مفاجأة في أحداث مرسى مطروح

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | دونالد ترامب.. خلفيات و وعود.. بقلم: د. زينب عبد العزيز » آخر مشاركة: دفاع | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

مفاجأة في أحداث مرسى مطروح

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: مفاجأة في أحداث مرسى مطروح

  1. #1
    الصورة الرمزية nohataha
    nohataha غير متواجد حالياً عضوة مميزة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    638
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-01-2016
    على الساعة
    11:43 AM

    افتراضي مفاجأة في أحداث مرسى مطروح

    مفاجأة في أحداث مرسى مطروح: الأقباط الذين تحايلوا لتحويل مبنى سكني إلى كنيسة والقس متى زكريا متهمون بالاعتداء على الشرطة في قضية سابقة



    كتب أحمد حسن بكر وماهر فرغلي (المصريون): | 14-03-2010 00:29

    تظاهر العشرات من الأقباط في مدينة مرسى مطروح أمام مقر مباحث أمن الدولة بالمحافظة متهمين أجهزة الأمن بتأخر وصولهم إلى منطقة "الريفية" التي شهدت مساء الجمعة أعمال شغب بين مجموعة من الأقباط والمسلمين بسبب اعتراض الأهالي المسلمين على بناء سور أدى إلى إغلاق شارع عمومي ومحاولة ضمه إلى مبنى الخدمات الطبية والاجتماعية التابع للكنيسة، مشيرين خصوصا بأصابع الاتهام للسلفيين بالتحريض على هدم الجدار.

    وعلمت "المصريون" أن شرارة الاشتباكات تعود إلى العام الماضي عندما قام المواطن مفرح إبراهيم ويصا وأشقاؤه باستخراج ترخيص لإقامة مبنى سكنى على أرض يمتلكونها تبلغ مساحتها حوالي 1000 متر، وعندما لاحظ أهالي المنطقة شكل البناء القريب من شكل الكنائس وارتفاع سقف الدور الأرضي بشكل كبير تأكدوا أنه ليس سكنا وإنما سيتم تحويله إلى كنيسة في حين أشاع أصحاب المبنى أنه مصنع ملابس.

    ولم يقتنع الأهالي بذلك وأخطروا الجهات المختلفة وتقدموا بشكاوى إلى مجلس مدينة مطروح حول مخالفة شروط الرخصة، وعلى إثر ذلك تم إزالة جزء من المبنى بسبب مخالفته للترخيص، بيد أن الأقباط الذين توافدوا من المناطق المختلفة بمطروح منعوا أجهزة المحافظة من إزالة باقي المبنى واعتدوا على أفراد الشرطة برشق الحجارة، مما تسبب في إصابة بعض الضباط والجنود ووجهت اتهامات لملاك المبنى والقس متى زكريا بالاعتداء على أفراد الشرطة في قضية ينظرها القضاء حاليا.

    وكشفت مصادر أمنية لـ "المصريون"، أن أجهزة الأمن والإدارة الهندسية بمطروح حذرت الأقباط وكنيسة الشهيدين بمطروح في العام الماضي، وجددت التحذير منذ أسابيع من بناء السور الذي قام بإغلاق الشارع أمام حركة المارة، وطالبتهم في مذكرة رسمية بإزالته فورا لأنه يغلق طريق عام إلا أنهم لم يستجيبوا.

    ونفت المصادر أن تكون قوات الأمن قد تأخرت في الوصول لموقع الأحداث لفض الاشتباكات، مشيرة إلى أن الأقباط على ما يبدو كانوا في حالة استعداد لتلك الاشتباكات نظرا لتجمع أكثر من 600 شخص منهم في موقع الأحداث قبل اندلاعها مسلحين بالهروات والسيوف، والزجاجات الفارغة.

    ووفق المصادر ذاتها، فقد رفعت جهة أمنية سيادية في العام الماضي تقارير إلى رئاسة الجمهورية حول قيام جماعات ورجال أعمال أقباط بشراء مساحات ضخمة من الأراضي الفضاء من البدو بمطروح ومنطقة سيوه تحديدا دون مبرر واضح، وكشفت أن عملية الشراء غالبا ما تكون بالوكالة لصالح جهات أجنبية.

    وقدرت التقارير مساحة الأراضي التي استحوذ عليها الأقباط بأنها تتجاوز أكثر من 10 آلاف فدان، فضلا عن وضع اليد على مناطق متفرقة في مطروح وسيوه بأسعار تزيد عن أسعارها الحقيقة، وحذرت التقارير ذاتها من استمرار أعمال الشراء الواسعة لتلك الأراضي خاصة أن بعض منها يقع متجاورا لأراضى تمثل أهمية خاصة للأمن القومي.

