هذا عددهم طبقا لإحصاء الكنيسة والتاريخ (ليه الغضب )

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على مقطع خالد بلكين : الوحي المكتوم المنهج و النظرية ج 29 (اشاعة حول النبي محمد) » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | الإعجاز في القول بطلوع الشمس من مغربها » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الكاردينال روبيرت سارا يغبط المسلمين على إلتزامهم بأوقات الصلوات » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لمسات بيانية الجديد 8 لسور القرآن الكريم كتاب الكتروني رائع » آخر مشاركة: عادل محمد | == == | الرد على شبهة زواج النبي صلى الله عليه وسلم من عائشة رضي الله عنهما بعمر السادسة و دخوله عليها في التاسعة » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | المصلوب بذرة ( الله ) ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | كاهن يعلنها بصدق من داخل الكنيسة : الإسلام أكثر منطقية من المسيحيّة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | إجابة عن سؤال : من نسب لله الصّاحبة و الولد ؟؟ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | Moses PBUH in the river » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قـُــرّة العُــيون : حلقة 01 » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هذا عددهم طبقا لإحصاء الكنيسة والتاريخ (ليه الغضب )

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: هذا عددهم طبقا لإحصاء الكنيسة والتاريخ (ليه الغضب )

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,600
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2014
    على الساعة
    05:10 PM

    افتراضي هذا عددهم طبقا لإحصاء الكنيسة والتاريخ (ليه الغضب )



    هذا عددهم طبقا لإحصاء الكنيسة والتاريخ

    منذ أيام أعلن الفاتيكان أن عدد النصاري بمصر لا يجاوز نسبة الستة بالمائة ومن قبله بأشهر قليلة مركز بيو الأمريكي.

    وحقيقة فهذا ليس فيه جديد إلا تأكيد كذب الدعاوي بأنهم اثنا عشر مليونًا أو خمسة عشر أو غيرها من الأرقام، كما يزعمون؛ وإن كان حقيقة كونهم عشرين مليونًا أو عشرين فردًا غير مؤثر من جهة الحقوق والواجبات الملزمة للمواطنين في بناء الدولة الإسلامية، فليست الكثرة هي التي تؤسس الحقوق ولا القلة هي التي تهدرها، ولكن في ظل غياب الشريعة أطلت الطائفية برأسها، وأصبح تعظيم الكم مدعاة للمطالبة بأوضاع طائفية خاصة؛ وإلا فالتمرد والخروج. ولهذا غضب النصارى من إحصاء عام 1976م و1986م والتي كانت نسبتهم فيه تدور في حدود الستة بالمائة.

    وهذه النسبة هي التي توافق إحصاء الكنيسة عندما كانت لا تروادها أحلام الحصول على السلطة بجانب سلطانها الروحي.


    فالنصارى اليوم يقولون أن مستندهم فيما يذكرونه من أعداد؛ هو ما يحملونه من كشوف أو دفاتر تحوي أسماء وأعداد الذين يتم تعميدهم بجانب كشوف أخرى تحوي أسماء الوفيات؛ بالتالي فهم لا يعتبرون ولا يعتمدون الإحصاءات الرسمية التي تقوم بها الدولة.


    عمومًا تلك الدفاتر أو الإحصاءات إن كانت موجودة لديهم، فهي ليست وليدة اليوم أو اللحظة إذ أنها تقليد ديني يلتزم البطريرك به، وكذا كل أبرشية حتى يعرف من يقطعه من غيره كما ذكر ذلك ابن سباع في تاريخه.


    وعلى هذا فكما تقول بوتشر (4/373) وكذلك الشماس منسي فإن: "البطريرك في عام 1855م قد أحصى النصارى، فوجد عددهم لا يقل ولا يزيد عن مائتان وسبعة عشر ألف نفس (217000)، بينما كان تعدد كل سكان القطر المصري في ذلك الحين خمسة ملايين من النفوس"، وبالتأكيد البطريرك اعتمد على كشوف دفاتر تعد أصل لتلك الدفاتر، التي اعتمدها النصارى اليوم في تقدير عددهم.
    والذي يظهر من إحصاء البطريرك الذي تم من مائة وخمسة وخمسين سنة، أن نسبتهم كانت لا تتعدى 4.34%؛ وبالتالي فإن الإحصاءات الرسمية التي تجري اليوم لو أظهرت أن نسبتهم تصل إلى خمسة أو ستة أو حتى سبعة بالمائة فلا مجال للادعاء بأنها لا تظهر العدد الحقيقي للنصارى، فما الدافع إذًا لتكذيبها، فإن نسبتهم على هذه التعدادات تشير إلي زيادة في النسبة بمقدار مرة ونصف تقريبًا خلال مائة وخمسين عامًا، بما يعني إن كان الشعب المصري قد زاد خلال هذه الفترة 16 مرة، أي من خمسة ملايين إلى ثمانين مليون فإن النصارى قد زادوا خلال نفس المدة بمقدار 24 مرة، أي من مائتان وسبعة عشر ألف إلى ما يزيد على الخمسة ملايين قليلًا.

