العالم يحتفي بيوم المرأة ويتجاهل معاناة المرأة الفلسطينية الأسيرة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | الانجيل يتحدى:نبى بعد عصر المسيح بستمائة عام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

العالم يحتفي بيوم المرأة ويتجاهل معاناة المرأة الفلسطينية الأسيرة

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: العالم يحتفي بيوم المرأة ويتجاهل معاناة المرأة الفلسطينية الأسيرة

  1. #1
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,681
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    30-11-2017
    على الساعة
    11:44 AM

    افتراضي العالم يحتفي بيوم المرأة ويتجاهل معاناة المرأة الفلسطينية الأسيرة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    فروانة : العالم يحتفي بيوم المرأة ويتجاهل معاناة المرأة الفلسطينية الأسيرة



    قال الأسير السابق ، الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة ، بأن العالم يحتفي بعد غد الإثنين ( 8-3 ) بـ " يوم المرأة العالمي " وبالمرأة أينما وجدت ، تقديراً لها ، وتكريماً لدورها في مناحي الحياة المختلفة ، ووفاءاً لتضحياتها ونضالاتها متعددة الأشكال ، وإصرارا على ضرورة تحسين أوضاعها وانتزاع حقوقها المسلوبة ومنحها حريتها الكاملة وضمان حياة كريمة لها.

    وللأسف يتجاهل المرأة الفلسطينية الأسيرة التي زُج بها في غياهب السجون ، لتقبع فيها لشهور طويلة وسنوات عديدة وعقود مريرة ، وتتعرض خلال سجنها ، لما يتعرض له الأسرى الرجال من صنوف مختلفة من التعذيب الجسدي والنفسي ، والمعاملة القاسية ، ولألوان متعددة من الحرمان والمعاناة ، لتتشابك جميعها وترسم صور لروايات مؤلمة تصلح لأن تكون سناريوهات في سينما 'هوليود' .

    فيما المواثيق والاتفاقيات الدولية التي تحفظ لها حقوقها الإنسانية والأساسية تُضرب بعرض الحائط على مرأى ومسمع من العالم أجمع .

    وأكد فروانة بأنه من حق كل امرأة فلسطينية تعرضت للسجن أو لا تزال تقبع في السجن أن تقف في الصفوف الأولى للتكريم والتقدير وعلى كافة المستويات ، باعتبارها ليست امرأة عادية ، فهي من جمعت ما بين تضحيات وصمود المرأة الفلسطينية عامة ونضالاتها العريقة ، ومعاناة المرأة الفلسطينية الأسيرة التي لا حدود لها ، وهي التي لا تزال صامدة ومثابرة ، تناضل من أجل انتزاع حقوقها المسلوبة وحريتها المفقودة منذ عقود والتي تتشابك مع حقوق وحرية شعبها .



    (8-3) ليكن يوماً لإنصاف الأسيرات المحررات ونصرة للأسيرات القابعات في سجون الاحتلال

    وفي السياق ذاته قال فروانة : بأنه إذا كان العالم بمؤسساته التي تدعي الديمقراطية وحقوق الإنسان والناشطة في مجال حقوق المرأة ، قد استبعدهن من التكريم وتجاهلت حقوقهن ، ولم تسعَ لإنصافهن وضمان حياة كريمة لهن ، ولم يُحرك العالم ساكناً من أجل حرية من لا زلن يقبعن في سجون الاحتلال ، فإننا نناشد كافة المنظمات والمؤسسات النسائية والحقوقية في فلسطين خاصة وفي العالم العربي والإسلامي عامة لجعل " الثامن من آذار " هذا العام يوماً للمرأة الفلسطينية الأسيرة ، باعتبارها المرأة الأكثر ألماً ومعاناة وحرماناً وهي الأحق بالتكريم والوفاء والحرية ، وذلك من خلال العمل لإنصاف الأسيرات المحررات و نصرة الأسيرات القابعات في سجون الاحتلال الإسرائيلي ودعماً لحقهن بالحرية.

    وأوضح فروانة بأن الأسيرات المحررات بحاجة لحاضنة وطنية وعربية وإسلامية ، تعمل على كافة الجبهات السياسية والاجتماعية والإنسانية والاقتصادية ، بما يكفل لهن الدعم المعنوي والإرشاد النفسي والرعاية الصحية والاندماج المجتمعي والتأهيل المهني وإيجاد فرص عمل مناسبة والدعم المادي المتواصل كجزء وجزء مهم من الوفاء والتقدير لمعاناتهن ونضالاتهن وتضحياتهن الطويلة .