    من جانبه، أكد اللواء حسين فكرى مدير أمن محافظة مطروح عودة الهدوء عاد إلى منطقة الريفية بمركز مرسى مطروح بعد أحداث الجمعة.

    وكان اللواء احمد حسين محافظ مطروح فور اندلاع المصادمات قد أمر القس بيجمى راعي كنيسة الشهيدين بمطروح في اتصال هاتفي بهدم السور لبنائه بدون ترخيص من ناحية، ولأنه يغلق طريق عام أمام حركة آلاف المسلمين، وان بنائه قصد به استفزاز المسلمين.

    من جانبه، قال الأنبا باخوميوس مطران مطروح والخمس المدن الغربية في تصريحات أمس إن الأرض الفضاء سبب المشكلة كانت الكنيسة اشترتها بمنطقة الريفية وهمت ببناء سور لحمايتها ولكن أحد أئمة المساجد استغل هذا الموقف وحرض المسلمين.

    واعترف القس متى زكريا كاهن كنيسة العذراء والخادم بالمنطقة بأن مبنى الخدمات والذي يطلق علية مبنى "الملاك الخيري" بمنطقة الريفية كان قد سبق هدمه في أبريل من العام الماضي بسبب عدم ملكية الأرض للكنيسة.

    وألقت أجهزة الأمن القبض على عدد من المسلمين والأقباط الذين شاركوا في المصادمات من بينهم 11 مسيحيا وفقا لمصادر قبطية، وهم: مينا منير عزيز، بيتر ميشيل عزيز، ريمون ميشيل عزيز، صفوت سعد نصر، مينا عاطف رياض، توماس عدلى قديس، شنودة عبدالله إبراهيم، كيرلس حفظي، سيمون صبحي، اميل.

    وأسفرت المواجهات- وفقا لمصادر قبطية- عن وقوع 25 مصابا من الجانبين تم نقلهم لمستشفى مطروح العام، وتدمير وحرق 18 منزلا و5 ورش و10 سيارات، وتركزت في شوارع جمال عبد الناصر الذي يقع به مبنى الخدمات و شارع المطار الرئيسي ومنطقة غوط رابحا.

    واعترف القس متى زكريا كاهن كنيسة العذراء بحشد مئات الأقباط داخل مبنى الخدمات، قائلا إن 400 قبطي من رجال ونساء وأربعة كهنة كانوا داخل مبنى الخدمات ولم يستطيعوا الخروج، ولا تزال قوات الأمن متمركزة في المناطق التي شهدت الاشتباكات.

    وفي عام 2007، أثارت كنيسة مارينا العلمين أزمة مع الفريق محمد الشحات محافظ مطروح الأسبق بسبب قطعة ارض أرادت الاستيلاء عليها دون سند من القانون في منطقة مارينا بالساحل الشمالي.

    وأوضح المحافظ السابق الفريق محمد الشحات وقتها الأمر بالقول إنه تم منح الكنيسة ٥ آلاف متر بالفعل في منطقة مارينا بالساحل الشمالي دون مقابل، لكن الكنيسة تطالب بمساحة ٤ آلاف متر أخري، وأضاف "أن تقدم الكنيسة بطلب للحصول علي الأرض لا يعني ملكيتها"، وأكد أيضا أنه ليس مجبرا علي مخالفة ضميره مهما كانت الأسباب.
    أهم نقطة لإلتقائنا أنا وأنت هي المسيح ..
    هل قال المسيح عن نفسه أنه هو الله ؟
    هل قال أنا الأقنوم الثاني ؟
    هل قال أنا ناسوت ولاهوت؟
    هل قال أن الله ثالوث ؟
    هل قال أن الله أقانيم ؟
    هل قال أن الروح القدس إله ؟
    هل قال أعبدوني فأنا الله ولا إله غيري ؟
    هل قال أني سأصلب لأخلص البشرية من الذنوب والخطايا؟
    هل ذكر خطيئة آدم المزعومة مرة واحدة ؟

  2. #2
    الصورة الرمزية أبو نزار
    أبو نزار غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    8
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-08-2016
    على الساعة
    07:46 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    النصارى يمضون وفق مخططات محددة ومدروسة وفي المقابل نمضي نحن بعشوائية وعاطفة
    ولاندري بماذا سنفاجأ ؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    1,291
    آخر نشاط
    13-09-2010
    على الساعة
    11:40 PM

