مسلمه تتسائل

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | الانجيل يتحدى:نبى بعد عصر المسيح بستمائة عام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

مسلمه تتسائل

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 3 4
النتائج 31 إلى 40 من 40

الموضوع: مسلمه تتسائل

  1. #31
    الصورة الرمزية د.محمد عامر
    د.محمد عامر غير متواجد حالياً ان الدين عند الله الاسلام
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,432
    آخر نشاط
    17-01-2017
    على الساعة
    12:30 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله في كل من شارك في هذة المناقشة الطيبة والتي لم تنتهي بعد وجزا اخونا السيف البتار كل الخير .
    ومازلت في انتظار الاجابة الشافية والمقنعة بالحجة والدليل من صاحبنا النبيل الرقم المعقد.
    ولي تعليق علي ردوده الغير مجدية والتي ينقصها الاجابة الصحيحة وهو (من قال لا ادري فقد افتي ) وعليه استفتاء من هم اعلم بالرد ولياتنا به .
    فما فائدة الباباوات والرهبان والقساوسة وهم خيرة علمائه.
    اما ما يحيرني فهو لجوء كبراء القساوسة وعلماء المسيحية او النصرانية الي آيات القرآن الكريم للاستشهاد بها في الكثير من مواطن الضعف في اي رد لهم رغم عدم ايمانهم به وبرسالة رسوله الكريم والاعجب انهم يستشهدون بما يرضيهم ويتجاهلون
    ما ينفي عقيدتهم وعبادتهم الاشراكية .
    وآيات القرآن الكريم كثيرة بخصوص كفرهم وشركهم بالله سبحانه وتعالي وكل منا
    ادري بها ويا ليت كل نصراني يقرأ ويفحص القرآن الكريم للبحث عن الحقيقة وليس من
    اجل النقد لانه بذلك سيتجني عليه وسيأتي بما يرضيه ويتجاهل ما لايرضيه وبالتالي فالنتيجة معه ستكون ظالمة جدا لانه سيظلم نفسه اولا
    وسيظل علي الضلال والكفر
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #32
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم

    .

    اقتباس
    هل المسيحيه كدين متوافقه مع الواقع والعقل والمنطق ؟
    ذكرنا من قبل أننا حينما نريد أن نتعرف على ديانة علينا أن نبحث في كُتبها لنرى كيف تتكلم هذه الديانة عن نفسها ، وحيث أن كتاب الكنيسة الذي تطلق عليه "الكتاب المقدس" وجدنا انه لا يتكلم عن ديانة أسمها المسيحية بل جاءت ثلاثة فقرات في بعض رسالات العهد الجديد تذكر أن هناك مجموعة أطلق الناس عليهم لقب "مسيحي" وهي يعني "سفلة" فقد كان هذا اللقب يعني شتيمة وهو مصدر سخرية .. كما أن قاموس الكتاب المقدس ذكر بأن هذه الديانة ليست ديانة سماوية بل هي ديانة صنعها بشر والمسيح عليه السلام لا يعرف عنها شيء لأنه كان على دين اليهود ... وعلى الرغم أن صانعي هذه الديانة هم سفلة إلا أن بولس احد رسل المسيحية أكد بأن صانعي وكتبت ومؤسسي وكل من هم أعلام وعلماء ورجال الدين المسيحي هو جهال العالم (1كو 1:27)
    .
    وطالما أن كتب ومراجع الكنيسة أكدت أن المسيحية دي بشري وطالما أن الإنسان مخلوق وهو غير معصوم من الخطأ .. فهذا يؤكد بأن المسيحية لا ترقى للواقع والعقل والمنطق .
    .
    تعالى الآن نرى ونستكشف كيف خالفت الديانة المسيحية المنطق
    .
    فلو نظرنا للمسيحية والإدعاء بأنها ديانة ليست وثنية فإذن من المفترض أنها ديانة سماوية وايضاً ديانة تحارب الوثنية .. فمن ناحية انها ديانة سماوية أثبتت لنا كتب الكنيسة بأن الديانة المسيحية هي ليست سماوية بل صناعة بشرية وقد تحدثنا عن هذه النقطة من قبل وبالتبعية هي ديانة باطلة ولا تختلف عن الأديان الوثنية لأن كل الأديان الوثنية هي بالطبع من صناعة بشرية قد أعترف البابا شنودة ان الديانة المسيحية هي امتداد للديانة الفرعونة والكل يعلم أن الديانة الفرعونية هي ديانة وثنية وما امتد منها فهو ايضاً وثنية . انقر هنا لقراءة الإعتراف من مصدره
    .
    أما محاربة الوثنية تحتاج دلائل .. ولكن عندما تخرج علينا الكنيسة وتقول بأنها ديانة توحيد وأنها تحارب كل ما هو وثني ؛ نكتشف من خلال عقائدها وكتبها بأن إيمانها مبني على الوثنية وليس مبني على التوحيد .. فنجد في سفر أيوب أن الرب (على حسب مزاعمهم) يعتمد في كلامه وتشبيهاته إلى أسماء لمخلوقات لم تُخلق أبداً ولكنها معروفة عند الوثنيين .. على سبيل المثال لا الحصر ذكر سفر أيوب طائر اسمه السمندل أو ما يعرف بالعنقاء وايضا حيوان يسمى لوياثان .
    .
    يا ليته ذكر هذه الحيوانات باسلوب اعتراضي ولكنه استشهد به واستشهد بحياته حيث قيل : {فقلت اني في وكري اسلم الروح ومثل السمندل اكثر اياما(اي 29:18)}.
    .
    بالطبع الله لم يخلق هذا الطائر ولا نعرف عنه شيء إلا أن كتب الوثنيين المدججة بأساطير الأولين هي التي ذكرت لنا أنهم يؤمنوا بطائر أطلقوا عليه اسم "السمندل" فهو أسطورة مصرية وهو عبارة عن طائر خرافي يتغذي علي نبات سام قاتل ولا يموت، يعيش 500 سنة وبعدها يحرق نفسه وعشه ومن خلال الرماد ينهض كأجمل ما يكون ليعيش 500 سنة أخري وهلم جرا .. هذا هو ما ذكره القمص أنطونيوس فكري مُفسر العهد القديم .
    .
    فقال القس أنطونيوس فكري أحد مُفسري الكتاب المقدس تعليقاً على استخدام كتابه للخرافات والإستشهاد بالعقائد الوثنية : ولأن السفر موحى به من الله فالله سمح بوجود هذه التشبيهات ليشرح أفكاراً معينة ؛ وفالله وافق على ذكر أوصاف لوياثان هذه وهي أوصاف¨ مصرية ليشرح قوة إبليس.
    .
    فكيف يحارب الله الوثنية وفي نفس الوقت يستخدم الخزعبلات والتخاريف التي تؤمن بها الوثنية ؟! أليس من الأفضل تواجد الوثنية وعدم محاربتها لنتعرف على ما هو هذا السمندل وما هو هذا اللوياثان ؟ فكيف حاربت المسيحية الديانات الوثنية (بآمارة إيه)؟!!!!!!
    .
    أنقر هنا لتقرأ كلام القمص لكي لا يقال أنني أُفبرك الكلام .
    .
    تعالى الآن نرى ونستكشف كيف خالفت الديانة المسيحية العقل .
    .
    سنتحدث هنا عن ثلاثة نقاط فقط وهذا كافي .
    1) علاقة الله بالشيطان
    2) تعاليم المسيحية تكوين أسرة سعيدة
    3) عقيدة التثليث
    .

    1) علاقة الله بالشيطان

    كلنا قرأنا في إنجيل متى قصة يسوع وإبليس عليه لعنة الله والتي دارت لمدة 40 يوم وليلة ، مع الوضع في الاعتبار أن المسيحيين يقولون أن يسوع هو الله .

    فهل هذا هو اللقاء الوحيد الذي دار بين الله (يسوع) وإبليس وجها لوجه ؟ بالطبع لا

    جاء في سفر أيوب 1: 6 أن الله الذي هو يسوع (على حد مزاعمهم) تقابل مع الشيطان وجها لوجه حيث قيل :- وجاءَ الملائِكةُ يومًا للمُثولِ أمامَ الرّبِّ، وجاءَ الشَّيطانُ أيضًا بَينَهُم. ..... . 12وخرَج الشَّيطانُ مِنْ أمامِ وجهِ الرّبِّ.
    .
    فقال القس أنطونيوس فكري في هذا الصدد :- أن مثول الشيطان أمام الله والحديث والوقوف امامه وجه لوجه هو تنازل العزة الإلهية وتجليها أمام خليقته سواء البارة أو الأثيمة .
    .
    إذن الشيطان تقابل مع الله (الذي هو يسوع على حد مزاعم المسيحية) وجهاً لوجه في العهد القديم وتقابل معه وجها لوجه في العهد الجديد كما ذكر إنجيل متى الإصحاح الرابع .
    .
    بالطبع ، لا يمكن لبشر أن يرى امراة أو لوحة جميلة وأعجب بها ثم تضيع من ذهنه .. فما بالك برؤية الله ذاته التي من المفروض انه لا جمال قبله أو بعده .
    .
    فكيف غفل إبليس من ملامح الله حين تقابل مع يسوع في العهد الجديد ناكراً إياه وقال له : ان كنت ابن الله فقل ان تصير هذه الحجارة خبزا .. وقال له ايضاً : ان كنت ابن الله فاطرح نفسك الى اسفل . لانه مكتوب انه يوصي ملائكته بك . فعلى اياديهم يحملونك لكي لا تصدم بحجر رجلك .
    .
    فلا يسوع حول الحجارة خبزاً ولا طرح نفسه لاسفل لنرى كيف تحمله الملائكة على أيديها .
    .
    إذن الديانة المسيحية خالفت العقل
    .
    2) تعاليم المسيحية تكوين أسرة سعيدة

    بناء المجتمع لا يتأتى إلا من خلال بناء أسرة سعيدة .. رب أسرة وأم مؤمنة وذرية صالحة تُفيد المجتمع ... لكن تعاليم المسيحية تجاه الأسرة يحث على التفرقة وبث الوقيعة والعداء بين الأسرة الواحدة .

