من هو اله المسيحيه ؟؟؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

من هو اله المسيحيه ؟؟؟

صفحة 14 من 34 الأولىالأولى ... 4 13 14 15 24 29 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 131 إلى 140 من 335

الموضوع: من هو اله المسيحيه ؟؟؟

  1. #131
    الصورة الرمزية نور العالم
    نور العالم غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    25-03-2008
    على الساعة
    01:31 AM

    افتراضي

    الاخوة الاعزاء فى الحقيقة وحشتونى
    اقتباس
    نخلص إلى أن إضطهاد الكنعانيين و إزدراءهم هو شيئ مُتأصل فى النفس اليهودية مُنذ مُحاولاتهم الأولى الفاشلة فى الإستيلاء على أراضى الكنعانيين......
    وللرد نقول ان العدواه بين اليهود وبين الشعوب الاخرى المجاورة لهم كانت اساسها الوثنيه التى هم فيها
    فان الله امر اليهود بعدم الاختلاط بهذه الشعوب الوثنية لان هذه الشعوب قد تصبح عثرة توقع شعب اسرائيل فى الوثنية فكان كل شخص وثنى يعتبر عدو بالنسبة لليهودى
    وكان الله قد اوصى بنى اسرائيل قائلاً
    احترز من ان تقطع عهدا مع سكان الارض فيزنون وراء الهتهم و يذبحون لالهتهم فتدعى و تاكل من ذبيحتهم. و تاخذ من بناتهم لبنيك فتزني بناتهم وراء الهتهن و يجعلن بنيك يزنون وراء الهتهن. (خر 34 : 15 ، 16)
    وهذا ما شرحه النبى عزرا قائلاً
    لانهم اتخذوا من بناتهم لانفسهم و لبنيهم و اختلط الزرع المقدس بشعوب الاراضي و كانت يد الرؤساء و الولاة في هذه الخيانة اولا. ( عز 9 : 2)

    اقتباس
    و اليسوع....بحكم أنه يهودى....تشرب هذا الإزدراء فى قرارة نفسه....و لم يمنع كونه إلهاً من التعبير عن هذا الإزدراء و الكُره المُتأصل بداخله!!!....
    السيد المسيح كان يقبل كل من التجا اليه وكل من يطلبه
    وهو الذى قال من يقبل الي لا اخرجه خارجا (يو 6 : 37)
    انا قد جئت نورا الى العالم حتى كل من يؤمن بي لا يمكث في الظلمة (يو 12 : 46)
     وفي وصية السيد المسيح لتلاميذه قبل صعوده ، ذكر أنه " يُكرز بإسمه للتوبة ومغفرة الخطايا لجميع الأمم مبتدأ من أورشليم " ( لو 24 : 47 ) .
    وهكذا قال لهم " إذهبوا وتلمذوا جميع الامم ، وعمدوهم بأسم الآب والابن والروح القدس . وعلموهم جميع ما اوصيتكم به " ( مت 28 : 19 ، 20 )
    وقال لهم أيضا " و قال لهم اذهبوا الى العالم اجمع و اكرزوا بالانجيل للخليقة كلها. من امن و اعتمد خلص و من لم يؤمن يدن. ( مر 16 : 15 ، 16 )
    و قال لهم " ولكنكم ستنالون قوة متى حل الروح القدس عليكم و تكونون لي شهودا في اورشليم و في كل اليهودية و السامرة و الى اقصى الارض. ( اع 1 : 8 )
     وقال لا تقوم القيامة الا حينما يكرز بالانجيل لجميع الامم
    و يكرز ببشارة الملكوت هذه في كل المسكونة شهادة لجميع الامم ثم ياتي المنتهى (مت 24 : 14)
     السيد المسيح كان يمدح ايمان الامم بالمقارنة برفض اليهود
    " إن أرامل كثيرات كن في إسرائيل في أيام إيليا حين أغلقت السماء مدة ثلاث سنين وستة أشهر ، لما كان جوع عظيم في الأرض كلها . ولم يرسل إيليا إلي واحدة منهن ، إلا إلي إمرأة أرملة إلي صرفة صيدا . وبرص كثيرون كانوا في زمن أليشع النبي . ولم يطهر واحد منهم إلا نعمان السرياني "
    ( لو 4 : 25 - 27 ) .
    وطبعاً نعمان السرياني كان أممياً ، كما أن أرملة صرفة صيدا كانت أممية . لذلك نجد أن هذا الكلام لم يعجب اليهود . فورد بعده " إنه إمتلأ غضباً جميع الذين في المجمع حين سمعوا هذا .. " وأرادوا طرحه من علي الجبل ( لو 4 : 28 ) .
     وواضح إهتمامه بالسامريين الذين يكرههم اليهود .
    قال مثل السامري الصالح . وشرح كيف أنه كان أفضل من الكاهن ومن اللاوي ( لو 10 : 30 - 37 ) .
    وأيضاً إنتهر التلميذين اللذين طلبا أن تنزل نار من السماء وتحرق القرية السامرية التي رفضته ( لو 9 : 51 - 56 ) .
    وفى معجزة شفاء العشرة البرص ، الذين لم يرجع منهم للشكر سوي واحد وكان سامرياً ... قال السيد " ألم يوجد من يرجع ليعطي مجداً لله غير هذا الغريب الجنس ؟! " ( لو 17 : 11 - 18 ) .
    واهتم بخلاص المرأة السامرية الخاطئة وامن به كثيرون من السامريين بسبب كلام المراة التي كانت تشهد انه قال لي كل ما فعلت. ( يو 4)
    وبذلك تكون ملاحظتك
    اقتباس
    و نُلاحظ أن تصرفات اليسوع كلها بما فيها شفاءه للمرضى و كذلك تلاميذه من الأتباع كانت محصورة فى النطاق الضيق لبنى إسرائيل فقط......فيما عدا تلك الحادثة التى نحن بصددها، و الحادثة الأخرى الخاصة بقائد المائة، الذى سنأتى على ذكرها لاحقاً......فاليسوع كان مليئاً بالتعاليم اليهودية و يتحدث بها دائماً.......
    و هذا يعنى بكل وضوح أن اليهود كانوا هم المقصودين بمُعجزات اليسوع و أقواله و أفعاله....
    ملاحظه تحتاج الى اعادة ملاحظه
    اقتباس
    و نجد أن اليسوع قد كرس التابعين أو التلاميذ على أنهم قادرين على الشفاء مثله و إخراج الأرواح النجسة!
    ثم يطلب منهم ألا يذهبوا أو يختلطوا مع السامريين و الجنتيل أو الأمميين.....فمهتهم تنحصر فى الخراف الضالة من بنى إسرائيل
    قد رددنا على هذه النقطة بالسابق
    ولا يوجد مانع من اعادة الكلام لعل يكون فى الاعاده افاده
    لماذا قال السيد المسيح عبارة " الى طريق امم لا تمضوا و الى مدينة للسامريين لا تدخلوا " ؟؟؟

    والاجابة من كتاب سنوات مع اسئلة الناس أ صـــ 57
    قالها السيد المسيح لتلاميذه فى بدء قالها السيد المسيح لتلاميذه فى بدء إرساليتهم ،فى دورة تدريبية
    وذلك لان تبشير السامريين كان صعباً عليهم فى بادئ الامر ، لان اليهود لا يعاملون السامريين ( يو 4 : 9 ) . حتى ان السيد المسيح نفسه ، فى احدى المرات أغلقت إحدى قرى السامرة بابها فى وجهه ، لمجرد ان وجهه كان متجه الى اسرائيل . حتى قال له تلميذاه يعقوب ويوحنا " أتريد ان تنزل نار من السماء فتفنيهم " ( لو9 : 53 ، 54 )
    ولكن فيما بعد ، حينما بدأ السيد يعمل فى السامرة وقبلوه وآمن كثيرون ، حينئذ قال لتلاميذه " ها انا اقول لكم ارفعوا اعينكم و انظروا الحقول انها قد ابيضت للحصاد.. انا ارسلتكم لتحصدوا ما لم تتعبوا فيه. ( يو4 : 35 ، 38 )
    وقبل صعوده الى السماء قال لهم " ولكنكم ستنالون قوة متى حل الروح القدس عليكم و تكونون لي شهودا في اورشليم و في كل اليهودية و السامرة و الى اقصى الارض. ( اع 1 : 8 )
    وعبارة " الى أقصى الارض " تعنى إلى العالم كله
    وهكذا قال لهم " إذهبوا وتلمذوا جميع الامم ، وعمدوهم بأسم الآب والابن والروح القدس . وعلموهم جميع ما اوصيتكم به " ( مت 28 : 19 ، 20 )
    وقال لهم أيضا " و قال لهم اذهبوا الى العالم اجمع و اكرزوا بالانجيل للخليقة كلها. من امن و اعتمد خلص و من لم يؤمن يدن. ( مر 16 : 15 ، 16 )
    ولكن فى بادئ الأمر ، كان الذهاب إلى الامم صعباً عليهم لان الامم سيرفضون ، كما ان اليهود انفسهم كانوا يرفضون الامميين ، فلا داعى لان يبدأوا بصعوبة تجعلهم يفشلون . إذن عبارة " الى طريق امم لا تمضوا " كانت نصيحة مؤقتة ، إلى حين أن يمهد لهم السيد المسيح المسيح من جهة ، والى ان ينالوا الروح القدس من جهة اخرى
    اما الذهاب الى اليهود فكان امراً سهلاً .
    هؤلاء الذين قال عنهم القديس بولس الرسول
    " الذين هم اسرائيليون و لهم التبني و المجد و العهود و الاشتراع و العبادة و المواعيد.و لهم الاباء و منهم المسيح حسب الجسد .. " ( رو9 : 3 ـ 5 ) .. هؤلاء الذين ينتظرون مجئ المسيح . وعندهم فى العهد القديم نبوءات كثيرة عنه ، وبخاصة فى سفر إشعياء النبى ( أش7 : 14 )
    "ها العذراء تحبل و تلد ابنا و تدعو اسمه عمانوئيل" .. وكذلك ( اش9 : 6 ، 7 )
    "لانه يولد لنا ولد و نعطى ابنا و تكون الرياسة على كتفه و يدعى اسمه عجيبا مشيرا الها قديرا ابا ابديا رئيس السلام. لنمو رياسته و للسلام لا نهاية على كرسي داود و على مملكته ليثبتها و يعضدها بالحق و البر من الان الى الابد غيرة رب الجنود تصنع هذا."
    "ولديهم ايضا فى التوراة رموز كثيرة ترمز إليه
    كان إذن البدء الطبيعى هو الاتجاه إلى اليهود . وبعد ذلك الامم
    يبدأون اولاً بخراف اسرائيل الضالة ، فى أورشليم وفى كل اليهودية . ثم يتجهون بعد ذلك الى السامرة وكل الارض .. وهكذا مهّد السيد المسيح الطريق . وقال عن قائد المئة الامم " الحق اقول لكم لم اجد و لا في اسرائيل ايمانا بمقدار هذا.
    و اقول لكم ان كثيرين سياتون من المشارق
    و المغارب و يتكئون مع ابراهيم و اسحق و يعقوب في ملكوت السماوات. ( مت8 : 11 )
    وبهذا اشار ان الامم من المشارق والمغارب سيدخلون ملكوت السموات
    وحينما رفض اليهود السيد المسيح قال لهم " اما قراتم قط في الكتب الحجر الذي رفضه البناؤون هو قد صار راس الزاوية من قبل الرب كان هذا و هو عجيب في اعيننا. لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم و يعطى لامة تعمل اثماره." ( مت21 : 42 ، 43 )
    اقتباس
    و عندما كان اليسوع يقوم بمُعجزة شفائية...فإن الجموع كانت تُهلل بالمجد لرب إسرائيل!!
    Mat 15:31 حَتَّى تَعَجَّبَ الْجُمُوعُ إِذْ رَأَوُا الْخُرْسَ يَتَكَلَّمُونَ وَالشُّلَّ يَصِحُّونَ وَالْعُرْجَ يَمْشُونَ وَالْعُمْيَ يُبْصِرُونَ. وَمَجَّدُوا إِلَهَ إِسْرَائِيلَ.
    و لاحظوا الفرق بين كلمة رب إسرائيل فى هذا المقطع....و كلمة رب العالمين فى سورة الفاتحة مثلاً...و هذا الكلمة (رب العالمين) وردت 42 مرة فى القرآن....فالرب هنا محصور على فئة واحدة من الناس!!!...... و بقية الأمميين أو الجنتيل الغلابة، ينزع إله إسرائيل ربوبيته عنهم دونما سبب، إلا لأنهم لا ينتمون لأسباط بنى إسرائيل...الشعب المُختار!!!.....فليس هم الذين ينزعون عن أنفسهم شرف عبادة الله...بل الله هو الذى ينزع عنهم صفة الربوبية له!!!!....مُنتهى التعصب و الحقد الأعمى....ذلك الذى ورثه هذا اليسوع!!
    هل الله هو رب اسرائيل فقط من وجهة نظر الكتاب ؟؟؟
    ايها الرب اله الجميع ارحمنا و انظر الينا و ارنا نور مراحمك (سيراخ 36 : 1)
    لكي يعلموا من مشرق الشمس و من مغربها ان ليس غيري انا الرب و ليس اخر (اش 45 : 6)
    انت هو الرب وحدك انت صنعت السماوات و سماء السماوات و كل جندها و الارض و كل ما عليها و البحار و كل ما فيها و انت تحييها كلها و جند السماء لك يسجد (نح 9 : 6)
    باركوا الهنا يا ايها الشعوب و سمعوا صوت تسبيحه (مز 66 : 8)
    اله الالهة الرب تكلم و دعا الارض من مشرق الشمس الى مغربها (مز 50 : 1)
    هو الرب الهنا في كل الارض احكامه (مز 105 : 7)
    يا رب الجنود اله اسرائيل الجالس فوق الكروبيم انت هو الاله وحدك لكل ممالك الارض انت صنعت السماوات و الارض (اش 37 : 16)
    لان بعلك هو صانعك رب الجنود اسمه و وليك قدوس اسرائيل اله كل الارض يدعى (اش 54 : 5)
    للرب الارض و ملؤها المسكونة و كل الساكنين فيها (مز 24 : 1)
    اذن لماذا يقال اله اسرائيل ؟؟؟
    يقال اله اسرائيل لتميزه عن باقى الهة الشعوب الاخرى الوثنية لانه الاله الحقيقى
    و مجدوا اله اسرائيل اى انهم مجدوا الاله الحقيقى المعروف فى اسرائيل وحدها صانع المعجزات وحده
    مبارك الرب الله اله اسرائيل الصانع العجائب وحده (مز 72 : 18)
    الصانع العجائب العظام وحده لان الى الابد رحمته (مز 136 : 4)

    اقتباس
    و نُلاحظ أن اليهود محصورين فى أنهم هم العالم و أبناء الله.....
    الإبن البكر للرب:

    Exo 4:22 فَتَقُولُ لِفِرْعَوْنَ: هَكَذَا يَقُولُ الرَّبُّ: اسْرَائِيلُ ابْنِي الْبِكْرُ.

    أبناء الرب:

    Isa 63:16 فَإِنَّكَ أَنْتَ أَبُونَا وَإِنْ لَمْ يَعْرِفْنَا إِبْرَاهِيمُ وَإِنْ لَمْ يَدْرِنَا إِسْرَائِيلُ. أَنْتَ يَا رَبُّ أَبُونَا وَلِيُّنَا مُنْذُ الأَبَدِ اسْمُكَ.

    Jer 3:19 وَأَنَا قُلْتُ: كَيْفَ أَضَعُكِ بَيْنَ الْبَنِينَ وَأُعْطِيكِ أَرْضاً شَهِيَّةً مِيرَاثَ مَجْدِ أَمْجَادِ الأُمَمِ؟ وَقُلْتُ: تَدْعِينَنِي يَا أَبِي وَمِنْ وَرَائِي لاَ تَرْجِعِينَ.

    Jer 31:9 بِالْبُكَاءِ يَأْتُونَ وَبِالتَّضَرُّعَاتِ أَقُودُهُمْ. أُسَيِّرُهُمْ إِلَى أَنْهَارِ مَاءٍ فِي طَرِيقٍ مُسْتَقِيمَةٍ لاَ يَعْثُرُونَ فِيهَا. لأَنِّي صِرْتُ لإِسْرَائِيلَ أَباً وَأَفْرَايِمُ هُوَ بِكْرِي.
    ان الله يعتبر بنى اسرائيل ابناءه لانهم كانوا يعبدونه وحدهم فى وقت انتشرت فيه الوثنية فى كل هذا العالم
    اى ان عبادة الله كانت مقتصرة على بنى اسرائيل فقط
    حتى لما انحرف وسقط بنو اسرائيل وعبدوا الهة اخرى غير الله
    لم تنتهى عبادة الله فى الارض نهائيا ولكن كان منهم قلة يعبدون الله وحدهم
    اى انهم هم الذين حافظوا على عبادة الله
    و قال ايليا لله
    غرت غيرة للرب اله الجنود لان بني اسرائيل قد تركوا عهدك و نقضوا مذابحك و قتلوا انبياءك بالسيف فبقيت انا وحدي و هم يطلبون نفسي لياخذوها (1مل 19 : 14)
    فكان رد الله عليه
    قد ابقيت في اسرائيل سبعة الاف كل الركب التي لم تجث للبعل و كل فم لم يقبله. ( 1مل 19 : 18)
    وبالرغم من ذلك فأن الله كان يدعو بعض الامم من غير اليهود للايمان به فى العهد القديم
    ومثل ما حدث مع شعبى سادوم وعمورة حينما اسل الله لهم لوط
    و قال الرجلان للوط من لك ايضا ههنا اصهارك و بنيك و بناتك و كل من لك في المدينة اخرج من المكان. لاننا مهلكان هذا المكان اذ قد عظم صراخهم امام الرب فارسلنا الرب لنهلكه. فخرج لوط و كلم اصهاره الاخذين بناته و قال قوموا اخرجوا من هذا المكان لان الرب مهلك المدينة فكان كمازح في اعين اصهاره.
    ( تك 19 : 12 ـ 14 )
    ونلاحظ هنا انه مع ان الرساله موجهة الى اصهار لوط فقط فكان يمكن ان ينتشر الخبر منهم الى غيرهم وبالتالى الى كل شعب المدينتين لو آمن هؤلاء القوم بكلام لوط
    ومثــل ما حدث مع شعب نينوى
    حينما ارسل الله اليها يونان النبى محذراً اياهم بالهلاك ان لم يتوبوا عن اعمالهم الشريرة
    فامن اهل نينوى بالله و نادوا بصوم و لبسوا مسوحا من كبيرهم الى صغيرهم.... فلما راى الله اعمالهم انهم رجعوا عن طريقهم الرديئة ندم الله على الشر الذي تكلم ان يصنعه بهم فلم يصنعه
    ( يونان 3 : 5 ، 10 )
    وفى مصر صنع الله معجزات عظيمة بيد موسى النبى فلم يؤمن المصريين بالله واستحقوا العقاب ( خروج 7 ـ 11 )
    وفى بابل حينما كان بنو اسرائيل فى السبى صنع الله معجزات عظيمة على يد دانيال النبى والثلاث فيتة القديسين (دانيال 3 ، 5)
    فأن الله لا يترك نفسه بلا شاهد ولم يتعصب لشعب دون آخر كما تظن

    لانه يريد ان جميع الناس يخلصون و الى معرفة الحق يقبلون (1تي 2 : 4)
    ( ومن له اذنان للسمع فليسمع )

  2. #132
    الصورة الرمزية نور العالم
    نور العالم غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    25-03-2008
    على الساعة
    01:31 AM

