خيبة أمل ضحايا الاعتداءات الجنسية من رسالة البابا بنديكت

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

خيبة أمل ضحايا الاعتداءات الجنسية من رسالة البابا بنديكت

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: خيبة أمل ضحايا الاعتداءات الجنسية من رسالة البابا بنديكت

  1. #1
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي خيبة أمل ضحايا الاعتداءات الجنسية من رسالة البابا بنديكت



    خاص بالموقع - اعتذر البابا بنديكت السادس عشر أمس السبت لضحايا التحرش الجنسي بحق أطفال قام به كهنة في إيرلندا وأمر بإجراء تحقيق رسمي هناك في محاولة لوأد فضيحة تعصف بالكنيسة الكاثوليكية شملت بلداناً أوروبية مختلفة.

    ويعد بيان البابا بشأن التحرش في إيرلندا أقوى إجراء عملي اتُّخذ منذ تكشفت سلسة من حالات التحرش في إيرلندا وألمانيا والنمسا وهولندا.

    وقد أعرب الضحايا في إيرلندا عن خيبة أمل عميقة لأنّ الإجراء توقف عند هذا الحد، وقالت جماعة كاثوليكية في الولايات المتحدة إنّه كان يتعين عليه تناول التحرشات في عموم الكنيسة لا في إيرلندا وحدها.

    وفي رسالة وجهها إلى الأشخاص والأساقفة والكهنة وضحايا التحرش الجنسي في إيرلندا ذات الغالبية الكاثوليكية لم يشر البابا على وجه التحديد إلى الكنائس في البلدان الأخرى، لا سيما في موطنه ألمانيا.

    وقال البابا في رسالته «عانيتم كثيراً وأنا آسف للغاية... أنا أعرب علناً عن الشعور بالعار والأسف الذي نشعر به جميعاً».

    ومضى يقول «ليس بوسعي سوى مشاركتكم مشاعر الفزع والخيانة التي شعرتم بها عندما علمتم بتلك التصرفات الشريرة والإجرامية وبالطريقة التي تعاملت بها سلطات الكنيسة في إيرلندا مع تلك التصرفات».

    وكان تقرير للحكومة الإيرلندية قد أشار إلى أن أحد الكهنة اعترف بالتحرش بما يزيد على 100 طفل. وقال آخر إنّه مارس إعتذار من البابا الى ضحايا الاستغلال الجنسي (بيتير موريسون - أ ب)إعتذار من البابا الى ضحايا الاستغلال الجنسي (بيتير موريسون - أ ب)هذا التحرش مرة كلّ أسبوعين لما يزيد عن 25 عاماً.

    ولم يتطرق البابا في رسالته إلى المطالب في إيرلندا بضرورة إعادة هيكلة الكنيسة، ولم يشر إلى ضرورة استقالة الأساقفة المتورطين في الفضيحة.

    ويتهم الضحايا الإيرلنديون البابا بتجاهل مسؤولية الفاتيكان في رسالته التي طال انتظارها وتقع في ثماني صفحات.

    وقالت المديرة التنفيذية لجماعة من ضحايا التحرش مايف لويس «رد فعلي الأول هو الشعور بخيبة الأمل العميق تجاه الرسالة». وأضافت «نشعر أنّ الرسالة لم تتناول بواعث قلق الضحايا بالشكل الكافي». وقالت إنّ رسالة البابا اليوم لم تقر بمسؤولية الفاتيكان أو كبار رجال الدين في حماية المتحرشين وفي التعامل مع الضحايا. وذكرت لويس أنّ الرسالة لم تشر كذلك إلى استقالة رئيس الكنيسة الإيرلندية الكردينال شون برادي التي طالبت بها جماعات الدفاع عن الضحايا ولم تقر بأنّ التحرش مشكلة عامة ولا تقتصر على إيرلندا. وقالت لويس «في ما يتعلق بالأساقفة الإيرلنديين يقر البابا بأخطائهم بيد أنّه يضعهم في أخطاء يعاقب عليها القانون الكنسي فقط. ليس (في الرسالة) ما يوحي بأنّ قانون البلاد له الغلبة على القانون الكنسي».

