بالوثائق .. بابا الفاتيكان تستر على تجاوزات جنسية بحق 200 طفل أصم (النيويورك تايمز)

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

بالوثائق .. بابا الفاتيكان تستر على تجاوزات جنسية بحق 200 طفل أصم (النيويورك تايمز)

صفحة 1 من 4 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 34

الموضوع: بالوثائق .. بابا الفاتيكان تستر على تجاوزات جنسية بحق 200 طفل أصم (النيويورك تايمز)

  1. #1
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي بالوثائق .. بابا الفاتيكان تستر على تجاوزات جنسية بحق 200 طفل أصم (النيويورك تايمز)



    بالوثائق .. بابا الفاتيكان تستر على الفضائح الجنسية

    محيط - جهان مصطفى

    بعد أيام من اعتذار الفاتيكان عن فضيحة الاعتداءات الجنسية التي ارتكبها قساوسة بحق أطفال في ايرلندا ، كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في 25 مارس / آذار عن مفاجأة كبيرة مفادها أن البابا بينديكت السادس عشر متورط في التستر على مثل تلك الجرائم التي صدمت المسيحيين في كافة أنحاء العالم.

    ونشرت الصحيفة في هذا الصدد عددا من الوثائق التي تؤكد أن البابا ومسئولين آخرين في الفاتيكان تستروا على الاعتداءات الجنسية التي ارتكبها كاهن أمريكي ضد 200 طفل أصم في ولاية ويسكونسن شمالي الولايات المتحدة في الفترة من 1950 حتى 1974.

    وجاء في الوثائق أن مسئولين كبار في الفاتيكان بمن فيهم البابا بينديكت السادس عشر الذي كان برتبة كاردينال في ذلك الوقت فشلوا في اتخاذ إجراءات ضد القس الأمريكي لورنس ميرفي رغم التحذيرات المتكررة بارتكابه فضائح جنسية .

    وأضافت أن الكاردينال جوزيف راتسنجر الذي أصبح فيما بعد البابا بينديكت السادس عشر كان تلقى رسالتين من رئيس أساقفة ويسكونسن بالولايات المتحدة بالاتهامات ضد لورنس مورفي ، لكنه لم يرد عليهما بل وقرر أيضا تعليق محاكمة كنسية سرية ضده بعدما وجه مورفي رسالة مباشرة إلى راتسنجر في عام 1996 يطالب خلالها بوقف الإجراءات بحقه ، قائلا :" أود أن أعيش ما تبقى لي من فترة كهنوتي بكرامة ، أطلب مساعدتكم في هذه القضية".

    ووفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" ، فإنه بعد عامين من توجيه الرسالة السابقة إلى مجمع عقيدة الإيمان بالفاتيكان والذي كان يرأسه آنذاك الكاردينال جوزيف راتسنجر (البابا بينديكت السادس عشر) ، توفي مورفي في 1998 وكان لا يزال كاهنا ، موضحة أنه تم الحصول على تلك الوثائق من دعاوى قضائية رفعها خمسة أشخاص من ضحايا الاعتداءات ضد أبرشية "ميلووكي" التي كان يعمل بها مورفي .

    ورغم أن الكشف عن الوثائق السابقة يأتي متزامنا مع موجة من الفضائح حول اعتداءات جنسية ارتكبها قساوسة بحق أطفال في عدد من الدول ومن بينها ايرلندا والنمسا وهولندا وسويسرا ، إلا أن الجديد هذه المرة أن الفضائح بدأت تقترب من البابا نفسه ، بل إن تلك المفاجأة تشكك في حقيقة الاعتذار الذي قدمه بينديكت السادس عشر في 20 مارس / آذار إلى ضحايا عقود من الاستغلال الجنسي والاعتداءات من جانب قساوسة ورجال دين كاثوليك في أيرلندا وترجح في الوقت ذاته أنه مازال هناك فضائح أخرى يتم التستر عليها .

