هل سيتزوج الرسول عليه الصلة والسلام من مريم العذراء يوم القيامة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هل سيتزوج الرسول عليه الصلة والسلام من مريم العذراء يوم القيامة

النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: هل سيتزوج الرسول عليه الصلة والسلام من مريم العذراء يوم القيامة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    1,291
    آخر نشاط
    13-09-2010
    على الساعة
    11:40 PM

    افتراضي هل سيتزوج الرسول عليه الصلة والسلام من مريم العذراء يوم القيامة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الى اخوة الاسلااااااااااااااام
    ضروري وعااااااااااااجل
    هل الخبر دا صحيح
    الرسول سيتزوج مريم العذراء عليها السلام يوم القيامة؟؟؟

    احد المسحيين جابلي الفتوى دي



    فتاوي دار الافتاء المصرية
    دار الافتاء المصرية : الرسول محمد سيتزوج مريم العذراء
    مصريات

    مايكل فارس

    انتقال الصدامات الطائفية من الارض الى الجنة هذا هو واقع الحال في مصر الآن .. القصة بدأت مع فتوى رسمية صادرة من دار الافتاء المصرية طلبها مواطن يستفسر عن صحة زواج النبي محمد صلى الله عليه وسلم – من السيدة العذراء في الجنة ، صدرت فتوى بصحة الامر فاشتبك الاقباط لانها تخالف معتقداتهم .

    بدأت الاحداث باصدار الفتوى رقم 37869 وعنوانها ” من ازواجه صلى الله عليه وسلم في الجنة ” ، وجاءت الفتوى ردا على سؤال : هل صحيح أن الرسول – صلى الله عليه وسلم – سوف يتزوج مريم بنت عمران في الجنة ؟ ، وجاء نص الفتوى كالآتي :

    ” الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد : ما ذكر صحيح وقد وردت به آثار من ذلك ما اخرجه ابن السني عن عائشة رضي الله عنها : أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لها : يا عائشة إن الله زوجني مريم بنت عمران آسيا بنت مزاحم في الجنة “ .

    وفي معجم الطبراني الكبير عن سعد بن جنادة قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ” إن الله زوجني في الجنة مريم بنت عمران وامرأة فرعون و أخت موسى ” .

    وأخرج الحاكم في مستدركه وقال صحيح الاسناد ولم يخرجاه عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قال : ” خلال لي تسع لم تكن لأحد من النساء قبلي إلا ما اتى الله عز وجل مريم بنت عمران ” ، ثم ذكرت من التسع زواج رسول الله – صلى الله عليه وسلم ، بها والمقصود أن مريم شاركتها في ذلك .

    أثارت الفتوى حفيظة الكنيسة التي رفضتها ونفت زواج العذراء ورفضت الزج باسمها بالشكل السابق ، خاصة في ظل التوترات الطائفية التي تمر بها مصر .

    وشرح القمص عبد المسيح بسيط أستاذ اللاهوت الدفاعي بالكليات الاكليريكية وراعي كنيسة السيدة العذراء بمسطرد أوجه اعتراض الكنيسة على فتوى زواج العذراء وقال : وفقا للعقيدة المسيحية والايمان المسيحي والكتاب المقدس ، فإننا نرفض هذه الفتوى جملة وتفصيلا لانها تتعرض لشخص السيدة العذراء وسبب الرفض وفقا للعقيدة والايمان المسيحي يتمثل في عدة نقاط وهي :

    أولا : حملت وهي عذراء وظلت وستظل عذراء الى مالا نهاية .

