اتهمها بالتشدد في قضية وفاء قسطنطين.. كاتب فرنسي يطالب الكنيسة المصرية مراجعة نفسها

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على مقطع خالد بلكين : الوحي المكتوم المنهج و النظرية ج 29 (اشاعة حول النبي محمد) » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | الإعجاز في القول بطلوع الشمس من مغربها » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الكاردينال روبيرت سارا يغبط المسلمين على إلتزامهم بأوقات الصلوات » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لمسات بيانية الجديد 8 لسور القرآن الكريم كتاب الكتروني رائع » آخر مشاركة: عادل محمد | == == | الرد على شبهة زواج النبي صلى الله عليه وسلم من عائشة رضي الله عنهما بعمر السادسة و دخوله عليها في التاسعة » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | المصلوب بذرة ( الله ) ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | كاهن يعلنها بصدق من داخل الكنيسة : الإسلام أكثر منطقية من المسيحيّة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | إجابة عن سؤال : من نسب لله الصّاحبة و الولد ؟؟ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | Moses PBUH in the river » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قـُــرّة العُــيون : حلقة 01 » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

اتهمها بالتشدد في قضية وفاء قسطنطين.. كاتب فرنسي يطالب الكنيسة المصرية مراجعة نفسها

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: اتهمها بالتشدد في قضية وفاء قسطنطين.. كاتب فرنسي يطالب الكنيسة المصرية مراجعة نفسها

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    964
    آخر نشاط
    18-12-2015
    على الساعة
    12:39 PM

    افتراضي اتهمها بالتشدد في قضية وفاء قسطنطين.. كاتب فرنسي يطالب الكنيسة المصرية مراجعة نفسها

    ئيسية
    اتهمها بالتشدد في قضية وفاء قسطنطين.. كاتب فرنسي يطالب الكنيسة المصرية بمراجعة نفسها حتى لا يأتي يوم تجد نفسها دون شعب أو رعايا

    كتب حسين عودة (المصريون): : بتاريخ 25 - 2 - 2007
    قال الكاتب الفرنسي المصري الأصل جوزيف برسوم، إن المشاكل التي يعانيها الأقباط في مصر تتحمل مسئوليتها في المقام الأول الكنيسة الأرثوذكسية التي تفرض طقوسها وقراراتها بمنتهى الصرامة على الشعب المسيحي.
    وأضاف في مقال نشرته صحيفة "ليبراسيون الفرنسية" أمس الأول أن الكنيسة بما لها من قوة تفرض آراءها وأفكارها على كل صغيرة وكبيرة في حياة الأقباط ولا تتراجع عن أي قرار اتخذته حتى لو كان هذا القرار يلهب ظهور الأقباط ويزيد همومهم ويؤرق منامهم.
    وأشار الكاتب إلى أنه ليس كل ما فعله الرهبان السابقون يصبح عقيدة فالكنيسة لا تسامح في أيام الصوم التي تفرضها وتصل إلى 261 يومًا كاملة، وتساءل: لماذا لا تخبر الكنيسة الجيل الجديد من الشباب القبطي عن أسباب الصوم ودوافعه ونشأته التاريخية.
    وأوضح أن هذه الأجيال تلاحظ أن الصوم ظاهرة متكررة على مدار السنة تستغرق أكثر من نصفها وإذا رجعوا إلى كتب الكنيسة لم يجدوا فيها ما يشبع رغبتهم بالمعرفة أو يرضي فضولهم وإذا اكتشف أحدهم أن تعاليم الرسل تنص على الصوم الأربعيني المقدس والأربعاء والجمعة فقط تساءل عن تزايدها حتى وصلت إلى هذا الحد والظروف التي دعمت تلك الأصوام حتى يمارسها المرء بحرية واقتناع وإيمان.
    ولفت الكاتب إلى أن هناك أمراضًا عضوية بدأت في الظهور على بعض الأقباط سواء على أجسامهم أو أعصابهم لم تكن شائعة قبلاً، وقال إن هذه المسألة تلزم إجراء الدراسات بخصوصها.
    وقال الكاتب إن الـ 261 يوما التي يصومها الأقباط تحرم فيها ممارسة الجنس تماما، مستشهدًا بالفيلم المصري "بحب السيما" الذي أقام قيامة الكنيسة ووقفت له بكل قوتها وحاولت منعه بكل نفوذها؛ فالزوج كان ملتزمًا التزامًا حرفيا بالصوم ولا يكاد يلمس زوجته، والزوجة تعاني معاناة شديدة فهي امرأة غير مروية وزوجها يتمنع عليها وعندما يحدث ويلقى بها ينتهي من ذلك بسرعة وكأنه يتخلص من ذنب يقترفه فهو لا يريد أن يعصي الله!!.
    واستشهد برسوم ببعض القضايا التي اتخذت فيها الكنيسة موقفًا متشددًا، مثل قضية وفاء قسطنطين التي أعلنت اعتناقها الإسلام وفجرت قضيتها أزمة كبيرة قبل ثلاثة أعوام وبعض السيدات الأخريات والرجال أيضًا.
    وأسهب الكاتب في شرح آية الطلاق من منظوره الشخصي، وقال إن الطلاق في المسيحية جائز وهناك قاعدة قانونية مهمة وهي: أن الطلاق بالمسيحية كان جائزًا منذ أقدم العصور فقد كان إبراهيم متزوجًا من سارة ولما لم تلد ابنًا لشيخوختها تزوج جاريتها هاجر بموافقة سارة دون أن يطلقها وولدت له إسماعيل كما كان يعقوب متزوجا من لينة وراحيل ابنتي خاله لابان.
    وختم الكاتب مقاله بمناشدة الكنيسة المصرية بالإنصات لكل ما يقدم من مقترحات تعمل على تطويرها وإسعاد شعبها، وأن تراجع نفسها حتى لا يأتي يوم تجد نفسها دون شعب ودون رعايhttp://www.almesryoon.com/ShowDetail...=30942&Page=1ا.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    2,113
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-03-2010
    على الساعة
    08:24 AM

