من هو اله المسيحيه ؟؟؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

من هو اله المسيحيه ؟؟؟

صفحة 21 من 34 الأولىالأولى ... 6 11 20 21 22 31 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 201 إلى 210 من 335

الموضوع: من هو اله المسيحيه ؟؟؟

  1. #201
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور العالم مشاهدة المشاركة
    طبيعــة المســـــــــــــــــــــيح
    نحن نؤمن ان السيد المسيح هو الاله المتجسد له لاهوت كامل وناسوت كامل ولاهوته متحد بناسوته بغير اختلاط ولا انتزاج ولا تغيير اتحاداً كاملاً اقنومياً جوهرياً تعجز اللغة أن تعبر عنه حتى قيل عنه "عظيم هو سر التقوى الله ظهر فى الجسد " ( 1تى 3 : 16 )
    وهذه الطبيعة اللاهوتية (الله الكلمة) اتحدت بالطبيعة الناسوتية التى أخذها الكلمة (اللوجوس) من العذراء مريم بعمل الروح القدس حيث طهر الروح القدس وقدس مستودع العذراء طهارة كاملة حتى لا يرث المولود منها شيئاً من الخطية الاصلية وكوّن من دمائها جسداً اتحد به الله وقد تم هذا الاتحاد منذ اللحظة الاولى من الحبل المقدس فى رحم السيدة العذراء وباتحاد الطبيعتين الالهية والبشرية داخل رحم السيدة العذراء تكونت منهما طبيعة واحدة هى طبيعة الله الكلمة المتجسد
    وسر الاختلاف بين الكنيسة القبطية (كنيسة الاسكندرية) وبين كنيسة (روما) وليس انطاكيه هو
    إن الكنيسه القبطية قالت ان السيد المسيح له طبيعة واحدة بعد اتحاد الطبيعتين الالهية بالطبيعة الناسوتية
    فظنت كنيسة روما اننا نقول ان للمسيح طبيعة واحدة اما ناسوتية فقط كبدعة اريوس الذى انكر لاهوت السيد المسيح قالاً ان الاب خلق الابن والابن خلق العالم
    او طبيعة واحدة لاهوتية فقط كبدعة اوطاخى الذى انكر ناسوت السيد المسيح قائلاً ان الناسوت تلاشى فى اللاهوت
    ومن ثم قالت كنيسة روما ان السيد المسيح له طبيعتان وكانوا يقصدون ذلك قبل الاتحاد وكانوا يقاومون قولنا بالطبيعة الواحدة
    اذن المشكلة كانت فى سوء الفهم الذى كان بين الطرفين وليس اختلاف فى الايمان
    وانما كان الايمان واحداً ولكن فهمت وجهة نظر كل طرف فهماً خاطئاً
    سوء الفهم هذا اتضح حديثا اثناء الحوار الذى تم بين رؤساء الكنائس هذا الحوار الذى لم يكن متاحاً بصورة عادلة فى مجمع خلقيدونية عام 451 م
    وتم اعلان الايمان الواحد بين الكنيسة الارثوذكسية والكاثوليكية حول طبيعة المسيح
    اختلاف النصارى حول طبيعة المسيح

    إليك أيها القارئ الكريم ما جاء في كتيب صادر عن منشورات كلية البابا كيرلس السادس اللاهوتية للكرازة المرقسية ، وهو بعنوان (تعليم كنيسة الإسكندرية فيما يخص طبيعة السيد المسيح) وهو عبارة عن نص الكلمة التي ألقاها الأرشيدياكون وهيب عطا الله جرجس ، ممثلاً لوجهة نظر كنيسة الإسكندرية في المؤتمر العالمي الذي عقد بمدينة القدس القديمة في المدة من 12_15 أبريل 1959 . وسيتضح لك أيها القارئ الكريم أن المسيحيين أنفسهم ، وبعد عشرين قرناً من المسيح ، لم يستطيعوا بعد أن يتفقوا على تصور واحد لإلوهية المسيح المزعومة .

    والتزاماً بالأمانة الكاملة ، ننقل هنا ما ورد في هذا الكتيب ، في شأن طبيعة المسيح عليه السلام :

    يقول الأرشيدياكون وهيب عطا الله جرجس :

    ( إني أجرؤ على أن أقرر أن الخلاف ، كل الخلاف ، بين الكاثوليك ومن يقول بقولهم من أصحاب الطبيعيتين كالبروتستانت وبعض الأرثوذكس الذين يعترفون بمجمع خلقيدونية من جانب ، وبين القائلين بالطبيعة الواحدة في السيد المسيح وممن لا يؤمنون بقانونية مجمع خلقيدونية من جانب آخر ، أقول إن الخلاف بين هؤلاء وأولئك خلاف فلسفي صرف يقوم على أساس التعبير الصحيح الذي ينبغي أن يعبر به عن الاتحاد الكائن بين لاهوت السيد المسيح وناسوته .

    أما نحن في الشرق ، فإننا نتخوف كل التخوف من استخدام مصطلحات فلسفية في تعريف أو تحديد معنى أو حقيقة من الحقائق اللاهوتية ، فالكنائس الأرثوذكسية غير الخلقيدونية ( وهي كنيسة الإسكندرية والكنيستان السوريانية والأرمينية ) تؤمن بلاهوت المسيح كما تؤمن أيضاً بناسوته . ولكن المسيح عندهم طبيعة واحدة مع ذلك . وقد يبدو في هذا نوع من تناقض . ولكن على الرغم مما يبدو في هذا من تناقض منطقي عقلي ، إلا أن كنيستنا لا ترى فيه شيئاً من التناقض لأنها تنظر إلى طبيعة السيد المسيح نظرة صوفية روحانية ينحل فيها كل ما يبدو أمام الفكر البشري أنه متناقض أو محال ! . هذه التجربة الصوفية أو الروحانية تعلو على كل تناقض عقلي أو فلسفي . فيها لا يسأل المسيحي لم ؟ أو كيف ؟ ، إن في ديانتنا أسراراً نؤمن بها ونقبلها بكل يقين وإيمان لا شيء إلا لأنها قد أعلنت لنا من الله . ونحن نؤمن بها على الرغم من معارضتها لحواسنا ومناقضتها لعقلنا المادي ، لا لشيء إلا لأننا أيقنا أنها من الله . وكما نؤمن بوجود الله وأنه قادر على كل شيء ، كذلك نؤمن بأسرار ديانتنا من دون أن نكون في حاجة إلى أن نسأل ، لم ؟ أو كيف ؟ ، ولا شك أن العقل الفلسفي لا يستطيع أن يقبل هذا الإيمان الصوفي . ولكن العقل الفلسفي ليس في الواقع عقلاً روحياً على الحقيقة . إنه عقل لا يؤمن إلا بقدراته ومقاييسه وحدها . والديانة بالنسبة إلى العقل الفلسفي هي علم يمكن أن يوضع على قدم المساواة مع أي فرع آخر من فروع المعرفة الإنسانية . والعقل الفلسفي يحاول أن يخضع الديانة لذات المنهج العلمي الذي تخضع له كل فروع المعرفة المادية . ومن هنا فقد يدخل إلى الدين مناهج التحليل والتصنيف والاستنباط والاستقراء وما إليها من أجل أن تجعله أكثر إساغة وقبولاً للعقل الفلسفي .

    ويا للأسف ، أننا لا نستطيع بهذا المنهج في معالجة المسائل الدينية والحقائق اللاهوتية ، أن نفهم روح الديانة ، فعندما يتدخل العقل ، تقف التجربة الروحية الصوفية ، بل تختفي . إن لنا أن نستخدم عقولنا إلى حد معين ، وحينئذ يجب أن يقف العقل ويسلم قياده للتجربة الروحية الصوفية .

    الإيمان الأرثوذكسي في طبيعة السيد المسيح

    إن الإيمان الأرثوذكس كما نعترف به في كنيستنا هو أن ربنا يسوع المسيح كامل في لاهوته ، وكامل في ناسوته . ومع ذلك لا نجرؤ على القول إنه إله وإنسان معاً . لأن هذا التعبير ينطوي على معنى الانفصال بين اللاهوت والناسوت . وإنما نقول بالحري أنه ( الإله المتجسد ) . فاللاهوت والناسوت متحدان فيه اتحاداً تاماً في الجوهر ، وفي الاقنوم ، وفي الطبيعة . ليس هناك انفصال أو افتراق بين اللاهوت والناسوت في ربنا يسوع المسيح . بل أنه منذ اللحظة التي حل كلمة الله في رحم السيدة العذراء ، اتخذ الاقنوم الثاني من الثالوث القدوس ، من دمها ، أي من دم العذراء ، جسداً بشريا ذا نفس إنسانية ناطقة عاقلة ، واتحد بالناسوت الذي أخذه من القديسة مريم العذراء . فالمولود من القديسة مريم إذن هو الإله المتجسد ، جوهر واحد ، شخص واحد ، أقنوم واحد ، طبيعة واحدة . أو قل هو طبيعة واحدة من طبيعتين ، وبعبارة أخرى يمكن أن نتكلم عن طبيعتين من قبل أن يتم الاتحاد ، أما بعد الاتحاد فهناك طبيعة واحدة لها صفات وخصائص الطبيعتين . !!

    وعلى ذلك فالاتحاد الذي تقول به الكنائس الأرثوذكسية التي لا تعترف بمجمع خلقيدونية يختلف اختلافاً جوهريا وأساسياً عن نوع الاتحاد الذي يقول به يوطيخيا .

