هذا هو يسوعهم

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هذا هو يسوعهم

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: هذا هو يسوعهم

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    60
    آخر نشاط
    09-07-2012
    على الساعة
    11:05 PM

    افتراضي هذا هو يسوعهم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لا يمل النصارى من تكرار القول بأن يسوعهم هو رمزالتسامح و المحبة و....و....الخ، لكن أبسط دراسة لأناجيلهم تثبت و بما لا يدع مجالا للشك تهافت خطابهم.


    يسوعهم لا رسالة له.
    دينهم له خاصية يختلف بها عن بقية الأديان التي عرفها التاريخ اذ يكفي الايمان بيسوعهم، و الهدف من ذلك هو التغطية على العقل و التهرب من مواجهة استفسارات العقلاء، لذلك نجد في انجيل متى(الاصحاح 11،العدد25)التالي "25وَفِي ذَلِكَ الْوَقْتِ، تَكَلَّمَ يَسُوعُ فَقَالَ:«أَحْمَدُكَ أَيُّهَا الآبُ، رَبَّ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ، لأَنَّكَ حَجَبْتَ هَذِهِ الأُمُورَ عَنِ الْحُكَمَاءِ وَالْفُهَمَاءِ، وَكَشَفْتَهَا لِلأَطْفَالِ!" .

    نقمة يسوعهم.
    حتى الشجر لم يفلت من سخطه، فنقرأ في انجيل مرقس(الاصحاح11، العدد12-14) "12وَفِي الْغَدِ، بَعْدَمَا غَادَرُوا بَيْتَ عَنْيَا، جَاعَ. 13وَإِذْ رَأَى مِنْ بَعِيدٍ شَجَرَةَ تِينٍ مُورِقَةً، تَوَجَّهَ إِلَيْهَا لَعَلَّهُ يَجِدُ فِيهَا بَعْضَ الثَّمَرِ. فَلَمَّا وَصَلَ إِلَيْهَا لَمْ يَجِدْ فِيهَا إِلاَّ الْوَرَقَ، لأَنَّهُ لَيْسَ أَوَانُ التِّينِ. 14فَتَكَلَّمَ وَقَالَ لَهَا: «لاَ يَأْكُلَنَّ أَحَدٌ ثَمَراً مِنْكِ بَعْدُ إِلَى الأَبَدِ!» وَسَمِعَ تَلاَمِيذُهُ ذلِكَ.".

    سادية يسوعهم.
    رحمته تتجلى بجلاء عند اغراقه لقطيع من الخنازير في البحيرة، فنقرأ في انجيل متى(الاصحاح8،العدد28-32)ما يلي "28وَلَمَّا وَصَلَ يَسُوعُ إِلَى الضَّفَّةِ الْمُقَابِلَةِ، فِي بَلْدَةِ الْجَدَرِيِّينَ، لاَقَاهُ رَجُلاَنِ تَسْكُنُهُمَا الشَّيَاطِينُ، كَانَا خَارِجَيْنِ مِنْ بَيْنِ الْقُبُورِ، وَهُمَا شَرِسَانِ جِدّاً حَتَّى لَمْ يَكُنْ أَحَدٌ يَجْرُؤُ عَلَى الْمُرُورِ مِنْ تِلْكَ الطَّرِيقِ. 29وَفَجْأَةً صَرَخَا قَائِلَيْنِ: «مَا شَأْنُكَ بِنَا يَايَسُوعُ ابْنَ اللهِ؟ أَجِئْتَ إِلَى هُنَا قَبْلَ الأَوَانِ لِتُعَذِّبَنَا؟» 30وَكَانَ قَطِيعٌ كَبِيرٌ مِنَ الْخَنَازِيرِ يَرْعَى عَلَى مَسَافَةٍ مِنْهُمَا، 31فَقَالَتِ الشَّيَاطِينُ لِيَسُوعَ: «إِنْ كُنْتَ سَتَطْرُدُنَا، فَأَرْسِلْنَا إِلَى قَطِيعِ الْخَنَازِيرِ». 32فَقَالَ لَهُمْ: «اذْهَبُوا!» فَخَرَجُوا وَانْتَقَلُوا إِلَى قَطِيعِ الْخَنَازِيرِ، فَانْدَفَعَ الْقَطِيعُ مُسْرِعاً مِنْ عَلَى حَافَةِ الْجَبَلِ إِلَى الْبُحَيْرَةِ، وَمَاتَ فِيهَا غَرَقاً." .

