مناظرتي مع قس .؛.؛ الجزء الثاني

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

مناظرتي مع قس .؛.؛ الجزء الثاني

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: مناظرتي مع قس .؛.؛ الجزء الثاني

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    187
    آخر نشاط
    13-01-2011
    على الساعة
    12:58 AM

    افتراضي مناظرتي مع قس .؛.؛ الجزء الثاني

    الحمد لله الذي جعل الليل لباسا، والنوم سباتا، والنهار نشورا. الحمد لله الأبدي السابق القوي الخالق، الوفي الصادق، أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له؛ خصنا بخير كتاب أنزل، وأكرمنا بخير نبي أرسل، ومنّ علينا بأعظم دين شرع، وجعلنا به خير أمة أخرجت للناس ، وأشهد أن سيدنا محمدا عبده ورسوله .

    بعد الإنتهاء من حواري مع القس عن ما جاء بسفر تكوين هنــــا بهذه الصفحة (انقر هنا) ؛.؛.؛.؛.؛.؛. بدأنا في الحوار حول سفر الخروج واحداثه وإن شاء الله سيتم الإعلان عن شخصية هذا القس بعد الإنتهاء من هذا النقل للحوار .

    القس : هات ما عندك يا مكسيموس

    مكسيموس: فشرعت في سفر الخروج بعد الإنتهاء من سفر التكوين.


    فانتهيت إلى الفصل الثالث فقرأت فيه ما حاصله " إن موسى كان يرعى الغنم فجاء بها إلى حوريب. وظهر ملاك الله له بلهبة نار من وسط عليقة. وإذا العليقة تتوقد ولا تحترق. فمال موسى لينظر فلما رآه الله مال ناداه الإله من وسط العليقة. وقال له: أنا إله أبيك إله إبراهيم إله إسحاق إله يعقوب. فغطى موسى وجهه لأنه خاف أن ينظر إلى الإله ".. يا عزيزي ملاك الله الذي ظهر. هل هو الله والإله. أم غيره.

    القس: ملاك الله غير الله. وكأنك تقول. إن التوراة تخلط وتخبط بين الله والملاك.

    يا مكسيموس أليس من الممكن أن نقول: إن الذي ظهر لموسى هو ملاك الله. والذي كلمه هو الله.

    مكسيموس: إذن فما معنى قول: التوراة. خاف أن ينظر إلى الإله.. فهل الإله جسم منظور.

    القس: لا. الإله ليس بجسم ولا مرئي.

    مكسيموس: فقرأت أن الله قال: لموسى " إذهب واجمع شيوخ بني إسرائيل وقل لهم. الله إله آبائكم إبراهيم وإسحاق ويعقوب ظهر لي قائلا: إني افتقدتكم وما صنع بكم. فقلت: أصعدكم من مذلة مصر إلى أرض الكنعانيين والحثيين والأموريين إلى أرض تفيض عسلا ولبنا "..

    فقلت: يا ايها القس إذن فقرار الله في وعده مع شيوخ بني إسرائيل بواسطة تبليغ موسى. هو أن يصعدهم من مذلة المصريين إلى فلسطين وشرقي الأردن.

    لكن يا عزيزي ها هي التوراة تقول: على الأثر " فإذا سمعوا لقولك تدخل أنت وشيوخ بني إسرائيل إلى ملك مصر وتقولون له الله إله العبرانيين التقانا فالآن نمضي طريق ثلاثة أيام في البرية ونذبح للرب إلهنا ".. يا عزيزي القس فإذا كان قرار الوعد مع موسى والشيوخ هو أن يصعد بني إسرائيل إلى بلاد فلسطين وشرقي الأردن فكيف يصح يا سيدي أن يأمر الله موسى وشيوخ إسرائيل بأن يقولوا لفرعون إن الله إله العبرانيين التقانا، والآن نمضي طريق ثلاثة أيام في البرية ونذبح لله ألهنا.. من ذا الذي التقى شيوخ إسرائيل ومتى التقاهم الله؟

    وإنما كلم الله موسى وحده في حوريب وأمره بتبليغ بني إسرائيل. كيف يعلم الله بالكذب. وكيف يفتتح رسالته بهذا العمل الفاسد؟ والتوراة أيضا تقول في العدد الثالث من الفصل الخامس: إن موسى وهرون عملا بهذا الكذب.. يا عزيزي وإن أقرب الموارد من فلسطين إلى " رعمسيس) منزل بني إسرائيل في مصر يزيد على مائتي ميل، وإن شرقي الأردن يبعد أكثر من مائتين وسبعين ميلا. وإن برية سينا تبعد أيضا بنحو مائتي ميل. فأين يكون طريق الثلاثة أيام لثقل العيال والأطفال المشاة والغنم والبقر.

