الرد على ديدات

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد على ديدات

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 41

الموضوع: الرد على ديدات

  1. #31
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    281
    آخر نشاط
    03-01-2014
    على الساعة
    12:01 PM

    افتراضي

    العزيز Christian_2008 : اسعد كثيرا ان يكون اول رد لى فى المنتدى موجه اليك و اتمنى ان تتحملنى الى النهايه برحابة صدرك الواضحه : اولا لنبحث معا عزيزى و من البدايه حاثة الصلب المزعومه : اولا الشهود اربعه وهنا يسجل ديدات رحمه الله أول ملاحظات المسلمين على الشهود، وهي أن اثنين من الشهود الأربعة لم يروا المسيح، ولم يكونوا من تلاميذه، فكيف يعتبرون شهودًا ؟ ويقصد مرقس ولوقا. والملاحظة الثانية: أن شهود الإثبات جميعاً لم يحضروا الواقعة التي يشهدون فيها، كما قال مرقس: " فتركه الجميع وهربوا " ( مرقس 14/50 )، ومثل هذه القضية لو عرضت على أي محكمة متحضرة لسارعت إلى رد شهادة هؤلاء الشهود في أقل من دقيقتين. فكيف اقتنع بشهادة شاهد اثبات اصلا لم يحضر الواقعه يا صديقى , و اريد منك عزيزى ان تحضر نفسك للصدمه التاليه ( يقول اينوك باول في كتابه " تطور الأناجيل " : قصة صلب الرومان للمسيح لم تكن موجودة في النص الأصلي للأناجيل. وقد استند في ذلك على إعادته ترجمة نسخة متى اليونانية، فتبين له أن هناك أجزاء وردت مكررة في هذا الإنجيل، مما يوحي بأنه أعيدت كتابتها في مرحلة تالية. ) لم تكن موجوده عزيزى و مثلها مثل اية الثالوث التى تؤمنون بها فى رسالة يوحنا الاولى " لان الذين يشهدون فى السماء هم ثلاثه الاب و الكلمه و الروح القدس و هؤلاء الثلاثه هم واحد " هذه الايه عزيزى حذفت من الانجيل بوصفها عباره مدسوسه و اذا كان عالما اخر يقول ان قصة الصلب ايضا مدسوسه فانصحكم بحزفها ايضا . ثم لنعود مره اخرى للقصه المزعومه و لنا هنا ايضا سؤال وجيه : هل ذهب رؤساء الكهنة للقبض على المسيح؟
    مَن الذي ذهب للقبض على يسوع ؟ يقول متى: " جمع كثير بسيوف وعصي من عند رؤساء الكهنة وشيوخ الشعب " ( متى 26/52 )، وزاد مرقس بأن ذكر أن من الجمع الكتبةَ والشيوخ (انظر مرقس 14/43 )، وذكر يوحنا أن الآتين هم جند الرومان وخدم من عند رؤساءَ الكهنة (انظر يوحنا 18/3 ) ولم يذكر أي من الثلاثة مجيء رؤساء الكهنة، ولو كانوا قد حضروا لما صح إغفال ذكرهم مع الحاضرين، فهم ليسوا أقل أهمية من الكتبة والشيوخ والدهماء.
    ولكن لوقا ذكر أن رؤساء الكهنة جاءوا بأنفسهم للقبض على المسيح إذ يقول: " قال يسوع لرؤساء الكهنة وقواد جند الهيكل والشيوخ المقبلين عليه " ( لوقا 22/52 ). فالتناقض بين لوقا والباقين ظاهر. و سؤال اخر عزيزى و هو ايضا اعتقد انه سؤال وجيه يستحق ردا : من الذي حمل الصليب المسيح أم سمعان؟
    وصدر حكم بيلاطس بصلب المسيح، وخرج به اليهود لتنفيذ الحكم، وفيما هم خارجون لقيهم رجل يقال له سمعان، فجعلوه يحمل صليب المسيح يقول مرقس: " ثم خرجوا لصلبه، فسخروا رجلا مجتازاً كان آتياً من الحقل، وهو سمعان القيرواني أبو الكسندروس وروفس ليحمل صليبه " (مرقس 15/20 – 22 ) و ( انظر: متى 27/32، لوقا 23/26).
    لكن يوحنا يخالف الإنجيليين الثلاثة، فيجعل المسيح حاملاً لصليبه بدلاً من سمعان، يقول يوحنا:
    " فأخذوا يسوع ومضوا به، فخرج وهو حامل صليبه إلى الموضع الذي يقال له: الجمجمة "
    ( يوحنا 19/17 )، ولم يذكر يوحنا شيئاً عن سمعان القيرواني، فمن الذي حمل الصليب ، سمعان أم المسيح عليه السلام؟
    و اخيرا نهاية الخائن او كما يسمى يهوذا الاسخريوطى : يتحدث العهد الجديد عن نهايتين مختلفتين للتلميذ الخائن يهوذا الأسخريوطي الذي خان المسيح، وسعى في الدلالة عليه وتسليمه مقابل ثلاثين درهماً من الفضة، فيقول متى: " لما رأى يهوذا الذي أسلمه أنه قد دين ندم وردّ الثلاثين من الفضة إلى رؤساء الكهنة والشيوخ، قائلاً: قد أخطأت، إذ سلمت دماً بريئاً. فقالوا: ماذا علينا؟ أنت أبصر. فطرح الفضة في الهيكل وانصرف، ثم مضى وخنق نفسه، فأخذ رؤساء الكهنة الفضة، وقالوا: لا يحل أن نلقيها في الخزانة لأنها ثمن دم. فتشاوروا واشتروا بها حقل الفخاري مقبرة للغرباء. لهذا سمي ذلك الحقل حقل الدم إلى هذا اليوم" (متى 27/2-5).
    ولكن سفر أعمال الرسل يحكي نهاية أخرى ليهوذا وردت في سياق خطبة بطرس، حيث قال: "أيها الرجال الإخوة، كان ينبغي أن يتم هذا المكتوب الذي سبق الروح القدس فقاله بفم داود عن يهوذا الذي صار دليلاً للذين قبضوا على يسوع، إذ كان معدوداً بيننا، وصار له نصيب في هذه الخدمة، فإن هذا اقتنى حقلاً من أجرة الظلم، وإذ سقط على وجهه انشق من الوسط، فانسكبت أحشاؤه كلها، وصار ذلك معلوماً عند جميع سكان أورشليم حتى دعي ذلك الحقل في لغتهم حقل دما، أي حقل دم" (أعمال 1/16-20).
    فقد اختلف النصان في جملة من الأمور:
    - كيفية موت يهوذا، فإما أن يكون قد خنق نفسه ومات " ثم مضى وخنق نفسه"، وإما أن يكون قد مات بسقوطه، حيث انشقت بطنه وانسكبت أحشاؤه فمات " وإذ سقط على وجهه انشق من الوسط فانسكبت أحشاؤه كلها "، ولا يمكن أن يموت يهوذا مرتين، كما لا يمكن أن يكون قد مات بالطريقتين معاً.
    - من الذي اشترى الحقل، هل هو يهوذا " فإن هذا اقتنى حقلاً من أجرة الظلم"، أم الكهنة الذين أخذوا منه المال " فتشاوروا واشتروا بها حقل الفخاري "؟
    - هل مات يهوذا نادماً " لما رأى يهوذا الذي أسلمه أنه قد دين ندم...قد أخطأت، إذ سلمت دماً بريئاً" أم معاقباً بذنبه كما يظهر من كلام بطرس؟
    - هل رد يهوذا المال للكهنة " وردّ الثلاثين من الفضة إلى رؤساء الكهنة والشيوخ "، أم أخذه واشترى به حقلاً " فإن هذا اقتنى حقلاً من أجرة الظلم "؟
    - هل كان موت يهوذا قبل صلب المسيح وبعد المحاكمة " ودفعوه إلى بيلاطس البنطي الوالي، حينئذ لما رأى يهوذا الذي أسلمه أنه قد دين ندم... فطرح الفضة في الهيكل وانصرف ثم مضى وخنق نفسه " أم أن ذلك كان فيما بعد، حيث مضى واشترى حقلاً ثم مات في وقت الله أعلم متى كان؟
    الكتاب نفسه اخى يناقض بعضه كما رايت فى كثير من الاحداث المهمه و المتعلقه بقضية الصلب , و اذا كان كتاب تقول انه موحى و انه من عند الله و فيه كل هذا التناقض ( هذا بالطبع غير التناقض الذى فى حادثة الصلب بين العهد القديم الذى يلعن من علق على خشبه او الصليب ان جاز التعبير و العهد الجديد الذى جعل المصلوب رحمه و تكفيرا عن خطايا البشر و انه مخلص ) . بالطبع لى عوده مره اخرى باذن الله قريبا لاكمل الرد لان الوقت الان متاخر جدا و انا فى الحقيقه فى قمه الارهاق و الفجر قد أذن منذ قليل , اتمنى ان تقرا ردى و ان تتاكد من صحة نقلى من كتابكم و لى عوده قريبه باذان الله كما قلت . تحياتى .