    فمعروف أن الفضائح الجنسية لم تعد تقتصر على كنائس أوروبا والولايات المتحدة فقط وإنما طالت أيضا أروقة الكنيسة الأم ذاتها ، حيث كشفت قناة "راي 24 " التليفزيونية الإيطالية مؤخرا أن الفاتيكان يواجه أزمة داخلية منذ سنوات على خلفية تورط عدد من رجال الكنيسة في جرائم اغتصاب لعشرات الأطفال والقصر ، مشيرة إلى أن هناك تحقيقات علنية وسرية بدأت بالفعل منذ حوالي عامين ضد المتورطين في تلك الفضائح ، وأبرزهم القس جاميلي ، المقرب من بابا الفاتيكان والمعروف عنه نشاطاته التبشيرية ، حيث يشرف على حوالي 267 جميعة تبشيرية في العالم .

    وفي السياق ذاته ، ذكرت صحيفة " لاريبيبليكا " الإيطالية أن الاعتداءات الجنسية والتي تورط فيها حوالي 4 آلاف كاهن وقسيس وكاردينال لم تعد تقتصر على الأطفال والقصر من النساء فقط ، بل شملت أيضا الراهبات ، حيث قام بعض القساوسة والأساقفة في الكنائس الكاثوليكية بالاعتداء الجنسي على الراهبات واغتصابهن وإجبارهن بعد ذلك على الإجهاض لمنع الفضيحة ، وشمل ذلك 23 دولة منها : الولايات المتحدة والبرازيل والفلبين والهند وإيطاليا وحتى داخل الكنيسة الكاثوليكية (الفاتيكان) نفسها.

    هجوم على الإسلام



    ويبدو أن هجوم بابا الفاتيكان بينديكت السادس عشر المتواصل على الإسلام كان يهدف بالأساس للفت انتباه مرتادي الكنيسة بعيدا عن الفضائح السابقة من ناحية وللحد من اعتناقهم الإسلام من ناحية أخرى ، ولعل هذا ما ظهر واضحا في المقابلة التي نشرتها أيضا صحيفة " لاريبيبليكا " الايطالية مع بطريرك البندقية الكاردينال أنجلو سكولا الذي قال بكل صراحة وهو يعلق على الفضائح الجنسية إن الحرب على الإسلام تتصدر أعمال أجندة البابا ، مؤكدا أن هذا الموضوع يعد بالنسبة للكنيسة الكاثوليكية ولأوروبا أهم قضية في القرن الحادي والعشرين.

    وهناك أيضا تصريحات البابا نفسه ، حيث دعا في 17 مايو 2008 إلى ضم كل البشر إلى المسيحية، واصفا هذا الأمر بـ "الواجب" و"الحق الثابت" بالنسبة إلى الكنيسة وكل مؤمن بالمسيح.

    تلك الدعوة - التي تضع أمام الشعب المسيحي فى العالم أجمع مبررات شن الحرب ضد العالم الإسلامي - لم تكن الأولى من نوعها ، فهو خرج على العالم في 2006 أيضا بتصريحات غريبة شن خلالها هجوما حادا على الإسلام وزعم أنه انتشر بحد السيف ، قائلا خلال محاضرة ألقاها بجامعة ريجنزبورج بألمانيا في 12 سبتمبر 2006 :" إن العنف ونشر الدعوة بحد السيف يكمن في بنية وأسس العقيدة الإسلامية "، وهو ما اعتبر حينها مباركة للحروب الاستباقية التي يشنها المحافظون الجدد في الولايات المتحدة ، فطالما أن "العنف " هو جوهر العقيدة ، على حد زعمه ، فسيظل يفرز "إرهابا" بشكل دائم حتى وإن تمت مواجهة هذه "العملية الإرهابية" أو تلك هنا أو هناك ، وبالتالي لاغنى عن مثل تلك الحروب.