    القس. لا أعالجك بالجواب في هذا. فاقرأ.

    مكسيموس :لا حول ولا قوة إلا بالله .
    فأتممت بقراءتي الفصل الثالث وقرأت الفصل الرابع فإذا في التوراة ما ملخصه إن الله وعد موسى أن يمد يده ويضرب مصر بكل عجائبه وبعد ذلك يطلقهم فرعون. وإنه يسخر المصريين فيعيرونهم أمتعة الذهب والفضة والثياب فيسلبهم الإسرائيليون. وإنه يكون مع موسى وهرون ويعلمهما ماذا يقولان. وإن موسى ينظر جميع العجائب التي جعلها الله في يده ويضعها الله قدام فرعون. - وتقول التوراة: بعد ذلك أن موسى عند ذهابه إلى مصر بأمر الله ومواعيده أن الله التقاه وطلب أن يقتله فأخذت صفورة زوجة موسى صوانة وقطعت غرلة ابنها ومست رجل موسى بالدم فانفك الله عنه.. يا سيدي فأين مضت تلك المواعيد حتى أراد الله قتل موسى. وكيف فكه بمخادعة صفورة.

    وتقول التوراة في الفصل الرابع أيضا ما حاصله: إن الله أرى موسى أيات العصا واليد البيضاء وأرسله إلى فرعون فاعتذر موسى من الرسالة بثقل لسانه فوعظه الله ووعده بأن يكون مع فمه ويعلمه ما يتكلم به. ومع هذا كله يقول موسى لله: أيها السيد أرسل بيد من ترسل. أفليس معنى هذا الكلام من موسى إني لا أثق بهذه المواعيد ولا أقبل الرسالة فانظر لك رسولا غيري.. يا سيدي فهل يكون رسول الله يكلم الله بهذه الخشونة وسوء الأدب.. والداهية الكبرى أن التوراة تقول هنا: إن الله قال لموسى: إن هرون يكون لك فما وأنت تكون له ألها.

    وتقول أيضا في أول الفصل السابع: إن الله يقول لموسى. أنت تكون إلها لفرعون وهرون يكون نبيك.. فأين يكون ما سيأتي في التوراة من تعليم الله لموسى وبني إسرائيل أن لا يذكروا اسم آلهة أخرى غير الله ولا يسمع من فمهم.. فهل تقضي عمرك في غصص هذه الدواهي الموجودة في التوراة.؟

    القس: يا عزيزي إن مجد الله وجلاله يلزم أن يعطي حقه من الوجوه المعقولة من دون ركون أعمى ولا تسرع بطفرات الجهل المركب. وهذه التوراة ينبغي أن يوزن ما جاء فيها بميزان كتب العهد القديم فإن هذه الكتب يفسر بعضا فإن كتاب " أرميا " النبي يعده اليهود والمسيحيين في أجيالهم كتاب وحي ألهي وقد جاء فيه في الفصل الرابع في العدد العاشر ما نصه: " فقلت. آه يا سيدي الله حقا خداعا خادعت أنت الشعب هذا وأورشليم قائلا. سلام يكون لكم وقد بلغ السيف النفس ". وإن سفر الملوك الأول. وسفر الأيام الثاني يعتبرهما اليهود والمسيحيين من كتب الوحي الإلهي. وقد جاء في الفصل الثاني والعشرين من الأول، والثاني عشر من الثاني ما حاصله إن النبي ميخا بن يملة قال: لا خاب الملك، إسمع كلام الله رأيت الله جالسا على كرسيه وكل جند السماء وقوف على يمينه وشماله. فقال الله. من يغوي أخاب. فقال هذا هكذا وقال: هذا هكذا وخرج الروح ووقف أمام الله وقال: أنا أغويه. فقال الله: بماذا. قال: أخرج وأكون روح كذب بفم كل أنبيائه. فقال الله. إنك تغويه وتقدر، اخرج وأفعل هكذا.. يا مكسيموس هذه كتب الوحي وإن أردت أن تزنها بالمعقول فذلك حقك وحق الحقائق. ولكن لا تعجل. وأيضا إن التوراة تقول في الفصل الثالث عشر من العدد: إن موسى كان حليما جدا أكثر من جميع الناس.