    وقال ايلانور والش مدرّس الرياضيات البالغ من العمر 41 عاماً «هؤلاء الأشخاص... رسالتهم هي توضيح المظالم الاجتماعية وقيادتنا كي نحيا حياة هي الأفضل من حيث مراعاة الضمير والأخلاق». وقال والش «إنّه لمن الأسى الشديد أن نراهم لا يفعلون الشيء نفسه».

    وانتقد حزب المعارضة الرئيسي في إيرلندا فين جيل الفاتيكان لما أسماه التدخل في الشؤون الداخلية لإيرلندا في الماضي للحفاظ على السرية ولرفضه لاحقاً التعاون في التحقيقات في الجرائم.

    وقال آلان شاتر عضو البرلمان عن الحزب الأكثر شعبية في إيرلندا ويتمتع بتأييد ثلث الناخبين طبقاً لاستطلاعات الرأي «لا يتعين أن نتسامح مطلقاًَ مرة أخرى مع دولة أجنبية تصدر توجيهات... في هذه الدولة لانتهاك القانون الإيرلندي بإخفاء تقارير عن تحرش جنسي بقصّر». وقال شاتر في مؤتمر حزبي «إنّ صمت البابا على هذه القضايا في رسالته الرعوية أمر يثير الدهشة والانزعاج في آن واحد».

    وأعلن البابا في الرسالة أيضاً أنّ الفاتيكان سيجري تحقيقاً يعقد مفتشون خلاله لقاءات مع أساقفة ومديري معاهد اللاهوت أو أديرة ومسؤولين بالكنائس المحلية لمراجعة كيفية التعامل مع الأمور في الماضي بهدف وضع اقتراحات للتغيير واتخاذ الإجراء التأديبي اللازم.

    وقالت مجموعة «فويس أوف زا فيثفول» (صوت المؤمنين) الإصلاحية الأمريكية التي تأسست عام 2002 في أعقاب الكشف عن حالات التحرش في بوسطن بالولايات المتحدة إنّ رسالة البابا تقترح أنّ قضية التحرش تقتصر على إيرلندا فيما هي في الواقع «مشكلة كاثوليكية عامة لا بد من إيجاد حل لها».

    وحاول الفاتيكان في الأسابيع القليلة الماضية احتواء الضرر بعد سلسلة من فضائح التحرش الجنسي بالأطفال في إيرلندا وألمانيا والنمسا وهولندا.

    من جهة ثانية، أعلن الفاتيكان السبت في بيان أنّ العلاقات بين الكرسي الرسولي والصين ستُبحث خلال اجتماع للجنة التي ألّفها البابا بنديكتوس السادس عشر لدرس عمل الكنيسة في الصين بين الاثنين والأربعاء المقبلين.

    وتألّفت هذه اللجنة عام 2007، وتضم مسؤولي المديريات والإدارة الرومانية وممثلين لأسقفية الصين والرهبانيات.

    وقال البيان إنّ اللجنة ستبحث قضية «تدريب (الكوادر الدينية) بحيث يساعد عمل الكهنة والأشخاص المكرسين للكنيسة في تجسيد (تعاليم) الإنجيل والشهادة له، على أن يشمل ذلك التحديات التي يطرحها تطور الظروف الاجتماعية والثقافية».

    وإثر اجتماع أول في آذار 2008، كررت اللجنة تصميم الفاتيكان على إقامة «حوار بنّاء وجدير بالاحترام مع السلطات المدنية» الصينية.

    ويقدر عدد الصينيين الكاثوليك ببضعة ملايين، ولكن لا علاقات دبلوماسية بين الصين والفاتيكان منذ 1951.

    ويمثّل إحياء هذه العلاقات تحدياً بالنسبة إلى بكين التي تأمل تحسين صورتها في الخارج.

    لكن الفاتيكان الذي يتطلع بدوره إلى علاقات أفضل مع السلطات الصينية، يشترط لإتمام ذلك إمكان أن يجمع تحت سلطة البابا جميع الكاثوليك المنقسمين حالياً بين «رسميين» و«غير شرعيين».

    (رويترز، أ ف ب)

    http://al-akhbar.com/ar/node/182166

  2. #2
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي



    ضحايا الاعتداءات الجنسية ينتقدون رسالة البابا

    انتقدت جماعات الدفاع عن ضحايا الاعتداءات التي قام بها رجال دين تابعين للكنيسة الكاثوليكية الايرلندية رسالة الاعتذار التي قدمها قدم البابا بنديكتوس السادس عشر لهؤلاء الضحايا.

