القبطي الدكتور جمال أسعد يقول القس مرقص عزيز «راعي الكنيسة المعلقة» بإثارة الفتنة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

القبطي الدكتور جمال أسعد يقول القس مرقص عزيز «راعي الكنيسة المعلقة» بإثارة الفتنة

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: القبطي الدكتور جمال أسعد يقول القس مرقص عزيز «راعي الكنيسة المعلقة» بإثارة الفتنة

  1. #1
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    القبطي الدكتور جمال أسعد يقول القس مرقص عزيز «راعي الكنيسة المعلقة» بإثارة الفتنة

    اتهم المفكر القبطي الدكتور جمال أسعد، القس مرقص عزيز «راعي الكنيسة المعلقة» بإثارة الفتنة الطائفية في مصر، مشيراً إلي أن عزيز أعلن مزاعم من شأنها زيادة حدة الاحتقان الطائفي الموجود فعلاً في مصر ــ حسب قوله ــ حينما ادعي أن ٩٥% من أقباط مصر لا يجدون كنائس للصلاة فيها.


    وقال أسعد لـ «المصري اليوم»: هذه المزاعم «مشبوهة» ولا تخضع لعقل أو منطق، فهل قامت الكنيسة برصد عدد الأقباط في مصر حتي نعلم أن ٩٥% منهم لا يجدون كنائس للصلاة، وهل قامت بحصر عدد المترددين علي الكنائس لكي يقال: إنهم ٥% فقط، بالطبع لا ولكن في الحقيقة هناك «كهنة الإعلام» ومحبو الظهور الإعلامي أمثال مرقص عزيز الذي يري في ذاته متحدثاً رسميا عن الكنيسة، وملما بكل أمورها، بينما هو في الواقع لا يمتلك موقفاً سياسياً محدداً، فتارة يجامل المسلمين وأخري يدعي بوجود اضطهاد للأقباط، يروجون لمثل هذه الادعاءات الكاذبة لاستثارة مشاعر الأقباط ضد الدولة وتأجيج نيران الفتنة بين أبناء الوطن الواحد.


    وأضاف: من الواضح أن هناك بعض القضايا التي يستغلها «المتطرفون المسيحيون» في مصر، لإثبات وجود اضطهاد ضد الأقباط، منها الادعاء الخاص بعمليات خطف البنات المسيحيات وإجبارهن علي أعتناق الإسلام، وكذلك مزاعم منع بناء الكنائس ووجود خط همايوني يحدد هذا الأمر، رغم أن هذا الخط أعطي لغير المسلمين حريات عديدة، ويعد بداية جيدة لحقوق المواطنة. وأكد أسعد أن القيادة الكنسية أصبحت تنتهج دبلوماسية جديدة توزع من خلال الأدوار بين كهنتها عن طريق السماح لهم بإصدار بيانات والإدلاء بتصريحات تظهر إزدواجية الخطاب.


    وقال: رغم أنه من المفترض أن تصدر الكنيسة بياناتها من البطريركية وعن البابا نفسه فقط، ورغم أنه لا يجب أن يصرح أي كاهن أيا كان في أي قضايا سياسية تخص الوطن لأن مثل هذه الأمور من مهام البابا شخصياً.. إلا أن مرقص عزيز وأمثاله من الكهنة يفجرون قضايا تتنافي مع السياسة المعلنة من القيادة الكنسية، مطالباً الكنيسة بضرورة إصدار بيان رسمي يكذب تصريحات كاهن الكنيسة المعلقة بشأن الكنائس.
    ودعا أسعد أجهزة الأمن إلي ضرورة الإفصاح عن الأسباب الحقيقية عندما ترفض بناء أي كنيسة أو تعترض عليها، وعدم اللجوء إلي مقولة «حالة الأمن لا تسمح».

    http://www.almasry-alyoum.com/articl...leID=32139&r=t

  2. #2
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    كاهن الكنيسة المعلقة يهاجم رئيس الآثار القبطية ويتهمه بإغلاق مكاتب الكنائس والإساءة للمسيحية