    لكنه بمقتضى نقل التوراة أيضا إنه قد يغلط كلامه مع الله ويبلغ سوء الأدب لوجه ليس من اللازم أن نزنه بالمعقول. فإن التوراة تذكر في العدد الثاني والعشرين من خامس الخروج أن موسى قال لله. سيدي لماذا أسأت للشعب لماذا أرسلتني؟ وتذكر في العدد الثاني والثلاثين من الفصل الثاني والثلاثين من الخروج. لما عبد بنو إسرائيل العجل أن موسى قال لله: " والآن إن غفرت خطيئتهم وإلا فامحني من كتابك الذي كتبت ". وفي الفصل الحادي عشر من سفر العدد. إن موسى قال لله: لماذا أسأت إلى عبدك. ولما وعده الله بأن يشبع بني إسرائيل من اللحم شهرا قال لله: ستمائة ألف هو الشعب وأنت قلت: أنا أعطيهم لحما ليأكلوا شهرا. أيذبح غنم وبقر ليكفيهم أم يجمع لهم سمك البحر ليكفيهم. حتى إن المزمور السادس بعد المائة يقول: إن موسى فرط بشفتيه.

    مكسيموس: يا ايها القس إني سألتك سؤال المتحير فأجبتني بأمور زادت حيرتي وألقت على ناري حطبا. فليتك أوضحت لي مرادك من كلامك هذا.

    القس: أين ذكاؤك. فاقرأ الآن عسى الله أن يفتح عليك.

    سامحني فأنا أشعر بصداع شديد بسبب كل ما ذكرته عن اسلوب الحدة التي استخدمها انبياء العهد القديم مع ربهم ؛ وأسأل نفسي كيف اختار الرب بمثله هؤلاء الأنبياء ؟ وكيف سمح رب العهد القديم بأن يخاطبه أنبيائه بمثل هذا الإسلوب الذي لا يقبله أحد .

    عموماً لنلتقي غداً بإذن الله

    تحياتي
    .
    هذا النص هو عقيدة الزواج من فم يسوع المسيح :
    يوحنا 4: قال لها يسوع اذهبي و ادعي زوجك و تعالي الى ههنا / اجابت المراة و قالت ليس لي زوج قال لها يسوع حسنا قلت ليس لي زوج / لانه كان لك خمسة ازواج و الذي لك الان ليس هو زوجك هذا قلت بالصدق

  2. #2
    الصورة الرمزية الاصيل
    الاصيل غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    2,401
    آخر نشاط
    06-04-2012
    على الساعة
    11:13 PM

    افتراضي


    متابع ومتشوق لمعرفة شخصية القس
    لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُّتَصَدِّعاً مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ "الحشر 21-"

    القرآن الكريم


    اقتباس
    متى27 :6 فاخذ رؤساء الكهنة الفضة وقالوا لا يحل ان نلقيها في الخزانة لانها ثمن دم.

    أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    187
    آخر نشاط
    13-01-2011
    على الساعة
    12:58 AM

    افتراضي


    وفي اللقاء التالي قال القس :

    القس : فاقرأ وهات ما يُحير قلبك عسى الله أن يفتح عليك.

    مكسيموس: فقرأت في سفر الخروج إلى الفصل الثاني عشر وإذا فيه. إن الله أمر بني إسرائيل أن يذبحوا الفصح ويلطخوا العتبة العليا والقائمتين من أبوابهم بالدم. لأن الله يختار ليضرب المصريين فحين الدم يعبر عن الباب.

    فقلت ، هل تقول: إن الله لا يعرف دور بني إسرائيل. بل يحتاج إلى علامة الدم لكيلا يشتبه. وكيف يجتاز الله وكيف يعبر.

    القس: أكتب هذا الكلام مع أمثاله في دفترك لأن هذه العلامة مطابقة لقوس قزح في عهد نوح .