    فتعالى نرى تعاليم المسيحية حول الأسرة

    لوقا 14
    26 ان كان احد ياتي الي و لا يبغض اباه و امه و امراته و اولاده و اخوته و اخواته حتى نفسه ايضا فلا يقدر ان يكون لي تلميذا.
    .
    متى 10
    37 من احب ابا او اما اكثر مني فلا يستحقني و من احب ابنا او ابنة اكثر مني فلا يستحقني
    .
    لوقا 9
    59 و قال لاخر اتبعني فقال يا سيد ائذن لي ان امضي اولا و ادفن ابي 60 فقال له يسوع دع الموتى يدفنون موتاهم و اما انت فاذهب و ناد بملكوت الله
    .
    متى 10
    21 وسيسلم الاخ اخاه الى الموت والاب ولده . ويقوم الاولاد على والديهم ويقتلونهم
    .
    متى 10
    36 واعداء الانسان اهل بيته
    .
    لوقا 12
    51 اتظنون اني جئت لاعطي سلاما على الارض كلا اقول لكم بل انقساما
    .
    لوقا 12
    53 ينقسم الاب على الابن و الابن على الاب و الام على البنت و البنت على الام و الحماة على كنتها و الكنة على حماتها
    .
    .
    متى 10
    35 فاني جئت لافرق الانسان ضد ابيه و الابنة ضد امها و الكنة ضد حماتها
    .
    كما أن بولس قدم الإغراء للناس ويقول أن عدم الزواج هو حسن (1 كورنثوس7:8) ، (1 كورنثوس7:26) وأحسن (1 كورنثوس7:38) لأن الزواج هم (1 كورنثوس7:32) .
    .
    3) عقيدة التثليث .

    لا شك بأن عقيدة التوحيد يجب ان تأتي من عقيدة توحيد سابقة .. أي أنه لو المسيحية عقيدة توحيد لأبقت على عقيدة التوحيد عند اليهود .. ولكن بكون المسيحية (على حسب مزاعم ********* هي امتداد لليهودية إلا أن المسيحية ابتدعت عقيدة استمدتها من العقائد الوثنية فأصبح اليهود يعبدون إله والمسيحية تعبد إله أخر .. فحين أجاب زكريا بطرس عن عقيدة التثليث أكد بأنها عقيدة مُستمدة من العقائد الوثنية القديمة ولكن الأديان الوثنية السابقة أساءت فهما .. فهل هذا كلام يُعقل ؟
    .
    وجاء في كتاب "علم اللاهوت" للقمص ميخائيل مينا أن العقائد نوعان : نوع يدركه العقل والنوع الاخر الذي لا يدركه العقل هو عقيدة الثالوث .
    .
    فإن كان العقل لا يملك القدرة على إدراك تلك العقيدة فكيف أؤمن بما لا يدركه عقلي ؟
    .
    إذن عدم الإيمان بعقيدة الثالوث لا تُدين من لا يؤمن بها لأن المانع أقوى ولا لوم عليه وهذا بالبطع بخلاف أنها أمتداد للعقائد الوثنية وليس لعقيدة التوحيد علاقة بها . اضغط هنا لتحميل الإعتراف بأن الثالوث مأخوذ من الديانات الوثنية
    .

    نأتي للسؤال الثاني الذي يقول : هل المسيحيه خاليه من النقائص التشريعيه وعادله ؟
    .

    طالما تأكدنا بان المسيحية ديانة بشرية استمدت عقيدتها من الديانة الوثنية .. فالحديث عن التشريعات سيكشف لنا ويؤكد لنا ايضا بأنها لا يمكن أن تكون ديانة سماوية وأنها ديانة معيوبة ينقصها العدل والحكمة لأن العدل لا يتأتى إلا من خلال تطبيق التشريع العادل الذي يُفرق بين الحق والباطل .. فالقانون (التشريعات) هو مجموعة القواعد التشريعية < الملزمة < التي تنظم سلوك الأفراد في المجتمع < بصورة ٍ عامة ٍ و مجردة ٍ < و توقع الدولة (السلطة) جزاء على من يخالفها. فلو فقدت دولة من الدول القانون ستعم الفوضى وتتعارض المصالح وتعسف في استخدام الحق .. فما بالنا بعدم وجود تشريع سماوي ينظم الكون .. إن وظيفة القانون هي حماية المصلحة العامة ضد المصالح الفردية، فيجب الحد من الحرية الشخصية للفرد ما أمكن، فالقانون يقصد لإقامة مجتمع مثالي تسود فيه المساواة المطلقة.
    .
    ولكن في المسيحية يتظاهر المسيحي امامنا بأن يسوع حررهم من الناموس .. فالزاني يزني بدون عقاب ، والسارق يسرق بدون عقاب ، والقاتل يقتل وبدون عقاب فالعقاب الوحيد اننا حنزعل منهم بس ... كما أننا لو نظرنا لقانون المواريث فلن نجد شيء في المسيحية حيث أن الأناجيل ذكرت بأن اليهود حين سألوا يسوع عن حقوق الميراث رفض الرد ولم يُشرع قانون للميراث فقيل : يا معلم قل لاخي ان يقاسمني الميراث ؛ فقال له يا انسان من اقامني عليكما قاضيا أو مقسما (لوقا12: 13) .
    .
    إذن يسوع نفسه يعترف بأنه لم يأتي ليكون قاضي حامل لناموس ولا هو عادل فيقسم المواريث ليحدد حقوق الناس ... فضاعت الحقوق وانتشر الفساد واصبح الغني يتبرع بميراثه لكلب أو قطة رافضاً توريث أبنه أو اخته .. ولحل هذه المشكلة أستقرت الكنيسة على تطبيق التشريع الإسلامي في المواريث لأنه أفضل بكثير من تشريعات العهد القديم الذي يحرم البنت من حق في الميراث .
    .
    إن مشكلة نقص وضعف التشريعات في الديانة المسيحية سببت للكنيسة مشاكل لا حصر لها وبالأخص بعد أن انفتحت أبواب العالم على بعضها البعض ... فمنذ عدة أعوام بدأ الزوج المسيحي يطالب زوجته بمعاشرتها جنسياً من الدُبر وإلا لانقطع عنها وأهملها ، فلم تجد الزوجة ملجأ إلا رجال الكنيسة ليتعرفوا على قول التشريع حول هذه النقطة .. إلا أن رجال الكنيسة اكدوا بأن الكتاب المقدس لم يتحدث في هذا الشأن وعليه لا يوجد ما يمنع شكل من اشكال العلاقة بين الرجل وزوجته طالما بالتراضي بينهما . اضغط هنا لتقرأ هذه الإعترافات من مصدرها المسيحي
    .
    ناهيك عدم وجود تشريعات في المسيحية تمنع الأخ يتزوج من اخته أو الأب يتزوج من ابنته ، وقد شاهدنا إنجيل لوقا وهو يؤكد لنا بأن أم يسوع تزوجت اخيها الشرعي ، ويهوذا تزوج كنته ، وابراهيم تزوج اخته الشرعية من صلبه وأبو موسى وهارون تزوج من عمته ثم تخرج الكنيسة علينا وتقول بأنه إذن تبنى أب عاقر طفل ولكن مع الأيام انجب طفلة فيحق للأب ان يزوج الأخ لاخته . انقر هنا لتقرأ الإعتراف من مصدره المسيحي.
    .
    .
    نأتي الآن للسؤال الأخير وهو : هل المسيحيه خاليه من التناقضات بشكل عام وفى العقيده بشكل خاص ؟.

    أي شيء من غير عند الله فستجد فيه اختلافاً كثير ... وهذا باب كبير وطويل ويحتاج وقت طويل لتقرأ وتتدبر ... ولكن سأحاول ذكر بعض هذه الإختلافات :-

    الوصايا العشرة تأمرك بإكرام الوالدين
    خروج 20- متى 15 (4)
    12 اكرم اباك وامك لكي تطول ايامك على الارض التي يعطيك الرب الهك .
    .
    يسوع يأمرك بأن تكره جميع اهلك
    متى 10 (35-37) – لوقا 12(51-53) – 14 (26)
    26 ان كان احد يأتي اليّ ولا يبغض اباه وامه وامرأته واولاده واخوته واخواته حتى نفسه ايضا فلا يقدر ان يكون لي تلميذا .
    .
    يسوع يأمرك بأن لا تقول لي أب على الأرض
    متى 23
    9 ولا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذي في السموات .
    .
    000000000000000
    .
    ممنوع الزنا
    خروج 20
    14 لا تزن
    .
    الرب يأمر بالزنا كعقاب
    2صموئيل 12:11
    هكذا قال الرب هانذا اقيم عليك الشر من بيتك و اخذ نساءك امام عينيك و اعطيهن لقريبك فيضطجع مع نسائك في عين هذه الشمس
    .
    000000000000000
    .
    لا للربا
    اللاويين 25
    37 فضتك لا تعطه بالربا وطعامك لا تعط بالمرابحة.
    .

    نعم للربا
    متى 25
    27 فكان ينبغي ان تضع فضتي عند الصيارفة .فعند مجيئي كنت آخذ الذي لي مع ربا .
    .
    000000000000000
    .
    قدرات يسوع تمكنه من إخراس الشياطين والخروج من جسد المرضى بكلمة (متى8:16) .

