كذبة نيسان و المخلوقات الفضائية في الاردن

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

كذبة نيسان و المخلوقات الفضائية في الاردن

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: كذبة نيسان و المخلوقات الفضائية في الاردن

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    33
    آخر نشاط
    25-11-2010
    على الساعة
    08:33 PM

    افتراضي كذبة نيسان و المخلوقات الفضائية في الاردن



    المزح والدعابة شيء جميل لكن بافعال محرمة مثل الكذب و على جريدة راقية ومعروفة بمصداقيتها شيء غير مقبول اطلاقا

    نشرت صحيفة الغد الاردنية عن اطباق طائرة ومخلوقات فضائية بالاردن في منطقة الجفر على صفحتها الاولى كثير صدق الخبر ومنهم انا فلم اكن اتوقع ان يصل الكذب الى اماكن الاخبار الصادقة والموثوقة انا صدقت الخبر وكنت ساذهب لمنطقة الجفر لارى اماكن الصحون الطائرة التي يقولون انهم شاهدوها

    وخططت لاستئجار كاميرا باهظة الثمن لاصور بها اماكن الاطباق الطائرة لكن طلع الخبر كذبة نيسان والحمدلله وفرت النقود الي كنت رح استاجر فيهم الكاميرا

    لعلي تعلمت درس في توثيق الاخبار قبل ان اصدقها ولكن جريدة الغد الوحيدة التي كذبت كذبة نيسان ولم اعد اثق بها كالسابق لعلهم يطلعو بكذبة ايار وحزيران

    وفي صباح اليوم عرفنا من نفس الجريدة انها كذبة نيسان

    ونتيجة للكذب حصل التالي


    أهالي الجفر يقاضون صحيفة الغد لنشرها أخبار كاذبة حول وصول أجسام فضائية غربية لمنطقتهم

    سرايا - أكد رئيس بلدية منطقة الجفر محمد مليحان أن بلدية الجفر قررت اليوم مقاضاة صحيفة الغد لنشرها أخبار عارية عن الصحة أساءت لمدينة الجفر و لقاطنيها

    و وفقا لما ذكر مليحان فإن حالة من الهلع دبت في المدينة بعد اتصالات تلقاها سكان المدينة من أقربائهم مستفسرين عن الحادثة و هو الأمر الذي أثار غضب أهالي المدينة.

    مليحان أكد لسرايا في اتصال هاتفي أن محامي البلدية عبد الكريم محمد بدأ بإجراءات مقاضاة الصحيفة حيث أوضح مليحان أن مدينة الجفر كانت تعمل على استقطاب و جذب استثمارات و أن مثل هذه الأخبار أضرت بسمعة المدينة و أساءت لقاطنيها .

    و أضاف مليحان أن البلدية وجهت كتابا رسميا للحاكم الإداري أوضحت فيه أن ما أوردته الصحيفة كاذب و أن الأسماء المذكورة في تقريرها هي محض تأليف و أن رواية الجريدة خرافات تهدف الى إثارة الهلع و الخوف بين الناس .

    و قال مليحان أنه هاتف الصحيفة الذين أكدوا له بأن ما نشر في الخبر كذبة نيسان و أن ذلك منوه له في التقرير غير أن سرايا و عندما عادت لنص تقرير الصحيفة لم تجد أية إشارة أو توضيح أو تلميح الى أن التقرير هو " كذبة نيسان " .

    من ناحيته أكد مدير قضاء الجفر محمد القطامين في اتصال هاتفي أن ما نشرته الصحيفة ربما يكون قد نشر من باب كذبة نيسان و ان لاصحة مطلقا لما ورد في خبر الصحيفة .

