الرد على : في حبل آمنة ومريم

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد على : في حبل آمنة ومريم

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الرد على : في حبل آمنة ومريم

  1. #1
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي الرد على : في حبل آمنة ومريم



    الشبهة كما وردت

    اقتباس
    في حبل آمنة ومريم

    جميع رسل الله وأنبياءه الصادقين والبشر أجمعين، قد حبلت بهم أمهاتهم بحسب الطبيعة البشرية اي بواسطة الجنس (الجماع ) (الاستنكاح).



    وحده مسيح الله دون البشر أجمعين قد حبلت به أمه دون اي وساطة بشرية اي دون جماع. انه حبل الهي طاهر لكائن سماوي زكي .وبهذا انفرد مسيح الله على الخلائق اجمعين.



    آمنة

    جاء في سيرة ابن هشام: عن ابن إسحاق: لما انصرف عبد المطلب اخذ بيد ابنه عبد الله فمر به على امرأة يقال إنها من بني أسد فقالت له حين نظرت إلى وجهه أين ذاهب يا عبد الله ؟ قال: مع ابي ، قالت لك مثل الإبل التي نحرت عنك وقع علي ألان، قال: انا مع ابي ولا أستطيع خلافه ولا فراقه، 0000فخرج به عبد المطلب حتى أتى وهب بن عبد مناف فزوجه ابنته آمنة ، فوقع عليها - اي جامعها- فحملت منه برسول الله . سيرة ابن هشام مجلد 1/171-173.

    حبل وولادة طبيعية وعادية ، لانسان عادي ، لا يختلف عن بقية البشر بحال من الاحوال .

    سؤال : على أي مذهب ، او طائفة ، او دين تزوج عبد الله من آمنة ؟ أعلى اليهودية ؟ أم النصرانية ؟ أم على طريقة أهل الجاهلية ؟. اخبرونا جزاكم الله خيرا .
    مريم

    تبسط القران في خبر مولد المسيح في سورتي : مريم( 15-33) وال عمران (33-46) ؛ واو جزه في الأنبياء (91) والمؤمنين (51) والتحريم (12) والنساء (156) .

    ان قصة مولد المسيح في القران لمقطع من البلاغة الرائعة ، فقد تكون شعرا لا يجارى بلغ اوج الوحي والسمو في سورة مريم ؛ وقد وفاه القران وصفا بجعله من بتول لم يمسسها بشر ، تحمل وتلد بقوة من الله وتلبث عذراء .

    والمعجزة الإلهية تكتنف أطوار الولادة كلها . قال الجلالان : وكان الحمل والتصوير والولادة في ساعة .

    وما اعظم مشهد البشارة بالمسيح ! الله يرسل ملاكه (مريم) بل ملائكته (ال عمران) من السماء ليبشروا امه مريم (بالغلام الزكي) الطاهر ، النامي على الخير والصلاح والخالي من العيوب والذنوب انه طاهر منذ الحبل به ، فلا يحتاج الى تطهير بعد مولده . كلمها الملاك شفاها إكرام لها (البيضاوي) ولم يتفق ذلك لأنثى غيرها (الرازي) .

    فتمثل لها بشرا سوياً تام الَخلْق والخُلْق . قالت من غاية عفافها لما وقف أمامها: اني أعوذ بالرحمن منك ان كنت تقيا ...) ؟ لم يدعها الملاك في ريبة من شخصه ، ولم يتركها تستكمل تعويذها؟ ( قال : إنما انا رسول ربك لأب لك غلاما زكيا) فاستغربت هذه البشرى وهي العذراء البتول التي لم يمسسها رجل قط : قالت انى يكون لي غلاما ولم يمسسني بشر ولم اكُ بغيا ) ؟ ليس لبشر او مخلوق يد في ذلك ، إنما الأمر كله لله

    (الله يخلق ما يشاء إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون (ال عمران 47) فأجابها الملاك : هو كذلك كما تقولين . قال ربك : هو علي هين ان يكون لك غلام بدون مسيس بشر. ولنجعله اية للناس ورحمة منا ! وكان امر مقضيا .



    فالمسيح آية البشرية وآية الدهور بسبب ولادته البتولية . وهذا شرف لن يناله إبراهيم حجر الزاوية في الدين الحنيف، ولم يحظ به موسى كليم الله ، ولم يُنسب مطلقا إلى محمد (خاتم النبيين)! . فالنبي العربي ولد كسائر الناس ، ولم يطهر الا بعد ان شرح له الله صدره ووضع عنه وزره (الشرح 1) وموسى وإبراهيم لم يتقربا من الله الا في كهولتهما.

