مُعجزات الله الحي

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

مُعجزات الله الحي

صفحة 2 من 8 الأولىالأولى 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 75

الموضوع: مُعجزات الله الحي

  1. #11
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحية مشاهدة المشاركة
    طبعا...الحوار الجاد هو اللي رح يوصلنا لطريق الصح بس ممكن من حدى يحكي عن معجزات نبيكم ويقنعني بيهم وبصحتهم؟!
    لقد كان للنبي محمد صلى الله عليه وسلم أكثر من ألف معجزة .. منها على سبيل المثال:

    - أن الله حفظه إلى أن تنزلت الآيات الكريمة "اليوم أكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا"

    - حنين جذع النخلة إليه صلى الله عليه و سلم :
    كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يخطب على جذع، فلمَّا صُنِع له منبراً ترك الجذع و صعد المنبر و راح يخطب، فإذا بالجذع يئن أنيناً يسمعه أهل المسجد جميعاً، فنزل من على خطبته و قطعها و ضمّ الجذع إلى صدره و قال : هدأ جذع، هدأ جذع، إن أردتَ أن أغرسك فتعود أخضراً يؤكل منك إلى يوم القيامة أو أدفنك فتكون رفيقي في الآخرة . فقال الجذع : بل ادفني و أكون معك في الآخرة " . يقول أنس بن مالك رضي الله عنه : "حينما توفي رسول الله صلى الله عليه و سلم كنا نقول : يا رسول الله إنَّ جذعاً كنتً تخطب عليه فترَكتَه فَحَنَّ إليك، كيف حين تركتنا لا تحنّ القلوب إليك ؟

    - عن يزيد بن أبي عبيد قال : " رأيت أثر ضربة في ساق سلمة فقلت : يا أبا مسلم ما هذه الضربة ؟ : هذه ضربة أصابتها يوم خيبر فقال الناس أصيب سلمة ... فأتيت النبي صلى الله عليه وسلم فنفث فيه ثلاث نفثات فما اشتكيت حتى الساعة "، أخرجه البخاري .

    - حماية الملائكة الكرام له و الدفاع عنه :
    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال أبو جهل : هل يعفر محمد وجهه بين أظهركم ؟ ( أي هل يصلي جهارة أمامكم )، فقيل : نعم . فقال : و اللات و العزى لئِن رأيته يفعل ذلك لأطَأنَّ على رقبته أو لأعَفِرَنَّ وجهه في التراب . فأتى رسول الله صلى الله عليه و سلم و هو يصلي لِيَطأ على رقبته، فما فاجأهم منه إلا و هو ينكص على عقبيه، و أخذ يقي وجهه بيديه، فقيل له : ما لك ؟ قال : إن بيني و بينه خندقاً من نار و هَولاً و أجنحة ‍‍‍!!!. فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم : لو دنا مني لاختطفته الملائكة عضواً عضوا . و أنزل الله تعالى : {كَلا إِنَّ الإِنسَانَ لَيَطْغَى} [العلق: 6] إلى آخر السورة .


    - انشقاق القمر له صلى الله عليه و سلم وسنثبتها بالأدلة ومن موقع الناسا فلا تصدقي المدلسين:
    عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : " انفلق القمر و نحن مع رسول الله صلى الله عليه و سلم فصار فلقتين : فلقة من وراء الجبل و فلقة دونه . فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم : اشهدوا " .
    و عن أنس رضي الله عنه أن أهل مكة سألوا رسول الله صلى الله عليه و سلم أن يُريهم آية فأراهم انشقاق القمر مرتين . قال الخطابي : انشقاق القمر آية عظيمة لا يكاد يعدلها شيء من آيات الأنبياء و ذلك أنه ظهر في ملكوت السماوات خارجاً عن جل طباع ما في هذا العالم المُرَكَّب من الطبائع .. قال تعالى :{اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ} [القمر: 1] .

