان الرئيسيتان الأساسيتان التى ينبغى ان يُبنى عليها أى عمل كثيراً
    من العوام - وأنا منهم بل أصغر منهم واصغر- لا ننظر إلى المسألة بعين وميزان ٌ شرعى ،وعندما نقول هذا لا يجوز وهذا لا يجوز يكون الرد جاهزاً...!!!!
    تنبيه :
    (يا عمى :- كفاية علينا إن نيِّتنا كانت سَليمة)

    وهذه هى المصيبة الكبرى
    هل تَعلمى لماذا يا أختنا الفاضِلـــــة...!!!!؟؟؟؟؟
    تنبيه :
    يُتـبـَــــع
    وذلك للتركيز وللتسهيل





    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيإنتَبِهوا!فكثيراًمن الأمورالهامة البَعض يقع فيها بحُسن نيـِّة http://www.ebnmaryam.com/vb/t179459.html
    أى مُتنَصِر لا يساوى ثمن حذآئِهhttp://www.ebnmaryam.com/vb/t30078.html
    القساوسَة مَدعوون للإجابَة على الآتى
    http://www.ebnmaryam.com/vb/t179075.html
    مُغلَق للتَحديث

  7. #7
    الصورة الرمزية طائر السنونو
    طائر السنونو غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    774
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-06-2016
    على الساعة
    03:03 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم و الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    متابع إنشاء الله يا د / شريف
    جعله الله في ميزان حسناتك إنشاء الله


    وراك وراك
    وفقك الله إلي ما يحب ويرضى
    أستغفِرُ اللهَ ما أسْتَغْفَرهُ الْمُستَغفِرونْ ؛ وأثْنى عليهِ المَادِحُونْ ؛ وعَبَدَهُ الْعَابِدُون ؛ ونَزَهَهُ الْمُوَحِدونْ ؛ ورجاهُ الْسَاجِدون ..
    أسْتَغْفِرَهُ مابقي ؛ وما رضي رِضًا بِرِضاهْ ؛ وما يَلِيقُ بِعُلاه ..
    سُبحانهُ الله ..
    تعالى مِنْ إلهَ ؛ فلا مَعْبودَ سِواه ؛ ولا مالِكَ ومليكٍ إلاه ..أسْتَغفِرَهُ مِن ثِقال الْذُنُوب ؛ وخفي وظاهر العيوب ؛ وما جبلت عليهِ النفسُ من عصيانٍ ولُغوب
    وأستغفرُ الله العظيم لي والمسلمين ..
    وأخِرُ دعوانا أنْ الحمدُ للهِ ربْ العالمين

  8. #8
    الصورة الرمزية elqurssan
    elqurssan غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    19-05-2011
    على الساعة
    12:24 AM

    افتراضي

    شُكراً للمُتابَعـــة
    وعندما نقول هذا لا يجوز وهذا لا يجوز يكون الرد جاهزاً...!!!!
    تنبيه :
    (يا عمى :- كفاية علينا إن نيِّتنا كانت سَليمة)


    وهذه هى المصيبة الكبرى
    هل تَعلمى لماذا يا أختنا الفاضِلـــــة...!!!!؟؟؟؟؟


    طبعاً بحسن نية خطأ شديد وللأسف حسن النية وحدها لا تشفع لصاحبها
    (فكثيرُ من أهل النار ممن حسُنَت نواياهُم) إذ لا بد من صحة العمل مِصداقاً لقوله تعالى فى آخر سورة الكهف الآية (110)" كان المفروض على ألا أذكرها لكِ لتذهبى وتنظرى ماذا هناك فى آخر سورة الكهف بدلاً من الإهتمام بالكتب المحرفة وإن كان علينا وجوب الإيمان بها بالكلية
    ولكننى سأذكرها لكِ هنا هذه الآية الكريمة ربما لا يكون لنا لقآءٌ آخر

    تنبيه :
    (قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا )

    يوجد كتاب إسمه تلبيس إبليس لإبن القيم الجوزية تلميذ شيخ الإسلام
    (رحمة اللهِ عليهما وعلى جميع أموات المُسلمين)

    فهناك الكثير من تلبيس إبليس اللعين على المرء أن يُلبس عليه
    الأمر فيصوِّرُ له بل ويزيِّنُ له أن عليه دعوة الجميع الى الله تبارك وتعالى-
    الدعوة إلى الله ليست هكذا ولكن هذا ليس موضوعنا الآن - وأن عليه أن يحرق نفسه كالشمعة لتُضىء للآخرين !!!!! والأمر أبسط من ذلك بكثير ....!!!!!