    ومعجزة المسيح لم تكن في الولادة البتولية بل أيضا في الولادة الطاهرة من مس الشيطان ، ومن كل آذى للخطيئة : الملاك يبشر امه (بغلام زكي) طاهر ، ينمو على الصلاح من يوم الى يوم . فهو ليس بحاجة إلى شرح صدر : فقد ظهر للوجود منذ الحمل به مشروح الصدر ، طاهرا وابن طاهرة !

    والمعجزة ليست في الحمل فقط ، بل هي أيضا في الحمل السريع الذي قد يقتصر على ساعة حسب تأويلهم . وهي كذلك في الولادة المعجزة . لا يرضى احد من المسلمين حسب الرأي العام ان يراها كسائر النساء أو أمهات الأنبياء .

    لقد انفرد المسيح بميلاد غريب فريد لا شبيه له . حاولوا تفسيره بقولهم (كما حملته نبذته) أي بمعجزة . ويرينا النص الكريم دهشة مريم ذاتها لما يجري بها ، وخشيتها الا يصدق الناس آية ولادتها . ولم تقاس ألم المخاض بل نراها واقفة لدى جذع النخلة تهز بجذعها لتساقط عليها رطبا جنيا، ثم تحمل وليدها في الحال وتأتي به قومها تريهم الصبي النبي! تتعدد الخوارق لتثبت المعجزة الكبرى : فالرحمان يطعم الوالدة العذراء من نخلة يابسة زمن الشتاء تهزها فتساقط عليها رطبا جنيا ! كما أطعمها من الجنة في حداثتها وهي في المحراب . ويسقيها من جدول ماء سري كان قد جف فناداها الملاك من تحتها لا تحزني …. فكلي من النخلة واشربي من السري وقري عينا ! ( لم تقع التسلية بهما من حيث انهما طعام وشراب ، ولكن من حيث انهما معجزتان تريان الناس أنها من أهل العصمة ) الزمخشري .

    ويختم القران خوارق ميلاد المسيح بخاتم النبوة التي تؤيدها : نطق المسيح ونبوته من مهده : جاءت به قومها تحمله ، قالوا ، وقد عرفوها بكرا بتولا : يا مريم لقد جئت شيئا فريا ! فأشارت اليه ان أسالوه ! قالوا : كيف نكلم من كان في المهد صبيا ؟ هل تهزئين بنا ؟ قال : ( اني عبد الله ، آتاني الكتاب وجعلني نبيا منذ مولدي ! ) . بهذا النطق المعجز شهد لنفسه ولامه .

    ومعجز آخر انفرد به المسيح دون سائر الأنبياء والمرسلين : تنبأ منذ مولده (مريم 30) ! استنبأ الله الأنبياء جميعهم ( رجالا كهولا) وهو وحده استنبأه طفلا ! ( تكلم الناس في المهد وكهلا ) (ال عمران 47 مائدة 115) دون تفاوت في النبوة بين الطفولة والكهولة (البيضاوي) .هم صاروا أنبياء في كهولتهم ، وهو وحده ولد نبيا ! لم يقرب منه الا سابقه يحيي بن زكريا فقد ( اتاه الله الحكم صبيا ) (مريم 11) ليؤمن ويصدق بكلمة الله (ال عمران 39) .

    لم يجمع القران الألقاب العظيمة والصفات الفريدة في كلامه عن نبي كما جمعها في خبر مولد المسيح : فالملاك يصف للوالدة مولودها العجيب ! بأربعة ألقاب تعنيه : ان الله يبشرك بكلمة منه! اسمه المسيح! عيسى! ابن مريم ! انه ابن مريم القران يخصه بهذا اللقب شهادة منه دائمة بمعجزة أمومة والدته البتولية : ينسبه إلى أمه لانه لا نسب له من سواها يهاجم اليهود (لكفرهم وقولهم على مريم بهتانا عظيما ) (النساء 156). انه عيسى هو اسمه الذاتي الذي يحمل معنى نبويا في اصله اللغوي : أي المخلص .

    ان المسيح الذي ظهر ممسوحا منذ مولده من الخطايا الأوزار، ممسوحا بدهن النبوة ، ممسوحا بالقدرة الخارقة على عمل المعجزات .

    وما ذلك كله الا لأنه (كلمه الله) ، كلام الله القائم في ذاته تعالى (الرازي) وكلام الله الذي به كلم البشر شخصيا !