    يقول يوطيخيا إن ربنا يسوع المسيح له طبيعة واحدة ، ولكن على أساس أن ناسوت المسيح قد تلاشى تماماً في لاهوته ، اختلط به وانعدم فيه ، مثله مثل نقطة الخل عندما تختلط بالمحيط ، فيوطيخيا ينكر في الحقيقة ناسوت السيد المسيح إنكاراً تاماً .

    وتقول الكنائس الأرثوذكسية التي لا تعترف بمجمع خلقيدونية بأن السيد المسيح ذو طبيعة واحدة تجتمع فيها جميع الصفات والخصائص الإنسانية أو الناسوتية وجميع الصفات والخصائص اللاهوتية ، بدون اختلاط ، وبدون امتزاج ، وبدون تغيير . وهذا هو الإيمان الذي يجهر به الكاهن في القداس القبطي عندما يتلو الاعتراف الأخير ، وهو يحمل الصينية المقدسة على يديه قائلا ً :

    (( آمين ، آمين ، آمين ، أؤمن ، أؤمن ، ، وأعترف إلى النفس الأخير أن هذا هو الجسد المحيي الذي أخذه ابنك الوحيد ربنا وإلهنا ومخلصنا يسوع المسيح ( أخذه ) من سيدتنا وملكتنا كلنا والدة الإله القديسة مريم ، وجعله واحداً مع لاهوته بغير اختلاط ، ولا امتزاج ، ولا تغيير . . . بالحقيقة أؤمن أن لاهوته لم يفارق ناسوته لحظة واحدة أو طرفة عين )) .

    وعلى ذلك فصفات اللاهوت باقية ، وصفات الناسوت باقية ، ولكن في طبيعة واحدة .

    (( المسيح إذن من طبيعتين ، ولكنه ليس هو طبيعتين بعد الاتحاد )) كما يقول البابا ديوسقورس . فلا اللاهوت امتزج بالناسوت ولا اختلط به ، ولا استحال أحدهما إلى الآخر . إنما اللاهوت والناسوت قد اتحدا . واتحادهما ليس من قبيل الاجتماع أو الاقتران أو المصاحبة ، ولكنه اتحاد بالمعنى الحقيقي لكلمة اتحاد . وإذا كان اللاهوت والناسوت قد اتحدا ، فقد صارا واحداً ، ولا محل للقول بعد ذلك أن هناك طبيعتين ، وإلا فلا يكون الاتحاد صحيحاً أو حقيقياً ! .

    ولكن كيف صار هذا الاتحاد ، أو كيف يكون لطبيعة السيد المسيح الواحدة صفات اللاهوت وصفات الناسوت معاً بدون اختلاط وبدون امتزاج وبدون تغيير ، أو كيف يكون للسيد المسيح صفات الطبيعتين ولا تكون له الطبيعتان ، هذا ما لا نعرفه !!

    إنه سر من الأسرار الإلهية ، لا يمكن أن نفهمه أو نعيه أو نحتويه في عقولنا . من هنا سمي في الاصطلاح الكنسي بسر التجسد الإلهي . فنحن نؤمن بنوع من الاتحاد يفوق كل فهم بشري وكل تصور .

    قد تكون هذه مشكلة كبيرة بالنسبة للعقل الفلسفي أو للعقل المادي ، وقد يكون فيها تناقض ، وقد يكون فيها ما يتعارض مع قوانين العقل والمنطق والحس والمادة والمصطلحات الفلسفية . كل هذا قد يكون صحيحاً ، ولكننا نصدق ونؤمن بتجربة باطنية روحية صوفية عالية على كل منطق وعقل . أن هذا أمر ممكن ، ذلك لأن الله أراده ، وإذا أراد الله شيئاً فهو ممكن ، وحتى لو كان هذا غير معقول للعقل فإنه معقول للعقل الروحاني الذي لا يعرف لقدرة الله حدوداً . وهذا هو (( الإيمان الذي بلا فحص )) الذي يصرخ من أجله الكاهن القبطي في القداس الإلهي .

    قد نتكلم أحياناً عن الطبيعة اللاهوتية والطبيعة الناسوتية ، لكن هذه التفرقة تفرقة ذهنية بحته لا وجود لها في الواقع بالنسبة للسيد المسيح ، الإله المتأنس . ذلك أنه لم يحدث بتاتاً أن الناسوت واللاهوت كانا منفصلين أو متفرقين في الخارج ثم اتحدا معاً بعد ذلك . إن ما حدث هو هذا :

    أن الاقنوم الثاني من اللاهوت القدوس نزل وحل في أحشاء البتول مريم ، وأخذ من لحمها ودمها جسداً إنسانية ناطقه عاقلة ) [ صفحة 13 _ 18 ]

    ( أما بعد ، فيبدو أن الخلاف بين الكنائس الأرثوذكسية غير الخلقيدونية مجرد خلاف في التعبير ، ذلك لأن كل فريق يقر بالاتحاد بين اللاهوت والناسوت .

    وإني أرى أن هذا صحيح إلى حد بعيد ، وأن الخلاف بين الفريقين هو خلاف في الحقيقة على التعبير الصحيح الذي ينبغي أن يعبر به المسيحيون عن إيمانهم بحقيقة الاتحاد القائم بين اللاهوت والناسوت .

    ومع ذلك فلكنيستنا المرقسية الأرثوذكسية وللكنائس الأرثوذكسية الأخرى التي لا تقر بقانونية مجمع خلقيدونية أسباب تحدوها إلى أن تتمسك بالتعبير (( طبيعة واحدة للكلمة المتجسدة )) أو (( طبيعة واحدة من طبيعتين )) ، أو (( طبيعة واحدة لها صفات وخصائص الطبيعتين بدون اختلاط ولا امتزاج ولا تغيير )) . وهي الأسباب عينها التي نرفض من أجلها الإقرار بتعبير الغربيين (( طبيعتان متحدتان )) .

    هذه الأسباب يمكن تلخيصها في النقاط الآتية :

    أولاً : ليس هناك نص إنجيلي واحد يدل بوضوح على أن للسيد المسيح طبيعتين بعد الاتحاد .

    على العكس تماماً فإن هذه النصوص المقدسة تساند التعبير (( طبيعة واحدة لها صفات وخواص الطبيعتين ))

    ثانياً : إن التعبير القائل بطبيعتين متحدتين للسيد المسيح _ وهو التعبير الذي تقول به الكنائس الخلقيدونية _ تعبير خطر لأنه يشمل على معاني ، أو على الأقل على احتمالات بمعاني ، تتعارض مع حقائق ديانتنا المسيحية .

    1 _ إنه يتضمن الثنائية في السيد المسيح . والثنائية نوع من الافتراق والانفصال بين لاهوت السيد المسيح وناسوته . وإلا فلماذا تصر الكنائس الخلقيدونية على القول بطبيعتين متحدتين ، ولا يقولون بطبيعة واحدة للكلمة المتجسد .

    2 _ إن تعبير الكنائس الخلقيدونية القائل (( بطبيعتين متحدتين )) يحمل التصريح بأن هناك طبيعتين للسيد المسيح كانتا مفترقتين ثم اجتمعتا معاً . وهذا يفتح السبيل للمذهب النسطوري بعينه ، وهو المذهب الذي ترفضه الكنائس الخلقيدونية رفضاً باتاً وتعتبره هرطقة فاسدة .

    3 _ إن تعبير (( الطبيعتين المتحدتين )) تعبير هادم لقضية الفداء والخلاص الذي قام به السيد المسيح من أجل الجنس البشري . لأنه إذا كانت للسيد المسيح طبيعتان بعد الاتحاد ، فمن المنطقي أن عمل الفداء قام به جسم السيد المسيح ، لأنه هو الذي وقع عليه الصلب ، وعلى ذلك ففداء المسيح ليست له أي قوة على خلاص الجنس البشري ، إذ يكون الذي مات من أجل العالم هو إنسان فقط ، ومع أن الفداء يأخذ كل قيمته في أن الذي صلب عنا هو بعينه الكلمة المتجسد ! . حقاً إن اللاهوت لم يتألم بآلام الصليب التي وقعت على ناسوت المسيح ، ولكن اللاهوت هو الذي أعطى فعل الصليب قيمته اللانهائية لفداء جميع أفراد النوع الإنساني . !!

    إن التعبير (( طبيعة واحدة لها صفات وخصائص الطبيعتين )) تعبير سليم ينقذ قضية الفداء من الانهيار ، بينما أن القول بطبيعتين متحدتين يقبل الاحتمال بأن الصليب كان صلباً لجسد يسوع فقط ، ولم يكن صلباً للمسيح باعتباره الاله المتجسد ، وهذا يفقد الخلاص كل قيمته التي يتعلق عليها فداء الجنس البشري بأسره . وهو معنى تعارضه كل نصوص الكتاب المقدس التي تتكلم عن الفداء . ولسنا في حاجة إلى أن نكرر مرة أخرى ما قاله الرسول القديس بولس من أن الدم الذي سفك لفداء البشرية هو دم الله عينه (( كنيسة الله التي افتداها بدمه )) [ أعمال 20 : 8 ]

    4 _ إن تعبير الطبيعتين المتحدتين لا يستطيع أن يفسر اعتقاد الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الأرثوذكسية الخلقيدونية ، في أن القديسة مريم هي والدة الإله .

    لست أدري كيف يستطيع الكاثوليك والأرثوذكس الخلقيدونيون ، أن ينقذوا أو يبرروا اعتقادهم في أن السيدة العذراء هي والدة الإله ، إذا كانوا يصرون على القول بأن للسيد المسيح طبيعتين متحدتين .