    وقال رئيس جماعة "واحد من بين كل اربعة" المدافعة عن حقوق الضحايا مايف لويس ان الضحايا كانوا يتوقعون من البابا الاقرار بتعامل الكنيسة معهم بطريقة سيئة حينما حاولوا الكشف عن معاناتهم جراء الاعتداءات التي تعرضوا لها.

    "تستر وحماية"

    واضاف ان البابا لم يتناول جوهر مشكلة الفضيحة الجنسية التي تعاني منها الكنيسة الكاثوليكية والمتمثل "بوجود حماية منهجية على اعلى مستويات للمتورطين بهذه الاعتداءات وبالتالي تعريض مزيد من الاطفال لهذه المخاطر".

    واشار الى ان الرسالة لا تتحدث عن تبني الكنيسة لسياسة جديدة في هذا الشأن.

    من جانبه قال جون كيلي رئيس جماعة اخرى مدافعة عن الضحايا والذي كان هو نفسه ضحية ان الرسالة تركت العديد من الاسئلة دون اجوبة مثل هل سيقوم المتورطون بهذه الاعتداءات والذين تستروا عليهم بتسليم انفسهم للشرطة للتحقيق معهم ومواجهة الاجراءات القانونية؟.

    كما انتقدت هذه الاوساط عدم دعوة البابا لرئيس الكنيسة الكاثوليكية في ايرلندا الى الاستقالة وعدم الاعتراف بمسؤولية الفاتيكان عن هذه الانتهاكات.

    من جانبه اعلن رئيس الكنيسة الكاثوليكية الانجليزية ان حماية الاطفال والصغار يجب ان تكون على رأس اهتمامات الكنيسة لانه على ضوء "خبرتنا من المهم جدا الاقرار بالاثار المدمرة التي تتركه هذه الاعتداءات على الضحايا".

    واضاف ان من الضروري التحقيق في جميع حالات الاعتداء بسرعة وبشكل مناسب وبالتعاون الكامل مع السلطات المعنية.
    البابا

    رسالة البابا هي الوثيقة الأولى من نوعها من جانب الفاتيكان

    وتعليقا على رسالة البابا اعلن رئيس الكنيسة الكاثوليكية في المانيا ان الرسالة تمثل تحذيرا للكنيسة الالمانية ايضا.

    وكان البابا قد اشار في رسالته الى عقود من الاستغلال الجنسي والاعتداءات على الاطفال من قبل قساوسة ورجال دين كاثوليك في أيرلندا.

    وجاء في أول رسالة علنية وجهها البابا إلى الكاثوليك الأيرلنديين "لقد عانيتم كثيرا وأنا آسف حقا".

    وأضاف ان الكهنة ورجال الدين المتهمين بالاعتداءات على الاطفال "يجب ان يحاكموا" على جرائمهم "امام محاكم يتم تشكيلها بصورة مناسبة.

    وقال إنه تمت "خيانة الثقة، وانتهاك الكرامة" وأضاف أن زعماء الكنيسة الأيرلندية ارتكبوا أخطاء فادحة في التعامل مع اتهامات بوقوع إعتداءات.

    http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnew...tion_tc2.shtml

خيبة أمل ضحايا الاعتداءات الجنسية من رسالة البابا بنديكت

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تجمع لضحايا الاعتداءات الجنسية على الاطفال امام الفاتيكان
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-11-2011, 07:36 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-11-2010, 07:24 PM
  3. فضيحة الاعتداءات الجنسية تنال بابا الفاتيكان نفسه يا غير مسجل
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 27-03-2010, 02:47 PM
  4. فضيحة الاعتداءات الجنسية على الأطفال تطال البابا بنديكت
    بواسطة islam_hawk في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-03-2010, 08:10 PM
  5. البابا شنودة الثالث ينتقد البابا بنديكت
    بواسطة احمد العربى في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-07-2007, 10:39 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

خيبة أمل ضحايا الاعتداءات الجنسية من رسالة البابا بنديكت

خيبة أمل ضحايا الاعتداءات الجنسية من رسالة البابا بنديكت