    مكسيموس: فقرأت حتى بلغت العدد 9 و 10 و 11 من الفصل الرابع والعشرين وفيها :

    خروج 24: 9
    ثم صعد موسى و هرون و ناداب و ابيهو و سبعون من شيوخ اسرائيل ؛ و راوا اله اسرائيل و تحت رجليه شبه صنعة من العقيق الازرق الشفاف و كذات السماء في النقاوة ؛ و لكنه لم يمد يده الى اشراف بني اسرائيل فراوا الله و اكلوا و شربوا


    فقلت: ايها القس هل الله جسم مرئي. وهل له رجلان كما وصفت التوراة.

    القس: حاشا لله أن يكون جسما ومرئيا. ولكن يا مكسيموس ربما يخطر ببالي أن هذه الحكاية موجودة في قرآن المسلمين.

    مكسيموس: جاء في الآية الثانية والخمسين بعد المائة من سورة النساء: (يسألك أهل الكتاب أن تنزل عليهم كتابا من السماء فقد سألوا موسى أكبر من ذلك فقالوا: أرنا الله جهرة فأخذتهم الصاعقة بظلمهم) فإن إنزال الكتاب من السماء كبير في العادة وإن كان ممكنا عقلا. ولكن طلبهم لرؤية الله جهرة أكبر من ذلك لأن رؤية الله ممتنعة عقلا لأنه جل شأنه ليس بجسم ولا مرئي. وجاء في الآية الخامسة والخمسين من سورة البقرة في توبيخ بني إسرائيل. (وإذا قلتم يا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرة فأخذتكم الصاعقة وأنتم تنظرون) أي تطلبون الرؤية أو تنظرون إلى الصاعقة. والآية 56: (ثم بعثناكم من بعد موتكم لعلكم تشكرون) فالقرآن يسفه القول برؤية الله.

    القس: نعم يا مكسيموس فاقرأ:


    مكسيموس : فقرأت مغضيا عن أمور كثيرة والغم والضجرة والملل قد كدرت أوقاتي حتى وصلت إلى الفصل الحادي عشر من سفر اللاويين وإذا في العدد الحادي والعشرين. " إلا هذا تأكلونه من دبيب الطير الماشي على أربع الذي له كراعان فوق رجليه يثب بهما على الأرض ".

    فقلت: وهل هناك طائر يمشي على أربع ؟!.

    القس: هذا الغلط متكرر في التوراة ، فأنظر إلى التوراة فكم ترى فيها تصحيحا لغلط بتبديل حرف أو زيادة حرف أو نقصان حرف بمقدار يزيد على المائة مورد وعلى هذه التصحيحات جرت القراءة والتراجم.

    مكسيموس: كيف يكون هذا الغلط في كتاب الله بكتابة رسوله موسى. ومن أين جاء هذا الغلط الكثير الكبير. ومتى جاء. أوضح لي . حتى متى أصبر. تقول. أكتب في الدفتر، أكتب في الدفتر. كم ذا أكتب في الدفتر، ضاع الحساب.

    القس. لا تعجل " ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا " إن صبرت وتحققت فأنا ضامن لك بأن الحقيقة ستكشف لك عن وجهها الواضح. من جد وجد. والقرآن يقول. (والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا). سورة العنكبوت، الآية: 69.

    مكسيموس: عجبا ! أراك تتمثل بالقرآن.

    القس: لماذا لا أتمثل بكتاب قد تكفيل ببيان الحكم، وفلسفة الحقائق، وحقائق الارشاد.

    مكسيموس:أراك تمجد القرآن كثيرا فهل تقول. بإنه وحي الله.

    القس: لا أمجده من نفسي وإنما هو مجيد، قد أخذ بأطراف المجد، ولا علي أن أقول: لك إنه وحي الله. هو كتاب حكيم عليم، كتاب فائق بالحكمة، لا يدخل في باب إلا جلا حقائقه بأحسن جلوة. وإن كان صاحبه " محمد " نبي المسلمين من عرب وثنيين وحشيين ليس لهم أدنى حظ في الفلسفة والمعارف وآداب المدنية والاجتماع.

    مكسيموس : إذن فأين درس محمد العلوم جميعا، وإلى أية كلية هاجر حتى برع في علومه وفلسفته.