    و كانت الغد قد نشرت تقريرا حمل عنوان : إغلاق منطقة قرب الجفر بعد هبوط أطباق طائرة فيها جاء فيه أنه قد تم رصد كائنات ضخمة يبلغ طولها 3 أمتار وتتكلم لغة غير معروفة جاء فيه:

    ساد الخوف والحذر والدهشة بين سكان منطقة مأهولة قرب الجفر في وقت متأخر من مساء أمس، حين حطت ثلاثة أجسام غريبة في منطقة صحراوية قريبة من الأحياء السكنية. وجرى إغلاق المنطقة مدة ساعتين تقريبا، ولم يتسن الدخول إليها إلا بعد انسحاب هذه الأجسام.

    وقال شهود عيان من سكان المنطقة إنهم فوجئوا بهبوط هذه الأجسام الشبيهة بالأطباق الطائرة، والتي أضاء وهجها مساحة كبيرة من الأرض، مضيفين أنهم لم يستطيعوا الاقتراب كثيرا من المكان جراء الحرارة الشديدة المنبعثة من هذه الأطباق.

    وقال سكان في المنطقة لـ "الغد" إن "الصحون الثلاثة طارت من المنطقة" بعد ساعة وأربعين دقيقة. ورصدت "الغد" في المكان ثلاث حفر محروقة في مساحة تقارب دونمين من الأرض.

    وفي روايته لتفاصيل الحادثة الغريبة، قال عايد سليمان إنه رأى كائنات غريبة تخرج من هذه الأطباق، موضحا "أنهم يشبهون البشر، ولكنهم أضخم وأطول منا". وأضاف عايد أن هذه الكائنات كانت تتحرك ببطء، وتصدر أصواتا شبيهة بـ"الزعيق"، وكأنها لغة خاصة بها، لكنه لم يستطع تصويرها بهاتفه الخلوي الذي "كان ميتا" خلال وجود الأطباق. وأكد آخرون من أبناء المنطقة لـ"الغد" أن هواتفهم النقالة توقفت تماما بعد هبوط هذه الأطباق، فيما اعترف بعضهم بأن "الهلع دفعنا إلى الركض بعيدا عن المكان".

    من جهته، قال زايد مشعل إنه حاول الاقتراب من الأطباق ولم يستطع لشدة الحرارة المنبعثة منها، مؤكدا أنه شاهد الكائنات الغريبة من بعيد ولم يستطع تحديد ملامحها بسبب الضوء القوي. وأضاف زايد أن هذه الكائنات لم تؤذ أحدا من السكان، رغم أنها ضخمة الحجم ويبلغ طول الواحد منها أكثر من ثلاثة أمتار.

    وعلمت "الغد" أمس أنه تم تشكيل لجنة من علماء متخصصين في الأنثروبولوجيا والجيولوجيا وخبراء في علم الفلك، لتحديد ما جرى في المنطقة وتشخيص هوية الأجسام الغريبة التي هبطت فيها، وأثارت حالة من الهلع بين السكان، كما أفاد مصدر مسؤول، طلب عدم ذكر اسمه، أنه تمت مخاطبة وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" للاستعانة بخبراتها في هذا المجال.

    http://www.sarayanews.com/home.php?m...27823&catID=39


    المقال من نفس الجريدة تقول فيه ان الموضوع كان كذبة نيسان


    الغد تستعين بـ" كذبة نيسان" حول "أطباق طائرة" لإبهاج الناس وإخراجهم من دوامة التوتر والملل

    مجلس تحرير الصحيفة ينسج خبرا عن "كائنات فضائية يبلغ طولها 3 أمتار"

    عمان -الغد - في العام 1962، قدم التلفزيون الوطني السويدي فقرة من 5 دقائق حول كيفية الحصول على تلفزيون ملون من خلال وضع جوارب "نايلون" أمام شاشة التلفاز. وتم تضمين الخبر شرحاً معمقاً عن الفيزياء الكامنة وراء هذه الظاهرة.

    وفي العام 1980، أوردت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) خبراً عن التغيير المزمع في ساعة "بيغ بن" الشهيرة. وقال الخبر إن الساعة ستتحول من ساعة "عقارب" إلى ساعة رقمية.