    قدرات يسوع لا تمكنه من السيطرة على الشياطين ولا إخراسهم وخروجهم من اجساد المرضى مشروط بشروط تعجيزية ويسوع يوافق على شروطهم فخرب مدينة باكملها (كورة الجرجسيين) فطرد منها ، فهرب قبل الفتك به {متى8(28-34)}.
    .
    000000000000000
    .
    نعم للحلف والقسم
    العدد30
    2 اذا نذر رجل نذرا للرب او اقسم قسما ان يلزم نفسه بلازم فلا ينقض كلامه. حسب كل ما خرج من فمه يفعل


    لا للحلف أو القسم لأنه فعل الشيطان
    متي 5 (33-37)
    .
    000000000000000
    .
    معظم خطب يسوع على الجبل
    متى 5
    1 ولما رأى الجموع صعد الى الجبل .فلما جلس تقدم اليه تلاميذه
    .


    معظم خطب يسوع في السهل
    لوقا 6
    17 ونزل معهم ووقف في موضع سهل هو وجمع من تلاميذه وجمهور كثير من الشعب
    .
    000000000000000
    .
    الغضب ليس بخطيئة
    افسس-4
    26 إِنْ غَضِبْتُمْ، فَلاَ تُخْطِئُوا .


    الغضب خطيئة
    متى 5
    22 واما انا فاقول لكم ان كل من يغضب على اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم .
    .
    000000000000000
    .
    الطلاق مرفوض بكل جوانبه
    مرقص 10
    11 فقال لهم من طلّق امرأته وتزوج باخرى يزني عليها 12 وان طلّقت امرأة زوجها وتزوجت بآخر تزني

    .
    الطلاق مباح لعلة الزنى
    متى 5
    32 واما انا فاقول لكم ان من طلق امرأته الا لعلّة الزنى يجعلها تزني .ومن يتزوج مطلقة فانه يزني

    .
    لا طلاق ولو زنت زوجتك
    أشار بولس بالتصالح بينهم وكأن الزنا لم يكن {1 كورنثوس وان فارقته فلتلبث غير متزوجة او لتصالح رجلها.ولا يترك الرجل امرأته.(7:11)} ... والجديد الذي قدمه لنا بولس هو أنه إن زنا الزوج أو زنت الزوجة يمكن الزواج مرة أخرى ولكن بعد موت احد الطرفين ..... فإن استطاع احد الطرفين التخطيط لقتل الأخر دون أن تثبت عليه الجريمة فقط تمكن من الزواج واستخراج ترخيص من الكنيسة بالزواج دون أي عواقب .
    فعلى الرغم أن يسوع أشار إلى أن الطلاق بين الزوجين هو لعلة الزنا فقط إلا أن بولس رأي أن ذلك يعتبر ظلم لأنه بعد الطلاق لا يجوز لأحد الطرفين الزواج مرة أخرى .. لذلك أعلن بولس أنه إن علم الزوج أن زوجته زنت فعليه أن يصفح عنها ولو تعدد الزنا .
    فلا طلاق لعلة الزنا .
    .
    000000000000000
    .
    يسوع : لا تقاوم الشر .. واحبوا أعدائكم .
    متى 5
    39 واما انا فاقول لكم لا تقاوموا الشر .بل من لطمك على خدك الايمن فحوّل له الآخر ايضا .

    متى 5
    44 واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم .باركوا لاعنيكم .احسنوا الى مبغضيكم .وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم .


    يسوع يسب معارضيه ويقذفهم في أعراضهم وأنسابهم .
    متى 6
    34 يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات وانتم اشرارفانه من فضلة القلب يتكلم الفم .


    متى 16
    4 جيل شرير فاسق

    متى 22
    18 فعلم يسوع خبثهم وقال لماذا تجربونني يا مراؤون
    .
    000000000000000
    .
    أحبوا اعدائكم ولا تقاوموا الشر
    متى 5
    39 واما انا فاقول لكم لا تقاوموا الشر .بل من لطمك على خدك الايمن فحوّل له الآخر ايضا


    الرب يشبه نفسه بشخص يذبح اعدائه
    لوقا 19
    27 اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي
    .
    000000000000000
    .
    الله قَدْ يُوقعُنا في الإغراءِ
    متى 6
    13 ولا تدخلنا في تجربة .لكن نجنا من الشرير .لان لك الملك والقوة والمجد الى الابد .آمين .


    الله لا يَغري أحد
    يعقوب
    13 لا يقل احد اذا جرّب اني أجرّب من قبل الله.لان الله غير مجرّب بالشرور وهو لا يجرّب احدا.
    .
    000000000000000
    .
    لا تفكر في الغد لأن الرب سيعتني بك
    متى 6 (25-34)


    كفر كل من لم يعتني بالغد
    1 تيموثاوس 5
    8 وان كان احد لا يعتني بخاصته ولا سيما اهل بيته فقد انكر الايمان وهو شر من غير المؤمن.
    .
    000000000000000
    .
    يسوع لا يخاف قتلة الأجساد
    لوقا 12
    4 ولكن اقول لكم يا احبائي لا تخافوا من الذين يقتلون الجسد وبعد ذلك ليس لهم ما يفعلون اكثر .

    متى 10
    28 ولا تخافوا من الذين يقتلون الجسد ولكن النفس لا يقدرون ان يقتلوهابل خافوا بالحري من الذي يقدر ان يهلك النفس والجسد كليهما في جهنم


    يسوع يخاف منهم ويهرب ويمشي متخفي
    متى12(15-16) – يوحنا 7(1-10) – يوحنا 8 (59) – يوحنا 10(39) – يوحنا 11(53-54) .
    .
    000000000000000
    .
    كلمة الرب صادقة

    امثال 30
    5 كل كلمة من الله نقية (صادقة) .


    الرب كلامه ضلال وكذب

    2 تسالونيكى2
    11 ولأجل هذا سيرسل إليهم الله عمل الضلال ، حتى يصدقوا الكذب


    يعلن هذا الكتاب بأن الله (حاشا لله) يضلل الكفار لكي يتمكن من إدانتهم .
    .
    000000000000000
    .
    الله (حاشا لله) خروف .

    رؤ 17:14
    هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لانه رب الارباب وملك الملوك والذين معه مدعوون ومختارون ومؤمنون

    .
    000000000000000
    .
    نأتي الآن للسؤال الأخير وهو : هل المسيحيه خاليه من التناقضات في العقيده ؟.


    الموضوع بسيط جداً .. فتعالى ننظر للقاعدة الإيمانية للثالوث.
    انظروا

    [/CENTER]

    من خلال هذه النظرية العجيبة نكتشف تناقض عقائدي بحت .

    فقالوا =

    الآب ليس الابن والابن ليس الآب

    الابن ليس الروح القدس والروح القدس ليس الابن

    الآب ليس الروح القدس والروح القدس ليس الآب .

    إذن الآب لا يساوي الابن والابن لا يساوي الآب ، والابن لا يساوي الروح القدس والروح القدس لا يساوي الابن ، والآب لا يساوي الروح القدس والروح القدس لا يساوي الآب .

    ثم بعد هذا الإعتراف الذي يؤكد فساد العقيدة المسيحية وبطلان أكذوبة التثليث قالوا :-

    الآب هو الله
    الابن هو الله
    الروح القدس هو الله .

    فإن كان الآب هو الله والابن هو الله فبالتبعية الآب هو الابن .. فكيف الآب هو الابن والآب ليس هو الابن ؟

    ولو كان الآب هو الله والابن هو ايضا الله والروح القدس هو الله .. فطالما الثلاثة هم الله فلماذا نذكرهم وندعي أن كلاً منهم هو الله ؟ أليس من الاصح أن نحذف هذه المُسميات الثلاثة ؟ .
    .
    أليس هذا هو أكبر تناقض عقائدي شهدته الكرة الأرضية .

    تم

    أسأل الله الهدايا للجميع
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #33
    الصورة الرمزية قيدار
    قيدار غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    358
    آخر نشاط
    24-06-2016
    على الساعة
    03:38 PM

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا

  4. #34
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    511
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-11-2016
    على الساعة
    10:28 PM

    افتراضي

    نريد ان نعرف الى اى مرحله وصلت النقاش فى المنتدى المسيحى بين المسلمه وبين اعضاء المنتدى
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #35
    الصورة الرمزية " نور الإسلام "
    " نور الإسلام " غير متواجد حالياً اللهم ارحمها واغفر لها وارزقها الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    100
    آخر نشاط
    25-05-2010
    على الساعة
    05:13 AM

    افتراضي



    الله يعطيكون العافية
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    يارب تجمعني بأمي عن قريب لأني اشتقتلك و اشتقتلها

    juliana
    شكرا يا أحلى تجويد بالدنيا (بحبك)

  6. #36
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    531
    آخر نشاط
    13-01-2015
    على الساعة
    08:13 PM

    افتراضي

    هل المسيحيه كدين متوافقه مع الواقع والعقل والمنطق ؟

    الجواب لا

    الدليل : لعدة أسباب منها

    1- تناقضات الكتاب المقدس تنفي منطقية المسيحية : امثلة

    (1) لقد أورد كل من متى ومرقس رواية لعن يسوع لشجرة التين فقد وردت عند متى في [ 21 : 18 ] ووردت عند مرقـس في [ 11 : 12 ]

    لكنهما وقعا في تناقض واضح وهو :

    قول متى أن المسيح لعن شجرة التين [ بعد ] أن قام بتطهير الهيكل وطرد الذين كانوا يبيعون ويشترون فيه ونجد عكس ذلك في انجيل مرقس الذي يذكر أن المسيح لعن شجرة التين [ قبل ] ان يكون قد طهر الهيكل من الذين كانوا يبيعون ويشترون فيه !!

    ورواية تطهير الهيكل أوردها متى في [ 21 : 12 ] وأوردها مرقس في [ 11 : 15 ] وهي قصة واحدة لحدث واحد تناقض في روايتها متى ومرقس .

