صحيفة ديرشبيغل الألمانية:مغلوب على أمره في الفاتيكان-البابوية الفاشلة لبابا الفاتيكان

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

صحيفة ديرشبيغل الألمانية:مغلوب على أمره في الفاتيكان-البابوية الفاشلة لبابا الفاتيكان

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: صحيفة ديرشبيغل الألمانية:مغلوب على أمره في الفاتيكان-البابوية الفاشلة لبابا الفاتيكان

  1. #1
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي صحيفة ديرشبيغل الألمانية:مغلوب على أمره في الفاتيكان-البابوية الفاشلة لبابا الفاتيكان



    وسط دعوات إلى إستقالة المغلوب على أمره في الفاتيكان

    بابوية بيندكت السادس عشر... أزمات وعلامات استفهام


    إيلاف

    GMT 14:10:00 2010 الأربعاء 7 أبريل


    تقف الكنيسة الكاثوليكية على أبواب أزمة مع استمرار تردّد البابا بيندكت السادس عشر في اتخاذ موقف حاسم بشأن فضيحة الاعتداءات الجنسية التي ارتكبها كهنة بحق مجموعة من الأطفال في أماكن مختلفة حول العالم، وسط دعوات عاجلة الى استقالته.

    أشرف أبو جلالة من القاهرة: تردد البابا بيندكت السادس عشر في اتخاذ موقف حازم بشأن فضيحة الاعتداءات الجنسية التي ارتكبها كهنة بحق مجموعة من الأطفال في أماكن مختلفة حول العالم، موقف قد يتطوّر إلى ما يمكن ان يُشكِّل أزمة بالنسبة إلى الكنيسة الكاثوليكية، وعَامِل تأجيج لمشاعر الغضب تجاه ولايته البابوية. وقد بدا بعض الكاثوليكيين يطلبون من البابا، الذي ارتكب سلسلة من الأخطاء منذ توليه البابوية في العام 2005، أن يتقدم باستقالته.

    وتقول دير شبيغل في تقرير تحت عنوان "مغلوب على أمره في الفاتيكان... البابوية الفاشلة للبابا بيندكت السادس عشر"، إن البابا يواجه الآن اتهامات من كافة أنحاء العالم، مصحوبةً بنداءات عاجلة على نحو متزايد بأن يتنحى. فقضايا الاعتداءات الجنسية التي كانت تمثل في البداية مشكلة فقط بالنسبة إلى مؤتمرات الأساقفة الوطنية، وبخاصة في الولايات المتحدة، وأيرلندا، وألمانيا، قد اندمجت لتُشكِّل أزمة بالنسبة إلى الكنيسة الكاثوليكية بأسرها، وهي الأزمة التي تنحدر الآن بانتقام على الفاتيكان وتضرب زعيمها الروحي بقوة. وفي الوقت نفسه، يبدو هذا الزعيم غافلاً لما وقع من أحداث بهذا الشكل المفاجئ للغاية. حيث لم يتحدث من قريب أو من بعيد عن الجرائم التي ارتكبها الكهنة في بلده، ألمانيا. وهنا تنقل المجلة الالمانية عن كريستين ويزنر، العضو البارز في حركة الإصلاح، قولها :" نحن كنيسة، ويبدو أن البابا لم يفهم النطاق الحقيقي للمحنة".

    وتلفت دير شبيغل في الوقت ذاته إلى مشاعر الغضب التي تسيطر على الإيرلنديين تجاه البابا، لأنهم يخشون أن يؤدي تقاعسه عن مواجهة الأزمة إلى الإضرار بسمعة مواطنهم، البابا يوحنا بولس الثاني، الذي يُتوقع أن تُجرى عملية تطويبه عما قريب. وتعقيبًا على الرسالة الرعوية التي بعث بها للأيرلنديين، ونسب فيها مسؤولية الاعتداءات الجنسية إلى الأساقفة المحليين، قال الكاتب موريس أوكونيل في مقال له بصحيفة "صنداي تريبيون" الأيرلندية :" لمَ لا يقوم البابا، على سبيل المثال، باستقلال طائرة، والقدوم إلى إيرلندا، والقيام في يوم خميس العهد ( كما سيفعل في روما ) بغسل أقدام 12 ضحية ؟". أما في أميركا، فكان يريد محامي أحد ضحايا الانتهاكات التي شهدتها البلاد طيلة العقود الماضية، أن يُجبر البابا على الظهور في المحكمة.