    وتحاول وسائل الإعلام أن تبتكر أساليب لإضفاء جو من البهجة في حياة الناس الذين أتعبتهم مشاغل العمل، ومتطلبات العيش المرهقة.

    وفي هذا السياق، راحت "الغد" تداعب قراءها ومشتركيها يوم أمس، الذي وافق الأول من نيسان (ابريل)، من خلال خبر اكتسى طابع الجدية الموهومة، واعتلى الركن الأيسر العلوي للصفحة الأولى، وجاء تحت عنوان مثير حول "إغلاق منطقة قرب الجفر بعد هبوط أطباق طائرة فيها"، بعد أن تم "رصد كائنات ضخمة يبلغ طولها 3 أمتار وتتكلم لغة غير معروفة"!

    وقد جاء نشر الخبر بقرار من مجلس التحرير الذي صاغ سيناريو الخبر ودعّمه بالإبهار التخييلي، ليكون جاذبا وغريبا ومكشوفا في الوقت ذاته!، بدلالة أن التعليقات على الخبر والتي وصلت الموقع الإلكتروني لـ"الغد" تجاوزت الألف تعليق (نشرنا بعضها) أدرك غالبية أصحابها أن الخبر "كذبة نيسان".

    فكرة الخبر وراءها فلسفة ثاوية تشتبك (أولاً) مع كسر صيغة العلاقة التقليدية بين الإعلام والمجتمع، التي تقوم دوماً على نقل الأخبار الجادّة والروتين الخبري اليومي الواقعي والجاف، و(ثانياً) مع خصوصية المجتمع الأردني واللحظة الراهنة والحدّ من النمطية الجدّية التي يتعامل بها مع الأحداث والإعلام، وبخاصة بعد فترة من القلق والتوتر صاحبت نتائج التوجيهي واحتجاجات المعلمين والأزمة المالية ووطأة الظروف الاقتصادية، وجميعها أحداث تسيّدت المشهد الإعلامي خلال الشهور الأخيرة.

    فالخبر/الكذبة النيسانية محاولة للانعتاق من سطوة الواقع وخلق مساحة للتندر والطرافة وروح المتعة والتساؤل.

    ولم تكن الغد منقطعة الصلة عن ميراثها في كسر النمطية في الإعلام، وتقديم رؤية مغايرة للتصور المستقر في أذهان الكثيرين عن وظيفة "الإخبار"، فقد نشرت في الأول من نيسان (ابريل) من العام 2006، أيامَ كانت برئاسة الزميل أيمن الصفدي (مستشار جلالة الملك حاليا) تقريرا فيه قدر كبير من الدعابة والطرافة عن "محاولة تجهيز منسف عملاق وصولا إلى غينيس" وتضمن التقرير، الذي كتبه الزميل سعد حتر، وصفا لـ"خلاطات شاحنة لخضّ الجميد وقلابات لنقل الأرز".

    وكان التقرير محفزا لبعض المؤسسات التي راحت تحاول،فيما بعد، تحويل وقائع التقرير"المختلق" إلى حقيقة.

    وكان خبر الأطباق الطائرة، محاولة لتحرير الخيال، والبحث عن فضاء يضحك خلاله الناس، كما فعلوا حينما اتصلوا بنا، شاكرين الصحيفة التي أدخلت الدهشة والحيوية إلى نفوس الأردنيين.

    ولم يكن اختيار منطقة قرب الجفر لتكون ميدانا للحدث المزعوم إلا محاولة للفت الانتباه إلى هذه المنطقة المنسية من برامج التنمية، والتي يجدر أن تكون في مقدمة أجندة المشاريع الحكومية المقبلة.

    ومن البديهي أن صحيفة كـ الغد تتبنى قيم الحداثة والتنوير، وتعمل وفق الأعراف المهنية والمعايير الأخلاقية، لا تفكر أبدا بالمسّ بالأردنيين القابضين على جمر الصبر والكبرياء في الجفر، وبالعشائر هناك التي رفدت الدولة الأردنية بالكفاءات، ومدّتها بالتضحيات.