    ------------------------------------------

    (2) وبينما نجد في انجيل مرقس [ 11 : 12 ] أن المسيح لعن شجرة التين وان التلاميذ ومنهم بطرس علموا أنها يبست في [ اليوم التالي ] عندما رأوا الشجرة يابسة وهم راجعون الي المدينة [ 11 : 20 ]

    نجد عكس ذلك في انجيل متى فهو يحكي وقوع جميع الاحداث في [ نفس اليوم ] وان الشجرة يبست في الحال وان التلاميذ رأوا ما جرى وقالوا : كيف يبست التينة في الحـال ؟ متـى [ 21 : 18 - 20]

    فهل يقال لهذا التضارب انه إلهام من عند رب العالمين ؟

    ------------------------------------------

    (3) حسب إنجيل مرقس [ 14 : 32 – 43 ] أن المسيح ألقي القبض عليه من ضيعة اسمها ( جتسيماني )

    وحسب إنجيل لوقا [ 22 : 29 – 47 ] أن المسيح ألقي القبض عليه من جبل الزيتون !

    والتناقض واضح وواقع في اسم المكان الذي اعتقل منه المسيح .

    وللتأكد من اختلاف جغرافية ضيعة ( جتسيماني ) عن جغرافية جبل الزيتون انظر (مت 26: 30 ومر 14: 26 و 32 ويو 18: 1) وانظر أيضاً خريطة أورشليم في أيام المسيح الموجودة في نهاية العهد الجديد ، كي لا يدعي مدع أن ضعية جتسيماني = جبل الزيتون كما أن 3 = 1 .

    ونوجه هذا السؤال للمسيحيين :

    إذا كانت الاناجيل مقدسة لديكم وكتبت بإلهام الروح القدس فكيف يحدث هذا التناقض ؟

    ---------------------------------------------

    (4) كتب متى في [ 8 : 1 ] رواية شفاء المسيح للأبرص الذي جاء إلى المسيح قائلاً ( يا سيد إن أردت تقدر أن تطهرني ) . فمد يسوع يده ولمسه قائلاً : أريد فاطهر . ثم كتب متى في [ 8 : 14 ] رواية شفاء المسيح لحماة بطرس من الحمى .

    إلا ان لوقا ناقضه فكتب في [ 4 : 38 ] رواية شفاء المسيح لحماة بطرس أولاً ثم كتب في [ 5 : 12 ] رواية شفاء المسيح للأبرص .

    و التناقض واضح :

    فعند متى أن المسيح شفى الابرص قبل أن يكون قد قام بشفاء حماة بطرس من الحمى لكن عند لوقا أن المسيح شفى الابرص بعدما كان قد قام بشفاء حماة بطرس الحمى !

    ولا يخفى عليك أيها القارىء الفطن أن التقديم والتأخير في تاريخ الوقائع وتوقيت الحوادث من الذين يدعون أنهم يكتبون بالالهام لهو تناقض واضح .

    -------------------------------------------

    (5) كتب متى في [ 12 : 17 ] مستشهداً بالعهد القديم ( بخصوص المسيح ) :

    ( لكي يتم ما قاله النبي إشعياء : هوذا فتاي الذي اخترته حبيبي الذي به رضيت سأفيض روحي عليه . )

    هذه العبارة انفرد متى بذكرها وهي مخالفة للعبارة الأصلية الموجودة في سفر إشعياء [ 42 : 1 ] لأن عبارة إشعيا هكذا : (( هوذا عبدي الذي أعضده مختاري الذي سرت به نفسي ))

    فتأمل أيها القارىء الفطن بين عبارة متى ( هوذا فتاي الذي اخترته ) وبين العبارة الأصلية ( هوذا عبدي )

    فقد تم تغيير وصف العبودية وهي أشرف نعوت المخلوق لاسيما وقد اضافه الله سبحانه الى نفسه ، ومن الذي يرفض أن يكــون عبداً لله ؟

    يقول الاستاذ أحمد عبد الوهاب في كتابه المسيح في مصادر العقائد المسيحية :

    إذا سلمنا جدلاً بأن نبؤة أشعياء التي ذكرها متى تتحقق في المسيح لكان من اللازم أن تكون أول صفاته أنه : عبد الله .

    وحين يتفق المسيحيون على أن أول صفات المسيح أنه عبد الله ، تتحقق الوحدة المسيحية . أما أن يستشهد بفقرة تقول أن يسوع : عبد الله ، ثم تقول فقرات أخرى من الانجيل أنه غير ذلك ، فإن هذا تضارب واضح يترك أمر الحكم فيه لعقل القارىء وضميره .

    -------------------------------------------

    (6) حسب إنجيل متى في [ 8 : 5 ] أن المسيح شفى خادم الضابط أولاً قبل أن يكون قد قام بشفاء حماة بطرس من الحمى .

    وحسب إنجيل لوقا في [ 4 : 38 ] أن شفاء حماة بطرس كان قبل قيام المسيح بشفاء خادم الضابط في [ 7 : 1 ]

    وراوية شفاء حماة بطرس وردت عند متى في [ 8 : 14 ] وعند لوقا في [ 4 : 38 ]

    ونحن نسأل المسيحيين :

    أليس هذا تناقض واضح في تاريخ الواقعة وتوقيتها ؟

    فكيف يعتقد بعد ذلك أن كتبة الاناجيل يكتبون بإلهام من الله ؟

    ان الملهمين ينبغي أن تكون أقوالهم سالمة عن التناقض والاختلاف فلا يختلف خبر الوحي والإلهام لديهم وهذا ما لا نراه في الاناجيل الاربعــة .

    -----------------------------------------

    (7) جاء في يوحنا [ 18 : 9 ] قول المسيح : ( إن الذين أعطيتني لم أفقد منهم أحداً )

    ان المسيح في هذا النص لم يفقد أحداً على الأطلاق ولكن حين ترجع أيها القارىء الفطن إلي يوحنا في [ 17 : 12 ] قبل هذا النص كان المسيح نفسه يقول : ( حين كنت معهم في العالم كنت أحفظهم في اسمك . الذين أعطيتني حفظتهم ، ولم يهلك منهم أحد إلا ابن الهلاك ليتم الكتاب . )

    ففي الاصحاح الثامن عشر لم يفقد أحداً وفي الاصحاح السابع عشر فقد واحد والفرق واضح انه تناقض !

    -----------------------------------------

    (8) جاء في متى [ 24 : 29 ] عن علامات نهاية الزمان قول المسيح ( وفي الحال بعد تلك المصائب تظلم الشمس ولايضيىء القمر وتتساقط النجوم من السماء [ إلى أن قال ]ويرى الناس ابن الانسان آتياً على سحاب السماء في كل عزة وجلال فيرسل ملائكته ببوق عظيم إلى جهات الرياح الاربع ليجمعوا مختاريه من أقصى السماوات الى أقصاها ) ثم قال فى الفقرة 34 ( الحق أقول لكم لن ينقضي هذا الجيل حتى يتم هذا كله )

    ولنا أن نسأل المسيحيون :

    لقد مضى ذلك الجيل ومضت أجيال عديدة ولم تسقط نجمة واحده من السماء ولم ينزل المسيح في سحابة ولم يكن شىء مما وعد به المسيح عليه السلام ، أليس ذلك من الكذب الواضح المفترى به من كتبة الاناجيل على المسيح ؟

    ولبعض النصارى في هذا الخير أراجيف من القول لا يلتفت إليها .

    ----------------------------------------

    (9) لقد ارتكب بولس خطأً فادحاً عندما صرح بأن القيامة ستقوم في جيله وأنه والذين معه سوف يفنى العالم في ايامهم : قال بولس في رسالته الأولى إلى أهل كورنثوس [10 : 11 ] : ( نحن الذين انتهت إلينا أواخر الدهور ) وهذا خطأ لأنهم ليسوا آخر جيل فقد جاءت بعدهم أجيال وأجيال ويقول في رسالته الأولى إلى أهل تسالونيكي [4 : 15-17 ] : ( نحن الأحياء الباقين إلى مجيء الرب ) .

    لقد مات بولس ومات جميع الذين كانوا معه ولم يأتي الرب ولم تقم القيامة .

    ----------------------------------------

    (10) بطرس والمسيح :

    جاء في متى [ 16 : 17 ] أن المسيح كافأ بطرس و أعطاه تفويضاَ مطلقاً قائلاً له : (( طُوبَى لَكَ يَاسِمْعَانَ بْنَ يُونَا. فَمَا أَعْلَنَ لَكَ هَذَا لَحْمٌ وَدَمٌ، بَلْ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ. وَأَنَا أَيْضاً أَقُولُ لَكَ: أَنْتَ صَخْرٌ. وَعَلَى هَذِهِ الصَّخْرَةِ أَبْنِي كَنِيسَتِي وَأبْوَابُ الْجَحِيمِ لَنْ تَقْوَى عَلَيْهَا! وَأُعْطِيكَ مَفَاتِيحَ مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ: فَكُلُّ مَا تَرْبِطُهُ عَلَى الأَرْضِ، يَكُونُ قَدْ رُبِطَ فِي السَّمَاءِ؛ وَمَا تَحُلُّهُ عَلَى الأَرْضِ، يَكُونُ قَدْ حُلَّ فِي السَّمَاءِ! ))

    أيها القارىء الكريم :

    هذه مكرمة عظيمة وأفضلية كبيرة منحها المسيح عليه السلام لبطرس ، ولا يمكن أن يكون المسيح قد قال هذا الكلام بدون وعي أو إدراك لمضمونه .