  2. #32
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    6
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    29-08-2014
    على الساعة
    11:16 AM

    افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اخى الفاضل برجاء الالتزام وانا تقرأ السلام كم يقال ومن الافضل للك ان تلتمس الضرر الذى بك وتصلح من عقدتتك ولا تستهون بعقائد اصحاب فتحوات وانتصارات تشهد لها العصور والتاريخ واسئل اجدادك من الذى انقذ الاقباط من ايدى الرومان الفتاكه التى هلكت فيكم الكبير والصغير تعرف مين ولاتنكر كما تنكر كتابك انه عمرو بن العاص فى عهد الخليفة عمر بن الخطاب ميزان العدل فى الارض واعرف تاريخك انت الاسود وارهاب العالم منه والحروب الصلبيه التى اوقفها دمائها الاسلام واقرأ ما يلى عليك فى الاسفل
    الصراع اليهودي- المسيحي

    على أرض المسلمين

    مختصر تاريخ.

    كيف انقلب الفرع النصراني علي الأصل اليهودي ؟
    ومتى ولماذا اتحدا ؟

    الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله – محمد ابن عبد الله ، و أشهد أن لا اله إلا الله و أن محمدا رسول الله . أما بعد : فان الكثيرين يجهلون أو يتجاهلون مساندة كل العالم المسيحي لليهود – ضد المسلمين ، ويظنون أن الفرع سيقف ضد أصوله( رومية 11: 19) و خاصة في مسألة هدم المسجد الأقصى لبناء الهيكل المزعوم , وينادي المسلمون بالسلام و ( وهم ) خارطة الطريق , والمسيحيون حول العالم يسخرون من سذاجة وجهل المسلمين الذين يستنجدون بأمريكا و فرنسا والفاتيكان، بينما هؤلاء هم رأس الأفعى .