    - تسبيح الحصى في يديه
    عن أبي ذر رضي الله عنه قال :" إني لشاهد عند رسول الله في حلقة وفي يده حصى فسبحن الله في يده وفينا أبو بكر وعمر وعثمان وعلي فسمع تسبيحهن من في الحلقة ". أخرجه الطبراني في الأوسط

    - سلام الحَجَر عليه صلى الله عليه و سلم:وعن جابر بن سمرة رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال: " إنّي لأعرف حجراً بمكة كان يُسَلِّم عليّ قبل أن أبعث، إنّي لأعرفه الآن " رواه مسلم و الترمذي.
    وقال عبد الله بن مسعود: " كنت أمشي في مكة فأرى حجراً أعرفه ما مرَّ عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم مرة إلا وسمعته بأذني يقول السلام عليك يا رسول الله ".

    - تكثير النبي صلى الله عليه و سلم للماء
    عن عبد الله بن مسعود قال: " كنا نَعُد الآيات بَركة، و أنتم تَعُدونها تخويفاً، كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر فقَلَّ الماء، قال عليه الصلاة والسلام: اطلبوا لي فضلة من ماء. فأدخَل يده في الإناء وقال: حَيّ على الطَّهور المبارك، والبركة من الله. ويقول ابن مسعود: لقد رأيتُ الماء ينبع من بين أصابع الرسول صلى الله عليه وسلم، و لقد كنا نسمع تسبيح الطعام وهو يُؤكل "، رواه البخاري.

    - أنه اخبر بمقتل الأسود العنسي "النبي الكاذب" في صنعاء اليمن في الليلة التي قتل فيها في المدينة , فجاء الخبر بما أخبر به .[ رواه البخاري ]

    - أن عين قتاده بن النعمان الأنصاري سقطت يوم أحد فردها فكانت المردودة أجمل من العين الصحيحة .
    " رواه الحاكم "

    - "تكليم ذراع الشاة له صلى الله عليه وسلم فأخبره أنه مسموم " ... وهذه إحدى محاولات اليهود لقتله ..... لتجربة سفر التثنية 18:20 عليه ....... وانجاه الله .... ولم ينجي بولس وبصرس ولوقا ومتى![ رواه البخاري ]

    - "أن أبي بن خلف كان يلقى المصطفى فيقول : إن عندي قعوداً اعلفه كل يوم اقتلك عليه , فيقول المصطفى : بل أنا اقتلك إن شاء الله ,فطعنه يوم أحد في عنقه فخدشه غير كثير .فقال : قتلني محمد .فقالوا : ليس بك بأس .فقال إنه المصطفى قال : أنا اقتلك .فلو بصق علي لقتلني , فمات"

    - لما أجتمع كفار قريش في دار الندوة وأجمعوا على قتله وجاءوا إلى بابه ينتظرون خروجه فيضربونه بالسيوف ضربه رجل واحد خرج عليهم ووضع التراب على رأس كل واحد منهم فغشاهم النعاس ولم يستطيعوا أن يقتلوه

    - "اطعم الألف الذين كانوا معه في غزوة الخندق من صاع شعير ودون صاع وبهيمة ـوهي ولد الضأن فأكلوا وشربوا وأنصرفوا وبقي بعد انصرافهم عن الطعام اكثر مما كان من الطعام "

    - لما شكا إليه شاك قحوط المطر ـ أي حبسه وانقطاعه وهو فوق المنبر في خطبة الجمعة فرفع يديه إلى الله تعالى ودعا .وما في السماء قطعة من السحاب فطلعت سحابة حتى توسطت السماء فاتسعت فأمطرت فقال :اللهم حوالينا ولا علينا فاقلعت وانقطعت .


    - "انه وهو في المدينة أخبر رسول كسرى بقتل كسرى في ليلة مقتله الخبر فكان كما ذكر".

    - انه عد لآصحابه في بدر مصارع الكفار فقال :هذا مصرع فلان غدا ويضع يده على الأرض ،وهذا ،وهذا ،فكان كما وعد .وما تجاوز احد منهم موضوع يده .رواه ابو داود.