    ورغم الهجوم العنيف السابق على الإسلام ، إلا أن محاولات البابا باءت بالفشل ، حيث نشرت صحيفة "الديلي تليجراف" البريطانية تقريرا في 10 أكتوبر 2009 أكد تزايد أعداد المسلمين في أوروبا خلال الأعوام الماضية ، موضحا أن أسماء محمد وآدم وريان وأيوب ومهدي وأمين وحمزة باتت من أكثر سبعة أسماء شيوعاً واستخداماً في بلجيكا التي تشكل مقر الاتحاد الأوروبي .

    وقدر التقرير تعداد الجاليات المسلمة في أوروبا حاليا بين 15 مليون إلى 23 مليون نسمة مع توقع أن تصل نسبة الذي يعتنقون الإسلام إلى أكثر من 20 في المائة من سكان أوروبا ، بل إن أعداد المسلمين ستتفوق على سواهم في فرنسا وربما في كافة معظم دول أوروبا الغربية في منتصف القرن الحالي.

    ويبدو أن التقرير السابق صدم الغرب بشدة ولذا لم يجد بينديكت السادس عشر في النهاية من خيار سوى الاعتذار وللمرة الأولى في تاريخ الفاتيكان عن الفضائح الجنسية لعشرات القساوسة والأساقفة في محاولة لإنقاذ سمعة الكنيسة الكاثوليكية ، إلا أن الوثائق التي نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز" جاءت لتؤكد أن مناورات البابا لن تجدى نفعا بل إنها تضاعف من ورطته وتصب في النهاية بتسارع وتيرة اعتناق الإسلام في عقر دار الغرب.

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=358587&pg=1





    الخميس 09 ربيع الثاني 1431هـ - 25 مارس 2010م

    اتهام بنديكتوس السادس عشر قبل انتخابه حبرا أعظما

    شكوك حول تستر الفاتيكان على تجاوزات بحق 200 طفل أصم



    الشرطة تفرق محتجين على التجاوزات في الفاتيكان


    واشنطن- أ ف ب

    افادت وثائق كنسية ان الكاردينال يوزف راتسينغر الذي اصبح البابا بنديكتوس السادس عشر ومسؤولين آخرين في الفاتيكان قد يكونوا تستروا على التجاوزات الجنسية التي ارتكبها كاهن امريكي يشتبه انه اعتدى على حوالى 200 طفل اصم في ويسكونسن الأمريكية بحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الخميس 25-3-2010.

    والوثائق التي تم الحصول عليها من دعاوى قضائية تتعلق بهذه القضية تشير الى رسالة وجهها مباشرة الاب لورنس مورفي الى الكاردينال يوزف راتسينغر في 1996 الذي اصبح البابا بنديكتوس السادس عشر كما قالت نيويورك تايمز.

    وقالت الصحيفة ان راتسينغر الذي كان عضوا انذاك في مجمع عقيدة الايمان في الفاتيكان ابلغ في رسالتين بالاتهامات ضد لورنس مورفي تلقاهما من رئيس اساقفة ويسكونس،. وكان مورفي يعمل في هذه المدرسة بين عامي 1950 و1974.

    لكنه لم يرد على الرسائل وتم تعليق محاكمة كنسية سرية سمح بها نائبه بعدما وجه مورفي رسالة مباشرة الى راتسينغر ليطلب منه وقف الاجراءات بحقه، وكتب مورفي في الرسالة "اود ان اعيش ما تبقى لي من فترة كهنوتي بكرامة". واضاف "اطلب مساعدتكم في هذه القضية".

    واكدت الصحيفة ان الوثائق لا تتضمن ردا لراتسينغر وتوفي مورفي بعد عامين في 1998 عندما كان لا يزال كاهنا، ورفع خمسة اشخاص في اطار هذه القضية شكاوى ضد ابرشية ميلووكي قدم محاموهم للصحيفة هذه الوثائق التي بقيت سرية لفترة طويلة.

    وتابعت الصحيفة ان وثائق ويسكونسن تدل على ان اساقفة الولاية الثلاثة كانوا على علم بان مورفي كان يستغل اطفالا جنسيا وان السلطات المدنية لم تبلغ بهذا الامر.

