الله يتحدى البايبل

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الله يتحدى البايبل

صفحة 8 من 18 الأولىالأولى ... 7 8 9 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 71 إلى 80 من 172

الموضوع: الله يتحدى البايبل

  1. #71
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله عبدالسيد عبدالله مشاهدة المشاركة
    مصدقاً لما بين يديك من التوراة والإنجيل لاتعني أبداً مصدقاً علي النبوات التي جاءت عن رسول الإسلام وإلا كان القول ( مصدقاً لما بين يديك من النبوات عن رسول الإسلام في التوراة والإنجيل )

    ً
    ومن قال لك أن القرآن لم يذكر ذلك

    قال الله تعالى
    وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ

    ما رأيك الآن ؟


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله عبدالسيد عبدالله مشاهدة المشاركة
    بل قوله مصدقاً لما بين يديك من التوراة والإنجيل لا يعني بالنسبة لأي شخص يعمل عقله إلا مصدقاً لما بين يديك من التوراة ( كل التوراة بما جاء فيه ) والإنجيل ( كل الإنجيل بما جاء فيه )

    ً
    على الرغم بانك ترفض أي شخص يُفسر كتابك المقدس من بنات أفكاره لكنك الآن بدأت تُفسر القرآن على مزاجك .. فالذي لا تقبل على عقيدتك لا تقبله على عقائد الأخرين .

    عموماً : أنت لم تختلف كثيراً عن قوله (مصدقا) اي نبوءة رسول الإسلام ، لأنها من محتوى التوراة وايضا من محتوى الإنجيل .

    إذن : مصدقاً لما بين يديك من التوراة ( كل التوراة بما جاء فيه ومن ضمنها نبوءة رسول الإسلام) والإنجيل ( كل الإنجيل بما جاء فيه ومن ضمنها نبوءة رسول الإسلام)

    أين الإختلاف ؟ هوا فين ودنك يا جحا وخلاص (!).


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله عبدالسيد عبدالله مشاهدة المشاركة
    تقول النبوات التي جاءت عن رسول الإسلام في التوراة والإنجيل _ سامحني يا أخي القرآن فقط الذي يقول هذا في قول الذي أوردته ولكن التوراة والإنجيل لم يوردوا أي شئ عن رسول سيأتي بعد المسيح

    ً
    يا عزيزي ، لا يجوز أن تأخذ آية من القرآن لتطابقها علي كتابك .. فحين تُخاطبني حول آية قرآنية فعليك أن تطابقها طبقاً لما جاء في القرآن وليس طبقاً لما جاء في كتابك .

    فنحن كمسلمين أعزنا الله وشرفنا بالإسلام ولم يتركنا نلهث أو نسير على الضلال .. فليس كل من جاء لنا بكتاب وقال هذا هو الإنجيل المذكور في القرآن .. نقول له صدقت (!) .. لا ، فنحن لسنا بهذا الغباء .

    الله أرشدنا ببعض مضمون التوراة والإنجيل ، فحين يأتي شخص لنا بكتاب يطلق عليه إنجيل ويقول أنه هو الإنجيل المذكور في القرآن .. نقول له : الإنجيل المذكور في القرآن هو كتاب أنزله الله على المسيح عليه السلام موجه لبني اسرائيل بقوله (واتيناه الانجيل) .

    وبالطبع الكنيسة وبالتبعية المسيحيين لا يؤمنوا بأن الله أنزل على المسيح كتاب ، كما أن الأناجيل الأربعة الموجودة هي كتب كتبها أربعة من تلاميذ المسيح .

    إذن تأكدنا أولاً بأن الإنجيل المذكور في القرآن ليس هو الأناجيل التي تؤمن بها الكنيسة .

    الخطأ فين ؟ نحن لسنا بصدد الرد على هذا السؤال الآن ولكننا نكشف أولاً أنه من الخطأ لأي مسيحي أن يعتبر الأناجيل الأربعة هي الإنجيل المذكور في القرآن لأنك حين تجادل في آية قرآنية فعليك أن تجادل من خلال مضمون والعلم القرآني وليس من خلال إيمان الكنيسة ... لأنه ليس من المعقول أن أقتبس فقرة من فقرات الكتاب المقدس وأجادل فيها من المفهوم الإسلامي .

    النقطة الثانية هي أن كل من جاء حاملاً كتاب اسمه الإنجيل مُدعياً بأنه الإنجيل المذكور في القرآن نقول له : إن من مضمون الإنجيل ثلاثة أمور كشفها لنا القرآن

    الأولى قوله :- الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ .

    الثانية قوله :- وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ .

    الثالثة قوله :- مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا .

    فهل الإنجيل الذي تحمله والذي تدعي بأنه الإنجيل المذكور في القرآن يحمل هذه الأمور الثلاثة ؟

    فإن كان جوابك بالنفي .. فإذن لا يجوز أن تنسب كتابك للإنجيل المذكور في القرآن .

    إذن قولك أن التوراة والإنجيل لا يحملان بشارة لرسول يأتي بعد المسيح فهذا أمر يخص عقيدتك لا شأن لنا به لأن الكتاب الذي تحمله ليس هو التوراة وليس هو الإنجيل المذكوران في القرآن .


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله عبدالسيد عبدالله مشاهدة المشاركة
    فأن المسيح في التوراة هو المنتظر المجئ لا غيره والإنجيل يوضح أن المنتظر في التوراة قد آتي موضحاً ذلك برط النبوات عن المسيح في التوراة بالأحداث التي حدثت مع المسيح بأفعال المسيح

    ً
    هذا الكلام رد عليه اليهود بما فيه الكفاية وهم الأعلم بكتابهم ... يمكنك مراجعة التلمود .


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله عبدالسيد عبدالله مشاهدة المشاركة
    ولكن رسول الإسلام لم يكن له أي ذكر في التوراة أو الإنجيل

    ً
    قلنا ليس كل من حمل كتاب وقال هذه هي التوراة أو هذا هو الإنجيل قد صدق ... فالله لم يتركنا هكذا بل كشف لنا القواعد الأساسية لهذه الكتب وايضا بعض من مضمون هذه الكتب .. فإن خالفت كتبك ما نعرفه عن التوراة والإنجيل فنحن لا نعرف عن كتبك شيء ولا يجوز أن تخاطبنا من خلالها على أنها الكتب المذكورة في القرآن .... لا يجوز .

    دعني اعطيك مثال لكلامي ولله المثل الأعلى : في سفر العدد الإصحاح 21 ذكر ان هناك كتاب اسمه {كتاب ((حروب الرب))}.. فأنا لو جئت لك بكتاب اسمه (حروب الرب) وقلت لك هذا هو الكتاب المذكور في كتابكم المقدس .. فما هو رد فعلك ؟

    بالطبع أول شيء ستفتح سفر العدد لتقرأ ، هل هناك كتاب اسمه (حروب الرب) أم لا ، وما هي مواصفاته .

    ستجد أن سفر العدد-21-14يقول : لذلك يقال في كتاب ((حروب الرب)): ((واهب في سوفة وأودية أرنون 15: ومصب الأودية الذي مال إلى مسكن عار واستند إلى تخم موآب)).

    ثم تمسك كتابي وتفتحه لتستخرج منه هذه الجملة فلم تجدها ، فما هو ردك حينئذ ؟ بالطبع سترفض هذا الكتاب وتقول بأنك لا تعرف عنه شيء لأنك وجدت داخل سفر العدد أن من مضمون كتاب (حروب الرب) قول :- واهب في سوفة وأودية أرنون 15: ومصب الأودية الذي مال إلى مسكن عار واستند إلى تخم موآب ... وهذه الفقرة غير موجود في كتاب (حروب الرب) الذي قدمته لك .

    إذن هو ليس الكتاب الذي وصفه وعرفه الكتاب المقدس من خلال سفر العدد .

    إذن أنت تُقيس أي كتاب أو أي سِفر طبقاً لما جاء في كتابك المقدس فقط .

    هكذا بالنسبة للتوراة والإنجيل .. فليس كل ما حمل كتاب وقال أنه التوراة أو أنه الإنجيل نُصدقه .. بل نفتح القرآن لنتعرف عن مواصفات هذه الكتب .. فإن وجدنا هذه المواصفات مطابقة أمنا بهم .. وإن لم نجدها فليأخذها صاحبها ويذهب بها من حيث أتى ... فلا قيمة لها عندنا .

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله عبدالسيد عبدالله مشاهدة المشاركة
    ل بل علي العكس فأن التوراة توضح أن النبوة لا تقوم إلا في الأمة اليهودية لأنهم من نسل أبراهيم من كان العهد معه ومع أولاده موضحاً أنه لا نبوة خارج اسرائيل ولا عهد مع غير الإسرائيليين.

    ً
    من الأفضل أن تقرأ كلام القس منيس عبد النور حول ابراهيم وسارة وهاجر من كتابه (ابراهيم خليل الله).. حيث طرح سؤال يحتاج من الكنيسة رد .. فهل لديك هذا الرد ؟!

    اضغط هنـــــا

    وقال ايضا القس منيس عبد النور في الباب التاسع من كتاب “ابراهيم خليل الله”
    كيف يتحقق هذا الوعد إذا كان إبراهيم يطرد إسماعيل حسب كلام سارة؟ >فَقَالَ اللّهُ لِإِبْرَاهِيمَ: لَا يَقْبُحُ فِي عَيْنَيْكَ مِنْ أَجْلِ الْغُلَامِ وَمِنْ أَجْلِ جَارِيَتِكَ. فِي كُلِّ مَا تَقُولُ لَكَ سَارَةُ اسْمَعْ لِقَوْلِهَا، لِأَنَّهُ بِإِسْحَاقَ يُدْعَى لَكَ نَسْلٌ. وَابْنُ الْجَارِيَةِ أَيْضاً سَأَجْعَلُهُ أُمَّةً لِأَنَّهُ نَسْلُكَ< (تكوين 21:12 – 13).

    سؤالي الآن : هل الرب كاذب ولم يحقق وعده لإسماعيل؟ سؤال يرد عليه كل مسيحي


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله عبدالسيد عبدالله مشاهدة المشاركة
    علي العكس فأن التوراة توضح أن النبوة لا تقوم إلا في الأمة اليهودية

    ً
    أظنك لم تقرأ كتابك بدقة لأن النبوة انقطعت عن بني اسرائيل بعد " صدقيا "

    برجاء مراجعة سِفر ارميا الإصحاح 22

    ار-22-30: هكذا قال الرب: ((اكتبوا هذا الرجل عقيما رجلا لا ينجح في أيامه لأنه لا ينجح من نسله أحد جالسا على كرسي داود وحاكما بعد في يهوذا)).

    اظن الكلام واضح مش محتاج شرح

    عزيزي .. معروف عني انني لا أحب أن اثبت نبوة أو نبوءة رسول الإسلام من الكتاب المقدس لأن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم نصره الله وأيده .. فإثبات هذه النبوة من كتابك لن تُزيد ولن تقلل شيء في مكانة الرسول صلى الله عليه وسلم .

    لكن لو الأمر وصل لعناد فأنا قادر بإذن الله أن أثبت لك من كتابك وأناجيلك أنه هناك نبي سيأتي ولكن من هو هذا النبي ؟ سؤال يرد عليه أصحاب الكتاب المقدس وليس أنا .