    أكثر من عشرة آلاف أسيرة منذ العام 1967
    وبيَن فروانة بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت و منذ العام 1967 ولغاية الآن أكثر من ( 10000 ) عشرة آلاف مواطنة فلسطينية ، من أعمار وشرائح وفئات طبقية مختلفة ، وأن تلك الاعتقالات طالت أمهات ، زوجات ، فتيات قاصرات ، طالبات ، كفاءات أكاديمية وقيادات مجتمعية ونائبات في المجلس التشريعي ، ..الخ ،

    و تعتبر الأسيرة المحررة " فاطمة برناوي " التي اعتقلت أواخر عام 1967 هي أول أسيرة فلسطينية ، فيما تُعتبر الأسيرة المحررة " سونيا الراعي " شقيقة الشهيد الأسير " ابراهيم الراعي " هي عميدة الأسيرات " ، حيث أمضت ( 12 عاماً ) في سجون الاحتلال وهي الفترة الأطول من بين الأسيرات ، أما الأسيرة " أحلام التميمي " فهي الأعلى حكماً ، حيث صدر بحقها حكماً بالسجن ( 16 مؤبداً ) ولا تزال في سجون الاحتلال الإسرائيلي .

    ( 35 ) أسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي


    وفي السياق ذاته ذكر فروانة بأن قوات الاحتلال اعتقلت منذ بدء انتفاضة الأقصى في سبتمبر 2000 أكثر من ( 800 ) مواطنة فلسطينية ، بقيّ منهن ( 35 ) مواطنة رهن الاعتقال حتى الآن ، غالبيتهن العظمى من الضفة الغربية وأسيرة واحدة فقط من قطاع غزة هى " وفاء البس " ، و( 4 ) من القدس و( 4 ) من المناطق التي احتلت عام 1948 .

    وأضاف فروانة بأن سلطات الاحتلال لم تميز في محاكمها ما بين أسير وأسيرة ، حيث أصدرت بحق العديد منن أحكاماً قاسية لسنوات طويلة وتصل لسجن المؤبد لمرة واحدة أو لعدة مرات ، ومن بين الأسيرات اللواتي يقبعن الآن في سجون الاحتلال يوجد بينهن ( 5 أسيرات ) يقضين أحكاماً بالسجن المؤبد لمرة واحدة أو لعدة مرات وهن :

    - أحلام عارف التميمي ( 30 عاماً ) ولدت في مدينة الزرقاء الأردنية لعائلة فلسطينية وحضرت بتصريح زيارة لمدينة رام الله الفلسطينية ، وتنتمي لحركة " حماس" واعتقلت عام 2001 وارتبطت بالأسير نزال التميمي بعد اعتقالها ، وتقضي حكماً بالسجن المؤبد 16 مرة و20 عاماً .

    - قاهرة سعيد السعدي ( 34 عاماً ) من مخيم جنين متزوجة وأم لأربعة أطفال ، وتنتمي لحركة الجهاد الإسلامي اعتقلت عام 2002 ، وتقضي حكماً بالسجن لمدة ثلاث مؤبدات وثلاثين عاماً .

    - ودعاء زياد الجيوسي ( 29 عاماً ) من طولكرم وتنتمي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، واعتقلت عام 2002 وتقضي حكماً بالسجن 3 مؤبدات و30 عاماً .

    - وسناء محمد شحادة ( 33 عاماً ) من بلدة شعفاط بالقدس المحتلة وتنتمي للجهاد الإسلامي ، اعتقلت عام 2002 وتقضي حكماً بالسجن 3 مؤبدات .

    - وآمنة جواد منى ( 34 عاماً ) ومن القدس وتنتمي حركة " فتح " واعتقلت عام 2001 ، وتقضي حكماً بالسجن المؤبد .

    ويعتبر موضوع الأسيرات اللواتي يقضين أحكاماً بالسجن المؤبد من النقاط الشائكة التي تعرقل إتمام صفقة التبادل حيث ترفض إسرائيل الإفراج عنهن .