    - هزيمة المشركين في بدر
    عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: بينما رسول الله صلى الله عليه و سلم يصلي عند البيت وأبو جهل وأصحاب له جلوس وقد نحرت جزور (أي ناقة) بالأمس فقال أبو جهل: أيكم يقوم إلى سلا (هو اللفافة التي يكون فيها الولد في بطن الناقة وسائر الحيوان وهي من الآدمية المشيمة) جزور بني فلان فيأخذه فيضل في كتفي محمد إذا سجد؟ فانبعث أشقى القوم (وهو عقبة بن أبي معيط) فأخذه فلما سجد النبي صلى الله عليه و سلم وضعه بين كتفيه قال: فاستضحكوا (أي حملوا أنفسهم على الضحك والسخرية) وجعل بعضهم يميل على بعض وأنا قائم أنظر لو كانت لي منعة (أي لو كان لي قوة تمنع أذاهم أو كان لي عشيرة بمكة تمنعني) طرحته عن ظهر رسول الله صلى الله عليه و سلم والنبي صلى الله عليه و سلم ساجد ما يرفع رأسه حتى انطلق إنسان فأخبر فاطمة فجاءت جويرية (تصغير جارية بمعنى شابة أي أنها إذ ذاك ليست بكبيرة) فطرحته عنه ثم أقبلت عليهم تشتمهم فلما قضى النبي صلى الله عليه و سلم صلاته رفع صوته ثم دعا عليهم وكان إذا دعا دعا ثلاثًا وإذا سأل سأل ثلاثًا ثم قال: اللهم عليك بقريش (ثلاث مرات) فلما سمعوا صوته ذهب عنهم الضحك وخافوا دعوته ثم قال: اللهم عليك بأبي جهل بن هشام وعتبة بن ربيعة وشيبة بن ربيعة و الوليد بن عتبة وأمية بن خلف وعقبة بن أبي معيط وذكر السابع فلم أحفظه فوالذي بعث محمدًا صلى الله عليه و سلم بالحق لقد رأيت الذين سمى صرعى يوم بدر ثم سحبوا إلى القليب (القليب هي البئر التي لم تطو وإنما وضعوا في القليب تحقيرًا لهم ولئلا يتأذى الناس برائحتهم) - رواه مسلم


    -شهادة الشجرة له بالنبوة
    عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: كنا مع رسول الله صلى الله عليه و سلم في سفر فأقبل أعرابي فلما دنا منه قال له رسول الله صلى الله عليه و سلم: أين تريد؟
    قال: إلى أهلي
    قال: هل لك في خير؟
    قال: وما هو؟
    قال: تشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمدًا عبده ورسوله
    قال: ومن يشهد على ما تقول؟
    قال: هذه السلمة (شجرة من أشجار البادية)
    فدعاها رسول الله صلى الله عليه و سلم وهي بشاطئ الوادي فأقبلت تخد (تشق) الأرض خدًا حتى قامت بين يديه فأشهدها ثلاثًا فشهدت ثلاثًا أنه كما قال ثم رجعت إلى منبتها ورجع الأعرابي إلى قومه وقال: إن اتبعوني آتك بهم وإلا رجعت فكنت معك رواه الطبراني في الكبير

    - كانت ليلة مطيرة فلما خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم لصلاة العشاء برقت برقة فرأى رسول الله صلى الله عليه وسلم قتادة بن النعمان، فقال: يا قتادة إذا صليت فاثبت حتى آمرك، فلما انصرف من صلاته أتاه فأعطاه عرجونًا (عود عذق النخلة)، فقال: خذ هذا يُضاء لك أمامك عشرًا وخلفك عشرًا، فأضاء له.
    رواه أبو النعيم في الدلائل.