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله عبدالسيد عبدالله مشاهدة المشاركة
    وعندما جاء المسيح أرسل الرسل الإثني عشر بنفسه

    ً
    أظن ان بولس قال :- بل اختار الله جهال العالم ليخزي الحكماء

    ولا تنسى بأن الأناجيل ذكرت أن المسيح احتار مع تلاميذه الذي فضلوا النوم على العبادة قبل قصة الصلب وأمرهم أكثر من مرة بالصلاة بدل من النوم ولكن النوم عندهم ألذ من عبادة الله ، وهو ايضا علمهم الشفاء وإحياء الموتى ولكنهم فشلوا .. وهم ايضا الذي قال فيهم (قليلي الإيمان) ... وهم ايضاً الذي هربوا ومنهم هرب عارياً كما ولدته أمه وتركوه دون أن يُدافعوا عنه لحظة القبض عليه .

    ولا تنسى بأنهم قتلوا .. وهذا يؤكد بانهم انبياء كذبة لأن العهد القديم اكد بأن النبي الكاذب يقتل .. وها هم قتلوا .

    كما ان الأناجيل ذكرت بأن المسيح أكد بأن هناك من يأتي من بعده مدعياً أنه نبي وأنه سيفعل المعجزات باسمه ولكن كل هؤلاء أنبياء كذبة ... فجاء من بعده بولس وادعى بأنه يفعل المعجزات باسم يسوع ... فقتل ، وكل نبي يقتل هو من الأنبياء الكذبة طبقاً لما أقره العهد القديم .

    كما أن العهد القديم تنبأ بالأنبياء الكذبة الذين سيدعوا أنهم شاهدوا امور في الأحلام لحظة النوم .. وهم من الأنبياء الكذبة ، وبالفعل ظهرت رؤيا يوحنا وهي مبنية على الأحلام .


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله عبدالسيد عبدالله مشاهدة المشاركة
    ومات الرسل الإثني عشر ومات الرسل السبعين ولم يتكلموا عن أي رسول سيأتي بعدهم

    ً
    تقصد قتلوا .

    يا عزيزي ، بولس قال أن الله اختار جهال العالم .. فكيف لجاهل أن يعرف حكمة الله ؟

    وقال القمص أنطونيوس فكري في مقدمة تفسير سفر أيوب : قد لا يوافق الله على بعض الأفكار البشرية ولكن نجد الله يتعامل بها لأن البشر لا يفهمون سوى هذه الأفكار ، فالكتاب المقدس مكتوب بلغة بشرية ومهما كانت اللغة البشرية فهي محدودة وقاصرة عن شرح أفكار الله وعن شرح السماويات.

    اضغط هنــا

    وستجد بالمصدر ايضا القمص أنطونيوس فكري يكشف ألاعيب بولس الذي تدعي الكنيسة بأنه كتب رسالاته بالوحي فيقول : بولس الرسول إقتبس من أقوال الشعراء اليونان قوله "الكريتيون دائماً كذابون... (تي 12:1) فهو وجد في قول الشاعر الوثني ما يؤيد فكرته ويوضحها فإقتبس من أقواله ولم يمتنع.

    فهل كتابات الشعر الوثني يمكن أن تذكر حكمة الله أو بشارة أو نبوءة ؟

    ناهيك على الأخطاء والتحريفات التي اعترفت بها الكنيسة بحجة أن هناك اخطاء وقعت بالكتاب المقدس بسبب النسخ وأن البشر غير معصومين وعليه حدثت الأخطاء وأن الله هو الذي ساعد على وقوع هذه الأخطاء لكي لا يعبد الناس المخطوطات

    -ابتسامة-

    راجع (هنـــا) و (وهنـــأ) و (وهنــــا)


    فقال قاموس الكتاب المقدس :كل ما وصل إلينا هو نسخ مأخوذة عن ذلك الأصل. ومع أن النساخ قد اعتنوا بهذه النسخ اعتناءً عظيماً فقد كان لا بد من تسرب بعض السهوات الإملائية الطفيفة جداً إليها.

    فليس من المعقول كتاب بهذا الشكل يكون مرجع نستند عليه .

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله عبدالسيد عبدالله مشاهدة المشاركة
    ثم انك تستشهد بأن ماجاء عن رسول الإسلام بأنه مكتوب في التوراة والإنجيل
    بآية من القرآن الكريم وهذا لا يصح فشهادة الأم في المحكمة في صالح إبنها لا يعتد بها مطلقا

    ً
    إن كانت شهادتي لا يؤخذ بها ، فايضا شهادتك لن يؤخذ بها لأنك ستتحدث لصالح كتابك .. لذلك القرآن هو كلام الله المنزل من السماء وهو ايضا مُنزل التوراة والإنجيل .. وعندما يشهد الله على التحريف أو يُقدم الله لنا الأدلة على محتوى التوراة والإنجيل ، نقول بعدها سمعنا وأطعنا يارب .

    فطالما أن الذي يشهد هو الله فلا يجوز لأحد أن يتكلم بعده .

    فإن كنت لا تؤمن بأن القرآن من الله فهذا شأنك ، فالذي يؤمن بوقوع اخطاء في كتابه بسبب النسخ ولا يعرف مدى قدسية كلام الله ولا يجوز وقوع فيه أخطاء لا يمكن أن يؤمن بان القرآن من الله لأنه لا يستوعب معنى ان كتاب الله هو كتاب لا يقع فيه أخطاء أو تزوير .... فأنت لم تعش هذا الموقف ، فكيف تعرفه وامامك القرآن ؟

    هذا ليس عيب فيك ولكن المجتمع الذي تعيش فيه هو الذي صنع منك شخصية لا تؤمن بكتاب الله القرآن ولكن تؤمن بكتاب وقع فيه تحريف لأن البشر غير معصومين .. فكتاب الله بالنسبة لمفهومك هو الكتاب الذي يجوز وقوع فيه أخطاء وتحريف كالكتاب المقدس .


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله عبدالسيد عبدالله مشاهدة المشاركة
    والقرآن هو أحدث من التوراة والإنجيل أي أنه يقف محل الإبن الذي يأخذ تعريفه ونسبه من أبيه ( التوراة والإنجيل ) في عرف كاتب القرآن

    ً
    أخطأت في الشرح .. لأن الترتيب يقول طبقاً لمفهومك : التوراة (الأب) ، الإنجيل (الابن) .. إذن لا دخل للقرآن بحساباتك لأن الإنجيل جاء بعد التوراة .

    القرآن جاء مصدقاً ليُهيمن على هذه الكتب

    وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ

    لأنه لا يجوز أن نساوي الخاص بالعام .. فالتوراة خاصة لبني اسرائيل ، والإنجيل خاص لبني اسرائيل ... ولكن القرآن جاء ليُهيمن على الكتب الخاصة ليكون هو للعامة ... وطالما ان القرآن جاء للعامة فلا مكان للكتب الخاصة لأنه جاء ما هو أقوى وأعلى وهو القرآن .

    آمنت بهذا الكلام أم لم تؤمن فهذا لا يُغير في الواقع شيء ، فالقرآن فرض نفسه على العالم في جميع المجالات بما فيهم العلمية ليجد العلم والعلماء أن القرآن سبقهم في كل شيء ليبقى معجز لكل زمان ومكان إلى يوم القيامة .

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله عبدالسيد عبدالله مشاهدة المشاركة
    وهذا يعني أن ألرسول إعتمد في معرفة ماهية الوحي وهل هو من الله أم لا بالذهاب إلي قسيسا ( من يتلون الكتاب من قبلك ) فأشار عليه القسيس ( ورقة إبن نوفل )

    ً
    ورقة ابن نوفل بالنسبة لكم شخص كافر .. عوزين منه إيه ؟


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله عبدالسيد عبدالله مشاهدة المشاركة
    وهذا يعني أن ألرسول إعتمد في معرفة ماهية الوحي وهل هو من الله أم لا بالذهاب إلي قسيسا ( من يتلون الكتاب من قبلك ) فأشار عليه القسيس ( ورقة إبن نوفل )
    بأن هذا الوحي لهو مماثل لما جاء به موسي ولم يقل ما جاء به المسيح .
    ً

    كلامك خطأ وعيب تتكلم بالخطأ لتحقق غرض تعجز في اثباته بالحق .. ورقة ابن نوفل قال بالحرف : هَذَا النَّامُوسُ الَّذِي نَزَّلَ اللَّهُ عَلَى مُوسَى .

    والناموس يعني التشريع ولا يعني وحي .

    فعيب يا أستاذ خلينا نتحاور بصدق أكثر من ذلك ، فأي كلام خطأ ستذكره يعني بأنك تضحك على نفسك فقط .

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله عبدالسيد عبدالله مشاهدة المشاركة
    ومن هذه الواقعة نجد أن القرآن لم يكن ليقبله رسول الإسلام إن لم يصدق عليه ورقة إبن نوفل ( القسيس النصراني )

    ً
    ورقة ابن نوفل مات بعد زيارة السيدة خديجة ورسول الله له حيث جاء في ‏فتح الباري، شرح صحيح البخاري أنه بعد حضور محمد صلى الله عليه وسلم و خديجة إليه، مات ورقة قبل أن يعاود نزول الوحي إلى رسول الله .

    إذن ورقة ابن نوفل مات ولم ينزل على رسول الله إلا عشرة كلمات .. والقرآن يحتوي على أكثر من 70 ألف كلمة ... فأين كان ورقة بن نوفل ؟

    يا عزيزي ، أقسم بالله خالق السماوات والأرض أن الذين تستمد منهم معلوماتك مضللين وكذبة وكله كلام فارغ وهو مجرد تلاعب بالألفاظ للطعن في القرآن ليس إلا .

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله عبدالسيد عبدالله مشاهدة المشاركة
    سامحني إن كنت قد ضايقتك بكلامي هذا ولكن لم أقل شئ من عندي بل هو أحاديث إسلامية لا يملك المسلم إلا تصديقها والإيمان بما جاء فيها وتفسيرها مقبول له ليس حسب هواه بل هو أمر من رسول الإسلام - تركت فيكم ما إذا تبعتموه لا تضلوا ابداً كتاب الله وسنتي ( أحاديث الرسول وسيرته ) .
    ً
    يا عزيزي ، أنت لم تأتي بشيء من القرآن أو السنة .. بل فسرت الآية على مزاجك وصدقت نفسك .

    هداك الله

  2. #72
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    .
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله عبدالسيد عبدالله مشاهدة المشاركة
    سلام الله خالق السموات والأرض رب المسيحيين والمسلمين واليهود وكل البشر جميعاً .............. تحية حب وسلام واحترام لكل باحث عن الحق بإحترام أما بعد

    تسائلي عن الإسلام كدين بالمقارنة بالإديان الأخري نجد إختلافات كثيرة في كينونته كدين عن الأديان الأخري ................. ؟
    فكيف يكون ذلك وماذا أعني

    إتفقت الأديان علي وجود إله .............ز والإسلام كذلك
    ولكن بدد الإسلام هذه المقولة بقوله عن الله وتعريف الله فقال ( ليس كمثله شئ )
    ولن أتعرض هنا إلي مقولة شئ ووجب أن يقول ليس كمثله أحد فالله شخص وليس شئ فهذه المقولة قد شيئة الله وعلا الله قدراً عن وصفه بالشئ ولكن أنا لا أدعي هذه المقولة فهي نص إسلامي ..
    تقول :- ووجب أن يقول ليس كمثله أحد فالله شخص (!) -ابتسامة-

    يا عزيزي ، كلمة شيء تطلق على جنس الأجناس

    الشيء هو ما يُخْبَر عنه؛ الهباءة شيء، والذرة شيء وكل حاجة اسمها شيء .