    أما التعبير القائل بطبيعة واحدة للكلمة المتجسد ، فهو وحده الذي يمكن أن يفسر في أن العذراء والدة الإله ، من حيث أن الذي ولد من مريم هو الإله المتجسد . ولو كان في المسيح طبيعتان لكانت العذراء والدة الإنسان يسوع فقط ، ولا يصح تلقيبها بوالدة الإله ، لأنها ليست أصلاً للاهوت . فالقول بطبيعتين في المسيح يسلم إلى الاعتقاد النسطوري الذي يؤيده البروتستانت بكافة نحلهم ومذاهبهم ، وهو أن العذراء ليست والدة الإله ، وإنما والدة الإنسان يسوع . ) [ صفحة 20 _ 27 ] من الكتيب

    ( هذا هو الوضع اليوم ، الوضع الصحيح للمشكلة القائمة بين القائلين بالطبيعة الواحدة والقائلين بالطبيعتين ، وهي مشكلة التعبير الصحيح الذي يجب أن يعبر به المسيحيون عن اعتقادهم في لاهوت السيد المسيح وناسوته في نفس الوقت .

    ولا شك أن الكنائس الكاثوليكية والكنائس الأرثوذكسية التي تقر بمجمع خلقيدونية ليست نسطورية على الإطلاق . كما أن الكنائس الأرثوذكسية الشرقية القديمة التي لا تقر بمجمع خلقيدونية ليست بأوطاخية على الإطلاق .



    عزيزي القارئ :

    إن هذه العبارات التي أوردناها من هذا الكتيب تلقى بعض الضوء على الخلافات بين المذاهب المسيحية في هذا الخصوص ، ومنها نعرف أن هناك العديد من هذه المذاهب ، بل إن المذهب الواحد يتفرع بدوره إلي نحل ومذاهب ، فقد قرأنا في الكتيب إشارة إلي البروتستانت بكافة نحلهم ومذاهبهم ، وحتى المذهب الأرثوذكسي وجدناه ليس واحداً ، فهناك كنائس أرثوذكسية خلقيدونية ، وأخرى غير خلقيدونية ، ومن هذه الأخيرة ، الكنيسة المرقسية الإسكندرية وأحسب إن في هذا الكتيب الكفاية لبيان أن المسيحيين أنفسهم ، وبعد نحو عشرين قرن من رفع المسيح ، لم يستطيعوا أن يتفقوا على تصور واحد لهذه الإلوهية المزعومة.

  2. #202
    الصورة الرمزية نور العالم
    نور العالم غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    25-03-2008
    على الساعة
    01:31 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kholio5 مشاهدة المشاركة
    متى اتخذ النصارى العذراء إلاها ؟؟

    اولا من كتاب زكريا بطرس يتكلم عن هرطقة المريميين و اليك المقال :

    عبادة العذراء و علاقتها بكنيسة روما –دراسة بروتستانتية
    http://www.ianpaisley.org/article.asp?ArtKey=virgin

    يقول موقع كلمة الحياة عن فساد كنيسة روما

    *القرن الثامن: دخلت عبادة الأيقونات وانتشر السجود للتماثيل والصلاة لها وتقبيلها، وتحليتها بالجواهر.
    *القرن التاسع: إدخال عقيدة الاستحالة "ثم تثبيتها بعد ذلك في مجمع لاتيران في القرن الثالث عشر". وكذلك حكاية الماء المقدس.
    *القرن العاشر: الطقس الخاص بمسحة المرضى.
    *القرن الحادي عشر: عبادة العذراء وتثبيت ذلك رسمياً على يد البابا إربان الثاني في مجمع كليرمينت عام 1095م.

    http://www.kalimatalhayat.com/church...rch_trip_7.htm
    طائفة الكرمليين و عبادة العذراء
    http://www.carmes-liban.org/SAINTS/STJUILLET.htm

    فإلى هذا المعْلم التاريخي والروحي، أي هذا المعبد المكرّس على اسم السيّدة العذراء على قمّة الكرمل، تعود تسمية اولئك النسّاك "بإخوة العذراء مريم". وعلى ذلك، فإنَّ تعبّد الكرمليّين نحو أمهم العذراء لم تقتصر على تشييد الكنائس والمعابد على اسمها، وعلى اتخاذهم إياها شفيعة ونموذجاً لحياتهم، بل كرّسوا لها أنفسهم، وذلك في الصيغة القانونية لنذورهم بالذات؛ بحيث تكون نذور الراهب الكرملي فاسدة إن لم تشتمل صورة إبرازه النذور على تكريسه لمريم العذراء، وبذلك يصبح الراهب حقاً في عداد "إخوة العذراء سيّدة الكرمل".

    هذا عبارة من موقع كاثوليكى
    بقدر ما نظهر لها من تعبدات لا نَفِهَا هذا الجميل الذي صنعته مع الإنسانية ومع البشرية، لا نَفِهَا الجميل الذي أعطته للكنيسة لأنها ما زالت تحافظ على الكنيسة بوجودها بظهوراتها بعجائبها وتقوي المسيحيين.
    http://syrcata.org/index.php?module=...age&pageid=370

    الى الأن :

    تم اثبات عبادة الأيقونات و الأصنام و بالصور و المقالات المأخودة من مواقع مسيحية

    كما تم اثبات عبدة الأحبار و الرهبان و اتخادهم الهة من دون الله

    و أخيرا تم اثبات موضوع عبادة القديسة مريم

    كما تم ابطال عقيدة تأليه الروح القدس بدراسات في زمنية اتخاد الروح القدس الها و ظرفيتها

    و نسأل الأن :

    من هو اله المسيحية يا ترى و هل سيتم عقد مجمعات اخرى لتحديده كما قاموا بذلك مسبقا

    هل تحديد الأله يتم عبر مجامع يعقدها بشر ??

    ما هذه العقيدة ?,

    تم وبحمد الله و اتمنى ان أجد من ضيفنا نقدا لما تم تقديمه بدلائل قطعية و بدون كلام مرسل و استنتاجات شخصية لا علاقة لها بما تصرح به النصوص
    [COLOR="DarkRed"][SIZE="4"]ان سبب ::
    ان سبب اتهام البروتستنت للطوائف الاخرى مثل الارثوذكسية والكاثوليكية بانها تعبد العذراء مريم بسبب
    اولاً انها بعيدة عن البيت ... وماذا يعنى بعيدة عن البيت ؟؟؟
    اى انها تحكم عليهما ـ كما يفعل اخواننا المسلمين ـ حسب الظاهر، من بعيد الى بعيد ، وبذلك لا تدرك ماهية الممارسات ، التى لطائفتى الارثوذكس والكاثوليك ، و لا تعى حقيقة الامور ، فأنهم يصدروا اتهاماتهم واحكامهم ، بدون علم او دراية
    فاننا لا نعبد العذراء او القديسين ولكن نكرمهم ونطوبهم
    وها العذراء تقول فهوذا منذ الان جميع الاجيال تطوبني. لان القدير صنع بي عظائم و اسمه قدوس.
    ( لو 1 : 48 ، 49 )
    وتقول تطوبنى وليس تعبدنى
    فنحن نطوب العذراء ونمدحها لانها استحقت ان تلد الله المتجسد
    وهذا التطويب والمديح الذى نقدمة للعذراء وللقديسين يرضى عنه الله
    فيقول اكرم الذين يكرمونني (1صم 2 : 30)

    والعذراء والقديسين اكرموا الله ، فأكرمهم الله ، واكرام الله للعذراء مريم وللقديسين ،هو قبوله لصلواتهم وتشفعاتهم ، عن الذين يلجأون اليهم ، ويتشفعون بهم .

    وليس ذلك اشراك بل يقول الله تبارك اسمه
    ان كان احد يخدمني فليتبعني و حيث اكون انا هناك ايضا يكون خادمي و ان كان احد يخدمني يكرمه الاب (يو 12 : 26)
    ويقول السيد المسيح
    من يقبلكم يقبلني و من يقبلني يقبل الذي ارسلني (مت 10 : 40)

    ثانيا لانهم ينكرون شفاعة العذراء مريم والقديسين معتمدين على ايات فى الكتاب المقدس تقول
    يا اولادي اكتب اليكم هذا لكي لا تخطئوا و ان اخطا احد فلنا شفيع عند الاب يسوع المسيح البار
    (1يو 2 : 1)
    لانه يوجد اله واحد و وسيط واحد بين الله و الناس الانسان يسوع المسيح (1تي 2 : 5)
    و لاجل هذا هو وسيط عهد جديد لكي يكون المدعوون اذ صار موت لفداء التعديات التي في العهد الاول ينالون وعد الميراث الابدي (عب 9 : 15)

    وللرد عليهم وعليكم نقول
    ان وساطة و شفاعة السيد المسيح هى شفاعة كفارية لا تجوز لاحد غيره لانه الذى فدى العالم بموته على الصليب
    ولذلك مكتوب
    و لاجل هذا هو وسيط عهد جديد لكي يكون المدعوون اذ صار موت لفداء التعديات التي في العهد الاول ينالون وعد الميراث الابدي (عب 9 : 15)
    هذه الشفاعة لاتجوز الا للسيد المسيح فقط وتسمى الشفاعة الكفارية
    ولذلك مكتوب
    فراى انه ليس انسان و تحير من انه ليس شفيع فخلصت ذراعه لنفسه و بره هو عضده
    (اش 59 : 16)
    اى انه حينما وجد الله ان الانسان لا يقدر ان يشفع فى غيرة كفادى فدى الله البشر بنفسه
    ولعل هذه الشفاعة التى كان يقصدها القرآن حينما قال
    قُل لِلَّهِ ٱلشَّفَاعَةُ جَمِيعاً لَّهُ مُلْكُ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ( الزمر 44 )