    فركعتــا الفجــِـر خـيّـرٌ مِن الدُنيا وما فيها


    ولا أقول لكم ذلك من باب تهوين الأمر أو تسطيحه
    (على الأقل وأنتم فى هذه المرحلة)
    أىّ نَعم هو موضوع الدَعوة إلى الله ليس بالشكل الهَيِّن (فيجب علينا جميعاً ان ننتَهج سُبل الأنبيآء والمرسلين عليهم جميعاً وعلى نبينا أفضل الصلاة والتسليم ان نقول للدنيا بأسرها إعبدوا اللهَ ما لكم من إلهٍ غيره فكما




    (( لَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحاً إِلَى قَوْمِهِ فَقَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ ))
    [ الأعراف : 59 ]
    و (( وَإ ِلَى عَادٍ أَخَاهُمْ هُوداً قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ ))
    [ الأعراف : 65]
    و (( وَ إِلَى ثَمُودَ أَخَاهُمْ صَالِحاً قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ ))
    [ الأعراف : 73 ]
    و (( وَ إِلَى مَدْيَنَ أَخَاهُمْ شُعَيْباً قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ ))
    [الأعراف : 85]



    ولكن التَدرج مطلوب ومن الأهمية بمكان !!!!
    فهناك مُهم وهناك أهم

    فلا يجوز أن يدعو الواحد منا الآخر الناس الى الهداية وهو .................
    >>>>>>>>>>>>>
    [motr1]
    حتى لا يُحسن وضوئه!!!!
    [/motr1]



    فما عُصىَّ اللهُ بمعصية أكبر من الجهل بدين الله
    وإلا فما عُصىَّ اللهُ إلا بالتأويل

    ولا داعى لأن أقحم نفسى فى
    متاهات الشبهات كما يفعل الآخرون (لا أريد أن أقول جهلة او عوام المسلمين لأن
    هذه الجملة ثقيلة جداً على )
    لأن هذه الأماكن الموبؤة مأ أنشِئت إلا لغرض واحد والله ِ ألا وهو

    ملاحظة :
    سَب اللهِ ورسولـــهِ

    لا لمناظرات ولا حتى لحوارات أنشآوها !!! ويريدون أن يضللوا
    إخوانهم النصارى من العامة بهذا التصرف -ولا أريد أن احكى خبراتنا الطويلة فى هذه المستنقعات وكنا للأسف صغيرى السن وقتها (جماعة)
    وأن الذى يلقى عليه شبهة لابد وحتماً ولازماً ومن المفروض ومن الضرورى أن يرد عليها هو وإلا لكان دينه ضعيفاً ولا يدرى هذا الذى يلقى الشبهة انه ألا يوجد طريقة أخرى لإثبات النصرانية إلا بالبحث على الشبهات الواهية الوهمية التى فى الإسلام

    تدريجياً ينساق ورآء الشبهات ولربما
    أخـَّر أو ترك فريضة كان الواجب عليه ان يؤديها



    ولا يعلم ان هناك الأهم وهناك المهم ولا يعلم ان عليه
    اولاً

    1- تعلم التوحيد وما ينافيه من الشرك
    2-تعلم الحلال والحرام وفق الكتاب والسُنَة (على منهج أهل السُنة والجماعة)
    3-تعلم الفرآئِض ماتصح وتبطل بها
    4- تعلم ما لا يسعك جهــلـــه

    وفى الآخر ثانياً
    تعلم الشبهات وكيفية الرد عليها
    وما كانَ مِن توفيق ٍ وإحسان فذلكَ من الرحمن
    وكان من خطأ وزلل ٍ أو نيسان فمنى ومن الشيطان
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو علي الفلسطيني ; 08-04-2010 الساعة 10:34 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيإنتَبِهوا!فكثيراًمن الأمورالهامة البَعض يقع فيها بحُسن نيـِّة http://www.ebnmaryam.com/vb/t179459.html
    أى مُتنَصِر لا يساوى ثمن حذآئِهhttp://www.ebnmaryam.com/vb/t30078.html
    القساوسَة مَدعوون للإجابَة على الآتى
    http://www.ebnmaryam.com/vb/t179075.html
    مُغلَق للتَحديث

  9. #9
    الصورة الرمزية elqurssan
    elqurssan غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    19-05-2011
    على الساعة
    12:24 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elqurssan مشاهدة المشاركة
    شُكراً للمُتابَعـــة
    وعندما نقول هذا لا يجوز وهذا لا يجوز يكون الرد جاهزاً...!!!!
    تنبيه :
    (يا عمى :- كفاية علينا إن نيِّتنا كانت سَليمة)


    وهذه هى المصيبة الكبرى
    هل تَعلمى لماذا يا أختنا الفاضِلـــــة...!!!!؟؟؟؟؟


    طبعاً بحسن نية خطأ شديد وللأسف حسن النية وحدها لا تشفع لصاحبها
    (فكثيرُ من أهل النار ممن حسُنَت نواياهُم) إذ لا بد من صحة العمل مِصداقاً لقوله تعالى فى آخر سورة الكهف الآية (110)" كان المفروض على ألا أذكرها لكِ لتذهبى وتنظرى ماذا هناك فى آخر سورة الكهف بدلاً من الإهتمام بالكتب المحرفة وإن كان علينا وجوب الإيمان بها بالكلية
    ولكننى سأذكرها لكِ هنا هذه الآية الكريمة ربما لا يكون لنا لقآءٌ آخر