    و كلمة شخص تطلق على بني البشر ... فهل الله إنسان ؟

    على حد علمي الكتاب المقدس أعلن بأن الله ليس إنسان

    عد 23:19
    ليس الله انسانا فيكذب . ولا ابن انسان فيندم

    فلا اظن أن الله يكذب فيقول أنه ليس بإنسان ثم نكتشف بأنه إنسان ويطلق عليه شخص .


    وياريت شخص واحد (!) فها هي انسيكلوبديا الكاثوليكية تقر بأن الإيمان المسيحي مبني على أن معبود الكنيسة وطبقاً لعقيدة التثليث هو عبارة عن ثلاثة اشخاص (اضغط هنا لتقرأ).

    ولم تكتفي الكنيسة لهذا الحد بل طعنت في قدسية الله وأعلنت بأن كونه قادر على كل شيء فما المانع من أن يتجسد ليظهر في جسد ، فهل الله عاجز على أن يتجسد؟ .

    لكنهم لم يفطنوا إلى أن السؤال نفسه لا يجوز أن يوجه على الله لأنه طعن في قدسيته .. فطالما الكنيسة أمنت بأن الله قادر على كل شيء وتارة تجسد وظهر في جسد شخص ، ثم تجسد في حمامة تارة اخرى .. فما المانع من أن يتجسد في كلب طالما باب التجسد مفتوح؟

    فلم نُكمل الكلمة إلا وخرج علينا شخص تجسد له الرب لينال البركة فلم يُصدق هذا الشخص هذه المعجزة فصورها لنا (اضغط هنا لمشاهدة صورة تجسد الرب) ( وهذا فيلم تسجيلي)

    يقول فيه الرجل إن مؤخرة الكلب تشبه يسوع مما جعل البعض يعتقدون ذلك إعجازا فأخذوا يغسلون مؤخرة الكلب بالماء المقدس .

    ولم تكتفي الكنيسة لهذا الحد بل أعلنت بأن الله كالخروف ، وكالعثة ، وكاللبؤة ، وكالسوسة ، وكالدبة ..... إلخ

    فلو قيل : يقول ليس كمثله أحد .. فهذا يعني بأنه من الممكن أن يكون الله كمثل أي احد ولكن لا احد مثل الله .. ولا مانع ايضاً من أن يكون مثل الخروف أو الدبة أو اللبؤة .

    فمن الممكن أن يكون الله مثلي ولكن لا يجوز أن أكون مثل الله (!) . إيه الجمال دا .

    هي دي العقيدة التي تروق لك ؟!

    لو القرآن نزل بقدر العقول التي نراها الآن لكانت كارثة .. فواللهِ لو عاش عدو الإسلام أبو لهب ليومنا هذا لسخر من المسيحيين الذين يُجادلون في لغة القرآن .

    اقتباس
    ولكن المهم وما أعنيه هنا هو أن الإسلام بعد ما إعترف بوجود الله نسي أن الدين ينبغي أن يعرف الإنسان بالله فيعرف الإنسان صفات الله ومدي علمه وحكمته و إلي أخره من التعريفات عن الله
    المسيحية تقول أن الله روح والشيطان روح ..... وكلنا نعلم أن الروح واحدة لا تتجزأ وليس لها اصناف ولا أنواع .... فكيف تؤمن أنت بأن كينونة الله هي نفسها كينونة الشيطان .. فمن خلق من ؟

    لا دليل في المسيحية أو اليهودية يقول أن الله خلق الشيطان ... فدعنا نعتبر أن الله خلق الشيطان ، فكيف لله خلق مخلوق من نفس مادته شخصياً وهي (الروح) ؟

    كما أن إيمان الكنيسة مبني على أن الله كالخروف وكاللبؤة وصارعه يعقوب وانتصر عليه وعندما جاع أكل وشرب عند ابراهيم .. ثم قالوا بأنه ظهر في جسد شخص فقالت عائلته واقرباؤه بانه مختل عقلياً .. يبقى بكدا عرف الإنسان صفات الله ؟! . عجبت لك يا زمن

    اقتباس
    لكن الإسلام أنهي الموضوع بجرة قلم فقال ليس كمثله شئ فارضاً علي أتبعاه عدم التفكير في الله وكينونته لا من بعيد ولا من قريب
    وما هي الإفادة التي ستعود عليك لو عرفت كينونة الله ؟!!! إن كنت لا تشاهد ولا تقدر أن تشاهد شكل أو لون التيار الكهربائي الذي يمر بالأسلاك وهو من صناعة بشر .. فكيف ستشاهد رب البشر .

    مازال العلم لم يتوصل لأسرار الكون .. فكيف يمكن أن تتوصل لسر رب الكون ؟

    فإن ملك الإنسان القدرة على معرفة الله بكينونته .. فإذن الله أضعف من مجرة أو كوكب أو نجم لم يكتشفه العلم إلى الآن .

    اقتباس
    بينما عرفت التوراة الله وأنه كلم موسي وقاد شعبة للخلاص من العبودية
    وأنه رب واحد وأنه لا يعبد سواه وأنه يحب شعبه وصنع معهم عهداً وتكلم مع رجال الله في العهد القديم أمثال موسي وإبراهيم وصموئيل وإيليا وأخنوخ وغيرهم بلا عد ولا حصر - لاحظ انه لم يكلم رسول الإسلام أبداً - فلم يقل الإسلام هذا أبداً .
    انت عارف إيه إللي مزعلني منك ، انك تجهل القرآن وتتكلم عنه بطلاقة .

    يا عزيزي ، لولا القرآن لما كان للمسيح قيمة وما ملكت الكنيسة دليل واحد على وجوده ... فهل تملك الكنيسة قطعة خشب كانت بيده ومازالت موجود إلى الآن ، أو حتي خصلة شعر أو معلقة كان يستخدمها ؟ ابداً

    القرآن هو الوحيد الذي يثبت ظهور نبي اسمه المسيح وخلاف ذلك لضاع مع من ضاعوا في التاريخ لأن اليهود أنكروه .

    كما أن القرآن أعلن بأن الله كلم آدم وموسى عليهما السلام .... كما أن رحلة الإسراء والمعراج التي أنعم الله بها على رسول الإسلام وصعد إلى السماء وكلمه الله ... كما ان سير الآيات جاء بشكل طبيعي جداً .

    ولكن في المسيحية نجد أن الكتاب المقدس يقول أن الله ظهر للكافر فرعون في منامه وكلمه وأمره ببعض الأمور وقام فرعون من نومه ونفذ كل ما قيل له ... فكيف أطاع فرعون كل ما طُلب منه وهو لا يؤمن بوجود إله لأنه هو نفس إله ؟

    هل لعاقل أن يُصدق هذا الكلام ؟

    اقتباس
    وكذلك المسيحية عرفت الله بل قالت أنه تجسد ليعلم الإنسان أصول الدين
    هذه عقيدة لا وجود لها إلا في الديانات الوثنية وتكلمنا في هذا الأمر اكثر من مرة .. وها هو زكريا بطرس يؤكد بأن عقيدة التثليث مأخوذة وموجود في الديانات الوثنية فقط .. ولا يوجد ديانة منسوبة للسماء تؤمن بهذه العقيدة (اضغط هنا لتسمع)

    فليس كل ما جاء في المسيحية صحيح

    ألم تعلم أن الله يرسل الضلال والفرائض والطقوس الكاذبة ليضللكم ؟

    فبولس قال أن الرب يرسل الضلال

    2 تسالونيكى2
    11 ولأجل هذا سيرسل إليهم الله عمل الضلال ، حتى يصدقوا الكذب

    ولقد وصل الأمر إلى أن فرائض العبادة أصبحت كاذبة


    حزقيال 20
    25 وأعطيتهم أيضا فرائض غير صالحة ، وأحكاما لا يحيون بها

    فهل تأكدت من أن مسيحيتك ليست من عمل الضلال الذي يرسله الله ؟

    اقتباس
    وجال بين الناس يصنع خيراً ويشفي ويقيم من الأموات ويخلق _ لاحظ يخلق - لأنه لا خالق إلا الله .
    طبعا طبعا ملاحظ

    ولكن دعنا من القرآن لأن هناك من أحيى الموتى ومنهم سيدنا ابراهيم عليه السلام .

    لكن بالنسبة للكتاب المقدس فنجد الأناجيل اظهرت لنا أن يسوع كان يُحيي الموتى وايضا التلاميذ كانت تُحيي الموتى ، وايضا الجن كانت تُحيي الموتى .. فراجع قصة شاول وامرأة الجان حين أحيت له صموئيل بعد موته .

    إذن الكتاب المقدس لم يذكر بأن احياء الموتى مقصور على الله فقط ... فهل نعبد الجن ؟

    اما قولك أن يسوع كان يفعل خير بين الناس .. سامحني يا عزيزي لأن كلامك عاطفي جداً .

    فيسوع خرب بيوت أمة كامل وأباد المراعي وقتل ألفي رأس خنزير فشرد الأطفال ودمر قرية بأكملها فطردوه .

    ودخل الهيكل بطريقة غير آدمية حاملاً كرباج صنعه مخصوص لهم ليطرد الناس ، فمنهم من كان يسعى لسد جوع أطفاله ، ومنهم من يريد شراء دواء لأمه أو أبوه المريض ، ومنهم من يريد شراء كسوة تحميه وتحمي أطفاله من برد الجو .

    وكان يُكرز للناس ببتر أعضائهم الجنسية وبتر يدك أو رجلك وايضاً قلع عينك لتنال الملكوت .. وشرب السم وإلقاء نفسه من أعلى قمة ولن تصاب بأذى

    واهل بيت عدوك الأول اللدود وابغض أباك وامك واهل بيتك .

    وإن مات أبوك لا تدفنه

    وطلب من تلاميذ بيع أثوابهم لشراء سيوف

    وكان يحمل هو وتلاميذه صندوق نذور للتسول واخذ اموال الصندوق وإنفاقها على تلاميذه وأغراضه الشخصية .

    ناهيك عن مقابلاته مع العاهرات فيقبلونه ويدهنون له جسده .. ولا أعرف كيف سمح لهم بالعبث في جسده بهذه الطريق المستفزة والتي كانت مصدر اعترض تلاميذه .

    فهل ترى ان هذه الأفعال خير ؟ وجهات نظر

    اقتباس
    الأديان الأخري تمتاز بإعترافها بالخطية التي فصلت الإنسان عن الله
    انتم اتباع اليهود وبدونهم لا قيمة للمسيحية .. ولكنهم لا يؤمنوا بعقيدة المسيحية وقالوا ما في الخمر عنها ... ولا داعي لسرد أقوالهم لكي لا تفهمني غلط .. فاذهب واقرأ التلمود افضل.

    فاليهودية لا تعترف ولا تؤمن بعقيدة الفداء والخلاص التي اخترعتها المسيحية من بنات أفكارها وأخذتم الكتاب المقدس لليهود وحرفوتم تفسيراته لتسير على أهوائكم .

    فكتاب اليهود يُفسره اليهود ، وكتاب المسيحية يُفسره رجال الكنيسة ، والقرآن يُفسره رجال الإسلام ........ هكذا العقل والمنطق .

    اقتباس
    ولكن الخلاف فأن القرآن لا يعترف بخطيئة آدم حين عصي الله وأنهي هذه القضية في قول واحد جملة واحدة وهي _ فتلقي أدم من ربي كلمات فتاب عليه إن الله لغفور رحيم . وبهذه الجملة أنهي القرآن أمر الخطيئة كله ( الخطيئة الجدية ) بجرة قلم .
    لأن الله غفور رحيم

    آدم استغفر وتاب فغفر الله له

    اما في المسيحية الإله جاحد ولا يغفر لمن تاب واستغفر .