    وقال المتحدث باسم الفاتيكان فيديريكو لومباردي لصحيفة "نيويورك تايمز" ان هذه القضية الجديدة "مأساوية" باعتبار ان مورفي كان يستغل اطفالا "مصابين باعاقة" موضحا ان الفاتيكان تبلغ هذا الامر متأخرا.

    وتأتي هذه القضية الجديدة في حين وافق البابا بنديكتوس السادس عشر على استقالة الاسقف الايرلندي جون ماغي المتورط في فضيحة استغلال جنسي لاطفال تسترت عليها الكنيسة الكاثوليكية المحلية.

    والمونسينيور ماغي (73 عاما) الذي كان السكرتير الخاص للبابا بولس السادس والبابا يوحنا بولس الاول والبابا يوحنا بولس الثاني، كان متورطا في فضيحة الاستغلال الجنسي لاطفال في ايرلندا في تقرير وضعته الكنسية الكاثوليكية الايرلندية في كانون الاول(ديسمبر) 2008.

    وكان تقرير آخر نشر في ايرلندا في تشرين الثاني (نوفمبر) بعد تحقيقات استمرت ثلاث سنوات، كشف فضيحة استغلال جنسي لاطفال تورط فيها كهنة من منطقة دبلن تسترت عليها الكنيسة الكاثوليكية المحلية.

    واضافة الى ايرلندا تأتي هذه المعلومات في حين تهز فضائح مماثلة دولا اخرى منها هولندا وسويسرا واسبانيا والنمسا والمانيا.

    http://www.alarabiya.net/articles/20...25/103992.html
    التعديل الأخير تم بواسطة Ahmed_Negm ; 25-03-2010 الساعة 10:20 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,555
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-02-2017
    على الساعة
    08:17 PM

    افتراضي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاك الله خيراا اخى احمد نجم

    لهذه الاخبار _ ودوما نفع بك ان شاء الله

    لاحول ولا قوة الا بالله



    ( ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاء رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ


    نتيجة تحريم الزواج عندهم

    هذا هم رجال الدين الذين يحرمون على انفسهم الزواج

    حتى الأطفال المعاقين لم ترحموهم في اقدس مكان لديكم

    اكيد لادين ولا ايمان يمنعهم هؤلاء عباد الصليب

    هم يطبقون نشيد الانشاد ومن لايعرفه يحاول يقرأه



    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاكى الله خيرا أختى الفاضلة نضال، على مرورك الطيب و تعليقاتك الرائعة و تشجيعك الدائم لنا.

  4. #4
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    فضائح التستر على تحرشات الكنيسة الجنسية تطال البابا

    فتح ملفات الفاتيكان للتعرف على مدى تورط البابا بنديكتوس السادس عشر في أخر فضائح الاعتداءات الجنسية على الاطفال والتي قام بها قس امريكي هي مطالب اربعة من ضحايا الاعتداءت الاخيرة والذين نظموا احتجاجا مصغرا أمام مقر الكنيسة الكاثوليكية.

    الاحتجاج المصغر فضته الشرطة الايطالية، لكن ما يصعب ازالته بقبضة الامن هي صورة الفضائح التي طالت رأس الكنيسة الكاثوليكية بعد كشف صحف امريكية عن رسائل تشير إلى معرفة الحبر الاعظم باتهامات تحرش القس الامريكي لورنس مورفي باطفال صم في سبعينيات القرن الماضي.

    الصحف الامريكية نشرت ايضا رسالة من مورفي إلى البابا في التسعينيات يطلب فيها الصفح والمساعدة في قضيته.

    اتهامات وسائل الاعلام الامريكية نفها الفاتيكان الذي أكد عدم معرفة البابا بادعاءات مورفى سوى بعد عشرين عاما من حدوثها مشيرا إلى قانون الكنيسة الكاثوليكية الذي لا يتطلب عقابا فوريا.