    ولكن للأسف ، ومما يثبت فساد الاناجيل أنه بعد هذا النص وفي نفس الاصحاح نجد نصاً آخر ينسب إلي المسيح متعارضاَ مع النص السابق يقول فيه المسيح لبطرس : (( ابتعد عني يا شيطان انت عقبة في طريقي )) متى [ 16 : 23 ]

    لقد نسي متى التوفيق بين ما سطره في اصحاح واحد جعل فيه بطرس وكيلاً للمسيح يحل ويربط كيف يشاء ، وجعله في نفس الاصحاح شيطاناً ومعثرة للمسيح !

    -----------------------------------------

    (11) كتب متى في [ 16 : 6 ] أن المسيح قال لتلامذته (( انتبهوا إياكم وخمير الفريسيين والصدوقيين ففكروا في انفسهم قائلين : (( يقول هذا لأننا ما زودنا خبزاً )) فعرف يسوع وقال لهم : (( يا قليلي الايمان ، كيف تقولون في انفسكم لا خبز معنا ؟ أما فهمتم بعد ؟ . . . .كيف لا تفهمون أني ما عنيت الخبز بكلامي ؟ ))

    فهذه شهادة من المسيح بأن التلاميذ قليلي الايمان لذلك تعجب من عدم فهمهم .

    إلا ان هذا افتراء واضح من متى لأنه قد سبق و ذكر في الاصحاح الثالث عشر ان التلاميذ يعرفون اسرار ملكوت السموات وهم من أهل الجنة الكاملي الايمان .

    وان هذا يستلزم تكذيب المسيح لأنه قال للتلاميذ في متى [ 13 : 10 ] : (( قد أعطي لكم أن تعرفوا اسرار ملكوت السموات )) وقال لهم في [13 : 16 ] : (( هنيئاً لكم لأن عيونكم تبصر وآذانكم تسمع )) والغريب العجيب أن مرقس في [ 6 : 52 ] حكم على التلاميذ بالعمى وأن قلوبهم غليظة !!!

    فبالضرورة نحكم بكذب متى البته .

    -------------------------------------------

    (12) أورد كل من متى في [26 : 18 ] ولوقا في [ 22 : 8 ] قصة عشاء الفصح مع التلاميذ لكنهما وقعا في تناقض واضح :

    فعند متى أن التلاميذ شاركوا في إعداد العشاء [ 26 : 17 ] فهو يقول : (( وَفِي الْيَوْمِ الأَوَّلِ مِنْ أَيَّامِ الْفَطِيرِ، تَقَدَّمَ التَّلاَمِيذُ إِلَى يَسُوعَ يَسْأَلُونَ : أَيْنَ تُرِيدُ أَنْ نُجَهِّزَ لَكَ الْفِصْحَ لِتَأْكُلَ؟» أَجَابَهُمْ: «اُدْخُلُوا الْمَدِينَةَ، وَاذْهَبُوا إِلَى فُلاَنٍ وَقُولُوا لَهُ: الْمُعَلِّمُ يَقُولُ إِنَّ سَاعَتِي قَدِ اقْتَرَبَتْ،وَعِنْدَكَ سَأَعْمَلُ الْفِصْحَ مَعَ تَلاَمِيذِي». فَفَعَلَ التَّلاَمِيذُ مَا أَمَرَهُمْ بِهِ يَسُوعُ ، وَجَهَّزُوا الْفِصْحَ هُنَاكَ..))

    لكن عند لوقا أن العشاء أعده إثنان فقط من التلاميذ وهما بطرس ويوحنا [ 22 : 7 ] : (( وَجَاءَ يَوْمُ الْفَطِيرِ الَّذِي كَانَ يَجِبُ أَنْ يُذْبَحَ فِيهِ الْفِصْحِ. فَأَرْسَلَ بُطْرُسَ وَيُوحَنَّا قَائِلاً : اذْهَبَا وَجَهِّزَا لَنَا الْفِصْحَ، لِنَأْكُلَ! فَسَأَلاَهُ: «أَيْنَ تُرِيدُ أَنْ نُجَهِّزَ؟» فَقَالَ لَهُمَا: «حَالَمَا تَدْخُلاَنِ الْمَدِينَةَ، يُلاَقِيكُمَا إِنْسَانٌ يَحْمِلُ جَرَّةَ مَاءٍ، فَالْحَقَا بِهِ إِلَى الْبَيْتِ الَّذِي يَدْخُلُهُ.وَقُولاَ لِرَبِّ ذلِكَ الْبَيْتِ: يَقُولُ لَكَ الْمُعَلِّمُ: أَيْنَ غُرْفَةُ الضُّيُوفِ الَّتِي آكُلُ فِيهَا الْفِصْحِ مَعَ تَلاَمِيذِي؟ فَيُرِيكُمَا غُرْفَةً فِي الطَّبَقَةِ الْعُلْيَا، كَبِيرَةً وَمَفْرُوشَةً. هُنَاكَ تُجَهِّزَانِ!» فَانْطَلَقَا، وَوَجَدَا كَمَا قَالَ لَهُمَا، وَجَهَّزَا الْفِصْحَ.. ))

    وكذلك عند مرقس أعد العشاء إثنان فقط من التلاميذ [ 14 : 13 ] .

    ------------------------------------------

    (13) تناقض في موضوع سماع كلام الله :

    جاء في إنجيل يوحنا [ 5 : 37 ] قول المسيح لليهود : (( والأب نفسه الذي أرسلني يشهد لي ، لم تسمعوا صوته قط . . . ))

    ولكن متى أورد في [ 17 : 1 ] أن المسيح ومعه بطرس ويعقوب ويوحنا لما استقروا فوق الجبل سمعوا صوب الأب من السماء يقول : (( هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت ، له اسمعوا ! )) وهذا تصريح بسماع كلام الله . وقد جاء في سفر التثنية أن ان الله طلب من موسى أن يجمع بني اسرائيل ناحية جبل ( حوريب ) ليسمعوا صوت الله وهو يتكلم مع موسى فسمعوا صوت الرب [ تثنية 4 : 10 ، 12 ]

    ------------------------------------------

    (14) تناقض في موضوع رؤية الله :

    صرح يوحنا في [ 1 : 18 ] بأن الله لم يره أحد قط .

    وهذا ما يؤكده أيضاً يوحنا في رسالته الأولى [ 4 : 12 ] بقوله : (( ما من أحد رأى الله )) .

    وجاء في سفر الخروج [ 33 : 20 ] قول الرب لموسى :

    (( وَلَكِنَّكَ لَنْ تَرَى وَجْهِي، لأَنَّ الإِنْسَانَ الَّذِي يَرَانِي لاَ يَعِيشُ ))

    إلا اننا نجد أن هناك نصوصاً تناقض هذا و تؤكد رؤية الله !

    فقد جاء في سفر التكوين [ 32 : 30 ] أن نبي الله يعقوب رأى الله وجهاً لوجه فهو يقول : (( لأني نظرت الله وجهاً لوجه ))

    وجاء في سفر الخروج أيضاً [ 33 : 11 ] أن الرب كلم موسى وجهاً لوجه كما يكلم الرجل صاحبه !

    وورد في سفر الخروج [ 24 : 9 ] : (( ثُمَّ صَعِدَ مُوسَى وَهَرُونُ وَنَادَابُ وَأَبِيهُو وَسَبْعُونَ مِنْ شُيُوخِ إِسْرَائِيلَ، وَرَأَوْا إِلَهَ إِسْرَائِيلَ، وَتَحْتَ قَدَمَيْهِ أَرْضِيَّةٌ كَأَنَّهَا مَصْنُوعَةٌ مِنَ الْيَاقُوتِ الأَزْرَقِ الشَّفَّافِ تُمَاثِلُ السَّمَاءَ فِي النَّقَاءِ، وَلَكِنَّ اللهَ لَمْ يَمُدَّ يَدَهُ لِيُهْلِكَ أَشْرَافَ بَنِي إِسْرَائِيلَ. فَرَأَوْا اللهَ وَأَكَلُوُا وَشَرِبُوا. ))

    --------------------------------------------

    (15) جاء في يوحنا [ 3 : 13 ] قول المسيح : (( ليس أحد صعد إلى السماء ، إلا الذي نزل من السماء ، ابن الانسان الذي هو في السماء )) .

    وهذا الكلام خاطىء لأن كل من أخنوخ كما جاء في [ تكوين 5 : 24 ] وإيليا النبي كما جاء في [2ملوك 2: 11 ] قد صعدا إلى السماء .

    -------------------------------------------

    (16) ورد في انجيل متى 39:5 قول المسيح : (( واما انا فاقول لكم لا تقاوموا الشر.بل من لطمك على خدك الايمن فحوّل له الآخر ايضا . ))
    ولكن :
    جاء في انجيل يوحنا 18 : 22 : (( ولما قال هذا لطم يسوع واحد من الخدام كان واقفا قائلا: أهكذا تجاوب رئيس الكهنة. اجابه يسوع : ان كنت قد تكلمت رديّا فاشهد على الردي وان حسنا فلماذا تضربني. ))

    لماذا لم يحول يسوع خده الآخر للخادم عندما لطمه ؟؟؟
    وإن قالوا انه لا يجب تفسير هذا النص تفسيرا حرفيا فلماذا قاوم يسوع الشر وأعترض عندما لطمه الخادم ؟؟؟

    ------------------------------------------

    (17) قال المسيح في لوقا [ 19 : 27 ] : (( وَأَمَّا أَعْدَائِي أُولئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ، فَأَحْضِرُوهُمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامــي ))

    كيف يتفق هذا النص عن المسيح مع قول الاناجيل عنه إنه أمر تلاميذه بمحبة الأعداء [ متى 5 : 44 ] ؟!