    هذا هو الفرق

    اقتباس
    وكما قلت أنهي القرآن القضية كلها في هذه الجملة ونسي أن الديانات كلها ورجال الله
    بل والمسيح جاء أساساً من أجل هذه القضية
    هذه أفكار مأخوذ كلها من الديانات الوثنية .. وتسجيل زكريا بطرس واضح جدا .

    تابع معي ولا تخف .. فاقرأ وتدبر وشغل عقلك ستجد الحقيقة المخفية

    جاء في سفر تكوين

    تك-1-26: وقال الله: ((نعمل الإنسان على صورتنا كشبهنا فيتسلطون على سمك البحر وعلى طير السماء وعلى البهائم وعلى كل الأرض وعلى جميع الدبابات التي تدب على الأرض)).

    هذه هي اول فقرة جاءت في الإصحاح الأول من سفر تكوين تتكلم عن الإنسان وفيها اشار بأن الإنسان خُلق ليتسلط على كل المخلوقات من سمك وطير وبهائم وعلى كل الأرض ... أكرر : على الأرض

    تك-1-27: فخلق الله الإنسان على صورته. على صورة الله خلقه. ذكرا وأنثى خلقهم.

    ثم قال أن هذا الإنسان سيخلق من ذكر وانثى

    خد بالك الآن ما هي مهمة هذا المخلوق الجديد

    تك-1-28: وباركهم الله وقال لهم: ((أثمروا و اكثروا و املأوا الأرض و أخضعوها و تسلطوا على سمك البحر وعلى طير السماء وعلى كل حيوان يدب على الأرض)). 29: وقال الله: ((إني قد أعطيتكم كل بقل يبزر بزرا على وجه كل الأرض وكل شجر فيه ثمر شجر يبزر بزرا لكم يكون طعاما. 30: ولكل حيوان الأرض وكل طير السماء وكل دبابة على الأرض فيها نفس حية أعطيت كل عشب أخضر طعاما)). وكان كذلك .

    إذن هذا الإنسان خلق ومطلوب منه { أثمروا واكثروا واملأوا الأرض وأخضعوها وتسلطوا على السمك والطير والحيوانات والزرع والشجر}

    إذن هذا الإنسان مخلوق للأرض .. ولو كان مخلوق للسماء لأستخدم كلمة (السماء) بدلاً من كلمة (الأرض)... ولو كان هذا المخلوق مخلوق للجنة لأستخدم كلمة (الجنة) بدلاً من كلمة (الأرض) التي استخدمها في فقرات الإصحاح الأول من سفر تكوين .

    دعنا نتجاهل هذه النقطة لنقول : الكنيسة تؤمن بان الجنة التي كان يعيش فيها آدم كانت على الأرض .. وها أنت الآن تعيش على الأرض ........ ما هو الجديد إن لم يأكل آدم من الشجرة ؟

    إذن قصة الخروج من الجنة والخلاص والفداء كلها قصص وهمية لا أساس لها وكان من الأولى لليهود الإيمان بها .

    اقتباس
    أما القرآن فيوضح ان الخطيئة لم تكن فاصل بين الله والناس
    لأن الله غفور رحيم .. واستغفار آدم عليه السلام لربه علمنا بأن الله يقبل التوبة وكتب على نفسه الرحمة .

    ولكن في المسيحية نجد أولاد وأحفاد آدم تحملوا خطيئة ليس لهم ذنب فيها .. ثم جاءت المسيحية وزادت الطين بلة وقالت أن الله ظلم شخص بذبحه وسفك دمه في شكل إرهابي ودفع ثمن خطيئة غيره واطلقوا على هذه الموقعة موقعة الخلاص والفداء علماً بأنه صُلب بسبب مقاومته للملك قيصر لأن القانون الروماني لا يعرف خلاص ولا فداء بل يعرف عقاب المذنب فقط .

    اقتباس
    وهذا ما قاله داؤود النبي : لك وحدك أخطئت
    لو سمحت سيب داود الآن لأن حكايته حكاية في الكتاب المقدس ولا تدفعني لكشف فضائح لا حصر لها قدمها داود بمشيئة الرب .

    اقتباس
    فأين الذبيحة في الإسلام ........ لا توجد علي عكس التوراة
    لا تضحك على نفسك وتُقحم اليهود في قصة الصلب .. لأن اليهود لا تؤمن بيسوع وتعتبره طفل سفاح جاء من زنا .

    اقتباس
    بينما ان عمل الكاهن في اليهودية والمسيحية كوسيط بين الله والناس
    لا وساطة في الإسلام بين الله وعباده لأنه رحمن رحيم ... فكل ما هو في اليهودية والمسيحية باطل والنار هي دار الأخرة لهم ... ويومها لا ينفع فيه الندم

    اقتباس
    وعليه لا يمكن ان تستقيم الديانات بلا كاهن
    هذا هو الضلال بعينه

    اقتباس
    ومن سيقدس الطفل المسلم ويجعله مخصصاً لله كطفل المسيحي بدون هذا الكاهن
    الفارق بين المسلم وغيره هو أن المولود حين ينزل من بطن امه هو مسلم بالفطرة ولا يحتاج لطقوس ليتحول إلى مسلم .

    فلو كانت المسيحية تؤمن بأن المسيحية هي هبة الله لعباده لأمنتم بأن المولود مسيحي بالفطرة .. ولكنكم تأخذوا هذا الرضيع المسكين فيتجرد من ملابسه ليُعمده الكاهن ليحوله من حاله الذي ولد عليه إلى المسيحية ... والأدهى من ذلك هناك كهنة تُعمد الجنين وهو في بطن أمه قبل أن يولد بتعميد فرج الأم أولاً ثم إدخال أداة داخل فرجها لتصل إلى الرحم .

    فنحمد الله أنه خلقنا مسلمين من لحظة الميلاد ، ورحمنا من بطش وجبروت وسيطرة كاهن أو راهب يريد أن يفرض سلطته مدعياً بأنني لا أصل إلى الله إلا من خلاله ..... وعجب العجاب هو أن هذا الراهب يؤكد بأن كل مسيحي لن يجد من يوكله لينوب عنه أمام الله يوم القيامة .. فكل مسيحي سيتحمل مسؤولية نفسه أمام الله .

    فإن كان الكاهن هو الوسيط بيني وبين الله ، فمن هو الوسيط بين الكاهن والله إن أذنب الكاهن الغير معصوم من الذنوب ؟.

    وهل الكاهن الوسيط بين المسيحي وربه سيُحاسب بدلاً منه ؟ ابدا

    إذن وجود كاهن ليكون وسيط هو الضلال بعينه .

    يا عزيزي ، الذي لا تعرفه هو ان البروتستانت ترفض وجود كاهن وسيط بين البروتستانتي وربه .. راجع كتاب اللاهوت المقارن للبابا شنودة .

    فليس الإسلام هو الوحيد الذي لا يعترف بالكاهن بل هناك من الطوائف المسيحية المعتمدة ترفض فكرة الكاهن .

    هداك الله

    انتهى ردي .

    .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #73
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    24
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    15-12-2010
    على الساعة
    11:31 AM

    افتراضي الرد علي أخي السيف البتار .

    سلام ومحبة من ملك السلام ملك المحبة خالق الكل ومحي الجميع

    لي عليك كثير ..... سيدي فأنت بدأت في التخلي عن رباط الجأش والتحلي بالصفات الهادئة وخرجت عن المألوف وبداءت تتكلم بلا تعقل فمثلاً

    إدعيت أن العماد يتم داخل رحم الأم وهذا لا أقبله فهذا لم يحدث أبداً ولن يحدث
    وإن كنت تتكلم فأين الدليل ولاحظ اني لم أقبل دليل مكتوب أو مسموع أو حتي مقطع فيديو ... وإلا سأرسل لك بمواقع إيباحية تعرض صوراً للمارسة الجنس علي سجادة اللاة وداخل المسجد بل وداخل الكنائس وبين الراهبات والرهبان ...
    ولكن كلنا يعلم علم اليقين أنه يمكن تلفيق هذه كلها .
    فالمرأة العاهرة يمكنها أن تلبس حجاب وتقوم بتمثيل فلم جنسي وأنا كشخص عاقل أعرف أن هذا غير صحيح وأنها ليست مسلمة أو مسيحية أو حتي يهودية فالعاهرات بلا دين . ويمكنها أن ترتدي أيضاً لباس الراهبات وتقوم بنفس الفعل ونحن قانعين لأنها ليس راهبة ..

    الرد علي النقاط التي أثرتها واحدة واحدة
    وإليك الواحد الأولي :
    شئ لا تعني الأشياء من الجماد بل هي جنس الأجناس سامحني سأستخدم تعبيرك أنت
    ها ها ها
    فلماذا إذا ناداك شخص لك أنت الإنسان ( السيف البتار ) وقال لك يا شئ ترفض ذلك ولا تفترض أن شئ هي جنس الأجناس
    من أين يا سيدي جئت بهذا الكلام
    فمدرسين الله العربية عندنا وعندك علي ما أظن
    أفهمونا أن الشئ هو قائلين أن الشئ هو ما لاحراك فيه ولا يملك من أمره شئ
    وليس له له أن يخاطب أو يسمع أو يتحرك بل ترفعوا بالحيوان والنبات الذين ليس لهم عقل لكونهم يتحركون معتبرين أن حركة ورق الشجر حركة تجعله أسمي من أن يكون شئ .................. فتأتي أنت اليوم دون سواك في العالم كله لتجعل الشئ جنس الأجناس بمعني أن الشئ هو أصل كل جنس أصل البشر والحيوان والإنسان
    ليس هناك معني لكلامك ولا يوجد ما هو جنس الأجناس ( هذا تعبير لا يعرفه إلا أخي السيف البتار ) فأن كل جنس يخرج كجنسه هكذا قال الله الخالق ياسيدي .
    ولا تنتمي كل الأجناس إلي جنس واحد ..... مستحيل راجع أقوالك يا سيدي علي عقلك قبل ان تنطق بها فالكلام إذا خرج من فم الإنسان حكم عليه ولكن إن بقي في فمه حكم هو - أي الإنسان - عليه . فأحكم كلامك قبل ان يحكم عليك ..... .
    فمثلاً أنا وأنت لنا جنس هو جنس البشر وأصل هذا الجنس هو آدم فهل أصل آدم شئ
    لا لا ياسيدي
    فتأتي أنت وتجعل قول القرآن صحيح عن الله الذي شيئ الله لكونك تريد أن تدافع عن القرآن ........... يا سيدي الله أبقي لك من القرآن ومن رسول الإسلام .
    بل وسيدينك عما تقول وعما تفكر فهو فاحص القلوب والكلي
    يترفع المدرسين بالحيوان والنبات عن تشيئهم ويشيئ القرآن وأخي السيف البتار الله
    خالق الكل ....................................... عجبي ثم عجبي .

