التعليقات على اختبار حقيقة المحبة بلغة التبشير المسيحي بحوار الضيفthe lord و نجم ثاقب

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

التعليقات على اختبار حقيقة المحبة بلغة التبشير المسيحي بحوار الضيفthe lord و نجم ثاقب

صفحة 28 من 29 الأولىالأولى ... 13 18 27 28 29 الأخيرةالأخيرة
النتائج 271 إلى 280 من 282

الموضوع: التعليقات على اختبار حقيقة المحبة بلغة التبشير المسيحي بحوار الضيفthe lord و نجم ثاقب

  1. #271
    الصورة الرمزية احمد مناع
    احمد مناع غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    278
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-03-2017
    على الساعة
    09:45 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Lord مشاهدة المشاركة
    أشكرك صديقي .

    الآن سنرى هل العهد الجديد وثيقة تاريخية يعتمد عليها .

    هل توافقني على ذلك ؟؟ ... بأن العهد الجديد يعتبر وثيقة تاريخية يعتمد عليها .

    بسم الله الرحمن الرحيم

    يا ضيفنا الفاضل تحية طيبة و بعد

    لا اوافقك الراى بأن العهد الجديد يعتبر وثيقة تاريخية يعتمد عليها و سبب أعتراضى يتمثل فى انه لكى يمكن القول بان تلك وثيقة تاريخية يعتمد عليها من عدمه لابد من توافر الشروط التالية :

    الشرط الاول : التحقق من أصاله المصدر و صحته
    فلا يسطيع الباحث ان يعتمد على الوثيقة التى بين يديه دون ان يعرف صاحبها و مدى علاقته بالأحداث التى دونها فهل هو شاهد عيان؟ أم أنه سمعها، ثم دونها من روايات المشافهة حتى وصلت إليه؟
    ومتى دونها؟ هل وقت وقوعها أم بعده؟ وما هي المدة التي تفصل بين وقوع الحدث وتدوينه؟ أين تمت عملية التدوين؟ هل في مكان الأحداث؟ أم في مكان آخر؟

    الشرط الثانى : زمن الاحداث
    يأنى بعد ذلك مشكلة الزمن دوِّنت فيه الوثيقة التاريخية و مدى قربها أو بعدها من الزمن الذى وقعت فيها الاحداث فقد يكون مصدر و صاحب الوثيقة معروفا تماما و المشهود له بتحرى الدقة و توخى الحقيقة و مع ذلك فأن قيمة الوثيقة تتضائل ايضا بسبب بعد زمن تدوينها عن الاحداث التى تتناولها .

    الشرط الثالث : عدم تعدد الرويات فى حادث واحد و عدم تعارضها
    و ايضا عدم تعارض الوثيقة فيما دون فيها فأذا تعددت الروايات في حادث واحد وتعارضت بصددها المصادر فانه يتحتم على الباحث عدم الاطمئنان اليها .

    و السؤال الان : هل العهد الجديد افتقد أحد هذه الشروط ؟

    الجواب : بالتأكيد نعم ... بل افتقد جميع هذه الشروط و ذلك على النحو التالى :

    _ بالنسبة لشرط أصاله المصدر و صحته .
    أن العهد الجديد بأنجيلة الاربعة مجهولة المؤلف , فلا يُعلم كاتبها , وحتى الذين سطروها لم يزعم أحد منهم أنه كان شاهدًا للعيان , بل لم يزعم الإنجيليون الأربعة , مرقس ومتّى ولوقا ويوحنا , أن هذه أناجيلهم وكتاباتهم , فحتى الزعم بهذا ممتنع في هذه الأناجيل !!
    هل يوجد دليل على ذلك ؟ نعم يوجد ... ومن كتب علماء المسيحيين أنفسهم .