    يسوعهم حقود مائل للثأر.
    يهلكون آذاننا ليل نهار قائلين أن يسوعهم جاء ليعلمنا الصفح عن أعدائنا بل و حبهم كذلك، لكن قد يسأل سائل ماذا يفعل يسوعهم هذا بأعدائه هو؟، نجد الجواب في لوقا(الاصح19،العدد27) "27وَأَمَّا أَعْدَائِي أُولئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ، فَأَحْضِرُوهُمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي!".

    يسوعهم و البر.
    لو كان يسوعهم كاملا لكان ابنا كاملا، لكننا نكتشف أنه كان غير ذلك، اذ يترك يسوعهم والداه مهمومان غارقان في الخوف عليه و عند عودته يرد عليهما بأدب ما بعده أدب، فنقرأ في لوقا(الاصحاح2،العدد49) "49فَأَجَابَهُمَا: «لِمَاذَا كُنْتُمَا تَبْحَثَانِ عَنِّي؟ أَلَمْ تَعْلَمَا أَنَّ عَلَيَّ أَنْ أَكُونَ فِي مَا يَخُصُّ أَبِي؟»".
    و يخاطب أمه بمثل ما يخاطب به الزانية، فيقول في يوحنا(الاصحاح2،العدد4) "4فَأَجَابَهَا: «مَا شَأْنُكِ بِي يَاامْرَأَةُ؟ سَاعَتِي لَمْ تَأْتِ بَعْدُ!» ".
    بل و ينكر أمه و اخوته، فنقرأ في مرقس(الاصح3،العدد33-35) "33فَأَجَابَهُمْ: «مَنْ أُمِّي وَإِخْوَتِي؟» 34ثُمَّ أَدَارَ نَظَرَهُ فِي الْجَالِسِينَ حَوْلَهُ وَقَالَ: «هَؤُلاَءِ هُمْ أُمِّي وَإِخْوَتِي، 35لأَنَّ مَنْ يَعْمَلُ بَإِرَادَةِ اللهِ هُوَ أَخِي وَأُخْتِي وَأُمِّي! »".

    يسوعهم وجنون العظمة.

    لوقا(الاصح14،العدد26) "26إِنْ جَاءَ إِلَيَّ أَحَدٌ، وَلَمْ يُبْغِضْ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَزَوْجَتَهُ وَأَوْلاَدَهُ وَإِخْوَتَهُ وأَخَوَاتِهِ، بَلْ نَفْسَهُ أَيْضاً، فَلاَ يُمْكِنُهُ أَنْ يَكُونَ تِلْمِيذاً لِي"، يا سلام ما كل هذا التواضع ما كل هذه الرحمة، فيسوعهم لا يكتفي بالرغبة في احتكار محبة الناس بل و يشترط تباغضهم بل هذا هو الهدف من مجىءه، فنقرأ في متى(الاصح10،العدد34-36) "34لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُرْسِيَ سَلاماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُرْسِيَ سَلاَماً، بَلْ سَيْفاً. 35فَإِنِّي جِئْتُ لأَجْعَلَ الإِنْسَانَ عَلَى خِلاَفٍ مَعَ أَبِيهِ، وَالْبِنْتَ مَعَ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ مَعَ حَمَاتِهَا. 36وَهَكَذَا يَصِيرُ أَعْدَاءَ الإِنْسَانِ أَهْلُ بَيْتِهِ".
    و لاحظوا كيف يبرر يسوعهم لنفسه استعمال العطرالثمين بدل بيعه و توزيع ثمنه على الفقراء، اذ نقرأ في متى(الاصح26، العدد11) "11فَإِنَّ الْفُقَرَاءَ عِنْدَكُمْ فِي كُلِّ حِينٍ؛ أَمَّا أَنَا فَلَنْ أَكُونَ عِنْدَكُمْ فِي كُلِّ حِينٍ".