    ثانيا : العقيدة المسيحية وفقا لكلام السيد المسيح أنه في الفردوس ” الجنة ” لا يزوجون ولا يتزوجون بل يصيرون كملائكة الله في السماء إذ هم أبناء قيامة ” ، فالايمان المسيحي قائم على أن الانسان بعد موته تتحول روحه الى طبيعة تشبه الملائكة ، كما يتحول جسده الى جسد نوراني روحاني سمائي ممجد ، وليست هناك حاجة لعلاقات زواجية أو جنسية وبحسب بسيط فإن القديسة مريم ولدت المسيح ” الإله المتجسد “ وتجسدت الروح القدس في احشائها واتخذ طبيعته الانسانية منها ولذا فمن حل اللاهوت في احشائها تكون اسمى من كل الرغبات البشرية وقد كرمت كل الكتب السماوية العذراء وجعلتها في مرتبة اعلى من الملائكة والبشر ، والقرآن الكريم قال عنها : إن الله اصطفاها وطهرها ، ومن صم وفقا للمسيحية لا نؤمن بانها ستتزوج من أي أحد على الاطلاق .

    ومن جانبه ، وصف القمص صليب متى ساويرس راعي كنيسة مارجرجس الجيوشي بـ شبرا فتوى زواج العذراء من أي شخص بالمستحيل وقال إنه كلام غير مقبول ولا يقبله عقل أو منطق ، مضيفا الله كرمها ولم يدع جسدها على الارض كي يتحلل فأصعدها لجسدها الى السماء ولم يمسها بشر ونحن نعيد بعيد صعود العذراء ، كل عام ولن يمسها بشر كذلك في الحياة الابدية والكلام عن زواجها من الرسول محمد يثير فتنة طائفية وبلبلة بين المسلمين والمسيحيين ، خاصة في ظل الاجواء المشحونة التي لا تحتمل الحديث عن المعتقدات ، وذكر ما قاله السيد المسيح لليهود الذين سألوه إن شخثا كان متزوجا وله سبعة اخوة مات وبعدها تزوج امرأته أخاه الآخر ثم تزوجها باقي اخوته السبعة ، ففي الحياة الابدية تكون زوجة من ؟ فقال له المسيح : تضلون لانكم لا تعرفون الكتب ، في السماء يصيرون كملائكة الله لا يزوجون ولا يتزوجون .

    وأضاف : لايوجد في العقيد المسيحية رجال لهم نساء أو العكس في ملكوت السموات في الحياة الابدية ، بل تكون حياة صلاة وتسبيح وعبادة الله ، وتابع العذراء لم يفض غشاء بكارتها على الارض ، فهل يعقل أن يتم ذلك في السماء والله كرمها بصعود جسدها واثناء صعوده وسط ملائكة الله رآها توما الرسول من تلاميذ المسيح وعندما ذهب ليقول لتلاميذ المسيح لم يصدقوه وعندما ذهبوا لقبر السيدة العذراء لم يجدوا جسدها ، وحزنوا لانهم لم يروا مشهد الصعود فصلوا الى الله ليروا تجلي العذراء وبالفعل رأوه بعد 15 يوما وهذا اليوم نعيد به باسم عيد صعود السيدة العذراء فكيف بعد كل ذلك تكون زوجة لأي أحد في السماء .

    يوسف البدري : فتوى زواج العذراء صحيحة
    على الجانب الآخر قال الشيخ يوسف البدري : نعم الفتوى صحيحة فهل يعتقدون أن مريم بنت عمران ستظل عذراء في الجنة ، وهذا ليس صحيحا وليس مرجعا يعتد به في فتاوي الاسلام ويوم القيامة كل شيء سوف يتغير ما في الارض وما في السماوات ومن هنا سوف يتزوج الرسول من مريم ومن آسيا بنت مزاحم زوجة فرعون وهذه اخبار مفادها السند الصحيح ولا مجال للعقل فيها .

    وقال الدكتور صلاح زيدان استاذ الحديث في الازهر انه يرفض التعليق على فتوى زواج العذراء واضاف يسأل في ذلك دار الافتاء .