    افتراضي

    ونأتى الى قصة الكنعانية
    1
    اقتباس
    - فمتى يُعدد رفض اليسوع لمرات عدة إجابة شكوى السيدة....إلى درجة أن التلاميذ ترجوه أن يصرفها لأنها بدأت فى الصياح وراءهم و لفت الأنظار إليهم!....و السؤال هنا ، كيف كان اليسوع سيصرفها؟!!....أى ماذا كان يتوقع التلاميذ من اليسوع أن يفعله لكى يصرف تلك السيدة؟!!!....بالتجاهل أو الرفض؟ّّّ....من الواضح أن هذا لن يُجدى شيئاً، حيث أن هذا هو ما فعله اليسوع بالفعل، فلم يزد المرأة إلا إصراراً و عناداً على إنقاذ إبنتها المريضة، مهما كان الثمن.....و لذلك فإن التلاميذ كانوا فى الواقع يترجون اليسوع أن يستجيب لطلب تلك المرأة لكى تنصرف عنهم....إذ ليس من المُتوقع أن يقوم اليسوع بضرب تلك المرأة أو إلباسها روح شريرة لكى تنصرف عنهم....بما يُخالف تعاليمه التى يبثها إلى تلاميذه و يكشفه أمامهم على أنه بلا قلب و عديم الرحمة!.....فالأمر مثل شحاذ لحوح يُحاول أن يحصل على أى شيئ منك......و لم ينفع معه التجاهل!....فلا بد من الإستجابة و إعطاءه شيئ ما من النقود...أو الحسنّة ، حتى تتخلص منه!!، و هو مالم يذكره مرقس...إلا أن مُرقس قال أن اليسوع دخل إلى صور و صيدا مُتخفياً فى الأصل، حتى لا يتعرض لمثل هذا الموقف المُحرج....الذى أوقعه فى شر أعماله!....و لعل ذلك الإختلاف راجع إلى أن متى الإسرائيلى...اليهودى هو أيضاً مُشبع بكره الأمميين...مثله مثل اليسوع و يكتب كتابه فى الأصل إلى بنى قومه من اليهود....أما مرقس فيكتب كتابه إلى الرومان، الذين كان يأمل فى إعتناقهم لهذا التبشير الجديد.....
    قلنا فى السابق
    اولاً ان يدين وثنية المرأة ويحكم عليها ( على الوثنية وليس على المرأة )
    فكان كلام السيد المسيح هذا حكماً على وثنيتها وليس هو شتيمة اوسباً اى حكماً وليس سباً ـ حسب الشريعة ـ ان جميع الامم انجاس مثل الكلاب بسبب عبادتهم للاصنام واوجه الشبه بين الكلاب والامم
    فان الكلب حيوان نجس ، لانه لا يجتر ولا يشق ظلفا ً(لا 11 :1-8) •
    والامم كانوا نجسين بسبب خطاياهم وعبادتهم للاوثان (اع 10 : 28) وكما يقول بولس الرسول عن الامم
    ابدلوا مجد الله الذي لا يفنى بشبه صورة الانسان الذي يفنى و الطيور و الدواب و الزحافات. لذلك اسلمهم الله ايضا في شهوات قلوبهم الى النجاسة لاهانة اجسادهم بين ذواتهم. الذين استبدلوا حق الله بالكذب و اتقوا و عبدوا المخلوق دون الخالق الذي هو مبارك الى الابد امين. ( رو 1 : 23 ـ 25 )

    ثانياوكان يريد ان يظهر ايمان هذه المرأة بأن يستفزها لكى تعلن ايمانها امام الجميع
    وامام اليهود بالذات ليعلمهم انه سيقبل الامم بأيمانهم وبرفضهم (اليهود) له
    كما يقول بولس الرسول بزلتهم (اليهود) صار الخلاص للامم لاغارتهم (اليهود) فانه كما كنتم انتم (الامم) مرة لا تطيعون الله و لكن الان رحمتم بعصيان هؤلاء (اليهود).( رو 11 : 11 ، 30 )
    و اراد السيد المسيح ان يعلن ويظهر ايمان هذه المرأة امام اليهود ويعلن ان فى الامم من يؤمن بالله وافضل من اليهود انفسهم الذين يعرفون الله و عندهم الكتب والانبياء والنبوات كنوع من التبكيت والتوبيخ لهم
    وُكتب هذا الاعلان لليهود فى انجيل متى الذى لان انجيل متى ُكتب لليهود وكل ما فيه اعلان لهم
    اما انجيل مرقس فكان مكتوبأً للرومان الذين لا يعنيهم هذا الاعلان
    ولذلك فأن مرقس لم يكتب تفاصيل القصة كاملة
    فتظاهر اولاً انه يرفضها بعدم الرد عليها (فلم يجبها بكلمة) وحينما تقدم تلاميذه و طلبوا اليه قائلين اصرفها لانها تصيح وراءنا اجاب و قال لم ارسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة وكأنه يريد ان ٌيسمعها ذلك
    هذا جعل المرأة تأتى وتسجد له فى اتضاع وانسحاق شديدين قائلة يا سيد اعني فاجاب و قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب
    اقتباس
    نجد أن متى يتحدث عن منظر تم فى الخلاء أو خارج البيوت
    أما مرقس فيتحدث أن اليسوع دخل بيتاً
    ليس يوجد تناقض فأن بداية الحدث من صراخ وطلب تمت فى الخلاء و تمت الاستجابة وباقى الفصة فى البيت
    اقتباس
    و نجد أن المرأة الكنعانية فى متى تُخاطب اليسوع بلقب السيد ....( و فى النسخة الإنجليزية ، نجد لفظة Lord و هى تعنى الرب أو الإله!!!) و إبن داود....و فى هذا يبدو العجب العُجاب......
    فكيف بهذه السيدة الكنعانية تستعطف هذا اليسوع بإسم عدوها الأكبر، و مُغتصب أرضها: داود....
    ليس هذا غريباً فأن الايمان يغير الافكار والالفاظ والسلوك
    اقتباس
    و كيف لهذه الوثنية أن تعرف أن هذا اليسوع هو إبن دواد فى الأصل.......
    ليس هذا غريبا فأن ايمان اليهود بأن المسيح هو ابن داود كان معلنا لان الجموع كانت تنادى السيد المسيح بأبن داود

    اقتباس
    و كيف لهذه الوثنية أن تعرف أن هذا اليسوع هو إبن دواد فى الأصل.......و هو ما نفاه اليسوع نفسه فى لوقا 20:
    Luk 20:41 وَقَالَ لَهُمْ: «كَيْفَ يَقُولُونَ إِنَّ الْمَسِيحَ ابْنُ دَاوُدَ
    Luk 20:42 وَدَاوُدُ نَفْسُهُ يَقُولُ فِي كِتَابِ الْمَزَامِيرِ: قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي: اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي
    Luk 20:43 حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئاً لِقَدَمَيْكَ.
    Luk 20:44 فَإِذاً دَاوُدُ يَدْعُوهُ رَبّاً. فَكَيْفَ يَكُونُ ابْنَهُ؟».
    و هو هنا يُنكر بنوته لداود....و يؤكد ربوبيته له؟!!!!!
    وللرد نقول أن الكلمة " ربي" المستخدمة في قول داود النبي " قال الرب ( - يَهْوَه) لربي (אךכי- أدوناي - Adonai) اجلس عن يميني حتى أضع أعداءك موطئا لقدميك " (مز110:1).
    هي (אךכי- أدوناي - Adonai)، من لقب " آدون، (Adon - adhonai)، في العبرية، وتعني " رب، سيد - Lord "، وجمعها " آدونيم- Adhonim- أرباب - Lords"، ويستخدم كجمع تعظيم للمفرد .
    وفى هذه النبوّة يتكلم عن الرب " يَهْوَه " الذي يخاطب الرب " آدوناي " ويجلسه عن يمين العظمة. فمن المقصود هنا بآدوناي المساوي ليهوه؟ والإجابة نجدها في الآية نفسها وفي قول داود في مزمور آخر؛ فهنا في هذه الآية يقول يهوه لآدوناي " أجلس عن يميني حتى أضع أعداءك موطئاً لقدميك "، وفي المزمور الثاني يتنبأ عن المسيح قائلاً " قال لي أنت أبني. أنا اليوم ولدتك " (مز7:2).
    ونسأل مرة أخرى؛ من هو الذي قال له يهوه " أنت ابني أنا اليوم ولدتك "؟ والإجابة هي، يقول الكتاب المقدس أنه الرب يسوع المسيح: " إذ أقام يسوع كما هو مكتوب أيضا في المزمور الثاني أنت ابني أنا اليوم ولدتك " (أع33:13)، وفي مقارنة مع الملائكة يقول " لأنه لمن من الملائكة قال قط أنت ابني أنا اليوم ولدتك " (عب5:1)، " كذلك المسيح أيضا لم يمجد نفسه ليصير رئيس كهنة بل الذي قال له أنت ابني أنا اليوم ولدتك " ((عب5:5)
    ويؤكد أن هذه النبوة عن الرب يسوع المسيح فيقول في نفس المقارنة بينه وبين الملائكة: " ثم لمن من الملائكة قال قط اجلس عن يميني حتى أضع أعداءك موطئا لقدميك " ((عب1 :13).
    كما يؤكد تلاميذ المسيح بناء على ما شرحه المسيح نفسه لتلاميذه أن هذه النبوة خاصة بالرب يسوع المسيح فيقول القديس بطرس وهو يواجه آلاف اليهود الذين يعرفون المغزى الحقيقي للنبوة: "فيسوع هذا أقامه الله ونحن جميعا شهود لذلك. وإذ ارتفع بيمين الله واخذ موعد الروح القدس من الآب سكب هذا الذي انتم الآن تبصرونه وتسمعونه. لأن داود لم يصعد إلى السموات. وهو نفسه يقول قال الرب لربي اجلس عن يميني حتى أضع أعداءك موطئا لقدميك. فليعلم يقينا جميع بيت إسرائيل أن الله جعل يسوع هذا الذي صلبتموه انتم ربا ومسيحا ) " (اع2 :32-36 (
    ويقول القديس بولس: " وما هي عظمة قدرته (أي الله) الفائقة نحونا نحن المؤمنين حسب عمل شدة قوته الذي عمله في المسيح إذ أقامه من الأموات وأجلسه عن يمينه في السماويات فوق كل رياسة وسلطان وقوة وسيادة وكل اسم يسمى ليس في هذا الدهر فقط بل في المستقبل أيضا واخضع كل شيء تحت قدميه وإياه جعل رأسا فوق كل شيء للكنيسة التي هي جسده ملء الذي يملأ الكل في الكل " (( اف 1 : 19 ـ 23 )
    مع ملاحظة أن الخضوع تحت قدميه لا يعني الخضوع بالحرب أو حد السيف بل الخضوع الروحي، والأعداء هم أعداء روحي.
    والسؤال الثاني؛ من هو الجالس عن يمين الله، يهوه؟ والإجابة هي الرب يسوع المسيح حيث يقول لنا الكتاب أنه لم يصعد إلى السماء ويجلس عن يمين الآب سوى شخص واحد هو الرب يسوع المسيح!! فقد أكد الرب يسوع المسيح أنه هو الرب " آدوناي " آدوناي هو " يَهْوَه "، وأنه هو الجالس في يمين العظمة، على عرش الله في السماء.
    كما قال لتلاميذه " من الآن تبصرون أبن الإنسان جالساً على يمين القوه) " (مت64:26؛ مر62:14)
    وعن صعوده يقول " ثم أن الرب بعدما كلمهم (تلاميذه ورسله) أرتفع إلى السماء وجلس عن يمين الله " (مر 19:16). " أرتفع بيمين الله) " (أع32:2؛31:5)
    "المسيح هو الذي مات بل بالحري قام أيضا الذي هو أيضا عن يمين الله الذي أيضا يشفع فينا) " (رو34:8( "
    المسيح جالس عن يمين الله) " (كو1:3 )
    " الذي وهو بهاء مجده ورسم جوهره وحامل كل الأشياء بكلمة قدرته بعدما صنع بنفسه تطهيرا لخطايانا جلس في يمين العظمة في الأعالي " (عب3:1)
    "جلس في يمين عرش العظمة في السموات " ((عب1:8)
    "جلس إلى الأبد عن يمين الله " ( عب 8 : 10 )
    جلس في يمين عرش الله) " (عب2:12)
    "وأجلسه عن يمينه في السماويات " (أف20:1)
    " الذي هو في يمين الله إذ قد مضى إلى السماء وملائكة وسلاطين وقوات مخضعة له (1بط 3 : 22 )
    فالمسيح، إذاً، هو الرب " آدوناي – يَهْوَه "، رب داود الجالس في يمين عرش العظمة، عرش الله في السماء.
    اقتباس
    أما قولك أن السجود ليس علامة الإيمان...و تُشبه موقف تلك المرأة المسكينة بموقف الجنود الذين كانوا يسخرون من يسوعك قبل صلبه....فالتشبيه هنا ليس فى محله....بل و مُضلل......فهل كانت تلك السيدة تسخر من يسوعك، أم تستعطفه و تسترحمه......إن التشبيه هنا يُماثل تشبيه إحتضان المُلاكم لخصمه!!!....هل يختضن المُلاكم خصمه لأنه يُحبه؟!!!...أم ليتقى ضرباته؟!!!.....فلكل مقام مقال....
    لم اقل ان سجود المرأة ليس علامة الايمان ولكنى قلت
    ان السجود ليس كافيا للتعبير عن الايمان
    فربما من اجل حاجتها اضطرت للسجود له رياءاً او تمثيلاً كما يقال فى العامية فكثيراً من الناس يعملون اعمالاً خارجية لا تعبر عما فى داخلهم
    فمثلاً
     فأن الجنود الذين كانوا يعذبون السيد المسيح اثناء محاكمته كانوا يسجدون له ليس ايماناً ولكن استهزاءاً و سخرية
    و ابتداوا يسلمون عليه قائلين السلام يا ملك اليهود. و كانوا يضربونه على راسه بقصبة و يبصقون عليه ثم يسجدون له جاثين على ركبهم. ( مر 15 : 18 ، 19 )
     رؤساء الكهنة والكتبة
    فراقبوه و ارسلوا جواسيس يتراءون انهم ابرار لكي يمسكوه بكلمة حتى يسلموه الى حكم الوالي و سلطانه. فسالوه قائلين يا معلم نعلم انك بالاستقامة تتكلم و تعلم و لا تقبل الوجوه بل بالحق تعلم طريق الله. ايجوز لنا ان نعطي جزية لقيصر ام لا. ( لو 20 : 20 ـ 22 )
    هنا حينما مدح هؤلاء الناس السيد المسيح قائلين انك بالاستقامة تتكلم و تعلم و لا تقبل الوجوه بل بالحق تعلم طريق الله لم يكونوا يؤمنون به ولكن رياءاً لكى يمسكوه بكلمة حتى يسلموه الى حكم الوالي و سلطانه
     و الذي اسلمه اعطاهم علامة قائلا الذي اقبله هو هو امسكوه. فللوقت تقدم الى يسوع و قال السلام يا سيدي و قبله.( مت 26 : 48 ـ 49 )
    هنا يهوذا الذى اسلم السيد المسيح الى اليهود قبله ليس عن شوق وحب له ولكنها العلامة المتفق عليها بينه وبين من قبضوا عليه
    ولهذا اراد السيد المسيح ان يعلن للناس ان تصرف هذه المراة بالسجود ليس عن رياءاً او احتياجاً وانما عن ايماناً
    فقد يظن البعض أن سجود المرأة تصرف خارجى لا يعبر عن ما فى داخلها
    فأراد السيد المسيح ان يظهر ما فى داخلها من ايمان وتواضع
    فأستفزها لتخرج ما بداخلها وأظهر ان الداخل يماثل الخارج

    واراد من ذلك ان يختبرها لاجل الناس وليس لاجله هو لانه يعرفها جيداً
    وما عسى ان يكون سجودها ايماناً ام رياءاً وتمثيلاً ؟؟؟
    فقالت نعم يا سيد و الكلاب ايضا تاكل من الفتات الذي يسقط من مائدة اربابها لما قالت هذا ظهر جلياً امام الناس مقدار ايمانها الحقيقى واتضاعها الشديد حينئذ اجاب يسوع و قال لها يا امراة عظيم ايمانك ليكن لك كما تريدين فشفيت ابنتها من تلك الساعة. وهنا مدحها السيد المسيح واجاب طلبها

    اقتباس
    و كون بولس يقول عن الأمميين أنهم أبدلوا مجد الله الذي لا يفنى بشبه صورة الانسان....ألا ترى أن هذا يشملكم أيضاً فى عبادتكم لليسوع...فأنتم بالنسبة إلينا، لا تختلفون فى قليل أو كثير مع أولئك الأممين....
    حينما يقول بولس الرسول ان الامم أبدلوا مجد الله الذي لا يفنى بشبه صورة الانسان يقصد انهم صنعوا اصناماً على هيئة بشر وعبدوها والسيد المسيح ليس هو صنماً نحن صنعناه ونعبده وانما هو الله الذى اتخذ جسداًَ وحل بيننا وراينا مجده مجداً كما لوحيد من الاب مملوءا نعمة و حقا ( يو 1: 14 )
    والجسد الذى اتخذه السيد المسيح تعرض لكل ما يتعرض له الجسد البشرى فهو ولد كأى جسد بشرى ونما وجاع واكل وعطش وشرب وتعب ونام وفرح وحزن وبكى وتألم ومات وقام من الموت
    ونحن لا نؤمن ان اللاهوت هو الذى حدث له كل ذلك لان اللاهوت لا يجوز فيه كل ذلك وانما الناسوت
    ولكن نؤمن ان اللاهوت كان متحداً اتحاداً كاملاً بالناسوت فنقول ان اللاهوت او ان الله ولد ونما وجاع واكل وعطش وشرب وتعب ونام وفرح وحزن وبكى وتألم ومات وقام من الموت اعتباريا او مجازياً وانما كل ذلك حدث حقيقةً للجسد الذى اتخذه فقط
    (ومن له اذنان للسمع فليسمع )

  3. #133
    الصورة الرمزية نور العالم
    نور العالم غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    25-03-2008
    على الساعة
    01:31 AM

    افتراضي

    اقتباس
    أما حديثك عن الإسلام.....و مُحاولة جر القرآن إلى تلك النقطة الشائكة ، و التى لا تجد لها رداً........فالقرآن يتحدث عن أبناء الله ...أولئك الذى يتحدث عنهم متى بمنتهى التوقير و الإحترام ....و هم من يصفهم يسوعك بأبناء الله...و يصف من عداهم بالكلاب.......فالقرآن عندما يتحدث عنهم يضعهم فى مكانهم الصحيح......فبعد كل الذنوب التى إرتكبوها...و المعاصى التى إقترفوها....و عبثهم فى عينى الرب (كما يقول كتابهم ذاته!).....فماذا تنتظر من الله أن يفعل بهم.......هل يُبقى على عهده معهم.....و يطبطب عليهم و يقول لهم...أنتم أبناءى، و لن أتخلى عنكم أبداً....أم يصفهم، حقيقة بما فيهم!!!.....و هكذا فعل القرآن......و لكن عملياً.......
    لماذا تعطى القرآن الحق فى الحكم على الناس وتنزعه من السيد المسيح ؟؟؟!!!
    لماذا تعطى القرأن الحق ان يقول غير المؤمنين بالاسلام انهم شر البريه فى الآية 6 من سورة البينة ؟؟؟!!!
    "ان الذين كفروا من اهل الكتاب والمشركين في نار جهنم خالدين فيها اولئك هم شر البرية"
    لماذا تعطى القرأن الحق ان يقول غير المسلمين انهم نجس
    في سورة التوبة الآية 28؟؟؟!!!
    "يا أيها الذين آمنوا إنما المشركون نجس"
    لماذا تعطى القرأن الحق ان يصف اليهود كالحمار؟؟؟!!!
    في سورة الجمعة الآية 5 "مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ"
    لماذا تعطى القرأن الحق ان يقول ان غير المؤمنين بالاسلام كالكلب فى الأعراف الآية 176 ؟؟؟!!!
    :" وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ"..
    لماذا تعطى القرأن الحق ان يقول غير المؤمنين بالاسلام كالانعام بل اضل في سورة الأعراف الآية179؟؟؟!!!
    "وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لَا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ"
    هل نسيت كل ذلك وجئت تهلل لان السيد المسيح قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويعطى للكلاب وقالها لغرض كما اوضحنا
    كفاكم كلاماً فى هذه الشبهة لانها شبهة واهيه
    اقتباس
    هل كان الرسول يتعامل مع اليهود بنفس المنطق!!!!....أى هل قال لواحد من اليهود أنه قرد أو خنزير!!!...
    ونسأل هنا سؤال ما هى شريعة معاملة غير المسلمين فى الاسلام ؟؟؟
    لا يجوز أن تبدأ الكافر بالسلام، و إذا لقيت الكافر بمعناها الواسع لازم تزيحه لأضيق الطريق.
    نقرأ في الحديث أنه يقول:" لا تبدأوا اليهود و لا النصارى بالسلام و إذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه"
    صحيح مسلم باب السلام النهي عن ابتداء أهل الكتاب بالسلام
    وايضا حتى لو ألقيت السلام و اكتشفت فيما بعد أن الذي سلمت عليه غير مسلم يحب أن تسترد سلامك منه، و روي عن ابن عمر أنه في يوم من الأيام سلم على شخص لكن أخبروه أن هذا الشخص غير مسلم فتبعه و قال له رد علي سلامي

    نأتي إلى الزواج
    هل يجوز للمسلمة الزواج من غير المسلم من الكافر؟؟؟
    لا.. و العكس صحيح !!!

    لماذا هذه التفرقة فى المعاملة اليست هذه عنصرية ؟؟؟

    ماذا عن امرالشهادة ؟؟؟
    وقعت جريمة أو وقع أي شيء هناك شاهد كافر يهودي نصراني ملحد ليس له أي دين لا يؤمن بالله – شاف الجريمة- هل تقبل شهادة الكافر؟؟؟
    طبعا لا طبعا لأنه الإسلام بيشترط على الشهادة أو الشاهد العدل ، و الكافر غير عادل..
    في سورة الطلاق آية 2 " و اشهدوا ذوي عدل منكم"
    و الكافر ليس ذي عدل
    و ايضا جاء في سورة البقرة الآية 282 " و استشهدوا شهيدين من رجالكم" و في آخر الآية" ممن ترضون من الشهداء"
    فهو يقصد في القرآن من رجالكم و ذوي عدل و ممن ترضون..
    يعني شهادة المسلم غير شهادة الكافر.
    وكل البشر من غير المسلمين لا تجور شهادتهم شرعاً !!!