    يقول الباحث/ برنارد أللين :
    ( لا تشير الأناجيل نفسها إلى مؤلفيها , وأما العناوين الموجودة عليها (إنجيل متَّى وإنجيل مرقس وغيرهما) فهى لم تطلق قبل مضي جيلين من تأليفهما , وذلك حينما جمعت في كتاب واحد , وكانت هناك حاجة إلى التمييز بينهما ) .
    (Bernard M.Allen: The Story Behind the Gospels (London, 1926), pp4-5)

    وتقول دائرة المعارف البريطانية : ( الحق أن الأناجيل وكتاب الأعمال نشرت مجهولة والعناوين الموجودة عليها الأن جاءت في القرن الثاني ).

    (Encyclo.Brit. (1973), vol.13, pp.32-33

    وهذه شهادة أخرى للقس / فهيم عزيز , أحد كبار رجال الكنيسة الإنجيلية المصرية , في كتابه – الذي تم وقف طبعه – " المدخل إلى العهد الجديد " !
    شهد القس / فهيم عزيز أن كتبة الأناجيل لم يشاهدوا المسيح أبدًا و أن مؤلفي الأناجيل هم في عداد المجاهيل !


    يذكر القس الدكتور فهيم عزيز , في بداية حديثه عن كاتب إنجيل مرقس , فيقول في
    ص 217



    ثم يأخذ القس في محاولة عرض الأراء المتضاربة في شأن كاتب إنجيل مرقس , ثم يقول في نهاية العرض ص 219



    أما كاتب إنجيل متَّى , فالقس لا يجد مفرًا من التسليم بأن كاتب هذا الإنجيل في عداد المجاهيل , فيقول في ص 245



    وعن إنجيل لوقا وأعمال الرسل يحدثنا القس في ص 272 قائلاً



    أما إنجيل يوحنا وكاتبه , فالله وحده يعلم من الذي ألفه وسطره , هكذا قال القس في ص 546




    إننا حين نقرأ هذه الإقرارات السابقة نتساءل : عن أي وثيقة تاريخية تحدثنا ضيفنا الفاضل و أنتم تشهدون شهادة واضحة قاطعة بأن كتبة هذه الأناجيل في عداد المجاهيل الذين لم يعلم أحد صلاحهم وضبطهم وإقترانهم بالمسيح عليه السلام ؟

    _ بالنسبة لشرط زمن الاحداث

    ان الكنسية الاولى لم تكن تملك غير أسفار العهد القديم الذي تسلمته من اليهود دون تمحيص أو تحقيق .وأن العهد الجديد إستغرق ما يزيد عن ثلاثة قرون حتى يظهر في صورته الحاليه .
    هل يوجد دليل على ذلك ؟ نعم يوجد ... ومن كتب علماء المسيحيين أنفسهم .

    شهادة أحد اكابر المسيحية / القس صموئيل يوسف فى كتابه " المدخل إلى العهد القديم " فيقول نصا فى صفحة 17
    "يشير وليم باركلي بأن أول قائمة لأسفار العهد الجديد كما هى بين أيدينا , ظهرت في رسالة القيامة " التاسعة والثلاثين " لأثناسيوس عام 367م , بمعنى أن العهد الجديد إستغرق ما يزيد عن ثلاثة قرون حتى يظهر في صورته , ولفترة طويلة لم تكن لدى الكنيسة أية أسفار مقدسة غير ما أطلق عليه بواسطة ميليتس " العهد القديم " . وإكتفت الكنيسة بهذه الأسفار , ولم تشعر بحاجة ماسة أو ضرورية إلى أية أسفار أخرى ...."
    ثم يقول القس عن سبب هذه الفجوة الزمنية :

    (( من الأمور التي أسهمت في تأخير كتابة أسفار العهد الجديد وعطلت تداوله بين الناس , هو الإعتقاد السائد بين المسيحيين بقرب مجيء المسيح ثانية ... وإعتقد الناس أنهم يعيشون في عالم غير مستقر , وربما لا يدوم أكثر من من بضعة أيام أو ساعات . وفي وقت كهذا تصبح الكتب فيه بلا جدوى وبلا منفعة ومن يعيش حتى يقرأ ؟!! )) ( المصدر السابق ) .
    و ايضا شهادة القس سويجارت: " يوجد ما يقرب من أربعة وعشرين ألف مخطوط يدوي قديم من كلمة الرب من العهد الجديد ... وأقدمها يرجع إلى ثلاثمائة وخمسين عاماً بعد الميلاد ، والنسخة الأصلية أو المنظورة ، أو المخطوط الأول لكلمة الرب لا وجود لها ..".