    افتراضي

    للاسف هذا الخبر كان في روم نصرانية على بالتوك لا اريد زكر اسمها منعا لنشر فاحشتها الوثنية ولكن صحبتي مسحية بتقولي فيه مشكلة بين مسلمين ومسحيين بقولها ليه بتقولي معرفش سمعت قولت ليها طب مدام سمعتي اقفلي ومتكمليش لما تبقى تشوفي بعينك تعالي قولي ومتقوليش ادام حد دا فتنة طاائفية وبتقولي ال ايه بعد صلاة الجمعة المسلمين راحج اتهجمو على مسحيين جنب كنيسة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    بس الحمد لله اهو ظهر الحق والعزة دائما للاسلام
    بوركتي اختي nohataha
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اللهم احفظ المسجد الاقصى وارزقنا صلاة فيه

  4. #4
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,554
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-08-2016
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتكم



    "انهم يكيدون كيدا واكيد كيدا فمهل الكافرين امهلهم رويدا "

    حسبنا الله ونعم الوكيل


    .
    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    قام المواطن مفرح إبراهيم ويصا وأشقاؤه باستخراج ترخيص لإقامة مبنى سكنى على أرض يمتلكونها تبلغ مساحتها حوالي 1000 متر، وعندما لاحظ أهالي المنطقة شكل البناء القريب من شكل الكنائس وارتفاع سقف الدور الأرضي بشكل كبير تأكدوا أنه ليس سكنا وإنما سيتم تحويله إلى كنيسة في حين أشاع أصحاب المبنى أنه مصنع ملابس.
    طول عمرهم كذابين
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  6. #6
    الصورة الرمزية abcdef_475
    abcdef_475 غير متواجد حالياً خادم رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    2,004
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-08-2016
    على الساعة
    06:01 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    للاسف الكنيسة وشنودة عاوزين يولعوها

    يعني سبحان الله

    يريدون كنائس اشباح

    كنائس يصلي فيها الاشباح

    يريدون كنيسة في كل شارع

    مع ان نسبتهم في التعداد السكني في مصر 4 % فقط
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمائة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني ___________
    مـدونة الـنـقد النصـي لـلعهـد الـقديم

    موقع القمص زكريا بطرس

    أوراقــــــــــــــــــــــــــــــي


  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    80
    آخر نشاط
    26-03-2013
    على الساعة
    12:37 PM

    افتراضي

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    1,291
    آخر نشاط
    13-09-2010
    على الساعة
    11:40 PM

    افتراضي

    مع ان نسبتهم في التعداد السكني في مصر 4 % فقط
    ما هو انا دا الي مجنننننننننننننننننننننننننننننني يعين يملو الكنائس بتاعتهم الاول
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اللهم احفظ المسجد الاقصى وارزقنا صلاة فيه

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    160
    آخر نشاط
    08-06-2011
    على الساعة
    03:00 AM

    افتراضي

    وَمَنْ كَانَ فِي هَٰذِهِ أَعْمَىٰ فَهُوَ فِي الْآخِرَةِ أَعْمَىٰ وَأَضَلُّ سَبِيلًا (72) سورة الاسراء
    من حكمة الله الكونية أنه جعل أكثر الديانات انتشارا مع الإسلام أي النصرانية هي بالفعل أكثر العقائد تناقضا في تاريخ البشرية فلله الحمد والمنة

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    939
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    16-04-2015
    على الساعة
    07:53 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *انا اقترح على الاقباط رفع شعار كنيسة لكل مواطن هههههه اصلهم يا عينى اربعة مليون ونصف وبيصلوا يوم واحد فى الاسبوع لازم يتبحبحوا وياخدوا راحتهم لكن احنا يا عينى خمسة وسبعين مليون مسلم بس وبنصلى خمس مرات فى اليوم *مش مشكلة لما نصلى على الرصيف او على السلالم *اللهم رد كيدهم عليهم يظهرون حقدهم على الاسلام عمدا*اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

مفاجأة في أحداث مرسى مطروح

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 15-02-2013, 02:16 PM
  2. صوت لمحمد مرسى كشخصية العام
    بواسطة انا اعبد الله في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 06-12-2012, 05:47 PM
  3. دورة في مرسى مطروح للرد على شبهات الفليم المسئ
    بواسطة شعشاعي في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 15-11-2012, 01:40 PM
  4. تجديد حبس شابين مسيحيين متهمين بإثارة الفتنة فى مطروح
    بواسطة mizo2005 في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 14-04-2008, 04:08 PM
  5. الشاعر الكبير / جمال مرسى يرد على بابا الفاتيكان ( صفعة اولى )
    بواسطة نسيبة بنت كعب في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17-09-2006, 01:45 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مفاجأة في أحداث مرسى مطروح

مفاجأة في أحداث مرسى مطروح