    2- ثم تلومني عندما قلت عن الله أنه شخص ... عجبي ثانية فالشخص أفضل من الشئ وأنت جعلت الله شئ مبرراً ذلك بمقولة جديدة ( كقول طه حسين - نحن نملكها ولنا أن نضيف إليها من الألفاظ ما لم يكن معروفاً من قبل ) سجل هذا التعبير في المجمع اللغوي باسمك يا سيدي فأنت أول من إستخدمه .
    ثم تقول أن الشخص يطلق علي الإنسان
    لا لا ياسيدي الشخص تعبر عن من له شخصية أي له كينونة يستطيع أن يعبر عن نفسه ويُعرف ممن حوله ويعرفٌُ من حوله ويستطيع أن يتواصل معهم
    بمعني أن يكون له عقل واعي مفكر يقود ذاته ويقود مرؤسيه وينفذ طلبات من يطلبه
    هذه الصفات التي لمن له شخصية وعليه صار الإنسان ذو شخصية وإطلقنا عليه شخص
    ولكنها لا تقتصر عليه فليس الإنسان فقط من له شخصية
    بل الله له شخصية بل وشخصية واضحة قويه معروفة من الجميع وله وجود وقادر أن يتواصل معهم وقادر ان يسمعهم وله عليهم حق الطاعة في كل شئ دون سواه
    هل كل هذه الشخصية لا تجعل الله شخص

    لا لا..... تعلم العلم لتصير متعلم ولا تعلم العلم السيف البتار فيصير العلم سيفاً بتار

    وما تقوله عن الكنيسة الكاثوليكية بأنها تجعل الله ثلاثة شخصيات
    فهذا صحيح بالمفهوم الذي أوردته سابقة ونقول أيضاً نحن المسيحين جميعاً نفس الشئ فالله هو ثلاثة أشخاص بذات واحد
    وإليك معني الذات فهو يختلف عن معني شخص
    فالشخص من له شخصية ويمكن للشخص أن يكون له أكثر من شخصية وهذا ليس بعسير في الفهم . فإليك مثلاً .
    فمثلاُ إن كنت أنا إبن لإمرأة فهي أمي
    وشخصية الأمومة كأم تجعلها تحنو علي وتوفر لي كل ما احتاجة منها من حنان وآمان وصدر أرتمي عليه أبكي وأشكو لها مما يؤرقني .
    ولكن شاء الله أن يجعل أمي هذه مدرستي بالمدرسة التي أدرس فيها
    فهناك أنا تلميذها لا إبنها وهي مدرستي وليست أمي وتعاملني بشخصيتها كمدرسة
    فإن نادتني لا أقول نعم يا ماما بالرغم من أنها ماما فعلاً ولكن نعم يا أستاذة
    أو نعم يا أبلة .... وليس لي عليها حق التدليل بل إذا دللتني فقدت شخصيتها
    لاحظ فقدت شخصيتها وليس ذاتها في مازالت ذاتها أمي وهي ذاتها مدرستي
    ولكن هنا في المدرسة فهي تلتزم بواجبات شخصيتها تجاهي كمدرسة لي وليس كأم
    فإن أخطأت عاقبتي كعقاب المدرسات للتلاميذ وكعقابها هي ذاتها لباقي زملائي من التلاميذ وإن لم تفعل فقد شخصيتها وأصبحت كمدرسة غير عادلة .
    ولكن في الإمتحان تقف علي في اللجنة ، ليس بشخصيتها كمدرسة بل كمشرفة لجان إمتحانات . فلا يسعني ان أقول لها أن تشرح لي كيف أحل هذا السؤال كما كان يحدث لي وأنا في الفصل وهي معي مدرسة .وإن أصبحت مديرة أصبحت لها شخصية رابعة
    وإن تزوجة انا وأنجبت أصبحت لها شخصية أخري ( شخصية الجدة لأولادي )
    وهذا لا يعني أن أمي ثلاث أشخاص بل هي ذات واحد شخص واحد
    فالشخص له شخصية او أكثر ولكن شخص تعني أن الإنسان له شخصية
    ولا تستخدم كلمة شخص كمرادف لكلمة إنسان ولا مرادف لكلمة شخصية

    وعليه فنحن المسيحين نقول أننا نعرف الله علي انه له ثلاثة شخصيات ولكن هو شخص واحد ذات واحدة

    فالآب ( يعني الله في شخصيته كخالق - كبارئ - كمكون لكا الأكوان - الأول
    الذي كان في البدء وحده - الذي بمفرده كون كل ماكان من عدم )
    والإبن ( هو ذلك النطق الذي يدل علي ان الله له عقل قادر علي التواصل مع الأخرين ليس بل إدراك بل بفهم بمعني أن الله يتواصل من خلال الإبن ( يسوع المسيح )
    وما أقوله ليس بغريب علي القرآن فيقول أن المسيح عيسي إبن مريم روح الله وكلمة منه - ولاحظ ان المسيح رجل - مذكر - لكنه قال أنه كلمة - مؤنثة - )
    وقال في مرة أخري
    في قول المسيح عيسي إبن مريم قول الحق الذي فيه يمترون - لاحظ المسيح رجل يتكلم ولكن القرآن لم يوصفه ( قائل الحق ) بل ( قول الحق )
    وهنا يعبر القرآن بشكل دقيق علي كينونة المسيح كما شرحتها هنا بعاليه
    فلم يقل قائل الحق - فهنا لم يكن ليفرق بينه وبين الأنبياء فجميعهم جاءوا بالحق وبقول الحق -
    ولكن أراد القرآن أن يوضح انه قول الحق نفسه بمعني أن كل من تكلم بالحق لم يتكلم إلا بالمسيح - ولذا نقول نحن المسيحيين عنه أنه الناطق في الأنبياء .
    والقرآن هنا في هذه الآية ويوافقنا علي هذا المعني فقول الحق هو هو لن يتبدل أبداً
    فكل من تكلم بالحق تكلم بكلام واحد وهو نفس الكلام
    ولكن من يتكلم بالحق قد يتبدل هو في وقت من الأوقات ويتكلم بالباطل وهناك الأمثلة
    كثير فكم من قادة الدين كل الآديان بدءوا بالتعاليم الصحيحة ثم ذاغوا هم انفسهم بتفكير غير مقبول دينياً وأكملوا بقول الباطل وليس الحق
    فعندنا مثلاً ( أوطاخي - نسطور - اريوس ) وعندكم أيضاً يوجد وأنت تعرفهم أكثر مني
    والروح القدس : هو شخصية الله الذي يحيي والحي في جميع الأحياء الذي يجعل البشر لهم حياة ويعمل فيهم ليعرفوا الحياة ويعمل فيهم ليبحثوا عن الله
    وهذا ليس من عندي أيضأ فالمسيح يقول لتلميذه أن لا يبرحوا أروشليم حتي يحل عليهم روح الحق أي الروح القدس فيذكركم بكل ما قلته لكم ( قول الحق ) وأنه القوة التي من الآعالي والتي ستقاومون بها كل معانديكم وتظهر لهم الحق الذي فيكم فلا يقدر جميع معانديكم علي مقاومتكم .

    ولكن الله الآب ( كشخصية ) والإبن ( كشخصية ) والروح القدس ( كشخصية )
    ليسوا ثلاث أشخاص بل شخص واحد بمعني أنهم ذات نفس الشخص
    أي هم ذات واحدة
    وهذا ايضاً ليس من عندي
    فالمسيح يقول أنه في السماء يوجد ثلاث شهود هم الآب والإبن والروح القدس هؤلاء الثلاث هم واحد ......... ولا تنظر لقول المسيح هؤلاء الثلاث واحد علي انهم ثلاثة أشخاص بل ثلاثة شخصيات
    ولماذا يكون هؤلاء الثلاثة شهود وعلي من يشهدون - انا أعرف انه موضوع جانبي ولكنه إعترضني _ سأتنكلم عنه بإيجاز
    علي من يشهدون علي الإنسان الخاطئ بخطئة والبار ببره
    فالله لا يقبل شهادة من أحد علي الإنسان لأن الإنسان هو إبن الله ( بمعني خالقه - ممتلكاته ) وليست بمعني البنوة الجسدية ... فلا يوجد إبن بالجسد لله فهو واحد
    وليس المسيح إبن لله ولك كما شرحت بعاليه من هو المسيح ونقول أنه إبن الله
    كما نقول عن الكلمة أنها بنت الشفاة وأنها وليدت العقل . هذا هو المثل بل ليس المثل بل هو الحقيقة . وعليه نقول أن المسيح هو الإبن بهذا المعني
    ولماذا لأن الله لا يحتاج لشهود علي الإنسان فهو يري بنفسه ويستطيع أن يعرف الإنسان فهو العالم بخفايا الصدور
    ولأنه الجميع في ذلك اليوم سيكونوا في قفص الإتهام أمام محكمة عدل الله
    كل البشر بما فيهم اليهود والمسيحيين والمسلمين المؤمن العادي والنبي نبي الله وكليم الله كذلك ورسول الله كل من هو بشر والعلة أن الجميع لهم أخطائهم
    وهذه المقوله نتفق عليها كل الآديان فالإسلام يشهد بأن كل إبن آدم خطاء وخير الخطائين التواب . وقوله أيضاً : من منكم إلا وارده
    وكذلك في المسيحية فيقول : الجميع ذاغوا وفسدوا معاً ليس من يصنع الصلاح ليس ولا واحد .
    وفي اليهودية عندما أراد الله ان يهلك العالم كله بالطوفان قال
    ان نهاية كل البشر قد أتت أمامي لأن قلب الإنسان شرير منذ حداثته .
    وايضاً الملائكة لا يصبحوا في ذلك اليوم شهود لأنهم أرواح خادمة تخدم العتيدين أن يرثوا الملكوت ( إي بني البشر ) فلن يتدخل الملائكة ليس لهم أن يتكلموا لأنهم يعوا تماماً أن الله يعرف كل شئ ولا يحتاج لشهود فكيف يرفع تلميذ رأسه بعلومة أمام معلمة الذي يعرف كل شئ وليس خفي ولا مستتر أمامه .
    ولكن لماذا هؤلاء الثلاثة ( الآب والإبن والروح القدس ) لأنهم ثلاثة شخصيات لله وهم ذات واحد كما شرحت بعاليه وهم الله وعليه فهذا الذي من حقه ان يحكم ويتكلم في هذا المحضر لأنه هو الحاكم وهو ذاته الذي يري ورأي وسمع كل ما صدر من البشر
    وفي ذات الوقت عادل لن يضيف إلي شهادته حرفاً ضد أو لصالح البشر بل بالحق سيتكلم كما هي طبيعه الله العادلة
    ولكن لماذا يشهدون .
    أيضاً لأنهم هم نفسهم الله الذي قاد البشر في الحياة فكان الروح القدس هو من أرشد الناس إلي الصلاح وترك البشر إرشاده ومشوا في طريق الشر
    ولذا كان من حق المعلم أن يمتحن الطالب الذي علمه ومن حقه أن يدين الطالب الذي لم يصغي إليه . فيشهد عليه أنه غير صالح ويحكم عليه
    ولأن الله الآب هو أصل الإنسان ونفس الإنسان ترشده بإستمرار من داخله بالرجوع لله والتمثل بصفات الله الصالحة لأن الله الآب خلق الإنسان علي صورته ومثاله
    ولكن الإنسان شوه صورة الله في وصار علي عكس صلاح الله وعليه أيضاً
    كان من حق الله الآب أن يشهد علي الإنسان ويحكم عليه .
    ولأن الله الإبن ( يسوع المسيح ) هو من جاء بنفسه إلي الأرض وعلم بفمه الطاهر من لدن الله بالصلاح وعلمنا طريق الحياة ولكننا نحن البشر تركنا طريق الصلاح الذي علمنا الإبن ( المسيح ) إياه ومشينا في طريق الشر طريق الشيطان ذاك ضد المسيح
    وعليه أصبح من حق الإبن ( المسيح ) أن يشهد علينا ويحكم علينا .
    ثم قال المسيح هؤلاء الثلاثة هم واحد . مؤكداّ مفهوم الوحدانية
    فلا تترك هذا الشرح وهذه التعاليم المسيحيية والتي نادي بها المسيح والرسل والأباء المسيحيين وتكتفي بقولك أن المسيحيين يعبدونثلاثة آلهه ....