    اما الشيخ فرحات المنجي عضو مجمع البحوث الاسلامية عن فتوى زواج العذراء ، أن الموضوع حساس جدا ويسأل فيه مفتي الجمهورية علي جمعة بينما رفض الشيخ عبد الحميد الاطرش رئيس لجنة الفتوى السابق اي حديث حول فتوى زواج العذراء .


    http://www.masreat.com/%D9%81%D8%AA%...1%D8%A7%D8%A1/

    http://www.arab7lm.com/vb/t255360.html
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اللهم احفظ المسجد الاقصى وارزقنا صلاة فيه

  2. #2
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,672
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    09-12-2016
    على الساعة
    12:53 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اقتباس
    هل الخبر دا صحيح
    اذا عن ثورة الأقباط لا أدري أم عن اذا كانت السيدة مريم زوجة الرسول في الجنة

    فهو حديث ضعيف

    من هم زوجات الرسول في الجنة؟

    الفتوى

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فزوجات النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة هن زوجاته في الدنيا، كما سبق التنبيه عليه في الفتوى رقم: 34511.

    وقد رويت بعض الأحاديث فيها النص على بعض النساء يتزوجهن النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة، منهن: مريم ابنة عمران وآسية امرأة فرعون وكلثم أخت موسى، ومن ذلك حديث أبي أمامة قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول لعائشة: أشعرت أن الله قد زوجني في الجنة مريم بنت عمران وكلثم أخت موسى وامرأة فرعون. قال الهيثمي: رواه الطبراني، وفيه خالد بن يوسف السمتي وهو ضعيف اهـ. وضعفه الألباني.

    وذكره الحافظ ابن كثير في تفسير سورة التحريم (4 / 391) وكذلك في (البداية والنهاية 2 / 62) مع غيره من الأحاديث وضعفها.

    والله أعلم.

    المصدر: اسلام ويب
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

  3. #3
    الصورة الرمزية Eng.Con
    Eng.Con غير متواجد حالياً أرفس مناخس حتى يظهر يسوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3,866
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-12-2016
    على الساعة
    08:19 AM

    افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    الخبر لا يصح ............

    http://www.dorar.net/enc/hadith/%D8%...9%8A%D9%85+/+w

    قصة تحريف الكتاب المقدس

    http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=825

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    2,652
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-10-2016
    على الساعة
    12:20 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأحاديث الواردة في زواج النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة من مريم بنت عمران ، وآسية بنت مزاحم ، وكلثوم أخت موسى عليه السلام
    نسمع في بعض الأحاديث أن النبي صلى الله عليه وسلم سيتزوج في الحياة الآخرة السيدة مريم أم عيسى عليه السلام ، وآسية زوجة فرعون ، وكلثوم أخت النبي موسى عليه السلام . ما هو الثابت من هذا في الأحاديث ، وما هو غير الثابت ؟



    الحمد لله

    جاء في بعض الأحاديث المروية ما يدل على أن النبي محمدا صلى الله عليه وسلم سيتزوج في الجنة كلا من السيدة مريم البتول أم عيسى عليه السلام ، وآسية بنت مزاحم زوجة فرعون ، وكلثوم أخت موسى عليه السلام .

    ونحن نورد هنا ما ورد من ذلك ، مع مناقشتها من حيث القبول أو الرد :

    الدليل الأول :

    ما جاء في تفسير قوله تعالى : ( عَسَى رَبُّهُ إِنْ طَلَّقَكُنَّ أَنْ يُبْدِلَهُ أَزْوَاجًا خَيْرًا مِنْكُنَّ مُسْلِمَاتٍ مُؤْمِنَاتٍ قَانِتَاتٍ تَائِبَاتٍ عَابِدَاتٍ سَائِحَاتٍ ثَيِّبَاتٍ وَأَبْكَارًا ) التحريم/5

    فقد روي عن بريدة رضي الله عنه في تفسير هذه الآية قوله :

    ( وعد الله نبيه صلى الله عليه وسلم في هذه الآية أن يزوجه ، فالثيب : آسية امرأة فرعون ، وبالأبكار : مريم بنت عمران )

    رواه الطبراني في "المعجم الكبير" – نقلا عن تفسير ابن كثير (8/166) وإلا فلم أقف عليه في المطبوع بين أيدينا من المعجم الكبير - قال : حدثنا أبو بكر بن صدقة ، حدثنا محمد بن محمد بن مرزوق ، حدثنا عبد الله بن أمية ، حدثنا عبد القدوس ، عن صالح بن حَيَّان ، عن ابن بُرَيدة ، عن أبيه به .