    نأتي إلى نقطة أخرى، الولاية
    هل يصح أن يكون الكافر يتولى القضاء أو أن يصير في الخلافة واليا او رئيسا للمسلمين؟

    في سورة النساء 141 " ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا"
    لماذا لا يجوز ان يكون غير المسلم رئيسا على المسلم ؟؟؟
    حتى لو كان ذو كفاءة وعلم وامانة !!!

    في العقوبات، هل يتكافئ دم المسلم و دم الكافر ؟؟؟
    بالطبع لا جاء فى صحيح البخاري في حديثين في بابين،
    حديث 6750 و حديث 6764 الباب الأول: باب العاقلة و باب لا يقتل المسلم بكافر
    أقرأ جزء من نص الحديث:
    " حدثنا صدقة ابن الفضل أخبرنا ابن عيينة حدثنا مثرف سمعت الشعبي يحدث قال سمعت أبا جحيفة قال سألت عليا (رضي الله عنه) هل عندكم شيء مما ليس في القرآن؟ قال ابن عيينة ما ليس عند الناس قال و الذي فلق الحب و حسم ما عندنا إلا ما في القرآن إلا فهما يعطى رجلا في كتابه و ما في الصحيفة، قلت و ما في الصحيفة قال العقل و فكاك الأسير و ألا يقتل مسلم بكافر." هذا نص موجود في البخاري لمن يريد أن يطلع عليه حتى لا يقال هذا الحديث مفترى على نبي الإسلام.
    لا يحكم القاضي حسب الشرع الاسلامى على المسلم بالقتل حتى لو كان هذا القتل متعمدا و هناك أدلة و هناك شهود ولكن يغفر له و يعطى بدلا عن القتل يعطى دية، و كأن هذا الدم لا يساوي شيئا. الإنسان في نظر الإسلام هو المسلم، و غير المسلم هو أقل مرتبة منه.
    وأنا أراها أكثر من هذا أنها تشجيع للمسلم أن يقتل غير المسلم. إن كنت لا تحكم على المسلم بنفس الحكم الذي يطبق على غيره فأنت تشجعه، و كأنك تقول له اقتل الكافر و لن نحكم عليك بالقتل.

    نقطة اخرى وهى الاستغفار
    فى التوبة 113" ما كان للنبي والذين امنوا ان يستغفروا للمشركين ولو كانوا اولي قربى من بعد ما تبين لهم انهم اصحاب الجحيم"
    لا يجوز شرعا إنك تستغفر لغير المسلم كما ان مسألة الدعاء لغير المسلم غير واردة إطلاقا..

    يأمر القرآن بعدم محبة وكره حتى أقرب الأقرباء الآباء و الأبناء و الإخوان إلى آخره، من من لم يؤمنوا بالاسلام
    المجادلة 22 :" لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الاخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا اباءهم او ابناءهم او اخوانهم او عشيرتهم اولئك كتب في قلوبهم الايمان وايدهم بروح منه ويدخلهم جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها رضي الله عنهم ورضوا عنه اولئك حزب الله الا ان حزب الله هم المفلحون"

    ويقول لا تجد يعنى مهما حاول المسلم ان يظهر امام غير المسلم انه يحبه فهذه الايه تكشفه وتشهد عليه انه كاره
    وسأل مسلم المفتى قائلا
    معي شخص مسيحي و هو يقول لي يا أخي و نحن إخوة، و يأكل معنا و يشرب فهل يجوز هذا العمل أم لا.
    فكان رد المفتي في جوابه
    الكافر ليس أخا للمسلم و فى الحجرات "إنما المؤمنون إخوة"
    و يقول (صلى الله عليه و سلم) المسلم اخو المسلم، فليس الكافر يهوديا أو نصرانيا أو وثنيا أو مجوسيا أو شيوعيا أو غيرهم ليس أخا للمسلم و لا يجوز اتخاذه صاحبا و صديقا لكن إذا أكل معكم بعض الأحيان من غير أن تتخذوه صاحبا و صديقا و إنما يصادف أن يأكل معكم أو في وليمة عامة فلا بأس، أما اتخاذه صاحبا و صديقا و جليسا و أكيلا فلا يجوز لأن الله قطع بيننا و بينهم المحبة ( المجادلة 22 ) و الموالاة( المائده 51)
    فقال الله سبحانه و تعالى في كتابه العظيم:
    "قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم و الذين معه إذ قالوا لقومهم إنا براء منكم و مما تعبدون من دون الله"
    إذا فالفتوى واضحة
    إذا النتيجة الإسلام كفكر هو إلذى زرع الكراهية و العدوانية في نفسية المسلم، لولا هذه التعاليم لن يعادى المسلم

    اقتباس
    فالعقوبة الإلهية بالسخط قد تمت على المُخالفين و إنتهت....بعقوبة كل من خالف الأمر الإلهى بإحترام يوم السبت، أو التخلى عن عبادة الله و عبادة معبودات غيره......فكانت هذه العقوبة الشديدة لمن خالف، و لم تنسحب على غيرهم من اليهود!!!!......
    وهنا نود ان نسأل سؤالاً
    ما الحكمة العظيمة التى من اجلها حول الله هؤلاء الناس الى قردة وخنازير وكلاب ...؟؟؟ !!!
    فان الله فى معاملته مع الخطاة اما ان يتأنى ويصبر عليهم ويعطيهم فرص للتوبة او إن لم يتوبوا يهلكهم
    وتحويله الناس الى قردة وخنازير وكلاب ليس فيه لا هذا ولا ذاك لا صبر ولا اهلاك !!!
    ولا حتى عقاب لان فى وضعهم هذا ليس لهم العقل الذى به يدرون ما هم فيه !!!
    اقتباس
    أما يسوعك فهو يصف أمم بحالها.....يصف حوالى 99،99 فى المائة من سكان الأرض فى أى وقت....و هم الأمميين أو الجنتيل....يصفهم بالكلاب....دونما ذنب إرتكبوه، إلا لأن الله لم يخترهم ضمن الشعب المُختار!!!
    الله فى حكمه على الناس لا ينظر الى الكم فأن من اخطأ يعاقب
    لا فرق عنده ان كان المخطئين عدد 99و99 % او 50 %
    فأن الله اغرق العالم كله بالطوفان ولم ينجو سوى ثمان اشخاص هم
    نوح واولاده وزوجاتهم
    واحرق مدينتى سادوم وعمورة ولم ينجو سوى اربعة اشخاص هم
    لوط وزوجته ( التى ماتت فى الطريق ) وابنتاه
    ولك ان تحسب مقدار الثمانية و الاربعة كم تكون نسبتهم مقابل الاخرين
    اقتباس
    و أخيراً....فالقرآن و رسول الإسلام (صلى الله عليه و سلم) لم يقولا شيئ لم يفعله الرسول و يُدلل عليه بالدليل العملى الواضح....
    من الواضح ان الاخ نسى امر الناسخ والمنسوخ !!!
    فأن فترة نبوءة محمد الـ 23 سنه كلها ناسخ ومنسوخ
    يقول الشئ وبعدها يبطله بشئ اخر

    اقتباس
    و رسول الإسلام لم يُنادى مثلاً بالجهاد....و قعد هو فى البيت فى إنتظار جيوشه المُنتصرة ليبدأ فى توزيع الغنائم و الأسلاب!!!.....بل كان هو أول المُجاهدين....و أول من يحمل السيف و يتقلد الدرع للجهاد...
    طبعاً علشان يأخذ افضل الغنائم والاسلاب
    اقتباس
    على العكس من يسوعك الذى يأمر الناس بحمل الصليب و ترك كل شيئ فى هذه الدنيا من أجله....و فى نفس الوقت لم يحدث و حمل هو الصليب فى أى وقت...بل حمله عنه سمعان القيروانى!!!....
    هذا غير صحيح فأن السيد المسيح حمل الصليب ولكنه لم يستطع ان يحمله الى النهاية فخاف الذين حكموا عليه ان يموت فى الطريق وتضيع فرصة الشماته والتشفى فيه وهوعلى الصليب فسخروا سمعان القيروانى ليحمل الصليب بدلا منه
    فخرج و هو حامل صليبه الى الموضع الذي يقال له موضع الجمجمة و يقال له بالعبرانية جلجثة (يو 19 : 17)
    وما يرسم فى صور الصلب من جمجمة وعظام تحت الصليب فهو رمز لاسم المكان الذى صلب عليه السيد المسيح ( جلجثة ) وليس له علاقة باية وثنيه
    ( ومن له اذنان للسمع فليسمع )
    التعديل الأخير تم بواسطة نور العالم ; 21-05-2007 الساعة 08:57 AM

  4. #134
    الصورة الرمزية نور العالم
    نور العالم غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    25-03-2008
    على الساعة
    01:31 AM

    افتراضي

    اقتباس
    و فى نفس الوقت يتسامر و يأكل من عرق العاهرات و الزوانى....و يستحم بالطيب الذى تسكبه عليه إحداهم....ذلك الطيب الغالى الثمن....و الذى كان ثمنه لابد و أنه كان يُساوى الكثير من الليالى الحمراء.....ثمن دفعته من جسدها من أجل يسوعك......
    مكتوب
    و اما الكتبة و الفريسيون فلما راوه ياكل مع العشارين و الخطاة قالوا لتلاميذه ما باله ياكل و يشرب مع العشارين و الخطاة
    (مر 2 : 16) ، (مت 9 : 11)
    جاء ابن الانسان ياكل و يشرب فيقولون هوذا انسان اكول و شريب خمر محب للعشارين و الخطاة و الحكمة تبررت من بنيها (مت 11 : 19) ، (لو 7 : 34)
    اولاً كان رد السيد المسيح على هذه الاقاويل
    لاني لم ات لادعوا ابرارا بل خطاة الى التوبة
    (مت 9 : 13) ، (مر 2 : 17) ، (لو 5 : 32)

    ومعنى ذلك انه شاركهم فى الاكل و الشرب ليدعوهم الى التوبه وليس لانه راضى عن خطيتهم او صار كواحد منهم حاشا
    وقال ايضا
    لا يحتاج الاصحاء الى طبيب بل المرضى
    (مت 9 : 12) ، (مر 2 : 17) ، (لو 5 : 31)
    اى ان هؤلاء الخطاة هم مرضى يحتاجون الى الطبيب الذى يشفيهم من داء الخطية وهو الطبيب الماهر الذى يستأصل سرطان الخطية من اجسادهم ومن انفسهم
    ثانيا كان المسيح فوق مستوى البشريّة فما الذي يصيبه من شرورها ومساوئها ؟؟؟
    فقد قال السيِّد المسيح وقوله صادق: "رئيس هذا العالم يأتي وليس له في شيء" (يو 14: 30)
    فلا يمكن أن يعلّق شيء من مساوئ الخطاة بالسيد المسيح.
    ثالثا ان سكب الطيب على جسد السيد المسيح حدث ثلاث مرات
    الاولى المرأة الخاطئة التى مسحت رجلى السيد المسيح بالطيب وهى مذكورة فى لو 7 : 36 - 50
    36- و ساله واحد من الفريسيين ان ياكل معه فدخل بيت الفريسي و اتكا.
    37- و اذا امراة في المدينة كانت خاطئة اذ علمت انه متكئ في بيت الفريسي جاءت بقارورة طيب.
    38- و وقفت عند قدميه من ورائه باكية و ابتدات تبل قدميه بالدموع و كانت تمسحهما بشعر راسها و تقبل قدميه و تدهنهما بالطيب.
    39- فلما راى الفريسي الذي دعاه ذلك تكلم في نفسه قائلا لو كان هذا نبيا لعلم من هذه الامراة التي تلمسه و ما هي انها خاطئة.
    40- فاجاب يسوع و قال له يا سمعان عندي شيء اقوله لك فقال قل يا معلم.
    41- كان لمداين مديونان على الواحد خمس مئة دينار و على الاخر خمسون.
    42- و اذ لم يكن لهما ما يوفيان سامحهما جميعا فقل ايهما يكون اكثر حبا له.
    43- فاجاب سمعان و قال اظن الذي سامحه بالاكثر فقال له بالصواب حكمت.
    44- ثم التفت الى المراة و قال لسمعان اتنظر هذه المراة اني دخلت بيتك و ماء لاجل رجلي لم تعط و اما هي فقد غسلت رجلي بالدموع و مسحتهما بشعر راسها.
    45- قبلة لم تقبلني و اما هي فمنذ دخلت لم تكف عن تقبيل رجلي.
    46- بزيت لم تدهن راسي و اما هي فقد دهنت بالطيب رجلي.
    47- من اجل ذلك اقول لك قد غفرت خطاياها الكثيرة لانها احبت كثيرا و الذي يغفر له قليل يحب قليلا.
    48- ثم قال لها مغفورة لك خطاياك.
    49- فابتدا المتكئون معه يقولون في انفسهم من هذا الذي يغفر خطايا ايضا.
    50- فقال للمراة ايمانك قد خلصك اذهبي بسلام
    هل تصرف هذه المرأه كان يعبر عن اى شهوة او خطية ؟؟؟!!!
    و ابتدات تبل قدميه بالدموع و كانت تمسحهما بشعر راسها و تقبل قدميه و تدهنهما بالطيب.
    هل التعبير عن التوبة يوصف بالخطية ؟؟؟!!! وهل الرجوع الى الله يوصف بالشهوة ؟؟؟!!!
    المرة الثانية فى منزل لعازرالذى اقامه السيد المسيح من الموت قبل الفصح بستة ايام
    حينما سكبت مريم اخت لعازر الطيب ناردين خالص كثير الثمن، على رأس السيد المسيح تعبيراً عن حبها وعرفانها بالجميل للشخص الذى اقام اخاها من الموت حيث دهنت قدميه ومسحتهما بشعر رأسها، فامتلأ البيت من رائحة الطيب. قدمت أغلى ما لديها لتكريم السيد. إنها لم تدهن رأسه كالعادة المتبعة، بل في حبٍ عميقٍ دهنت قدميه.
    يو 12 : 2 - 11
    1- ثم قبل الفصح بستة ايام اتى يسوع الى بيت عنيا حيث كان لعازر الميت الذي اقامه من الاموات.
    2- فصنعوا له هناك عشاء و كانت مرثا تخدم و اما لعازر فكان احد المتكئين معه.
    3- فاخذت مريم منا من طيب ناردين خالص كثير الثمن و دهنت قدمي يسوع و مسحت قدميه بشعرها فامتلا البيت من رائحة الطيب.
    4- فقال واحد من تلاميذه و هو يهوذا سمعان الاسخريوطي المزمع ان يسلمه.
    5- لماذا لم يبع هذا الطيب بثلاث مئة دينار و يعط للفقراء.
    6- قال هذا ليس لانه كان يبالي بالفقراء بل لانه كان سارقا و كان الصندوق عنده و كان يحمل ما يلقى فيه.
    7- فقال يسوع اتركوها انها ليوم تكفيني قد حفظته.
    8- لان الفقراء معكم في كل حين و اما انا فلست معكم في كل حين.
    9- فعلم جمع كثير من اليهود انه هناك فجاءوا ليس لاجل يسوع فقط بل لينظروا ايضا لعازر الذي اقامه من الاموات.
    10- فتشاور رؤساء الكهنة ليقتلوا لعازر ايضا.
    11- لان كثيرين من اليهود كانوا بسببه يذهبون و يؤمنون بيسوع
    المرة الثالثة فى منزل سمعان الابرص قبل الفصح بيومين (مت 26 : 2)
    حينما جاءت امرأة وسكبت الطيب على رأس السيد المسيح
    مت 26 : 6 - 13 مر 14 : 3 – 9
    6- و فيما كان يسوع في بيت عنيا في بيت سمعان الابرص.
    7- تقدمت اليه امراة معها قارورة طيب كثير الثمن فسكبته على راسه و هو متكئ.
    8- فلما راى تلاميذه ذلك اغتاظوا قائلين لماذا هذا الاتلاف.
    9- لانه كان يمكن ان يباع هذا الطيب بكثير و يعطى للفقراء.
    10- فعلم يسوع و قال لهم لماذا تزعجون المراة فانها قد عملت بي عملا حسنا.
    11- لان الفقراء معكم في كل حين و اما انا فلست معكم في كل حين.
    12- فانها اذ سكبت هذا الطيب على جسدي انما فعلت ذلك لاجل تكفيني.
    13- الحق اقول لكم حيثما يكرز بهذا الانجيل في كل العالم يخبر ايضا بما فعلته هذه تذكارا لها
    وهذه المرأة الفاضلة كانت تحب السيد المسيح محبة روحية الهية وعبرت عن محبتها بهذه الطريقة العملية
    ولكى نوضح مقدار محبتها نحسب مقدار ما تكلفته هذه المرأة فى هذا الطيب
    ان هذا الطيب كان يساوى اكثر من 300 دينار
    وفى معجزة اشباع الجموع من الخمس خبزات والسمكتين (يو6)
    5- فرفع يسوع عينيه و نظر ان جمعا كثيرا مقبل اليه فقال لفيلبس من اين نبتاع خبزا لياكل هؤلاء.
    6- و انما قال هذا ليمتحنه لانه هو علم ما هو مزمع ان يفعل.
    7- اجابه فيلبس لا يكفيهم خبز بمئتي دينار لياخذ كل واحد منهم شيئا يسيرا.وكان عددهم نحو خمسة الاف( ع 10) غير النساء والاولاد ( مت 14 : 21 )
    اذن كانت 200 دينار لا تكفى لشراء خبز لعدد خمسة الالاف غير النساء والاولاد لياخذ كل واحد منهم شيئا يسيرا فكم بالحرى 300
    التى دفعتهم هذه المرأة لشراء هذا الطيب
    ونلاحظ ان فى الثلاث مرات انه لا شبهة لاية خطية او شهوة
    ففى المرة الاولى دهنت المرأة الخاطئة قدمى السيد المسيح وكانت تقبلهما وكانت تبل قدميه بالدموع وتمسحهما بشعر رأسها تعبيراً عن توبتها وندمها على خطاياها السابقة وتعبيراً على عدم استحقاقها للمس سوى قدمى هذا القدوس يمنعها خزيها من التطلع الى فوق حيث وجه السيد المسيح فأنكبت على قدميه باكية خاشعة نادمة فأستحقت قول السيد المسيح ايمانك قد خلصك اذهبي بسلام
    والمرة الثانية كانت من مريم اخت لعازرعبرت عن مقدار محبتها للسيد المسيح وعرفانها بالجميل للشخص الذى اقام اخاها من الموت بدهن قدمى السيد المسيح بالطيب والذى كان يساوى اكثر من 300 دينار
    والمرة الثالثة كانت من امرأة فاضلة محبة عبرت عن مقدار محبتها للسيد المسيح وسكبت الطيب على رأس السيد المسيح والذى يساوى اكثر من 300 دينار ولذلك مدحها السيد المسيح قائلاً الحق اقول لكم حيثما يكرز بهذا الانجيل في كل العالم يخبر ايضا بما فعلته هذه تذكارا لها
    واخيراً
    اعزاءى يا من تثيرون هذه الشبهة اتقوا الله لانه
    ويل للقائلين للشر خيرا و للخير شرا الجاعلين الظلام نورا و النور ظلاما الجاعلين المر حلوا و الحلو مرا (اش 5 : 20)

  5. #135
    الصورة الرمزية نور العالم
    نور العالم غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    25-03-2008
    على الساعة
    01:31 AM