    ان كان هذا هو يسوعهم فلا غرابة في انتشارالالحاد عندهم، أما نحن فهذا شخص لا نعرفه اطلاقا.
    التعديل الأخير تم بواسطة نسيبة بنت كعب ; 16-07-2005 الساعة 04:43 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    أخي "الموحد"

    موضوع جميل وأفكار جديد وطرح بشكل جديد من نوعه

    تسلم يدك

    وأنا اتعجب من أن أهل الصليب يؤمنوا بأن اليسوع لم يأتي برساله أو كتاب سماوي !!! ، كيف ؟

    فهل المعجزات تكفي لإثبات أن هذا أو ذاك بني أو رسول مرسل أو إله متجسد ؟

    ولو أفترضنا جدلاً أن اليسوع هو الله الذي يرسل رسله ورسالاته لهم ، فكيف يأتي وتجسد دون أن يثبت إثبات واحد كتابي أنه هو الله ، أو أقنوم من الأقانيم كما يدعوا

    فإذا كان المتحدث مجنون فعلى المستمع أن يكون أعقل منه

    جزاك الله خيراً أخي "الموحد"

  3. #3
    الصورة الرمزية الشرقاوى
    الشرقاوى غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-10-2014
    على الساعة
    02:32 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Le monothéiste
    []بسم الله الرحمن الرحيم[/]

    لا يمل النصارى من تكرار القول بأن يسوعهم هو رمزالتسامح و المحبة

    نقمة يسوعهم.
    حتى الشجر لم يفلت من سخطه، فنقرأ في انجيل مرقس(الاصحاح11، العدد12-14) "12وَفِي الْغَدِ، بَعْدَمَا غَادَرُوا بَيْتَ عَنْيَا، جَاعَ. 13وَإِذْ رَأَى مِنْ بَعِيدٍ شَجَرَةَ تِينٍ مُورِقَةً، تَوَجَّهَ إِلَيْهَا لَعَلَّهُ يَجِدُ فِيهَا بَعْضَ الثَّمَرِ. فَلَمَّا وَصَلَ إِلَيْهَا لَمْ يَجِدْ فِيهَا إِلاَّ الْوَرَقَ، لأَنَّهُ لَيْسَ أَوَانُ التِّينِ. 14فَتَكَلَّمَ وَقَالَ لَهَا: «لاَ يَأْكُلَنَّ أَحَدٌ ثَمَراً مِنْكِ بَعْدُ إِلَى الأَبَدِ!» وَسَمِعَ تَلاَمِيذُهُ ذلِكَ.".
    .
    للحقيقه والتاريخ فالجملة عاليه تعير عن جهل يسوع وليس نقمته لأن القصه من أساسها مشكوك فيها

    وسألنا النصارى "كيف جهل أن الموسم ليس موسم التين؟" قالوا ده كان ناسوته

    طيب كيف جفت بعد أن لعنها؟ ..... قالوا بلاهوته .... مش قلتم ناسوت قبلها؟ .... :La.ta3leq لا رد

    والغريب بيقولوا الناسوت لا يتجزأ من اللاهوت

    يعنى قصة الناسوت واللاهوت تستخدم لتفسير التخاريف

  4. #4
    الصورة الرمزية عبد الله المصرى
    عبد الله المصرى غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,902
    آخر نشاط
    05-10-2007
    على الساعة
    05:07 AM