    القس: إن التاريخ يحقق أن محمدا كان أميا لا يقرأ ولا يكتب. ولم يبارح وطنه وقومه المتوحشين إلا بسفرات مع قومه إلى الشام للتجارة بأيام قليلة كما نشاهده في هبوط البدو من نجد إلى العراق للتجارة في أيام يسيرة فلم تكن لمحمد دراسة في العلوم.

    مكسيموس: لقد ملأت قلبي من هذا البيان بأمر عظيم. ولكن يا للأسف إنك لا تسمح لي بالبيان الصريح، ولا تريحني بالمجاهرة في الكشف عن الحقيقة.

    القس: ما عليك من هذا. اقرأ بكتاب التوراة واستوف دراستك فيها.

    مكسيموس: للأسف ، إني اقرأ في التوراة ولا أخطو خطوة في الدرس إلا وعثرت فيها على كفر أو خرافة، وأرى القرآن كما تقول، لا يدخل في باب إلا جلا حقائقه بأحسن جلوة. فهل من المعقول أن يقال إن التوراة كتاب الله، وإن القرآن كتاب بشر نشأ بين أناس وحشيين وثنيين لم يدرس من العلوم شيئا فجاء بكتابه بأعلى مراقي المجد في كل فن يخوض فيه الفيلسوف الإلهي. والمصلح الديني، والمصلح السياسي، والمصلح الاجتماعي، والحكيم البارع.

    القس: اجعل يا بني ميزانك عقلك واقرأ الآن عسى أن يفتح الله عليك.

    ولكن الآن اسمح لي بالإنصراف ولنتقابل مساءً بمشيئة الرب

    سلام لك

    هذا النص هو عقيدة الزواج من فم يسوع المسيح :
    يوحنا 4: قال لها يسوع اذهبي و ادعي زوجك و تعالي الى ههنا / اجابت المراة و قالت ليس لي زوج قال لها يسوع حسنا قلت ليس لي زوج / لانه كان لك خمسة ازواج و الذي لك الان ليس هو زوجك هذا قلت بالصدق

  4. #4
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    أخي مكسيموس ....
    رائع .... استمر .... لي الشرف متابعتك باهتمام ...
    ان أسلوبك ممتع .... ونور الحق يتلألأ من أفقه ....
    أطيب الأمنيات لك من أخوك نجم ثاقب .

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    187
    آخر نشاط
    13-01-2011
    على الساعة
    12:58 AM

    افتراضي



    عندما تقابلت مرة أخرى مع القس في المساء قال لي : اكمل من حيث انتهيت يا مكسيموس .

    مكسيموس: فقرأت حتى بلغت العدد الثاني عشر من الفصل العشرين من سفر العدد وإذا فيه. فقال الله: لموسى وهرون من أجل إنكما لم تؤمنا بي.

    فقلت: ايها القس هل تسمع ما تقوله توراتك ؟ : تقول: إن موسى وهرون لم يؤمنا بالله. هل هذا هو حال الأنبياء.

    القس: وتقول التوراة أيضا في العدد الرابع عشر من الفصل السابع والعشرين من سفر العدد: إن الله قال لموسى وهرون في هذا المقام: "وعصيتما قولي". وفي العدد الحادي والخمسين من الفصل الثاني والثلاثين إن الله قال لهما: " وخنتماني " ويقول الزبور في العدد الثالث والثلاثين من المزمور السادس بعد المائة. حتى إن موسى فرط بشفتيه. يا بني وإن أحد قسيسينا وهو وليم أسمت قد ذكر في كتابه طريق الأولياء ما نسبته التوراة إلى الأنبياء من مثل هذه النقائص ونسب إليهم زلل الإيمان وقال يا أسفا إنه لا يوجد كمال في واحد من بني آدم غير الواحد العديم النظير - ويا أسفا إن هؤلاء المقربين عند الله يحتاجون إلى الوعظ .

    مكسيموس: أيها القس إن وليم أسمت قد فاته شئ كبير فإن التوراة كما مر في قراءتنا فيها قد نسبت الكذب إلى الله جل شأنه في قصة نهيه لآدم عن الأكل من الشجرة وذكرت صدق الحية ونصيحتها وإنها أظهرت الصدق من الكذب. ونسبت إلى الله جل شأنه أنه افتتح إرساله لموسى بأن أمره أن يكذب هو وشيوخ بني إسرائيل على فرعون.