    - الأخرس نطق
    عن أم جندب قالت: رأيت النبي صلى الله عليه وسلم اتبعته امرأة من خثعم ومعها صبي لها به بلاء، فقالت: يا رسول الله، إن صبيي هذا وبقية أهلي به بلاء لا يتكلم
    فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ائتوني بشيء من الماء، فأُتي بماء فغسل يديه ثم مضمض فاه ثم أعطاها، فقال: اسقيه منه وصبي عليه منه واستشفي الله له
    قال: فلقيت المرأة من الحول فسألتها عن الغلام
    فقالت: برأ وعقل عقلاً ليس كعقول الناس.
    رواه أبو نعيم

    - إخبار الذئب بنبوته صلى الله عليه و سلم
    عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: عدا الذئب على شاة فأخذها فطلبه الراعي فانتزعها منه, فأقعى الذئب على ذنبه فقال: ألا تتقي الله؟ تنزع مني رزقاً ساقه الله إلي؟
    فقال: يا عجبي ذئب يقعي على ذنبه يكلمني كلام الإنس
    فقال الذئب: ألا أخبرك بأعجب من ذلك؟ محمد صلى الله عليه و سلم بيثرب يخبر الناس بأنباء ما قد سبق
    قال : فأقبل الراعي يسوق غنمه حتى دخل المدينة فزواها إلى زاوية من زواياها, ثم أتى رسول الله صلى الله عليه و سلم فأخبره فأمر رسول الله صلى الله عليه و سلم فنودي: الصلاة جامعة ثم خرج فقال للراعي أخبرهم فأخبرهم فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم: صدق, والذي نفس محمد بيده لا تقوم الساعة حتى يكلم السباع الإنس, ويكلم الرجل عذبة سوطه, وشراك نعله, ويخبره فخذه بما أحدث أهله بعده - رواه الأمام أحمد في المسند

    هل تريدين المزيد؟ .. وهل تؤمنين بيوحنا المعمدان كنبي؟ .. هل الرجل فعل أية معجزة؟!
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 20-02-2007 الساعة 05:03 PM
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من اجورهم شيئا ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لاينقص ذلك من آثامهم شيئا"

  2. #12
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,780
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2015
    على الساعة
    03:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحية مشاهدة المشاركة
    لانكم لا تؤمنون بابنها

    لا تؤمنون بالحق
    انت تقولي لانكم لا تؤمنون بابنها
    طيب ان كنا لا نؤمن بابنها المفروض العذراء تظهر للمسلمين عشان تورينا طريق الحق مش كدة بردو

    اقتباس
    لا تؤمنون بالحق
    ومن قال لك المسلمين لا يؤمنون بالحق
    اشرحي لي من فضلك ما معنى كلمة الحق وشكرا


  3. #13
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    352
    آخر نشاط
    11-07-2008
    على الساعة
    05:01 AM

    افتراضي

    اقتباس
    فمن يجد لديه العلم الكافي فليتقدم بالرد وعلى الجميع المتابعة .
    انت لها اخى السيف البتار

  4. #14
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باحث عن العلم مشاهدة المشاركة
    انت لها اخى السيف البتار
    الله يبارك فيك

    الأخ الفاضل Habeebabdelmalek تقدم للحوار وهو ذو علم كافي وعودنا دائما على قوة الحجة والدليل .. ولكن كل ما نرجوه هو عدم هروب العضوة المسيحية كما تعودنا من كل المحاورين المسيحيين من قبل ، فكلما صدقنا الحجة ضدهم هربوا


    وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِرًا كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْرًا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ

    نسأل الله لهم الهداية
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  5. #15
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    71
    آخر نشاط
    21-05-2007
    على الساعة
    06:54 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Habeebabdelmalek مشاهدة المشاركة
    الأستاذة مسيحية .. أهلا بك معنا في المنتدى
    حقيقة الموضوع الذي نسختيه طويل جدا .. وستجدي منا جميعا ردودا فيها الحكمة والبرهان بإذن الله فانتظرينا
    1- تقولين

    ولكن الكتاب المقدس يهدم كلامك ويقول إن الله ليس قادر على كل شيئ .. "ولكن لم يطرد سكان الوادي لان لهم مركبات حديد" ولم يستطع أن يصرع يعقوب "ولما رأى انه لا يقدر عليه ضرب حقّ فخذه"

    "وتعرفون الحق والحق يحرركم"

    يتبع بإذن الله

    اقتباس
    ولما رأى انه لا يقدر عليه ضرب حقّ فخذه
    يخبرنا هنا عن عناد الجسد الذي فينا ومدى صلابة استقلاله عن الله
    عدم القدرة هنا هو عدم القدرة من خلال الطرق التهذيبية ولكن لا بد في النهاية ان يقدر الله عليه إلا أن هذا كان من خلال القضاء والدينونة من خلال الضرب والخلع...