    تنبيه :
    (قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا )

    يوجد كتاب إسمه تلبيس إبليس لإبن القيم الجوزية تلميذ شيخ الإسلام
    (رحمة اللهِ عليهما وعلى جميع أموات المُسلمين)

    فهناك الكثير من تلبيس إبليس اللعين على المرء أن يُلبس عليه
    الأمر فيصوِّرُ له بل ويزيِّنُ له أن عليه دعوة الجميع الى الله تبارك وتعالى-
    الدعوة إلى الله ليست هكذا ولكن هذا ليس موضوعنا الآن - وأن عليه أن يحرق نفسه كالشمعة لتُضىء للآخرين !!!!! والأمر أبسط من ذلك بكثير ....!!!!!

    فركعتــا الفجــِـر خـيّـرٌ مِن الدُنيا وما فيها


    ولا أقول لكم ذلك من باب تهوين الأمر أو تسطيحه
    (على الأقل وأنتم فى هذه المرحلة)
    أىّ نَعم هو موضوع الدَعوة إلى الله ليس بالشكل الهَيِّن (فيجب علينا جميعاً ان ننتَهج سُبل الأنبيآء والمرسلين عليهم جميعاً وعلى نبينا أفضل الصلاة والتسليم ان نقول للدنيا بأسرها إعبدوا اللهَ ما لكم من إلهٍ غيره فكما




    (( لَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحاً إِلَى قَوْمِهِ فَقَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ ))
    [ الأعراف : 59 ]
    و (( وَإ ِلَى عَادٍ أَخَاهُمْ هُوداً قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ ))
    [ الأعراف : 65]
    و (( وَ إِلَى ثَمُودَ أَخَاهُمْ صَالِحاً قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ ))
    [ الأعراف : 73 ]
    و (( وَ إِلَى مَدْيَنَ أَخَاهُمْ شُعَيْباً قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ ))
    [الأعراف : 85]



    ولكن التَدرج مطلوب ومن الأهمية بمكان !!!!
    فهناك مُهم وهناك أهم

    فلا يجوز أن يدعو الواحد منا الآخر الناس الى الهداية وهو .................
    >>>>>>>>>>>>>
    [motr1]
    حتى لا يُحسن وضوئه!!!!
    [/motr1]



    فما عُصىَّ اللهُ بمعصية أكبر من الجهل بدين الله
    وإلا فما عُصىَّ اللهُ إلا بالتأويل

    ولا داعى لأن أقحم نفسى فى
    متاهات الشبهات كما يفعل الآخرون (لا أريد أن أقول جهلة او عوام المسلمين لأن
    هذه الجملة ثقيلة جداً على )
    لأن هذه الأماكن الموبؤة مأ أنشِئت إلا لغرض واحد والله ِ ألا وهو

    ملاحظة :
    سَب اللهِ ورسولـــهِ

    لا لمناظرات ولا حتى لحوارات أنشآوها !!! ويريدون أن يضللوا
    إخوانهم النصارى من العامة بهذا التصرف -ولا أريد أن احكى خبراتنا الطويلة فى هذه المستنقعات وكنا للأسف صغيرى السن وقتها (جماعة)
    وأن الذى يلقى عليه شبهة لابد وحتماً ولازماً ومن المفروض ومن الضرورى أن يرد عليها هو وإلا لكان دينه ضعيفاً ولا يدرى هذا الذى يلقى الشبهة انه ألا يوجد طريقة أخرى لإثبات النصرانية إلا بالبحث على الشبهات الواهية الوهمية التى فى الإسلام

    تدريجياً ينساق ورآء الشبهات ولربما
    أخـَّر أو ترك فريضة كان الواجب عليه ان يؤديها



    ولا يعلم ان هناك الأهم وهناك المهم ولا يعلم ان عليه
    اولاً

    1- تعلم التوحيد وما ينافيه من الشرك
    2-تعلم الحلال والحرام وفق الكتاب والسُنَة (على منهج أهل السُنة والجماعة)
    3-تعلم الفرآئِض ماتصح وتبطل بها
    4- تعلم ما لا يسعك جهــلـــه