    اما شفاعة العذراء والقديسين فهى شفاعة توسلية
    على الارض وفى السماء

    أ‌- قصة ابينا ابراهيم وابيمالك الملك :

    لقد اخطأ ابيمالك واخذ سارة زوجة ابراهيم وضمها الى قصره وفعل ذلك بسلامة قلب لان ابراهيم كان قد قال عنها انها اخته فظهر له الرب فى حلم وانذره بالموت ثم قال له فالان رد امراة الرجل فانه نبي فيصلي لاجلك فتحيا ( تك 20 : 7 ) وهكذا نرى ان الله اشترط وطلب شفاعة ابراهيم فى ابيمالك

    ب - شفاعة ابراهيم فى سدوم وعمورة

    كان شعبى سدوم وعمورة اشرار جدا وكان الله تبارك اسمه قد اصدر حكماً عليهما بالافناء ولكنه اراد ان يعلن ذلك الى خليله ابراهيم
    فقال الله تبارك اسمه
    17- فقال الرب هل اخفي عن ابراهيم ما انا فاعله.
    18- و ابراهيم يكون امة كبيرة و قوية و يتبارك به جميع امم الارض.
    19- لاني عرفته لكي يوصي بنيه و بيته من بعده ان يحفظوا طريق الرب ليعملوا برا و عدلا لكي ياتي الرب لابراهيم بما تكلم به.
    20- و قال الرب ان صراخ سدوم و عمورة قد كثر و خطيتهم قد عظمت جدا.
    21- انزل و ارى هل فعلوا بالتمام حسب صراخها الاتي الي و الا فاعلم.
    22- و انصرف الرجال من هناك و ذهبوا نحو سدوم و اما ابراهيم فكان لم يزل قائما امام الرب.
    فأبتدأ ابونا ابراهيم يتشفع فى اهلى سدوم وعمورة قائلاً
    23- فتقدم ابراهيم و قال افتهلك البار مع الاثيم.
    24- عسى ان يكون خمسون بارا في المدينة افتهلك المكان و لا تصفح عنه من اجل الخمسين بارا الذين فيه.
    25- حاشا لك ان تفعل مثل هذا الامر ان تميت البار مع الاثيم فيكون البار كالاثيم حاشا لك اديان كل الارض لا يصنع عدلا.
    26- فقال الرب ان وجدت في سدوم خمسين بارا في المدينة فاني اصفح عن المكان كله من اجلهم.
    27- فاجاب ابراهيم و قال اني قد شرعت اكلم المولى و انا تراب و رماد.
    28- ربما نقص الخمسون بارا خمسة اتهلك كل المدينة بالخمسة فقال لا اهلك ان وجدت هناك خمسة و اربعين.
    29- فعاد يكلمه ايضا و قال عسى ان يوجد هناك اربعون فقال لا افعل من اجل الاربعين.
    30- فقال لا يسخط المولى فاتكلم عسى ان يوجد هناك ثلاثون فقال لا افعل ان وجدت هناك ثلاثين.
    31- فقال اني قد شرعت اكلم المولى عسى ان يوجد هناك عشرون فقال لا اهلك من اجل العشرين.
    32- فقال لا يسخط المولى فاتكلم هذه المرة فقط عسى ان يوجد هناك عشرة فقال لا اهلك من اجل العشرة.
    33- و ذهب الرب عندما فرغ من الكلام مع ابراهيم و رجع ابراهيم الى مكانه

    وهنا نجد شفاعة ابراهيم فى اهلى سدوم وعمورة
    وايضا نجد شفاعة اخرى هى شفاعة الابرار فى مدينتى سدوم وعمورة
    فأنه لو وجد حتى عشرة ابرار كانوا قادرين ان يرفعوا الحكم الالهى بشفاعتهم ولاجل خاطرهم عن الجميع

    ج - شفاعة موسى فى بنى اسرائيل

    صعد موسى الى الجبل لياخذ الشريعة من الله ومكث اربعين يوما ولكن بنى اسرائيل استبطأوا موسى فأخطأوا خطية عظمى بأن صنعوا لهم عجلاً وصاروا يعبدونه قائلين هذه هى الهتك يا اسرائيل التى اخرجتك من ارض مصر
    فقال الله تبارك اسمه لموسى
    7- فقال الرب لموسى اذهب انزل لانه قد فسد شعبك الذي اصعدته من ارض مصر.
    8- زاغوا سريعا عن الطريق الذي اوصيتهم به صنعوا لهم عجلا مسبوكا و سجدوا له و ذبحوا له و قالوا هذه الهتك يا اسرائيل التي اصعدتك من ارض مصر.
    9- و قال الرب لموسى رايت هذا الشعب و اذا هو شعب صلب الرقبة.
    10- فالان اتركني ليحمى غضبي عليهم و افنيهم فاصيرك شعبا عظيما.
    11- فتضرع موسى امام الرب الهه و قال لماذا يا رب يحمى غضبك على شعبك الذي اخرجته من ارض مصر بقوة عظيمة و يد شديدة.
    12- لماذا يتكلم المصريون قائلين اخرجهم بخبث ليقتلهم في الجبال و يفنيهم عن وجه الارض ارجع عن حمو غضبك و اندم على الشر بشعبك.
    13- اذكر ابراهيم و اسحق و اسرائيل عبيدك الذين حلفت لهم بنفسك و قلت لهم اكثر نسلكم كنجوم السماء و اعطي نسلكم كل هذه الارض الذي تكلمت عنها فيملكونها الى الابد.
    14- فندم الرب على الشر الذي قال انه يفعله بشعبه.

    وهنا نجد شفاعة مزدوجة
    اولاً شفاعة موسى فى بنى اسرائيل ( وهو حى )
    ثانياً شفاعة ابراهيم واسحق ويعقوب فى قول موسى اذكر ابراهيم و اسحق و اسرائيل ( وهؤلاء ماتوا )

    د - قصة ايوب الصديق واصحابه الثلاثة
    بنفس الطريقة اشترط الرب شفاعة ايوب الصديق فى اصحابه الثلاثة وصلاته من اجلهم لكى يغفر لهم الرب
    حيث امرهم الله قائلاً خذوا لانفسكم سبعة ثيران و سبعة كباش و اذهبوا الى عبدي ايوب و اصعدوا محرقة لاجل انفسكم و عبدي ايوب يصلي من اجلكم لاني ارفع وجهه لئلا اصنع معكم حسب حماقتكم لانكم لم تقولوا في الصواب كعبدي ايوب. ( اى 42 : 8 )

    شفاعة القديسين فى السماء

    هـ ــ ومكتوب و ان وقف موسى و صموئيل امامي لا تكون نفسي نحو هذا الشعب اطرحهم من امامي فيخرجوا (ار 15 : 1)
    وكان الاثنان قد ماتا ايام ارميا النبى اى انه يقبل شفاعتهم فى من على الارض وهم فى السماء

    و ــ وكثيراً ما قال الله من اجل فلان عبدى افعل كذا وكذا
    فظهر له الرب في تلك الليلة و قال انا اله ابراهيم ابيك لا تخف لاني معك و اباركك و اكثر نسلك من اجل ابراهيم عبدي (تك 26 : 24( وكان ابراهيم انذاك فى السماء
    و يكون له سبط واحد من اجل عبدي داود و من اجل اورشليم المدينة التي اخترتها من كل اسباط اسرائيل (1مل 11 : 32) وكان داود انذاك فى السماء
    و احامي عن هذه المدينة لاخلصها من اجل نفسي و من اجل داود عبدي
    (2مل 19 : 34) وكان داود انذاك فى السماء
    وكان الناس يتشفعون بالقديسين الذين بالسماء
    ولذلك يقول المرتل من اجل داود عبدك لا ترد وجه مسيحك ( مز 132 : 10 )

    وشفاعة العذراء والقديسين فى السماء كما هى على الارض لانهم فى الحقيقة ليسوا امواتاً

    ومكتوب
    انا اله ابراهيم و اله اسحق و اله يعقوب ليس الله اله اموات بل اله احياء
    (مت 22 : 32)
    ليس هو اله اموات بل اله احياء فانتم اذا تضلون كثيرا (مر 12 : 27)
    و ليس هو اله اموات بل اله احياء لان الجميع عنده احياء (لو 20 : 38)
    وان كان هؤلاء القديسين يتشفعون بالبشر وهم احياء على الارض فكم بالحرى شفاعتهم وهم احياء عند الله
    ويقول القران ان الشهداء ليسوا اموات بل هم احياء عند ربهم يرزقون
    وَلاَ تَحْسَبَنَّ ٱلَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ ٱللَّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ
    ( ال عمران 169 )

    وهذه الشفاعة تكون سارية المفعول طالما يعيش الانسان على الارض اما ان مات فيغلق الباب ويسدل الستار فلا تقبل من اجلة شفاعة