    سؤال: أيهما اطهر وافضل، حبل آمنة بمحمد؟ ام حبل مريم بالمسيح؟؟.

    ايهما اكثر قداسة وطهرا، المولود من الجماع ؟ ام المولد بكلمة الله؟.

    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  2. #2
    الصورة الرمزية Anakin
    Anakin غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    61
    آخر نشاط
    10-11-2007
    على الساعة
    12:30 PM

    افتراضي

    أين الشبهة بالضبط ؟

    يمكنهم إذن عبادة آدم عليه السلام الذي خلقه الله بيديه.
    ندعوك إلى دين الإسلام الكافي به اللَّه فقد ما سواه، إن هذا النبي دعا الناس فكان أشدهم عليه قريش، وأعداهم له اليهود، وأقربهم منه النصارى، ولعمري ما بشارة موسى بعيسى إلا كبشارة عيسى بمحمد، وما دعاؤنا إياك إلى القرآن إلا كدعائك أهل التوراة إلى الإنجيل، فكل نبي أدرك قوماً فهم أمته، فالحق عليهم أن يطيعوه، وأنت ممن أدركه هذا النبي، ولسنا ننهاك عن دين المسيح، ولكنا نأمرك به.

  3. #3
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    أولاً : كلمة نكاح في لسان العرب هي الزواج .. والمعلوم في اللغة أن كلمة النكاح تعني الزواج ، فإن كان هناك مخلوقات تتحدث بالعربية ولا تعرف ما معنى كلمة نكاح فهذا ليس عيب في اللغة بل العيب في المخلوقات التي اصبحت لا تميز إن كانت هي مخلوقات آدمية ام غيرها من المخلوقات الأخرى ... فلو جئنا بياباني وقلنا له أن هنا من الناس من يتحدث بلغته ولا يعرف مفرادتها لقال : أنها أمة ضحكت من جهلها الأمم .


    اقتباس
    سؤال : على أي مذهب ، او طائفة ، او دين تزوج عبد الله من آمنة ؟ أعلى اليهودية ؟ أم النصرانية ؟ أم على طريقة أهل الجاهلية ؟. اخبرونا جزاكم الله خيرا .
    هذا سؤال لا يخرج إلا من أبله ، لأنه لو تساوى هذا السؤال مع باقي الأنبياء والمرسلين لسالنا :

    على أي دين تزوج نوح زوجته ؟
    على أين دين تزوج سيدنا إبراهيم عليه السلام سارة أو هاجر ؟
    على أي دين تزوج موسى زوجته ؟

    بل السؤال الذي يجب أن نسأله لمن خالف دين الله الإسلام : من هي ديانة نوح وابراهيم ويعقوب ويوسف عليهم وعلى نبينا الصلاة السلام .؟

    نأتي للرد :

    أي زواج في الدنيا له شروط يجب أن تتوافر لتكون علاقة الرجل والمرأة هي علاقة زواج لا زنا .

    الزواج لا يحتاج دين ليكون زواج ، لأن الزواج يعتمد على الإشهار موافقة جميع الأطراف وألتزام الزوجين بآداب الزوج المعروفة لدى أعرافهم .

    فهل سمعنا من قبل أن الزواج ومعاشرة الزوج لزوجته تصيب أمراض أو ينتج عنها أمراض ؟ ابداً .. حتى لو كان الزوجين لا دين لهم .

    ولكن الزنا هو الذي يسبب هذه الأمراض .

    إذن سؤالك تافه ولا يشير إلا بجهل صاحبه .

    اما سؤال : على أي دين تزوج عبد الله من آمنة ؟

    تعالى نرجع إلى الخطبة التي القاها عم الرسول أبوطالب في حفل زواج رسول الله صلى الله عليه وسلم للسيدة خديجة رضى الله عنها وأرضاها لنتعرف على أي دين كان يتبعه عائلة عبد المطلب جد رسول الله وكذا خويلد ابو السيدة خديجة رضى الله عنها .

    "الحمدلله الذي جعلنا من ذرية إبراهيم، وزرع إسماعيل، وضِئضئِ معدَّ(الضُّؤضؤ والضِّضئ:الأصل والمعدن)، وعنصر مضر، وجعلنا حضَنةَ بيته، وسُوّاس حرمهِ، وجعل لنا بيتاً محجوجاً، وحرماً آمناً، وجعلنا حكّام الناس ، ثم إن ابن أخي هذا محمد بن عبدالله لا يوازن به رجل إلاّ رجح به شرفاً ونبلاً وفضلاً وعقلاً....."

