فهم الاكتئاب Understanding Depression

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

فهم الاكتئاب Understanding Depression

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18

الموضوع: فهم الاكتئاب Understanding Depression

  1. #1
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,783
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-08-2017
    على الساعة
    08:42 PM

    افتراضي فهم الاكتئاب Understanding Depression

    فهم الاكتئاب
    Understanding Depression


    هذا الكتيب يصف أعراض الاكتئاب والأنواع المختلفة المتوافرة من العلاج. إنه يقترح طرقا يستطيع بها الناس مساعدة أنفسهم، وما الذي بإمكان العائلة والأصدقاء أن يفعلوه. كذلك فإنه يخبرك أين تجد إرشادا ومعلومات إضافية. الاكتئاب يؤثر على مختلف الناس بطرق مختلفة وقد يحدث أنواعا متعددة من الأعراض النفسية والجسدية. إذا كنت مكتئبا فقد تشعر أنه ليس هناك شيء يفيد، لكن هناك أشياء بإمكانك أن تعملها من الممكن أن تحدث تغييرا. اتخاذ قرار بعمل شيء ما هو أهم خطوة تتخذها. أكثر الناس يتعافون من نوبات الاكتئاب، بل إن بعضهم ينظر إليها على أنها تجربة مفيدة أجبرتهم على التوقف ومراجعة مسيرة حياتهم وإحداث تغييرات في نمط حياتهم.

    ما هو الاكتئاب؟
    الاكتئاب هو مصطلح طبي يشمل نطاقا واسعا من الاضطرابات النفسية. في أخف حالاته فإن الاكتئاب يتسبب في مزاج هابط لا يمنعك من السير في حياتك الطبيعية، لكنه يصعب عليك القيام بالأمور ويجعلها تبدو أقل قيمة.

    في أعنف حالاته فإن الاكتئاب قد يهدد الحياة، وقد يدفعك إلى التفكير في قتل نفسك أو التوقف عن الرغبة في الحياة.

    القلق
    الذين يعانون من الاكتئاب كثيرا ما يعانون من القلق كذلك. إنك تصبح قلقا عندما تشعر بالخوف، سواء كان القلق حقيقيا أو متخيلا. القلق قد يظهر في أعراض جسدية مثل الصداع وآلام العضلات والتعرق والدوار. شخص ما يعاني من القلق قد يمتلئ عقله بأفكار مزدحمة ومتكررة، مما قد يجعل من الصعب عليه أن يركز أو يسترخي أو ينام. على المدى الطويل فإن القلق قد يورث الإرهاق الجسدي وضعفا عاما في الصحة.

    الاضطراب العاطفي الموسمي

    هذا النوع من الاكتئاب يُعتقد أن مصدره نقص ضوء النهار في شهور الشتاء، مما يجعل بعض الناس أكثر عرضة للاكتئاب.

    اكتئاب ما بعد الولادة

    بعض الأمهات يعانين من الاكتئاب بعد ولادة أولادهن. يعتقد أن مصدر ذلك هو التغير الكبير في مستويات الهرمون.

    الاكتئاب المصاحب للهوس

    هذا يتسبب في جعل الناس يعانون من نوبات من الاكتئاب والهوس. الهوس هو حالة من التهيج الشديد وعدم التحكم في السلوك.

    ما هي أعراض الاكتئاب؟

    الاكتئاب يؤثر في أناس مختلفين بطرق مختلفة، وقد يتسبب في طيف واسع من الأعراض التي قد تكون عاطفية أو جسدية.
    الذين يعانون من الاكتئاب قد:

    يشعرون بهبوط الروح المعنوية معظم الوقت
    يشعرون بعدم الرضا عن أنفسهم وقد يفتقدون الثقة بالنفس
    يكونون منشغلين بأفكار سلبية
    يشعرون بالعجز والخواء واليأس
    يلومون أنفسهم ويشعرون بالذنب تجاه الأمور بدون ضرورة
    يجدون من الصعب عليه أن يركزوا أو يتخذوا قرارات
    يكونون سريعي الانفعال بشكل غير اعتيادي أو يفقدون الصبر
    يستيقظون مبكرا أو يعانون من صعوبات في النوم
    يأكلون أكثر من المعتاد فتزداد أوزانهم أو لا يأكلون جيدا فتنقص أوزانهم
    لا يتمتعون بالأنشطة المبهجة عادة
    يعانون من نقص في الرغبة الجنسية
    يستهلكون التبغ أو الكحول أو المخدرات الأخرى أكثر من المعتاد
    يفكرون في أو يرتكبون أفعال إيذاء النفس أو الانتحار
    يعانون من الضعف في النشاط والطاقة
    يبتعدون عن الآخرين بدلا من أن يطلبوا منهم المساعدة أو الدعم
    يكون لديهم نظرة يائسة ومتشائمة للمستقبل


    ما الذي يسبب الاكتئاب؟

    ليس هناك سبب واحد بعينه للاكتئاب، يختلف الوضع من شخص إلى آخر. في كثير من الأحيان فإن الاكتئاب ينقدح بأحداث الحياة، خصوصا في المرحلة الأولى من الاكتئاب. ما حدث لك وأنت طفل قد يكون له أثر بالغ في كيفية إحساسك نحو نفسك الآن.

    الأحداث المأساوية مثل الاعتداء الجسدي أو الاغتصاب قد تقدح الاكتئاب، وكذلك وفاة أحد الأقارب أو الأصدقاء. إنه ليس فقط التجربة السيئة هي التي تسبب الاكتئاب ولكن كيف تتعامل معها. التجارب السيئة تكون أكثر مساهمة في إحداث الاكتئاب إذا كانت أحاسيسك تجاه التجربة مكتومة ولم يعبر عنها ولم تستجلى.

    من الممكن كذلك أن يربط الاكتئاب بأسباب جسدية. الغذاء الفقير في محتواه، أو فقدان اللياقة البدنية أو الأمراض مثل الانفلونزا، قد تتسبب كلها في شعورك بالاكتئاب. التعاطي المتكرر لبعض المخدارت التي تتعاطى للشعور بالبهجة قد يقود إلى الاكتئاب.


    ما هي طرق العلاج المتوافرة؟

    إنه لمن المثير للاستغراب أنك عندما تبحث عن مساعدة لعلاج الاكتئاب فإن الأمر يبدو وكأنه عبء إضافي للاختيار بين أنواع العلاج المختلفة في وقت قد يصعب فيه عليك اتخاذ أي قرار. هناك نطاق واسع من العلاجات المتوافرة. لكن توفر بعض هذه العلاجات قد يكون محدودا تبعا للمكان الذي تعيش فيه. على سبيل المثال العلاج الذي يتم عن طريق الحوار مثل الاستشارة النفسية (counselling) فإنه متوافر في لندن والمناطق الجنوبية الشرقية أكثر من المناطق النائية في شمال انجلترة.

    الذين يعانون من الاكتئاب من المفترض أن بإمكانهم الاختيار بحرية بين خيارات علاج متعددة أو مزيج من العلاجات. في الواقع، فإن أكثر الناس الذين يذهبون إلى عيادات الأطباء العموميين يعرض عليهم العقارات المضادة للاكتئاب كخيار أول. لكثير من الناس فإن مزيجا من العلاج الذي يتم عن طريق الحوار ووالعلاج عن طريق مضادات الاكتئاب هو الطريقة الأكثر فعالية للتعامل مع الاكتئاب.


    الاستشارة النفسية


    الاستشارة النفسية تتضمن الحوار مع شخص ما مدرب على فن الاستماع. هذا يسمح لك بالتعبير عن مشاعرك من أجل أن تبدأ في إيجاد حلولك الخاصة لمشاكلك. الحديث والاستماع من قبل شخص ما يظهر التفهم والقبول قد يعينك على اكتشاف الأمور التي تزعجك. المستشار النفسي قد يكون بإمكانه مساعدتك على الوصول إلى فهم أعمق لمشاعرك وأفكارك وسلوكك.