    جثامين شهيدات قيد الإعتقال ..!
    وبيّن فروانة بأن سلطات الاحتلال لم تكتفِ باحتجاز الفلسطينيات الأحياء ، بل تواصل احتجاز جثامين شهيدات فلسطينيات في ما يُعرف بـ " مقابر الأرقام الجماعية " أو في " ثلاجات الموتى " ، وترفض الإفراج عنهن ، أو تسليم جثامينهن لعائلاتهن لدفنها في مقابر اسلامية معدة لذلك ، أمثال الشهيدات آيات الأخرس ، دلال المغربي ، دارين أبو عيشة ، وفاء ادريس ، هنادي جرادات ، هبة ضراغمة وغيرهن الكثيرات .

    أوضاع مأساوية ..

    ويصف فروانة أوضاع الأسيرات القابعات بشكل أساسي في سجني الدامون ( في حيفا ) وهشارون ( القريب من نتانيا ) ، بالمأساوية ، حيث الظروف القاسية والشروط الحياتية التي تفتقر لأدنى مقومات الحياة ، والمعاملة اللا إنسانية والتفتيش العاري والعزل الإنفرادي وحرمانهن من أبسط حقوقهن كحقهن في زيارة الأهل والتواصل معهم ، والرعاية الصحية والعلاج والملبس والفراش والأغطية والمأكل الجيد والمياه النظيفة ، مما يدفع الأسيرات في أحياناً كثيرة لشراء الأكل والمياه الصحية والملبس من مقصف السجن " الكانتينا " بأسعار باهظة جداً مما يشكل عبئاً اقتصادياً عليهن وعلى أسرهن .

    يذكر بأن الأسيرات في سجون الإحتلال الإسرائيلي ناشدن مراراً وتكراراً المؤسسات الحقوقية والإنسانية لا سيما منظمة الصليب الأحمر الدولية للكف عن انحيازها للإحتلال وتجاهلها لمعاناتهن والتخلي عن موقف المتفرج التي تتبعه ، والتدخل العاجل لوقف معاناتهن المتواصلة وضمان توفير احتياجاتهن الأساسية واحترام حقوقهن التي تُسلب على مرأى ومسمع من العالم أجمع دون أن يحرك أحد ساكناً .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

  2. #2
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,555
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-02-2017
    على الساعة
    08:17 PM

    افتراضي

    نساء فلسطين فخر و اعتزاز

    المرأه الفلسطينيه شامخه بشموخ الجبال

    وصابره وصامده فهي المجاهده والاسيره والشهيده

    لا تهمها الموضه والاحتفلات بيوم المرأه

    يهمها فقط تحرير ارضها وتربية ابنائها على الدين وحب فلسطين والجهاد في سبيل الله

    والمرأة الفلسطينيه قدمت الكثير الكثير

    و قدمت الغالي قبل الرخيص فداءا للوطن

    فتحية اكبار واجلال لكل امهات فلسطين

    اختى الغالية فــــــــداء

    جزاك الله خيراااا لهذا الطرح الرائع

    شكرا لكِ _ وبارك الرحمن فيكِ





    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,681
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    30-11-2017
    على الساعة
    11:44 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    نعم قد أخذت المرأة الفلسطينية مثالا ورمزا وقدوة لكل نساء العالمين

    في الكرامة والشجاعة

    كلهن أم نضال وبنات ام نضال وأخوات ام نضال

    حفظ الله لنا أم نضال وكل نساء فلسطين



    بوركتِ اختي الحبيبة نضال

    على المرور الراقي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

العالم يحتفي بيوم المرأة ويتجاهل معاناة المرأة الفلسطينية الأسيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. المرأة في القرآن و الحديث .. هل ساوى الإسلام بين الرجل و المرأة
    بواسطة محبة الرحمن في المنتدى شبهات حول المرأة في الإسلام
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 17-06-2014, 01:40 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-06-2010, 07:14 PM
  3. المرأة الأرملة و المطلقة دنس -حق من حقوق المرأة-
    بواسطة ismael-y في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 02-08-2009, 07:29 PM
  4. المرأة الفلسطينية ... عطاء بلا حدود
    بواسطة أمـــة الله في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17-01-2009, 04:12 PM
  5. المرأة الفلسطينية والتحدي لليهود
    بواسطة non200 في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-01-2009, 07:14 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

العالم يحتفي بيوم المرأة ويتجاهل معاناة المرأة الفلسطينية الأسيرة

العالم يحتفي بيوم المرأة ويتجاهل معاناة المرأة الفلسطينية الأسيرة