    وإلي هنا يكفي وسأتكلم عن الباقي في وقت لاحق

    وأخيراً وليس أخر فسلام رب السلام المحبة رب الكل إله الكل لكل من يبغي المحبة والسلام

  4. #74
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    24
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    15-12-2010
    على الساعة
    11:31 AM

    افتراضي

    سلام ومحبة من ملك السلام ملك المحبة خالق الكل ومحي الجميع

    لي عليك كثير ..... سيدي فأنت بدأت في التخلي عن رباط الجأش والتحلي بالصفات الهادئة وخرجت عن المألوف وبداءت تتكلم بلا تعقل فمثلاً

    قلت أن المسيح ظهر في مؤخرة كلب . وهذا لن أحاسبك عليه أنا بل المسيح نفسه
    فلاحظ انك تتكلم عن المسيح الذي قال كتابك الذي تؤمن به أنه : وجيه في الدنيا وفي الآخرة ومن المقربين .... وأيضاً يا عيسي إبن مريم أني مطهرك ورافعك إلي يوم الدين
    وايضأ سلام علي يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حياً .
    فلا تجعل النقاش والتحزب فيه يقودك إلي ما ليس لك به إستطاعة فالمسيح علي حد تعبير القرآن الذي تؤمن به هو من أولي العزم ومن المقربين ووجيه في الدنيا وفي الأخرة
    ولم يخطئ وهو روح الله وكلمة منه ألقاها إلي مريم هذا هو المسيح من وجهة نظر القرآن وجب عليك تقديره كما تقدر رسول الإسلام فلا نفرق بين أحد من رسله
    فهل تقبل أن تقول أن محمد ظهر في مؤخرة كلب أم أن من يقول هذا تحل دمه
    أنا لن أحل دمك فأنا لا أدافع عن المسيح فالمسيح لها قادر ولكني أخبرك ان تعرف عمن تتكلم فليس كل من يفكر في المناقشة يضع الموضوع علي الطاولة ويتكلم دون ألقاب أو حساب فكن حزراً يا سيدي فأن كل كلمة بطالة ستعطي عنها حساب يوم القيامة ولن يعزرك الله في انها قيلت في محضر نقاش كنت تدافع فيه عن فكر أو قول
    فهل تذكر حادثة الرئيس الراحل السادات الذي كان في جامعة القاهرة وتكلم معه أحد الطلاب بما لا يتناسب معه كونه مجرد طالب يتحدث للرئيس رئيس البلاد . فقال له الرئيس يا إبني أنت تتكلم مع رئيس الجمهورية ........... وطبعاً سأترك لك أن تفكر ما حدث للطالب بعدها ........... فلاحظ أنك وأنت تتكلم عن المسيح فأنت تتكلم عن الله من وجهة نظر المسيحيين والذين يحق لهم أن يقاضوك والمسيح أيضاً يحق له أنه يقاضيك وأنت لا تعرف ماذا يستطيع ان يعمل بك المسيح نفسه . وهذا لن أسألك انا عنه لأنك مسيحي
    ولكن لكونك مسلم راعي أنك تلتزم بتعليم القرآن الذي يؤكد أن المسيح من الأنبياء ومن الرسل وأنه سيقاضيك المسلمين قبل المسيحين عليه لأنه من الأنبياء وليس محمد فقد
    يا أخي لا تفرق بين أحد من رسله ( ليس محمد هو الرسول الوحيد ) أليس هذا عرف الإسلام ..... ولكنني أظنه أنه ليس عرف المسلمين ولكنه أيضاً عرف الله ذاته .
    لاحظ الله ذاته والذي سيحاكمك وسيحكم عليك إن لم تعي لأقوالك وانت تتكلم عن أحد رسله .... فأنتم تقولون أنكم أولي بالمسيح منا أنتم تحاكمون من يتكلم عليه خطئ قبلنا
    ثم قلت يرشون مؤخرة الكلب بالماء المقدس .......... مسكين يا عزيزي
    فأنت لا تعرف معني المقدس .
    فالمقدس تعني ما قد قدسه الله له فصار له أي لله أي أن الماء المقدس هو ماء لله
    يعمل به الله عمل له والماء المقدس هو ماء المعمودية التي ينزل فيها الطفل المسيحي فيصير قدس لله ............... لا تجعل كثرة الكلام ترمي بك إلي التهلكة فإن
    تكلمت عن الله فأنت في محضر الله وإن تكلمت عن شئ يخص الله فأنت أيضاً أتيت إلي محضر الله فإلتزم ولا تكن بهذا القدر من الإستباحة التي تورث الموت .
    ثم إنطلقت في غير خوف من بطش الله فقلت ما ليس بموجود عن الله نفسه في الكتاب
    فقلت أن الكنيسة التي تؤمن بالكتاب المقدس ولا تقول شئ من عندها بل من الكتاب المقدس وأيضاً الكتاب المقدس هو كتاب يخص الله وقرآنك ينبهك إنه من عند الله
    فقلت أن الكنيسة أي الكتاب المقدس يقول أن الله كخروف وكالعثة وكاللبؤة وكالسوسة وكالدبة ........ إلخ .
    لا لا ياسيدي فالخروف نعني به المسيح ( الله الظاهر في الجسد ) وليس الله
    والعثة واللبؤة والسوسة و الدبة . فهذا غير مذكور عن الله أو حتي عن المسيح
    وإذا كان هذا موجود فأورد الشاهد من فضلك
    أما بالنسبة للخروف فأنا لا أصفه بالخروف فأجعله كالخروف . بل أصفه بصفة تميز بها الخروف ولم أجعل المسيح خروف . فمثلاً إن قلت أن زيد أسد فهل يعني هذا أن زيد صار حيواناً ( يجيبك العقلاء - بل يعني أنه في قوته كالأسد وفي حمايته لبيته كالأسد الذي يحمي عرينه ) وهذا إقتباس فقط المراد به كناية عن كون زيد له هذه الصفة التي يشتهر بها الأسد وليس معناها أنه صار حيواناً كالأسد ولذا فأن المقوله هذه ثناء علي زيد وليست زماً فيه أليس كذلك يا سيدي .
    كذلك المسيح نقول أنه حمل الله بمعني أنه له صفة الحمل التي يشتهر بها في كونه ذبيح يقدم عن خطايا الشعب . ولا يعني أنه صار كالحمل - لاحظ حمل وليس خروف -
    لأن الحمل هو من يقدم ذبيح أي الخروف الحولي أي له من العمر عام واحد فقط ولذا ميز الوحي هذا الأمر فقال هوذا حمل الله الحامل خطيئة العالم كله . فهمتني ....

    * أما بالنسبة لقولك ( فلو قيل ليس كمثله أحد فهذا يعني ........ إلخ )
    عجباً فكم من المرات رأيت هذا المشهد مع الإخوة المسلمين كما لو أنهم إتفقوا علي هذا فكلاً منهم يمسك في كفيه مكيالين في كل يد مكيال واحداً له وواحداً لمن يناقشه
    فما الفرق بين ما فهمته من القول ( ليس كمثله أحد ) والقول ( ليس كمثله شئ )
    أنا لم أرد إلا تغير كلمة شئ لتصير أحد فهل هذه الكلمة جعلتك تفهم المقولة بهذا المنطق
    فلما لما تفهم المقولة بهذا المنطق وهي علي حالها ( ليس كمثله شئ )
    لاحظ ليس كمثله شئ فهي كما تقول أنت وضحت أيضاً أنه ليس شئ كمثل الله ولكنها أيضاً لم تقل أن الله هو من ليس كمثل الأشياء . فبنفس المنطق يصير من الممكن أن يكون الله كمثل أي شئ فحاشا لله مما سأقول ( كالبيت - كالسماء - كالعمارة ......... إلخ )
    ثم تقول آيه الجمال ده ... هي دي العقيدة التي تروق لك ؟! ها أنا قلت لك العقيدة الموجودة في الآية علي معناها الأول ( ليس كمثله شئ ) بنفس المنطق .
    فهل هذه العقيدة تروق لك ؟!!!!!
    أما أبو لهب يسخر من المسيحين فهذا حتي إن حدث فهذا ليس بدليل علي أن المسيحين ينبغي أن يسخر منهم . فأنت تعرف المثل الذي يقول : أن قليل الأدب يشتم الباشا فهل قليل الأدب حين شتم الباشا يعني أن الباشا قد قل شأنه لا طبعاً
    فينبغي عندما يسخر شخص من شخص أن نعرف نحن من نشاهد هذا الأمر من هذا الساخر ومن الذي يسخر منه حتي نحدد نحن ممن نسخر فربما نسخر نحن من الساخر وليس ممن يسخر منه . ففي الشارع ربما تجد شخص يسخر من وجهة نظر وزير أو حتي رئيس الدولة نفسه ولكنه سيبقي أدني من الوزير ورئيس الدولة وسيظل رئيس الدولة والوزير علي ما هم عليه رغم سخريته وسيقول الناس عنه أنه مجنون إذا قال أنه أفضل منهم ويستطيع أن يهزهم .

    نقطة أخري :
    يا سيدي من قال لك أن كلنا يعلم ان الروح واحدة . من أين أتيت بهذه المعلومة ومن قال أن ليس لها أصناف ولا أنواع كلامك خالي من الصحة وإليك الدليل