    وعلى هذا فتلك الأرقام التي تتحدث عن عشرة ملايين واثني عشر مليونًا وخمسة عشر، إنما هي أرقام من وحي الخيال إذ يلزم من ذلك أن تكون زيادتهم كانت بمقدار من 50 إلى 80 مرة خلال مائة وخمسين عامًا تقريبًا؛ وعند هذا الحد أترك للقارئ الفرصة؛ ليجنح كيف يشاء بخياله ويتصور كم يلزم لكل نصراني أن ينجب حتى يصلوا لمثل هذا العدد، مع افتراض أن نسبة الوفيات بينهم صفر، وأن الجميع كان في سن صالحة للزواج والإنجاب، ولم يكن بينهم عقيم أو من لم يتزوج أو أي شيء من العوائق التي تقع في سبيل التكاثر والإنجاب، فإن انتهى من ذلك فليعد الإبحار ثانية مع أخذ العوائق المذكورة آنفًا في الحسبان، ومع الأخذ في الاعتبار أن انخفاض نسبة الوفيات في الأطفال بصفة عامة، لم تحدث إلا في الأربعين عام الأخيرة نظرًا لتحسن الأحوال الطبية.


    ثم ليعد الثالثة مع الأخذ في الاعتبار أعداد الذين يتركون النصرانية ويسلمون لله رب العالمين، ثم ليتصور بعد ذلك كيف أن المسلمين زادوا 16 ضعف، وهم الذين تقضي تشريعاتهم في مجال الأسرة بما يسمح بالتفوق في الحفاظ على النسل، من حيث الحث على الزواج، والسماح بأكثر من زوجة والمنع من الرهبنة، على العكس من النصرانية التي تمتدح الرهبنة التي لو ركبتها أمة من الأمم لكان مصيرها إلى الزوال مع مرور الزمن. إضافة لإعداد المنفصلين الذين لم يستطيعوا الحصول على حق الطلاق وبالتالي لا يمكنهم الزواج فأصبح هناك رجال وامرأة عاطلين عن الإنجاب رغم صلاحيتهم له، فانظر كيف يشرعون ما يقضى عليهم ويؤدي إلى اندثارهم.
    فإن لم يرض النصارى بذلك فعليهم أن يتهموا بطريركهم الذي قام بإحصائهم ؛ ولكن عليهم أن يعلموا أنه كان يلقب بالأنبا كيرلس أبو الإصلاح وصاحب النهضة الروحية والذي أخرج الأمة القبطية من عالم النسيان. فأيهما يصدق الأقباط البطريرك كيرلس أم بطريرك الأثنى عشر مليونا؟.


    الإحصاء التاريخي
    أما تاريخيا فهذا هو ما تقر به إحصاءات أعوام 1897م ، و1907م ، و1917م ، و1927م ،و1937م، و1947م؛ وجميعها جرت في ظل الاحتلال البريطاني وأشرف عليها إنجليز ويهود ونصارى أرثوذكس.


    فمتى قفزوا تلك القفزة المدعاة؟؛ ثم أن الأمر سهل يسير ولا يحتاج إلى كبير عناء فبنظرة على سجلات المواليد والوفيات خلال عام ما وهي بيانات مثبتة في شهادات الميلاد والوفيات، وتخطر بها أولًا بأول منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة التابعتين لهيئة الأمم المتحدة ـ تخبرنا بجملة المواليد في من المسلمين ومن غيرهم (طوائف مسيحية ويهود) . وسيتضح منها أن النسبة المئوية على أساس المواليد والوفيات لغير المسلمين تدور في جميع الحالات حول 6 % أو أقل، وهو ما يؤكد صحة التعدادات المباشرة.