    اتهامات وردود وبين هذا وذلك تبقى سمعة الكنيسة الكاثوليكية في مهب ريح فضائح الاعتداءات على الاطفال.

    Copyright © 2010 euronews


    http://arabic.euronews.net/2010/03/2...loser-to-pope/

    فضلا افتح الرابط لمشاهدة فيديو التقرير المرئى

  5. #5
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    نيويورك تايمز: بابا الفاتيكان متهم بالتستر على كاهن أمريكي اعتدى على مئتي طفل أصم

    ربما لم يتوقع بابا الفاتيكان ان يستيقظ من منامه صباح اليوم على فصل جديد من فصول الاعتداءات الجنسية بحق الاطفال تتهم بنديكت السادس عشر البابا الحالي بالتستر على تجاوزات جنسية ارتكبها كاهن اميركي بحق مئتي طفل أصم في ويسكونسن في الشمال الامريكي.

    الجديد ما كشفته اليوم صحيفة نيويورك تايمز الامريكية من الوثاثق الكنسية التي حصلت عليها تقول ان الكاردينال جوزيف راتسينغر الذي اصبح الآن البابا بنديكت السادس عشر، انه تم ابلاغه برسالتين من رئيس اساقفة ويسكونسن يتهم فيهما الكاهن لورنس ميرفي بالتحرش الجنسي ضد الاطفال لكن البابا أهمل الرسالتين فضلا عن تعليقه محاكمة كنسية سرية بحق ميرفي.

    وقد تظاهر اهالي الاطفال الضحايا الخميس في ساحة الفايتكان وحملوا صورا للاطفال ذوي الاعاقة والذين وقعوا فريسة لما تسميه الكنيسة الولع بالأطفال.

    وكان بابا الفاتيكان قبل الأربعاء استقالة الاسقف الايرلندي جون ماجي بعد تغاضيه عن التعامل الجدي مع حالات الاعتداء الجنسي بحق اطفال وقعوا ضحية قساوسة ايرلنديين.

    Copyright © 2010 euronews


    http://arabic.euronews.net/2010/03/2...-abuse-priest/

  6. #6
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,555
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-02-2017
    على الساعة
    08:17 PM

    افتراضي



    لاحول ولا قوة الا بالله

    فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا

    ((وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاء رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ) (الحديد : 27

    الحمد لله علي نعمة الاسلام
    هؤلاء من يعتقدون فيهم العصمة هؤلاء هم حاملي اسرار الرب
    هؤلاء الشواذ من يعترفون لهم بخطاياهم
    هؤلاء من يأمرونهم فيؤمرون وينهونهم فينتهوا
    اللهم اهدي هؤلاء الي سواء السبيل

    شكرا لك اخى الفاضل ...


    ولك متابعة



    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نضال 3 مشاهدة المشاركة


    لاحول ولا قوة الا بالله

    فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا

    ((وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاء رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ) (الحديد : 27

    الحمد لله علي نعمة الاسلام
    هؤلاء من يعتقدون فيهم العصمة هؤلاء هم حاملي اسرار الرب
    هؤلاء الشواذ من يعترفون لهم بخطاياهم
    هؤلاء من يأمرونهم فيؤمرون وينهونهم فينتهوا
    اللهم اهدي هؤلاء الي سواء السبيل

    شكرا لك اخى الفاضل ...


    ولك متابعة





    جزاكى الله خيرا أختنا الكريمة.

    المشكلة أن بابا الفاتيكان المتورط فى هذه الفضائح و البلاوى طبقا للإيمان المسيحى الكاثوليكى "معصوم من الخطيئة":




  8. #8
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي



    أحد ضحايا الاعتداءات الجنسية يؤكد علم البابا بالأمر

    الجمعة، 26 مارس 2010 - 10:21

    سانت فرانسيس (أ.ف.ب)

    أكد أمريكى يقول إنه تعرض لاعتداء جنسى بيد الأب لورنس مورفى المتهم بالاعتداء على نحو 200 طفل أصم، أمس، الخميس، أن البابا بنديكتوس السادس عشر كان على علم بهذه الفضيحة قبل أن يتولى سدة البابوية وينبغى تحميله مسئولية ذلك.

