حوار بين الحبيب نجم ثاقب والأستاذ إبن المسيح..حول محبة الله فى الإسلام والمسيحية

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | معرض الكتاب القبطى.. وممارسة إلغاء الآخر » آخر مشاركة: الفضة | == == | نواقض الإسلام العشرة........لا بد ان يعرفها كل مسلم (هام جدا) » آخر مشاركة: مهنا الشيباني | == == | زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

حوار بين الحبيب نجم ثاقب والأستاذ إبن المسيح..حول محبة الله فى الإسلام والمسيحية

صفحة 5 من 5 الأولىالأولى ... 4 5
النتائج 41 إلى 44 من 44

الموضوع: حوار بين الحبيب نجم ثاقب والأستاذ إبن المسيح..حول محبة الله فى الإسلام والمسيحية

  1. #41
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    05-12-2016
    على الساعة
    02:27 PM

    افتراضي

    تدخل إداري:
    المسيحي ابن المسيح المنتدى حواري
    يمنع تناول أمور خارج نطاق الحوار

    إياك أن تلمز الإسلام بكلمة وتهم باطلة دون وجه حق أو دليل
    سيتم حذف أي مشاركة تتناول الأمور الداخلية لدولة بعينها
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  2. #42
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبن المسيح مشاهدة المشاركة
    الأخ الكريم

    ###############

    هل يا اخى الكريم وصل لك الرد - حول محبة الله فى المسيحيه وضحت لك الأمور وصححت لك المفاهيم وعليه انتهى الحوار فى هذه النقطه

    [/COLOR]

    عزيزي ضيفنا ابن المسيح .....
    بالنسبة لمحبة الله في المسيحية .... أعرف ما هي لكنها لن ترقى لتكون تلك المحبة محبة ايجابية للانسان بسبب تطرفها فضلا على أنها مبنية على أن الرب هو اله عقاب ( كما أسلفت لك ) اى لا يهمه ان عاقب بريئا أم مذنبا لكن المهم انه أتم العقاب وهذا ويا للغرابة تدعونه عدلا !!!!!
    المحبة في المسيحية تطرف ....
    قائمة على فكرة الدلال المفسد .....
    فيرى المسيحي أن القدوس يحبه دون أن يتفكر بصفات أخرى له .....
    لتكون معادلة تخدم جميع النفسيات والمستويات والاتجاهات .....
    لا يتماشى مع المثل المصري الذي يقول : فيه ناس تخاف ولا تختشيش !
    يستهدف فئة معينة ولا يهمه فئات كثيرة أخرى ....
    لأن الفكرة هي التطرف في المحبة دون الاعتدال .....
    هذا من ناحية تفهمي للمحبة في المسيحية .....
    واذا كنت انا مخطىء فلتقم حجة من عندك على خطأي ولك الشكر .....


    أما بالنسبة لمشاركتي وردي السابق .....
    فان معظم الاجابات تدور حول مغزى المطلوب .....
    واني أتطلع لتناقش الأمر بجراءة .....
    لأنك ستعرف أن فكرة التجسد والفداء و تبريراتها هي أفكار وضعية ....
    ستعرف حقيقة الامر فقط اذا ناقشت ....
    لا تجنح الى ان تجيبنا اجابة عامة عبر نسخ مقالات ايمانية مسيحية .....

    أنا كتبت لك كل سطر في ردي السابق لأرشدك ( اذا أجبت ) الى مواطن الضعف والتناقض وعدم المنطقية في ايمانكم لتعرف ان المحبة مبنية على أساس خاطىء وغير عادل .....

    أتمنى أن تجيب .....
    و أن لا تفعل مثل غيرك باهمال الاجابة أو الاجابة بمقالات مسيحية تتحدث عن النقطة بهوامشها دون النظر الى المغزى الجديد الذي احضرته لك للافادة لكل موضوعي غير متعصب .....


    ارجو الاجابة على الرد الأخير لأهميته ....

    لأني أؤكد لك أن المسيحية لا ترقى لأن تكون المحبة فيها أقوى و اجدى و أنفع من المحبة في الاسلام .