    ثم ما العجب ولما الغضب؛ وتلك هي حقيقة نسبة الأقباط منذ دخولهم أرض مصر كمرتزقة في جيش أبسمتك الأول، ثم كاستعمار استيطاني مع الأسكندر الأكبر وفي عهد البطالمة. ثم انتحالهم الملة المسيحية عندما دخلت مصر، وخلافهم مع أهل مصر من الذين دانوا بالمسيحية على مذهب الموحدين القائلين بنبوة المسيح عليه السلام والمعروف بمذهب آريوس والذين كانت لهم الغلبة والأكثرية النسبية في مصر إذ لم نأخذ الوثنيين في الحسبان.


    فمتى كان للمستوطنين (الإيجبت توس، الإيجبتوس) القادمين من جزر (بحر إيجه) غلبة عددية بأرض مصر؟
    بل حتى حينما دانت السلطة الزمنية (الإمبراطور البيزنطي) بالمسيحية على المذهب التثليثي القائل بألوهية المسيح وكان ذلك في نهاية القرن الرابع الميلادي،(أي قبل قرنين ونصف من دخول الإسلام مصر)، ما لبث أن دخلوا معه في صراع سياسي من أجل السلطة أدى إلى صراع وانشاق ديني في عهد البطريرك ديمتريوس وذلك في منتصف القرن الخامس الميلادي وهو ما أدى إلى انقسام اتباع الملة النصرانية التي كانت تعتقد بألوهية المسيح وتقول بالتثليث إلى فرقتين وهم ما عرفوا بالكاثوليك والأرثوذكس. وقد مال أغلب الأقباط المنحدرين من الأصول اليونانية للمذهب الأرثوذكسي ثم ما أن دخل القرن السادس حتى انقسم هذا الفريق الأرثوذكسي حول ماهية جسد المسيح إلى ثلاثة فرق، وظل هذا الخلاف قائم مائة وسبعين عاما. مما يعنى أنه ظل قائما بعد الفتح الإسلامي لمصر بزمن.
    فمتى كان للقبط أغلبة بمصر سواء كهوية عرقية؛ أو حتى كهوية دينية من بعد أن انتحلوا الملة النصرانية؟ بل إنهم كانوا في طريقهم للذوال والاندثار ولم ينقذهم سوى الفتح الإسلامي الذي يحلوا لهم أن يصفوه اليوم بالاحتلال.


    أن الصراعات بين الفرق المسيحية في مصر خاصة :" أدت بهم ولا سيما الأقباط إلى الإضمحلال والدمار." يعقوب نخلة تاريخ الأمة القبطية ص (28).


    ويقول ألفرد بتلر: "لقد كان لعودة بنيامين أثر عظيم في حل عقدة مذهب القبط وتفريج كربهم ، إن لم تكن عودته قد تداركت تلك الملة (الأرثوذكسية) قبل الضياع والهلاك".


    فهذان مؤرخان أحدهما قبطي وهو يعقوب نخلة وكتابة معتبر عندهم، وكذا ألفرد بتلر وهو انجليزي يصرحان بأن القبط كانوا في الطريق إلى الإضمحلال والدمار والضياع والهلاك.


    فانظروا وتدبروا ؛ ثم انظروا وتأملوا إلى نتائج الاضطهاد المزعوم الذي قام به الاحتلال الإسلامي. نعم؛ إنها لا تعمى الأبصار؛ ولكن تعمى القلوب التي في الصدور. ومن يرد الله فتنة فلن تملك له من الله شيئا.


    مشكلة الأقباط ليست في العدد ولا غيره؛ وإنما مشكلتهم أنهم ومنذ ذهاب دولتهم بمصر (الدولة البطلمية) على يد الرومان وهم يأبون الاندماج مع الشعب المصري ومازالت مصر وطن يعيش في خيالهم، وأحلامهم لهم وحدهم. ولم تعد مصر وطن يعيشون فيه يندمجون فيه مع أهله ويتفاعلون معهم من أجله.

    الكاتب
    حاتم محمد
    المرصد الاسلامي لمقاومة التنصير
    صفحة الأحاديث النبوية

    http://www.facebook.com/pages/الاحاد...01747446575326

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,115
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-09-2015
    على الساعة
    02:35 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب عفو ربي مشاهدة المشاركة

    منذ أيام أعلن الفاتيكان أن عدد النصاري بمصر لا يجاوز نسبة الستة بالمائة ومن قبله بأشهر قليلة مركز بيو الأمريكي.