    ثلاثة قرون أعرضت الكنيسة الأولى عن كتابة تاريخ زعمت أنها تملكه عن المسيح وتعاليمه بحجة إنتظار مجيئه ثانية !

    لقد عاش المسيحيون ثلاثة قرون يجهلون كل شيء عن دينهم بحجة إنتظار مجيء المسيح , فأي دعوة للتخاذل والإعراض عن الشهادة هذه التي يدعونا إليها القسيس بإسم " المستقبل المجهول " ؟!

    وما الذي جعل الناس يسأمون الإنتظار فجأة بعد ثلاثة قرون يا حضرة القس ؟!

    أم أن الكنيسة رغبت يومئذ وقد حاصرتها تعاليم الفرق المخالفة لما أرادت أن ترغم الناس على الإعتقاد به , في أن تجعل تعاليمها هى الأهم والأغلب فإختارت هذه الأناجيل التي سطرها مجهولون في أزمنة مجهولة وفي أمكنة مجهولة !

    و أيضا دائرة المعارف الامريكية تقول :( العهد الجديد في صورته التي نجده عليها الأن لم يكن قد نشأ نشأة كاملة حتى القرن الرابع ) .

    Encyclopaedia Americana ,vol.3,p.651)

    " حتى القرن الثاني لم تكن هناك بداية في إعداد نسخة معترف بها ومعتمدة للعهد الجديد , وفي أواخر القرن الثالث كانت الكتب والوثائق المتنازع عليها موجودة " .

    (American People's Encyclopaedia, vol.3, p.426)

    و جاء في مقدمة الترجمة الكاثوليكية عن العهد الجديد ما نصه : ( يظهر العهد الجديد بمظهر مجموعة مؤلفة من سبعة وعشرين سفرًا مختلفة الحجم وضعت كلها باليونانية ولم تجر العادة أن يطلق على هذه المجموعة عبارة العهد الجديد إلا في أواخر القرن الثاني )( الكاثوليكية ص7 ) .

    وجاء في المقدمة ما نصه : ( ويبدوا أن المسيحيين , حتى ما يقرب من السنة 150 مسيحيًا تدرجوا من حيث لم يشعروا بالأمر إلا قليلاً جدًا إلى الشروع في إنشاء مجموعة جديدة من الأسفـار المقدسة, وأغلب الظن أنهم أجمعوا في بدء أمرهم رسائل بولس واستعملوها في حياتهم الكنسية , ولم تكن غايتهم فقط أن يؤلفوا ملحقًا بالكتاب المقدس , بل كانوا يدعون الأحداث توجههم ) ( المصدر السابق ) .
    وعند البحث في تلك المؤلفات الخاصة بالعهد الجديد , تجد المشكلة التي تواجه جميع الباحثين , تقول المقدمة : ( إن تأليف تلك الأسفار السبعة والعشرين وضمها في مجموعة واحدة أديا إلى تطوير طويل معقد والفجوة التاريخية والجغرافية والثقافية التي تفصلنا عن عالم العهد الجديد هى عقبة دون حسن التفهم لهذا الأدب ) ( المصدر السابق ) .

    نعم ... تلك هى المشكلة ألا وهى : كيف نشأت هذه المؤلفات فى ظل وجود هذه الفجوة التاريخية و الجغرافية؟
    وهكذا تتحفنا المقدمة بأن هذه المؤلفات لا علاقة لها بالمسيح لا من قريب ولا من بعيد بل تُرك الأمر للكنيسة لتقرر للرعايا دينهم !