    أطيب الامنيات من نجم ثاقب .
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  3. #43
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    20
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-02-2011
    على الساعة
    08:37 AM

    افتراضي

    أسمحوا لى أن اخاطبكم بالحق الذى نراه جميعا..أقرؤا القران تجدوا أن فيه أكثر من ألف أية تكشف أسرار الكون فى الأرض والسماء وفى خلق الأنسان والنباتات والحيوانان وكل شيئ حولنا .ولاتجد أى شيئ وصل أليه العلم يتناقد مع كل ماجاء فى القران .بل يؤكد صدق القران فى كل ماجاء به ونراه جميعا ويشهد عليه المسلم وغير المسلم..وتجدوا أن كل الروايات التى جائت فى كتب التوراة والأنجيل باطلة ولاتتفق مع أى حقيقة علمية . وتجدوا أن القران تفوق بمراحل خارقة على كل الكتب
    فى البيان والبلاغة بما فيها كتب اليهود والمسيحيين وسؤالى لغير المسلمين هل يليق أن يسبق محمد ربه فى الأخبار عن أسراركونه ويثبت خطأ ماجاء فى كتبكم؟! وهل يليق أن يسبق محمد ربه فى البيان ؟!بالطبع مستحيل لأن المخلوق لايسبق ربه ولايتفوق عليه..مما يؤكد أن القرأن كتاب الله وسيدنا محمد هو رسول الله.فلو كان القران من عند غير الله ماستطاع النبى محمد أن يجازف بالحديث
    فى هذه الأمور التى لم يراها فيدمر الدين رأسا على عقب .فلأخبار بهذه الأسرار العظيمة الصادقة دليل على أن الله هو الذى أخبره بذلك كله وأمره أن يبلغه للناس ليكون شاهدا عليهم ويؤكد أن القران معجزة باقية الى يوم القيامه بعطائاته المتجددة على طوال العصور والقرون ويقيم بة حجتة على الجاحدين ويدخلهم بهذا الجحود نار جهنم خالدين فيها أبدا.لأن اللة جائهم بالبرهان الذى يوحد البشر فى كيان واحد فأبوا وأرادوا بشرية تفرقها الوثنيات المتماثله التى لامعجزات لها فى عصرنا والعصور القادمة تظهر عدل الله وكمال رحمته بأظهار المعجزة لكل النا س فى كل الأزمان ويشاهدها القادمون بعدنا أعظم وأجل من السابقين لهم .قال تعالى : (سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ ۗ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ) فصلت الآية 53
    وقوله تعالى : (فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ) آل عمران : 61 .
    التعديل الأخير تم بواسطة Doctor X ; 14-01-2011 الساعة 10:55 AM سبب آخر: تصحيح آية بالتشكيل
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #44
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    5,572
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    06-12-2016
    على الساعة
    10:17 PM

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا اخي الحبيب
    أرجو من الإدارة الكريمة الموقرة حذف رتبة محاور من عضويتي وإرجاعي عضو عادي


صفحة 5 من 5 الأولىالأولى ... 4 5

حوار بين الحبيب نجم ثاقب والأستاذ إبن المسيح..حول محبة الله فى الإسلام والمسيحية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. صفحة التعليقات على حوار أستاذنا الحبيب أيوب مع الضيفة محبة المسيح
    بواسطة عبدالحليم عون في المنتدى شبهات حول المرأة في الإسلام
    مشاركات: 137
    آخر مشاركة: 30-03-2012, 12:35 AM
  2. مشاركات: 116
    آخر مشاركة: 26-03-2012, 10:51 PM
  3. حوار بين الأخ kholio5 والضيفة الكريمة القديسة عن محبة الله فى القرآن
    بواسطة القديسة في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-06-2011, 02:37 PM
  4. شخص المسيح بين الاسلام والمسيحية (حوار مع الضيف معجزة)
    بواسطة kholio5 في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 70
    آخر مشاركة: 15-05-2008, 09:49 PM
  5. الله محبة ( بين الاسلام والمسيحية )
    بواسطة مـــحـــمـــود المــــصــــري في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-03-2006, 04:21 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

حوار بين الحبيب نجم ثاقب والأستاذ إبن المسيح..حول محبة الله فى الإسلام والمسيحية

حوار بين الحبيب نجم ثاقب والأستاذ إبن المسيح..حول محبة الله فى الإسلام والمسيحية