    والقرآن ايضا يقول ذلك
    يقول ان الذى يعمل السيئات جزاءة النار
    بَلَىٰ مَن كَسَبَ سَيِّئَةً وَأَحَاطَتْ بِهِ خَطِيـۤئَتُهُ فَأُوْلَـۤئِكَ أَصْحَابُ ٱلنَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ
    ( البقرة 81)
    مَن جَآءَ بِٱلْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا وَمَن جَآءَ بِٱلسَّيِّئَةِ فَلاَ يُجْزَىۤ إِلاَّ مِثْلَهَا وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ ( الانعام 160 )
    وَٱلَّذِينَ كَسَبُواْ ٱلسَّيِّئَاتِ جَزَآءُ سَيِّئَةٍ بِمِثْلِهَا وَتَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ مَّا لَهُمْ مِّنَ ٱللَّهِ مِنْ عَاصِمٍ كَأَنَّمَا أُغْشِيَتْ وُجُوهُهُمْ قِطَعاً مِّنَ ٱلْلَّيْلِ مُظْلِماً أُوْلَـٰئِكَ أَصْحَابُ ٱلنَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ
    ( يونس 27 )
    وَمَن جَآءَ بِٱلسَّيِّئَةِ فَكُبَّتْ وُجُوهُهُمْ فِي ٱلنَّارِ هَلْ تُجْزَوْنَ إِلاَّ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ ( النمل 90 )
    اما ما يشفع فى الانسان هو اعماله وليس الا
    ومكتوب فى القرآن
    وَمَنْ عَمِـلَ صَالِحاً مِّن ذَكَـرٍ أَوْ أُنْثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَـٰئِكَ يَدْخُلُونَ ٱلْجَنَّةَ يُرْزَقُونَ فِيهَا بِغَيْرِ حِسَابٍ ( غافر 40 )
    وَٱلَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّالِحَاتِ أُولَـٰئِكَ أَصْحَابُ ٱلْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ البقرة 82
    وَمَن يَعْمَلْ مِنَ ٱلصَّالِحَاتِ مِن ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَـٰئِكَ يَدْخُلُونَ ٱلْجَنَّةَ وَلاَ يُظْلَمُونَ نَقِيراً النساء 124
    وَٱلَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّالِحَاتِ لاَ نُكَلِّفُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا أُوْلَـٰئِكَ أَصْحَابُ ٱلْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ الاعراف 42
    لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ ٱلْحُسْنَىٰ وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـٰئِكَ أَصْحَابُ ٱلْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ يونس 26
    إِنَّ ٱلَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّالِحَاتِ وَأَخْبَتُوۤاْ إِلَىٰ رَبِّهِمْ أُوْلَـٰئِكَ أَصْحَابُ ٱلجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ هود 23
    ٱلَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ ٱلْمَلاۤئِكَةُ طَيِّبِينَ يَقُولُونَ سَلامٌ عَلَيْكُمُ ٱدْخُلُواْ ٱلْجَنَّةَ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ النحل 32
    إِلاَّ مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً فَأُوْلَـٰئِكَ يَدْخُلُونَ ٱلْجَنَّةَ وَلاَ يُظْلَمُونَ شَيْئاً مريم 60
    وَأُزْلِفَتِ ٱلْجَنَّةُ لِلْمُتَّقِينَ الشعراء 90
    وَٱلَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّالِحَاتِ لَنُبَوِّئَنَّهُمْ مِّنَ ٱلْجَنَّةِ غُرَفَاً تَجْرِي مِن تَحْتِهَا ٱلأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا نِعْمَ أَجْرُ ٱلْعَامِلِينَ العنكبوت 58
    أُوْلَـٰئِكَ أَصْحَابُ ٱلْجَنَّةِ خَالِدِينَ فِيهَا جَزَآءً بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ الاحقاف 14
    ولذلك فأن يوم القيامة لا تجوز فيه الشفاعة
    من قبل أن يأتي يوم لا بيع فيه ولا خلّة ولا شفاعة البقرة 254
    وَٱتَّقُواْ يَوْماً لاَّ تَجْزِي نَفْسٌ عَن نَّفْسٍ شَيْئاً وَلاَ يُقْبَلُ مِنْهَا شَفَاعَةٌ وَلاَ يُؤْخَذُ مِنْهَا عَدْلٌ وَلاَ هُمْ يُنْصَرُونَ البقرة 48
    وَٱتَّقُواْ يَوْماً لاَّ تَجْزِي نَفْسٌ عَن نَّفْسٍ شَيْئاً وَلاَ يُقْبَلُ مِنْهَا عَدْلٌ وَلاَ تَنفَعُهَا شَفَاعَةٌ وَلاَ هُمْ يُنصَرُونَ البقرة 123
    وماذا يكون هذا اليوم سوى يوم القيامة ؟؟؟
    فَمَا تَنفَعُهُمْ شَفَاعَةُ ٱلشَّافِعِينَ المدثر 48
    فَأَمَّا مَن ثَقُلَتْ مَوَازِينُه ُفَهُوَ فِي عِيشَةٍ رَّاضِيَةٍ وَأَمَّا مَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُمُّهُ هَاوِيَةٌ وَمَآ أَدْرَاكَ مَا هِيَهْ نَارٌ حَامِيَةٌ القارعة 6 ـ 11

    فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَيَقُولُ هَآؤُمُ ٱقْرَؤُاْ كِتَابيَهْ إِنِّي ظَنَنتُ أَنِّي مُلاَقٍ حِسَابِيَهْ فَهُوَ فِي عِيشَةٍ رَّاضِيَةٍ فِي جَنَّةٍ عَالِيَةٍ قُطُوفُهَا دَانِيَةٌ كُلُواْ وَٱشْرَبُواْ هَنِيئَاً بِمَآ أَسْلَفْتُمْ فِي ٱلأَيَّامِ ٱلْخَالِيَةِ وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ فَيَقُولُ يٰلَيْتَنِي لَمْ أُوتَ كِتَابِيَهْ وَلَمْ أَدْرِ مَا حِسَابِيَهْ يٰلَيْتَهَا كَانَتِ ٱلْقَاضِيَةَ مَآ أَغْنَىٰ عَنِّي مَالِيَهْ هَّلَكَ عَنِّي سُلْطَانِيَهْ خُذُوهُ فَغُلُّوهُ ثُمَّ ٱلْجَحِيمَ صَلُّوهُ ثُمَّ فِي سِلْسِلَةٍ ذَرْعُهَا سَبْعُونَ ذِرَاعاً فَاسْلُكُوهُ إِنَّهُ كَانَ لاَ يُؤْمِنُ بِٱللَّهِ ٱلْعَظِيمِ وَلاَ يَحُضُّ عَلَىٰ طَعَامِ ٱلْمِسْكِينِ فَلَيْسَ لَهُ ٱلْيَوْمَ هَا هُنَا حَمِيمٌ وَلاَ طَعَامٌ إِلاَّ مِنْ غِسْلِينٍ لاَّ يَأْكُلُهُ إِلاَّ ٱلْخَاطِئُونَ } الحاقة 19 ـ 37
    كل هذه الايات تثبت انه لا شفاعة يوم القيامة
    ولا تقول لى هذا رأيك لانه مبنى على القرآن ولم ات به من عندياتى
    ولكى ابين لك انك لست واقفاً على ارض صلبة وتناقض نفسك فى هذا الموضوع
    اقرأ ماكتبت بنفسك
    اقتباس
    في حين أن كلامك هو رأيك الشخصي و لم يرد أي نص صريح بوجوب الشفاعة في الدنيا كما تدعي
    وبعدها بعدة اسطر قليلة قلت
    اقتباس
    نحن ننكر التشفع بالأموات يا ضيفنا أما التشفع بالأنبياء وهم احياء فلم أعارضه أبدا و لا تحور الى نقطة بعيدة عن تساؤلي
    فكيف لا تعارض تشفع الانبياء وهم احياء برغم انه لم يرد اى نص صريح بوجوب الشفاعة فى الدنيا ؟؟؟!!!

    واليك المفاجئة الكبرى ان شفاعة محمد غير مقبولة
    ٱسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لاَ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِن تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَن يَغْفِرَ ٱللَّهُ لَهُمْ ذٰلِكَ بِأَنَّهُمْ كَفَرُواْ بِٱللَّهِ وَرَسُولِهِ وَٱللَّهُ لاَ يَهْدِي ٱلْقَوْمَ ٱلْفَاسِقِينَ التوبة 80
    وان كانت شفاعة محمد غير مقبولة على الارض فكم بالحرى فى السماء
    اما ما ورد من عبارات مثل
    اقتباس
    فإنَّ تعبّد الكرمليّين نحو أمهم العذراء لم تقتصر على تشييد الكنائس والمعابد على اسمها
    اقتباس
    بقدر ما نظهر لها من تعبدات لا نَفِهَا هذا الجميل الذي صنعته مع الإنسانية ومع البشرية
    لا يعنى ذلك انهم يعتبرونها الهة وانما سيدة ولذلك يقولون سيدة جبل الكرمل
    والكرمليين الذين اشرت لهم ليسوا طائفة وانما هم اعضاء كنيسة جبل الكرمل فلذلك دعوا كرمليين
    ولقد اقتبست انت من قبل من موقع كاثوليكى دفاع المشرف عن انهم لا يعبدون العذراء
    اما عن بدعة المريميين فكانت فى القرن الخامس وانتهت قبل ظهور الاسلام
    واخيراً اود ان اعرض بعض الحان القداس الالهى التى تطوب العذراء مريم وللقارئ ان يحكم حكماً عادلاً هل هذه عبادة ام لا
     هذه المجمرة الذهب النقي الحاملة العنبر التي في يدي هرون الكاهن يرفع بخور على المذبح المجمرة . الذهب هي العذراء وعنبرها هو مخلصنا ولدته وخلصنا وغفر لنا خطايانا
     بشفاعات والدة الإله القديسة مريم يا رب انعم لنا بمغفرة خطايانا نسجد لك أيها المسيح مع أبيك الصالح والروح القدس لنك أتيت وخلصتنا رحمة السلام ذبيحة التسبيح
     افرحي يا مريم العبدة والأم لأن الذي في حجرك الملائكة تسبحه والشاروبيم يسجدون له باستحقاق والسيرافيم بغير فتور ليس لنا دالة عند ربنا يسوع المسيح سوى طلباتك وشفاعتك يا سيدتنا كلنا السيدة والدة الإله
     + وأنت أيضاً يا مريم حملت في بطنك المن العقلي الذي آتي من الآب.
    + ولدتيه بغير دنس وأعطانا جسده ودمه الكريم فحيينا إلى الأبد.
    +من أجل هذا نعظمك باستحقاق بتماجيد نبوية.
    + لأنهم تكلموا من أجلك باعمال كريمة أيتها المدينة المقدسة التي للملك العظيم.
    + نسأل ونطلب أن نفوز برحمة، بشفاعتك عند محب البشر.
    اخيراً
    انت سألتنى قائلاً
    أين نجد في كتابك نصوصا تدعو للتشفع بالقديسة مريم و القديسين وهم أموات ??
    وقد جاوبتك
    وانا اود ان اسألك سؤالاً
    اين فى الكتاب المقدس ما يدعو الى عبادة العذراء مريم ؟؟؟
    فأن الكتاب المقدس هو الحجة وغيره غير مقبول ...
    فجاوبنى ان استطعت !!!
    ( ومن له اذنان للسمع فليسمع )
    التعديل الأخير تم بواسطة نور العالم ; 19-06-2007 الساعة 02:05 AM