    معلومات هامة

    1== تم تجهيز مبنى الهيكل المزعوم – بالكامل – بحوائط سابقة التجهيز ، في الفاتيكان ، بدعم مالي من كل المسيحيين – من كل بلاد العالم ، بحوائط مطلية بالذهب ، و تماثيل من الذهب الخالص ، كما هو موصوف في كتابهم ( خروج ) ، وتم إعداده ليكون صالحا للتركيب خلال ( 24) ساعة في لحظة سقوط المسجد الأقصى , و ذلك منذ عام 1960 ، منذ أن أعلن بابا الفاتيكان البولندي- اليهودي الأصل- يوحنا بولس السادس – تبرئة اليهود من دم المسيح ، بينما جاء في الإنجيل أن اليهود صرخوا أمام الوالي ( بيلاطس ) (دمه علينا و على أبنائنا ) أي في كل أجيالهم . و قال عنهم بولس ( من جهة الإنجيل فهم أعداء) ( رومية 11: 28) و ذلك (لأنهم قتلوا المسيح و أنبياءهم و اضطهدوا المسيحيين الأوائل و لم يرضوا الله وهم ضد جميع الناس لذلك أدركهم غضب الله إلى النهاية ) .( تسالونيكي الأولى 2: 14 ).

    و أنا رأيي أنهم أبرياء من دم المسيح لأن المصلوب ليس هو المسيح . و لكنهم قتلوا أنبياء كثيرين ، ثم بنوا لهم قبورا و زينوها كما قال عنهم المسيح – يستنكر بناء القبور و تزيينها أيضا .

    2== يقوم المسيحيون حول العالم بالدعم المالي و المعنوي لليهود ، بالرحلات السياحية المستمرة إلى أراضى اليهود – مهما حدث ، و يتظاهرون أمام المسلمين بصداقتهم و مساندتهم للقضية الفلسطينية و مهاجمة سياسة اليهود ومعارضة الأمريكان .....الخ. من التمثيليات التي يجري وراءها من يبيعون بلاد المسلمين لليهود و يخضعون الشعوب الإسلامية للأمريكان بحجة السعي وراء هذا السراب .

    و أكبر مثال على ذلك – ما عشته بنفسي , فقد أعلن البطرك شنودة مرارا و تكرارا أنه هو شخصيا لن يذهب إلى مدينة القدس فلا مع شيخ الأزهر . بينما تقوم الرحلات يوميا من الكنيسة الكاتدرائية بالعباسية – مقر البطرك- إلى القدس و بيت لحم , تحمل المسيحيين المصريين بأمر البطرك ، لمسايرة المسيرة العالمية للمسيحيين بالدعم المالي و المعنوي لليهود , وذلك منذ معاهدة كامب دافيد ، لأجل مساندتهم في حربهم ضد المسلمين / من أجل هدم المسجد الأقصى و بناء الهيكل المزعوم ، للتعجيل بنزول المسيح ، الذي سينزل على اليهود ، فيصبحون مسيحيين , و يحكم المسيح بهم العالم ألف سنة بعد أن يقتل كل من هو ليس مسيحيا ، و أولهم المسلمين بالطبع .

    و أقول لك عزيزي القارئ : ستجد هذا التخريف المتعصب في كتبهم التي تتحدث عن خرافة ( ملك الألف سنة)

    التي اخترعها لهم بولس , و لم يذكر منها المسيح ولا حرف واحد .

    3== منذ معاهدة كامب دافيد – بعد أن ضمن اليهود تحييد مصر في الصراع اليهودي – الإسلامي ، وضمنوا إضعاف جيش مصر إلى حد التوقف ، بدءوا فورا في تجهيز أدوات و ملابس الكهنة و مساعديهم الذين سيخدمون في الهيكل المزعوم , و تطريزها بخيوط الذهب ، و تزيينها بصفائح الذهب المكتوب عليها ( قدس للرب ) و يؤمنون – هم و المسيحيين – أن الله سيكلم رئيس الكهنة اليهودي من خلال الأصنام الذهب التي يدعونها ( الأوريم و التو ميم ) .

    و أقول : إن هذا ليس سرا ، ولكنه معلوم عند كل المسيحيين حول العالم ، ومنهم مسيحيي القاهرة ، لأن اليهود يعرضون هذه الملابس و المجامر الذهبية اليهودية في معرض في ( تل أبيب ) ، يزوره كل السياح المسيحيين ، ليربطوهم بالفكرة و العقيدة التي يسعون في سبيلها إلى هدم المسجد الأقصى ،و يدفعون ثمن إحضار المسيح بسرعة ليملكوا على المسلمين . ولا يدري كلاهما أن مجيء المسيح عليه السلام سيكون لقتل اليهود خلف شجر الغر قد الذي زرعوه بالفعل انتظارا لهذا المصير الذي يعلمونه ،و ليحكم بالإسلام

    و للمزيد من التفاصيل أنصحكم بقراءة كتاب

    القدس مدينة واحدة و ثلاث عقائد : تأليف : كارين أرمسترونج .

    و لنبدأ بتاريخ اليهود مع المسيحيين في فلسطين و حول العالم منذ ظهور النصرانية .



    بعد المسيح بأكثر من ثلاثين سنه :

    في سنة 70 م. جاء الجيش الروماني بقيادة ( تيطس ) ابن الإمبراطور ( فسبا سيان ) إلى فلسطين ، و حرق المعبد اليهودي ( الهيكل ) في مدينة القدس ، ودمر كل ما تبقى منه ,و حدث اضطهاد كبير لليهود في فلسطين

    بسبب ثورتهم ضد الاحتلال الروماني.و قاموا بتدمير قصور و بيوت ومجامع اليهود تدميرا كاملا منظما .