    و نظرًا لأن القمص عبد المسيح بسيط مغرم بخداع قومه من البسطاء , ونحن مغرمون بكشف هذا الخداع ! نقف عند كتابه " ( الكتاب المقدس يتحدى نقاده والقائلين بتحريفه ) حيث جاء مدافعا عن كتابه بقوله :

    (( سلم الرسل الأخبار السارة ، الإنجيل ، شفاهة عندما كانوا بصفة عامة كل يوم وكل سبت في مجامع اليهود ، وكل أحد في اجتماعات العبادة المسيحية بصفة خاصة يكرزون بالإنجيل ويعلمون الذين انضموا إلى المسيحية ويحفظونهم كل ما أوصى به الرب القائم من الأموات . واستمرت الكرازة الشفوية أكثر من عشرين سنة قبل أن يدون الإنجيل المكتوب معتمدة على شهادة الرسل شهود العيان وعمل الروح القدس فيهم وبهم ومعهم )) ( الكتاب المقدس يتحدى نقاده والقائلين بتحريفه ص 116 ) .

    إن دعواه هذه , لم تخرج إلا لكونه لم يجدوا أي ذكر لهذه الأناجيل المؤلفة طيلة القرن الأول حتى ظهر لأولها بذرة من طريق مجهول و استغرقت ما يزيد عن ثلاث قرون الى ما وصلت ما هى عليه, فلما رأوا هذا الظهور المفاجيء دون سابق إنذار زعموا أنها كانت تنقل شفاهة حتى ألفت ! اذ ان هناك فجوه تاريخة ولسد هذه الفجوة التاريخية والتي انعدم فيها أي ذكر للأناجيل , زعموا : النقل الشفهي وعمل الروح القدس !

    لذا , لنا الحق أن نسأله إن كانت دعواه صحيحة :
    أين أدلة هذا النقل الشفهي ؟ من هم الذين سمعوا عن المسيح وحفظوا تعاليمه تحت وصايته وعنايته ؟! وما هى سيرتهم وأحوالهم ؟!

    أهو مرقس الذي لم ير المسيح قط ؟! أم هو متَّى الذي لم يشر لا من قريب أو بعيد إلى أنه الكاتب ؟!

    أهو لوقا الذي كفانا المؤونة وصرح في مقدمة إنجيله أنه نقل عن كل من هب ودب إلا المسيح عليه السلام ؟! – هذا على فرض أن لوقا هو الكاتب – .

    أهو يوحنا الذي الذي لم يرد اسمه قط في الإنجيل المنسوب إليه ؟! ( الترجمة الكاثوليكية ص 287 ) .

    فعن أي نقل شفهي يحدثنا القمص ؟!

    وهل ثبت تواتر هذا النقل الشفهي على ألسنة الحفاظ الثقات المشهود لهم في هذه المجامع التي يزعمها القمص ؟!

    _ بالنسبة لشرط عدم تعدد الرويات فى حادث واحد و عدم تعارضها .

    ان العهد الجديد يتناقض مع بعضه البعض فى الحادث الواحد فكل أنجيل يزكر لنا أخبارا مختلفه و ان هذا التناقض ادى الى سقوط دعوه " عمل الروح القدس" .

    هل يوجد دليل على ذلك ؟ نعم يوجد ... ومن العهد الجديد نفسه .

    ارجع يا ضيفنا الفاضل الى كتابك المقدس لتعرف بنفسك واحده من تعدد الرويات فى الحدث الواحد على سبيل المثال و ليس الحصر .و هى تجربة بولس الرسول على طريق دمشق تلك التجربة التى غيرت حياته .
    هناك ثلاث رويات لهذا الحدث فى أعمال الرسل و حدها فى الاصحاح التاسع و الاصاح الثانى و العشرون و السادس و العشرون وهناك روايه رابعه ذكرها بولس فى الاصحاح الاول من رسالته الى اهل غلاطية و لا تخلوا هذه الرويات من التناقضات .

    ففى الاصحاح الاول : نجد ان بولس سمع صوتا يكلمه و ان الرجال المسافرون معه سمعوا الصوت ايضا
    اما فى الاصحاح الثانى و العشرون : نجد ان المسافرون مع بولس يروا النور و لكنهم لم يسمعوا الصوت
    اما فى الاصحاح السادس و العشرون :وهنا يكلمه الرب بالعبرانية و لم يذكر شىء عن هؤلاء المسافرين هل سمعوا الصوت من عدمه .