  3. #203
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي



    يا عزيزي ارحمونا شوية

    المفروض إنكم أعلم منا في عقيدتكم ولا اعرف ما هو سبب الأكاذيب ؟

    موقع الأنبا تكلا الأرثوذكسي يقر بأن الكاثوليك يعبدون ام الرب وانت تُنكر هذه العبادة ، فمن منكم الكاذب ؟
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  4. #204
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اين فى الكتاب المقدس ما يدعو الى عبادة العذراء مريم ؟؟؟
    فأن الكتاب المقدس هو الحجة وغيره غير مقبول ...
    إخرج انت الأول لنا من الكتاب المقدس أنه يجوز تغيير الأحد بدلاً من السبت
    ...
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  5. #205
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    ألا يكفي 21 صفحة من مراوغات الضيف نور العالم و إنكاره للحق ؟؟
    متى سينتهي هذا الموضوع ؟؟
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  6. #206
    الصورة الرمزية نور العالم
    نور العالم غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    25-03-2008
    على الساعة
    01:31 AM

    افتراضي

    نأتى الى موضوع الروح القدس
    الاخ خاليليو
    اجهدت نفسك فى اثبات ان الروح القدس حسب ما جاء بالقرآن هو الملاك جبريل واقول لك ان ذلك لا يعنينى فى شئ
    انما ما يعنينى هو ان الكتاب المقدس يعلن ان الروح القدس هو الله والمسيحيين يؤمنون بذلك وهو ما موضح فى
    من هو اله المسيحيه ؟؟؟

    الذى علقت عليه قائلاً
    اقتباس
    و هل الألوهية يتم استنتاجها يا عزيزي ??
    وانا اسئلك
    وكيف يتم معرفة الله بدون الاستنتاج والاستنباط ؟؟؟
    كان يجب ان يشير القرآن الى هذا الخطأ الايمانى الرهيب الذى يقع المسيحيون فيه بخصوص عبادة الروح القدس
    فكان يجب ان يكفر المسيحيين قائلاً مثلاً
    كفر الذين قالوا ان الروح القدس هو الله
    مثلما قال كفر الذين قالوا ان الله هو المسيح ابن مريم
    ومثلما قال كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة
    فلماذا لم يشر ان كفر المسيحيين لانهم يعبدون الروح القدس ؟؟؟
    الاجابة التى لم اجد لها رد الى الان
    ان القرآن لم يقدر ان يحدد من هو اله المسيحية !!!
    ( ومن له اذنان للسمع فليسمع )

  7. #207
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    يعني حضرتك بتعبد حمامة ؟

    لو 3:22
    ونزل عليه الروح القدس بهيئة جسمية مثل حمامة

    يعني معبودك تجسد في إنسان وحيوان (خروف) وطير (حمامة) ولم يتبقى له غير الجماد .

    حاجة حلو خالص

    هوا دا الإله إللي جي تكشفه لنا ... طيب متشكر يا استاذ .

    سؤال لو سمحت : ما هو لون جلد يسوع ؟ هل أبيض أم أسمر أم برونزي ؟ وما هو لون شعره ؟ هل كان أشقر أم أسود ؟ وهل كان شعره خشن أم ناعم ؟
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  8. #208
    الصورة الرمزية أسد الدين
    أسد الدين غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    1,795
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    06-08-2016
    على الساعة
    07:18 PM
    أستأذن من أساتذتي الكرام ان ارد على هذا الضيف ..
    و هو في الحقيقة ليس ردا بل فقط تذكير بصلب الموضوع و اقتباس لردود الاخوة التي لا أظن الضيف قد قرأها, حيث انه راوغ بما فيه الكفاية و تكبر و عاند و انكر الحق و هو واضح امامه .. و من له أذنان فليسمع ...

    اقتباس
    وكيف يتم معرفة الله بدون الاستنتاج والاستنباط ؟؟؟
    الاستنتاج يا استاذ اجتهاد بشري , و البشر يُصيب و يُخطئ .. و الاستنتاجات تختلف من شخص لآخر .. فلا يمكن ان تجعلها مصدرا للايمان !!!!
    و معرفة الله لا تحتمل الاستنتاج بل تحتاج نصا صريحا محكما لا تأويل فيه ..

    اقتباس
    اجهدت نفسك فى اثبات ان الروح القدس حسب ما جاء بالقرآن هو الملاك جبريل واقول لك ان ذلك لا يعنينى فى شئ
    انما ما يعنينى هو ان الكتاب المقدس يعلن ان الروح القدس هو الله والمسيحيين يؤمنون بذلك
    بعد اذن الاخ خوليو

    أمركم غريب يا نصارى .. مرة تقولون في تدليسة غبية ان القرآن اقر بأن الروح القدس هو الله في محاولة يائسة للقول ان القرآن تحدث عن الوهية المسيح ...
    و بعد الرد عليكم و اثبات ان الروح القدس هو جبريل عليه السلام تأتينا بتدليسة جديدة مفادها :

    اقتباس

    كان يجب ان يشير القرآن الى هذا الخطأ الايمانى الرهيب الذى يقع المسيحيون فيه بخصوص عبادة الروح القدس
    فكان يجب ان يكفر المسيحيين قائلاً مثلاً
    كفر الذين قالوا ان الروح القدس هو الله
    مثلما قال كفر الذين قالوا ان الله هو المسيح ابن مريم
    ومثلما قال كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة
    فلماذا لم يشر ان كفر المسيحيين لانهم يعبدون الروح القدس ؟؟؟
    هل اقتصارك على السؤال عن الروح القدس معناه اقرار و اقتناع بأن القرآن وصف عقيدتكم بكل طوائفها و طقوسها على مر العصور, و أن الاشكال الذي بقي هو فقط عن الروح القدس ؟؟؟؟؟؟!!!!

    نعم هو كذلك !


    و قد تم اثبات هذا الكلام في اولى المداخلات و على مدار الـ 20 صفحة بفضل الله ثم الاساتذة الكرام خصوصا الاخ الحبيب عبد الله القبطي و الاخ الحبيب خوليو .. و هذا عيب كبير عليك ان تدخل الحوار في موضوع دون ان تدرسه من كل جوانبه !!

    كان الاحرى بك اولا دراسة طوائف عقيدتك قبل التطرق الى الاسلام
    ... ما علينا !
    و اكاد اجزم انك لم تقرأ الردود التى كُتبت لك و تجاهلتها فقط لتتمادى في التدليس و الخداع !! و الا لكنت انهيت الحوار منذ زمن لانه اصلا قد انتهى ..
    و من له أذنان فليسمع .. و من له عقل فليعقل ..

    وأصدق تعبير قاله اخي الحبيب Blackhorse

    يغيب و يغيب ثم يعود خاويا !!

    عودة للموضوع :

    اقتباس
    كفر الذين قالوا ان الروح القدس هو الله
    من هو الروح القدس؟؟


    روح القدس هو جبريل عليه السلام ، قال الشيخ الشنقيطي : قوله تعالى : ( وأيدناه بروح القُدس ) هو جبريل على الأصح ، ويدل لذلك قوله تعالى : ( نزل به الروح الأمين ) الشعراء/193 وقوله ( فأرسلنا إليها روحنا ) مريم/17

    أخرج ابن أبي حاتم عن أحمد بن سنان .... حدثنا أبو الزعراء قال : قال عبدالله : روح القدس جبريل ، ثم قال : وروي عن محمد بن كعب القرظي وقتادة وعطية العوفي والسدي والربيع بن أنس نحو ذلك .

    ويؤيد هذا القول ما تقدم وما رواه الشيخان بسنديهما عن أبي سلمة بن عبد الرحمن بن عوف أنه سمع حسان بن ثابت الأنصاري يستشهد أبا هريرة : أنشدك الله هل سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " يا حسَّان أجب عن رسول الله ، اللهم أيِّده بروح القدس " قال أبو هريرة : نعم .