    افتراضي

    الحيقه بأن المقال رائع و جزاك الله خيرا اخى Le monothéiste



    اصل اخى الشرقاوى انا افهمك الموضوع. حضرتك عارف سلك الابلاتين لما يفصل عن سلك البوجيهات ينقص ماء البطاريه فيفصل الاهوت عن الناسوت

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    60
    آخر نشاط
    09-07-2012
    على الساعة
    11:05 PM

    افتراضي

    بارك الله فيكم يا اخوان.
    ما كتبته لا يمثل شيئا أمام ما تقومون به أنتم في هذا المنتدى فجزاكم الله خيرا و جعل كل هذا في ميزان حسناتكم، آمين يا رب العالمين.

    والله، لقد كنت ممن يخشون الاقتراب من الانجيل، وسبب ذلك هو أن أحد أصدقائي كان قد تنصر و العياذ بالله فكنت أخشى أن أفتن بدوري، الى أن من الله علي بمشاهدة محاضرات و مناظرات الشيخ الجليل أحمد ديدات (شفاه الله) فكانت بمثابة السلاح الذي كنت أحتاجه لتحصين نفسي أولا ثم للعمل على ارجاع صديقي للطريق المستقيم، وقد من الله عليه بذلك و لله الحمد.
    الدرس الذي تعلمته من خلال هذه التجربة جعلني أقدر مدى رحمة الله بي اذ جعلني مسلما و جعلني كذلك أقدر مدى خطورة الجهل بأمور الدين الذي ترتهن به سعادتنا في الدنيا و الآخرة.

    و اعذروني يا اخواني على كثرة الأخطاء الاملائية التي أرتكبها و كذلك على أسلوبي الركيك.

    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

  6. #6
    الصورة الرمزية نسيبة بنت كعب
    نسيبة بنت كعب غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    3,277
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-12-2012
    على الساعة
    11:58 PM

    افتراضي

    اقتباس
    والله، لقد كنت ممن يخشون الاقتراب من الانجيل، وسبب ذلك هو أن أحد أصدقائي كان قد تنصر و العياذ بالله فكنت أخشى أن أفتن بدوري،
    السلام عليكم اخى الموحد - ثبتك الله وأيانا على الآسلام الى يوم الدين

    والله انزعج كثيرا مما اقتبست - أ لهذه الدرجة وصل الحال بنا - بمدارسنا التى لم تعد تهتم بتعليم العقيدة للطلاب فى المدارس !!

    والله انى ما زلت أتذكر حصص الدين فى المدرسة وكيف كانت من اهم الحصص وكان المدرسون اشداء مع هذه الماده يأخذونها بقوة ليعلمونا اياها

    ان ما تقوله اخى الكريم يلفت الأنتباه الى دور المدارس الأساسى فىتقوية العقيدة وترسيخ المفاهيم فى اذهان الطلاب- - وان لم يكن يحدث بالمدارس فواجب اولياء الأمر الأباء ومن ثم رجال الدين .

    اعتقد انك من الجزائر ربما حيث يوحى اسمك بذلك او ربما المغرب ! فأن كنت - فوا أسفاه على بلاد المليون شهيد وبلاد المغرب التى تحرس ملف القدس .. ماذا تحرسون وتعلمون ابناؤكم اذن !!


    فيا ولاة الأمر - يا معلمين يا علماء الدين يا امة محمد المسلمين .... عينكم على اخوانكم المسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها .. حتى لا يصبحوا وثنيين !


    بارك الله فيك الموحد واستمر نفع الله بك واثابك - هذا ما نتوقعه من مسئولية فردية تجاه هذا الدين العظيم

    تحياتى
    التعديل الأخير تم بواسطة نسيبة بنت كعب ; 16-07-2005 الساعة 07:11 PM

  7. #7
    الصورة الرمزية Lion_Hamza
    Lion_Hamza غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    188
    آخر نشاط
    20-08-2006
    على الساعة
    05:02 PM

    افتراضي

    اقتباس
    من الله علي بمشاهدة محاضرات و مناظرات الشيخ الجليل أحمد ديدات (شفاه الله) فكانت بمثابة السلاح الذي كنت أحتاجه لتحصين نفسي أولا ثم للعمل على ارجاع صديقي للطريق المستقيم، وقد من الله عليه بذلك و لله الحمد.