    إذن هذا يثبت أن زواج عبد الله بن عبد المطلب من السيدة آمنة كان على دين سيدنا إبراهيم عليه السلام .

    السؤال الآن وأكرره : ما هو دين سيدنا إبراهيم كما جاء بالبايبل أو بأي كتاب أخر يمكن لأهل الصليب الأعتماد عليه ؟

    والإسلام شرف كل الانبياء والرسل وأمهاتهم وآبائهم وأُمرنا أن نؤمن بذلك .

    لذلك من الإنصاف أن يقدم لنا أهل الصليب من هي العذراء مريم عليها السلام كما جاء بالبايبل .

    أقول لكم أنا ماذا قال البايبل عن العذراء مريم عليها السلام لنتعرف على الفارق في الديانات ونشاهد أن البايبل ما هو إلا بيت الشيطان الذي أعلن بأن يسوع ابن الله فاتبعت المسيحية قول الشياطين .

    مر 3:11
    والارواح النجسة حينما نظرته خرّت له وصرخت قائلة انك انت ابن الله

    فقبل أن أبدأ : أنا لا أؤمن بما ساذكره بل أحاول أن أكشف الحقيقة التي تختفي في كواليس البايبل .


    نجسة بسبب الولادة
    لوقا
    2: 22 و لما تمت ايام تطهيرها حسب شريعة موسى صعدوا به الى اورشليم ليقدموه للرب

    ألا يكفي هذا ؟ يسوع نجس أمه بسبب الولادة فتطهرت ... يعني يسوع نجس وامه نجسة

    تعالوا نحلل هذه الفقرة بهدوء وبدون زعل علشان أنا عارف إن المسيحيين بيزعلوا من الحق .

    هي نجسة فنجست امها عند ولادتها :
    لا 12:5
    وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها . ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها


    ثم يسوع نجسها بسبب ولادته
    لا 12:2 -
    اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام . كما في ايام طمث علتها تكون نجسة

    ثم تطهرت بعد ولادة يسوع
    لوقا
    2: 22 و لما تمت ايام تطهيرها حسب شريعة موسى صعدوا به الى اورشليم ليقدموه للرب

    طيب ما هو ناموس التطهير ؟

    ناموس لذيذ جدا وشيق.

    تعالوا نرى ام الرب وهي بين احضان الكاهن

    سفر اللاويين 12: 6
    و متى كملت ايام تطهيرها لاجل ابن او ابنة تاتي بخروف حولي محرقة و فرخ حمامة او يمامة ذبيحة خطية الى باب خيمة الاجتماع الى الكاهن * فيقدمهما امام الرب و يكفر عنها فتطهر من ينبوع دمها هذه شريعة التي تلد ذكرا او انثى * و ان لم تنل يدها كفاية لشاة تاخذ يمامتين او فرخي حمام الواحد محرقة و الاخر ذبيحة خطية فيكفر عنها الكاهن فتطهر


    تخيلوا معي منظر ام يسوع وهي تجر خروف حولي (رب الأرباب) وتذهب به للكاهن لكي يطهرها من نجاسة الرب ... وتخيلوا معي الكاهن وهو يقف خلف ام الرب ويمسك كتفيها ليوقفها امام الرب ويقول لها (تعالي يمين شوية ..لا.لا.لا. شوية شمال علشان الرب يشوفك كويس .)

    حيخرج علينا جهبذ ويقول من قال لك أن الكاهن بيقول كدا ؟ ... فنقول له : طيب ياجهبذ قل لنا أنت كيف يوجه الكاهن المرأة النجسة امام الرب ليطهرها ؟

    طبعاً عيب أوي لو كانت مفلسة واخذت يمامتين او فرخي حمام .. دا حتى عيب أوي ، دا يسوع غالي علينا ونجاسته لا تقدر بمال .. دا كان المفروض امه تجر وراءها عجل مش خروف رب الأرباب .