    وعتب على الصحيفة مشتركون قالوا إنهم لم يتعودوا من الغد أن تقدم أخبارا غير موثوقة، فراح الزملاء مديرو التحرير يوضحون لهؤلاء المرامي النبيلة من وراء نشر خبر هدفه الإبهاج وبث الفرح، وليس تزوير الحقائق. كما ذكّر الزملاءُ بعض المتصلين الغاضبين بأمثلة عديدة توسلت بها وسائل إعلام عالمية لطبع الابتسامة على وجوه الناس.

    ففي العام 2004، قدم برنامج في"جي إم تي في" الإنجليزي قصة تزعم بأن شركة مياه يوركشاير في انجلترا كانت تجرب حنفية مياه تؤمن حِمية غذائية. وزعم الخبر أن هذه الحنفية ساعدت أحد المستهلكين فعلاً على خسران رطل ونصف الرطل من الوزن خلال أربعة أشهر. وجرى تناقل الخبر، الذي ادعى أن بالإمكان إضافة "حنفية ثالثة" من هذا النوع إلى حوض المطبخ. وفي أعقاب تلك القصة، تلقت شركة مياه يوركشاير 10.000 طلب من مشاهدي البرنامج لتركيب خط الحنفية السحرية.

    وفي مجلة "سبورتس إلستريتيد"، كتب جورج بملبتون مقالة في العام 1985 عن لاعب بيسبول يدعى "سيد فينتش" في نادي "نيويورك ميتس"، وزعم أنه يستطيع رمي الكرة بسرعة تبلغ 270 كليومتراً في الساعة بدقة متناهية. وعزا الكاتب هذه القدرة إلى تعلم اللاعب هذا الفن في دير بوذي.

    ورغم أن خبر الغد عن الأطباق الطائرة صيغ بطريقة أريدَ منه أن يظهر ككذبة نيسان، إلا أن وسائل إعلام عربية وعالمية تناقلته، فضلا عن مواقع إلكترونية عربية بعضها متخصص بعلوم الفضاء، وقد صنفت وسائل إعلام خبر الغد بأنه واحد من ألمع الكذبات الطريفة والمدهشة والمحبوكة التي أوردتها الصحافة.

    خبر الأطباق الطائرة المزعوم، ملأ الدنيا وشغل الناس، وأكد حضور الصحيفة المتنامي في الأوساط الشعبية والرسمية، ومنح الأول من نيسان بريقا استثنائيا لا يتكررمع سائر أيام العام. بيد أن ردود الفعل حول الخبر، الذي صدقه بعضهم كحقيقة لا نزاع فيها، يستدعي دراسة ومعاينة لتأثير الإعلام في تشكيل التوجهات الاجتماعية والنفسية والسياسية لدى الناس. كما يستدعي إماطة اللثام عن أثر الخيال والخرافة في اللاوعي الجمعي لدى البشر، مهما تباينت مستوياتهم الثقافية.

    في الأول من نيسان (ابريل) 2009، وفي أعقاب برنامج الإنقاذ الاقتصادي لشركات السيارات، زعمت مجلة "كار أند درايفر" على موقعها الإلكتروني بأن الرئيس الأميركي باراك أوباما أمر شركتي "شيفروليه" و"دودج" بسحب تمويل NASCARK. وفي الأول من نيسان (ابريل) 2009، زعمت صحيفة "الغارديان" البريطانية بأنها ستكون الصحيفة الأولى التي تنشر محتوياتها حصرياً على موقع "تويتر".

    وفي العام 2008، أوردت (BBC) خبراً عن اكتشاف مستعمرة من طيور البطريق الطائرة. وتم إرفاق الخبر بشريط فيديو مطول يعرض الطيور التي طارت من موطنها القديم إلى مكان جديد. وكانت المحطة ذاتها زعمت في أول نيسان (ابريل) من العام 2006 بأنه تمّ طلاء مقر رئاسة الوزراء "10 داوننغ ستريت" باللون الأحمر. وعرضت المحطة صوراً لعامل يحمل باباً أحمر اللون، وهو اللون الرسمي للحزب الحاكم آنذاك. وتم نشر القصة نفسها في صحيفة "ذا ديلي ميل" المحافظة واسعة الانتشار.