    ولم يكن للمسيحية وجود فعلي في أورشليم , وكان ( سمعان) شقيق( يسوع )قد أصبح رئيس كهنة النصارى ، و هرب هو و أتباعه إلى منطقة ( بيلا ) بحوار نهر الأردن . و ظلت أول كنيسة نصرانية تحتفظ بطابعها اليهودي كاملا ، ويرأسها ( أساقفة ) يهود ( وهي رتبة دينية يهودية أصلا ) ، و كانوا يشاركون اليهود في عباداتهم ،و يخالفون الذين آمنوا على يد بولس في عدم اعتقادهم أن المسيح اله ، لأن بعضهم كان يعرف يسوع منذ طفولته ، فكانوا يؤمنون أن يسوع هو المسيح فقط و ليس اله بل إنسان فقط .

    وانضم الكثيرون من اليهود إلى المسيحية على أساس أن فكرة المسيح المبعوث ( الذي أقامه الله من الموت )

    تدعم أملهم في بعث دينهم القديم .

    وفى عهد ( دوميتيان ) سنة 86-96 م. بدأ الرومان في اضطهاد المسيحيين .

    و ابتدأ اليهود والمسيحيون يرون رؤى عن ( أورشليم السماوية )الخالدة التي ستنزل يوما إلى أرض مدينة القدس و يسكن الله مع شعبه ، و منهم الواعظ المسيحي المتجول ( يوحنا ) و اليهوديان ( حنوك ) و( باروخ)

    و بدأ المسيحيون يشكلون أفكارهم عن المسيح بنفس أسلوب اليهود ( متصوفة العرش )بالطريقة التي رسمها اليهود الذين اعتنقوا المسيحية .

    و في سنة 130 م. قرر الإمبراطور الروماني ( يوبيلوس ايليوس ) بناء مدينة ( ايليا كابيتولينا ) في مكان أورشليم .و فزع اليهود من فكرة بناء معبد ( جوبيتر ) على ( جبل صهيون ), و يقضي على أورشليم اليهودية .و ثار اليهود و احتلوا المدينة ثلاث سنوات و طردوا منها المسيحيين و الرومان .

    وفى سنة 135 م. أرسل الإمبراطور ( سكتوس ) جيوشا - قتلت( 850 ) ألف يهودي و دمروا ( 50) قلعة يهودية , وحرث أرض مدينة القدس بالمحراث تحقيقا لنبوءة ( ميخا 3: 12)، وحظر دخول اليهود إليها ,و بدأ بناء ( ايليا كابيتولينا ) سنة 138 م. ولما تولى الإمبراطور ( أنطونيوس ) سمح لليهود بإنشاء قيادة دينية لهم في مدينة ( الجليل) , و أصبح البطرك اليهودي ( سمعان الرباني ) له سلطان ( رئيس يهوذا ) لأنه من سلالة الملك داود . و بنوا ( الكنيس ) في الجليل – على نفس نظام المعبد ( هيكل سليمان ) ، و اعتبروا أن

    ( جبل صهيون ) الواقع خارج مدينة القدس هو أصل كل أساطيرهم الدينية بالمخالفة لكتابهم ( صموئيل الثاني 17: 17 ) . وتسللوا عائدين إلى ( أيليا كابيتولينا ) و سمح لهم الرومان بالبكاء على جبل الزيتون ، على المعبد الضائع .

    و تم طرد الطائفة المسيحية اليهودية من( ايليا )، و لكن المسيحيين السوريين و اليونان ظلوا فيها ، وأنشأوا كنيسة مكان ( الغرفة العلوية ) التي كان يجتمع التلاميذ ( الحواريين ) فيها ، على جبل صهيون – خارج المدينة .

    === ولم تكن الديانة المسيحية معترف بها عند الرومان ، ولم تكن أورشليم مدينة مقدسة عند المسيحيين ،

    وعاش اليهود و المسيحيون في فلسطين في محنة إلى القرن الثالث ،والى سنة 234 م. حين ظهر العالم المسيحي (أوريجن ) كان مكان الأسقف المسيحي المسئول عن ( ايليا ) في قيصرية . واستمر الاضطهاد .

    = وفى سنة 323 انتصر ( قسطنطين ) على منافسه ، قائلا إن اله المسيحيين هو الذي نصره , واعترف بالمسيحية دينا رسميا في الإمبراطورية ، فارتاح المسيحيون من الاضطهاد . ولم يكن قسطنطين يفهم في الدين , ولم يتنصر إلا وهو على فراش الموت . وظل هو الكاهن الأكبر للأوثان , ومارس عبادتها .

    ولم تكن شعائر العبادة المسيحية قد ظهرت بعد .

    === ثم ظهر ( اّريوس ) بطرك الإسكندرية , وساق الحجج المدعمة بنصوص مقنعة على أن يسوع يختلف عن الله الذي خلقه (من الكتاب الموجود يومئذ قبل جمع الإنجيل – بعد ذلك- في مجمع نيقيه ) . و عارضه أسقف الإسكندرية و أسقف (ايليا ). وصار لكل فريق أتباع . و نشأ صراع أغضب الإمبراطور الذي يريد إمبراطورية موحدة .فقام بطرد الحزب الأصغر ( حزب اّريوس ) و ضغط على الباقين ليوافقوا على وثيقة أثناسيوس السكندري .