    اقتباس
    لم يكن هناك أي أمل في إصلاح الجسد وإعادته للإتكال على الله (رو8: 7،8). فقد استنفذ الله كل الوسائل في كل التدابير ولم يقدر عليه، وكان لا بد في النهاية من الصليب حيث تم هناك الضرب والخلع. فهناك أعلن الله أنه لم يَعُد عنده أية وسيلة لإصلاح الجسد، إنه لا يقدر عليه، ولا بد من الدينونة بالخلع، لكي يدخل في المشهد ـ بقيامة المسيح ـ إنساناً جديداً، كل مَنْ رآه قَبِل بسرور أن يخلع العتيق ويلبس الجديد المخلوق بحسب الله في البر وقداسة الحق (كو3: 9،10؛ أف4: 22،24).

    اقتباس
    ولكن لم يطرد سكان الوادي لان لهم مركبات حديد

    لا يختلف احـد فـي قدرة الله على كل شيء والتأمل الدقيق في القول ان يهوذا ملَك الجبل ولكنـه لم يطرد سكان الوادي أصحاب مركبات الـحديد لا يرجـع الـى عجز في قدرة الله بل الى عجز في همة وعزيمة وايمان رجال سبط يهوذا ولو شاءالله لزود سبط يهوذا بالقدرة الكافية لطَرد سكان الوادي ولو ان شعب يهوذا سلكوا بحسب مشيئة الله لاستطاعوا طردهم.

    ونتأمل في آية أخرى تظهر كأنها تحد قدرة الله فيقال في عبرانيين 6:18 (لا يمكن أن الله يكذب) وهذا يعني وجود شيء غير مـستطاع عند الله
    غير ان هذا لا ينفـي انه يستطيع ان يفعل كل ما يشاء
    وفي الوقت نفـسه لا يستطيع ان يكذب او ان يخطئ او ان يغيب عن الوجود ولو فعل هذا لما كان هو الله. ويقصد الرسـول بقوله: (لا يمكن أن الله يكذب) ان وعد الله ثابت بقسم لا بسبب عجزه ولا لأنه يكذب ولكن ليطمئن البشر ضعفاء الايمان ليثبت إيمانهم وقد اعتاد المسيح ان يبدأ تعليمه بالـقول: (الحق الحق أقول لكم)

  6. #16
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    71
    آخر نشاط
    21-05-2007
    على الساعة
    06:54 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Habeebabdelmalek مشاهدة المشاركة
    الأستاذة مسيحية .. أهلا بك معنا في المنتدى
    حقيقة الموضوع الذي نسختيه طويل جدا .. وستجدي منا جميعا ردودا فيها الحكمة والبرهان بإذن الله فانتظرينا
    1- تقولين

    ولكن الكتاب المقدس يهدم كلامك ويقول إن الله ليس قادر على كل شيئ .. "ولكن لم يطرد سكان الوادي لان لهم مركبات حديد" ولم يستطع أن يصرع يعقوب "ولما رأى انه لا يقدر عليه ضرب حقّ فخذه"

    "وتعرفون الحق والحق يحرركم"

    يتبع بإذن الله

    اقتباس
    ولما رأى انه لا يقدر عليه ضرب حقّ فخذه
    يخبرنا هنا عن عناد الجسد الذي فينا ومدى صلابة استقلاله عن الله
    عدم القدرة هنا هو عدم القدرة من خلال الطرق التهذيبية ولكن لا بد في النهاية ان يقدر الله عليه إلا أن هذا كان من خلال القضاء والدينونة من خلال الضرب والخلع...