    وقال آرثور بودزنيسكى فى ميلووكى (ويسكانسن، شمال) إن "البابا كان على علم بالأمر، ينبغى تحميله المسئولية".

    وأوردت صحيفة نيويورك تايمز أن مسئولين فى الفاتيكان، وخصوصا الكاردينال يوزف راتسينجر الذى كان عضوا فى مجمع عقيدة الإيمان، لم يقوموا بأية خطوة عندما تم إبلاغهم بالتجاوزات المفترضة للأب مورفى، وبودزينسكى هو أحد التلاميذ فى مدرسة الصم والبكم حيث اتهم الأب مورفى بارتكاب تجاوزاته.

    وخلال مؤتمر صحفى الخميس، شرح لابنته بلغة الصم والبكم أن الأب مورفى تعود التوجه ليلا إلى مهجع التلاميذ للاعتداء عليهم، ثم شرحت الابنة ما أدلى به للصحفيين.

    وقال بودزينسكى (62 عاما) للصحفيين إنه أبلغ العام 1974 رئيس أساقفة ميلووكى بما ارتكبه مورفى الذى عمل فى هذه المدرسة بين العامين 1950 و1974، وأبلغ راتسينجر أيضا بهذه القضية من جانب رئيس أساقفة ميلووكى الذى بعث إليه برسالتين فى هذا الصدد.

    وأضافت الصحيفة أن مورفى كان يخضع لمحاكمة مغلقة أمام محكمة روحية، لكنها أوقفت بعد رسالة بعث بها مورفى إلى راتسينجر يرجوه فيها إنهاء هذه العملية.

    http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=205867

  9. #9
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    اتهام البابا بالتستر على مرتكب انتهاكات جنسية بحق أطفال


    26/03 07:07 CET

    بحضور البابا بنديكت السادس عشر تجمع عشرات آلاف الشبان من العاصمة الايطالية روما وضواحيها في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان، للاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين للايام العالمية للشباب.
    البابا تحدث عن خطر تعاطي المخدرات والكحول غير أنه لم يعلق صراحة على الانتهاكات الجنسية التي وقف وراءها رجال دين في الكنيسة الكاثوليكية منذ عقود. يأتي ذلك في وقت ألقت وسائل إعلام باللوم على البابا عندما كان عضوا في مجمع عقيدة الايمان، لعدم اقالته الكاهن الأمريكي لورنس مورفي المتهم بارتكاب انتهاكات جنسية بحق حوالي مائتي طفل في مدرسة الصم والبكم خلال تسعينات القرن الماضي، فيما أبدى بعض الضحايا بشهاداتهم.

    مارك سالمون-أحد ضحايا الانتهاكات
    “تفيد إحدى الوثائق التي لم يكشف عنها أن المعضلة تتمثل في أن المطرانية مع الأب مورفي في ذلك الوقت حافظت على بقائه في منصبه تذرعا بجمع المال فيما ترك شأن الأطفال مسألة مؤجلة”

    آخر فضائح الانتهاكات الجنسية لرجال الدين في الكنيسة تعالت إثرها أصوات في أوروبا تدعو إلى استقالة أساقفة خاصة منهم في إرلندا يتهمون بإخفاء قضايا من هذا النوع عن السلطات المدنية.

    Copyright © 2010 euronews

    http://arabic.euronews.net/2010/03/2...n-child-abuse/


    فضلا افتح الرابط لمشاهدة فيديو التقرير المرئى.

  10. #10
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    مظاهرة بالفاتيكان ضد "البابا" لاتهامه بالتستر على فضائح جنسية

    المسلم/وكالات | 10/4/1431 هـ

    تظاهر عدد من ضحايا الاعتداءات الجنسية بالولايات المتحدة في ساحة "القديس بطرس" بالفاتيكان ضد رأس الكنيسة الكاثوليكية بنديكت السادس عشر لاتهامه بالتستر على فضائح اعتداءات جنسي على الأطفال.