    أليس عجيبا بان يمتلىء نصل مثل أعمال الرسل بكل هذه التناقضات لحدث واحد مع العلم ان كاتبه واحد ؟ أين عمل الروح القدس فى هذا التناقض ؟


    و خلاصة القول بما ان العهد الجيد افتقد أبسط شروط الوثيقة التاريخية السابقه أعلاه فانه لم لايمكن الاعتماد عليه بأى حال من الاحوال

  2. #272
    الصورة الرمزية احمد مناع
    احمد مناع غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    278
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-03-2017
    على الساعة
    09:45 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Lord مشاهدة المشاركة

    سلام ومحبة

    بما أني شخص أتهرب ولا أجيب عن أسئلتكم كما تقولون .
    فسوف أتهرب من الحديث عن ديني .

    وأريد التحدث عنكم .

    في حال سأغير ديني ومعتقدي لأنه فيه ما ذكرتم .... وطبعاً يجب على الانسان أن يبحث عن الاحسن اليس كذلك ؟؟
    ولحتى أنا أغير ديني لازم أعرف الدين الذي سأدخل فيه .... ولحتى أعرف الدين الذي سأدخل فيه لازم أعرف نبي هذا الدين .
    فلذلك لدي كام سؤال سأقوم في السؤال بعد أن أرى الموافقة لو من شخص واحد على الإجابة
    وأريد بعض الوقت لتحضير الاسئلة بشكل صحيح وواضح لحتى أحصل على إجابة صحيحة .
    والمطلوب منكم شيء واحد فقط ... إجابة بسيطة عن سؤالي لا أريد شرح مفصل فقط إجابة .
    بأنه صحيح ما أنا كتبته أو أنه غلط .... وأنا وجدت فيكم الصدق لذلك لا أريد دلائل على غلط ما أنقله أو تبرير أو أي شيء فقط أريد معرفة بأنه صح أو هو غلط .

    فهل هنالك من يجيبني ؟

    ونحن نرحب بك يا ضيفنا الفاضل ... فحدث و لا حرج

    و لا تؤخذنا بكثرة اسئلة اخوانى اليك وأعلم جيدا انهم جميعا يتمنوا لك كل الخير.

    و اشكرك على صبرك معانا حتى الأن ....

    تقبل تحياتى

  3. #273
    الصورة الرمزية ام ثائر
    ام ثائر غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    5
    آخر نشاط
    02-07-2010
    على الساعة
    04:45 AM

    افتراضي

    كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟ عطفا على ما تقدمت به يا أخي النجم الثاقب، أحب أن استفسر من الأخ the lord
    عن شيء ذي علاقة بالموضوع:
    في الإنجيل إشارة إلى إتمام النبوة وإتمام الفداء، فما يكون الداعي لوجود الرسل (الذين يعدّون أنبياء) بعد ذلك؟
    أنا الألف و الياء " هذا ما يقوله الرب الإلـه، الذي هو كائن و كان و سيأتي و هو القدير". رؤيا يوحنا: [ 1: 4 ـ 8]
    المسيح الالهيه وكونه واحد مع الاب وان عمله اتمه بالفداء والقيامه ومازال يكمله بشفاعته الكفاريه عنا في السماء... ينفذه الابن فالاب يريد فداء البشر والابن يقبل بسرور اتمام الفداء فهذه ارادته ايضا وسلطانه لاجلهم... [ يو18 10]