    العيادة العامة التي تتبع لها قد يكون لديها خدمة استشارة نفسية (counselling) تتبع لها أو قد يكون بإمكانها أن تحيلك إلى خدمة استشارة نفسية (counselling) أخرى تتبع الخدمة الصحية الوطنية (NHS). كذلك يمكن الحصول على الاستشارة من عدة منظمات خاصة وتطوعية.

    العلاج النفسي عن طريق الحوار


    العلاج النفسي عن طريق الحوار هو علاج عن طريق الحوار يساعدك على إيجاد طرق للتغلب على المشاكل التي تعاني منها. إنه يهدف إلى توفير الفرصة لك للعمل على الحياة بطريقة أكثر إشباعا وإنتاجا. طريقة العلاج النفسي عن طريق الحوار تتبع طريقة أعمق من الاستشارة النفسية (counselling): قد تشجع على النظر بإمعان إلى ماضيك، خصوصا طفولتك وعلاقاتك مع الأشخاص الذين كان لهم تأثير بارز في حياتك. بعض العلاج القصير الأمد بهذه الطريقة متوافر لدي الخدمة الصحية الوطنية (NHS)، لكن أكثر عيادات العلاج النفسي عن طريق الحوار تعمل في عيادات خاصة.

    علاج السلوك العقلي
    علاج السلوك العقلي هو علاج عن طريق الحوار يساعدك على إدراك المشاكل والتغلب على الصعوبات العاطفية. المُعالج يُمكنك من إيجاد صلات بين أفكارك وكيف تؤثر أفكارك فيك وفي سلوكك. علاج السلوك العقلي يساعدك على تطوير مهارات عملية تمنكك من استكشاف ماذا يكمن في جذر شعورك وسلوكك. علاج السلوك العقلي يمارسه عادة أطباء نفسانيون لذا فإن تحويلا من طبيبك العام أمر ضروري عادة.

    مجموعات مساعدة النفس (self-help groups)
    مجموعات مساعدة النفس (self-help groups) تعمل على مبدأ أنه قد يكون من المفيد أن تلتقي مع آخرين ممن يعانون من الاكتئاب. قد يساعد هذا على إزالة مشاعر الانعزال وفي نفس الوقت تريك كيف تمكن الآخرون من التغلب على مصاعبهم. أن تجد أن بإمكانك أن تساعد الآخرين قد يساعدك أنت أيضا. هذه المجموعات عادة ما يقودها أناس قد تغلبوا على الاكتئاب هم أنفسهم.

    العقاقير
    مضادات الاكتئاب هي أكثر طرق العلاج الطبي انتشارا. إنها تؤثر في مواد كيميائية في الدماغ بحيث يتحسن مزاجك. إنها لا تعالج الاكتئاب، لكنها بلا شك تخفف من الأعراض لتتمكن من القيام بشيء ما للتعامل مع الاكتئاب بنفسك. مضادات الاكتئاب لا تنجح مع كل شخص وتسبب أعراض جانبية غير مرغوبة. عادة ما يستغرق الأمر بين أسبوعين إلى أربعة قبل أن يأخذ الدواء مفعوله. بعض مضادات الاكتئاب قد تكون خطيرة عند استعمالها مع عقاقير أخرى، وقد تعاني من آثار انسحاب العقار عندما تتوقف عن تعاطيها.

    "عناية المجتمع" (Community Care)
    إذا كان لديك اكتئاب حاد دائم وتحتاج إلى دعم لتعيش بشكل مستقل في المجتمع فإن هناك عددا من الخدمات قد يكون متاحا لك. "برنامج تقديم العناية" (The Care Program approach) يهدف إلى ضمان أنك تحصل على المساعدة والخدمات المناسبة لك التي تقدمها الخدمات الاجتماعية والسلطات الصحية. قد يعين لك موظف عناية الذي سيقوم بمحاولة ترتيب الخدمات المقدمة لدعمك.