    كتب أبو السعود محمد ٢٦/٨/٢٠٠٦
    شن القمص مرقص عزيز كاهن الكنيسة المعلقة بمصر القديمة، هجوماً عنيفاً علي تصريحات كلٍ من عبدالله كامل رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، ومحمد محجوب مدير آثار مصر القديمة، بشأن الخلاف الذي تفجر مؤخراً بين الكنيسة ورجل الأعمال القبطي عادل إسكندر، المتهم بتحويل منطقة الآثار القبطية إلي بازارات سياحية وصالة «ديسكو»، ووصل إلي حد نشر استغاثة من الأنبا سلوانس أسقف عام كنائس مصر القديمة والمنيل وفُم الخليج إلي رئيس الجمهورية للتدخل لمنع ما يعتبره انتهاكاً لحرمة الأماكن الدينية المسيحية.
    واتهم القمص مرقص عزيز، عبدالله كامل باتباع سياسة خاصة غير مسموح باتباعها مع الأماكن المقدسة. كما اتهمه بأنه يسيء للدين المسيحي ورجاله، مهدداً باللجوء إلي القضاء، ما لم يسحب تصريحاته.
    وتساءل: هل يعمل صاحب البازار عمل رجل الدين أو يعمل رجل الدين عمل صاحب البازار؟ أم أن عبدالله يريد أن يغطي علي الأمور لصالح صاحب البازار، وهل سيقوم الكهنة بتوريد منتجات لصاحب البازار ويختلفون علي الأسعار؟!
    وقال هل يتبع عبدالله هيئة الآثار المصرية أم هيئة الآثار في كوالالمبور، حتي يقول هذه التصريحات، مشيراً إلي أن الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، سبق أن قام بتقديمه من قبل للمحاكمة بعدما قام بإنشاء مبان بالقلعة دون علمه.


    وأكد مرقص أن الرجل الوحيد الذي وقف في وجه إسكندر هو الدكتور عبدالحليم نورالدين «الذي رفض أن يقبل الرشوة»، وقام بهدم العقار لصاحب البازار، وفضل أن يتعرض للنقل من منصبه بسبب ذلك علي أن يبقي فيه مهاناً يري النفاق والخداع ويصمت. وأضاف يبدو أن «عبدالله» لم يقرأ الاستغاثة التي تقدم بها الأنبا سلوانس لرئيس الجمهورية بشأن تعدي إسكندر علي الكنيسة، بل إنه طلب من أحد أن يقرأها له فلم يدرك أنها موجهة من نيافة الأنبا سلوانس أسقف عام كنائس منطقة مصر القديمة والمنيل وفُم الخليج ومعه جميع كهنة المنطقة،

    وليست من كاهن كنيسة مارجرجس ومرقص عزيز كاهن الكنيسة المعلقة كما جاء علي لسانه. كما وصف القمص عزيز قول محمد محجوب مدير آثار مصر القديمة بعدم وجود تعديات من جانب عادل إسكندر علي الآثار بأنه شيء متوقع، مشيراً إلي أنه ما كان لعادل إسكندر أن ينشئ أي مبان إلا بمساندة محجوب ورجاله الذين هم رجال عبدالله كامل المكلفون بالمرور كل يوم علي المنطقة لمنع أي إنشاءات إلا لعادل إسكندر.


    وقال: إذا لم تكن هناك تعديات من عادل إسكندر علي الآثار، فلماذا أعلن الدكتور عبدالحليم نورالدين أن هناك تعديات من إسكندر، وقراره بهدم المنزل الذي أقامه، ووصف اتهام عبدالله كامل له بالتعدي علي أملاك الكنيسة بأنه اتهام باطل، موضحاً أن الكنيسة مكان مقدس لا يسمح بإنشاء أشياء من هذا القبيل بها، حيث يقول الإنجيل «ببيتك يارب تليق القداسة».