    -------------------------------------------

    (18) أورد كل من متى في [ 26 : 6 ] ومرقس في [ 14: 1] ولوقـا في [ 7 : 36 ، 39 ] ويوحنـا فـي [ 12 : 1 ، 4 ] قصة المرأة التي أفرغت قارورة الطيب على المسيح ، لكنهم وقعوا في إختلافات واضحة :

    الاختلاف الاول : حسـب روايــة مرقس أن المرأة أفرغت قارورة الطيب في منزل سمعان الأبرص في بيت عنيا [ 14 : 3 ]

    لكن حسب رواية لوقا ان ذلك حدث في بيت الفريسي [ 7 : 36 ]

    وحسب رواية يوحنا أن ذلك حدث في منزل مريم ومرثا ولعازر [ 12 : 1_2 ]

    الاختلاف الثاني : حسب رواية مرقس ان هذه القصة حدثت قبل عيد الفصح بيومين [ 14 : 1 ]

    ولكن حسب رواية يوحنا ان هذه القصة حدثت قبل الفصح بستة أيام [ 12 : 1 ]

    الاختلاف الثــالث : حسب رواية مرقس ان المرأة بعد أن كسرت القارورة استاء قوم لإسرافها [ 14 : 4 ]

    لكن حسب رواية يوحنا أن الذي استاء هو يهوذا الاسخريوطي [ 12 : 4 ]

    الاختلاف الرابع : عند يوحنا أن قصة المرأة التي سكبت قارورة الطيب على جسد المسيح حدثت قبل أن يكون المسيح قد دخل أورشليم وركب على الجحش .

    لكن عند متى أن قصة المرأة التي سكبت قارورة الطيب على المسيح تمت بعد دخول المسيح لأورشليم وركوبة على الجحش .

    ورواية دخول المسيح لأورشليم وركوبه الجحش ذكرها يوحنا في [ 12 : 12 ] وذكرها متى في [ 21 : 1].

    ولا شك أن هذا تناقض فاحش في تاريخ القصة لايمكن أن يكون كتابها ملهمين من عند الله .

    وليس للمسيحيين إلا أن يكذبوا أحد الانجيلين فتأمل أيها القارىء الفطن .

    -------------------------------------------

    (19) هل الكلمة عند الله أم هو الكلمة ؟

    إذا تأملنا العبارة الأولي من الاصحاح الأول في إنجيل يوحنا يظهر لنا التناقض في كلامه فيقول : (( في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله ، وكان الكلمة الله ، هذا كان في البدء عند الله ))

    فهذه الفقرات متناقضة المعنى لا تتفق مع مفهوم العقل ، فإن قوله ( والكلمة كان عند الله ) لا تتوافق مع قوله (( وكان الكلمة الله )) فإذا كان الله عين الكلمة لا يصح أن تكون الكلمة عنده ، لأن العندية تقتضي المغايرة لأنها عبارة عن حصول شيء عند شيء كحصول المال عند بطرس ولا شك أن المال غير بطرس وهذا ظاهر لا جدال فيه ، فكيف تكون الكلمة هي الله وكيف تكون عنده ؟

    ثم ما المراد بالبدء ؟ هل يعني ذلك بداية الله أم بداية الكلمة التي هي المسيح ؟ كلاهما باطل لدى المسيحييون فهم يعتقدون أن الله أزلي والكلمة معه أزلية وأن الله لم يسبق المسيح في الوجود فهذا أيضاً لا مدلول ولا معنى له لدى المسيحيين بل هو يناقض عقيدتهم .

    وإذا كان المراد بالبدء أي منذ الازل فما معنى ما جاء في سفر التكوين [ 1 : 1 ] : (( في البدء خلق الله السموات والأرض )) هل يعنى ذلك ان السموات والارض أزليتان ؟!

    (20) أورد متى في [ 9 : 18 ] حكاية ابنة رئيس المجمع فقال : (( وفيما هو يكلمهم بهذا، إِذَا رَئِيسٌ لِلْمَجْمَعِ قَدْ تَقَدَّمَ وَسَجَدَ لَهُ قَائِلاً : ابْنَتِي الآنَ مَاتَتْ. وَلَكِنْ تَعَالَ وَالْمُسْهَا بِيَدِكَ فَتَحْيَا فَقَامَ يَسُوعُ وَتَبِعَهُ وَمَعَهُ تَلاَمِيذُهُ…))

    وهنا تصريح من رئيس المجمع بأن ابنته ماتت ، لكن مرقس ذكر في روايته [ 5 : 22 ] أنها كانت مريضة ولم تمت فيقول : (( وإذا واحداً من رؤساء المجمع . . . طلب إليه كثيراً قائلاً : (( ابنتي الصغيرة على آخر نسمة ، ليتك تأتي وتضع يدك عليها لتشفى ))

    والذي يمعن النظر في قراءة هذه القصة بين متى ومرقس لا يتطرق إليه الشك في أنها واحدة ، لكن عند متى أن الفتاة ميتة وأبوها يطلب إحياءها ، وعند مرقس أن الفتاة مريضة وأبوها يطلب شفاءها ، وفرق كبير بين الحالتين .

    ----------------------------------------

    (21) كتب مرقس في [ 10 : 35 ] ما نصه : (( وتقدم إليه يعقوب ويوحنا إبنا زبدي قائلين : يا معلم نريد أن تفعل لنا كل ما طلبناه . فقال لهما ماذا تريد أن افعل لكما ؟ فقالا له : أعطنا أن نجلس واحد عن يمينك والآخر على يسارك في مجدك . ))

    لكن متى في [ 20 : 20 ] يقول : (( حينئذ تقدمت إليه أم إبني زبدي مع ابنيها وسجدت وطلبت منه شيئاً فقال لها : ماذا تريدين ؟ قالت : قل أن يجلس ابناي هذان واحد عن يمينك والآخر عن يسارك في ملكوتك . ))

    والاختلاف هنا واضح بين الروايتين ، فبينما الأم هي التي تتقدم وتطلب من يسوع أن يجعل أحد أبنائها عن يمينه والآخر عن يساره على حسب رواية متى ، نجد أن الولدين هما اللذان يتقدمان ويطلبان ذلك عى حسب رواية مرقس !! والقصة واحدة والزمان واحد والمكان واحد .

    وقد بين لنا (جون فنتون) في تفسيره لإنجيل متى : السر في هذا التغير فيقول : لقد أحدث متى بعضاً من التغيرات والحذف لما في إنجيل مرقس ، وأهم ما في ذلك ، أنه بينما في إنجيل مرقس نجد أن التلميذين نفسيهما يطلبان من يسوع إذ بأمهما هي التي تطلب منه حسب رواية متى .

    -----------------------------------------

    (22) يتحدث يوحنا عن شهادة المسيح ، ولكنه يسوق حديثاً متناقضاً فمرة يذكر على لسان المسيح أن شهادته حق ومقبولة ، ومرة أخرى يذكر أنها باطل وغير مقبوله ، والمراد في الحالتين شهادته لنفسه .

    فقد كتب يوحنا في [ 8 : 14 ] أن المسيح قال : (( إن كنت أشهد لنفسي فشهادتي حق ))

    إلا انه قد كتب في [ 5 : 31 ] أن المسيح قال : (( إن كنت أشهد لنفسي فشهادتي غير حق ))

    وإذا قلنا أن هاتين العبارتين يمكن تأويل التناقض الظاهر الموجود فيهما بأن تكون كل عبارة منهما قيلت لسبب خاص . ولكن مما لا شك فيه أن المسيح هو رسول من عند الله ، بل هم يدعون أنه الله ، فكيف يصح أن يكذب ذلك الكذب الصريح فيقول إن شهادته لنفسه كاذبة مع أنها صادقه لا محالة ، فلا مناص من كذب العبارة الثانية مهما قيل في رفع التناقض .

    ------------------------------------------

    (23) جاء في متى [ 18 : 15] قول المسيح : (( إِنْ أَخْطَأَ إِلَيْكَ أَخُوكَ، فَاذْهَبْ إِلَيْهِ وَعَاتِبْهُ بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَلَى انْفِرَادٍ. فَإِذَا سَمِعَ لَكَ، تَكُونُ قَدْ رَبِحْتَ أَخَاكَ. وَإِذَا لَمْ يَسْمَعْ، فَخُذْ مَعَكَ أَخاً آخَرَ أَوِ اثْنَيْنِ، حَتَّى يَثْبُتَ كُلُّ أَمْرٍ بِشَهَادَةِ شَاهِدَيْنِ أَوْ ثَلاَثَةٍ. فَإِذَا لَمْ يَسْمَعْ لَهُمَا، فَاعْرِضِ الأَمْرَ عَلَى الْكَنِيسَةِ. فَإِذَا لَمْ يَسْمَعْ لِلْكَنِيسَةِ أَيْضاً، فَلْيَكُنْ عِنْدَكَ كَالْوَثَنِيِّ وَجَابِي الضَّرَائِبِ . ))

    إلا انه تقدم في نفس الإنجيل في الاصحاح الخامس قول المسيح : (( لا تنتقموا ممن يسيىء إليكم من لطمك على خدك الأيمن فحول له الآخر ))

    فبين الأمر بالمسامحة والحكم عليه بأنه وثني وكافر تناقض ظاهر فتأمل !

    ----------------------------------------

    (24) ذكر متى في [ 12 : 38 ] أن قوم من الكتبة والفريسيين طلبوا من المسيح أن يريهم آية فأجاب المسيح وقال لهم : (( جيل شرير وفاسق يطلب آية ولا تعطى له آية إلا آية يونان النبي ))

    فيفهم من قول المسيح ( جيل ) أنه أراد عموم من كان في عصره ، والجيل هو الطبقة المعاصرة من الناس .

    لكن متى ناقض ما قد كتبه فذكر أن المسيح قام بعمل الآيات والمعجزات بعد أن صرح أن هذا الجيل لن يعطى آية !

    فذكر ان المسيح كثر الطعام وأشفى الابرص ومشى على البحر . . .