    وهذا إسناد ضعيف .

    صالح بن حيان : جاء في ترجمته في "تهذيب التهذيب" (4/386) قول ابن معين فيه : ليس بذاك ، وقال أبو حاتم: ليس بالقوي ، شيخ ، وقال النسائي : ليس بثقة . وقال ابن حبان : يروى عن الثقات أشياء لا تشبه حديث الأثبات ، لا يعجبنى الاحتجاج به إذا انفرد .



    كما جاء عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال :

    ( دخل رسول الله صلى الله عليه و سلم بمارية القبطية سريته ببيت حفصة بنت عمر ، فوجدتها معه…- فذكر حديثا طويلا ، جاء في آخره - :

    فوعده من الثيبات آسية بنت مزاحم امرأة فرعون وأخت نوح ، ومن الأبكار مريم بنت عمران ، وأخت موسى عليهم السلام )

    رواه الطبراني في "المعجم الأوسط" (3/13) قال :

    حدثنا إبراهيم ، قال حدثنا هشام بن إبراهيم أبو الوليد المخزومي إمام مسجد صنعاء ، قال أخبرنا موسى بن جعفر بن أبي كثير مولى الأنصار ، عن عمه ، عن أبي بكر بن عبد الرحمن بن الحارث ، عن أبي سلمة بن عبد الرحمن ، عن أبي هريرة به .

    ثم قال : " لا يروى هذا الحديث عن أبي هريرة إلا بهذا الإسناد ، تفرد به هشام بن إبراهيم " انتهى .

    وهذا إسناد منكر .

    موسى بن جعفر جاء في ترجمته في "لسان الميزان" (6/113) قول الذهبي : " لا يعرف وخبره ساقط " انتهى. ثم قال الحافظ ابن حجر : " ولفظ العقيلي لما ذكره : مجهول بالنقل ، لا يتابع على حديثه ، ولا يصح.

    وأظن أن الذهبي حكم عليه بالبطلان لِما في آخره من الخطأ ، وأما قصة مارية فلها طرق كثيرة تشعر بأن لها أصلا " انتهى. وضعفه السيوطي في "الدر المنثور" (8/216)



    الدليل الثاني :

    عن ابن عمر رضي الله عنهما قال :

    ( جاء جبريل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بموت خديجة فقال : إن الله يقرئها السلام ، ويبشرها ببيت في الجنة من قَصَب ، بعيد من اللهب ، لا نَصَب فيه ولا صَخَب ، من لؤلؤة جوفاء ، بين بيت مريم بنت عمران ، وبيت آسية بنت مزاحم )

    رواه ابن عساكر في "تاريخ دمشق" (70/117) قال : أخبرنا أبو المظفر بن القشيري ، وأبو القاسم زاهر بن طاهر ، قالا أنا محمد بن عبد الرحمن ، أنا أبو سعيد محمد بن بشر بن العباس التميمي ، أنا أبو الوليد محمد بن إدريس الشامي السرخسي ، نا سويد بن سعيد ، نا محمد بن صالح بن عمر ، عن الضحاك ومجاهد، عن ابن عمر به .

    وهذا إسناد منكر أيضا ، فيه عدة علل :

    1- محمد بن صالح بن عمر، قال الذهبي في "ميزان الاعتدال" (3/581): مجهول.

    2- سويد بن سعيد الحدثاني: ترجمته في "تهذيب التهذيب" (4/275) وفيها تضعيف كثير من أهل العلم له، وأنه كان يقبل التلقين.

    3- أبو سعيد محمد بن بشر بن العباس (378هـ) : ترجم له الذهبي في "تاريخ الإسلام" (26/633) وقال: شيخ صالح مسند.