    وقال للكنيسة مكتبة دينية شأنها شأن كل الكنائس، تقدم الكتب والهدايا والصور الدينية لكل من يأتي إليها، كما أن الكنيسة لها رسالة دينية، ولا يوجد قانون يمنعها من نشر تعاليمها بين جُدرانها متهماً كامل بأنه ينوب عن إسكندر في مهمة إغلاق مكتبات الكنائس وتغيير اسم دير مارجرجس إلي دير عادل إسكندر علي حد قوله.

    http://www.almasry-alyoum.com/articl...leID=28224&r=t

  3. #3
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    فالقس مرقص عزيز (كاهن الكنيسة المعلقة) تعرض لتفسير كتاب الله العزيز فى كتاب "استحالة تحريف الكتاب المقدس" وذكر فيه (فى الباب السادس عشر) ثمانية عشر تناقضاً مزعوماً فى كتاب الله. (وقد ذكر فى مؤتمر عقد مؤخراً فى القاهرة أن الإسلام مثله مثل اليهودية يفتقد المحبة التى تتسم بها المسيحية).
    http://www.rudood.com/modules.php?na...rticle&sid=416

  4. #4
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    دعا 'مرقص عزيز' - كاهن الكنيسة المعلقة في مصر- المصريين للتخلي عن اللغة العربية واستخدام اللغة القبطية وقال: إن المصريين الحريصين على مصريتهم سيتخلون عن اللغة العربية ويستخدمون القبطية .
    ووصف عزيز- المعروف بتعصبه للمسيحية وعدائه للمسلمين- أقباط المهجر لدعوتهم لاستخدام اللغة القبطية، بأنهم أشرف كثيرًا من أولئك الذين يتنكرون لأجدادهم، في إشارة واضحة للدعوات التي يقودها بعض المسلمين لتبني الهوية الفرعونية أو غيرها وترك الهوية الإسلامية والعربية.
    وبحسب موقع 'المصريون' أخذ يهاجم 'الإخوان المسلمين' ومرشدهم وقال: 'إن أقباط المهجر أشرف كثيرًا من مرشد 'الإخوان المسلمين' الذي قال: 'طظ في مصر' على حد زعمه.
    جاء هذا التصريح بمجلة اسمها 'الكتيبة الطيبية' وهذا الاسم له مدلول تاريخي، ففي القرون الأولى للمسيحية كانت توجد الكتيبة الطيبية للدفاع عن المسيحية ضد الوثنيين الذين كانوا يحاربون المسيحية.
    وهذه المجلة شعارها أنها تعود بالهوية المصرية إلى الهوية القبطية 'لسنا عربًا ولم نأت من جزيرة العرب' وهذا بالضبط مكتوب في أعدادها.
    كما أن المقالات الموجودة فيها كلها سخرية بالقرآن والإسلام والمسلمين، وإهانة للوطن نفسه.
    وفيها قصائد تحمل كل هذه المساخر، ولما تحدث مسئولون لشنودة في أمرها، كان الرد أنه أصبح يكتب كل شهر مقالاً على غلافها, مما يدل على تأييده الكامل لها ولكل ما يقال فيها.
    http://www.islammemo.cc/article1.aspx?id=8840

القبطي الدكتور جمال أسعد يقول القس مرقص عزيز «راعي الكنيسة المعلقة» بإثارة الفتنة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. فيديو: مناظرة الدكتور المسلم جمال بدوي يرد على شبهات القس النصراني دكتور أنيس شروش
    بواسطة أبو ايمان في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-01-2011, 08:39 PM
  2. تجديد حبس شابين مسيحيين متهمين بإثارة الفتنة فى مطروح
    بواسطة mizo2005 في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 14-04-2008, 04:08 PM
  3. مناظرة أبو إسلام مع القمص المدلس مرقص عزيز
    بواسطة دفاع في المنتدى مناظرات تمت خارج المنتدى
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 22-03-2008, 02:57 PM
  4. طلب إحاطة يتهم ساويرس بإثارة الفتنة الطائفية بعد تصريحاته عن الحجاب
    بواسطة نسيبة بنت كعب في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 22-11-2007, 12:36 AM
  5. مقاضاة القمص عبد المسيح بسيط والقمص مرقص عزيز خليل
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-05-2007, 08:46 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

القبطي الدكتور جمال أسعد يقول القس مرقص عزيز «راعي الكنيسة المعلقة» بإثارة الفتنة

القبطي الدكتور جمال أسعد يقول القس مرقص عزيز «راعي الكنيسة المعلقة» بإثارة الفتنة