زواج الخال من إبنة اخته

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

زواج الخال من إبنة اخته

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 22

الموضوع: زواج الخال من إبنة اخته

  1. #1
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,521
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    16-12-2017
    على الساعة
    03:52 PM

    افتراضي زواج الخال من إبنة اخته

    بسم الله الرحمن الرحيم



    .

    جاء في سِفر اللاويين 18
    1 وَكَلَّمَ الرَّبُّ مُوسَى قَائِلاً: 2 «كَلِّمْ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَقُلْ لَهُمْ: أَنَا الرَّبُّ إِلهُكُمْ.... 6 «لاَ يَقْتَرِبْ إِنْسَانٌ إِلَى قَرِيبِ جَسَدِه لِيَكْشِفَ الْعَوْرَةَ. أَنَا الرَّبُّ. 7 عَوْرَةَ أَبِيكَ وَعَوْرَةَ أُمِّكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا أُمُّكَ لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا. 8 عَوْرَةَ امْرَأَةِ أَبِيكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا عَوْرَةُ أَبِيكَ. 9 عَوْرَةَ أُخْتِكَ بِنْتِ أَبِيكَ أَوْ بِنْتِ أُمِّكَ، الْمَوْلُودَةِ فِي الْبَيْتِ أَوِ الْمَوْلُودَةِ خَارِجًا، لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا. 10 عَوْرَةَ ابْنَةِ ابْنِكَ، أَوِ ابْنَةِ ابْنَتِكَ لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا. إِنَّهَا عَوْرَتُكَ. 11 عَوْرَةَ بِنْتِ امْرَأَةِ أَبِيكَ الْمَوْلُودَةِ مِنْ أَبِيكَ لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا. إِنَّهَا أُخْتُكَ. 12 عَوْرَةَ أُخْتِ أَبِيكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا قَرِيبَةُ أَبِيكَ. 13 عَوْرَةَ أُخْتِ أُمِّكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا قَرِيبَةُ أُمِّكَ. 14 عَوْرَةَ أَخِي أَبِيكَ لاَ تَكْشِفْ. إِلَى امْرَأَتِهِ لاَ تَقْتَرِبْ. إِنَّهَا عَمَّتُكَ. 15 عَوْرَةَ كَنَّتِكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا امْرَأَةُ ابْنِكَ. لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا. 16 عَوْرَةَ امْرَأَةِ أَخِيكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا عَوْرَةُ أَخِيكَ. 17 عَوْرَةَ امْرَأَةٍ وَبِنْتِهَا لاَ تَكْشِفْ. وَلاَ تَأْخُذِ ابْنَةَ ابْنِهَا، أَوِ ابْنَةَ بِنْتِهَا لِتَكْشِفَ عَوْرَتَهَا. إِنَّهُمَا قَرِيبَتَاهَا. إِنَّهُ رَذِيلَةٌ. 18 وَلاَ تَأْخُذِ امْرَأَةً عَلَى أُخْتِهَا لِلضِّرِّ لِتَكْشِفَ عَوْرَتَهَا مَعَهَا فِي حَيَاتِهَا.
    .


    ففي هذه الفقرات نجد أوامر تحريم زواج المحارم ... لكن لاحظوا أنه ليس هناك ما يُحرِّم زواج الخال من إبنة اخته ! أليست إبنة الأخت قريبة الخال بالجسد ؟

    فهل زواج الخال من إبنة اخته حلال في المسيحية ؟ ، وإذا كان الجواب: لا .. فلماذا لم يتم ذِكر هذا الزواج مع بقية الزيجات المُحرمة كما جاء بسفر اللاويين ؟


    .
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف العضب ; 11-03-2010 الساعة 11:32 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  2. #2
    الصورة الرمزية islam_hawk
    islam_hawk غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    156
    آخر نشاط
    27-01-2011
    على الساعة
    10:55 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    عَوْرَةَ أُخْتِ أُمِّكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا قَرِيبَةُ أُمِّكَ

    عدم ذكر الخال في هذا السفر ... هل هذا يعني ان الخال ليس قريب الأم !!

    يبدو انه مباح

    في ترقب لرد أحد النصاري يوضح الأمر ان كان فيه لبس !!

  3. #3
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف العضب مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم



    .