    يا عزيزي القس : وإن في العدد العاشر من الفصل الرابع من كتاب أرميا يقول ... فقاطعته

    مكسيموس: الله حقا خداعا خادعت الشعب وأورشليم قائلا: سلام يكون لكم وقد بلغ السيف النفس. إن الله جل شأنه استعان بعد المشورة بروح الكذب واستعمله في الكذب والاغواء.. فالبايبل يؤكد نسبة الكذب والاغواء والتعليم بالكذب إلى جلال الله. فأين وليم أسمت عن مثل هذا وأين موعظته وأين شعوره. يا عزيزي ومن هو الكامل الوحيد العديم النظر. المذكور في كلام وليم أسمت.

    القس: الكامل الوحيد هو رب المجد يسوع .

    مكسيموس: إن إنجيل يوحنا يقول في الفصل السابع: إن المسيح لما قال له أخوته: اصعد إلى هذا العيد قال لهم: أنا لست أصعد بعد إلى هذا العيد ثم صعد إلى ذلك العيد بالخفاء. يا عزيزي أليس هذا من الكذب ؟ ، ولو أن أناجيلك اقتصرت على هذا لهان ، فأين وليم أسمت عن وعظ المسيح.

    القس ينظر إليَّ وتتغير ملامح وجهه فقط دون رد .

    مكسيموس: يا عزيزي نشرت الصحافة أنه قد وجد كتاب مطبوع في يد تلميذ من تلامذة " العزير " في صيدا ترجمه كتاب اسمه في الفرنساوية " مختصر تاريخ فرنسه " مؤلفوه جماعة من الأساتذة. يطلب من المكتبة الكاثوليكية في " ليون " و " پاريس ". وفيه كلام وحشي. ها هي ترجمته الحرفية. " العرب أصلهم من البلاد العربية اعتنقوا دين محمد الكاذب الذي فرض على أتباعه واجبا مقدسا وهو نشر دينه بقوة السلاح. الذين اتبعوا تعاليم نبيهم - الكاذب استولوا على قسم من آسيا وشمالي أفريقيا واستولوا على إسبانيا. واخترقوا جبال البيرنية واجتاحوا غوليا ". يا عزيزي هؤلاء الكاتبون لماذا لم يتأدبوا بأدب أناجيلهم ؟ لماذا ضيعوا شرف الانسانية ؟ لماذا يجاهرون بسب نبي المسلمين؟ ويسمونه " الكاذب " أين ما يقول الانجيل: " وباركوا لاعنيكم " أين الأخلاق الأدبية يا سيدي إن نبي المسلمين بلغ أربعين سنة من عمره وجميع من يعرفه يسميه " الصادق الأمين " ولم يكذبه الناس إلا في دعوة التوحيد والاصلاح. بل إنه قضى عمره ولم يكذبه أحد من الوثنيين الوحشيين إلا في ذلك. فكيف يتجرأون على هذا الرجل العظيم والمصلح الكبير بهذا الشتم الذي يسخطه الدين والانسانية.

    القس: ما أدري ما أقول في هؤلاء. ولكن عندي كلمة تلقيتها من معلومات التاريخ. وهي أن نبي المسلمين لم ينشر دينه بالسيف بل نشره بلطف الدعوة. ولكنه لأجل شدة اضطهاد الوثنيين الوحشيين للموحدين المصلحين ذلك الاضطهاد الوحشي القاسي صار هو وأصحابه يدافعون عن توحيدهم وإصلاحهم حسبما توجبه حماية الحقوق فلم تكن حروبه إلا دفاعا على شروط الحكمة والمدنية وكرم العواطف ولم يكن في حروبه تهاجم ابتدائي عدواني ولم يكن في سلطته قسوة وحشية : يجنح للسلم ويرغب فيه ويرعي عهده.

    والكنيسة تعلم علم اليقين بأن الإسلام وهو الذي حرر مسيحية الشرق من بطش الاحتلال الروماني وهو الذي حمانا وأعطانا حق العبادة وحق اختيار الأديان ، والإسلام انتشر في جميع بقاع العالم ، فهل انتشر الإسلام في الصين واليابان وامريكا وكندا واستراليا واندونيسيا بالسيف ؟

    القس : يا مكسيموس لا تنزعج من قول هؤلاء فإنك قرأت قريبا أن كتب العهدين تنسب الكذب والتعليم بالكذب إلى الله وتنسب الكذب إلى الأنبياء ورب المجد يسوع ، فهؤلاء الكاتبون قد اقتدوا بكتب وحيهم. ولنبي المسلمين أسوة بالله وأنبيائه . سواء كان الكذب مجدا أو نقصا.