    ان ما ذكره متى يدل على ان الجيل الذي فيه المسيح لا تقع فيه آية إلا آية واحدة وهي قيامه من القبر بعد ثلاثة أيام فكل ما رواه الانجيليون من معجزات للمسيح هي روايات متناقضه مع هذه العبارة في خط مستقيم والعجيب أنه ذكر ذلك بعبارة تفيد الحصر بحيث لا يمكن تأويلها .

    -----------------------------------------

    (25) اختلاف حول معرفة يوحنا المعمدان للمسيح :

    إذا قرأنا ما جاء في الاصحاح الثالث من ( متى ) نجد أن المسيح لما جاء يتعمد من يوحنا قام يوحنا بمنعه قائلاً : أنا محتاج أن أتعمد على يدك وأنت تأتي إلي ؟ و لكن المسيح أصر على أن يتعمد منه وحين تعمد وصعد من الماء نزل عليه الروح القدس مثل ( حمامه )

    إلا اننا نقرأ في الاصحاح الأول من إنجيل ( يوحنا ) أن يسوع حين أقبل على يوحنا ليتعمد منه لم يكن ليعرفه وما عرفه إلا بنزول الروح القدس عليه مثل ( حمامه ) من السماء فاستقر عليه .

    والاختلاف واضح فحسب انجيل ( متى ) أن يوحنا المعمدان كان يعرف المسيح ومن قبل نزول الرح القدس عليه وعلى حسب انجيل يوحنا أنه لم يكن ليعرفه إلا بعد نزول الروح القدس عليه مثل حمامه !

    ------------------------------------------

    (26) كتب مرقس في [ 9 : 2 ] : (( وبعد ستة أيام أخذ يسوع بطرس ويعقوب ويوحنا وصعد إلي جبل عال منفردين ))

    إلا أن لوقا كتب في [ 9 : 28 ] : (( وبعد هذا الكلام بنحو ثمانية أيام أخذ يسوع بطرس ويوحنا ويعقوب وصعد إلي الجبل ))

    وأنا لا أدري كيف زاد لوقا يومين مع أنه قد التزم أن يكتب القصة بتدقيق كما وعدنا في بداية الاصحاح الأول !

    -----------------------------------------

    (27) لقد أورد كل من متى ومرقس رواية مثل ( الزراع ) الذي حكاه المسيح للجموع وهو جالس في القارب وراوية متى وردت في [ 13 : 1 ] : (( فِي ذَلِكَ الْيَومِ خَرَجَ مِنَ الْبَيْتِ وَجَلَسَ عَلَى شَاطِيءِ الْبُحَيْرَةِ. فَاجْتَمَعَتْ إِلَيْهِ جُمُوعٌ كَثِيرَةٌ، حَتَّى إِنَّهُ صَعِدَ إِلَى الْقَارِبِ وَجَلَسَ، بَيْنَمَا وَقَفَ الْجَمْعُ كُلُّهُ عَلَى الشَّاطِيءِ. فَكَلَّمَهُمْ بِأَمْثَالٍ فِي أُمُورٍ كَثِيرَةٍ، قَالَ: «هَا إِنَّ الزَّارِعَ قَدْ خَرَجَ لِيَزْرَ عَ. وَبَيْنَمَا هُوَ يَزْرَعُ، وَقَعَ بَعْضُ الْبِذَارِ عَلَى الْمَمَرَّاتِ، فَجَاءَت الطُّيُورُ وَالتَهَمَتْهُ.))

    ورواية مرقس وردت في [ 4 : 1 ] : (( ثُمَّ أَخَذَ يُعَلِّمُ ثَانِيَةً عِنْدَ شَاطِيءِ الْبُحَيْرَةِ، وَقَدِ احْتَشَدَ حَوْلَهُ جَمْعٌ كَبِيرٌ، حَتَّى إِنَّهُ صَعِدَ إِلَى الْقَارِبِ وَجَلَسَ فِيهِ فَوْقَ الْمَاءِ، فِيمَا كَانَ الْجَمْعُ كُلُّهُ عَلَى شَاطِيءِ الْبُحَيْرَةِ. فَعَلَّمَهُمْ أُمُوراً كَثِيرَةً بِالأَمْثَالِ. وَمِمَّا قَالَهُ لَهُمْ فِي تَعْلِيمِهِ: «اِسْمَعُوا! هَا إِنَّ الزَّارِعَ قَدْ خَرَجَ لِيَزْرَعَ. وَبَيْنَمَا هُوَ يَزْرَعُ، وَقَعَ بَعْضُ الْبِذَارِ عَلَى الْمَمَرَّاتِ، فَجَاءَتِ الطُّيُورُ وَالْتَهَمَتْهُ.))

    لكنهما وقعا في تناقض واضح وهو :

    عند متى أن المسيح قال هذا المثل بعد ان كان قد أرسل الرسل الأثنى عشر وراوية ارسال الرسل وردت عند متى في [ 10 : 5 ]

    أما عند مرقس فان المسيح لم يكن قد ارسل الرسل الأثنى العشر بعد عندما تكلم بهذا المثل ورواية ارسال الرسل عند مرقس وردت في [ 6 : 7 ] والقصة واحدة والزمان واحد والمكان واحد .

    فتأمل أيها القارىء الفطن الى ما يسرده أصحاب الاناجيل المسوقون من الروح القدس !!

    ---------------------------------------

    (28) لقد أورد متى في بداية انجيله ما يؤكد أن يوحنا كان على علم بالمسيح حتى أن المسيح تعمد على يده كما في متى [ 3 : 13 ] وأن يوحنا قال للمسيح (( أنا احتاج أن اتعمد على يدك .))

    لكن متى نسي ما قد كتب وعاد ليخبر بأن يوحنا لم يكن يعرف المسيح لذلك أرسل الي المسيح ليسأله أنت هو الآتي أم ننتظر آخر ؟ فكتب متى في [11 : 2 ] : (( وسمع يوحنا وهو في السجن بأعمال المسيح فأرسل إليه بعض تلاميذه ليقولوا له : هل أنت هو الآتي أو ننتظر آخر ؟ ))

    ----------------------------------------

    (29) ذكر كل من متى في [ 8 : 21 ] ولوقا في [ 9 : 59 ] حكاية الرجل الذي استأذن من المسيح كي يذهب الي دفن ابيه فرد عليه المسيح قائلاً : (( اتبعني واترك الموتى يدفنون موتاهم ))

    لكن متى ولوقا وقعا في تناقض واضح :

    فعند متى أن حكاية استئذان الرجل من المسيح كي يذهب الي دفن ابيه تمت قبل حادثة التجلي التي صعد فيها المسيح الي الجبل مع بطرس ويعقوب و يوحنا الواردة في [ 17 : 1 ] لكن عند لوقا أن حكاية استئذان الرجل من المسيح كي يذهب الي دفن ابيه كانت بعد حادثة التجلي التي صعد فيها المسيح الي الجبل مع بطرس ويعقوب ويوحنا الواردة في [ 9 : 28 ] !! والقصة واحدة من سياق الروايتين .

    كتبه الاخ وليد المسلم






    يتبع.........
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أبوحسين الاشبيلي المعافري

  7. #37
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    531
    آخر نشاط
    13-01-2015
    على الساعة
    08:13 PM

    افتراضي

    2- المسيحية لاتوافق العقل والمنطق لكثرة خرافاتها

    مثل الرب يخسر المصارعة أمام يعقوب؟

    يقول رب العزة في كتابه من الآيات البينات التي يصف نفسه جل وعلا في كتابه الكريم كما هو في سورة الذاريات والزخرف منزهاً نفسه عن الضعف والحاجة منزهاً نفسه I عن الولد وعن النسب وعن الزوجة وعن كل ضعف ونقص وحاجة فسبحانه وتعالى وهو أحق بالكمال لا ينقص أبداً وكامل أزلاً فيقول I كما يلي :

    إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ (58) الذاريات

    قُلْ إِنْ كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ (81) سُبْحَانَ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ (82) فَذَرْهُمْ يَخُوضُوا وَيَلْعَبُوا حَتَّى يُلاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي يُوعَدُونَ (83) الزخرف

    مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ (154) أَفَلا تَذَكَّرُونَ (155) أَمْ لَكُمْ سُلْطَانٌ مُبِينٌ (156) فَأْتُوا بِكِتَابِكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (157) وَجَعَلُوا بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْجِنَّةِ نَسَباً وَلَقَدْ عَلِمَتِ الْجِنَّةُ إِنَّهُمْ لَمُحْضَرُونَ (158) سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يَصِفُونَ (159)

    بينما جاء في قصة محاربة ربهم ومصارعته مع يعقوب u في سفر التكوين الإصحاح 32 عدد24-28 أنقل منها ما يلي :

    تكوين32 عدد24 : فبقي يعقوب وحده.وصارعه انسان حتى طلوع الفجر. (SVD)

    تكوين32 عدد26: وقال اطلقني لأنه قد طلع الفجر.فقال لا اطلقك ان لم تباركني. (SVD)

    فهكذا حارب ربهم يعقوب وهزمه يعقوب بل وأوثقه يعقوب وطلب منه ربهم أن يطلقه لأن الفجر قد طلع , ولا أعلم ما علاقة طلوع الفجر برغبة ربهم في الإنصراف ومحايلة يعقوب حتى يطلقه ؟ هل ربهم يخاف من الشمس كمصاصي الدماء ؟ ولكن أنظر أيها اللبيب إلى الصفة التي وصفوا ربهم بها ؟ وأنظر إلى مدى الضعف والهوان الذي وضعوا ربهم فيه ؟أم أنه يريد العودة إلى السماء حتى يلحق بموعد عمله ؟ ولم نعلم الحكمة التي من أجلها نزل ربهم من علياءه ليصارع يعقوب ثم يهزمه يعقوب ويوثقه بالحبل ثم يتوسل إليه الرب أن يخلي سبيله لأن الفجر قد طلع ؟ لم نعلم ما الحكمة من هذه القصة في الكتاب ولماذا فعل ربهم ذلك ؟