    جاء في سِفر اللاويين 18
    1 وَكَلَّمَ الرَّبُّ مُوسَى قَائِلاً: 2 «كَلِّمْ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَقُلْ لَهُمْ: أَنَا الرَّبُّ إِلهُكُمْ.... 6 «لاَ يَقْتَرِبْ إِنْسَانٌ إِلَى قَرِيبِ جَسَدِه لِيَكْشِفَ الْعَوْرَةَ. أَنَا الرَّبُّ. 7 عَوْرَةَ أَبِيكَ وَعَوْرَةَ أُمِّكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا أُمُّكَ لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا. 8 عَوْرَةَ امْرَأَةِ أَبِيكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا عَوْرَةُ أَبِيكَ. 9 عَوْرَةَ أُخْتِكَ بِنْتِ أَبِيكَ أَوْ بِنْتِ أُمِّكَ، الْمَوْلُودَةِ فِي الْبَيْتِ أَوِ الْمَوْلُودَةِ خَارِجًا، لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا. 10 عَوْرَةَ ابْنَةِ ابْنِكَ، أَوِ ابْنَةِ ابْنَتِكَ لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا. إِنَّهَا عَوْرَتُكَ. 11 عَوْرَةَ بِنْتِ امْرَأَةِ أَبِيكَ الْمَوْلُودَةِ مِنْ أَبِيكَ لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا. إِنَّهَا أُخْتُكَ. 12 عَوْرَةَ أُخْتِ أَبِيكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا قَرِيبَةُ أَبِيكَ. 13 عَوْرَةَ أُخْتِ أُمِّكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا قَرِيبَةُ أُمِّكَ. 14 عَوْرَةَ أَخِي أَبِيكَ لاَ تَكْشِفْ. إِلَى امْرَأَتِهِ لاَ تَقْتَرِبْ. إِنَّهَا عَمَّتُكَ. 15 عَوْرَةَ كَنَّتِكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا امْرَأَةُ ابْنِكَ. لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا. 16 عَوْرَةَ امْرَأَةِ أَخِيكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا عَوْرَةُ أَخِيكَ. 17 عَوْرَةَ امْرَأَةٍ وَبِنْتِهَا لاَ تَكْشِفْ. وَلاَ تَأْخُذِ ابْنَةَ ابْنِهَا، أَوِ ابْنَةَ بِنْتِهَا لِتَكْشِفَ عَوْرَتَهَا. إِنَّهُمَا قَرِيبَتَاهَا. إِنَّهُ رَذِيلَةٌ. 18 وَلاَ تَأْخُذِ امْرَأَةً عَلَى أُخْتِهَا لِلضِّرِّ لِتَكْشِفَ عَوْرَتَهَا مَعَهَا فِي حَيَاتِهَا.
    .


    ففي هذه الفقرات نجد أوامر تحريم زواج المحارم ... لكن لاحظوا أنه ليس هناك ما يُحرِّم زواج الخال من إبنة اخته ! أليست إبنة الأخت قريبة الخال بالجسد ؟

    فهل زواج الخال من إبنة اخته حلال في المسيحية ؟ ، وإذا كان الجواب: لا .. فلماذا لم يتم ذِكر هذا الزواج مع بقية الزيجات المُحرمة كما جاء بسفر اللاويين ؟


    .
    موضوع رائع

    ندخله الموسوعة المسيحية موضوع زنا المحارم
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  4. #4
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    وصل المغزى الرائع أخي الحبيب السيف العضب .....
    لك مني كل المحبة والاحترام ....

    نسأل الله تعالى الهداية لكل النصارى .....


    أطيب الامنيات لك من نجم ثاقب .
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    46
    آخر نشاط
    14-04-2010
    على الساعة
    09:32 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يقولون أذا لم يجتمعا علي ثدي واحد فمفيش مانع !!!

  6. #6
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,521
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    16-12-2017
    على الساعة
    03:52 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islam_hawk مشاهدة المشاركة

    عدم ذكر الخال في هذا السفر ... هل هذا يعني ان الخال ليس قريب الأم !!

    يبدو انه مباح
    حسم الله عز وجل هذه القضية في بضع كلمات .. فقال سبحانه وتعالى: حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ نِسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ وَأَنْ تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا (النساء:23) .

    فلا جدال ولا نقاش في أمر قد أمر به الله .

    ولكن رب البايبل لم يذكر لنا هل زواج إبنة الأخت من خالها حلال أم زنا محارم ؟ وترك الأمر للمسيحيين كما ترك لهم الحرية في تطبيق الشريعة القضائية من إبطالها ! وكأن الله (حاشا لله) يحتار في أشياء ويترك أمرها لحكمة البشر ! ، وليتهم بشر يفهمون ؛ بل هم جهال (1كو 27:1) والجاهل ينشر حمقا (أم 16:13) .

    ولا حول ولا قوة إلا بالله

    .

    اقتباس
    موضوع رائع

    ندخله الموسوعة المسيحية موضوع زنا المحارم
    شرف لي استاذي الفاضل أن يوضع موضوعي المتواضع في هذه الموسوعة الضخمة .

    أطال الله لنا في عمركم وأكرمكم بإنهائها على خير .

    .