    = سنة 327 م. عثروا على قبر أسفل معبد ( أفروديت ) المتهدم ، و أعلنوا على الفور أنه قبر المسيح ؟؟؟، و اكتشفوا تلا صخريا فقالوا انه ( الجلجثة) مكان صلب المسيح ؟ و شرعوا في بناء أساطيرهم حول المنطقة , فتحولت ( ايليا ) الرومانية إلى ( أورشليم ) المسيحية . وسعى المسيحيون إلى طرد اليهود من ( أورشليم الجديدة ) و سعوا إلى استمالة ( قسطنطين )و أمه , فأصدر سنة 350 م. القوانين التي تمنع زواج المسيحيين من اليهوديات و زواج اليهود من المسيحيات , وتحريم امتلاك اليهود للعبيد ، فثار اليهود – فقمعهم بوحشيه

    و أصدر سنة 353 م. قانونا يحظر اعتناق الديانة اليهودية. ثم استولى المسيحيون على كتب اليهود المقدسة

    و نسبوها لأنفسهم .

    ===== وفي سنة 363 م. تولى الإمبراطور ( جوليان ) الوثني فحارب المسيحية ، و ازدهرت الوثنية ,و فصل المسيحيين من المناصب ، وجاء اليهود إليه ,فوعد بطركهم ( هليل الثاني) بتحويل البلد إلى ( أورشليم اليهودية ), و أظهر اليهود عداوتهم و حقدهم على المسيحيين ،و توافدت حشودهم إلى المدينة و بنوا كنيسا

    في جبل المعبد ، و استردوا كل ما أخذه المسيحيون منهم ، وحفروا لاكتشاف أساسات المعبد القديم ..

    و نسج المسيحيون أساطيرهم حول اكتشاف الملكة ( هيلينا ) لصليب المسيح .ولا يعرف أحد من المؤرخين المسيحيين أوصافه ولا أين ذهب يقينا .

    ==== ثم تولى الإمبراطور المسيحي ( جوفيان )، فأصدر حظرا على اليهود يمنعهم من دخول أورشليم المسيحية و ما حولها ,و أصبحت المدينة مليئة بالراهبات و الرهبان ، و اعترضوا بقوة على إقامة الطقوس اليهودية في مدينتهم

    و تطورت طقوس الديانة المسيحية على يد الرهبان , و سرقوا جثث الأنبياء اليهود و نقلوها إلى القسطنطينية

    لضم تاريخهم المقدس إلى المسيحية

    = سنة 425 م. تم إلغاء منصب البطرك اليهود بقانون ، للقضاء على اليهودية .

    = و اكتشفوا قبر ( استفانوس ) الذي قتله اليهود برئاسة ( شاول ) الذي هو ( بولس )، فزاد العداء ضد اليهود

    و أخذ الأثرياء يدعمون الرهبان في أورشليم في موجة جوهرها العداء لليهود , لينفرد المسيحيون بالمخلص

    ( المسيح العائد ) بدلا من اليهود .

    === وفي سنة 438م. تصل إلي القدس الإمبراطورة المسيحية المثقفة( يود وكيا ) و تصدر مرسوما بعودة اليهود الى جبل المعبد في المدينة المقدسة , فتدفقوا عليه ,فجاء كاهن مسيحي سوري اسمه ( بار صوما )

    مشهور بكراهيته لليهود ,و تربص هو والرهبان – لليهود , و ضربوهم في معبدهم , و ملأوا الشوارع بجثثهم و هتفوا ( ( لقد انتصر الصليب )) . فارتعبت الإمبراطورة , و قامت ببناء الأديرة و الكنائس خوفا من انتقام المسيحيين منها .



    ====== سنة 485 م. تفاقم الصراع بين أنصار الطبيعة الواحدة للمسيح ( المونوفيزيقيين ) و أنصار الطبيعيتين ( مجمع خلقيدونيا ) و الأرثوذكس ، فاستغل اليهود الموقف ، و أعلنوا استقلال ( السامرة ) عن

    ( القسطنطينية ) فقمعهم الإمبراطور المسيحي ( زينون ) بوحشية , ودنس - مذبح معبدهم- على جبل

    ( جريزيم ) بالجثث ، ثم بنى عليه كنيسة .

    === و في سنة 527 م. تولى الإمبراطور ( جوستينيان ) عدو اليهود , و أصدر قانونا بتحريم الدين اليهودي

    و حرمان اليهود من كل المناصب ، و منعهم من الاحتفال بأعيادهم ,و أضطهدهم المسيحيون ، فهربوا الى الجليل , واستولى المسيحيون على ما بقي لليهود من تراث في المدينة المقدسة ( بركة سلوام و بركة بيت هسدا ) و ضموهما الى تراث الدين المسيحي , و حولوا ( جبل المعبد ) الى كنيسة .



    ===== وفي سنة 610 م. دخل القائد الفارسي ( شهر براز ) الى فلسطين , و انضم اليه اليهود , و أحرقوا كل الكنائس المسيحية , و قتل( 66500) مسيحي , وسلم المدينة لليهود ، فاستأنفوا تقديم قرابينهم على جبل المعبد ، و تجدد أملهم في وصول المسيح إليهم !!!! و استمرت الحروب بين الفرس و الروم ( 9 ) سنوات .

    = وفى سنة 629 م. تصالح الفرس و الروم , وعاد الإمبراطور ( هرقل ) المسيحي الى المدينة المقدسة ,و أعاد بناء الكنائس ,و عفا عن اليهود ن على ألا يدخلوا أورشليم – ليرضي المسيحيين .

    = وفي سنة 634 م. قام المسيحيون بتحريض هرقل ، فأصدر أمرا بتنصير اليهود في الإمبراطورية كلها بالقوة ،فهرب الكثيرون من اليهود الى مصر و بلاد فارس .

    ووضع المسيحيون جغرافيا كاملة مقدسة تقوم على الأساطير اليهودية , وازدادت السياسة القمعية لأباطرة بيزنطة ضد العالم المسيحي لفرض العقيدة الكاثوليكية على المسيحيين و اليهود ، فرحب هؤلاء بالجيوش والى اللقاء في الجزء الثاني.

