معجزة القرآن وتأثير المسجد !!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

معجزة القرآن وتأثير المسجد !!

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: معجزة القرآن وتأثير المسجد !!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    11-11-2015
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي معجزة القرآن وتأثير المسجد !!



    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    معجزة القرآن وتأثير المسجد (1-2)


    سعد بن جمهور السهيمي

    تمتلكني السعادة وأنا أشاهد بين الحين والآخر في بعض المساجد إعلان اعتناق أشخاص الإسلام، ونسمع عبارات تلقين الشهادة لذلك المسلم الجديد الذي ما إن ينتهي منها، ويصبح مسلما حقا، إلا وتتدافع الأصوات مرحبة بهذا الأخ الجديد الذي يعتنق الإسلام، وقبل أسابيع كنت في مسجد ويدخل رجل من جنسية عربية مصطحبا عاملا من الجنسية الهندية، ويتقدم إلى الإمام ويخبره برغبة الرجل في اعتناق الإسلام، وبالفعل ينطق الرجل الشهادتين بعد أداء الصلاة، وتعم الفرحة داخل المسجد بإسلام الرجل، وفي الحال يبادر أحد جماعة المسجد ويصطحب الرجل إلى أحد المكاتب الدعوية لتوعية الجاليات ليربط الرجل به، وأصبحت أشاهد هذا المسلم الجديد وهو يعيش سعادة كبيرة، وسئل عن الفرق بين وضعه السابق ووضعه الحالي بعد الإسلام فكان يقول إنه حاليا يشعر بسعادة منقطعة النظير، مع طمأنينة في النفس، انظروا كيف غير الإسلام حياة الرجل من التعاسة إلى السعادة الأبدية، وقصص المسلمين الجدد تبين عظم هذا الدين والمكانة العلية التي يمثلها. ولعل مما يذكر من قصص عجيبة عن اعتناق الإسلام ما حدث في إحدى ندوات الدكتور زغلول النجار بإحدى جامعات بريطانيا قال إن معجزة انشقاق القمر على يد الرسول صلى الله عليه وسلم تم إثباتها حديثا ثم حكى قصة أثبتت ذلك:

    قال أحد الإنجليز من المهتمين بالإسلام اسمه داود موسى بيتكوك إنه أثناء بحثه عن ديانة أهداه صديق ترجمة لمعاني القرآن بالإنجليزية فتحها فإذا بسورة القمر فقرأ (اقتربت الساعة وانشق القمر) فقال هل ينشق القمر؟ ثم انصرف عن قراءة باقي المصحف ولم يفتحه ثانية.

    وفي يوم وهو يجلس أمام التلفاز البريطانى ليشاهد برنامجا على ال بي سي يحاور فيه المذيع ثلاثة من العلماء الأمريكان وكان يعتب عليهم أن أمريكا تنفق الملايين بل المليارات في مشاريع غزو الفضاء في الوقت الذي يتضرر فيه الملايين من الفقر فظل العلماء يبررون ذلك أنه أفاد كثيرا في جميع المجالات الزراعية والصناعية...إلخ .

    ثم جاء ذكر إحدى أكبر الرحلات تكلفة التي كانت على سطح القمر وكلفت حوالي 100 مليار دولار فسألهم المذيع لكي تضعوا علم أمريكا على سطح القمر تنفقوا هذا المبلغ؟؟ رد العلماء أنهم كانوا يدرسون التركيب الداخلي لهذا التابع لكي يروا مدى تشابهه مع الأرض ثم قال أحدهم: فوجئنا بأمر عجيب هو حزام من الصخور المتحولة يقطع القمر من سطحه إلى جوفه إلى سطحه فأعطينا هذه المعلومات إلى الجيولوجيين فتعجبوا وقرروا أنه لا يمكن أن يحدث ذلك إلا أن يكون القمر قد انشق فى يوم من الأيام ثم التحم وأن تكون هذه الصخور المتحولة ناتجة من الاصطدام لحظة الالتحام ثم يستطرد داود موسى بيتكوك: فيقول قفزت من على المقعد وهتفت معجزة حدثت لمحمد عليه الصلاة والسلام من أكثر من 1400 سنة في قلب البادية يسخر الله الأمريكان لكي ينفقوا عليها مليارات الدولارات حتى يثبتوها للمسلمين، أكيد أن هذا الدين حق:

    وكانت سورة القمر سببا لإسلامه بعد أن كانت سببا فى إعراضه عن الإسلام، إنها معجزة هذا الدين العظيم يكتشفه الآخرون بعد سنوات طويلة، فما أعظم هذا الدين الذي ختم الله به كل الأديان! وللحديث بقية.