    اقتباس
    وصل المغزى الرائع أخي الحبيب السيف العضب .....
    لك مني كل المحبة والاحترام ....

    نسأل الله تعالى الهداية لكل النصارى .....


    أطيب الامنيات لك من نجم ثاقب .
    نوّرت الموضوع بمرورك أخي الحبيب نجم ثاقب .

    أحبك في الله .

    .

    اقتباس
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يقولون أذا لم يجتمعا علي ثدي واحد فمفيش مانع !!!
    نريد مسيحي شُجاع (وبالأخص في مجتمع شرقي) أن يخرج على قناة فضائية ويُصرِّح بأن زواج الإبنة من خالها حلال في المسيحية .... اتحدى


    إلى الفتاة المسيحية المسكينة : ماذا تقولين إن أراد خالك الزواج منكِ ؟

    هل الكتاب المقدس يمانع ؟ لا ، هل تعاليم الرب تمانع ؟ لا .... إذاً فليوفق الرب يسوع كلا الزوجين كما يُبارك القسيسن زواج المثليين في الكنائس ... وبالرفاء والبنين .

    التعديل الأخير تم بواسطة السيف العضب ; 12-03-2010 الساعة 04:06 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    501
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    17-06-2011
    على الساعة
    12:57 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا أخانا الفاضل السيف العضب
    دي تبقي مصيبه دا زنا محارم فعلا طيب ياجماعه وبقيت العيله زي الجد والعم وزوج الأخت
    أخبارهم إيه يجوز وللا لأ
    صلي الله علي محمد صلي الله عليه وسلم
    "فداك أبي وأمي ونفسي يارسول الله"نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية islam_hawk
    islam_hawk غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    156
    آخر نشاط
    27-01-2011
    على الساعة
    10:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف العضب مشاهدة المشاركة
    هل الكتاب المقدس يمانع ؟ لا ، هل تعاليم الرب تمانع ؟ لا .... إذاً فليوفق الرب يسوع كلا الزوجين كما يُبارك القسيسن زواج المثليين في الكنائس ... وبالرفاء والبنين .


    ولا طلاق الا لعلة الزني

    يعني الخال يتزوج بنت اخته ويتدبس فيها

    والشئ بالشئ يذكر >>>>>>>>> في جنوب الهند زواج الخال من ابنة الاخت أمر

    شائع



    عامل مشترك أخر مع الوثنيين

    .

    .

    .


    بارك الله فيك علي الموضوع


  9. #9
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,521
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    16-12-2017
    على الساعة
    03:52 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رقية بنت محمد مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا أخانا الفاضل السيف العضب
    دي تبقي مصيبه دا زنا محارم فعلا طيب ياجماعه وبقيت العيله زي الجد والعم وزوج الأخت
    أخبارهم إيه يجوز وللا لأ
    الفقرة العاشرة تمنع الزواج بالأجداد , والفقرة الرابعة عشر تمنع زواج العم وزوجته , والفقرة الثامنة عشر تمنع زواج زوج الأخت في حياتها .. حتى لو طلق الأولى لا يتزوج بأختها ..... هذا ما قاله القمص انطونيوس فكري .


    اقتباس
    يعني الخال يتزوج بنت اخته ويتدبس فيها
    ويبقى زيتنا في دقيقنا .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  10. #10
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,521
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    16-12-2017
    على الساعة
    03:52 PM

    افتراضي

    .

    ذكر موقع jewfaq.org اليهودي , وتحت بند "Forbidden Sexual Relations" جميع حالات زنا المحارم ، ولكنه لم يذكر {زواج الخال من إبنة الأخت} ضمن العلاقات الجنسية المحرمة (Incest) .


    .

    .



    ننتظر احد جهابذة الكنيسة ليخرج علينا ويقول المثل المصري الشهير : "الخال والد" ، والزواج من الأب مُحرَّم .. فبالتالي زواج الخال من إبنة اخته مُحرَّم في المسيحية .

    .
    المصغرات المرفقة المصغرات المرفقة اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	jewfaq.org.gif‏ 
مشاهدات:	1406 
الحجم:	298.8 كيلوبايت 
الهوية:	7997  
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

زواج الخال من إبنة اخته

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. زواج الأخ من اخته
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 07-10-2014, 12:24 AM
  2. التعليق على زواج الأخ من اخته
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 62
    آخر مشاركة: 16-02-2012, 10:15 PM
  3. نشيد حرف الخاء ، أناشيد اطفال
    بواسطة مريم في المنتدى قسم الأطفال
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 15-03-2011, 06:29 PM
  4. زواج الأخ من اخته
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 22-01-2010, 04:14 AM
  5. التعليق على زواج الأخ من اخته
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 10-01-2010, 01:28 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

زواج الخال من إبنة اخته

زواج الخال من إبنة اخته