    أفهم من ذلك أنه كان لك الدور الكبير لإرجاع صديقك إلى رشده مرة أخرى .

    جزاك الله خير الجزاك في الدنيا والآخرة .

    أستمر اخي .. أستمر

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    60
    آخر نشاط
    09-07-2012
    على الساعة
    11:05 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم.

    ما يجب أن تعرفوه هو أن أهل المغرب متشبتون بدينهم تشبتا عميقا، لكن المشكل يبدأ حين نعلم أن المغاربة منذ ولادتهم لا يجدون في مجتمعهم أي مصدر للتفرقة فنسبة المسلمين في المغرب تقدر ب 99 بالمائة و كلهم من أهل السنة و كلهم تقريبا يتبعون المذهب المالكي، هذا الواقع أدى الى غياب الاهتمام بالأديان الأخرى عند الناس و كذلك عند العلماء.
    لكن بعد أن أصبح المغرب هدفا لعمليات التنصير و نشر التشيع وجب على العلماء الاستعداد و تغيير الخطاب لمواجهة الشر القادم عن طريق تحصين الناس بفضح عيوب هذه الأديان و المذاهب الهدامة.
    وأبشركم و لله الحمد أن العديد من المجالس العلمية بدأت تعمل في هذا الاتجاة لكنها تواجه للأسف من أبناء جلدتنا من العلمانيين و الملحدين الذين و ان كانوا لا يمثلون حتى 0.000000001 بالمائة من الشعب المغربي الا أنهم يسيطرون على وسائل الاعلام المرئية و المكتوبة فهم مندسون في كل مكان و مدعومون من الخارج ماديا و سياسيا، وكل من يحاول تنوير المغاربة حول خطر ما يأتينا من الخارج يتهم بالتطرف و بالعمل على نشر ثقافة الكراهية.

    لكني أؤكد لكم أن المغرب كان و مازال قلعة من قلاع الاسلام أما ما يروجه النصارى من كونهم نصروا العدد كذا أو كذا فلا تصدقوا كلامهم فهم منذ سنين يعملون ليل نهار ونحن نيااااااااااااااااااااااام ولم يصلوا لشىء فما بالكم لو استيقظنا.
    الحملة شرسة يا اخوان ولكن نحن لها بالمرصاد انشاء الله.

    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

  9. #9
    الصورة الرمزية عبد الله المصرى
    عبد الله المصرى غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,902
    آخر نشاط
    05-10-2007
    على الساعة
    05:07 AM

    افتراضي

    الله يبارك فيك اخى الغالى و حفظك الله من كيدهم

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية الشرقاوى
    الشرقاوى غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-10-2014
    على الساعة
    02:32 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بارك الله فيك الأخ الكريم

    لقد عشت فترة من بدايات حياتى المبكره فى الجزائر وهى أقرب ماتكون للطبيعه المغاربيه

    وأعتقد أن الإلتحام الطويل بالمستعمر الفرنسى وغياب اللغه العربيه بالإضافه لسفر العديد من أهالى المغرب العربى إلى أوروبا القريبه قد يكون قد لعب دورا كبيرا فى غياب بعض الناس عن الدين

    ولكننا متأكدون أن شمس دين الحق لن تغيب.


    والسلام

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

هذا هو يسوعهم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. شوية صيع مثل يسوعهم
    بواسطة صفى الدين في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-05-2007, 12:56 AM
  2. أتحدى أى نصراني يقول عكس ذلك طالما يسوعهم يظنوه الله
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-03-2007, 07:23 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هذا هو يسوعهم

هذا هو يسوعهم