    التفسير المسبور للدكتور حكمت بشير 1/192- 193

    قال شيخ الإسلام ابن تيمية : قال جماهير العلماء إنه جبريل عليه السلام فإن الله سماه الروح الأمين وسماه روح القدس وسماه جبريل . دقائق التفسير ج: 1 ص: 310


    وعقد فصلاً في ذلك فقال :


    فصل في معنى روح القدس قال تعالى : ( يا عيسى ابن مريم اذكر نعمتي عليك وعلى والدتك إذ أيدتك بروح القدس ) ... فإن الله أيد المسيح عليه السلام بروح القدس كما ذكر ذلك في هذه الآية وقال تعالى في البقرة : ( وآتينا عيسى ابن مريم البينات وأيدناه بروح القدس ) وقال تعالى : ( تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات وآتينا عيسى بن مريم البينات وأيدناه بروح القدس ) وهذا ليس مختصا بالمسيح بل قد أيَّد غيره بذلك وقد ذكروا هم أنه قال لداود روحك القدس لا تنزع مني ، وقد قال نبينا صلى الله عليه وسلم لحسان بن ثابت : " اللهم أيده بروح القدس وفي لفظ روح القدس معك ما دمت تنافح عن نبيه " وكلا اللفظين في الصحيح

    وعند النصارى أن الحواريين حل فيهم روح القدس وكذلك عندهم روح القدس حدث في جميع الأنبياء وقد قال تعالى سورة النحل : ( قُلْ نَزَّلَهُ رُوحُ الْقُدُسِ مِنْ رَبِّكَ بِالْحَقِّ لِيُثَبِّتَ الَّذِينَ آمَنُوا وَهُدًى وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ ) وقد قال تعالى في موضع آخر : ( نزل به الروح الأمين على قلبك ) وقال : ( قل من كان عدوا لجبريل فإنه نزله على قلبك بإذن الله ) فقد تبين أن روح القدس هنا جبريل . .. قال : ولم يقل أحد أن المراد بذلك حياة الله ولا اللفظ يدل على ذلك ولا استعمل فيه .


    و في المداخلة رقم 153 , في السطر 38 كتب لك الاخ الحبيب عبد الله القبطي ما يلي
    اقتباس

    الكارت الأخير One for the Game!!!


    ما هو الروح القُدس؟ ...... أو ما هو التعريف القرآنى للروح القُدس؟ :

    نجد أن القرآن تكلم عن الروح القُدس فى أربعة مواضع ...ثلاث منها خاصة بعبد الله و رسوله عيسى بن مريم :


    {وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِن بَعْدِهِ بِالرُّسُلِ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ أَفَكُلَّمَا جَاءكُمْ رَسُولٌ بِمَا لاَ تَهْوَى أَنفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقاً كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقاً تَقْتُلُونَ }البقرة87

    {تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِّنْهُم مَّن كَلَّمَ اللّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ وَلَوْ شَاء اللّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِن بَعْدِهِم مِّن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَـكِنِ اخْتَلَفُواْ فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ وَمِنْهُم مَّن كَفَرَ وَلَوْ شَاء اللّهُ مَا اقْتَتَلُواْ وَلَـكِنَّ اللّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ }البقرة253

    {إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ إِنْ هَـذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ }المائدة110



    و مرة واحدة خاصة بالرسول مُحمد (صلى الله عليه و سلم):


    {قُلْ نَزَّلَهُ رُوحُ الْقُدُسِ مِن رَّبِّكَ بِالْحَقِّ لِيُثَبِّتَ الَّذِينَ آمَنُواْ وَهُدًى وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ }النحل102



    و الروح القُدس فى القرآن تعنى كبير الملائكة ، سيدنا جبريل عليه السلام ..... فهو رفيق الأنبياء فى كل زمان و كل مكان ...... و فى حالة عبد الله و رسوله عيسى بن مريم ، نظراً لطبيعة رسالته و طبيعة مُعجزاته، فإنه كان مُلازماً للمسيح عيسى بن مريم ..... و هذا ما يعنيه الله بالتأييد..... أى التعضيد .......و لا ننسى أن مُعجزات عبد الله و رسوله عيسى بن مريم ، فى قوم كان هو بمثابة الإنذار الأخير إليهم بأنهم لم يعودوا شعب الله المُختار بعد الآن و أن العهد بينهم و بين الله قد أوشك على الإنتهاء ....و أن الرسالة سوف تخرج من بينهم إلى مكان آخر (الفرع الإسماعيلى فى أسرة إبراهيم (عليه السلام).... هذه الرسالة و هذا البلاغ الذى حمله عبد الله و رسوله عيسى بن مريم كانت تتطلب تدخل قوة أعظم من القوة البشرية (و ليس الناسوت ) ...لذلك فقد أيده الله بملاك ، هو عظيم بين الملائكة ، و هو جبريل عليه السلام، ليكون مُلازماً له و مُنفذاً للمُعجزات الخارجة عن إطار البشر ......و لكن جبريل لم يكن ليقوم بتلك المُعجزات التى تُنسب للمسيح دون إذن من الله .... لأنه كملاك مُسير و مأمور و ليس له الخيار فى فعل الشيئ كما البشر .....و لهذا كانت كلمة بإذن الله مُرادفة دائماً لمُعجزات المسيح عيسى بن مريم !!!

    و لا ننسى أن الملائكة لديهم قوى خفية لا نعلم عنها شيئاً ...بل أن التراب الذى داست عليه أقدام الرُسل إلى موسى جعلت عجل بنى إسرائيل الذهبى يخور ، و كأن به حياة :


    طه : 87 - 96
    {87} فَأَخْرَجَ لَهُمْ عِجْلاً جَسَداً لَهُ خُوَارٌ فَقَالُوا هَذَا إِلَهُكُمْ وَإِلَهُ مُوسَى فَنَسِيَ{88} أَفَلَا يَرَوْنَ أَلَّا يَرْجِعُ إِلَيْهِمْ قَوْلاً وَلَا يَمْلِكُ لَهُمْ ضَرّاً وَلَا نَفْعاً{89} وَلَقَدْ قَالَ لَهُمْ هَارُونُ مِن قَبْلُ يَا قَوْمِ إِنَّمَا فُتِنتُم بِهِ وَإِنَّ رَبَّكُمُ الرَّحْمَنُ فَاتَّبِعُونِي وَأَطِيعُوا أَمْرِي{90} قَالُوا لَن نَّبْرَحَ عَلَيْهِ عَاكِفِينَ حَتَّى يَرْجِعَ إِلَيْنَا مُوسَى{91} قَالَ يَا هَارُونُ مَا مَنَعَكَ إِذْ رَأَيْتَهُمْ ضَلُّوا{92} أَلَّا تَتَّبِعَنِ أَفَعَصَيْتَ أَمْرِي{93} قَالَ يَا ابْنَ أُمَّ لَا تَأْخُذْ بِلِحْيَتِي وَلَا بِرَأْسِي إِنِّي خَشِيتُ أَن تَقُولَ فَرَّقْتَ بَيْنَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَلَمْ تَرْقُبْ قَوْلِي{94} قَالَ فَمَا خَطْبُكَ يَا سَامِرِيُّ{95} قَالَ بَصُرْتُ بِمَا لَمْ يَبْصُرُوا بِهِ فَقَبَضْتُ قَبْضَةً مِّنْ أَثَرِ الرَّسُولِ فَنَبَذْتُهَا وَكَذَلِكَ سَوَّلَتْ لِي نَفْسِي{96}




    فما بالكم بالمعجزات التى تتم على يد الملاك بذاته ؟!!!!

    و جبريل مذكور فى القرآن بإسمه .....جبريل ......و بإسم الروح القُدس و بالإسم المُجرد ....الروح


    جبريل :

    {قُلْ مَن كَانَ عَدُوّاً لِّجِبْرِيلَ فَإِنَّهُ نَزَّلَهُ عَلَى قَلْبِكَ بِإِذْنِ اللّهِ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَهُدًى وَبُشْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ }البقرة97

    {مَن كَانَ عَدُوّاً لِّلّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَرُسُلِهِ وَجِبْرِيلَ وَمِيكَالَ فَإِنَّ اللّهَ عَدُوٌّ لِّلْكَافِرِينَ }البقرة98

    {إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ }التحريم4


    الروح:

    {نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ }الشعراء193

    {تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ }المعارج4

    {يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفّاً لَّا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرحْمَنُ وَقَالَ صَوَاباً }النبأ38

    {تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ }القدر4


    و الله عندما لام المشركين على عبادتهم الأصنام لم يُعدد كل آلهتهم ....بل إكتفى ببعض منها .....فنجده يذكر اللات و العُزى و مناة .....و لم يذكر مثلاً هُبل أو إساف أو نائلة ..... لأن التعدد يُفيد الشرك و ليس هناك من داع لذكر كل الآلهة لكل المُشركين .....و إلا مش ها نخلص !!! ..... و ها يبقى القرآن كله تفصيل لكل شيئ يذكره .....و كل واحد عايز حتة لازم القرآن يذكرها علشان يؤمن (و برضه مش ها يؤمن!!) .... و فى النهاية مش ها نخلص زى سلامات إلهك بولس فى رسالته إلى رومية (16)



    النجم : 19 - 20
    أَفَرَأَيْتُمُ اللَّاتَ وَالْعُزَّى{19} وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الْأُخْرَى{20}




    و المُدلس الصغير يدّعى أنهم لا يعبدون آلهة مُتعددة .....فالثلاثى لديهم إله واحد ..... و أنهم لا يعبدون مريم بل يتشفعون لها و للقديسين و للآباء المُباركين (نيافتهم و نياحتهم ) ..... هكذا كان قول المُشركين أيضاً ....فهم أيضاً كانوا يعبدون الله ، أما هذه الآلهة أو الأصنام فلتقريبهم من الله و للشفاعة لدى الله .....