    وإن طالبنا النصارى بتأويل هذه القصة وقد كنا نقبل فيها أن ما حدث مع يعقوب إن كان حدث هذا من الأساس فنحن نقبل أن يكون أحد الملائكة لا الرب نفسه فيكون ملاك قد أخذ صورة بشري ونزل بها فصارعه يعقوب, ولكن يقبل النصراني أن يصف ربه بهذه الصفات خير عنده من وصفه بأنه ملاك قد نزل من السماء , ولهذا علة وسبب عند النصارى ’ فلو كان من حارب يعقوب هو ملاك من الملائكة وليس الرب نفسه كان الملاك الذي نزل إلى مريم يبشرها أنها ستحبل وتلد هو ملاك أيضاً من الملائكة وليس الرب نفسه , فأنظر يا صاح كيف أنهم أهانوا ربهم وقبلوا فيه بالنقص حتى لا يطرحوا الشك في أن من نزل إلى مريم عليها السلام هو جبريل u يبشرها بولدها فهل هكذا يوصف رب العزة Y ؟

    الرب ضعيف؟
    في إنجيل مرقس 6 عدد5 أن ربهم والمقصود هنا هو يسوع لم يقدر وأكرر ( لم يقدر ) وعدم القدرة التي وصفوا بها ربهم هو في عدم القدرة على صنع المعجزات فقبلوا بها في ترجمتهم أن ربهم لم يقدر أن يفعل ولا معجزة واحدة , فإستدرك كاتب الإنجيل لما شعر بثقل العبارة فأتبعها غير أنه شفى قليل من المرضى , وفي النص تناقض واضح فقد قال سابقاً ولا قوة واحدة بعدها أتبعها بهذا القول مما يؤكد أن شفاءه للمرضى القليلين هي عبارة إلحاقية ولكنه صرح أن ربهم لم يقدر وهذه تكفي كما في مرقس6 عدد5 كما يلي :

    مرقس6 عدد5: ولم يقدر ان يصنع هناك ولا قوة واحدة غير انه وضع يديه على مرضى قليلين فشفاهم. (SVD)

    وفي سفر القضاة لم يستطع ربهم أن يطرد سكان الوادي ولا أدري أخاف منهم أم أن مركباتهم الحديدية عجز ربهم عن التغلب عليها لذلك ترك سكان الوادي ولم يستطع طردهم لنصرة يهوذا كما يقول؟ , فقد علل كاتب القضاة أن ربهم لم يقدر على طرد سكان الوادي لأن ماذا ؟ لأن لهم مركبات حديد , جاء في القضاة 1 عدد19 هكذا :

    قضاة1 عدد19: وكان الرب مع يهوذا فملك الجبل ولكن لم يطرد سكان الوادي لان لهم مركبات حديد. (SVD)

    ربـــــهم سكران ؟؟

    يقول رب العزة في كتابه الكريم واصفاً نفسه في سورة البقرة الآية 255 كما يلي :

    اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) البقرة

    وجاء في المزمور 78 عدد65 كما يلي :

    مزمور78 عدد65: فاستيقظ الرب كنائم كجبار معّيط من الخمر . (SVD)

    فنعوذ بالله من هذه البلية التي أُبتلي بها اليهود والنصارى وهذه اللعنة التي جلبوها على أنفسهم من وصفهم لله I بهذه الصفات التي يخجل كل عاقل من تخيلها في إله يُعبد , ووالله إن الإنسان السوي ليقشعر بدنه إذا ما قرأ هذه الصفات عن ربهم ومعبودهم ولا نعلم كيف سمح البشر لأنفسهم بهذه الجريمة وهذا الذنب العظيم نعوذ بالله من هكذا خطيئة وذنب ونستغفر الله العلي العظيم , ولا يسيئ إخواني الظن بي فناقل الكفر ليس بكافر, وما نقلت هذا الكلام في كتابي إلا ليري عوام النصارى كيف يصف كتابهم ربهم المعبود , ونحذر الناس من شر هذا الكتاب وما فيه من مسبة لله ووالله إني برئ من هكذا إعتقاد في الله وأنا على ما عليه قومي من المسلمون والحمد لله رب العالمين .

    الرب يشرب خمراً

    مزمور75 عدد8: لان في يد الرب كاسا وخمرها مختمرة.ملآنة شرابا ممزوجا.وهو يسكب منها.لكن عكرها يمصه يشربه كل اشرار الارض

    هكذا جاء في المزمور 75 عدد8 وهكذا يتخيلون ربهم وهكذا مرسومة صوره في الكنائس والمعابد رجل عجوز ذو لحية طويلة بيضاء يظهر عليه الشيب والعجز والتعب , هكذا هي صورة الأب عندهم أو الإله ولا مانع أن يصوروه ماسكاً كأس الخمر في يده وكما يصفه الكتاب فهو يسكر ويمشي حافياً عرياناً يجر أذياله , سبحان الله عما تصفون سبحان الله عما تصفون سبحان الله عما تصفون سبحان الله عما تصفون سبحان الله عما تصفون سبحان الله عما تصفون أيها الضالون .

    الرب ينام

    جاء في المزمور 35 عدد22-23 وفي المزمور 78 عدد65 وفي المزمور 44 عدد23 وفي سفر زكريا 2 عدد3 هكذا :

    مزمور35 عدد22 قد رأيت يا رب.لا تسكت يا سيد لا تبتعد عني 23 استيقظ وانتبه الى حكمي يا الهي وسيدي الى دعواي.

    مزمور78 عدد65 : فاستيقظ الرب كنائم كجبار معّيط من الخمر. (SVD)

    مزمور44 عدد23: استيقظ.لماذا تتغافى يا رب.انتبه.لا ترفض الى الابد. (SVD)

    زكريا2 عدد13 : اسكتوا يا كل البشر قدام الرب لأنه قد استيقظ من مسكن قدسه

    ما المانع إذا كان ربهم يسكر ويمشي حافياً عرياناً أن ينام ليستريح بعد ذلك من شدة الخمر وسكرتها ؟؟ هذا شئ طبيعي.




    يتبع......
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أبوحسين الاشبيلي المعافري

  8. #38
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    531
    آخر نشاط
    13-01-2015
    على الساعة
    08:13 PM

    افتراضي

    السبب الثالث فقد ذكره الاستاذ السيف البتار وهو تناقض الثالوث الاقدس وهو صلب عقيدتهم

    وهناك كثير من الاسباب التي تدل على عدم منطقية النصرانية وعدم توافقها مع العقل لايسعفني الوقت لذكرها لانها كما قال الاستاذ السيف البتار تحتاج الى مجلدات

    السؤال الثاني

    هل المسيحيه خاليه من النقائص التشريعيه وعادله ؟

    الجواب لا

    السبب : عدة اسباب ولكن اختصارا للوقت


    هناك سبب واحد فقط هل من العدل ان يصلب يسوع تكفيرا عن خطيئة ابوه آدم

    او تكفيرا عن ذنوب الناس

    هذا اكبر دليل على عدم عدالتها وتناقضاتهم كثير ايضا

    كأن يكون للبابا الحق على اعطاء صكوك الغفران فمن اين له حق ذلك

    مفاتيح الجنة وغيرها من التراهات

    يتبع..........
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أبوحسين الاشبيلي المعافري

  9. #39
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    531
    آخر نشاط
    13-01-2015
    على الساعة
    08:13 PM

    افتراضي

    السؤال الثالث

    هل المسيحيه خاليه من التناقضات بشكل عام وفى العقيده بشكل خاص ؟

    اعتقد الاجابة في السؤال الاول ولكن للاستزادة يمكن الدخول على هذا الرابط

    أخطر سؤال ممكن أن يُسأل في العقيدة النصرانية (من حواري مع نصراني أنجيلي)

    تحياتي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أبوحسين الاشبيلي المعافري

  10. #40
    الصورة الرمزية elqurssan
    elqurssan غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    19-05-2011
    على الساعة
    12:24 AM

    افتراضي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بُنآءً على طلب الأخ الكريم المُناظِر / عمــر الفاروق

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الفاروق 1
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخى الحبيب
    قرأت لك تلك المشاركه
    صفحة للتعليق على مناظرة بين السيف البتار والرقم الصعب
    فلو كان لديك وثائق تستطيع أن تفيدنا بها أرجوك ضعها على الرابط التالى فيما يخص الموضع كأن تقول مثلاً رداً عن السؤال الاول وتقتبسه وتضع ردك هنا
    مسلمه تتسائل



    وهذه مُقتبسَة من مُناظرة خبير النُصرانيات الأستاذ / السيِّف ُ البَتَّــار
    مع الأخت التى أسلمت بعدها
    وهى بعنوان
    ملاحظة :
    جوستيانا تدعونا إلى المسيحية


    وآخرُ دَعوانا أن الحمدُ للهِ رب العالميـــن



صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 3 4

مسلمه تتسائل

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مسلمه تريد المسيحييه
    بواسطة new moon210 في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 13-03-2010, 09:05 PM
  2. السلام عليكم :سؤال عن مسلمه حديثه؟؟
    بواسطة أحب اسلامى في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 16-07-2009, 11:33 PM
  3. الى كل فتاه مسلمه !!!
    بواسطة ياسر محمد المصرى في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 24-06-2009, 12:24 PM
  4. ناهد متولى فعلا كانت مسلمه
    بواسطة عبد الله المصرى في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 63
    آخر مشاركة: 27-07-2008, 01:11 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مسلمه تتسائل

مسلمه تتسائل