    واتهم المتظاهرون "البابا" بالتغطية على اعتداءات جنسية قام بها قس أمريكي بمدينة ميلووكي في ولاية ويسكنسن الأمريكية بين عامي 1950 و1974.

    ويتهم القس لورنس مورفي بالاعتداء جنسيا على حوالي 200 طفل في أبرشية ميلووكي خلال تلك الفترة حين كان "البابا" وقتها رئيسا لمجمع عقيدة الإيمان.

    وذكرت مصادر إعلامية أن المتظاهرين ينتمون لمنظمة سناب، وهي شبكة الناجين من المعتدى عليهم من قبل قساوسة في الولايات المتحدة.

    وحمل المتظاهرون لافتات اتهمت "البابا" بتجاهل طلبات متكررة من ثلاثة أساقفة لتجريد القس مورفي من منصبه عندما كان رئيسا لمجمع العقيدة والإيمان وأخرى تدعو لحماية الأطفال.

    وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية قد كشفت عن أن رأس الكنيسة الكاثوليكية بينديكت السادس عشر متورط في التستر على قس اعتدى جنسيا على 200 طفل أصم في ولاية ويسكونسن شمالي الولايات المتحدة في الفترة من 1950 حتى 1974.

    ونشرت الصحيفة عددا من الوثائق التي تؤكد هذه الاتهامات وقالت: "إن مسئولين كبارا في الفاتيكان بمن فيهم البابا بينديكت السادس عشر الذي كان برتبة كاردينال في ذلك الوقت فشلوا في اتخاذ إجراءات ضد القس الأمريكي لورنس ميرفي رغم التحذيرات المتكررة بارتكابه فضائح جنسية" .

    وأضافت: إن الكاردينال جوزيف راتسنجر الذي أصبح فيما بعد "البابا" بينديكت السادس عشر كان تلقى رسالتين من رئيس أساقفة ويسكونسن بالولايات المتحدة بالاتهامات ضد لورنس مورفي ، لكنه لم يرد عليهما بل وقرر أيضا تعليق محاكمة كنسية سرية ضده بعدما وجه مورفي رسالة مباشرة إلى راتسنجر في عام 1996 يطالب خلالها بوقف الإجراءات بحقه ، قائلا :" أود أن أعيش ما تبقى لي من فترة كهنوتي بكرامة ، أطلب مساعدتكم في هذه القضية".

    وأشارت الصحيفة إلى أن تم الحصول على تلك الوثائق من دعاوى قضائية رفعها خمسة أشخاص من ضحايا الاعتداءات ضد أبرشية "ميلووكي" التي كان يعمل بها مورفي .

    وكانت فضائح جنسية ارتكبها قساوسة بحق أطفال في عدد من الدول ومن بينها أيرلندا والنمسا وهولندا وسويسرا قد تم كشفها مؤخرا؛ الأمر الذي دعا "البابا" إلى توجيه اعتذار رسمي عن تلك الجرائم.

    http://www.almoslim.net/node/125898

صفحة 1 من 4 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

بالوثائق .. بابا الفاتيكان تستر على تجاوزات جنسية بحق 200 طفل أصم (النيويورك تايمز)

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. بلومبرج: فضيحة جنسية تحاصر بابا الفاتيكان قبل رحيله!
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28-02-2013, 12:46 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-05-2010, 10:54 AM
  3. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-04-2010, 02:02 AM
  4. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 03-04-2010, 08:06 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-02-2010, 06:21 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

بالوثائق .. بابا الفاتيكان تستر على تجاوزات جنسية بحق 200 طفل أصم (النيويورك تايمز)

بالوثائق .. بابا الفاتيكان تستر على تجاوزات جنسية بحق 200 طفل أصم (النيويورك تايمز)