    وترمي "كذبة نيسان" إلى التسلية والإمتاع في كثير من بلدان العالم، ففي المملكة المتحدة وأستراليا وإفريقيا الجنوبية، تدوم فترة "الكذبة" تقليدياً حتى الظهر فقط، ويطلق على الشخص الذي يطلق الكذبة بعد الظهر "أحمق نيسان". أما في بلدان أخرى، مثل فرنسا وإيرلندا وإيطاليا وكوريا الجنوبية واليابان وروسيا وهولندا والبرازيل وكندا والولايات المتحدة، فتستمر الكذبة النهارَ بطوله.

    الغد جعلت أمس يوما مختلفا، وأيقظت مخيلة القراء وروح الدعابة لديهم، وبخاصة قراء الموقع الإلكتروني للصحيفة الذين تمنى أحدهم أن يكون الخبر "كزبة نيسان" خشية أن يغطي كما قال على الأرباح التي حققها فيلم "أفاتار"، فيما خشي آخر أن تكون هذه الكائنات قادمة لتصوير جزء ثان من الفيلم الذي بلغت إيرادات عرضه عالميا أكثر من بليوني دولار.

    ومضى ثالث يؤكد، هازئا، أنه رأى الكائنات الفضائية بأم عينيه، وأنه كان خائفا من الناس التي كانت تركض كأن القيامة قد قامت. كما وَصَفَ الصحون الطائرة بأنها ذات لون كموني، ويصدر منها ضوء مثل البرق.

    وبينما أعرب أحد المعلقين عن أمله أن لا يكون في الخبر إيحاءٌ بزيادة جديدة في الأسعار، راح آخر يُقسم أغلظ الأيمان بأن يقص يده إذا كان الخبر صحيحا، مستغربا كيف تمت رؤية تلك الكائنات الفضائية وسماع أصواتها من دون تصويرها. وعلق "روحو اضحكوا على أجانب، بس مش علينا"!


    صورة عن الخبر في الجريدة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    501
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    17-06-2011
    على الساعة
    12:57 PM

    افتراضي


    تعيشو وتاخدو غيرها
    صلي الله علي محمد صلي الله عليه وسلم
    "فداك أبي وأمي ونفسي يارسول الله"نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    501
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    17-06-2011
    على الساعة
    12:57 PM

    افتراضي


    تعيشو وتاخدو غيرها
    الكذب وحش فعلا خصوصا في الأشخاص الصادقين بتكون صدمه بس الصراحه خبر لا يمكن تصديقه بأي حال من الأحوال
    صلي الله علي محمد صلي الله عليه وسلم
    "فداك أبي وأمي ونفسي يارسول الله"نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    أشكرك اختاه لنشر الموضوع بمعلومات ادق من السابقة

    أحسنت احسن الله اليك

    والله المستعان
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

كذبة نيسان و المخلوقات الفضائية في الاردن

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. خبر عاجل: الفاتيكان يعلن أنه مستعد لتعميد المخلوقات الفضائية !! ههههه
    بواسطة صدى الحقيقة في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 17-12-2011, 11:07 PM
  2. نيسان وكذبته اتقو الله يا اصحاب العقول
    بواسطة ياسر سواس في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-03-2010, 05:40 PM
  3. كذبة نيسان
    بواسطة فداء الرسول في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-03-2009, 02:02 AM
  4. كتاب المخلوقات العجيبة
    بواسطة دفاع في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-11-2008, 04:25 PM
  5. حقيقة اليوم الاول من نيسان المعروف بـ (كذبة نيسان)
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-04-2007, 03:13 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

كذبة نيسان و المخلوقات الفضائية في الاردن

كذبة نيسان و المخلوقات الفضائية في الاردن