    افتراضي

    اقتباس
    و رسول الإسلام ، كان رحمة مُهداة....و كلمة الرحمة كلمة واسعة المعانى....
    هل الاسلام دين رحمة ؟
    الكثير من المسلمين يرددون آية الأنبياء 107 " و ما أرسلناك إلا رحمة للعالمين"
    ونقول ان رحمة نبي الإسلام لم تتجاوز حدود المسلمين، فهو رحمة للمسلمين فقط وليس لغيرهم وما يوضح ذلك
    سورة الفتح آية 29 "محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من اثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الانجيل كزرع اخرج شطاه فازره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين امنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة واجرا عظيما"
    وهنا الرحمة لم تشمل الكفار الرحمة محصورة في الإسلام و في المسلمين (رحماء بينهم)
    في سورة التوبة آية 14. "قاتلوهم يعذبهم الله بايديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين" نعم هل لاحظت بأنه هناك و يشفي صدور قوم مؤمنين؟
    ما استفزني فى الآية، ان شفاء صدور المسلمين لا يتم الا بالانتقام !!! اين الرحمة اذن ؟؟؟!!!
    التوبة 123 ماذا تقول " يا ايها الذين امنوا قاتلوا الذين يلونكم من الكفار وليجدوا فيكم غلظة واعلموا ان الله مع المتقين"
    هل تتوافق الغلظة مع الرحمة ؟؟؟!!!
    جاء هذا في صحيح البخاري " أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله و أن محمدا رسول الله و يقيموا الصلاة و يؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم و أموالهم إلا بحق الإسلام و حسابهم على الله." صحيح البخاري رقم 25
    محمد قاد بنفسه أكثر من عشرين غزوة ؟ اين الدعوة بالمعروف والموعظة الحسنة ؟؟؟!!! اين الرحمة ؟؟؟!!!
    ام قرفه في سيرة ابن هشام سرية أمير المؤمنين أبي بكر
    كانت من النساء و كبيرة في السن. تجاوزت الثمانين عام..
    كانت تهمتها إنها هجت الرسول، هل هجاء الرسول جزاءه القتل ؟ اين العفو عند المقدرة؟ اوقفوا أم قرفة بين جملين ربطوها و فسخوها بالنصف، اتجه الجملين كل واحد بعكس الثاني و كانت النتيجة إن كل واحد راح بنصف أم قرفة، هل يوجد ابشع من هذا ؟؟؟!!!
    الم يقدر الرسول يعفو عن إنسانة عمرها تجاوز 80 سنة ؟؟؟!!!
    الم يستطع ان يتركها تقول ما تقوله فلابد ان الحق سوف يظهر ؟؟؟!!!
    ماذا يضير الشمس لو قال الاعمى لا ابصر ؟؟؟!!!
    وبالمثل ماذا كان يضير محمد من هجاء هذه المرأة فأن الحق سيظهر عاجلاً ام آجلاً لماذا هذه القسوة ؟؟؟!!!
    ايضا أبوعفق اليهودى 120 سنة عمر قتله.. قتله بأمر الرسول..
    ايضا عصماء بنت مروان كان ترضع طفلها من ثديها أزاحوا الطفل وقتلوها بالسيف.. بسبب هجاء ايضا
    وقصة مقتل كنانة ابن الربيع، فهذا لماذا قتل؟
    سيرة ابن هشام بقية أمر خيبر .
    وأتى رسول الله صلى الله عليه و سلم بين قوسين بكنانة ابن الربيع و كان عنده كنز بني النظير فسأله عنه(يسأله عن كنز وليس للإيمان) فجحد أن يكون يعرف مكان الكنز، فأتى رسول الله رجل من اليهود فقال لرسول الله: إني رأيت كنانة يطيف بهذه الخربة كل غداة، فقال رسول الله لكنانة أرأيت إن وجدناه عندك أأقتلك قال نعم، فأمر رسول الله بالخربة فحفرت فأخرج منها بعض كنزه ثم سأله عما بقي فأبى أن يؤديه، فأمر به رسول الله الزبير ابن العوام فقال عذبه حتى تستأصل ما عنده فكان الزبير يقدح بزند في صدره، حتى أشرف على نفسه ثم دفعه رسول الله إلى محمود ابن مسلمة فضرب عنقه )
    المائدة 33 تقول: "إنما جزاء الذين يحاربون الله و رسوله و يسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم و أرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض."
    يعني شوف نبي الرحمة ، الآية بتطالب بالتمثيل بالمخطئين !!!
    قال حماد ابن سلمة : حدثنا قتادة و ثابت البناني و حميد الطويل عن أنس ابن مالك أن ناسا من عرين قدموا المدينة فاجتووها فبعتهم رسول الله (ص) في إبل الصدى، و امرهم أن يشربوا من أبوالها و ألبانها ففعلوا فصحوا، فارتدوا عن الإسلام و قتلوا الراعي و ساقوا الإبل فأرسل رسول الله في آثارهم فجيء بهم، فقطع أيديهم و أرجلهم من خلاف و سمر أعينهم و ألقاهم في الحرة. قال أنس لقد رأيت أحدهم يكدم الأرض بفيه عطشا حتى ماتوا و نزلت.. إنما جزاء الذين يحاربون الله و رسوله... إلى آخر الآية. و هذا الحديث قال الترمذي عنه حسن صحيح ، كما جاء في تفسير ابن كثير
    هل يوجد ابشع من هذا ؟؟؟!!!
    هل تجد هذا التمثيل فى اى دين من الايان السماوية ؟؟؟!!!
    لا تجده سوى فى القبائل البربريه المتخلفة !!!
    زواجه بصفية بنت حيي. و المعروف أن صفية من أزواج محمد..
    قتل أبوها ، قتل عمها، قتل زوجها كان عمرها ما يقارب 17 سنة، أكثر الروايات قالت كانت لها ما بين شهر أو شهرين متزوجة، قتل أهل قريتها أو قبيلتها أو قومها و بنفس الليلة....!!!!
    في السيرة النبوية: فجاء دحية يعني بعد ما دخلوا و فتحوا خيبر و أخذوا السبايا و قتلوا ما قتلوا فجاء دحية قال يا نبي الله أعطني جارية من السبي، بعدما أخذوا السبايا لأنهم أخذوا النساء سبايا و قتلوا الذكور قال: اذهب فخذ جارية! فأخذ صفية بنت حيي فجاء رجل إلى النبي (صلى الله عليه و سلم) فقال: يا نبي الله أعطيت دحية صفية بنت حيي سيدة قريضة و النظير؟ لا تصلح إلا لك. قال ادعوه بها، فجاء بها.
    فلما نظر إليها النبي ( صلى الله عليه و سلم) قال: خذ جارية من السبي غيرها قال فأعتقها النبي ( صلى الله عليه و سلم) و تزوجها.
    قتل قومها طبعا و تزوجها بعدما أعطاها لشخص ثاني، يعني في تبادل أعطاها له و جاء شخص و أخبره بأنها لا تصلح إلا له فأخذها. أنا أتساءل.. أتساءل
    اين الرحمة في تصرف مثل هذا؟ تجيب امرأة نفسيتها منهارة، تقتل قومها وهي كانت لا زالت عروس وتدخل عليها فى نفس اليوم
    و في رواية أن صفية سبيت هي و بنت عم لها، و أن بلالا جاء بهما فمر على قتلى يهود فلما رأتهم بنت عم صفية صاحت و صكت وجهها و حثت التراب على رأسها، و كان موقف رسول الرحمة من هذه الحادثة أنه قال:" ابعدوا عني أو اغربوا عن وجهي هذه الشيطانة. " اليس لها حق إنها تعبر عن حزنها و وجعها او تعترض أو إنها تبكي تعبر عن شعورها أو عن حزنها في مقتل والدها و قومها ؟؟؟!!! السيرة الحلبية جزء 2 صفحة726 .
    قولوا لنا بالله عليكم أي رحمة في تصرف مثل هذا؟ أو احذفوه من السيرة النبوية و قولوا هذا غلط و هذا تلفيق و أنه لم يحدث قط.
    هل يقبل أي شخص أي إنسان أن يحدث هذا لأخته، لأمه لزوجته يقتل و تؤخذ حتى لو كان كافرا ،لا يؤمن بالله و لا بأي شيء هل يقبل أي شخص أن يكون في هذا الموقف؟؟؟ أن يقتل هو وأن تؤخذ زوجته مثلا و يدخل بها شخص في الطريق و بنفسيتها المحطمة و بكل شيء و يدخل بها و يجعلها من غنائمه و زوجاته ؟؟؟!!!
    المفروض أن النبي أو زعيم أي عقيدة يكون مثال اى قدوة. فلو رأى أي شخص هذه القصة في السيرة النبوية و أراد أن يقتدي بها ؟؟؟ ماذا يفعل ؟؟؟!!!

    اقتباس
    و قد تتطلب القسوة فى بعض الأحيان..... مثل الحدود...تلك التى تسخر منها و يسخر منها أمثالك...بينما هى رحمة و عدل.....و لقد قال عنها الله أن فيها حياة......و أردف بقوله: يا أولى الألباب.....أى أنه يُخاطب أصحاب العقول ،و بالطبع أنتم...عُباد اليسوع و مريم و القديسيين...مُستثنون من ذلك: {وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ }البقرة179
    وهذا المنطق هو الذى يستخدمه الارهابيون ومن يفجرون انفسهم بحجة القصاص ويقولون ان كان عدل الله ورحمته تقام بالقتل فلماذا ادان انا كقاتل وكأرهابى ؟؟؟!!!
    هذا المنطق الذى ادانه القديس بولس الرسول فى آيته العظيمة
    فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا ادان انا بعد كخاطئ. (رو 3 : 7 )
    هذه الايه التى يستخدمها علماء المسلمين الغير فاهمين ضد بولس الرسول والكثير يرددون وراءهم كالبغبغاء وهى دليل على استقامته
    وهو يحارب مبدأ ان الغاية تبرر الوسيلة
    ويقول ان كانت الغاية حسنة لابد ان تكون الوسيلة المؤدية لها حسنة ايضاً
    وللاسف فأن الاسلام يعمل بمبدأ الغاية تبرر الوسيلة
    وللمثال وليس للحصر كما جاء فى الحديث
    ان الاسلام يحلل الكذب فى ثلاث حالات فى الحرب
    والكذب على الزوجة لتفادى الصدام والمشكلات
    والكذب بهدف الاصلاح بين الناس
    وهنا نسأل من الذى ينصح بالكذب ؟؟؟
    ابليس الكذاب وابو الكذاب (يو 8 : 44)
    وفى القصاص نفس المنطق
    فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا ادان انا بعد كخاطئ؟؟؟
    فأنه ان كان عدل الله قد ازداد بقتلى فلماذا ادان انا بعد كقاتل؟؟؟
    هذا المنطق الذى ادانه بولس الرسول
    وقال قبل هذه الاية
    و لكن ان كان اثمنا ( القتل مثلاً بحجة القصاص) يبين بر الله
    ( عدله ورحمته ) فماذا نقول العل الله الذي يجلب الغضب ظالم اتكلم بحسب الانسان. حاشا فكيف يدين الله العالم اذ ذاك. ( رو 3 : 5 ، 6 )
    ويقول بعدها
    اما كما يفترى علينا و كما يزعم قوم اننا نقول لنفعل السيئات
    ( القتل والتخريب والارهاب مثلاً ) لكي تاتي الخيرات
    ( عدل الله ورحمته ) الذين دينونتهم عادلة. ( رو 3 : 8 )

    اذن بولس الرسول يقول ان بر الله يظهر بالحق وليس بالاثم هذا هو المنطق الصحيح وبالمثل الحياة التى يهبها الله تظهر بالمحبة وليس بالقتل
    ( ومن له اذنان للسمع فليسمع )

  6. #136
    الصورة الرمزية نور العالم
    نور العالم غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    25-03-2008
    على الساعة
    01:31 AM

    افتراضي

    اقتباس
    أما إستشهادك بيوحنا....على أن الله رضى أخيراً على الأمميين و أنهم أصبحوا فى عداد أبناء الله، و يُمكن لهم التخلى عن صفات النجاسة الكلبية، بقبول اليسوع إلها
    ً: Joh 1:11 إِلَى خَاصَّتِهِ جَاءَ وَخَاصَّتُهُ لَمْ تَقْبَلْهُ.
    Joh 1:12 وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَاناً أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللَّهِ أَيِ الْمُؤْمِنُونَ بِاسْمِهِ.
    فأنت تستشهد بإنجيل كُتب ، على أفضل الظروف، فى أواخر القرن الأول الميلادى....أى فى تسعينات القرن الأول.......بعدما آيس الأتباع الأوائل لليسوع من أن يؤمن الشعب المُختار باليسوع و يتخذه رباً......و يئسوا من إقناع اليهود بأن اليسوع جاء مُخلصاً و فداءاً لخطيئة البشر...إلى آخر ذلك من تلك التهاويم ، التى تؤمنون بها.......فكان الحل هو التوجه إلى الغالبية العُظمى من البشر....الا و هم الأمميين أو الجنتيل....الذين كان يسوعك يحتقرهم و يُحذر من الإختلاط بهم.......
    كلامك هذا ليس له معنى لان التوجه الى الامم كان فى بداية الكرازة الرسولية وليس متاخراً وواضح هذا من سفر اعمال الرسل
    فاندهش المؤمنون الذين من اهل الختان كل من جاء مع بطرس لان موهبة الروح القدس قد انسكبت على الامم ايضا (اع 10 : 45)
    فسمع الرسل و الاخوة الذين كانوا في اليهودية ان الامم ايضا قبلوا كلمة الله (اع 11 : 1)
    فلما سمعوا ذلك سكتوا و كانوا يمجدون الله قائلين اذا اعطى الله الامم ايضا التوبة للحياة (اع 11 : 18)
    و بعدما خرج اليهود من المجمع جعل الامم يطلبون اليهما ان يكلماهم بهذا الكلام في السبت القادم (اع 13 : 42)
    فجاهر بولس و برنابا و قالا كان يجب ان تكلموا انتم اولا بكلمة الله و لكن اذ دفعتموها عنكم و حكمتم انكم غير مستحقين للحياة الابدية هوذا نتوجه الى الامم (اع 13 : 46)
    فلما سمع الامم ذلك كانوا يفرحون و يمجدون كلمة الرب و امن جميع الذين كانوا معينين للحياة الابدية (اع 13 : 48)
    فهؤلاء بعدما شيعتهم الكنيسة اجتازوا في فينيقية و السامرة يخبرونهم برجوع الامم و كانوا يسببون سرورا عظيما لجميع الاخوة (اع 15 : 3)
     وعقدوا مجمعاً ليبحثوا امور من آمن من الامم هو مجمع اورشليم عام 50 م
    فبعدما حصلت مباحثة كثيرة قام بطرس و قال لهم ايها الرجال الاخوة انتم تعلمون انه منذ ايام قديمة اختار الله بيننا انه بفمي يسمع الامم كلمة الانجيل و يؤمنون (اع 15 : 7)
    فسكت الجمهور كله و كانوا يسمعون برنابا و بولس يحدثان بجميع ما صنع الله من الايات و العجائب في الامم بواسطتهم (اع 15 : 12)
    و كتبوا بايديهم هكذا الرسل و المشايخ و الاخوة يهدون سلاما الى الاخوة الذين من الامم في انطاكية و سورية و كيليكية لانه قد راى الروح القدس و نحن ان لا نضع عليكم ثقلا اكثر غير هذه الاشياء الواجبة. ان تمتنعوا عما ذبح للاصنام و عن الدم و المخنوق و الزنى التي ان حفظتم انفسكم منها فنعما تفعلون كونوا معافين.
    (اع 15 : 23 ، 28 ، 29)
     وقد اعلن بولس الرسول ذلك فى اكثر من مناسبة
    بل اخبرت اولا الذين في دمشق و في اورشليم حتى جميع كورة اليهودية ثم الامم ان يتوبوا و يرجعوا الى الله عاملين اعمالا تليق بالتوبة (اع 26 : 20)
    فليكن معلوما عندكم ان خلاص الله قد ارسل الى الامم و هم سيسمعون (اع 28 : 28)
     ان فى نهاية القرن الاول الميلادى كانت المسيحية قد انتشرت بين اعظم الامم من الهند شرقاً الى اسبانيا غرباً
    وتكونت اعظم الكراسى الرسولية كرسى الاسكندرية والخمس المدن الغربية فى ليبيا وكرسى انطاكيه وكرسى رومية
    وتكونت مراكز للمسيحية فى مدن اوروبية عظيمة مثل اثينا وكورنثوس و غلاطية و فيلبى و كولوسى و تسالونيكى التى ارسل اليها بولس الرسول بعض من رسائله وكانت منتشرة فى مدن اسيا الصغرى فى مدن افسس و سيمرنا و برغامس و ثياتيرا و ساردس و فيلادلفيا و لاودكية التى ارسل لها السيد المسيح رسائل فى سفر الرؤيا وغيره من المدن
    اقتباس
    و هؤلاء الأمميين الوثنيين....كانوا على إستعداد لقبول كل تلك الترهات اليسوعية من نوعية الصليب، و الفادى، و المُخلص، و الموت على الصليب من أجل خطايا البشر......فتلك التعاليم لم تكن تختلف فى كثير عن ما كانوا يؤمنون به فى الواقع......من عبادة أوزوريس و إيزيس و حورس فى مصر.....و عبادة زيوس و إبنه هرقل و الربة أثينا (حامية هرقل)....فى اليونان....و ديانة ميثرا فى آسيا الوسطى و فارس.....كلها كانت شبيهة بالأوهام اليسوعية...
    من الواضح ان الاخ لا يعلم اى شئ عن تاريخ المسيحية
    فأن الطريق امام المسيحية لم يكن معبداً او مفروشاً بالورود
    ولكن المسيحية تعرضت الى اضطهادات عظيمة فى بدايتها ( وما زالت )
    بدأ من الامبراطور نيرون ونهاية بالامبراطور ديوقلديانوس فيما يسمى بحلقات الاضطهاد العشر

    اقتباس
    و الكلام فى إنجيل يوحنا...يأتى على لسان يوحنا ذاته...و لا يأتى على لسان اليسوع، الذى سبق و أن أعلن رأيه فى الأمميين فى المقاطع التى سبق و أن أوردناها!!!.....فقول يوحنا لا يُعتد به، فى مقابل أقوال اليسوع التى صدرت عنه!!.....فمن هو هذا اليوحنا لينقض، بعد ما يُقارب القرن، أقوال اليسوع...إلهه!!!!
    لقد اوردنا فى بداية ردنا الاقوال والافعال التى تثبت ان رسالة السيد المسيح رسالة عالمية
    ( ومن له اذنان للسمع فليسمع )

  7. #137
    الصورة الرمزية نور العالم
    نور العالم غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    25-03-2008
    على الساعة
    01:31 AM

    افتراضي

    نـأتى الى مداخلات الاخ kholio5
    حول موضوع اخراج الشياطين
    هل صانعوا المعجزات واخراج الشياطين خطاة ؟؟؟ ام مؤمنين ؟؟؟
    هل هم فاعلى اثم كما جاء فى (مت 7 : 22 ، 23)
    كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم يا رب يا رب اليس باسمك تنبانا و باسمك اخرجنا شياطين و باسمك صنعنا قوات كثيرة فحينئذ اصرح لهم اني لم اعرفكم قط اذهبوا عني يا فاعلي الاثم
    ام هم انبياء كذبة كمـا جاء فى (مت 24 : 24) (مر 13 : 22)
    لانه سيقوم مسحاء كذبة و انبياء كذبة و يعطون ايات عظيمة و عجائب حتى يضلوا لو امكن المختارين ايضا
    ام هم مؤمنون كمـا جاء فى (مر 16 : 17)
    و هذه الايات تتبع المؤمنين يخرجون الشياطين باسمي و يتكلمون بالسنة جديدة
    وللاجابة على هذه الاسئلة نطرح سؤالاً
    هل يستطيع الخاطى ان يصنع معجزات شفاء(اخراج الشياطين) ؟؟؟!!!
    هذا السؤال الذى حدث بسببه انشقاق بين اليهود فى الحكم على السيد المسيح
    فقال قوم من الفريسيين هذا الانسان ليس من الله لانه لا يحفظ السبت اخرون قالوا كيف يقدر انسان خاطئ ان يعمل مثل هذه الايات و كان بينهم انشقاق (يو 9 : 16)

    وهل من يصنع معجزات شفاء (اخراج الشياطين) ليس من الله ؟؟؟!!!
    هذا السؤال سأله المولود اعمى لليهود الذين لم يؤمنوا بمعجزة السيد المسيح التى صنعها معه قائلاً (يو 9)
    30- اجاب الرجل و قال لهم ان في هذا عجبا انكم لستم تعلمون من اين هو و قد فتح عيني.
    31- و نعلم ان الله لا يسمع للخطاة و لكن ان كان احد يتقي الله و يفعل مشيئته فلهذا يسمع.
    32- منذ الدهر لم يسمع ان احدا فتح عيني مولود اعمى.
    33- لو لم يكن هذا من الله لم يقدر ان يفعل شيئا.

    اذن من يعمل معجزة شفاء هو من الله وليس خاطئاً
    وايضا من يصنع معجزات لابد ان يكون مؤمناً
    و هذه الايات تتبع المؤمنين يخرجون الشياطين باسمي و يتكلمون بالسنة جديدة (مر 16 : 17)
    ولذلك قال السيد المسيح ان الايمان يصنع المعجزات
    الحق اقول لكم لو كان لكم ايمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذا الجبل انتقل من هنا الى هناك فينتقل و لا يكون شيء غير ممكن لديكم (مت 17 : 20)
    فقال الرب لو كان لكم ايمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذه الجميزة انقلعي و انغرسي في البحر فتطيعكم (لو 17 : 6)
    ولذلك وبخ السيد المسيح التلاميذ لعدم ايمانهم الذى جعلهم يفشلوا فى اخراج شيطان
    38- و اذا رجل من الجمع صرخ قائلا يا معلم اطلب اليك انظر الى ابني فانه وحيد لي.
    39- و ها روح ياخذه فيصرخ بغتة فيصرعه مزبدا و بالجهد يفارقه مرضضا اياه.
    40- و طلبت من تلاميذك ان يخرجوه فلم يقدروا.
    41- فاجاب يسوع و قال ايها الجيل غير المؤمن و الملتوي الى متى اكون معكم و احتملكم قدم ابنك الى هنا.
    42- و بينما هو ات مزقه الشيطان و صرعه فانتهر يسوع الروح النجس و شفى الصبي و سلمه الى ابيه.
    43- فبهت الجميع من عظمة الله و اذ كان الجميع يتعجبون من كل ما فعل يسوع قال لتلاميذه.

    كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم يا رب يا رب اليس باسمك تنبانا و باسمك اخرجنا شياطين و باسمك صنعنا قوات كثيرة فحينئذ اصرح لهم اني لم اعرفكم قط اذهبوا عني يا فاعلي الاثم (مت 7 : 22 ، 23)

     السيد المسيح المسيح هنا يحكم على اشخاص خطاة ( فاعلى اثم ) كانوا فى البداية من المؤمنين الاقوياء وكانوا يصنعون المعجزات ولكنهم ضلوا عن الايمان المستقيم واصبحوا فاعلى اثم
    والكتاب المقدس يذكر امثلة لهؤلاء الذين صنعوا معجزات وهلكوا
    لاشك ان يهوذا منهم والذى كان من الاثنى عشر
    ثم دعا تلاميذه الاثني عشر و اعطاهم سلطانا على ارواح نجسة حتى يخرجوها و يشفوا كل مرض و كل ضعف. و اما اسماء الاثني عشر رسولا فهي هذه الاول سمعان الذي يقال له بطرس و اندراوس اخوه يعقوب بن زبدي و يوحنا اخوه. فيلبس و برثولماوس توما و متى العشار يعقوب بن حلفى و لباوس الملقب تداوس. سمعان القانوي و يهوذا الاسخريوطي الذي اسلمه. ( مت 10 : 1 ـ 4 )
    ومعروف كيف كانت نهاية يهوذا كأبن للهلاك ( يو 17 : 12 )
    وديماس مساعد بولس الرسول
    لا يوجد ما يمنع انه كان يصنع العجائب حينما كان كارزاً ولكنه ارتد وصار من فاعلى الاثم وقال عنه الرسول د يماس تركنى اذ احب العالم الحاضر ( 2 تى 4 : 9 )
    وهناك اشخاص وهبهم الله موهبة صنع المعجزات فبهرتهم المعجزات وارتفعت قلوبهم وسقطوا بالكبرياء وصاروا من فاعلى الاثم
    وهكذا يقول الكتاب قبل الكسر الكبرياء وقبل السقوط تشامخ الروح ( ام 16 : 18 )
    وعبارة ( اذهبوا عنى يا فاعلى الاثم ) تعنى ما انتهوا اليه بعد ارتدادهم لان كثيرين بدأوا بالروح وكملوا
    بالجسد ( غل 3 : 3 )
     ان معجزات اخراج الشياطين هى موهبة يعطيها الروح القدس للقديسين
    اذا انحرف الشخص الذى ُاعطى موهبة عمل المعجزات واخراج الشياطين عن الايمان المستقيم يعمل فيه الروح القدس لاجل التوبة (نح 9 : 20) اذا استمر ذلك الانسان فى مقاومة الروح (اع 7 : 51) ُيحزن الروح (إش 63 : 10) ، (اف 4 : 30) وُيطفأ الروح الذى بداخله (1تس 5 : 19) ويفارقه الروح القدس (1صم 16 : 14) ولا يستطيع ان يصنع المعجزات بعد
    يصبح هذا الانسان فاعل شر بأنحرافه وعدم استجابته للروح القدس بالتوبة وبذلك يكون مسئولاً عن خطيته ويستحق حكم السيد المسيح عليه فى يوم الدينونة
    وهذ يفسر كيف ان الذى امن بالروح القدس وصنع معجزات يدان فى النهاية
    اذن لابد انه اخطا وهذه هى الحلقة المفقودة التى تحل الاشكال


    لانه سيقوم مسحاء كذبة وانبياء كذبة ويعطون آيات عظيمة وعجائب حتى يضلوا لو امكن المختارين ايضا. (مت 24 : 24) (مر 13 : 22)
    اولاً من هم المسحاء الكذبة والانبياء الكذبة ؟؟؟ وبماذا يدعون ؟؟؟

    قال السيد المسيح انظروا لا يضلّكم أحد. فإن كثيرين سيأتون باسمي قائلين: أنا هو المسيح، ويضلّون كثيرين ( مت 24 : 5)
    اى ان المسحاء الكذبة يأتون بأسم المسيح وليس بأسم آخر
    ويقول يوحنا الرسول : من هو الكذاب الا الذي ينكر ان يسوع هو المسيح هذا هو ضد المسيح الذي ينكر الاب و الابن. ( 1يو 2 : 22 )
    ايها الاحباء لا تصدقوا كل روح بل امتحنوا الارواح هل هي من الله لان انبياء كذبة كثيرين قد خرجوا الى العالم. بهذا تعرفون روح الله كل روح يعترف بيسوع المسيح انه قد جاء في الجسد فهو من الله. و كل روح لا يعترف بيسوع المسيح انه قد جاء في الجسد فليس من الله و هذا هو روح ضد المسيح الذي سمعتم انه ياتي و الان هو في العالم.(1يو4 : 1 ـ 3 )
    اى ان (ضد المسيح) سينكر ان يسوع الذى جاء من الفى عام هو المسيح وينكر الاب والابن ويدعى انه هو المسيح
    والسيد المسيح يحذر من الانبياء الكذبة قائلاً :
    احترزوا من الانبياء الكذبة الذين ياتونكم بثياب الحملان و لكنهم من داخل ذئاب خاطفة. من ثمارهم تعرفونهم هل يجتنون من الشوك عنبا او من الحسك تينا. هكذا كل شجرة جيدة تصنع اثمارا جيدة و اما الشجرة الردية فتصنع اثمارا ردية. لا تقدر شجرة جيدة ان تصنع اثمارا ردية و لا شجرة ردية ان تصنع اثمارا جيدة. كل شجرة لا تصنع ثمرا جيدا تقطع و تلقى في النار. فاذا من ثمارهم تعرفونهم. ( مت 7 : 15 ـ 20 )
    يقول يوحنا الرسول عن الانبياء الكذبة :"هم من العالم، من أجل ذلك يتكلمون من العالم، والعالم يسمع لهم" (1يو 4 : 6)
    وماذا فى العالم يقول يوحنا الرسول : لان كل ما في العالم شهوة الجسد و شهوة العيون و تعظم المعيشة ليس من الاب بل من العالم (1يو 2 : 16)
    ثانيا ما هى طبيعة المعجزات التى سيقوم بها المسحاء الكذبة و الانبياء الكذبة ؟؟؟
    1. معجزات كاذبة وليست حقيقية (2تس 2 : 9)
    الايات والعجائب العظيمة تكون كاذبة حينما تكون بقوة الشيطان
    ذاك كان قتالا للناس من البدء و لم يثبت في الحق لانه ليس فيه حق متى تكلم بالكذب فانما يتكلم مما له لانه كذاب و ابو الكذاب (يو 8 : 44)
    ( خر 7 )
    10- فدخل موسى و هرون الى فرعون و فعلا هكذا كما امر الرب طرح هرون عصاه امام فرعون و امام عبيده فصارت ثعبانا.
    11- فدعا فرعون ايضا الحكماء و السحرة ففعل عرافو مصر ايضا بسحرهم كذلك.
    12- طرحوا كل واحد عصاه فصارت العصي ثعابين و لكن عصا هرون ابتلعت عصيهم.
    20- ففعل هكذا موسى و هرون كما امر الرب رفع العصا و ضرب الماء الذي في النهر امام عيني فرعون و امام عيون عبيده فتحول كل الماء الذي في النهر دما.
    21- و مات السمك الذي في النهر و انتن النهر فلم يقدر المصريون ان يشربوا ماء من النهر و كان الدم في كل ارض مصر.
    22- و فعل عرافو مصر كذلك بسحرهم فاشتد قلب فرعون فلم يسمع لهما كما تكلم الرب.
    وفى(خروج 8 )
    5- فقال الرب لموسى قل لهرون مد يدك بعصاك على الانهار و السواقي و الاجام و اصعد الضفادع على ارض مصر.
    6- فمد هرون يده على مياه مصر فصعدت الضفادع و غطت ارض مصر.
    7- و فعل كذلك العرافون بسحرهم و اصعدوا الضفادع على ارض مصر.
    وفى2تس 2 يتكلم بولس الرسول عن المسيح الدجال (او ضد المسيح ) قائلاً
    9- الذي مجيئه بعمل الشيطان بكل قوة و بايات و عجائب كاذبة.
    10- و بكل خديعة الاثم في الهالكين لانهم لم يقبلوا محبة الحق حتى يخلصوا.
    11- و لاجل هذا سيرسل اليهم الله عمل الضلال حتى يصدقوا الكذب.
    12- لكي يدان جميع الذين لم يصدقوا الحق بل سروا بالاثم.
    وهذ يجيب على اسئلتك القائله
    اقتباس
    هل الأيات العظيمة و العجائب تكون كادبة ??
    متى كانت الأعمال الأكاديب توصف بالعظمة ?
    أو متى كانت الأشايء العظيمة كادبة ؟؟
    2. ستكون هدامة وليست بناءة للقتل وليست للشفاء
    ان هذه الايات والمعجزات التى تتم بقوة الشياطين تكون للهدم وليست للبناء للقتل وليست للشفاء
    لذلك لم يستطع العرافون حماية ارض مصر من البعوض
    18- و فعل كذلك العرافون بسحرهم ليخرجوا البعوض فلم يستطيعوا و كان البعوض على الناس و على البهائم.
    19- فقال العرافون لفرعون هذا اصبع الله و لكن اشتد قلب فرعون فلم يسمع لهما كما تكلم الرب.
    وفى تجربة الشيطان لايوب صنع معجزات عظيمة
    13- و كان ذات يوم و ابناؤه و بناته ياكلون و يشربون خمرا في بيت اخيهم الاكبر.
    14- ان رسولا جاء الى ايوب و قال البقر كانت تحرث و الاتن ترعى بجانبها.
    15- فسقط عليها السبئيون و اخذوها و ضربوا الغلمان بحد السيف و نجوت انا وحدي لاخبرك.
    16- و بينما هو يتكلم اذ جاء اخر و قال نار الله سقطت من السماء فاحرقت الغنم و الغلمان و اكلتهم و نجوت انا وحدي لاخبرك.
    17- و بينما هو يتكلم اذ جاء اخر و قال الكلدانيون عينوا ثلاث فرق فهجموا على الجمال و اخذوها و ضربوا الغلمان بحد السيف و نجوت انا وحدي لاخبرك.
    18- و بينما هو يتكلم اذ جاء اخر و قال بنوك و بناتك كانوا ياكلون و يشربون خمرا في بيت اخيهم الاكبر.
    19- و اذا ريح شديدة جاءت من عبر القفر و صدمت زوايا البيت الاربع فسقط على الغلمان فماتوا و نجوت انا وحدي لاخبرك.
    20- فقام ايوب و مزق جبته و جز شعر راسه و خر على الارض و سجد.
    21- و قال عريانا خرجت من بطن امي و عريانا اعود الى هناك الرب اعطى و الرب اخذ فليكن اسم الرب مباركا.
    وهنا اثار الشيطان السبئيون والكلدانيون ليستولوا على ممتلكات ايوب وانزل ناراً مدمرة من السماء واثار ريحاً هدامة
    3. ليست اخراج شياطين لان السيد المسيح قال ان الشيطان لا يخرج شيطان
    لما قالوا عليه انه ببعلزبول رئيس الشياطين يخرج الشياطين اجاب قائلاً : كل مملكة منقسمة على ذاتها تخرب و كل مدينة او بيت منقسم على ذاته لا يثبت.فان كان الشيطان يخرج الشيطان فقد انقسم على ذاته فكيف تثبت مملكته. (مت 12 : 25 ، 26)
    مما سبق يتضح ان المعجزات التى تتم بأسم السيد المسيح معجزات الهية صادقة وليست لها علاقة بالشياطين ولا بالانبياء الكذبة او المسحاء الكذبة ولا بكذبهم وضلالهم
    ( ومن له اذنان للسمع فليسمع )

  8. #138
    الصورة الرمزية نور العالم
    نور العالم غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    25-03-2008
    على الساعة
    01:31 AM

    افتراضي

    نأتى الى موضوعنا الاساسى
    اقتباس
    و لكن إلهك الواحد كان فى ثلاثة أماكن فى وقت واحد...و مُتجسد فى صورتين ماديتين فى وقت واحد!!!!!.... كان مُتجسداً فى صورة اليسوع.....أى أن عقله قد إنفصل عنه.....لأن ذاته ما زالت فوق فى السماء و يتحدث عنها اليسوع بقوله: إن الذى أرسلنى.....بصيغة الغائب!!!......و مُتجسداً فى ذات الوقت، فى صورة الحمامة البيضاء ( أو الروح القُدس) التى كانت تحط على كتف اليسوع....فهل اليسوع نفسه هو المُتجسد فى صورة الحمامة، مع العلم أنه فى ناسوته الكامل؟!!!!......
    فى وقت معمودية السيد المسيح تجلى الله بثلاث صور مادية وليس اثنين كما يقول الاخ عبدالله القبطى وفى ثلاث اماكن مختلفة فكيف ذلك ؟؟؟ وهل ذلك دليل على انفصال الاقانيم ؟؟؟
    تجلى الله الاب بصوت مادى محسوس من السماء قائلاً هذا هو ابنى الحبيب الذى به سررت ( مت 3 : 17 )
    والروح القدس نازلاً على هيئة جسمية على شكل حمامة ( مت 3 : 16 )
    والابن ( السيد المسيح ) فى صورة بشرية فى نهر الاردن
    وكون الثلاث اقانيم ظهروا فى اماكن مختلفة هذا ليس غريب وليس مرفوض لان الله موجود فى كل مكان ويجوز ان يظهر فى اكثر من مكان فى وقت واحد
    ويجوز ايضا ان يظهر فى اكثر من مكان بأكثر من صورة مادية
    محسوسة ومثال على ذلك
    لو ان شخص وقف امام ثلاث مرايا مختلفة واحدة مستوية وواحدة مقعرة وواحدة محدبة سوف يظهر هذا الشخص فى الثلاث مرايا بصور واشكال مختلفة ولكنها صور لشخص واحد الواقف امام المرايا
    وهكذا الله ظهر فى ثلاث صور مادية وهو واحد وبدون انفصال
    مثال آخر
    الكهرباء قد تظهر بأكثر من صوره مادية
    تظهر بصورة حركية فى المواتير والمراوح ...
    وتظهر بصورة حراره فى المكواه والمدفأة ...
    وتظهر فى صورة برودة كما فى الثلاجة والمكيف ...
    وهى شئ واحد
    وهكذا الله ظهر فى ثلاث صور مادية وهو واحد وبدون انفصال

    اقتباس
    هل تنفصل الذات عن العقل و الروح؟؟؟......لتطبيق المثل على الإنسان، هل تنفصل الروح عن العقل و الجسد فى الإنسان......الروح نورانية، و هى الباقية و أبدية...لأنها منحة ربانية......أما الجسد و العقل ففانيان......فالجسد يرجع إلى التراب....و العقل تنتهى مُهمته بإنتهاء الحياة الأرضية للشخص البشرى.....فالحياة القادمة لا تتطلب العقل.....فهى فوق مُستوى العقل.......
    الحياة القادمة لا تتطلب العقل !!!
    اراك بالحقيقة تعبر على ايمانك الاسلامى
    فأن الجنة فى الاسلام هى نكاح واكل وشراب
    ولا حاجة للعقل فى هذا
    فأن الابرار المسلمين فى الجنة
    سوف تسيرهم الغريزة كالحيوانات !!!
    اقتباس
    النتيجة...أن عقيدة التثليث تشمل ثلاثة كائنات مُنفصلة...أو إنفصلت لوقت ما ، و هو بالتحديد 33 عاماً....هو الوقت الذى إستلزمته الرحلة اليسوعية على الأرض!!!.....
    وللرد نقول
    ان الثالوث الالهى الاب والابن والروح القدس كائن واحد هو الله وغير منفصل فى العهد القديم واثناء التجسد الالهى وبعد صعود السيد المسيح الى السماء
    اولاً الثالوث فى العهد القديم
    تك 1 : 1 ، 2 في البدء خلق الله السماوات و الارض. و كانت الارض خربة و خالية و على وجه الغمر ظلمة و روح الله يرف على وجه المياه.
    ونجد فى هذه الاية اقنومى الله الاب وروحه القدوس
    أش 61 : 1 روح السيد الرب علي لان الرب مسحني لابشر المساكين ارسلني لاعصب منكسري القلب لانادي للمسبيين بالعتق و للماسورين بالاطلاق
    ونجد فى هذه الاية ان الرب ليس صفة انما هو اقنوم الابن اذ سبقة صفة السيد
    اش 63 : 9 ـ 12 في كل ضيقهم تضايق و ملاك حضرته خلصهم بمحبته و رافته هو فكهم و رفعهم و حملهم كل الايام القديمة و لكنهم تمردوا و احزنوا روح قدسه فتحول لهم عدوا و هو حاربهم ثم ذكر الايام القديمة موسى و شعبه اين الذي اصعدهم من البحر مع راعي غنمه اين الذي جعل في وسطهم روح قدسه الذي سير ليمين موسى ذراع مجده الذي شق المياه قدامهم ليصنع لنفسه اسما ابديا
    فى هذه الاية نجد اقنومى الله الاب وروحه القدوس
    حجي 2 : 5 و 6حسب الكلام الذي عاهدتكم به عند خروجكم من مصر و روحي قائم في وسطكم لا تخافوا لانه هكذا قال رب الجنود هي مرة بعد قليل فازلزل السماوات و الارض و البحر و اليابسة
    وهنا نجد الثلاث اقانيم
    الاب هو المتكلم ، (روحي قائم في وسطكم) الروح القدس (رب الجنود) الابن
    (2اخبار 24 : 20)و لبس روح الله زكريا بن يهوياداع الكاهن فوقف فوق الشعب و قال لهم هكذا يقول الله لماذا تتعدون وصايا الرب فلا تفلحون لانكم تركتم الرب قد ترككم
    وهنا الثلاث اقانيم الله وروحه والرب الابن
    (طوبيا 1 : 13)و لاجل انه كان يذكر الرب بكل قلبه اتاه الله حظوة لدى الملك شلمناسر
    وهنا اقنومى الله الاب والرب الابن
    (طوبيا 13 : 11) يا اورشليم مدينة الله ان الرب ادبك باعمال يديك
    وهنا اقنومى الله الاب والرب الابن
    (اي 1 : 6)و كان ذات يوم انه جاء بنو الله ليمثلوا امام الرب و جاء الشيطان ايضا في وسطهم
    (اي 1 : 9) فاجاب الشيطان الرب و قال هل مجانا يتقي ايوب الله
    (اي 2 : 3)فقال الرب للشيطان هل جعلت قلبك على عبدي ايوب لانه ليس مثله في الارض رجل كامل و مستقيم يتقي الله و يحيد عن الشر و الى الان و هو متمسك بكماله و قد هيجتني عليه لابتلعه بلا سبب
    وهنا اقنومى الله الاب والرب الابن
    (اي 33 : 4)روح الله صنعني و نسمة القدير احيتني
    وهنا اقنومى الله وروحه القدوس
    (مز 14 : 2)الرب من السماء اشرف على بني البشر لينظر هل من فاهم طالب الله
    وهنا اقنومى الله الاب والرب الابن
    (مز 18 : 30)الله طريقه كامل قول الرب نقي ترس هو لجميع المحتمين به
    وهنا اقنومى الله الاب والرب الابن
    لكن عنايتك ايها الاب هي التي تدبره لانك انت الذي فتحت في البحر طريقا و في الامواج مسلكا امنا (الحكمة 14 : 3)
    ايها الرب الاب يا سيد حياتي لا تتركني و مشورة شفتي و لا تدعني اسقط بهما (سيراخ 23 : 1)
    وهنا نجد اقنوم الاب
    من صعد الى السماوات و نزل من جمع الريح في حفنتيه من صر المياه في ثوب من ثبت جميع اطراف الارض ما اسمه و ما اسم ابنه ان عرفت (ام 30 : 4)
    وهنا نجد اقنومى الله الاب والابن
    ويتكلم العهد الكتاب عن ازلية السيد المسيح وكونه موجوداً قبل التجسد فى العهد القديم وكونه خالق مع الاب
    في البدء كان الكلمة و الكلمة كان عند الله و كان الكلمة الله (يو 1 : 1)
    ( امثــــــــال 8 )
    22- الرب قناني اول طريقه من قبل اعماله منذ القدم.
    23- منذ الازل مسحت منذ البدء منذ اوائل الارض.
    اما انت يا بيت لحم افراتة و انت صغيرة ان تكوني بين الوف يهوذا فمنك يخرج لي الذي يكون متسلطا على اسرائيل و مخارجه منذ القديم منذ ايام الازل (مي 5 : 2)
    اني اخبر من جهة قضاء الرب قال لي انت ابني انا اليوم ولدتك. اسالني فاعطيك الامم ميراثا لك و اقاصي الارض ملكا لك.تحطمهم بقضيب من حديد مثل اناء خزاف تكسرهم ( مز 2 : 7 ـ 9 )
    بالمسيح قوة الله و حكمة الله (1كو 1 : 24)
    الذي هو قبل كل شيء و فيه يقوم الكل. ( كو 1 : 17 )
    و ايضا يقول اشعياء سيكون اصل يسى و القائم ليسود على الامم عليه سيكون رجاء الامم (رو 15 : 12)
    فقال لي واحد من الشيوخ لا تبك هوذا قد غلب الاسد الذي من سبط يهوذا اصل داود ليفتح السفر و يفك ختومه السبعة (رؤ 5 : 5)
    انا يسوع ارسلت ملاكي لاشهد لكم بهذه الامور عن الكنائس انا اصل و ذرية داود كوكب الصبح المنير (رؤ 22 : 16)
    قال لهم يسوع الحق الحق اقول لكم قبل ان يكون ابراهيم انا كائن (يو 8 : 58)
    و الان مجدني انت ايها الاب عند ذاتك بالمجد الذي كان لي عندك قبل كون العالم ( يو 17 : 5 )
    لانك احببتني قبل انشاء العالم ( يو 17 : 24 )
    هذا يقوله الاول و الاخر الذي كان ميتا فعاش (رؤ 2 : 8)
    انا الالف و الياء البداية و النهاية الاول و الاخر (رؤ 22 : 13)
    اما عن عمل الروح القدس فى العهد القديم
    يوصف روح الله بأنه قدوس ( انظر مز 51 : 11 ) ، لأنه روح الله القدوس ، وهو القوة الحيوية الفعالة في الخليقة وفي الانسان تاج الخليقة .
    فالروح - كمصدر للقوة والحياة - أوجد من هذا العدم ، أو هذا الخواء ، هذه الخليقة المنسقة ،
    وهو الذي يحفظها ويجددها : روح الله صنعني و نسمة القدير احيتني. (أي 33 : 4 )
    بكلمة الرب صنعت السماوات و بنسمة فيه كل جنودها. ( مز 33 : 6 )
    ترسل روحك فتخلق و تجدد وجه الارض.(مز 104 : 30 )
    وهنا نرى ان الروح القدس خالق مع الاب والابن
    أما من جهة الانسان ، فالله جبله ترابا من الأرض ، و نفخ في أنفه نسمة حياة ، فصار آدم نفسا حية ( تك 2 : 7 )
    فروح الله هو مصدر كل القوى الفريدة التي يملكها الانسان
    فروح الله أو نسمة القدير ، هو مصدر عقل الانسان : و لكن في الناس روحا و نسمة القدير تعقلهم. ( أيوب 32 : 8 ) ،
    و مصدر بصيرته ومواهبه : فقال فرعون لعبيده هل نجد مثل هذا رجلا فيه روح الله. (تك 41 : 38 )
    و تكلم جميع حكماء القلوب الذين ملاتهم روح حكمة ان يصنعوا ثياب هرون لتقديسه ليكهن لي. (خر 28 : 3 )
    ومهاراته الفنية كما في حالة بصلئيل ( خر 36 )
    وحنكته الحربية كما في يشوع : و يشوع بن نون كان قد امتلا روح حكمة اذ وضع موسى عليه يديه فسمع له بنو اسرائيل و عملوا كما اوصى الرب موسى. ( تث 34 : 9 )
    والبطولة كما بدت في القضاة : فولدت المراة ابنا و دعت اسمه شمشون فكبر الصبي و باركه الرب. و ابتدا روح الرب يحركه في محلة دان بين صرعة و اشتاول ( قض 13 : 24 ، 25)
    والحكمة كما في سليمان : و لما سمع جميع اسرائيل بالحكم الذي حكم به الملك خافوا الملك لانهم راوا حكمة الله فيه لاجراء الحكم ( 1 مل 3 : 28 ) ،
    و في الايحاء للانبياء : فانزل انا و اتكلم معك هناك و اخذ من الروح الذي عليك و اضع عليهم فيحملون معك ثقل الشعب فلا تحمل انت وحدك. فنزل الرب في سحابة و تكلم معه و اخذ من الروح الذي عليه و جعل على السبعين رجلا الشيوخ فلما حلت عليهم الروح تنباوا و لكنهم لم يزيدوا. و بقي رجلان في المحلة اسم الواحد الداد و اسم الاخر ميداد فحل عليهما الروح و كانا من المكتوبين لكنهما لم يخرجا الى الخيمة فتنبا في المحلة. ( عد 11 : 17 و 25 و 26 )
    وكما تكلم داود النبى قائلاً
    روح الرب تكلم بي و كلمته على لساني. (2 صم 23 : 2 )
    و حل علي روح الرب و قال لي قل هكذا قال الرب هكذا قلتم يا بيت اسرائيل و ما يخطر ببالكم قد علمته. (حز 11 : 5 )
    ويقول بطرس الرسول
    لانه لم تات نبوة قط بمشيئة انسان بل تكلم اناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس (2بط 1 : 21)
    والخلاصة نجد ان الثلاث اقانيم ( الاب والابن والروح القدس)
    ظاهرة فى العهد القديم ولها نفس العمل والقوة والازلية والمساواة