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا أخي الحبيب علي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    344
    آخر نشاط
    17-02-2012
    على الساعة
    10:48 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا اخى
    الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    964
    آخر نشاط
    18-12-2015
    على الساعة
    12:39 PM

    افتراضي


    في ظل غموض "مريب" يحيط بمصيرها.. محكمة القضاء الإداري تنطق بالحكم اليوم في دعوى تطالب الداخلية بالكشف عن مكان اختفاء وفاء قسطنطين

    كتب صبحي عبد السلام (المصريون): : بتاريخ 26 - 2 - 2007
    تعقد محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة اليوم جلسة للنطق بالحكم في الدعوى المرفوعة من الشيخ يوسف البدري والتي يطالب فيها بإلزام وزارة الداخلية بتحديد المكان الذي تختفي فيه وفاء قسطنطين بعد أن قامت بتسليمها للكنيسة القبطية عقب إعلانها اعتناق الإسلام.
    وتفجرت قضية وفاء قسطنطين في نهاية عام 2004م حينما أشهرت إسلامها وهجرت زوجها الكاهن بأحد كنائس البحيرة مما أدى إلى مظاهرات واحتجاجات نظمها المئات من الأقباط داخل مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بزعم أنها أجبرت على ذلك، ورغم أن الكنيسة قد تراجعت عن هذه المزاعم، إلا أن مفاوضات جرت بين البابا شنودة وأجهزة الدولة انتهت بتسليم قسطنطين إلى الكنيسة، بعد توقيعها إقرارا أمام النيابة العامة بعودتها إلى المسيحية، حيث تم نقلها وعلى وجه السرعة إلى دير وادي النطرون، وانقطعت من وقتها أخبارها بشكل كامل.
    وعلى إثر ذلك، رفع البدري ومجموعة من المواطنين دعوى طالبوا فيها بإلغاء قرار وزارة الداخلية بتسليم قسطنطين إلى الكنيسة واعتباره كأن لم يكن، واتخاذ ما يترتب على ذلك من آثار، خاصة استرداها من الدير، ورفع كل ضرر وإكراه واقع عليها وإعطائها الحرية الكاملة في إشهار إسلامها الذي سبق أن اعتنقته.
    وكانت محكمة القضاء الإداري أمرت في وقت سابق، وزارة الداخلية بتحديد محل إقامة قسطنطين، لإعلانها بالحضور أمام المحكمة لمناقشتها في دعوى البدري، إلا أن الداخلية نفت علمها بمكان اختفائها.
    ويتهم عدد من المفكرين والمهتمين بالشأن العام، السلطات المصرية بالتفريط في سيادة الدولة وتقديم تنازلات غير مسبوقة وغير قانونية للكنيسة بتسليمها وفاء قسطنطين لها بالمخالفة للقانون.
    في المقابل، يؤكد نجيب جبرائيل المستشار القانوني للبابا أن البدري لا يملك الصفة القانونية لرفع دعوى استرداد قسطنطين، واتهمه بأنه يهدف من وراء دعواه إلى إشعال نار الفتنة الطائفية من جديد، بعد أن أصبحت القضية في ذمة التاريخ وشهدت العلاقة بين المسلمين والأقباط استقرارًا، وفق ما جاء على لسانه في إحدى جلسات المحاكمة السابقة.
    http://www.almesryoon.com/ShowDetail...D=30986&Page=1

اتهمها بالتشدد في قضية وفاء قسطنطين.. كاتب فرنسي يطالب الكنيسة المصرية مراجعة نفسها

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. والد محمد حجازي (المتنصر) يطالب بتسليمه نجله أسوة بوفاء قسطنطين
    بواسطة دفاع في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2008, 05:39 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-09-2006, 09:43 AM
  3. وفاء قسطنطين مصممة على الإسلام
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-08-2005, 02:13 AM
  4. حتى لا ننسى وفاء قسطنطين - مقال عنها
    بواسطة bahaa في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-07-2005, 07:53 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

اتهمها بالتشدد في قضية وفاء قسطنطين.. كاتب فرنسي يطالب الكنيسة المصرية مراجعة نفسها

اتهمها بالتشدد في قضية وفاء قسطنطين.. كاتب فرنسي يطالب الكنيسة المصرية مراجعة نفسها