    مادام هذا الرقم الذي أعلنه الفاتيكان

    فغالباً سيكون الرقم الحقيقي أقل من ذلك بكثير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    1,436
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    28-05-2012
    على الساعة
    08:43 PM

    افتراضي

    الأقباط في مصر

    The End

    الإسـلام ينتشر بينهم ولله الحمـد

    في كل بيت نصراني تجد فيه مسـلم جديد



    ويأبى الله إلا أن يتم نورهـ ولو كره الكـافرون
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    عبورهـ سابقا

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    619
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-04-2011
    على الساعة
    01:48 AM

    افتراضي

    بارك الله فيك أخي طالب عفو ربي
    دائما تنقل لنا الاخبار والمقالات المهمة

    والحقيقة أن الذي يعيش في مصر يشعر في حياته اليومية بقلة عددهم
    فأنا مثلا في عمارة بها 38 شقة لايوجد بها إلا شقة واحدة لأسرة مسيحية
    وعندما نسير في الشارع أو المولات نستطيع تمييزهم بسهولة ... عددهم قليل
    ولكن صوتهم عالي ... وحريصين على النجاح المادي مثل اليهود ولذلك كان هناك إحصاء يبين أنهم على الرغم من قلتهم العددية إلا أنهم يملكون حوالي 30% من الدخل القومي
    وكفاية عائلة سويرس وحدها من أغنى أغنياء العالم
    وبعد كل ده يشتكون من الاضطهاد !!!
    لو كان هناك اضطهاد لاضطهدناهم في أرزاقهم
    ربنا يهديهم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    503
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    19-05-2018
    على الساعة
    06:23 PM

    افتراضي

    حبذا لو كان هناك مصدر للمعلومة للوثيق.....والله إنها لأمنية أن ينتشر الإسلام في مصركلها وليموت أعباط المهجر بغيظهم
    التعديل الأخير تم بواسطة مسلم77 ; 17-03-2010 الساعة 11:57 PM
    "ما ناظرت أحدا إلا وودت أن يظهر الله الحق على لسانه"

    الإمام الشافعي (رحمه الله)

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,696
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    09-08-2017
    على الساعة
    10:57 AM

    افتراضي

    اقتباس
    عددهم قليل
    ولكن صوتهم عالي ... وحريصين على النجاح المادي مثل اليهود
    مثل
    مثل اليهود
    دول اصلهم يهود
    اقتباس
    مشكلة الأقباط ليست في العدد ولا غيره؛ وإنما مشكلتهم أنهم ومنذ ذهاب دولتهم بمصر (الدولة البطلمية) على يد الرومان وهم يأبون الاندماج مع الشعب المصري ومازالت مصر وطن يعيش في خيالهم، وأحلامهم لهم وحدهم. ولم تعد مصر وطن يعيشون فيه يندمجون فيه مع أهله ويتفاعلون معهم من أجله.
    الدولة البطلمية
    ولاد ال.......................
    ويقولوا الفتح الاسلامى هو السبب
    مش قادرين يقولوا الحقيقه
    ح يفضلوا طول عمرهم كدابين

    عموما
    عددهم كثير عددهم شويه لا يعنينا فى شىء
    هم وقود النار
    ان لم يؤمنوا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    14
    آخر نشاط
    23-04-2010
    على الساعة
    12:23 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم ا ن الدين عندالله الاسلام

هذا عددهم طبقا لإحصاء الكنيسة والتاريخ (ليه الغضب )

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ((المرأة = خنزيرة))....طبقا للكتاب المقدس!!!!!
    بواسطة نيو في المنتدى المرأة في النصرانية
    مشاركات: 81
    آخر مشاركة: 12-11-2022, 12:15 PM
  2. كم عددهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة الأنبا الدين74 في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 02-08-2016, 10:31 AM
  3. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 14-12-2015, 04:49 PM
  4. مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 26-04-2012, 09:19 PM
  5. أيها المفترون: كفى كذبًا على الصحابة والتاريخ
    بواسطة مجد الإسلام في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 02-03-2011, 02:16 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هذا عددهم طبقا لإحصاء الكنيسة والتاريخ (ليه الغضب )

هذا عددهم طبقا لإحصاء الكنيسة والتاريخ  (ليه الغضب )