    ثانيا الثالوث اثناء تجسد الرب يسوع المسيح
    فنرى الاقانيم الثلاثة في البشارة بمولد ربنا يسوع المسيح :
    إذ يقول الملاك لمريم : الروح القدس يحل عليك وقوة العلي تظللك فلذلك أيضاً القدوس المولود منك يدعى ابن الله ( لو 1 : 35، انظر أيضاً متى 1 : 18 ـ 23 ).
    وفي مشهد المعمودية : ـ الذي يسجله كل البشيرين في بداية خدمة يسوع ـ نرى الاقانيم الثلاثة في صورة تؤكد كل اقنوم بشدة ( مت 3 : 16 و 17، مرقس 1 : 10 و 11، لو 3 : 21 و 22، يوحنا 1 : 32 ـ 34 )، فمن السماء المفتوحة، ينزل الروح القدس في هيئة منظورة، وصوت من السموات : أنت أبني الحبيب الذي به سررت ( مرقس 1 : 11 ). ويبدو أنه قصد واضح في ان يكون مجي الابن هو الوقت المناسب لإعلان الله المثلث الاقانيم
    وفى رسم المعمودية المسيحية، بعد قيامة المسيح، هكذا عمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس (متى 28 : 19).
    ونلاحظ أنه لم يقل عمدوهم بأسماء الآب والابن والروح القدس، بل باسم، لأن الأقانيم الثلاثة هم إله واحد.
    والواقع أن الإشارات إلى الثالوث الأقدس فيء العهد الجديد تفوق الحصر.
    فمثلاً فيء ختام الرسالة الثانية إلى كورنثوس يقول الرسول بولس : نعمة ربنا يسوع المسيح، ومحبة الله، وشركة الروح القدس مع جميعكم، آمين.
    وفي افتتاحية رسالة الرسول بطرس الأولى يرد القول إلى المختارين بمقتضى علم الله الآب السابق فيء تقديس الروح للطاعة ورش دم يسوع المسيح
    وفى يهوذا 20، 21
    20- و اما انتم ايها الاحباء فابنوا انفسكم على ايمانكم الاقدس مصلين في الروح القدس.
    21- و احفظوا انفسكم في محبة الله منتظرين رحمة ربنا يسوع المسيح للحياة الابدية.
    1. والله اتخذ جسداً وليس (اتَّخَذَ اللَّهُ مِن وَلَدٍ)
    لان اتخذ ولداً تعنى ان هذا الولد خارج عنه وان الله تبناه وهذا ما لا تقول به المسيحية على الاطلاق لانه مكتوب عظيم هو سر التقوى الله ظهر فى الجسد (1تي 3 : 16)
    و الكلمة صار جسدا و حل بيننا و راينا مجده مجدا كما لوحيد من الاب مملوءا نعمة و حقا (يو 1 : 14)
    الذي كان من البدء الذي سمعناه الذي رايناه بعيوننا الذي شاهدناه و لمسته ايدينا من جهة كلمة الحياة (1يو 1 : 1)
    اتخذ الله جسداً لكى يقدر الناس ان تراه لانه لو ظهر الله للناس فى مجده وفى قوه لاهوته لما استطاع الناس ان يحتملوا لان الله يقول لموسى
    لا تقدر ان ترى وجهي لان الانسان لا يراني و يعيش (خر 33 : 20)
    اى انه اخذ من الجسد حجاباً كما يقول القرآن لاجل الانسان وليس لاجله اى ان الانسان هو الذى يحتاج هذا الجسد لكى يرى الله وليس الله الذى يحتاج الجسد لكى يظهر للناس لان الله لا يحتاج شيئاً
    2. هذا الجسد المتحد به الله جاز بكل مراحل النمو الانسانية الطبيعة
    وتعرض لكل ما يحدث للجسد الانسانى من ولادة و تعب واكل وشرب ونوم واخراج والم وحزن وموت ...
    لذلك حينما نقول ان الله ولد او اكل او شرب او نام او تعب او تألم او بكى او حزن او صلى او مات او قام من الموت او اصعده الله الى السماء......
    فانه فعل كل ذلك بالجسد كأنسان لان اللاهوت لا يجوز فيه كل ذلك
    وايضا حينما يقول السيد المسيح على الصليب " الهى الهى لماذا تركتنى "
    او حينما يقول السيد المسيح لمريم المجدلية قال لها يسوع لا تلمسيني لاني لم اصعد بعد الى ابي و لكن اذهبي الى اخوتي و قولي لهم اني اصعد الى ابي و ابيكم و الهي و الهكم (يو 20 : 17)
    وايضا حينما يقول عنه بولس الرسول "كي يعطيكم اله ربنا يسوع المسيح ابو المجد روح الحكمة والاعلان في معرفته" (اف 1 : 17)
    او حينما يقول السيد المسيح " ابى اعظم منى " (يو 14 : 28)
    يقال ذلك عن ناسوته يقولها بالناسوت لانه كأنسان يفدى البشرية الله الهه واعظم منه ولكنه ابن الله من ذاته ومن جوهره
    3. يقول السيد المسيح
    خرجت من قبل الله و اتيت (يو 8 : 42)
    لان الاب نفسه يحبكم لانكم قد احببتموني و امنتم اني من عند الله خرجت (يو 16 : 27)
    يسوع و هو عالم ان الاب قد دفع كل شيء الى يديه و انه من عند الله خرج و الى الله يمضي (يو 13 : 3)
    وأمن التلاميذ بذلك وقالوا له
    الان نعلم انك عالم بكل شيء و لست تحتاج ان يسالك احد لهذا نؤمن انك من الله خرجت (يو 16 : 30)
    لذلك فهو ابن الله وعقل الله الخارج منه
    4. وحينما اتخذ الله جسداً لا يعنى انه ترك كل مكان و انحصر فى هذا الجسد
    فأنه كان فى الجسد وكان موجود فى السماء والارض وفى كل مكان لذلك يقول السيد المسيح
    و ليس احد صعد الى السماء الا الذي نزل من السماء ابن الانسان الذي هو في السماء (يو 3 : 13)
    فهو موجود فى السماء والارض وكل مكان
    كما كان يكلم موسى من الشجرة ومن الجبل وهو موجود فى كل مكان

    5. وعقل الله الذى هو ابن الله الخارج من الله السيد المسيح حينما اتخذ جسداً لم ينفصل عن الاب الذات الالهية وعن الروح القدس روح الله
    ولذلك يقول السيد المسيح الذي راني فقد راى الاب ... صدقوني اني انا في الاب و الاب في الكلام الذي اكلمكم به لست اتكلم به من نفسي لكن الاب الحال في هو يعمل الاعمال... اني في الاب و الاب في... ( يو 14 )
    ويقول و ليس احد صعد الى السماء الا الذي نزل من السماء ابن الانسان الذي هو في السماء (يو 3 : 13)
    اى انه فى السماء متحد بالاب والاب متحد به فى الارض يعمل الاعمال ومن رأه فقد رأى الاب
    و السيد المسيح متحد بالروح القدس اذ هو روحه
    فالذين هم في الجسد لا يستطيعون ان يرضوا الله. و اما انتم فلستم في الجسد بل في الروح ان كان روح الله ساكنا فيكم و لكن ان كان احد ليس له روح المسيح فذلك ليس له (رو 8 : 8 ، 9)
    اى ان من ليس له روح المسيح روح الله ( الروح القدس ) لن يستطع ان يرضى الله ولا يكون الله له
    ويقول ايضاً
    فكم بالحري يكون دم المسيح الذي بروح ازلي قدم نفسه لله بلا عيب يطهر ضمائركم من اعمال ميتة لتخدموا الله الحي (عب 9 : 14)
    وليس روح ُيوصف بالازلية سوى روح الله القدوس الازلى
    وايضا حينما تجسد المسيح الروح القدس روح الله لم ينفصل عنه واتحد بالجسد ايضا
    ومكتوب
    اما ولادة يسوع المسيح فكانت هكذا لما كانت مريم امه مخطوبة ليوسف قبل ان يجتمعا وجدت حبلى من الروح القدس. ( مت 1 : 18 )
    و عبارة حبلى من الروح القدس تعنى ان الروح القدس كوّن جسد انسانى وحل فيه اقنومياً
    ولذلك حينما بشر الملاك جبرائيل العذراء قال لها
    الروح القدس يحل عليك و قوة العلي تظللك فلذلك ايضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله. ( لو 1 : 35 )
    كما ان روح المسيح ( الروح القدس ) هو الذى يوحى للانبياء فى العهد القديم
    نائلين غاية ايمانكم خلاص النفوس الخلاص الذي فتش و بحث عنه انبياء الذين تنباوا عن النعمة التي لاجلكم. باحثين اي وقت او ما الوقت الذي كان يدل عليه روح المسيح الذي فيهم اذ سبق فشهد بالالام التي للمسيح و الامجاد التي بعدها (1بط 1 : 9 ـ 11)
    والروح القدس متحد بالاب
    لانه هو روح الاب
    و ان كان روح الذي اقام يسوع من الاموات ساكنا فيكم فالذي اقام المسيح من الاموات سيحيي اجسادكم المائتة ايضا بروحه الساكن فيكم (رو 8 : 11)
    ومنبثق من الاب
    و متى جاء المعزي الذي سارسله انا اليكم من الاب روح الحق الذي من عند الاب ينبثق فهو يشهد لي (يو 15 : 26)

    والخلاصة انه فى فترة تجسد الله على الارض ظل ذات وعقل وروح الله (الاب والابن والروح القدس ) متحدين ولهم نفس العمل والقوة والمساواه

    الثالوث بعد الصعود
    قال السيد المسيح ها انا معكم كل الايام والى انقضاء الدهر امين (مت 28 : 20)
    وقال ايضا لانه حيثما اجتمع اثنان او ثلاثة باسمي فهناك اكون في وسطهم (مت 18 : 20)
    وحينما حدث اضطهاد على الكنيسة من شاول ( بولس الرسول ) ظهر له السيد المسيح قائلاً له شاول شاول لماذا تضطهدني. فقال من انت يا سيد فقال الرب انا يسوع الذي انت تضطهده صعب عليك ان ترفس مناخس. فقال و هو مرتعد و متحير يا رب ماذا تريد ان افعل فقال له الرب قم و ادخل المدينة فيقال لك ماذا ينبغي ان تفعل. ( اع 9 : 4 ـ 6 )
    وغيره السيد المسيح من مضطهد الى رسول له
    وكان السيد المسيح يعمل المعجزات ايضا بالرسل
    و حدث ان بطرس و هو يجتاز بالجميع نزل ايضا الى القديسين الساكنين في لدة. فوجد هناك انسانا اسمه اينياس مضطجعا على سرير منذ ثماني سنين و كان مفلوجا. فقال له بطرس يا اينياس يشفيك يسوع المسيح قم و افرش لنفسك فقام للوقت. ( لو 9: 32 ـ 34 )
    و كان الله يصنع على يدي بولس قوات غير المعتادة. حتى كان يؤتى عن جسده بمناديل او مازر الى المرضى فتزول عنهم الامراض و تخرج الارواح الشريرة منهم. ( اع 19 : 11 ، 12 )
    وكان الرسل يخرجون الشياطين بأسم السيد المسيح
    و حدث بينما كنا ذاهبين الى الصلاة ان جارية بها روح عرافة استقبلتنا و كانت تكسب مواليها مكسبا كثيرا بعرافتها. هذه اتبعت بولس و ايانا و صرخت قائلة هؤلاء الناس هم عبيد الله العلي الذين ينادون لكم بطريق الخلاص. و كانت تفعل هذا اياما كثيرة فضجر بولس و التفت الى الروح و قال انا امرك باسم يسوع المسيح ان تخرج منها فخرج في تلك الساعة. ( اع 16 : 16 ـ 18 )
    وكان الرسل والمؤمنون يصلون الى الاب فى اسم السيد المسيح

    23- و لما اطلقا اتيا الى رفقائهما و اخبراهم بكل ما قاله لهما رؤساء الكهنة و الشيوخ.
    24- فلما سمعوا رفعوا بنفس واحدة صوتا الى الله و قالوا ايها السيد انت هو الاله الصانع السماء و الارض و البحر و كل ما فيها.
    25- القائل بفم داود فتاك لماذا ارتجت الامم و تفكر الشعوب بالباطل.
    26- قامت ملوك الارض و اجتمع الرؤساء معا على الرب و على مسيحه.
    27- لانه بالحقيقة اجتمع على فتاك القدوس يسوع الذي مسحته هيرودس و بيلاطس البنطي مع امم و شعوب اسرائيل.
    28- ليفعلوا كل ما سبقت فعينت يدك و مشورتك ان يكون.
    29- و الان يا رب انظر الى تهديداتهم و امنح عبيدك ان يتكلموا بكلامك بكل مجاهرة.
    30- بمد يدك للشفاء و لتجر ايات و عجائب باسم فتاك القدوس يسوع.
    31- و لما صلوا تزعزع المكان الذي كانوا مجتمعين فيه و امتلا الجميع من الروح القدس و كانوا يتكلمون بكلام الله بمجاهرة.
    وقد علمنا السيد المسيح ان نصلى الى الاب باسمه وقال
    الحق الحق اقول لكم ان كل ما طلبتم من الاب باسمي يعطيكم (يو 16 : 23)
    وعلمنا السيد المسيح ان نصلى الى الاب قائلاً
    9- فصلوا انتم هكذا ابانا الذي في السماوات ليتقدس اسمك.
    10- ليات ملكوتك لتكن مشيئتك كما في السماء كذلك على الارض.
    11- خبزنا كفافنا اعطنا اليوم.
    12- و اغفر لنا ذنوبنا كما نغفر نحن ايضا للمذنبين الينا.
    13- و لا تدخلنا في تجربة لكن نجنا من الشرير لان لك الملك و القوة و المجد الى الابد امين. (مت 6 )
    ولان السيد المسيح والاب كان مع المؤمنين كان الروح القدس يحل عليهم ( يصاحبهم ويرشدهم ويقودهم ويعزيهم ويقويهم ...)
    لانه روح الاب والمسيح ومتحد بالاب وبالمسيح
    ثم بما انكم ابناء ارسل الله روح ابنه الى قلوبكم صارخا يا ابا الاب (غل 4 : 6)
    و اما انتم فلستم في الجسد بل في الروح ان كان روح الله ساكنا فيكم و لكن ان كان احد ليس له روح المسيح فذلك ليس له (رو 8 : 9)
    لاني اعلم ان هذا يؤول لي الى خلاص بطلبتكم و مؤازرة روح يسوع المسيح (في 1 : 19)
    باحثين اي وقت او ما الوقت الذي كان يدل عليه روح المسيح الذي فيهم اذ سبق فشهد بالالام التي للمسيح و الامجاد التي بعدها (1بط 1 : 11)
    و ان كان روح الذي اقام يسوع من الاموات ساكنا فيكم فالذي اقام المسيح من الاموات سيحيي اجسادكم المائتة ايضا بروحه الساكن فيكم (رو 8 : 11)
    اذا من يرذل لا يرذل انسانا بل الله الذي اعطانا ايضا روحه القدوس (1تس 4 : 8)
    نستنتج مما سبق ان الثالوث القدوس بعد صعود السيد المسيح كان له نفس العمل والقوة والاتحاد والمساواة ما كان فى فترة تجسد الله و العهد القديم
    ولذلك حين يتم ذكر الثالوث فى الكتاب المقدس لم يتبع الوحى ترتيباً معيناً