    وهنا وجهان: إما أiن استمر مجيء الرسل بعد سيدنا عيسى ولهذا تلحقون ما كتبوا بكلام الله وتقدسونه فإن سلّمتم بأنه استمر نزول الرسل والكتب بعد صعود المسيح عليه السلام إلى السماء فلما تنكرون أن محمد قد جاء نبيا معللين ذلك بإتمام الفداء
    والوجه الثاني: أنه لا وجود لأنبياء يوحى إليهم من بعد إتمام الفداء، ففي هذه الحالة فيكف أنتم تأخذون كتب الرسل مأخذ كتاب الله؟ (علما بأننا نحن المسلمين لا نقدس الأحاديث النبوية تقديسنا للقرآن، فنحن طبعا نأخذ بالصحيح منها والثابت ولكن لا نلحقها بالقرأن كتابا ويمكن للجنب أو الحائض أن تمسك كتابا فيه أحاديث نبوية على سبيل المثال فلا حرمة في ذلك ولكن لا يجوز لأي منهما أن تمسا القرآن إلا أن تتطهرا)

  4. #274
    الصورة الرمزية احمد مناع
    احمد مناع غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    278
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-03-2017
    على الساعة
    09:45 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم


    فى انتظار تعليقك يا ضيفنا الفاضل .

    و ايضا فى انتظار باقى دلائل صحة ايمانك

  5. #275
    الصورة الرمزية The Lord
    The Lord غير متواجد حالياً مضروب على قفاه و مطرود
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    539
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    06-02-2017
    على الساعة
    03:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    الشرط الاول : التحقق من أصاله المصدر و صحته
    فلا يسطيع الباحث ان يعتمد على الوثيقة التى بين يديه دون ان يعرف صاحبها و مدى علاقته بالأحداث التى دونها فهل هو شاهد عيان؟ أم أنه سمعها، ثم دونها من روايات المشافهة حتى وصلت إليه؟
    ومتى دونها؟ هل وقت وقوعها أم بعده؟ وما هي المدة التي تفصل بين وقوع الحدث وتدوينه؟ أين تمت عملية التدوين؟ هل في مكان الأحداث؟ أم في مكان آخر؟

    الشرط الثانى : زمن الاحداث
    يأنى بعد ذلك مشكلة الزمن دوِّنت فيه الوثيقة التاريخية و مدى قربها أو بعدها من الزمن الذى وقعت فيها الاحداث فقد يكون مصدر و صاحب الوثيقة معروفا تماما و المشهود له بتحرى الدقة و توخى الحقيقة و مع ذلك فأن قيمة الوثيقة تتضائل ايضا بسبب بعد زمن تدوينها عن الاحداث التى تتناولها .

    الشرط الثالث : عدم تعدد الرويات فى حادث واحد و عدم تعارضها
    و ايضا عدم تعارض الوثيقة فيما دون فيها فأذا تعددت الروايات في حادث واحد وتعارضت بصددها المصادر فانه يتحتم على الباحث عدم الاطمئنان اليها .
    إذاً الكتاب المقدس وثيقة غير تاريخة برأيك .
    للأسباب التي ذكرتها ... لا عليك يا صديقي إذا الكتاب غير مضمون صحته تاريخيا معناتا مابحسن بينلك ايماني وصحته لحتى اثبتلك بأن الكتاب وثيقة قوية .


    اقتباس
    و خلاصة القول بما ان العهد الجيد افتقد أبسط شروط الوثيقة التاريخية السابقه أعلاه فانه لم لايمكن الاعتماد عليه بأى حال من الاحوال
    وبما أنك قد وصلت الى خلاصة القول هذه فلا أريد أن أتعذب لأجلب لك أمور تثبت صحة الكتاب تاريخاً وصحة المكتوب فيه وفي أخر الأمر تقول لي بأن ما أجلبه غير مجدي .( لمجرد الأعتراض )

    اقتباس
    و ايضا فى انتظار باقى دلائل صحة ايمانك

    انا حبيت بلش نقطة نقطة لحتى شوف عند أي نقطة رح توقف فلقيتك وقفت عند نقطة كتير بعيدة عن اثباتاتي لسى لهيك أكتفي لأني رأيتك تحسم الأمور بما أنت قد جئت بدلائل .