    فلا تنزعج يا مكسيموس فليس في هذا أهمية. إقرأ من حيث انتهيت.

    اشكرك ايها القس ولكن حان وقت الصلاة العشاء فيجب أن أرحل ولنتقابل غداً بإذن الله .

    تحياتي

    هذا النص هو عقيدة الزواج من فم يسوع المسيح :
    يوحنا 4: قال لها يسوع اذهبي و ادعي زوجك و تعالي الى ههنا / اجابت المراة و قالت ليس لي زوج قال لها يسوع حسنا قلت ليس لي زوج / لانه كان لك خمسة ازواج و الذي لك الان ليس هو زوجك هذا قلت بالصدق

  6. #6
    الصورة الرمزية chouebo
    chouebo غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    104
    آخر نشاط
    05-02-2009
    على الساعة
    06:02 PM

    افتراضي

    متابع ومتشوق الى معرفة شخصية القس وبارك الله فيك على اسلوبك الممتع

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    187
    آخر نشاط
    13-01-2011
    على الساعة
    12:58 AM

    افتراضي


    وفي الصباح الباكر تقالبنا وكان لقاء شيق جداً .

    القس : تفضل يامكسيموس إقرأ من حيث انتهيت .

    مكسيموس : فقرأت حتى بلغت الفصل الحادي والثلاثين من سفر العدد فوجدت أنه لما تغلب بنو إسرائيل على المديانيين وسبوا نساءهم وأطفالهم أمرهم موسى أن يقتلوا كل ذكر من الأطفال وكل امرأة ثيبة أما الأطفال من النساء اللواتي لم يقربهن ذكر فإنهن يبقين حيات لهم وقد كن اثنين وثلاثين ألفا.

    فقلت: أيها القس يا من تنادوا بالمحبة يا من تؤمنوا بأن يسوع السلام هو رب العهد القديم يا من تدعوا ان الله ارسل نفسه للفداء والخلاص ؛ يا من تنسبوا السلام لأنفسكم هل سمعت ما قرأته

    القس : نعم.

    مكسيموس: إذا كان الأطفال من النساء اثنين وثلاثين ألفا فكم قتلوا من النساء والأطفال الذكور. يا سيدي القس قتل الأطفال والنساء هل هو شريعة من الله.

    القس: يا مكسيموس إن توراتنا تذكر في الفصل الثاني من سفر التثنية أن موسى عند ذكر استيلائه على الأموريين قال وحرمنا من كل مدينة الرجال والنساء والأطفال لم نبق شاردا. وعند ذكر استيلائهم على مملكة عوج إنهم حرموا كل مدينة الرجال والنساء والأطفال. ويفهم من العدد الرابع والعشرين من الفصل الحادي والعشرين أن عملهم هذا بأمر الله. وأيضا فإن توراتنا تصرح في الفصل العشرين من سفر التثنية أن الله أمر بني إسرائيل أن يحرموا مدن الحثيين والأموريين والكنعانيين والفرزيين واليبوسيين ولا يبقوا منها نسمة أصلا من البشر أو من البهائم.

    وعلى ذلك جرى يوشع بن نون في حروبه كما تراه في سفر يوشع وأن المقتولين من الأطفال والنساء يزيدون على مئات الألوف.

    مكسيموس: ايها القس إن هذه الشريعة تضحكني. بحماقتها بقتل البهائم وتبكيني بقساوتها بقتل الأطفال والنساء. يا عزيزي هل يقبل وجدانك أن قتل الألوف الكثيرة من الأطفال يكون من شريعة الله.

    حاشا لله أن تكون شريعته بهذه القساوة والفضاضة والوحشية .

    القس : الساعات مرهونة بأوقاتها، أقرأ يا حبيبي يا مكسيموس.


