الفضائح الجنسية تطال الكنائس البروتستانتية ..40 ضحية بالمانيا

بدء ضحايا الإعتداء الجنسي في الكنائس يتشجعون على سرد معاناتهم التي اخفوها طويلا ,,وبعد ان ظهرت عشرات الفضائح في الكنيسة الكاثوليكية ظهرت مؤخرا حالات اعتداء جنسي في الكتيسة البروتستانتية "الإنجيلية"

أبلغ 40 شخصا عن تعرضهم لاعتداءات جنسية داخل الكنيسة البروتستانية بمنطقة راينلاند جنوبي ألمانيا خلال الأعوام الماضية.

وقال رئيس مجلس الكنيسة البروتستانية في ألمانيا نيكولاس شنايدر في تصريحات لصحيفة " باساور نويه بريسه" الألمانية الصادرة السبت إن 40 شخصا توجهوا للكنيسة البروتستانية في راينلاند للإبلاغ عن تعرضهم لجرائم تحرش جنسي خلال السنوات الماضية. وأضاف شنايدر: "علاوة على ذلك, تقدم أشخاص آخرون خلال الأيام الماضية ببلاغات يصفون فيها ما مروا به خلال تعرضهم للتحرش الجنسي".

وأشار شنايدر إلى أن هذه الحالات يرجع تاريخها إلى "سنوات وعقود طويلة". وقال شنايدر: "أصبح الكثير من الضحايا لديهم الثقة في أن يسردوا قصصهم ويفصحوا عن معاناتهم , ونحن نشجع الناس على ذلك".
يأتي هذا في ظل كشف النقاب عن المزيد من جرائم الاعتداء الجنسي داخل الكنيسة الكاثوليكية في ألمانيا.

كانت تقارير إعلامية ذكرت في وقت سابق أن الادعاء العام في ألمانيا يجري حاليا تحريات ضد 14 من القساوسة الكاثوليك, على الأقل, بتهمة ارتكاب جرائم اعتداء جنسي.

كان مسحا قد أظهر أنه تم الكشف عن أكثر من 250 حالة اعتداء جنسي في الكنيسة الكاثوليكية بألمانيا منذ نهاية يناير/ كانون ثان الماضي.