    اقتباس
    ونحن نرحب بك يا ضيفنا الفاضل ... فحدث و لا حرج

    و لا تؤخذنا بكثرة اسئلة اخوانى اليك وأعلم جيدا انهم جميعا يتمنوا لك كل الخير.
    وأنا أتمنى لك ولهم كل الخير

    وأذا كان هنالك سؤال سأقوم بسؤال الأخ السيف العضب وشكرا للجميع


    وبحب أحكي كلمة أخيرة بهادا الموضوع لأن معد أدخل عليه .
    رح قول لمعاذ روق وهدي أعصابك .... ولا تنفعل كتير ..((( بس الظاهر بتعرف الأخطاء لحتى خفت ))) سلام .


    وطبعاً رح تقولوا لحالكم بأنكم أنتصرتوا متل ما لاحظت بأنكم تتباهون بأنتصارات أراها هزائم

  6. #276
    الصورة الرمزية عابدة
    عابدة غير متواجد حالياً عضوة مميزة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    619
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-04-2011
    على الساعة
    12:48 AM

    افتراضي

    اقتباس
    وطبعاً رح تقولوا لحالكم بأنكم أنتصرتوا متل ما لاحظت بأنكم تتباهون بأنتصارات أراها هزائم
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    أرنا في هذا الحوار الطويل نقطة واحدة هُزمنا فيها

    صلي إلى خالق السموات والأرض ...الله وحده لا شريك له
    وقل: ياالله ... أرني الحق حقا وارزقني اتباعه ...وأرني الباطل باطلا وارزقني اجتنابه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #277
    الصورة الرمزية قاصف
    قاصف غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    161
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    27-09-2014
    على الساعة
    01:45 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Lord مشاهدة المشاركة
    [SIZE="5"][FONT="Book Antiqua"]وطبعاً رح تقولوا لحالكم بأنكم أنتصرتوا متل ما لاحظت بأنكم تتباهون بأنتصارات أراها هزائم

    منذ وصولك لمنتدانا بالسلامه و بعد أكثر من 260 مشاركه لم تستطع حتى إثبات عقيدتك و أساس إيمانك و إثبات من كتابك المقدس بأن يسوع هو الله و انه جاء ليصلب و يموت للبشريه و كل ما أدعيته من كتابك أو "بنات أفكارك" تم الرد عليه بالدلائل و المنطق في حين عجزت يا لورد عن إعطاء إجابه شافيه من كتابك تثبت بأن يسوع هو الله فلو كنت مكانك ما تطرقت حتى عن من أنتصر و من هزم!

    من حقنا أن نرفع رأسنا و نتباهى لأن ديننا هو الأسلام دين ادم و نوح و موسى و عيسى و محمد و كل الأنبياء عليهم الصلاه و السلام و هو الحق و الحق دائما منتصر فلا ترانا نلف و ندور ولا نعجز على رد أي سؤال مهما كان في ديننا و الحمد لله عكس ما تفعلون يا نصارى فلا إجابه شافيه تثبت إلوهيه يسوع من كتابكم و لا يحزنون!

    و إن كنت تعارض فبيني و بينك أن تثبت دليل واحد جاء على لسان يسوع وقال فيه

    أنا الأقنوم الثانى ، أو

    أنا ناسوت ولاهوت ،

    أو أنا لاهوت متجسد ، أو

    أنا واحد من ثلاثة ، أو

    أنا لاهوت وأخذت طبيعة بشرية ، أو

    أنا نزلت وتجسدت حتى ترونى ، أو

    أنا جئت لأفديكم من خطية أبيكم ، أو

    نحن أقانيم ثلاثة ، أو

    أنا الله فاعبدونى ، سواء كان هذا أثناء تجواله أو بينه وبين تلاميذه أو بعد قيامته كما تدعون من الموت.





    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #278
    الصورة الرمزية احمد مناع
    احمد مناع غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    278
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-03-2017
    على الساعة
    09:45 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم



    اقتباس
    وبما أنك قد وصلت الى خلاصة القول هذه فلا أريد أن أتعذب لأجلب لك أمور تثبت صحة الكتاب تاريخاً وصحة المكتوب فيه وفي أخر الأمر تقول لي بأن ما أجلبه غير مجدي .( لمجرد الأعتراض )
    أبدا و الله يا ضيفنا الفاضل أننى لم أعترض لمجرد الاعتراض و لكن لوجود أدله تثبث عكس ما تقوله .