    مكسيموس: فقرأت حتى بلغت الفصل الثالث والثلاثين من سفر العدد في ذكر منازل بني إسرائيل على الترتيب من مصر إلى عبر الأردن حيث مات موسى عليه السلام فقلت: ايها القس اسمع. إن التوراة تذكر أنه كان لبني إسرائيل من طور سينا إلى موسير خمسة عشر منزلا ومنازلهم بعد مسروت أبار بني يعقان ثم هور الجدجاد ثم يطباث ثم عبرونه ثم عصيون جابر ثم برية صين ثم قادش ثم جبل هور الذي مات فيه هرون ومن بعد جبل هور صلمونه ثم فونون ثم أوبوت ثم خربات عباريم ثم بعد المنزل الرابع منها نزلوا على أردن أريحا. وتقول التوراة: إن الله أفرز سبط لاوي لخدمة خيمة الاجتماع في منزلهم عند طور سينا كما في الثالث والرابع والثامن والسادس عشر من سفر العدد. ولا شك في أن كتابة لوحي العهد وإعطائهما لموسى في المرة الأولى والثانية كانت في طور سينا قبل ارتحالهم من ذلك المنزل.

    القس : ما هو غرضك بهذا الكلام يا مكسيموس.

    مكسيموس: سيعرف القس غرضي من هذا التمهيد ثم قرأت حتى بلغت الفصل العاشر من سفر التثنية وفيه أن موسى كان يتكلم في كتاب اللوحين في المرة الثانية وصعوده للجبل وصيامه أربعين يوما كالمرة الأولى. فقال في أثناء الكلام والقصة بلا ربط ولا سياق: " وبنو إسرائيل ارتحلوا من أبار بني يعقان إلى موسيرا هناك مات هرون وهناك دفن فكهن " اليعازر " ابنه عوضا عنه. من هناك ارتحلوا إلى الجدجود ومن الجدجود إلى يطباث أرض أنهار ماء ".

    يا عزيزي دع عنك التناقض في المنازل ولكن كيف تذكر التوراة أن هرون مات في جبل هور وكيف تذكر أنه مات في موسيرا قبل جبل هور بثمان منازل وما هو ربط هذه الكلمات بقصة اللوحين وإفراز سبط لاوي للخدمة عند جبل سينا. يا سيدي قد قدر على بني إسرائيل لأجل تمردهم أن يتيهوا في البرية فهل قدر أيضا على العهد القديم أن يتيه في ربط الكلام وأسلوبه وترتيب المنازل والمحل الذي مات فيه هرون.

    القس: حقا تقول: يا مكسيموس إن في هذا المقام تشويشا ومناقضة كبيرة لما تقدمه. ولكن ماذا نصنع فهذا هو كلام الله .


    مكسيموس : وهل كلام الله مشوش ، تقولون على الله ما لا تعلمون .

    القس: أين ذكاؤك. فاقرأ الآن عسى الله أن يفتح عليك .

    مكسيموس : ايها القس ؛ ارى أن نؤجل القراءة الآن لأن الحديث القادم سيتطرق لنقطة تكرهوا الحديث من خلالها .

    لنكمل باقي الحديث مساءً .

    تحياتي
    هذا النص هو عقيدة الزواج من فم يسوع المسيح :
    يوحنا 4: قال لها يسوع اذهبي و ادعي زوجك و تعالي الى ههنا / اجابت المراة و قالت ليس لي زوج قال لها يسوع حسنا قلت ليس لي زوج / لانه كان لك خمسة ازواج و الذي لك الان ليس هو زوجك هذا قلت بالصدق

مناظرتي مع قس .؛.؛ الجزء الثاني

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الإتقان في تحريف القران .. الجزء الثاني عشر
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 02-05-2009, 05:02 PM
  2. الإتقان في تحريف القرآن .. الجزء الثاني
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 30-04-2008, 06:31 AM
  3. مناظرة مع ناهد متولي الجزء الثاني
    بواسطة منصور شاكر في المنتدى منتديات الدعاة العامة
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 31-01-2007, 02:18 AM
  4. يسوع يعترف انه كاذب ( الجزء الثاني )
    بواسطة Sharm في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-10-2006, 04:14 PM
  5. دور الطبيب المسلم-الجزء الثاني
    بواسطة ابن القسام في المنتدى المنتدى الطبي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-08-2005, 01:21 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مناظرتي مع قس .؛.؛ الجزء الثاني

مناظرتي مع قس .؛.؛ الجزء الثاني