    فمرة يقول على لسان السيد المسيح
    فاذهبوا و تلمذوا جميع الامم و عمدوهم باسم الاب و الابن و الروح القدس. ( مت 28 : 19 )
    ويذكرالثالوث مرة اخرى على لسان بولس الرسول هكذا
    نعمة ربنا يسوع المسيح و محبة الله و شركة الروح القدس مع جميعكم امين (2كو 13 : 14)
    وهنا قدم الرب يسوع المسيح على الاب
    ومرة يقول الوحى على لسان الملاك المبشر للعذراء
    الروح القدس يحل عليك و قوة العلي تظللك فلذلك ايضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله (لو 1 : 35)
    وهنا قدم الروح القدس عن الاب (العلى) والابن
    وبهذا نكون قد اثبتنا ان الثالوث متساوى فى الجوهر ولم ينفصل
    لحظة واحدة ولا طرفة عين سواء فى العهد القديم او فى العهد الجديد
    ولا معنى للقول بأنفصالهم او بعدم مساواتهم الذى اجهد فيه الاخ عبدالله القبطى نفسه على مدار اربع مداخلات طويلة
    ليعيد ترتيب الاقانيم لكى توافق ما جاء بالقرآن ( ثالث ثلاثة )
    ويقول
    اقتباس
    إذن فلدينا هنا الأب....الذى توارى خلف الإبن و أصبح مُجرد ظل للإبن...الذى تضخمت شخصيته و
    صورته فى نظر أتباعه، إلى درجة أنه قفز من رقم 2 إلى رقم 1.....و تراجع الأب من رقم 1 إلى رقم 2....حتى الآن!!!!!
    ويقول ايضا
    اقتباس
    فبالتالى يُصبح الترتيب المنطقى الآن هو: الإبن، الآب، و الروح القُدس!!! .... فكل الصلوات و الإبتهالات توجه إلى اليسوع و ليس من ذكر للأب الإله .... الذى إكتفى بالخلق، و التوراة ...... و حماية و تدليل شعب إسرائيل ... إلى أن تذكر فجأة أنه يُحب العالم ... و أن العالم بحاجة إلى فادى و مُخلص ... فأرسل إبنه الوحيد فى صورة ناسوت ليكون هو هذا الفادى أو المُخلص ..... و أرسل معه الروح القُدس ..... لكى ترعى الإبن فى خلال رحلته الأرضية ....... و بموت اليسوع على الصليب ... بتلك الصورة المُخزية....
    او ان يقول
    اقتباس
    الروح القُدس ، تأتى فى المرتبة الأولى....فكما تقول دائرة المعارف البريطانية ( و الصورة موجودة) ...... أن الروح القُدس هى التى تُسير الوضع الكنسى فى العالم بعد رفع اليسوع ...أو صعود اليسوع ليجلس على يمين الإله الأب .... و بالتالى فهى المُتحكمة فى كل أمور الصليبيون منذ رفع اليسوع و إلى نهاية الإيمان الصليبى اليسوعى ... فهى التى تتلبس آباء الكنائس .... أولئك الذين يُطلق عليهم لقب القديسين ... أى مُعاونين للروح القُدس فى مُهمتها المُباركة ... بعد موتهم ... مثل المقبوريّن كيرلس و يوحنا بولس الثانى .... و الروح القُدس هى التى تملأ رجال الكنيسة و الرُهبان و الأكليروس ..... و هى التى إنتقلت إليهم بالتواتر منذ أيام الرُسل حين ملأتهم الروح القُدس لأول مرة فى إجتماعهم بعد موت اليسوع ... فصار كل منهم يهذى بلغة غير مفهومة للآخرين ..... و هى تنتقل باللمس ...... أو التواصل الجسدى (كما جاء فى الأنسيكلوبيديا) ...
    او ان يقول
    اقتباس
    و لهذا يتقهقر مكان الأب الإله ليأتى فى المرتبة الثالثة بعد اليسوع ... الإله الذى تضخم و أصبح هو الأكبر و الأهم فى هذا المُثلث الإلهى (الشيطانى!).....
    ليثبت فى النهاية
    اقتباس
    و لكن الله هنا يقول أنه ليس أول أو ثانى، بل ثالث الثلاثة.....
    (ومن له اذنان للسمع فليسمع )

  9. #139
    الصورة الرمزية نور العالم
    نور العالم غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    25-03-2008
    على الساعة
    01:31 AM

    افتراضي

    اقتباس
    ثم إذا كان اليسوع و الله شيئاً واحداً....فمن يجلس على يمين منّ؟!!!......هل العقل يجلس على يمين الذات...أم الروح تجلس على يمين العقل....أم ماذا، أم ماذا؟؟؟!!!!!......فوجود يمين و يسار يعنى وجود شيئين مُختلفين، أحدهما على يمن الآخر.....و هم ليسوا واحد...لأن أحدهم يجلس على يمين الآخر....
    اولاً صعد السيد المسيح الى السماء بالجسد لان اللاهوت لا يصعد ولا ينزل
    لان السيد المسيح وهو على الارض موجود فى السماء بلاهوته ومتحد بالاب وبالروح القدس كما قال
    و ليس احد صعد الى السماء الا الذي نزل من السماء ابن الانسان الذي هو في السماء (يو 3 : 13)
    اى انه وهو يتكلم هو موجود فى السماء متحد بالاب
    ويقول ايضا لفيلبس الست تؤمن اني انا في الاب و الاب في الكلام الذي اكلمكم به لست اتكلم به من نفسي لكن الاب الحال في هو يعمل الاعمال (يو 14 : 10)
    اى يقول له ان الاب متحد به فى الارض ويعمل الاعمال
    ونقول فى القداس الغريغورى عند صعودك الى السماء جسديا

    ثانيا من جهة الجلوس الله ليس له يمين ويسار
    عبارة يمين ويسار تقال عن اى كائن محدود بيمين ويسار اما الله فهو غير محدود ومن ناحية اخرى لا يوجد فراغ حوله يجلس فيه احد لانه مالئ الكل وموجود فى كل مكان وكذلك او جلس الابن جواره لكانا متجاورين وهذا ضد قول الابن " انا فى الاب والاب فىّ " ( يو 14 : 11 )

    ثالثا فما معنى ان يقال جلس فى يمين الله ؟؟؟
    كلمة يمين ترمز الى القوة
    كما هو مكتوب يمين الرب صنعت قوة يمين الرب رفعتنى يمين الرب صنعت قوة فلن اموت بعد ( مز 117 )
    اى ان السيد المسيح بصعوده دخل الى مكانته الاولى وقوته وان فترة ضعفه واخلائه لذاته ( فى 2 : 7 ) قد انتهت وما كان يسمح به من اهانات البصق واللطم والجلد وما اشبه من اجل الفداء قد انتهى لذلك قال السيد المسيح لليهود
    فقال يسوع انا هو و سوف تبصرون ابن الانسان جالسا عن يمين القوة و اتيا في سحاب السماء (مر 14 : 62)
    كما ان كلمة يمين ترمز الى البر والحق
    وكانت اليد اليمين تستخدم فى القسم إذ كانت تُرفع اليد اليمنى عادة عند القسم ( تك 14 : 22 ، تث 32 : 40 ) .
    ومثلما قال السيد المسيح ان يوم الدينونة سوف يقف الابرار عن اليمين والاشرار عن اليسار ( مت 25 )
    اى ان السيد المسيح بصعوده الى السماء جلس عن يمين الله فى البر والحق وُاعلن بره وحقه الذى ُاخفى بعض الوقت على الارض من الناس الذين كانوا يتهمونه بالخطية
    وقائلين فاجاب اليهود و قالوا له السنا نقول حسنا انك سامري و بك شيطان يو8 : 48
    وقالوا عنه هذا لا يخرج الشياطين الا ببعلزبول رئيس الشياطين مت12 - 24
    وقالوا ايضاً عنه انه كاسر للسبت وليس من الله ( يو 9 : 16 ) وانه خاطئ ( يو 9 : 24 )
    وقالوا عنه إنه اكول وشريب خمر ( لو 7 : 34 )
    وقالوا عنه محب للعشارين والخطاة ( مت 11 : 19 ) اى انه واحد منهم ومحب لخطيتهم
    وقالوا عنه ايضا انه مجدف ويتكلم بتجاديف ( مت 9 : 3 )
    ولذلك رفعوا حجارة ليرجموه اكثرمن مرة قائلين اجابه اليهود قائلين لسنا نرجمك لاجل عمل حسن بل لاجل تجديف ( يو 10 : 33 )
    و حكموا عليه بالموت بسبب تهمة التجديف ايضا حينئذ قال رئيس الكهنة قد جدف ما حاجتنا بعد الى شهود ها قد سمعتم تجديفه ( مت 26 : 65 )
    وقالوا عنه امام الحاكم وجدنا هذا يفسد الامة و يمنع ان تعطى جزية لقيصر قائلا انه هو مسيح ملك ( لو 23 : 2 )
    فكان واجباً ان يعلن بره بأن يجلس عن يمين الله
    كما ان كلمة يمين ترمز الى العظمة
    السيد المسيح الذى اخلى ذاته من كل مظاهر العظمة والمجد على الارض كان لابد ان يستردها بصعوده الى السماء
    لذلك مكتوب داود نفسه قال بالروح القدس قال الرب لربي اجلس عن يميني حتى اضع اعداءك موطئا لقدميك. ( مر 12 : 36 )
    ومكتوب ايضاً الذي وهو بهاء مجده ورسم جوهره وحامل كل الاشياء بكلمة قدرته بعدما صنع بنفسه تطهيرا لخطايانا جلس في يمين العظمة في الاعالي ( عب 1 : 3 )
    ومكتوب ان السيد المسيح سيأتى فى المجئ الثانى فى مجده وجميع الملائكة القديسين معه (مت 25 : 31 ) كمـا صعـد فى مجد ( اع 1 : 11 )
    وايضا كلمة اليمين تعنى البركة المضاعفة
    لان اليد اليمين كانت توضع على الرأس لنوال البركة
    وبارك يعقوب افرايم بوضع يده اليمنى على رأسه بركة مضاعفة اكثر من اخيه منسى الذى وضع عليه يده اليسرى ( تك 48 : 14 )
    والسيد المسيح حينما جلس عن يمين الله يعنى انه اعلن انه الاله المبارك الذى له البركة والتى اختفت قليلاً بسبب الفداء
    اذ مكتوب المسيح افتدانا من لعنة الناموس اذ صار لعنة لاجلنا لانه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة (غل 3 : 13)
    ومكتوب ايضا كلنا كغنم ضللنا ملنا كل واحد الى طريقه و الرب وضع عليه اثم جميعنا (اش 53 : 6)
    فأن اثمنا الموضوع عليه اخفى بره ولعنتنا اخفت بركته
    وبصعوده الى السماء صارت له البركة الاصيلة الخاصة به
    والخلاصة صعود السيد المسيح وجلوسه عن يمين الله يعنى انه استقر فى قوته وبره وحقه وعظمته وبركته الى الابد اميـن
    إفسس 1: 17 – 20

    اقتباس
    17 كي يعطيكم اله ربنا يسوع المسيح ابو المجد روح الحكمة والاعلان في معرفته
    18 مستنيرة عيون اذهانكم لتعلموا ما هو رجاء دعوته وما هو غنى مجد ميراثه في القديسين
    19 وما هي عظمة قدرته الفائقة نحونا نحن المؤمنين حسب عمل شدة قوته
    20 الذي عمله في المسيح اذ اقامه من الاموات واجلسه عن يمينه في السماويات

    (ملحوظة...بولس الكذاب، يقول الحق لأول مرة فى حياته...فهو يتكلم عن إله لربه يسوع المسيح.....و الرب هنا تكون بمعنى السيد أو الراعى......أما الإله فلا تقبل التأويل....إذن فالعلاقة الإلهية هنا ليست علاقة تماثُلية.... أى كما يُمثلها الصليبيون بثلاث دوائر مُتلاصقة و فى وسطها كلمة الإله الواحد....
    هنا القديس بولس الرسول يقول اله ربنا يسوع المسيح
    لان الله هو اله السيد المسيح بالجسد اى حال تجسده
    ولهذا قال على الصليب ايضا الهى الهى لماذا تركتنى (مت 27 : 46)
    وقال لمريم المجدلية انى اصعد الى ابى وابيكم والهى والهكم (يو 20 : 17)
    وهذا يعنى ان الله ابى بالطبيعة وابيكم بالايمان والهى بالتجسد والهكم بالخلق والعبادة والا لقال ابينا والهنا
    اقتباس
    أما إعتبار الله كأب......فهو شيئ جديد فى العقيدة اليسوعية....نظراً لإرتباطه بالعهد الجديد....و الذى هو مُرتبط أشد الإرتباط بشخصية و تعاليم اليسوع...
    الله اب فى العهد القديم والعهد الجديد وفى اى وقت
    مكتوب
    فتقول لفرعون هكذا يقول الرب اسرائيل ابني البكر. ( خر 4 : 22 )
    فانك انت ابونا و ان لم يعرفنا ابراهيم و ان لم يدرنا اسرائيل انت يا رب ابونا ولينا منذ الابد اسمك (اش 63 : 16)
    و الان يا رب انت ابونا نحن الطين و انت جابلنا و كلنا عمل يديك (اش 64 : 8)
    اذا اخطا انسان الى انسان يدينه الله فان اخطا انسان الى الرب فمن يصلي من اجله و لم يسمعوا لصوت ابيهم (1صم 2 : 25)
    وقال اليهود للسيد المسيح لنا اب واحد و هو الله (يو 8 : 41)
    و انا قلت كيف اضعك بين البنين و اعطيك ارضا شهية ميراث مجد امجاد الامم و قلت تدعينني يا ابي و من ورائي لا ترجعين (ار 3 : 19)
    بالبكاء ياتون و بالتضرعات اقودهم اسيرهم الى انهار ماء في طريق مستقيمة لا يعثرون فيها لاني صرت لاسرائيل ابا و افرايم هو بكري (ار 31 : 9)
    الابن يكرم اباه و العبد يكرم سيده فان كنت انا ابا فاين كرامتي و ان كنت سيدا فاين هيبتي قال لكم رب الجنود ايها الكهنة المحتقرون اسمي و تقولون بم احتقرنا اسمك (ملا 1 : 6)
    لكي يثبت قلوبكم بلا لوم في القداسة امام الله ابينا في مجيء ربنا يسوع المسيح مع جميع قديسيه (1تس 3 : 13)
    وقد علم السيد المسيح التلاميذ ان يصلوا قائلين ابانا الذى فى السموات ... ( مت 6 : 9 )

    اقتباس
    و بالنسبة لطبيعة اليسوع...فقد قامت هوجة كبيرة بشأن هل اليسوع ذو طبيعتين (مدرسة أنطاكية)....أو طبيعة واحدة غير مُنفصلة (مدرسة الأسكندرية)...حيث إنتهى الصراع بإنتصار مدرسة الأسكندرية...و تم إعتماد الطبيعة الواحدة لليسوع....و أن اليسوع إله بذاته دونما إعتبار لوجود الروح القُدس أو لطبيعة مُهمته على الأرض...أى أنه لاهوت و ناسوت فى طبيعة واحد ، لا إنفصال لها.....و هذا يُخالف مدرسة الطبيعتين، فى أن اليسوع، يعتمد فى لاهوته على الروح القُدس و على طبيعة مُهمته كفادى و مُخلّص على الأرض....و ليس نتيجة لألوهية مُباشرة له!!
    طبيعــة المســـــــــــــــــــــيح
    نحن نؤمن ان السيد المسيح هو الاله المتجسد له لاهوت كامل وناسوت كامل ولاهوته متحد بناسوته بغير اختلاط ولا انتزاج ولا تغيير اتحاداً كاملاً اقنومياً جوهرياً تعجز اللغة أن تعبر عنه حتى قيل عنه "عظيم هو سر التقوى الله ظهر فى الجسد " ( 1تى 3 : 16 )
    وهذه الطبيعة اللاهوتية (الله الكلمة) اتحدت بالطبيعة الناسوتية التى أخذها الكلمة (اللوجوس) من العذراء مريم بعمل الروح القدس حيث طهر الروح القدس وقدس مستودع العذراء طهارة كاملة حتى لا يرث المولود منها شيئاً من الخطية الاصلية وكوّن من دمائها جسداً اتحد به الله وقد تم هذا الاتحاد منذ اللحظة الاولى من الحبل المقدس فى رحم السيدة العذراء وباتحاد الطبيعتين الالهية والبشرية داخل رحم السيدة العذراء تكونت منهما طبيعة واحدة هى طبيعة الله الكلمة المتجسد
    وسر الاختلاف بين الكنيسة القبطية (كنيسة الاسكندرية) وبين كنيسة (روما) وليس انطاكيه هو
    إن الكنيسه القبطية قالت ان السيد المسيح له طبيعة واحدة بعد اتحاد الطبيعتين الالهية بالطبيعة الناسوتية
    فظنت كنيسة روما اننا نقول ان للمسيح طبيعة واحدة اما ناسوتية فقط كبدعة اريوس الذى انكر لاهوت السيد المسيح قالاً ان الاب خلق الابن والابن خلق العالم
    او طبيعة واحدة لاهوتية فقط كبدعة اوطاخى الذى انكر ناسوت السيد المسيح قائلاً ان الناسوت تلاشى فى اللاهوت
    ومن ثم قالت كنيسة روما ان السيد المسيح له طبيعتان وكانوا يقصدون ذلك قبل الاتحاد وكانوا يقاومون قولنا بالطبيعة الواحدة
    اذن المشكلة كانت فى سوء الفهم الذى كان بين الطرفين وليس اختلاف فى الايمان
    وانما كان الايمان واحداً ولكن فهمت وجهة نظر كل طرف فهماً خاطئاً
    سوء الفهم هذا اتضح حديثا اثناء الحوار الذى تم بين رؤساء الكنائس هذا الحوار الذى لم يكن متاحاً بصورة عادلة فى مجمع خلقيدونية عام 451 م
    وتم اعلان الايمان الواحد بين الكنيسة الارثوذكسية والكاثوليكية حول طبيعة المسيح
    اقتباس
    و بالنسبة لمريم ...فهى أم الإله...و والدة الإله.....أو السبب المادى لوجود (اللوجوس....أو اليسوع) على الأرض ليبدأ مُهمته فيها!!!....أو ما يُسمى فى العُرف الكنسى بالثيوتوكوس.....و هو إشارة إلى مريم...أم الإله!!
    اقتباس
    و فى قانون الإيمان الكاثوليكى، فإن مريم، أم الإله....هى التى يتم تصويرها على أنها الحكمة الإلهية...أو ذلك الوسيط بين البشر و الإله....و بتعبير آخر...فإن اليسوع بحكم أنه من نفس كينونة الإله.....و أنه و الإله واحد...فإن مريم لديها هى الأخرى طبيعة إلهية، إلى جانب طبيعتها البشرية...بحكم أنها كانت الحاملة لهذا الإله!!!....أما بالنسبة للكنيسة الأرثوذوكسية الروسية فكينونة الصوفية تختلف عن كينونة أم الإله...بحيث يسيران مُتوازيان و جنباً إلى جنب!!!
    اقتباس
    و الصور واضحة من سجود و ركوع لمريم .... و تقبيل لصورها و أيقوناتها .... و تبادل الأنخاب معها، من دم إبنها!!! ..... و الصلاة لها.....فلا مجال للتدليس هنا......
    لا تحاول فان اى مسيحى فى اى مكان واى زمان لا يعبد العذراء مريم
    وكما قلنا ونقول ايضا
    حينما بشرها الملاك بميلاد السيد المسيح المعجزى
    فقالت مريم هوذا انا امة الرب ليكن لي كقولك فمضى من عندها الملاك (لو 1 : 38) اى عبدة الرب
    وفى تسبحتها قالت
    فقالت مريم تعظم نفسي الرب. و تبتهج روحي بالله مخلصي. لانه نظر الى اتضاع امته فهوذا منذ الان جميع الاجيال تطوبني.
    ( لو 1 : 46 ـ 48 ) اى انها عبدة لله وان الرب الله مخلصها
    ولكن يكرمونها كما قالت هوذا منذ الان جميع الاجيال تطوبنى
    ( لو 1 : 48 )
     والعذراء من حيث هى ام المسيح يمكن ان امومتها تنطبق على كل القاب السيد المسيح
    فالمسيح هو النور الحقيقى ( يو 1 : 9 )
    وهو الذى قال عن نفسه " انا هو نور العالم " ( يو 8 : 12 )
    اذن تكون العذراء امه هى ام النور
    او هى ام النو ر الحقيقى
    ومادام المسيح القدوس ( لو 1 : 35 )
    تكون العذراء ام القدوس
    وما دام هو المخلص كما قيل للرعاة " ولد لكم اليوم فى مدينة داود مخلص هو المسيح الرب " ( لو 2 : 11 )
    وحسب اسمه ( يسوع ) اى مخلص لانه يخلص شعبه من خطاياهم ( مت 1 : 21 )
    تكون العذراء هى ام المخلص
    ومادام المسيح هو الله ( يو 1 : 1 ) ، ( رو 9 : 5 )،( يو 20 : 28 )
    تكون العذراء والدة الاله
    وما دام هو الرب كقول اليصابات عن العذراء " ام ربى"
    ( لو 1 : 43 ) ،(رو 10 : 9) ،(1كو 12 : 3) ، (غل 6 : 14) ،(كو 2 : 6) تكون العذراء هى ام الرب
    وبنفس القياس هى ام عمانوئيل ( مت 1 : 23 )
    وهى ام الكلمة المتجسد ( يو 1 : 14 )
    اما من جهة السجود نقول ان هناك نوعين من السجود :
     سجود عبــــــادة وهو لله وحده
     سجود احتــــــرام
    وعن سجود العبادة قال الكتاب عن الاصنام " لا تسجد لهن ولا تعبدهن " ( تث 5 : 9 )
    وقال ايضا " للرب الهك تسجد و اياه وحده تعبد. "( مت 4 : 10 )
    وفى كلا النصين يقترن السجود بالعبادة والايات كثيرة ولا خلاف فى ان سجود العبادة لله وحده
    اما سجود الاحترام فأمثلته كثيرة فى الكتاب وقد صدر من قديسين يعتبرون امثلة عليا فى الايمان : سجدوا لغيرهم ، او قبلوا السجود
    قديسون يسجدون لبشر
    ابونا ابراهيم مثلاً ، ابو الاباء والانبياء : لما اشترى من بنى حث ارضاً لمقبرة ، ليدفن زوجته ساره يقول الكتاب
    فقام ابراهيم و سجد لشعب الارض لبني حث.، فسجد ابراهيم امام شعب الارض. ( تك 23 : 7 ، 12 )
    فهل كان سجود ابينا ابراهيم لبنى حث ضد الايمان ؟!
    حاشا فأبونا ابراهيم من اعظم الامثلة فى الايمان بشهادة الكتاب
    ( عب 11 : 8 ، 10 )
    وابونا يعقوب ابو الاباء سجد الى الارض سبع مرات حتى اقترب الى اخيه. ( تك 33 : 3 )
    وكذلك سجدت زوجتاه وجاريتاه واولادهن لعيسو
    فهل خرجوا جميعاً هن الايمان ؟! حاشا
    وموسى النبى خرج لاستقبال حميه يثرون وسجد وقبله ( خر 18 : 7 )
    وداود النبى سجد امام شاول الملك لانه مسيح الرب ( 1 صم 24 : 8 ) وقال له : يا سيدى الملك
    فهل اخطأ موسى النبى العظيم ؟ وهل اخطأ داود النبى العظيم ، وخرجا عن الايمان ؟!
    ان سجود ابائنا ابراهيم ويعقوب وداود وموسى ، امام بشر ، كان مجرد احنرام وتوقير . ومن المحال ان نتهم ايمان هؤلاء الانبياء العظام الذين شهد لهم الرب بنفسه
    انبياء يتقبلون السجود
    ورجال الله القديسون : كما سجدوا لغيرهم ، فانهم تقبلوا من غيرهم السجود ، ولم يمتنعوا ، ولم يعتبروا عبادة
    داود النبى العظيم : سجدت له ابيجايل ( 1 صم 25 : 23 )
    وسجد له الرجل العماليقى ( 2 صم 1 : 2 )
    وسجد له مفيبوشث بن ناثان ( 2 صم 9 : 6 ، 8 )
    وسجدت له المرأة التقوعية ( 2 صم 14 : 4 )
    وسجد له صيبا غلام مفيبوشث ( 2 صم 16 : 4 )
    وسجد له شمعى بن جيرا ( 2 صم 19 : 18 )
    وسجدت له زوجته بثشبع ( 1مل 1 : 16 ، 31 )
    سجد له كل هؤلاء احتراماً كمسيح للرب . وقبل داود منهم هذا السجود ولم تعتبره عباده . بل سجد له ناثان النبى
    قيل عن ناثان النبى انه فدخل الى امام الملك و سجد للملك على وجهه الى الارض. ( 1 مل 1 : 23 )
    وهنا نرى نبياً يسجد امام نبى آخر هو ملك ومسيح للرب .
    فهل اخطأ هذان النبيان ؟ ام انه سجود احترام ؟
    وارونه اليبوسى سجد لداود فخرج ارونة و سجد للملك على وجهه الى الارض. ( 2صم 24 :20 )
    دانيال النبى قبل السجود من نبوخذنصر الملك :
    يقول الكتاب حينئذ خر نبوخذنصر على وجهه و سجد لدانيال ( دا 2 : 46 ) ولم يمتنع دانيال عن قبول السجود
    وايليا النبى قبل السجود من رئيس الخمسين الثالث
    فصعد رئيس الخمسين الثالث و جاء و جثا على ركبتيه امام ايليا و تضرع اليه و قال له يا رجل الله لتكرم نفسي و انفس عبيدك هؤلاء الخمسين في عينيك. ( 2 مل 1 : 13 )
    واليشع النبى قبل السجود من المرأة الشونمية :
    وذلك بعد اقامته ابنها من الموت فاتت و سقطت على رجليه و سجدت الى الارض ثم حملت ابنها و خرجت. ( 2 مل 4 : 37 )
    ومن امثلة سجود الاحترام ، سجود الملك سليمان لامه بثشبع : فدخلت بثشبع الى الملك سليمان لتكلمه عن ادونيا فقام الملك للقائها و سجد لها و جلس على كرسيه و وضع كرسيا لام الملك فجلست عن يمينه. ( 1مل 2 : 19 )
    وسليمان الملك وان كان قد سجد لبثشبع لانها امه فانه من الناحية الاخرى اقتبل السجود من ادونيا الذى رشحه البعض للملك ( امل 1 : 53 )
    ويوسف الصديق قبل سجود اخوته له فاتى اخوة يوسف و سجدوا له بوجوههم الى الارض. ( تك 42 : 6 ) وسجدوا له مرة اخرى ( تك 43 : 26 ) ، ومرة ثالثة ( تك 44 : 14 ) ومرة رابعة ( تك 50 : 18 ) .
    ولم يوبخهم على السجود ، ولم يمتنع . كان ذلك شيئاً طبيعياً كعلامة احترام اما لو خرج عن هذا المعنى الى العبادة لرفضه يوسف الصديق بلا شك .
    سجود بأمر الله
    كان سجود اخوة يوسف له بوحى من الله وكان مؤيداً برؤى الهية حكاها يوسف لوالديه واخوته فالامر اذن متفق مع مشيئة الله وبتدبير منه وقال لاخوته عن حلمه فها نحن حازمون حزما في الحقل و اذا حزمتي قامت و انتصبت فاحتاطت حزمكم و سجدت لحزمتي. ( تك 37 : 7 )
    ثم حلم ايضا حلما اخر و قصه على اخوته فقال اني قد حلمت حلما ايضا و اذا الشمس و القمر و احد عشر كوكبا ساجدة لي. و قصه على ابيه و على اخوته فانتهره ابوه و قال له ما هذا الحلم الذي حلمت هل ناتي انا و امك و اخوتك لنسجد لك الى الارض. ( تك 37 : 9 ، 10 )
    وقصة احلام يوسف وسجود اخوته له موجودة فى القرآن
    من البركة الالهية التى نالها يعقوب ابو الاباء ان ايسجد له اخوته وتسجد له شعوب وقبائل
    هكذا كانت البركة
    ليستعبد لك شعوب و تسجد لك قبائل كن سيدا لاخوتك و ليسجد لك بنو امك ليكن لاعنوك ملعونين و مباركوك مباركين( تك 27 : 29 )