    اقتباس

    انا حبيت بلش نقطة نقطة لحتى شوف عند أي نقطة رح توقف فلقيتك وقفت عند نقطة كتير بعيدة عن اثباتاتي لسى لهيك أكتفي لأني رأيتك تحسم الأمور بما أنت قد جئت بدلائل .

    لك ما تحب يا ضيفنا الفاضل .

    اقتباس
    [SIZE="5"][FONT="Book Antiqua"]وأنا أتمنى لك ولهم كل الخير

    وأذا كان هنالك سؤال سأقوم بسؤال الأخ السيف العضب وشكرا للجميع
    أحسنت الاختيار يا ضيفنا الفاضل لاختيارك أخينا الفاضل / السيف العضب

    اقتباس
    وبحب أحكي كلمة أخيرة بهادا الموضوع لأن معد أدخل عليه .
    يعز عليا ما تقوله يا ضيفنا الفاضل و على كل حال تشرفت بمعرفتك

    اقتباس
    رح قول لمعاذ روق وهدي أعصابك .... ولا تنفعل كتير ..((( بس الظاهر بتعرف الأخطاء لحتى خفت ))) سلام .
    أذا اردت أن أخبر اخى / بومعاذ بذلك فلقد علم

    اقتباس
    وطبعاً رح تقولوا لحالكم بأنكم أنتصرتوا متل ما لاحظت بأنكم تتباهون بأنتصارات أراها هزائم :98
    يا ضيفنا الفاضل / لورد

    فأنى اعترف اليك بأننى قد هزمت و ذلك لأنى لم اصل الى هدفى من هذا الحوار وصدق الله العظيم ( إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (56)

    تقبل تحياتى يا ضيفنا الفاضل و ارجوا المعذرة فى أى كلمة صدرت منى قد تراها اساءة اليك أو الى عقيدتك .

  9. #279
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    ما شاء الله تبارك الله أيها الاخوة والاخوات .....
    أتابعكم باهتمام ....
    أشكر كل من تفضل بالتعليق واثرائي بالعلم والملحوظات التي تستحق التفكير ....
    ولا يفوتني أن اشكر الضيف الفاضل the lord .... على تواجده بيننا والاستمرار بالنقاش .....
    لكني أطلب منه برجاء أن لا يجيب بعمومية ويناقش كل ما تفضلتم به بحسب وقته طبعا لأهمية ما تطرحونه ....
    اطلب منه أن يختبر الامر بنفسه في كل ما تقدمونه له ليفكر به .....

    لكم جميعا كل الاحترام والاعتزاز بكم .....



    أطيب الامنيات من نجم ثاقب .
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  10. #280
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    939
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    16-04-2015
    على الساعة
    07:53 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *اتمنى من الله العلى ان يوفق اخونا لورد الى الخير والحق*

صفحة 28 من 29 الأولىالأولى ... 13 18 27 28 29 الأخيرةالأخيرة

التعليقات على اختبار حقيقة المحبة بلغة التبشير المسيحي بحوار الضيفthe lord و نجم ثاقب


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 22-01-2014, 03:15 PM
  2. صفحة التعليقات على حوار نجم ثاقب ومسيحية للأبد
    بواسطة Eng.Con في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 60
    آخر مشاركة: 25-05-2013, 11:24 AM
  3. التعليقات على حوار نجم ثاقب والأستاذ إبن المسيح
    بواسطة محبة الله ورسوله في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 55
    آخر مشاركة: 07-01-2011, 03:31 PM
  4. مشاركات: 138
    آخر مشاركة: 13-06-2010, 04:37 PM
  5. مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 13-03-2010, 10:23 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات على اختبار حقيقة المحبة بلغة التبشير المسيحي بحوار الضيفthe lord و نجم ثاقب

التعليقات على اختبار حقيقة المحبة بلغة التبشير المسيحي بحوار الضيفthe lord و نجم ثاقب