    ناهيك على ان جميع الدوائر المسيحية بكل طوائفها مختلفة في : هل ام الرب تزوجت ام لا ؟

    فاختلفوا ، فنشأت مدرستين

    * مدرسة تؤمن بأنها تزوجت وقدمت الأدلة القطعية بذلك .
    * ومدرسة أخرى تنفي ذلك محبة وشفقة في يسوع، لإنه عيب أوي عندهم إن حد تاني يتنجس بنفس الرحم إللي تنجس منه يسوعهم ويخرج من نفس الفرج الذي خرج منه يسوعهم ، ويولد في نفس الزريبة إللي أتولد فيها يسوعهم ...الخ

    والسؤال : على أي دين تزوجت ام الرب وانجبيت "يعقوب ويوسي وسمعان ويهوذا"

    مت 13:55
    أليس هذا ابن النجار . أليست امه تدعى مريم واخوته يعقوب ويوسي وسمعان ويهوذا

    يعني ام الرب أنجبت خمسة في وش العدو

    فلا يخرج علينا جاهل ويقول ... لا .. لا .. ام يسوع لم تتزوج ولا يوجد دليل بالبايبل يقر بذلك .

    إذن نقول له : ياأبو جهل قال إنجيل متى

    مت 1:25
    ولم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر .

    وقد كشفت الترجمة الإنجليزية الحقيقة المرة بقول :

    New Living Translation
    But he did not have sexual relations with her until her son was born

    عموماً هذا لا يهمنا بكثير وتكفينا هذه الفضائح ، لأننا كما عودنا البايبل بأنه لا فارق بين الحلال والحرام فالكل أنجاس

    فلو ذهبنا إلى مفهوم الزواج والزنا لوجدنا أن في الحالتين الكل أنجاس

    لا 15:18
    والمرأة التي يضطجع معها رجل اضطجاع زرع يستحمان بماء ويكونان نجسين الى المساء

    عدد 5:13
    أيُّ رَجلٍ مالَت زَوجتُه إلى خيانَتِهِ، فجامَعَها رَجلٌ وأُخفِيَ ذلكَ عَنْ عينَيْ زَوجها، واَسْتَتَرَ تَنَجُّسُها

    ولا يخفى علينا أن ام الرب كانت كالبهيمة .. لأنه لا يوجد فارق بين الإنسان والبهيمة
    جا 3:19
    فليس للانسان مزية على البهيمة لان كليهما باطل

    وهي عاهرة لأنه لا توجد صالحة بين ألف امرأة
    بوحي سفر الجامعة7: 28
    بَين ألفِ رجلٍ وجدْتُ واحدًا صالِحًا ولم أجدِ اَمرأةً صالِحةً بَينَ ألفٍ

    يمكن الرجوع لهذا المصدر لمرفة مكانة المرأة في البايبل حيث ان ام يسوع وقع عليها الناموس وما قيل عن المرأة وقع عليها ، إلا إذا كانت لا تعد امرأة في قاموس النساء فهذا أمر اخر .


    يسوع : ملكوت المرأة الدعارة .... بحث شامل


    فقالوا :

    سؤال: أيهما اطهر وافضل، حبل آمنة بمحمد؟ ام حبل مريم بالمسيح؟؟. وايهما اكثر قداسة وطهرا، المولود من الجماع ؟ ام المولد بكلمة الله؟.

    فالإسلام ليس فيه أنجاس

    اعتقد الرد السابق كافي وشافي ... فلو كان إيمان اهل الصليب بعيسى ابن مريم وامه من القرآن فلماذا لا يؤمنوا بالقرآن ؟ وإن كان إيمانهم من البايبل ، فلنبقى في البايبل ولا داعي للتطرق للقرآن لأن القرآن لا يؤيد نجاسات البايبل .. فهيهات هيهات بين حق القرآن وخزعبلات البايبل .

    انتهى

    نسأل الله عز وجل ان يتقبل منا صالح الأعمال
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 22-02-2007 الساعة 09:50 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

الرد على : في حبل آمنة ومريم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. رد جديد وقاطع ونهائي في شبهة طهارة آمنة بنت وهب
    بواسطة أبومريم1 في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 26-10-2016, 03:25 AM
  2. الرد على شبهة العبودية والرق وملكات اليمين في الإسلام - الرد الأخير ونتحدى !
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 23-08-2014, 03:35 PM
  3. الأصول في طهارة السيدة آمنة أم الرسول (صلى الله عليه وسلم)
    بواسطة EvA _ 2 في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 17-08-2008, 02:07 AM
  4. الرد على : محمد ابن آمنة لقيطا
    بواسطة السيف البتار في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-01-2008, 03:37 PM
  5. الرد على : ما بين آمنة ومريم
    بواسطة السيف البتار في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 22-02-2007, 05:13 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد على : في حبل آمنة ومريم

الرد على : في حبل آمنة ومريم