    الى ذلك، فقد الكثير من الكاثوليكيين الأمل في أن يبدي البابا أي ندم على الإطلاق، ولا سيما أنّه يواجه اتهامات باشتراكه هو شخصيًّا في التستر على تلك الفضائح. كما وجَّه دافيد كلوهسي، المدير الوطني لمنظمة سناب (SNAP ) وهي شبكة الناجين من المعتدى عليهم من قِبل الكهنة في الولايات المتحدة، اتهاماته للبابا بتجاهل معاناة الضحايا. وأضاف: "الأفعال، لا الأقوال، هي التي تحمي الأطفال الأبرياء وتُضمِّد جراح الضحايا".

    ثم تمضي المجلة لتقول إن موجة الغضب الواسعة النطاق والتي يتعرض لها البابا في تلك الأثناء تبدو بصورة فجائية وكأنها تضع بابويته بأسرها في خطر. وتشير إلى أنه بدأ ولايته بمباشرة مشروع مصالحة تجاوز الكنيسة ذاتها. وكان يريد البابا المُنتخب حديثًا أن يحكم بالكلمة، والخطاب، وليس بالمحظورات. وهي السياسة نفسها التي كان يتبعها طيلة 23 عامًا في موقعه السابق، كرئيس لمجمع عقيدة الإيمان. وهو إذ يدعو الآن على نحو مفاجئ إلى إجراء حوار مفتوح على جبهات متعدّدة: مع العالم العلماني، والإسلام، واليهود، والتقليديين داخل الكنيسة، وربما مع أتباع مارتن لوثر.

    والآن، وبعد مرور خمسة أعوام له في منصبه، شاهد بيندكت مشروعه ينهار، وأصبح هو نفسه راعيًا روحيًّا مفقودًا في عالم لم يعد يفهمه. وينظر العالم العلماني إليه الآن بلا مبالاة، إن لم يكن بعداء صريح. وقد تعرض حوار الكنيسة مع اليهود لانتكاسة كبرى في أعقاب الفضيحة التي أحاطت بالأسقف ريتشارد وليامسون، مُنكر المحرقة. ولا يزال يسود الصمت الجليدي في أجزاء من الحاخامية، وبالكاد سيؤدي التطويب المنتظر لبيوس الثاني عشر، الذي مثّل دورًا مثيرًا للجدل خلال الحقبة النازية، إلى تغيير ذلك.

    ثم تختم دير شبيغل بلفتها الانتباه إلى أن كثيرين من المسلمين لم يغفروا لبيندكت تلك المحاضرة التي ألقاها في روزنبرغ العام 2006، حيث بحث مسألة العنف والإسلام في خطوة جريئة لكنها كانت محمية بكفاءة. بيد أنها تسببت في وقوع سيل من الاحتجاجات في العالم الإسلامي. وحتى معارضو الإصلاح المتشددين، مثل جمعية القديس بيوس العاشر، وغيرهم من التقليديين، لم يسارعوا بالعودة إلى روما، على الرغم من أن البابا قد فتح أمامهم كل الأبواب. وفي الوقت ذاته، جاءت إيماءة بيندكت بالتصالح نحو هامش اليمين المتطرف لتثير غضب الأبرشيات الأكثر ليبرالية في كل من ألمانيا وفرنسا.

    http://www.elaph.com/Web/news/2010/4/549939.html

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    123
    آخر نشاط
    04-06-2010
    على الساعة
    09:59 PM

    افتراضي

    الله أكبر.. الله أكبر.. لا اله الا الله وحده
    صدق وعده
    نصر عبده
    وأعز جنده
    وهزم الأحزاب وحده
    لانعبد الا اياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون ا
    لله اكبر

صحيفة ديرشبيغل الألمانية:مغلوب على أمره في الفاتيكان-البابوية الفاشلة لبابا الفاتيكان

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. كاثوليك لبنان حصلوا على نقطة دم لبابا الفاتيكان السابق للتبرك بها
    بواسطة صدى الحقيقة في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 31-05-2011, 02:13 AM
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-05-2010, 06:15 PM
  3. شنودة الثالث يوجه انتقادات حادة لبابا الفاتيكان
    بواسطة nour_el_huda في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-07-2007, 03:07 PM
  4. تاريخ الفاتيكان وفظائع البابوية
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 13-07-2007, 12:44 AM
  5. تاريخ الفاتيكان وفظائع البابوية
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

صحيفة ديرشبيغل الألمانية:مغلوب على أمره في الفاتيكان-البابوية الفاشلة لبابا الفاتيكان

صحيفة ديرشبيغل الألمانية:مغلوب على أمره في الفاتيكان-البابوية الفاشلة لبابا الفاتيكان