    الدليل الثالث :

    عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل على خديجة وهي في الموت فقال :

    ( يا خديجة ! إذا لقيت ضرائرك فأقرئيهن مني السلام . فقالت : يا رسول الله ، وهل تزوجت قبلي ؟ قال : لا ، ولكن الله زوجني مريم بنت عمران ، وآسية امرأة فرعون ، وكلثم أخت موسى )

    رواه ابن عساكر في "تاريخ دمشق" (70/118) قال : أخبرنا أبو غالب محمد بن عمرو بن محمد الشيرازي بأصبهان ، أنا أبو عبد الله محمد بن محمد بن عبد الرحمن بن عبد الوهاب المقرئ ، نا القاضي أبو بكر أحمد بن عبد الرحمن بن أحمد البردي إملاء ، أنا أبو بكر هلال بن محمد بن محمد بالبصرة ، نا محمد ابن زكريا الغلابي ، نا العباس بن بكار ، نا أبو بكر الهذلي ، عن عكرمة ، عن ابن عباس به .

    وهذا إسناد منكر أيضا .

    أبو بكر الهذلي : ترجمته في "تهذيب التهذيب" (12/46) وفيها اتفاق المحدثين على تضعيفه جدا ، وأنه أخباري متروك الحديث .

    وقال ابن كثير في "تفسير القرآن العظيم" (8/166) : ضعيف أيضا .

    الدليل الرابع :

    عن أبي أمامة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

    ( أُعْلِمتُ أن الله زوجني في الجنة مريم بنت عمران ، وكلثم أخت موسى ، وآسية امرأة فرعون . فقلت : هنيئًا لك يا رسول الله )

    رواه أبو يعلى – ومن طريقه ابن عساكر في "تاريخ دمشق" (70/118) - والطبراني في "المعجم الكبير" (8/258) ، والعقيلي في "الضعفاء الكبير" (4/459) ، وأبو الشيخ في "طبقات المحدثين بأصبهان" (4/113) وأبو نعيم في "أخبار أصبهان" (رقم/1460) ، وابن عدي في "الكامل" (7/180) جميعهم من طريق :

    عبد النور بن عبد الله ، حدثنا يونس بن شعيب ، عن أبي أمامة به .

    وهذا إسناد موضوع .

    عبد النور كذاب ، قال العقيلي : " كان غالياً في الرفض ، ويضع الحديث خبيثاً " وقال الذهبي : " كذاب " انتهى. ويونس بن شعيب : قال فيه البخاري : "منكر الحديث" ، وقال العقيلي : "حديثه غير محفوظ" ، وقال ابن حبان في "المجروحين" (3/139) : "لست أعرف له من أبي أمامة سماعا ، على مناكير ما يرويه في قلتها ، كأنه كان المتعمد لذلك ، لا يجوز الاحتجاج به بحال" . وانظر "لسان الميزان" (6/332)

    قال الشيخ الألباني في "السلسلة الضعيفة" (7053) : " وهذا إسناد موضوع " انتهى.

    الدليل الخامس :

    عن عائشة رضي الله عنها قالت :

    ( دخل علي رسول الله مسرورا ، فقال : يا عائشة ! إن الله عز وجل زوجني مريم بنت عمران ، وآسية بنت مزاحم في الجنة .

    قالت : قلت : بالرفاء والبنين يا رسول الله )

    رواه ابن السني في "عمل اليوم والليلة" (2/683-684/604-عجالة الراغب المتمني) والديلمي في "مسند الفردوس" (8620) ، قال ابن السني :

    أخبرنا أحمد بن إبراهيم المديني بعمان ، حدثنا أبو سعيد الأشج ، ثنا حفص بن غياث ، عن الأعمش ، عن أبي إسحاق ، عن عبد خير ، عن مسروق ، عن عائشة رضي الله عنها به. قال أبو بكر بن السني : كذا كتبته من كتابه .