    اقتباس
    لم يكن هناك أي أمل في إصلاح الجسد وإعادته للإتكال على الله (رو8: 7،8). فقد استنفذ الله كل الوسائل في كل التدابير ولم يقدر عليه، وكان لا بد في النهاية من الصليب حيث تم هناك الضرب والخلع. فهناك أعلن الله أنه لم يَعُد عنده أية وسيلة لإصلاح الجسد، إنه لا يقدر عليه، ولا بد من الدينونة بالخلع، لكي يدخل في المشهد ـ بقيامة المسيح ـ إنساناً جديداً، كل مَنْ رآه قَبِل بسرور أن يخلع العتيق ويلبس الجديد المخلوق بحسب الله في البر وقداسة الحق (كو3: 9،10؛ أف4: 22،24).

    اقتباس
    ولكن لم يطرد سكان الوادي لان لهم مركبات حديد

    لا يختلف احـد فـي قدرة الله على كل شيء والتأمل الدقيق في القول ان يهوذا ملَك الجبل ولكنـه لم يطرد سكان الوادي أصحاب مركبات الـحديد لا يرجـع الـى عجز في قدرة الله بل الى عجز في همة وعزيمة وايمان رجال سبط يهوذا ولو شاءالله لزود سبط يهوذا بالقدرة الكافية لطَرد سكان الوادي ولو ان شعب يهوذا سلكوا بحسب مشيئة الله لاستطاعوا طردهم.

    ونتأمل في آية أخرى تظهر كأنها تحد قدرة الله فيقال في عبرانيين 6:18 (لا يمكن أن الله يكذب) وهذا يعني وجود شيء غير مـستطاع عند الله
    غير ان هذا لا ينفـي انه يستطيع ان يفعل كل ما يشاء
    وفي الوقت نفـسه لا يستطيع ان يكذب او ان يخطئ او ان يغيب عن الوجود ولو فعل هذا لما كان هو الله. ويقصد الرسـول بقوله: (لا يمكن أن الله يكذب) ان وعد الله ثابت بقسم لا بسبب عجزه ولا لأنه يكذب ولكن ليطمئن البشر ضعفاء الايمان ليثبت إيمانهم وقد اعتاد المسيح ان يبدأ تعليمه بالـقول: (الحق الحق أقول لكم)

    تمام؟

  7. #17
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحية مشاهدة المشاركة
    يخبرنا هنا عن عناد الجسد الذي فينا ومدى صلابة استقلاله عن الله
    عدم القدرة هنا هو عدم القدرة من خلال الطرق التهذيبية ولكن لا بد في النهاية ان يقدر الله عليه إلا أن هذا كان من خلال القضاء والدينونة من خلال الضرب والخلع.. تمام؟
    من خلال الطرق التهذيبية؟! .. اقرأي .. "ولما رأى انه لا يقدر عليه ضرب حقّ فخذه. فانخلع حقّ فخذ يعقوب في مصارعته معه" .. مصارعته معه؟! طرق تهذيبية؟!
    - كلامك ليس تمام .. بدأنا مثل بولس "إن كان مجد الرب قد ازداد بكذب فلماذا أدان أنا كخاطئ"

    أرجو منك التفكير قبل النسخ .. اتفقنا
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 20-02-2007 الساعة 05:20 PM
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من اجورهم شيئا ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لاينقص ذلك من آثامهم شيئا"

  8. #18
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحية مشاهدة المشاركة
    وكان لا بد في النهاية من الصليب حيث تم هناك الضرب والخلع
    الأستاذة مسيحية .. ما علاقة الصليب بمصارعة يعقوب لربكم .. هل لأنه ملطشة يعني؟! .. هل تعلمين من هو يسوع الناصري؟ .. اقرأي هذا هو إلهك يسوع .. كما في متى 25:1

    الترجمة
    Matthew 1:25 Contemporary English Version
    But they did not sleep together before her baby was born. Then Joseph named him Jesus.
    ولم يناما معا حتى وضعت ابنها
    المصدر:
    http://www.biblegateway.com/passage/...5;&version=46;