  3. #33
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    2
    آخر نشاط
    28-02-2007
    على الساعة
    08:34 PM
    مين يقدر يلم كل الكتب دى
    كتاب الموتى المصرى ، و أساطير حورس و إيزيس و أوزوريس
    فى زمن الحصنة و الجمال
    و قبل فك طلاسم الهيروغليفى
    ،لا و كمان كتابات زرادشت و الراج فيدا الهندية
    زيط على نفسك يا عم

  4. #34
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    1
    آخر نشاط
    28-02-2007
    على الساعة
    09:14 PM

    افتراضي

    انا عاوز حلقات الدكتور عادل عبد العال

  5. #35
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدhhhh مشاهدة المشاركة
    انا عاوز حلقات الدكتور عادل عبد العال
    هدا موقع الدكتور
    http://www.tebbadil.com/index.asp

  6. #36
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    6
    آخر نشاط
    01-03-2007
    على الساعة
    07:59 AM

    افتراضي

    [QUOTE][و أقول لك عزيزي القارئ : ستجد هذا التخريف المتعصب في كتبهم التي تتحدث عن خرافة ( ملك الألف سنة)

    التي اخترعها لهم بولس , و لم يذكر منها المسيح ولا حرف واحد .
    /QUOTE]

    يبدو ان الاخ الكريم نسي ان الاسلام يؤمن بأن يسوع سيعود ليحكم العالم وسيخلص
    المسلمين من المسيح الدجال


    بالنسية للأخ الذي يقول أن التلاميذ تركوا يسوع صحيح

    لكن بطرس لحقه
    وتَبِعَهُ بُطرُسُ عَنْ بُعدٍ إلى دارِ رَئيسِ الكَهنَةِ، فدَخَلَ وقعَدَ معَ الحَرَسِ يتَدَفـأُ عِندَ النـارِ (لوقا 14:53)

    اسف لتأخري عن الرد

  7. #37
    الصورة الرمزية عبد الله المصرى
    عبد الله المصرى غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,902
    آخر نشاط
    05-10-2007
    على الساعة
    05:07 AM

    افتراضي

    اقتباس
    يبدو ان الاخ الكريم نسي ان الاسلام يؤمن بأن يسوع سيعود ليحكم العالم وسيخلص المسلمين من المسيح الدجال
    اولا نحن كمسلمون لانعرف من هو يسوع الا منكم انتم, بالتاكيد تقصد السيد المسيح عيسى ابن مريم عليه افضل الصلاة و التسليم, و ياليتك نُكمل بقيه الحديث.

    قال رسول الله : "والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكماً عدلاً، فيكسر الصليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد، وحتى تكون السجدة خيراً له من الدنيا وما فيها"*. وحديث نبوي آخر ورد في الفتوحات المكيّة عن رسول الله أنّه قال: "فوالذي بعثني بالحقّ نبيّاً لو لم يبقى من الدنيا إلاّ يوم واحد لطوّل الله ذلك اليوم حتى يخرج فيه ولدي المهدي ثم ينزل روح الله خلفه ويبلغ سلطانه المشرق والمغر*ب".

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #38
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    اقتباس

    Christian_2008
    يبدو ان الاخ الكريم نسي ان الاسلام يؤمن بأن يسوع سيعود ليحكم العالم وسيخلص المسلمين من المسيح الدجال
    جديدة دي

    لدينا السلاح الذي يحمينا من المسيخ الدجال ياعزيزي .

    من حفظ 10 آيات من "سورة الكهف" عصم من المسيح الدجال (رواه مسلم)

    سيعود المسيح ليثبت انكم على باطل وضلال وأنكم أمة ضحكت من جهلها الأمم .

    فهل لدينا أن نعرف من جنابك متى مات ودفن مصلوبك ... وهل كان هناك سبتين في هذا الأسبوع المنحوس الذي دفن فيه مصلوبك ؟.

    وسيبك ومن اللت والعجن واللف والدوران وكلام النسوان بتاعك وخليك في صلب موضوعك وإما فأرجع لجحرك ولا تخرج منه علينا مرة أخرى لأننا لدينا من العلم ما يكفي لنسف إيمانك من جذوره ... فهمت ؟

    التعديل الأخير تم بواسطة عبد الله المصرى ; 01-03-2007 الساعة 09:56 AM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  9. #39
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    870
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-07-2012
    على الساعة
    02:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Christian_2008


    بالنسية للأخ الذي يقول أن التلاميذ تركوا يسوع صحيح

    لكن بطرس لحقه
    وتَبِعَهُ بُطرُسُ عَنْ بُعدٍ إلى دارِ رَئيسِ الكَهنَةِ، فدَخَلَ وقعَدَ معَ الحَرَسِ يتَدَفـأُ عِندَ النـارِ (لوقا 14:53)
    كالعادة...أيها الصليبيون...تُخطئون حتى فى كتابكم أنتم .....بالرغم أن كل ما تفعلونه هو النسخ و اللصق، فى عهد الكمبيوتر....الله يكون فى عون المُحرفين الأوائل...كتبة الأناجيل الأربعة...القانونية و غيرها من الأناجيل ...غير القانونية

    فالإقتباس الذى أتيت به يا سيد صليبى 2008 ( و لا أعرف ما معنى هذه ال 2008...هل هو موديل عربية أم نُسخة جديدة من نظام الويندوز...و الأمر هنا يُذكرنى بأيام أن كنت نائب للجراحة فى أحد المستشفيات...و فى غرفة الأطباء كان هُناك إثنين من الأطباء الإمتياز الصليبيين، يتحدثون....شاب و فتاة....و إذا بالشاب يقول للفتاة: هل سمعتى أحدث الترانيم لعام 1990....و قد كُنّا فى عام 1990 وقتها...فأبدت الفتاة دهشتها و سألته: هل حصلت عليها؟....فأجاب الشاب فى فخر : نعم...تعالى معايا فى العربية أسمعها لك...دى جميلة خالص....ثم إستأذنا منّى فى الإنصراف لمدة نصف ساعة لتسمع الفتاة أحدث صيحة فى الترانيم لعام 1990!!!!)....