    وهذا إسناد ضعيف ؛ فيه تدليس أبي إسحاق السبيعي ، وهو من أهل المرتبة الثالثة من المدلسين في تصنيف الحافظ ابن حجر ، فلا يقبل حديثه إلا إذا صرح بالتحديث ، كما لم نقف على ترجمة لشيخ ابن السني : أحمد بن إبراهيم المديني .

    الدليل السادس :

    عن سعد بن جنادة قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :

    ( إن الله عز وجل قد زوجني في الجنة مريم بنت عمران ، وامرأة فرعون ، وأخت موسى )

    رواه الطبراني في "المعجم الكبير" (6/52) – ومن طريقه ابن عساكر في "تاريخ دمشق" (70/118) – قال الطبراني : حدثنا عبدالله بن ناجية ، ثنا محمد بن سعد العوفي ، ثنا أبي ، ثنا عمي ، ثنا يونس بن نفيع ، عن سعد بن جنادة به .

    وهذا إسناد ضعيف جدا .

    قال الهيثمي في "مجمع الزوائد" (9/218) : " رواه الطبراني ، وفيه من لم أعرفهم " انتهى.

    وقال الشيخ الألباني في "السلسلة الضعيفة" (7053) : " فيه من يعرف بالضعف… محمد بن سعد - هو: ابن محمد بن الحسن بن عطية -: قاضي بغداد ، وفيه لين ، وأبوه سعد مثل يونس بن نفيع ؛ لم أجد لهما ترجمة . وعمه هو : الحسين بن الحسن بن عطية ؛ قال الذهبي في " المغني " : " ضعفوه ". انتهى.

    الدليل السابع :

    عن ابن أبي رواد ، قال :

    ( دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم على خديجة وهي في مرضها الذي توفيت فيه ، فقال لها : بالكره مني ما أرى منك يا خديجة ، وقد يجعل الله في الكره خيرا كثيرا ، أما علمت أن الله قد زوجني معك في الجنة مريم بنت عمران ، وكلثم أخت موسى ، وآسية امرأة فرعون ؟ قالت : وقد فعل الله بك ذلك يا رسول الله ؟ قال : نعم . قالت : بالرفاء والبنين )

    رواه الطبراني (22/451) ، ومن طريقه ابن عساكر في "تاريخ دمشق" (70/119) وأبو نعيم الأصبهاني في "معجم الصحابة" (رقم/6738) ، ورواه ابن الجوزي في "المنتظم في التاريخ" (1/267/ ترجمة خديجة) من طريق ثنا الزبير بن بكار ، حدثني محمد بن حسن ، عن يعلى بن المغيرة ، عن بن أبي رواد به .

    وهذا سند منقطع معضل .

    فإن ابن أبي رواد هو عبد العزيز بن عبد المجيد بن أبي رواد من كبار أتباع التابعين ، توفي سنة (159هـ) وقال الهيثمي في "مجمع الزوائد" (9/218) : " منقطع الإسناد ، وفيه محمد بن الحسن بن زبالة وهو ضعيف " انتهى.

    والخلاصة أن الأحاديث الواردة في هذا الباب كلها ضعيفة منكرة ، لا يصح منها شيء ، ولا تجوز نسبتها إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، كما لا يجوز الخوض بما جاء فيها ، فذلك من الغيب الذي لم يطلعنا الله عليه ، ويجب أن نكل أمره إلى الله عز وجل .

    يقول ابن كثير في "البداية والنهاية" (2/75) بعد أن ساق مجموعة من أحاديث الباب :

    " وكل من هذه الأحاديث في أسانيدها نظر " انتهى.