    بالضبط كما تدّعون ايها المُدلسون ، كباراً و صغاراً !!!



    {أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ }الزمر3



    و هذه الآية نزلت فى كُفار مكة الذين أنكروا أنهم مُشركون ، بل الأصنام للشفاعة و التقرب من الله .....و هم كُفار بالضبط مثلكم أيها النصارى الصليبيون اليسوعيون



    و نعود لموضوع الروح القُدس ..... فجبريل ملاك ....و عبادة الروح القُدس هى عبادة لهذا الملاك ..... تعالوا لنرى ماذا قال القرآن عمن يعبدون الملائكة :



    {وَلاَ يَأْمُرَكُمْ أَن تَتَّخِذُواْ الْمَلاَئِكَةَ وَالنِّبِيِّيْنَ أَرْبَاباً أَيَأْمُرُكُم بِالْكُفْرِ بَعْدَ إِذْ أَنتُم مُّسْلِمُونَ }آل عمران80




    الله أكبر

    إخسأ و دارى وجهك فى التراب أيها المُدلس !!

    من هم الملائكة ..... أليس منهم جبريل أو الروح القُدس؟!!!

    و من هم النبيين ..... أليس منهم المسيح عيسى بن مريم؟!!!

    أى :



    لا يأمركم الله أن تتخذوا من الروح القُدس و المسيح عيسى بن مريم أرباباً..... أفهل يرضى الله لكم الكفر بعد أن أسلمتم ؟!!!

    لا يأمركم الله أن تتخذوا من الروح القُدس و المسيح عيسى بن مريم أرباباً..... أفهل يرضى الله لكم الكفر بعد أن أسلمتم ؟!!!


    الله ينهاكم يا نصارى عن عبادة المسيح و عبادة الروح القدس

    و معنى هذا الكلام بكل بساطة و بدون لف و لا دوران :

    لقد كفر الذين قالوا ان الروح القدس هو الله


    و من له أذنان فليسمع !!!!!!!!!!





    تلخيص لكل ما سبق :

    ملاحظة : الكلام هنا عن النصرانية بكل طوائفها ! فلا تقل لي انك ارثذكسي و لا تعترف بالاخرين !




    1- ثبت بالدليل و البرهان مما سبق انكم تعبدون ثلاثة آلهة تسمونها بالاقانيم كما توضح الصورة



    و اليك تعليق متواضع و بسيط مني عليها !!

    اضغط هنا

    و هذا ما أكده الله تعالى في قوله :

    لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ
    وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ
    (73) المائدة




    2- ثبت بالدليل و البرهان و بالصور مما سبق بأنكم تعبدون احباركم و رهبانكم من دون الله

    و هذا ما أكده الله تعالى في قوله :

    اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ (31) التوبة
    )




    3- ثبت بالدليل و البرهان و باعترافاتكم انكم تعبدون المسيح و مريم امه

    و هذا ما أكده الله تعالى في قوله :

    وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنْتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ
    (116) المائدة




    4- ثبت بالدليل و البرهان انكم تعبدون الروح القدس الذي هو جبريل عليه السلام

    و هذا ما أكده الله تعالى في قوله :

    {وَلاَ يَأْمُرَكُمْ أَن تَتَّخِذُواْ الْمَلاَئِكَةَ وَالنِّبِيِّيْنَ أَرْبَاباً أَيَأْمُرُكُم بِالْكُفْرِ بَعْدَ إِذْ أَنتُم مُّسْلِمُونَ }
    آل عمران80




    5- محور عقيدة كل طوائف النصارى ان المسيح هو الله الظاهر في الجسد

    و هذا ما يؤكده الله تعالى في قوله

    لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (17) المائدة




    6- النصارى يعتقدون ان الله تعالى (و هو الذي يؤمن به المسلمون ايضا) خالق الكون و خالق كل شيئ , قد تجسد في جسد المسيح .. و منه فقد صار المسيح الها عبدوه على انه الله الظاهر في الجسد , فأصبحوا بذلك مشركين
    و الله تعالى يوجه الكلام الى المسلمين ليقولوا للنصارى أن الله الذي يعتقدون انه تجسد هو الهنا جميعا و انه لم يتخذ جسدا بشريا و لم يُصلب ..

    وذلك في قوله تعالى :

    وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آَمَنَّا بِالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَأُنْزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ
    (46) العنكبوت




    اعتقد بعد كل هذا ان الصورة قد وضحت ,

    و من له أذنان فليسمع ....

    و أوجه اليك نداءا حارا بعد هذا الموضوع الطويل ..
    كفاكم تدليسا ايها النصارى

    اقتباس
    الاجابة التى لم اجد لها رد الى الان
    ان القرآن لم يقدر ان يحدد من هو اله المسيحية !!!

    و هل حددت المسيحية نفسُها و بكل طوائفها من هو إلهها ؟؟؟؟!!!


    سؤال يحتاج الى جواب


    أوجه الخلافات بين المذاهب :

    1 – الإلــه :

    - تعتقد الأرثوذكسية بإله واحد ذى ثلاثة أقانيم متساوية في الجوهر، متميز كل منهم في الخواص .
    - وتختلف شهود يهوه فيعتقدون أن التثليث عقيدة وثنية ثبتت للمسيحية في القرن الثاني ، وفرضها قسطنطين بالقوة ، وهي بدعة شيطانية ضد الله .

    2 – الابن و لاهوته :

    - وتتفق الكاثوليكية والبروتستانتية والأرثوذكسية بأن الابن لاهوته هو لاهوت الآب وأزليته مثله ، فهو مولود من الآب ومساوٍ للآب في الجوهر .
    - وتختلف الأدفنتست بأن المسيح هو رئيس الملائكة ميخائيل ، لكنه ليس ملاكاً ، وليس هو الله بطبيعته ، بل كان نائباً عنه في الخلق.
    - وتختلف شهود يهوه : فتعتقد بأن يسوع كان إنساناً كاملاً ولد بشرياً مباشرة من الله .

    3 – طبيعته ومشيئته :

    - تعتقد الأرثوذكسية باتحاد لاهوته مع ناسوته بغير اختلاط ولا امتزاج ولا تغيير ؛ إذ لم يعد له طبيعتان منفصلتان بعد الاتحاد .
    - يختلف الكاثوليك والبروتستانت مع الأرثوذكس فيعتقدان أن الابن له طبيعتان ومشيئتان متميزتان .

    4 – الروح القدس :

    - تعتقد الأرثوذكسية أنه منبثق من الآب .
    - يختلف الكاثوليك والبروتستانت فتعتقدان أنه منبثق من الآب والابن .

    ______________________________
    المصادر :
    من كتاب – الفروق العقيدية بين المذاهب المسيحية وطائفتي الأدفنتست وشهود يهوه القس إبراهيم عبد السيد – بطريركية الأقباط الأرثوذكس –

    كنيسة مار جرجس - المعادي - القاهرة - طبعة سبتمبر 1991م . وطبعة الأنبا رويس ( الأوفست ) العباسية القاهرة من صـ12 إلى صـ37
    .




    و من له أذنان للسمع فليسمع .. و من له عقل في رأسه فليعقل ..


    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الدين ; 19-06-2007 الساعة 05:58 AM

  9. #209
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    كان يجب ان يشير القرآن الى هذا الخطأ الايمانى الرهيب الذى يقع المسيحيون فيه بخصوص عبادة الروح القدس
    فكان يجب ان يكفر المسيحيين قائلاً مثلاً
    كفر الذين قالوا ان الروح القدس هو الله
    هذا من وجهة نظرك أنت ... لأن المسيحي يقول : فكان يجب ان يكفر المسيحيين قائلاً مثلاً كفر الذين قالوا ان الروح القدس هو الله ........ وعابد البقر يقول : فكان يجب ان يكفر عابد البقر قائلاً مثلاً كفر الذين قالوا ان الله بقرة ...... وعابد النار يقول : فكان يجب ان يكفر عابد النار قائلاً مثلاً كفر الذين قالوا ان الله نار....... إلخ .

    ولكن الله عز وجل انهى كل هذه التخاريف وقال :


    فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجًا يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِير
    الشورى11


    فلا هو يسوع ولا روح قدس ولا بقرة ولا نار ولا حمامة ولا خروف .. فليس كمثله شيء .

    إذن لا يمكن أن تتخيله ولا يخطر على بالك كينونته إلا للمجانين فقط .

    فهمت ؟
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  10. #210
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    ألا تكفي 22 صفحة من مراوغات الضيف نور العالم و إنكاره للحق ؟؟
    متى سينتهي هذا الموضوع ؟؟
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

صفحة 21 من 34 الأولىالأولى ... 6 11 20 21 22 31 ... الأخيرةالأخيرة

من هو اله المسيحيه ؟؟؟


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. المسيحيه والارهاب
    بواسطة سامح رضا في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-04-2008, 10:56 PM
  2. تخاريف المسيحيه
    بواسطة youssef_tito في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-11-2007, 08:51 AM
  3. هل المسيح قال بعالميه المسيحيه !!
    بواسطة متأمله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 24-11-2006, 04:39 AM
  4. حوار مع صديقتى المسيحيه
    بواسطة الشرقاوى في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 39
    آخر مشاركة: 18-08-2006, 03:40 AM
  5. حقائق عن المسيحيه
    بواسطة الشرقاوى في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-08-2005, 10:56 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

من هو اله المسيحيه ؟؟؟

من هو اله المسيحيه ؟؟؟