    ولئلا يظن البعض ان بركة سجود الغير او طاعته وخضوعه كانت فى العهد القديم فقط نأخذ مثلاً واضحاً فى العهد الجديد فى سفر الرؤيا وذلك فى الرسالة الى ملاك كنيسة فيلادلفيا حيث قال له الرب عن القائلين ان يهود وهم ليسوا يهوداً بل يكذبون .
    هنذا اجعل الذين من مجمع الشيطان من القائلين انهم يهود و ليسوا يهودا بل يكذبون هنذا اصيرهم ياتون و يسجدون امام رجليك و يعرفون اني انا احببتك. ( رؤ 3 : 9 )
    ومادام هؤلاء سيسجدون لراعى كنيسة فيلادلفيا بأمر الهى وبمشيئة الهية اذن مثل هذا السجود ليس خطية
    وفى القرآن امر الله الملائكة والشيطان بالسجود لادام
    اقتباس
    و نلاحظ أيضاً...من الصور المُرفقة أن هناك صلوات خاصة بمريم....و تعمدت أن تكون المصادر عربية و أجنبية ليزداد المُدلس خزياً....و يخسأ!!!!
    هذه الصلوات التى تقدم للعذراء مريم ليس لانها الهة ولكن لانها شفيعة عزيزة لدى الله فهذه الصلوات حديث مع العذراء من ابناء الى امهم وقد شرحنا ان الله يقبل شهادة القديسين ويأمر بها ونقول ايضا لعل يكون فى الاعادة افادة
    أ‌- قصة ابينا ابراهيم وابيمالك الملك :
    لقد اخطأ ابيمالك واخذ سارة زوجة ابراهيم وضمها الى قصره وفعل ذلك بسلامة قلب لان ابراهيم كان قد قال عنها انها اخته فظهر له الرب فى حلم وانذره بالموت ثم قال له فالان رد امراة الرجل فانه نبي فيصلي لاجلك فتحيا ( تك 20 : 7 ) وهكذا نرى ان الله اشترط وطلب شفاعة ابراهيم فى ابيمالك
    ب‌- قصة ايوب الصديق واصحابه الثلاثة
    بنفس الطريقة اشترط الرب شفاعة ايوب الصديق فى اصحابه الثلاثة وصلاته من اجلهم لكى يغفر لهم الرب
    حيث امرهم الله قائلاً خذوا لانفسكم سبعة ثيران و سبعة كباش و اذهبوا الى عبدي ايوب و اصعدوا محرقة لاجل انفسكم و عبدي ايوب يصلي من اجلكم لاني ارفع وجهه لئلا اصنع معكم حسب حماقتكم لانكم لم تقولوا في الصواب كعبدي ايوب. ( اى 42 : 8 )
    ج ــ ومكتوب و ان وقف موسى و صموئيل امامي لا تكون نفسي نحو هذا الشعب اطرحهم من امامي فيخرجوا (ار 15 : 1)
    وكان الاثنان قد ماتا ايام ارمياء النبى اى انه يقبل شفاعتهم فى من على الارض وهم فى السماء
    د ــ وكثيراً ما قال الله من اجل فلان عبدى افعل كذا وكذا
    فظهر له الرب في تلك الليلة و قال انا اله ابراهيم ابيك لا تخف لاني معك و اباركك و اكثر نسلك من اجل ابراهيم عبدي (تك 26 : 24)
    و يكون له سبط واحد من اجل عبدي داود و من اجل اورشليم المدينة التي اخترتها من كل اسباط اسرائيل (1مل 11 : 32)
    و احامي عن هذه المدينة لاخلصها من اجل نفسي و من اجل داود عبدي (2مل 19 : 34)
    ولذلك يقول المرتل من اجل داود عبدك لا ترد وجه مسيحك. ( مز 132 : 10 )
    ان صلوات البشر بعضهم لاجل بعض ( منتقلين ومجاهدين ) دليل على المحبة المتبادله بين البشر ، ودليل على ايمان الاحياء بأن الذين انتقلوا ما زالوا احياء يقبل الله صلواتهم كما هو مكتوب
    و ليس هو اله اموات بل اله احياء لان الجميع عنده احياء (لو 20 : 38)
    و دليل على إكرام الله لقديسيه
    ان كان احد يخدمني فليتبعني و حيث اكون انا هناك ايضا يكون خادمي و ان كان احد يخدمني يكرمه الاب (يو 12 : 26)
    ومكتوب ايضا و الان يقول الرب حاشا لي فاني اكرم الذين يكرمونني و الذين يحتقرونني يصغرون (1صم 2 : 30)
    ايضا الشفاعة هى شركة حب بين اعضاء الجسد الواحد
    الكنيسة هى جسد واحد ، المسيح رأسه وكلنا اعضاءه
    من اجل هذا سمح الله بهذه الشفاعات ، لفائدة البشر .
    وهذه الشفاعة اقامت جسراً بين سكان السماء وسكان الارض .

    اقتباس
    إن لم يكن هذا هو الكُفر بالله و إنعدام الثقة فى الله....و وضع تلك الثقة فى بشر (مقبورين) من أمثال هذا الكيرلس....فماذا يكون الشرك بالله؟!!!!
    ان التشفع بالعذراء مريم والقديسين ليس عدم ثقة فى الله ولكنه عدم ثقة فى نفس الطالب وشعوره انه لا يستحق الوقوف امام الله والطلب منه بسبب خطاياه وتقصيراته وشعوره ان طلبه اعظم من ان يستجاب
    اما عندما يستعين بشفاعة القديسين القريبين من الله فأن داخله يكون مطمئناً ان صلاته ستستجاب
    ( ومن له اذنان للسمع فليسمع )

  10. #140
    الصورة الرمزية نور العالم
    نور العالم غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    25-03-2008
    على الساعة
    01:31 AM

    افتراضي

    اقتباس
    و القران الكريم يبين لنا انه الله سبحانه يسأل صاحب الشأن الدي هو المسيح عليه الصلاة و السلام بنفسه
    و هدا ما جاء في قو الله تعالى :
    وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنْتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ (116) المائدة

    و صاحب الشأن المسيح عليه الصلاة و السلام ينفي ما نسبتموه اليه
    اصحح لك المغالطة
    السائل هو الله سبحانه
    و المجيب هو السيد المسيح صاحب الشأن عليه الصلاة و السلام
    نحن لم نتكلم على هذه الاية فقط ولكن نتكلم عمومـا فى ما يقوله القرآن عن اله المسيحيين نتكلم عن الايات مجتمعة
    ولكى اوضح لك ذلك اقول
    استخدم معلومات خاطئة جاءت اليه من مصادر شيطانية او هو كان مصدرها و كتبها فى القرآن والصقها بأصحاب الشأن انفسهم ( المسيحيين ) من اجل تزوير المسيحية و تسويئ سمعة المسيحيين و تشويه صورتهم امام الناس من اجل صرف الناس عن المسيحية ليدخلوا فى الاسلام
    اى انه كذب الكذبة واتباعه صدقوها على مدى الاجيال وصاروا يهاجمون بها بدون معرفة او علم ولكنه معرفش يكذب لان الكذب خيبة ومالهوش رجلين زى مابيقول المثل
    ولكن كيف وقع محمد فى هذه التضاربات ؟؟؟
    عرف محمد انه يوجد ثالوث يعبده المسيحيين ولكنه لم يكن عنده المعلومات الكافيه ليعرف ماهية هذا الثالوث او من املاه ذلك اعطاه هذه المعلومات الخاطئة
    فقال او قيل له انهم ثلاث الهة
    فقال وَلاَتَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْرًا لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ
    ( النساء 171 )
    ورأى المسيحيون يقولون آب وإبن
    فقال او قيل له انه يوجد ام وقال بما ان الابن مولود الله ومولود من مريم العذراء فيكون هؤلاء هم الثلاثة ويصير الثالوث المسيحى اب و ام و ابن
    فقال لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ ( المائدة 73 )
    واختلق والّف حوار دار بين السيد المسيح والله
    وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنْتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ (116) المائدة
    ولقد علقنا على هذه الاية فى المداخلة رقم 3
    وقال ايضا
    مَا اتَّخَذَ اللَّهُ مِن وَلَدٍ وَمَا كَانَ مَعَهُ مِنْ إِلَهٍ إِذاً لَّذَهَبَ كُلُّ إِلَهٍ بِمَا خَلَقَ وَلَعَلَا بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يَصِفُونَ( المؤمنون 91 )
    وقال ايضا
    بَدِيعُ ٱلسَّمَاوَاتِ وَٱلأَرْضِ أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُنْ لَّهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ( الانعام 101 )
    وايضا قال
    وَأَنَّهُ تَعَالَىٰ جَدُّ رَبِّنَا مَا ٱتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلاَ وَلَداً ( الجن 3 )
    واستخدم قول المسيحيون ان المسيح هو الله
    فقال او قيل له
    كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ( المائدة 17 )
    ولقد علقنا على هذه الاية فى المداخلة رقم 3

    ورأى ان المسيحيون يكرمون اباءهم الروحيين اكرام لم يستطع فهمه
    فقال او قيل له انهم يعبدونهم او يجعلونهم الهة مع المسيح
    اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ( التوبة 31 )

    ورأى المسيحيون يمارسون سر التناول ولم يفهم ما هو هذا السر
    فقال او قيل له ان المسيحيون يعبدون القربان
    فَلَوْلَا نَصَرَهُمُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ قُرْبَانًا آلِهَةً بَلْ ضَلُّوا عَنْهُمْ وَذَلِكَ إِفْكُهُمْ وَمَا كَانُوا يَفْتَرُون سورة الأحقاف 26

    وهكذا كان محمد يفكر كثيراً فى معتقدات المسيحيين ويسأل نفسه من الذى يعبده المسيحيون ؟؟؟ وصار يجيب بنفسه معتمداً على معلوماته الضئيلة الناقصة او ان احداً يملى علية ما يكتبه بهدف تشويه المسيحية
    اذن
    محمد يسمع او يرى المسيحيون
    محمد يفكر فيما يسمعه او يراه
    محمد يسأل نفسه او يسأل غيره
    محمد يجيب ويكتب فى القرآن ما يتهيأ له من اجابه
    هذا لو افترضنا ان محمد هو كاتب القرآن
    او ان احد يملى عليه او يعلمه ما يكتبه بهدف تشويه المسيحية
    ولقد اوضحنا ان المسيحيين لا ينطبق عليهم اى من هذه الاقوال فى المداخلات السابقة وان هذا مثبت كتابياً وتاريخياً
    اقتباس
    و نجد هنا قمة الإعجاز فى الأسلوب القرآنى و توضيح ما يحاول الصليبيون اليسوعيون التدليس فيه .... فالمشهد هنا أشبه بمُحاكمة ... و هو مشهد مُستقبلى، يُصور يوم الحساب .... حيث يُحاكم الله ... الواحد الأحد .... ذو الوجه الواحد .... و الذى لم ينقسم، أو يلد أو يولد و لم يكن له شبيه أو مُكافئ .... و الذى لا أقانيم له .... و الذى ليس كمثله شيئ .... يُحاكم عيسى بن مريم فيما يقوله عنه من ينسبون أنفسهم إليه .... أنه قال لهم إتخذونى أنا و أمى إلهين ...... من دون الله ..... أى بإستثناء الله .... أو بعيداً عن الله ..... أو غير الله .....أى أن الله ليس مُنضماً إلى تلك الألوهية المزعومة، أو انه أحد تلك الأقانيم أو الآلهة ..... أو أنه الإله الثالث مع مريم و اليسوع ...
    ولنا تعليق
    لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَابَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ( المائدة 17 )
    نرى فى هذه الايه الله الغاضب من هؤلاء الذين قالوا
    اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ
    ولكن غضبه انصب على المسيح ذاته وعلى امه وراح يهدد بهلاك المسيح وامه حتى لا يقول الناس هذا القول مرة اخرى
    وهنا نسأل
    ان كان الله يعلم كل شئ ويعلم ان المسيح لم يدع انه الله
    فكيف يهدد بهلاك المسيح ( وهو نبيه)
    وامه ( التى اصطفاها عن نساء العالمين )؟؟؟!!!
    لو قال المسيح انه الله لعلم الله ولاهلك المسيح فى وقتها
    والا لا يكون الهاً لانه لم يعلم ولم يهلك
    ولو لم يقل المسيح انه الله لعلم الله ذلك فى وقتها ولا يوجد داعى لسؤال المسيح عن ذلك
    والا لا يكون الهاً لانه لم يعلم وصار يسأل
    فأتى بالمسيح وسأله
    يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ
    اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ
    فأجاب المسيح و قَالَ
    سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنْتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ ( المائدة 116(
    وهنا نرى فى رد المسيح على الله
    انه ينبهه حقيقة هامه كانت غائبة عن الله
    ان الله هو علام الغيوب
    ولا يجوز ولا يصح لو كان الهاً ان يسأل سؤال كهذا
    سواء اذا قال او لم يقل
    والقول بأن محاكمة الله لعيسى هو مشهد مستقبلى ليوم القيامة هو قول مغلوط
    لان فعل قول الله فى الماضى ( اذ قال الله يا عيسى ابن مريم... )
    وايضا رد عيسى فى الماضى ( قال سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي ...)
    لو اراد به المستقبل لكان قد وضع الفعل على الاقل فى زمن المضارع
    كأن يقول ( اذ يقول الله ـ فى يوم القيامة ـ يا عيسى ابن مريم .... )
    وايضا رد عيسى ابن مريم ايضا يجب ان يوضع فى زمن المضارع
    ( يقول ـ فى يوم القيامة ـ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي .... )
    اذن هى مقابلة بعد صعود عيسى الى السماء وليس يوم القيامة
    ( ومن له اذنان للسمع فليسمع )
    التعديل الأخير تم بواسطة نور العالم ; 21-05-2007 الساعة 09:58 AM

صفحة 14 من 34 الأولىالأولى ... 4 13 14 15 24 29 ... الأخيرةالأخيرة

من هو اله المسيحيه ؟؟؟


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. المسيحيه والارهاب
    بواسطة سامح رضا في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-04-2008, 10:56 PM
  2. تخاريف المسيحيه
    بواسطة youssef_tito في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-11-2007, 08:51 AM
  3. هل المسيح قال بعالميه المسيحيه !!
    بواسطة متأمله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 24-11-2006, 04:39 AM
  4. حوار مع صديقتى المسيحيه
    بواسطة الشرقاوى في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 39
    آخر مشاركة: 18-08-2006, 03:40 AM
  5. حقائق عن المسيحيه
    بواسطة الشرقاوى في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-08-2005, 10:56 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

من هو اله المسيحيه ؟؟؟

من هو اله المسيحيه ؟؟؟