    في قول المسيح لأبني الرعد ( يوحنا ويعقوب إبني زبدي ) حين قالوا له أنطلب من السماء فتنزل نار وتحرق المدينة التي لم تقبل يسوع حين أراد أن يمر بها مع تلميذه
    فقال لهم يسوع : لستم تعلما من أي روح أنتم - لاحظ يا سيدي
    قال لهم يسوع الذي يعرف أكثر من السيف البتار ( لستم تعلما من أي روح أنتم )
    أي روح أي روح يا سيدي وهذا يعني أن يوجد أكثر من روح واحدة
    فالله روح لكنه روح قدوس ولكن الشيطان روح ولكنه روح شرير روح نجس
    وهذا ليس من عندي أيضاً
    فمثلاً في مثل مجنون كورة الجرجسيين وأنا أعلم أنك تعرف هذا الموضوع فقد تكلمت عنه في ردك . يقول كاتب الإنجيل عما حدث فصرعه الروح الشرير فصار كميت ( الروح الشرير )
    يا سيدي هناك روح شرير . وهكذا قال عنه اليهود ( عن المسيح ) من هذا فإن الشياطين والأرواح الشريرة أيضاً تطيعه . لا ياسيدي ... فهناك كثير من الأرواح
    بل أن الله نفسه له سبعة أرواح قال عنهم يوحنا الرائي : ورأيت سبعة سروج أمام العرش وهذه السبعة سروج هي سبعة أرواح الله .
    ولاحظ ان يوحنا الرآئي لا يحق للسيف البتار أن يسدد له الضربات دون معرفة قدره فهو احد الرسل الذين أعطاهم المسيح سلطان غفران الخطايا وربط وحل البشر من أمثال السيف البتار فلا تجعله يربط لك خطيئة فلا تدخل السماء . وأترك كلامي هذا ولنكتفي بما قاله القرآن الذي تؤمن أنت به من كون الحواريين بتعبير القرآن ويوحنا الرائي أحدهم من تبعوا المسيح والذين قال عنهم القرآن يا عيسي أبن مريم إني رافعك أنت والذين يتبعونك فوق الكافرين إلي يوم الدين _ إلي يوم الدين يا عزيزي . فقدر يوحنا الرائي تحدد من يوم صار من تلاميذ المسيح وأتبعاه إلي يوم الدين - بينما قدر السيف البتار لم يعرف بعد . فأعرف قدرك قبل التلفظ علي أي من هؤلاء فهم ليسوا مثلنا فهم لهم قدرهم الذي فضلهم به الله علي العالمين والكافرين إلي يوم الدين ..
    * الروح واحدة لا تتجزء هذا شئ صحيح ولكنها قادر أن تكون في كل شخص وهي لم تتجزء كما الكهرباء فالتيار الكهربائي لا يتجزء ولكنه يمر في الكمبيوتر فيعمل ككمبيوتر والمروحة فتعمل عملها كمروح وبذلك نراها متجزئة وهي علي غير ذلك
    وعليه فأن روح الله يسكن البشر الذين يؤمنون به ورح الله لا تتجزء
    وروح الشيطان تسكن في البشر الذين يعملون أعمال الشيطان وهي روح واحدة لا تتجزء
    ثم من أين لك بعلم الروح وإليك ما قاله القرآن ووجب عليك أن تؤمن به لأنك مسلم حيث قال ويسألونك عن الروح ( يا سيدي السيف البتار ) فقل هي من عند ربي وما أتيت من العلم إلا قليل . فإذا كان رسول الإسلام لم يؤتي من العلم إلا قليل فكم وكم بالنسبة لتابعيه .
    علم الروح يا سيدي إسأل عنه الذين تعلموه من أبي الأرواح ( الله الرب يسوع المسيح )
    أسالنا نحن أسأل أهل الكتاب وهذا ليس بعيب فأطلب العلم ولو في الصين

    * لا دليل علي أن اليهودية أو المسيحية علي أن الله خلق الشيطان .
    هذا صحيح فأن الله لم يخلق الشيطان شيطان فالله صالح لا يخلق الشر فخلق الله الشيطان ملاكاً وكان هو رئيس الملائكة وكان يدعي (يوسيفورس ) أو زهرة بنت الصبح
    فيقول الوحي في العهدالقديم كيف سقطت يا زهرة بنت الصبح أنت قلت في نفسك أرفع كرسي فوق كرسي العلي فسقطت إلي الهاوية . وفي الرسائل أيضاً في العهد الجديد تم توضيح ما حدث أيضاً بأن الشيطان كان ملاك وسقط من السماء إلي الهاوية هو ومن تبعه من الطغمات السماوية ... لا أظنك لا تعلم عن هذا فواضح أنك تقرأ في التوراة والإنجيل
    فكيف أنك تقول أنه لا ذكر لخلق الله للشيطان أم أنك لا تتذكر . حاول القراءة مرة أخري

    * فكيف خلق الله مخلوق من مادته وهي الروح
    أظن أني أجبتك علي كون الأرواح كثيرة وليست كلها روح واحد
    والخلق يتم من مادة ثم يضع في الرب الإله الخالق نفخة فتصير له حياة
    فخلق الشيطان في البدء من نور كما الإنسان من طين ونفخ فيه الرب الإله فصار ملاك حياً
    كما آدم الذي خلق من طين ونفخ فيه الرب الإله في أنفه نسمة حياة فصار آدم الأول نفساً حية .
    * صارعة يعقوب وإنتصر عليه . هذا دليل من التوراة ( وحان الوقت لقولي العهد القديم وليس التوراة - فأن التوراة يا سيدي هي ليست كل كتب اليهودية فالتوراة هي أسفار موسي الخمسة الأولي والتي كتبها موسي بنفسه وهي ( التكوين ، الخروج ،لاويين، العدد ،التثنية ) واللفظ الصحيح للتعبير عن كل كتب اليهود أي الشريعة اليهودية كلها هو العهد القديم .
    وعليه فهذا دليل من العهد القديم عن أن الله قد تجسد وصارع يعقوب وهذا نوع من أنواع التجسد وعليه يؤمن اليهود بأن الله يمكن أن يتجسد وتجسد حين صارع يعقوب
    وكذلك تجسد حين أضافه إبراهيم عنده وأكل عنده و ..........إلخ
    وعليه فأن اليهود يعرفون التجسد الإلهي ويؤمنون به ويعرفون الخلاص وكانوا ومازالوا ينتظرون المسيا الذي سيخلصهم . فكيف تقول أنت أنهم لا يعرفون قصة التجسد أو الخلاص وإنها أختراع من المسيحية . لا يا سيدي ولكني سأترك الحديث عن موضوع الخلاص ووجوده في العهد القديم والتوراة في حينه فهناك الكثير عنه .
    * ما هي الإفادة التي ستعود عليك لو عرفت كينونة الله .
    ثم أتيت أنت نفسك بالدليل علي الفائدة بمثلك أنت ( أعني مثل التيار الكهربائي )
    فأنت تقول ان كنت لا تشاهد ولا تقدر ان تشاهد شكل أو لون التيار الكهربائي الذي يمر بالأسلاك وهو من صناعة البشر فكيف ستشاهد رب البشر
    فأنا لم أقل أن الآديان تجعلك تشاهد رب البشر بل قلت تعرفك برب البشر
    فانت لا تشاهد التيار الكهربائي ولكنك تعرفه وتعرف كيف تستفيد منه فلا يهم أن تشاهد لتعرف فوكيل النيابة لم يشاهد أي جريمه ولكنه يسمع عنها ويعرفها ويعرف كيف تمت ويعرف من إرتكبها وما الدافع والفائدة أن يقدم للعدالة الفاعل الحقيقي لينال العقاب العادل
    فهو لم يشاهد الجريمه إنما عرفا عنها وإستفاد من ذلك وأفاد المجتمع كله بمعرفته عنها
    وهذا ما تسعي له الأديان فنحن لم نشاهد الله ولكن الآديان تريد أن تعرفنا به لنعرفه ونعرف سلطانه ووصاياه ومناهيه التي أنهانا عنها لنعمل ما يريدة ولا نعمل ما لا يريده والفائدة حتي لا نقع تحت طائلت العقاب الأبدي في جهنم النار إلي الأبد .
    * مازال العلم لم يتوصل لأسرار الكون .. فكيف يمكن أن تتوصل لسر رب الكون ؟
    نعم لم نصل إلي أسرار الكون ولن نصل إليه في يوم من الأيام إلي يوم الدين
    ولكن لا يعد هذا سبب للدعوة بأن نتوقف عن السعي لمعرفة أسرار الكون فنحن حين عرف العلماء بعض من أسرار الكون إستخدمنا هذه الأسرار وإستفدنا منها فبأبحرنا عبر البحار بسفن لا تغرق لأن مصنعوها عرفوا أسرار البحر وكيف يمكن أن تحمل السفينة صناعتهم دون أن تغرق وكذلك الطائرات والصواريخ وكيف إستخدمنا الأقمار الصناعية وكل هذا البعض من أسرار الكون الذين عرفناه إستخدمناه وإستفدنا منه . وعليه لا يمكن القول بأن ما لنم يعرف كله يترك كله بل المقولة الصحيحة التي قيلت في هذا المضمار هي : أنه ما لم يدرك كله لا يترك كله . هل تفهمني
    كذلك الله لا يمكننا أبداً التعرف عليه أبداً إلي أن تقوم الساعة وإلي ما لا نهاية فهو الله الصانع وحاشا للمصنوع أن يدرك صانعه أو الجبلة أن تعرف جابلها .
    ولكن ما لم يدرك كله لا يترك كله .
    وعليه فأن الآديان جاءت ببعض اليسير عن الله والتي يمكننا من خلاله أن نعرف فقط ما يخصنا ( أي كيف نتعامل مع الله - كيف نصلي - كيف نصوم - كيف نرضي الله - كيف نصير مقبولين أمام الله - كيف إذا رفضنا من أمام وجهه كيف نعود إليه ) وما هي مراحم الرب
    وهذا لفائدتنا حتي نعرف كيف ندخل السماء بل حتي نعرف أنه هناك سماء