    الترجمة
    Matthew 1:25 New American Standard Bible
    But kept her a virgin until she gave birth to a Son; and he called His name Jesus
    تركها عذراء حتى وضعت ابنا
    المصدر:
    http://www.biblegateway.com/passage/...5;&version=49;

    الترجمة
    Matthew 1:25 Worldwide English New Testament
    But he did not make love with her until her first son had been born. He named him Jesus.
    ولم يجامعها جنسيا حتى ولدت ابنها الأول ..... نعم الأول فهناك الثاني
    المصدر:
    http://www.biblegateway.com/passage/...5;&version=73;

    الترجمة
    Matthew 1:25 New Life Version
    But he did not have her, as a husband has a wife, until she gave birth to a Son. Joseph gave Him the name Jesus.
    لم يأخذها كما يأخذ الرجل زوجته حتى ولدت ولدا
    المصدر:
    http://www.biblegateway.com/passage/...5;&version=74;

    الترجمة
    Matthew 1:25 New Living Translation
    But she remained a virgin until her son was born. And Joseph named him Jesus.
    مريم استمرت عذراء حتى وضعت ابنها
    المصدر:
    http://www.biblegateway.com/passage/...5;&version=51;
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 21-02-2007 الساعة 02:29 PM
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من اجورهم شيئا ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لاينقص ذلك من آثامهم شيئا"

  9. #19
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    71
    آخر نشاط
    21-05-2007
    على الساعة
    06:54 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Habeebabdelmalek مشاهدة المشاركة
    من خلال الطرق التهذيبية؟! .. اقرأي .. "ولما رأى انه لا يقدر عليه ضرب حقّ فخذه. فانخلع حقّ فخذ يعقوب في مصارعته معه" .. مصارعته معه؟! طرق تهذيبية؟!
    - كلامك ليس تمام .. بدأنا مثل بولس "إن كان مجد الرب قد ازداد بكذب فلماذا أدان أنا كخاطئ"

    أرجو منك التفكير قبل النسخ .. اتفقنا


    شو فيو مش تمام؟؟؟ها؟؟؟شو؟؟؟
    انا لما بدي انسخ كلام بنسخ من مواقع موثوق فيها
    مو من مواقع مزيفة ومحرفة

  10. #20
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    71
    آخر نشاط
    21-05-2007
    على الساعة
    06:54 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار مشاهدة المشاركة


    الله يبارك فيك

    الأخ الفاضل Habeebabdelmalek تقدم للحوار وهو ذو علم كافي وعودنا دائما على قوة الحجة والدليل .. ولكن كل ما نرجوه هو عدم هروب العضوة المسيحية كما تعودنا من كل المحاورين المسيحيين من قبل ، فكلما صدقنا الحجة ضدهم هربوا


    وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِرًا كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْرًا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ

    نسأل الله لهم الهداية
    اولا
    نحنا ما منهرب من الحوارات الا بالحوارات السخيفة
    اخي روح شوف المنتدايات المسيحية
    وشوف مين بهرب مين الحوارات
    المسيحيين والا المسلميين؟؟

    الحمدلله اني مسيحية ومابدي شي تاني

صفحة 2 من 8 الأولىالأولى 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة

مُعجزات الله الحي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أنت المسيح بن الله الحي !!!!
    بواسطة abcdef_475 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 19-06-2008, 03:37 PM
  2. سبحان الحي الذي لايموت
    بواسطة احمد العربى في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-03-2007, 11:51 PM
  3. (( مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكره مثل الحي والميت ))
    بواسطة KAHLID في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 31-10-2006, 01:03 PM
  4. يخرج الحي من الميت
    بواسطة داع الى الله في المنتدى اللغة العربية وأبحاثها
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-05-2006, 01:45 AM
  5. محاضرة الحكمة من تعدد أزواج النبي صلى الله عليه وسلم (د عبد الحي يوسف)
    بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-08-2005, 01:13 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مُعجزات الله الحي

مُعجزات الله الحي