    والله أعلم .
    الإسلام سؤال وجواب
    سَلامٌ مِنْ صَبا بَرَدى أَرَقُّ ....ودمعٌ لا يُكَفْكَفُ يا دمشقُ

    ومَعْذِرَةَ اليراعةِ والقوافي .... جلاءُ الرِّزءِ عَنْ وَصْفٍ يُدَّقُ

    وذكرى عن خواطرِها لقلبي .... إليكِ تلفّتٌ أَبداً وخَفْقُ

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    1,436
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    28-05-2012
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    الجنة فيها مالا عين رأت ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر


    يعني لاتعليق
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    عبورهـ سابقا

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    1,291
    آخر نشاط
    13-09-2010
    على الساعة
    11:40 PM

    افتراضي

    :جزاااااااااااااكم الله خيرا جميييييييييييييعا
    جعله في ميزان حسناتكم ياااااااااااااااااااااااااااااااااااارب
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اللهم احفظ المسجد الاقصى وارزقنا صلاة فيه

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    5
    آخر نشاط
    04-06-2010
    على الساعة
    07:32 AM

    افتراضي فتوى الرسول محمد من مريم العذراء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية لكم من قلب القدس التي هي أم الأديان السماوية الثلاثة دون تمييز، وبعد
    أرجو أن يفسر لي ما معنى قول الشيخ يوسف البدري في نهاية حديثه..."وهذه اخبار مفادها السند الصحيح ولا مجال للعقل فيها"
    أرجو أن لا يكون معنى حديثه بأن علينا أن نضع عقولنا في علب مقفلة ولا نفكر بما يجسمه الكثير من الشيوخ من فتاوي يتبرأ عنها الدين الإسلامي الحنيف. لكم شكري

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    2,652
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-10-2016
    على الساعة
    12:20 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام على من اتبع الهدى

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسماعيل الصايغ مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية لكم من قلب القدس التي هي أم الأديان السماوية الثلاثة دون تمييز،
    اهلا بك وبكل اهل قدسنا الحبيبة ...

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسماعيل الصايغ مشاهدة المشاركة
    وبعد
    أرجو أن يفسر لي ما معنى قول الشيخ يوسف البدري في نهاية حديثه..."وهذه اخبار مفادها السند الصحيح ولا مجال للعقل فيها"
    أرجو أن لا يكون معنى حديثه بأن علينا أن نضع عقولنا في علب مقفلة ولا نفكر بما يجسمه الكثير من الشيوخ من فتاوي يتبرأ عنها الدين الإسلامي الحنيف. لكم شكري
    معنى قول الشيخ ان الحديث اذا كان سنده صحيحا فاننا نأخذ به ونقدمه على العقل .. حتى ولو ظهر لنا ان الحديث مخالف للعقل .. فالمقدم هو الحديث .. لانه في النهاية لن يتعارض مع العقل .. ويتم الجمع بينهما ...
    فالايات والاحاديث ولله الحمد متوافقة مع العقل ولا تخالفه ..
    اهلا بك
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو علي الفلسطيني ; 21-05-2010 الساعة 11:20 AM
    سَلامٌ مِنْ صَبا بَرَدى أَرَقُّ ....ودمعٌ لا يُكَفْكَفُ يا دمشقُ

    ومَعْذِرَةَ اليراعةِ والقوافي .... جلاءُ الرِّزءِ عَنْ وَصْفٍ يُدَّقُ

    وذكرى عن خواطرِها لقلبي .... إليكِ تلفّتٌ أَبداً وخَفْقُ

هل سيتزوج الرسول عليه الصلة والسلام من مريم العذراء يوم القيامة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. نبي الله المسيح عيسي بن مريم عليه الصلاه والسلام
    بواسطة محمد عمران116 في المنتدى المنتدى التاريخي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-04-2008, 08:57 PM
  2. نبي الله المسيح عيسي بن مريم عليه الصلاه والسلام
    بواسطة محمد عمران116 في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-04-2008, 03:10 PM
  3. شبهه عن الرسول عليه الصلاه والسلام
    بواسطة الفارس النبيل في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-06-2006, 01:46 AM
  4. وصف الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام
    بواسطة I_MOKHABARAT_I في المنتدى من السيرة العطرة لخير البرية صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-12-2005, 06:38 PM
  5. وصف الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام
    بواسطة I_MOKHABARAT_I في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هل سيتزوج الرسول عليه الصلة والسلام من مريم العذراء يوم القيامة

هل سيتزوج الرسول عليه الصلة والسلام من مريم العذراء يوم القيامة