    صحيفة الإقتصادية الالكترونية - الجمعة 10 ربيع الثاني 1431 هـ. الموافق 26 مارس 2010 العدد 6010

    التعديل الأخير تم بواسطة نعيم الزايدي ; 27-03-2010 الساعة 12:41 AM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    11-11-2015
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي معجزة القرآن وتأثير المسجد (2-2)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    معجزة القرآن وتأثير المسجد (2-2)



    سعد بن جمهور السهيمي

    كنت قد تحدثت في حلقة سابقة عن معجزة القرآن وتأثير المسجد في إسلام بعض القسيسين وغيرهم ودخولهم في دائرة الإسلام، وهو الدين العظيم الذي لا يعلم به أحد غير مسلم يبحث عن الحقيقة إلا فتح الله على قلبه واعتنق هذا الدين العظيم، ولا نفاجأ عندما نسمع عن دخول قس كبير إلى دائرة الإسلام لأنه دين الحق وكلما تعمق فيه دخله وهو فرح مسرور، ومن القصص التي يمكن أن تذكر ما رواه الدكتور عبد العزيز سرحان الذي كان مديرا لمكتب رابطة العالم الإسلامي في جنوب إفريقيا عن إسلام قس يعتبر من أكبر القساوسة واسمه القسيس سيلي يقول إن بداية تفكيره في الإسلام عندما سأله تاجر مسلم عن ديانته؟ فأخبره بأنه قسيس فسأله المسلم من إلهك؟ فقال له: المسيح هو الإله، فقال: إنني أتحداك أن تأتيني بآية واحدة في (الإنجيل) تقول على لسان المسيح -عليه السلام - شخصيا أنه قال: (أنا الله، أو أنا ابن الله) فاعبدوني.

    فإذا بكلمات الرجل المسلم تسقط على رأسه كالصاعقة، ولم يستطع أن يجيبه، وصمم على البحث عن الحقيقة، فدعا الإله الحقيقي أن يدله للحق، فرأى في المنام رؤيا دفعته للإسلام بشكل أكبر، رأى رجال يلبسون ثيابا بيضاء، وعمائم بيضاء يدلونه إلى الحقيقة، فذهب يبحث عنهم بعد استيقاظه، وأثناء سيره رأى مسجداً قريباً وعلى بابه رجل يلبس ثيابا بيضاء كالتي رآها في منامه.. فتوجه إليه رأسًا وهو سعيد بما رأى! فإذا بالرجل يبادره قائلاً : مرحبًا إبراهيم فتعجب لما سمع!! فالرجل يعرف اسمه.

    وأضاف: لقد رأيتك في منامي بأنك تبحث عنا، وتريد أن تعرف الحقيقة التي هي في دين الإسلام. فقال: أنا أبحث عن الحقيقة ولقد أرشدني من رأيته في منامي أن أتبع جماعة تلبس مثل ما تلبس.. والحمد لله عندما جئتكم انفتح صدري للإسلام، والقصة طويلة وحاولت أن أختصرها بقدر الإمكان، والشاهد منها حرص الرجل على البحث عن حقيقة دينه عندما طلب منه التاجر المسلم أن يأتي بآية من دينه تقول إن عيسى هو الإله.

    ومن المعتنقين للإسلام السويدي ميكائيل بليخيو الذي سمّى نفسه إبراهيم بعد إسلامه كان يتردد على عائلة من إريتريا تقيم في السويد، وكان كثير النقاش معهم، وكان لديهم نسخة سويدية لمعاني القرآن الكريم وأخذ يقرأ بتمعّن كل ما ورد في القرآن الكريم، يقول كان يهمني في هذه المرحلة عقد مقارنة بين الإنجيل وقد كنت قرأته والقرآن الذي تعرفت عليه حديثا. والطريف أيضا أنّ العائلة الإريترية قالت لي: إن القرآن مقدس بالنسبة للمسلمين ولا يجوز لمسه إلاّ إذا كان الإنسان متوضئا، ونصحوني بالوضوء لقراءة القرآن الكريم، فوجدت نفسي أتوضأ تلقائيا بعد أن دلوني إلى كيفية الوضوء.. وضعت القرآن الكريم التي ترجمت معانيه إلى اللغة الإنجليزية والتي قام بها عبد الله يوسف علي ووضعها في كيس، وفي داخله قصاصة ورق كتب عليها كيفية الوضوء، و توجهت إلى بيتي، حيث توجهت رأسا إلى الحمام وبدأت بالوضوء كما كتب لي على الورقة، وعندما انتهيت من الوضوء شعرت بإشراقة ما في قلبي وأحسست براحة عجيبة جديدة عليّ) هكذا هي معجزة القرآن وتأثير المسجد.

    صحيفة الإقتصادية السعودية - الجمعة 1431/4/17 هـ. الموافق 02 إبريل 2010 العدد 6017

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    2
    آخر نشاط
    06-04-2010
    على الساعة
    09:30 AM

    افتراضي

    بوركت اخي هذه بعض معاجز القران وكذالك سوف اذكر لك اخبار في المستقبل استخرجناها من القران بحساب الجمل
    الذي سادخله على شكل موضوع باسم العجاز القراني في نفس القسم

معجزة القرآن وتأثير المسجد !!

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. السؤال: جاء القرآن معجزة من قبل الله لنبيه صلى الله عليه وسلم ،كما جاء في آيات القرآن
    بواسطة عبدالله يسلم في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-03-2013, 12:49 PM
  2. معجزة القرآن وكيف تختلف
    بواسطة ابوغسان في المنتدى فى ظل أية وحديث
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-04-2012, 06:58 PM
  3. معجزة من القرآن
    بواسطة محبة الرحمن في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-11-2009, 03:21 AM
  4. معجزة ترتيب سور القرآن الكريم
    بواسطة الشرقاوى في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-11-2007, 12:56 PM
  5. معجزة القرآن .. في وصف الشهداء
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 30-10-2006, 06:37 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

معجزة القرآن وتأثير المسجد !!

معجزة القرآن وتأثير المسجد !!