    معذرة لهذا الإستطراد، و نستكمل الموضوع....إن الإقتباس الذى أتيت به يا سيد صليبى 2008 ليس فى لوقا 53 : 14...كما ذكرت...فعدد إصحاحات لوقا كلها 14...و لم تصل بعد إلى 53 ...قلت يمكن ركبت معاه غلط و بحثت فى لوقا 14 : 53...فوجدت أن إصحاح لوقا 14 ينتهى عند الآية 35...و بحثت عن الآية التى كتبتها فوجدتها فى إنجيل مُرقس 14 : 54

    اقتباس

    Mar 14:54 وَكَانَ بُطْرُسُ قَدْ تَبِعَهُ مِنْ بَعِيدٍ إِلَى دَاخِلِ دَارِ رَئِيسِ الْكَهَنَةِ وَكَانَ جَالِساً بَيْنَ الْخُدَّامِ يَسْتَدْفِئُ عِنْدَ النَّارِ.
    ملحوظة: أرجو من الجميع أن يُلاحظوا معى أن تلك الغلطة تحدث فى زمن النسخ و اللصق الكمبيوترى...و ليس فى زمن الذاكرة و الكتابة باليد!!!!!!

    بذمتك يا عبد اليسوع مش مكسوف من نفسك و أنت تقول هذا الكلام!!!

    فهل إذا قبضت مباحث أمن الدولة على أبيك أو على أخيك...أو قسيس إعترافك!!!....و ساقوه فى عز الليل إلى مبنى المباحث...ستقف لتنتظر أمام مبنى المباحث و تستدفئ مع حرس البوابة؟!!!!.....هذا مع إعتبار أن يسوع هو رب بطرس الذى يعبده!!!!...فالهلع هنا أكبر و أعظم من الهلع على الأب أو الأخ أو قسيس الإعتراف....

    هل لمن هو فى مثل هذه الحالة من الهلع يقف ليتدفئ مع حرس البوابة و كأن الأمر لا يعنيه؟!!!!....هل يُحس من هو فى مثل هذه الحالة من الهلع أو القلق ببرد أو حر؟!!!!...

    و من قال أن الدنيا كانت برداً زمهريراً يستدعى أن يستدفئ الحراس و ينضم بطرس إليهم.... إرجع للوراء ثلاث آيات فقط فى نفس الإنجيل...مُرقس...أى الآيتين 51، 52 فى الإصحاح 14 ...تجد الآتى:

    اقتباس

    Mar 14:51 وَتَبِعَهُ شَابٌّ لاَبِساً إِزَاراً عَلَى عُرْيِهِ فَأَمْسَكَهُ الشُّبَّانُ
    Mar 14:52 فَتَرَكَ الإِزَارَ وَهَرَبَ مِنْهُمْ عُرْيَاناً.
    لن نسأل، لماذا يرتدى هذا الشاب إزاراً...سهل الخلع على لحمه و لا يلبس شيئاً تحته....و المعنى واضح لكل ذى عينين....و هو ما يحدث عند مُداهمة الشرطة لأى بيت من بيوت الدعارة...و لكنها دعارة رجالى هذه المرة!!!....لندعنا من هذا.... و لكن هذا دليل على أن الجو كان حاراً...بل شديد الحرارة...بدليل أن هذا الشاب لم يكن يرتدى إلا إزاراً خفيفاً على اللحم!!!....فماذا عن النار التى كان يستدفئ بها حرس البوابة.....و هو ما حدث بعد قليل من حادثة "شمط" الإزار هذه...و ليس أن حادثة الإزار حدثت فى الصباح و الشمس طالعة...و حادثة إستدفاء بطرس حدثت فى الليل البهيم....

    فهناك شيئ مُزور فى أى من القولين...و إختار أى منهم...الإزار...أم الإستدفاء بالنار؟!!!!

    و جلس بطرس يستدفئ بالنار و لا همّه.....أمال لو كان واشى على اليسوع...كان ها يعمل إيه...لنفترض أن بُطرس كان واشى على اليسوع، دون أن يعلم اليسوع ذلك...و أنه مطلوب منه أن يُقدم تقرير لرئيسه بما حدث لليسوع نتيجة لتلك الوشاية...ألم يكن ليتبع اليسوع و يقعد قعدة حلوة مع الحرس...و يضرب صحوبية معاهم....و يمكن شرب معاهم كوب من الشاى....إلى حين أن يُبت فى أمر اليسوع، ليعود بعد ذلك يُقدم التقرير لرئيسه!!!!!