    * لولا القرآن لما كان للمسيح قيمة وما ملكت الكنيسة دليل واحد علي وجوده ....... حتي قولك القرآن هو الوحيد الذي يثبت ظهور نبي اسمه المسيح .
    لن أجيبك أنا علي هذا الموضوع ولكنني سأترك أخوتك المسلمين للرد عليك
    أنت يا سيدي يظهر أن قعدتك علي الكمبيوتر جعلتك لا تري العالم ولا ما يحدث فيه
    هل لا يوجد دليل علي وجود الشخص إلا من قطعة خشب كانت بيده أو خصلة شعر من شعره أو معلقة كان يستخدمها ؟!!!!! عجباً ......عجباً لهذا المنطق
    أنت تحاول أسلمت الأشياء فالدليل لديك هو كما يراه المسلمين فهناك شعرة لرسول الإسلام وحذائه وسيفه . هذه فقط هي الأدلة في رأي الأخ السيف البتار
    لا يا أخي فهناك الأدلة الكثيرة أفضل من هذه .
    إسمعني : من أدراك أنت أن هذه الشعرة التي يقولون أنها لرسول الإسلام وكذلك حذائه وسيف هم للرسول . هل هناك من البشر الذين يحيون من هذا الزمن حتي اليوم ليشهدوا لك عن هذا هل نطقت الشعره وقالت أنها للرسول وكذلك الحذاء والسيف . هل هناك تحاليل . لا ياسيدي . هذه أدلة لا ترتقي لتكون دليل لوجود شخص كان علي قيد الحياة
    فعلم المصريات حتي اليوم لا يعرف من من الفراعنة هو فرعون الخروج ولديهم من جسمه ليس شعر بل الجسد كله
    ولكنني سأرد عليك بمنطقك ألم تسمع عن الكفن المقدس الذي قام ما يربوا عن مائة وخمسين عالماً من علماء الأثار والفيزياء والكيمياء العضوية وعلم الحفريات من إخضاعه للبحث وتبين أنه للمسيح مؤكدين علي كلام الإنجيل من آثار العزابات التي مر بها المسيح بل وقاموا بتوضح بعض الأمور التي أوضحتها درساتهم هذه وآمن بسببها منهم الكثير ومن غيرهم أكثر . ألم تسمع وتشاهد علي القنوات الفضائية مايحدث من ظهورات علي الكنائس للعذراء مريم وغيرها من الشهداء والقديسين ألم تسمع عن ظهور العذراء في عصر البابا كيرلس السادس في كنيسة الزيتون بمصر . ألا تعد هذه دليل
    إذهب إلي قرية الميمون في صعيد مصر لتجد قدم يسوع الطفل يسوع مطبوعة علي الحجر
    . وتجد الماجور التي كانت تخبز فيه العذراء مريم العجين فيه بنفسها
    إذهب إلي كنيسة العذراء بالمعادي لتجد الكتاب الذي وجد طافياً علي صفحة النيل
    إذهب إلي كنيسة القيامة لتجد قبر المسيح وبذوغ النور السماوي فيه في كل عام في عيد القيامة .
    إذهب إلي أبونا مكاري يونان في كنيسته بالأزبكية وهو يأمر الأرواح النجسة ( لاحظ الأرواح النجسة يا سيدي ) بأمر من الله الرب يسوع المسيح .
    أين ما لديك يا سيدي من أدلة علي وجود رسول الإسلام إنها أدلة ( شيئية )
    لا روح فيها لا تتكلم . ولكن إسمع أبونا مكاري يونان وهو يقول ليس بأمري بل بأمر المسيح أأمرك أن تخرج منه .... هل تعرف من هو المسيح فيقول هو ملك الملوك ورب الأرباب أسمع يا أخي فأبونا مكاري يونان يآتي علي مدار الإسبوع كله علي أكثر من قناة وإن كنت من مصر إذهب إليه في الكنيسة في الأزبكية لتجد حتي الإخوة المسلمين من عليهم أرواح نجسة يذهبون إلي هناك ليشفون منها ......
    إنك أغمضت عينك وتقول أني لا أري النور . العيب في مين يا سيدي .
    * القرآن هو الوحيد ................. حتي قولك لأن اليهود أنكروه .
    ياسيدي يوجد ثلاث كتب العهد القديم لليهود والعهد الجديد أي الإنجيل للمسيحيين والقرآن للمسلمين فإن لمك يعترف اليهود بالمسيح أو المسلمين فنحن لا ننتظر شهادة منهم بل لدينا كتبنا المعروفة والمحفوظة من مخطوطات وادي القمران بسوريا ومخطوطات البحر الميت .... وغيرها فنحن يمكن أن نترك الرب يسوع ولن يضيع المسيح أبداً
    فكيف يضيع من حفظ الكون كله . ولكنك مرة أخري تضع يديك علي عينك وتقول أن الشمس لا تشرق ونحن في الصباح في من العيب
    وتقول أن القرآن قال أن الله كلم آدم وموسي عليهما السلام .
    أنا آتساءل عن أنه لم يورد أنه كلم رسول الإسلام . ولم أقل أنه لم يكلم موسي أو آدم
    وبالمناسبة هل هذا يعني أنهما أعظم منه فخصهم الله بشئ ولم يخص به نبي الإسلام
    هذا موضوع سوف أتناوله فيما بعد .
    * قصة الإسراء والمعراج - دعني منها فهي فيها الكثير - وربما انت تعرفه فلا شهود إثبات بل يوجد شهود نفي من داخل بيت الرسول فقال عائشة انه لم يترك الفراش ليلتها .
    ثم ذكر فيها أن السموات سبعة وهذه لنا فيها الكثير
    وترتيب الأنبياء في هذه السموات لا يتوافق مع مكانتهم
    ثم من قال أن البشر يسكنون السماء من اليوم . ما فائدة يوم القيامة يوم يدخل الله فيه الأبرار ومنهم نفس الأنبياء الذين رأهم رسول الإسلام في ذاك الحديث في السماء فعلاً
    ويدخل الأشرار في جهنم النار ............. راجع نفسك ياسيدي حول هذا الحديث وإستعد لمقال فيه .
    * سير الآيات بشكل طبيعي .... عجباً حكم الأخ السيف البتار كما لو كان شاهد عيان عن هذه الأحداث ........... أعجب ياأخي من هذه الثقة .
    * ظهر للكافر فرعون .........حتي قولك نفس إله ؟
    لاحظ أن الله لا يتعامل مع البشر بتحزب فأن البشر جميعاً هم عبيده بما فيهم فرعون وله عليه حق الطاعة فلا يوجد من أن يمنع أن يأمره وأن ينفذ فهذا حق الله وهذا واجب فرعون لأنه عبد الله فما إستنكارك هنا .
    كيف أطاع فرعون كل ما طلب منه وهو لا يؤمن بوجود إله لأنه هو نفسه إله ؟
    الموضوع يخص فرعون تستطيع أن تسأله ولكني أيضاً أسألك فكيف لشاول الطرسوسي وهو لا يؤمن بأن المسيح هو الله وكان يحارب تابعي المسيح ويقتلهم ويسجنهم
    كيف له أن يظهر له المسيح ثم يقول له وماذا أفعل يا رب ( فإعترف بالمسيح أنه رب )
    لمجرد ظهور المسيح له ثم نفذ ما أمره به الرب يسوع المسيح بل وأكثر وتألم لأجل إسمه
    ما العجب هنا
    ن الله يا سيدي نعرفه وتعرفه طبيعتنا حتي لو منعنا عقلنا أن يصدق أنه يوجد إله
    فإذا ظهر الله لأحد عبدة الشيطان فتأكد أنه سيعرف أنه الله .
    الأرواح النجسة يا سيدي لا تؤمن بالله هي تؤمن بوجوده ولكنها لا تؤمن به فلا تتبع روح الله القدوس بل روح الشر الساكن فيها ولكنها حين تأمر بأمر الله تنفذ .
    عرفت كيف أطاع فرعون ما أمره به الله .

    وسلام ونعمة إله السلام والمحبة لك ولكل من يبغي المحبة والسلام

    يتبع

  5. #75
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    اقتباس
    يتبع
    كلام حضرتك كله مرسل ولم تقدم لنا دليل واحد أو مصدر واحد يوثق كلامك واعتراضاتك ... كما أنك تتهمني بأنني أقول على المسيح كذا او كذا مع العلم بأنني لم أقل شيء بل نسخت ما قاله المسيحيين عنه .

    عموماً

    مازلت أنتظر باقي كلامك فالمفاجأت ستكون كثيرة جداً وواضح بأنك لا تعرف شيء عن مضمون الكتاب المقدس .

    استمر استمر
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  6. #76
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله عبدالسيد عبدالله مشاهدة المشاركة
    ولاحظ اني لم أقبل دليل مكتوب أو مسموع أو حتي مقطع فيديو
    إن كنت لا تقبل دليل من مصدر مسيحي معتمد من الكنائس مكتوب أو مسموع أو مقطع فيديو يحتوي بالصوت والصورة لقساوسة ورهبان تتكلم بالدليل والبرهان .... طيب الدليل عوزه إيه "مرسوم" أم "مطبوخ بالبهارات" (!)

    شيء مضحك جدا

    شرطك يؤكد بأنك لا تريد دليل من الأصل لأن الدليل والبرهان يأتي إما مكتوب من الكتاب المقدس أو كتب رجال الكهنوت .. أو مسموع على لسان قساوسة ورهبان معتمدين

    هوا في نوع ثالث ؟

    تحب أخطف لك قسيس من كنيسة وأحطه في شوال وأجيبه لحد عندك يؤكد كلامي ومصادري ..... وحتى لو حصل هذا ، فهو سيقدم لكل الدليل على لسانه وأنت لا تريد أدلة مسموعة .

    ولو جبت لك دليل من الكتاب المقدس فأنت لن تقبله لأنك ترفض دليل مكتوب .

    مش ناقص غير "مرسوم" أو "مطبوخ بالبهارات"


    يتبع
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  7. #77
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي



    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله عبدالسيد عبدالله مشاهدة المشاركة
    قلت أن المسيح ظهر في مؤخرة كلب
    لست أنا الذي قلت هذا الكلام .. بل هو مقطع فيديو على لسان أحد مسيحيين الغرب الذين تتفاخروا بهم وتقولوا أن المسيحية انتشرت في العالم .. وأنا جبت لك كيف ينظر مسيحي العالم ليسوع ... ثم أنه قدم الدليل بكل دقة .

    هناك مقاطع أخرى لتجسد يسوع ولكنها مقذذ ولن أنشرها لكي لا تزعل وكلها منقول عن مسيحي الغرب .. أليسوا مسيحيين ايضا ؟

    فأنتم فتحتوا باب تجسد وظهور الله في الجسد ، ثم في حمامة ، ثم أصبح كالخروف ... فلماذا الآن تنكر تجسده في كلب .. إيه المانع ؟ (تناقض عجيب) ... هوا الخروف احسن من الكلب .. دا حتى الكلب هو الذي يحرث الخروف وإلا لأكله الذئب .

    أليس الرب يسوع قادر على كل شيء ، فما الذي يمنعه أن يظهر في جسد كلب كما ظهر في شخص تارة وحمامة زغلول تارة أخرى ؟

    غريب أمرك .. مش زعلان انه تجسد في حمامة وزعلان إنه تجسد في كلب

    سبحان خالق العقول والأفهام .

    طيب انا عاوز ذمتك ... مش دي هي صورة يسوع

    بص على الصورتان وأنت ستكشف التشابه بالكربون






    يتبع
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  8. #78
    الصورة الرمزية elqurssan
    elqurssan غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    19-05-2011
    على الساعة
    12:24 AM

    افتراضي ضحَكَ اللهُ سِنكم شيخَنا البَتَّــار............

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار مشاهدة المشاركة

    إن كنت لا تقبل دليل من مصدر مسيحي معتمد من الكنائس مكتوب أو مسموع أو مقطع فيديو يحتوي بالصوت والصورة لقساوسة ورهبان تتكلم بالدليل والبرهان .... طيب الدليل عوزه إيه "مرسوم" أم "مطبوخ بالبهارات" (!)
    شيء مضحك جدا
    شرطك يؤكد بأنك لا تريد دليل من الأصل لأن الدليل والبرهان يأتي إما مكتوب من الكتاب المقدس أو كتب رجال الكهنوت .. أو مسموع على لسان قساوسة ورهبان معتمدين

    هوا في نوع ثالث ؟

    تحب أخطف لك قسيس من كنيسة وأحطه في شوال وأجيبه لحد عندك يؤكد كلامي ومصادري ..... وحتى لو حصل هذا ، فهو سيقدم لكل الدليل على لسانه وأنت لا تريد أدلة مسموعة .

    ولو جبت لك دليل من الكتاب المقدس فأنت لن تقبله لأنك ترفض دليل مكتوب .

    مش ناقص غير "مرسوم" أو "مطبوخ بالبهارات"


    يتبع
    أضحَكَ اللهُ سِنكم شيخَنا البَتَّــار ......

    تنبيه :
    تسجيل مُتابَعــة:- للتَعَلُّـم فَقط


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيإنتَبِهوا!فكثيراًمن الأمورالهامة البَعض يقع فيها بحُسن نيـِّة http://www.ebnmaryam.com/vb/t179459.html
    أى مُتنَصِر لا يساوى ثمن حذآئِهhttp://www.ebnmaryam.com/vb/t30078.html
    القساوسَة مَدعوون للإجابَة على الآتى
    http://www.ebnmaryam.com/vb/t179075.html
    مُغلَق للتَحديث

  9. #79
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,521
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    06:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    بواسطة عبدالله عبدالسيد عبدالله
    ولاحظ اني لم أقبل دليل مكتوب أو مسموع أو حتي مقطع فيديو
    طيب ينفع دليل مقروء ؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  10. #80
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-07-2017
    على الساعة
    03:16 AM

    افتراضي

    اقتباس
    طيب ينفع دليل مقروء ؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 8 من 18 الأولىالأولى ... 7 8 9 ... الأخيرةالأخيرة

الله يتحدى البايبل


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الإسلام يتحدى
    بواسطة hardsting في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28-06-2007, 05:16 AM
  2. مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 09-05-2007, 01:05 PM
  3. هيجننوني .. إيه اللي بيحصل ده .. سليمان النبي ابن الله .. يتحدى الله
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 27-03-2007, 03:48 PM
  4. أسماء الله الحسنى فى البايبل ومدى انطباقها على يسوع
    بواسطة ismael-y في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 29-12-2005, 12:35 AM
  5. ابن تيمية يتحدى أهل الكتاب
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 07-05-2005, 02:25 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الله يتحدى البايبل

الله يتحدى البايبل