    وفى الآخر ثانياً
    تعلم الشبهات وكيفية الرد عليها
    وما كانَ مِن توفيق ٍ وإحسان فذلكَ من الرحمن
    وكان من خطأ وزلل ٍ أو نيسان فمنى ومن الشيطان
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخى فى اللهِ الفلسطينى بلد الأنبيآء والمرسلين عليهم السلام
    بعد السلام عليكم ورحمة اللهِ وبركاته
    كان الواجب على ان أراسلك على الخاص لأستعلم من حضرتك
    الآتى
    ماهــو بــالتــحـــديــد رقم الآية التى قمتم بتصحيحها وإلا فأود أن أخبرك أن هذه المقالة من الآيات مقالــة لى مُقتبسة فى عدة منتديات بنفس إسمى ولم يعدلها أحدٌ
    !!!!؟؟؟؟وهذا ليس معناه انه لم ينتبه إليه أحد ولكنننى سأنسخها لك ويستحيل أن أخطأ فى النسخ
    الكوبى والبست
    (Copy And Paste)

    وهذا هو الدليل
    عليهم جميعاً وعلى نبينا أفضل الصلاة والتسليم ان نقول للدنيا بأسرها إعبدوا اللهَ ما لكم من إلهٍ غيره فكما

    اقتباس
    frame]

    إن شِئتم إذهب لأى منتدى دعوى فى ]
    لتتأكد بنفسك من صحة كلامى

    فلنفرض جدلاً أننى لستُ حافظاً لكِتاب اللهِ تعالى !!!
    وأننى أصغر من حفظ الفاتِحة هذا فضلاً عن حفظ آيات برقمها !!!!
    فلا تقل لى ان الآية التى قمتم بتصحيحها هى الآية الأخيرة من سورة الكهف !!!! فأنا مُتأكد منها أكثر من تأكدى من أسمى وعليه
    وبالمقارنة بين الإقتباس فى المنتديات وبين تصحيحكم
    لم أرى أى تفيير أو تصحيح
    أنتظر ولا تتسرع فى الحذف للمشاركة !!!
    سأشرح لك لماذا ذكرت لك هذا الموضوع على العام
    لأن به أمر شرعى هام ٌ جداً....................!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    :وطبعاً لن أذكره حتى تظهر هذه المشاركة وتَذكَّـر حبيبى فى اللهِ شيئن أثنين p016:
    تنبيه :
    أولهما :- أن الحقَ يُقبَل من كُل من جآء به وأن الباطِلُ مردودٌ على صاحبه كآئِناً من كان وعلى الحق نور والحق ماوافق الكتابُ والسُنَــــة ثانيهما :- طبعاً بعد تذكيرى وإياك بتقوى اللهَ فى السِر والعَلن وفى المَنشَط والمَكرَه نتذكر أيضاً
    أن العاقبة للمُتَقين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيإنتَبِهوا!فكثيراًمن الأمورالهامة البَعض يقع فيها بحُسن نيـِّة http://www.ebnmaryam.com/vb/t179459.html
    أى مُتنَصِر لا يساوى ثمن حذآئِهhttp://www.ebnmaryam.com/vb/t30078.html
    القساوسَة مَدعوون للإجابَة على الآتى
    http://www.ebnmaryam.com/vb/t179075.html
    مُغلَق للتَحديث

  10. #10
    الصورة الرمزية elqurssan
    elqurssan غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    19-05-2011
    على الساعة
    12:24 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طائر السنونو مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم و الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    متابع إنشاء الله يا د / شريف
    جعله الله في ميزان حسناتك إنشاء الله


    وراك وراك
    وفقك الله إلي ما يحب ويرضى
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أخى الكريم طآئر السنونو أ/ مُصطفى

    عظـَّمَ اللهُ أجركم وجزاكم عنا كل خيـِّـــر
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيإنتَبِهوا!فكثيراًمن الأمورالهامة البَعض يقع فيها بحُسن نيـِّة http://www.ebnmaryam.com/vb/t179459.html
    أى مُتنَصِر لا يساوى ثمن حذآئِهhttp://www.ebnmaryam.com/vb/t30078.html
    القساوسَة مَدعوون للإجابَة على الآتى
    http://www.ebnmaryam.com/vb/t179075.html
    مُغلَق للتَحديث

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

افيدوني

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. افيدوني يرحمكم الله
    بواسطة بن حلبية في المنتدى دراسات حول الكتاب المقدس والنصرانية للأستاذ بن حلبية
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 18-01-2012, 04:03 PM
  2. افيدوني افادكم الله
    بواسطة صاحب المعاني في المنتدى منتدى الشكاوى والإقتراحات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-12-2010, 07:26 PM
  3. افيدوني افادكم الله
    بواسطة ياسر سواس في المنتدى الفقه وأصوله
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 26-11-2009, 08:34 PM
  4. السلام عليكم ..ارجووووكم افيدوني
    بواسطة الا الحبيب ياعباد الصليب في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-07-2009, 03:29 PM
  5. افيدوني افادكم الله
    بواسطة maz في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-06-2006, 08:53 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

افيدوني

افيدوني