    و لو لم يكن جباناً...لم أنكر أنه يعرف اليسوع عندما سألته السيدة التى رأته و هو يستدفئ مع الحُراس:
    اقتباس


    Mar 14:67 فَلَمَّا رَأَتْ بُطْرُسَ يَسْتَدْفِئُ نَظَرَتْ إِلَيْهِ وَقَالَتْ: «وَأَنْتَ كُنْتَ مَعَ يَسُوعَ النَّاصِرِيِّ!»
    Mar 14:68 فَأَنْكَرَ قَائِلاً: «لَسْتُ أَدْرِي وَلاَ أَفْهَمُ مَا تَقُولِينَ!» وَخَرَجَ خَارِجاً إِلَى الدِّهْلِيزِ فَصَاحَ الدِّيكُ.
    Mar 14:69 فَرَأَتْهُ الْجَارِيَةُ أَيْضاً وَابْتَدَأَتْ تَقُولُ لِلْحَاضِرِينَ: «إِنَّ هَذَا مِنْهُمْ!»
    Mar 14:70 فَأَنْكَرَ أَيْضاً. وَبَعْدَ قَلِيلٍ أَيْضاً قَالَ الْحَاضِرُونَ لِبُطْرُسَ: «حَقّاً أَنْتَ مِنْهُمْ لأَنَّكَ جَلِيلِيٌّ أَيْضاً وَلُغَتُكَ تُشْبِهُ لُغَتَهُمْ».
    Mar 14:71 فَابْتَدَأَ يَلْعَنُ وَيَحْلِفُ: «إِنِّي لاَ أَعْرِفُ هَذَا الرَّجُلَ الَّذِي تَقُولُونَ عَنْهُ!»
    Mar 14:72 وَصَاحَ الدِّيكُ ثَانِيَةً فَتَذَكَّرَ بُطْرُسُ الْقَوْلَ الَّذِي قَالَهُ لَهُ يَسُوعُ: «إِنَّكَ قَبْلَ أَنْ يَصِيحَ الدِّيكُ مَرَّتَيْنِ تُنْكِرُنِي ثَلاَثَ مَرَّاتٍ». فَلَمَّا تَفَكَّرَ بِهِ بَكَى.
    فيلم هندى!!!!...و الله قطّعت قلبى يا بُطرس....أنكر أنه يعرف اليسوع...و تغلظ فى القول و حلف و شتم...و ربما شتم يسوعه نفسه...و بعد أن سمع صياح الديك...الذى تصادف أن صاح فى هذا الوقت، رجع إليه ضميره الغائب، و أخذ يبكى!!!....يا حرام!!!....خلصت علبة كلينكس الآن من الحزن و الأسى على بطرس المسكين

    فُضها سيرة دلوقتى، و ما تقلبش عليّة المواجع ، الله يخليك!!!!

    مع عظيم تحياتى و إحترامى للرسول الصليبى الأعظم...الذى بطولاته تفوق بطولات عنترة بن شداد، و أبو زيد الهلالى، و الزناتى خليفة مُجتمعين....و يا فرحة الصليبيين بيك يا بُطرس!!!!

    اقتباس

    Deuteronomy 21
    22 And if a man have committed a sin worthy of death, and he be to be put to death, and thou hang him on a tree
    23 His body shall not remain all night upon the tree, but thou shalt in any wise bury him that day; ( for he that is hanged is accursed of God;) that thy land be not defiled, which the LORD thy God giveth thee for an inheritance

    سفر التثنية:
    21: 22 و اذا كان على انسان خطية حقها الموت فقتل و علقته على خشبة
    21: 23 فلا تبت جثته على الخشبة بل تدفنه في ذلك اليوم لان المعلق ملعون من الله فلا تنجس ارضك التي يعطيك الرب الهك نصيبا

    هذا هو ما يقوله الكتاب المُقدس فى ..... يسوع
    This is what the Bible says in the ..... Jesus

    http://www.bare-jesus.net




  10. #40
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    [QUOTE=Christian_2008;91470]
    اقتباس
    [و أقول لك عزيزي القارئ : ستجد هذا التخريف المتعصب في كتبهم التي تتحدث عن خرافة ( ملك الألف سنة)

    التي اخترعها لهم بولس , و لم يذكر منها المسيح ولا حرف واحد .
    /QUOTE]

    يبدو ان الاخ الكريم نسي ان الاسلام يؤمن بأن يسوع سيعود ليحكم العالم وسيخلص
    المسلمين من المسيح الدجال


    بالنسية للأخ الذي يقول أن التلاميذ تركوا يسوع صحيح

    لكن بطرس لحقه
    وتَبِعَهُ بُطرُسُ عَنْ بُعدٍ إلى دارِ رَئيسِ الكَهنَةِ، فدَخَلَ وقعَدَ معَ الحَرَسِ يتَدَفـأُ عِندَ النـارِ (لوقا 14:53)

    اسف لتأخري عن الرد
    لا اعلم لمادا اهملت حوارك معي ??
    و ما دخل الأسلام في الحوار ?
    ولا تنسى ان السيد المسيح سيعود ليكسر الصليب ايضا

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 3 4 5 الأخيرةالأخيرة

الرد على ديدات

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد على (مفاجآت / أحمد ديدات )
    بواسطة طارق حماد في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 09-08-2015, 11:50 PM
  2. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 19-04-2012, 07:39 AM
  3. الرد على ما يسمى بشائر النبي محمد في الكتاب المقدس للشيخ احمد ديدات ج 1
    بواسطة mina_habebalmaseh في المنتدى البشارات بالرسول صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 36
    آخر مشاركة: 20-05-2010, 02:04 AM
  4. إذا كان ديدات قد مات فكل يوم يولد ديدات جديد بإذن الله
    بواسطة احمد العربى في المنتدى منتديات الدعاة العامة
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 15-06-2009, 11:41 AM
  5. الرد علي ديدات!!2
    بواسطة hossam3 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 31-08-2007, 02:01 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد على ديدات

الرد على ديدات