    ما الذي يمكنني عمله لمساعدة نفسي؟

    الاكتئاب له صفة واحدة رئيسية وهي أنك يجب أن تكون على حذر عندما تفكر فيما يكمن عمله لهزيمته فالاكتئاب بإمكانه أن يغذي نفسه. بكلمات أخرى، قد تصاب بالاكتئاب ثم تكتئب أكثر لكونك مصابا بالاكتئاب. الأفكار السلبية تصبح أمرا يحدث من تلقاء نفسه ومن العسير عليك أن تقاومها. كونك في حالة من الاكتئاب قد يكون عندها في حد ذاته مشكلة أكبر من الصعوبات التي تسببت في حدوثه في البداية. من المهم جدا أن تتذكر أنه ليس هناك في الحياة حلول فورية للمشاكل. حل المشاكل يستغرق وقتا وطاقة وجهدا. عندما تشعر بالاكتئاب فإنك قد لا تشعر بالنشاط أو الرغبة في العمل، لكنك إذا كان بإمكانك أن تأخذ دورا فعالا في علاجك على سبيل المثال عن طريق المشاركة في العلاج بالحوار فقد يساعدك هذا على التغلب على موقفك. إنه من الضروري أن تحاول أن تتخلص من سيطرة الاكتئاب عليك. تحتاج إلى أن تكسر طوق الأفكار السلبية. حاول أن تتنبه إلى تلك الأفكار عندما تفكر فيها واستبدلها بنشاط أكثر فائدة. ابحث عن أشياء تفعلها لتشغل دماغك. مع أن قد لا تحب هذا فإن تشجيع نفسك على الانخراط في أنشطة جسدية أمر له دور كبير في العلاج. ممارسة الرياضة والجري وركوب الدراجة وحتى المشي السريع قد يطلق مواد كيميائية في الدماغ يطلق عليها الإندورفينات، مما يساعدك على الشعور شعورا أفضل. أنت تحتاج إلى القيام بالأمور التي ستحسن الطريقة التي تشعر بها نحو نفسك. حاول أن تعامل نفسك معاملة حسنة. أنت تحتاج أن تعتني بنفسك جسديا: تغذى جيدا وتمرن ولا تؤذِ جسدك بالتبغ أو الكحول أو غيره من المخدرات. أولِ عناية لمظهرك الخارجي، وامنح نفسك بعض العطايا المبهجة.


    ما الذي يمكن للأصدقاء أو الأقارب عمله لمساعدتك؟

    المصابون بالاكتئاب كثير ما ينسحبون من الأصدقاء والأقارب المحيطين بهم، بدلا من أن يطلبوا منهم المساعدة أو الدعم. لكن هذا هو الوقت الذي يحتاجون فيه إلي دعمك ومساعدتك أعظم ما يكون. ربما أن أهم أمر بوسع العائلة والأصدقاء أن يفعلوه هو تشجيع الشخص المكتئب على البحث عن العلاج المناسب. الطبيعة الأساسية للاكتئاب وأحاسيس اليأس، والإحباط والشعور بعدم القيمة، يمكن أن تمنع الشخص المكتئب من البحث عن مساعدة. دعم صديق أو قريب مكتئب قد يكون فرصة لبناء علاقة أوثق وأكثر إشباعا. لكن الأمر قد يكون شاقا. قد يكون أمرا مثيرا للانزعاج بعض الأحيان، وما لم تعتن بنفسك فقد يتسبب هذا في شعورك أنت نفسك بالاكتئاب. أكثر ما يحتاج إليه المصابون بالاكتئاب هو شخص يقوم برعايتهم. بإمكانك أن تظهر اهتمامك عن طريق الإصغاء على نحو متعاطف، أو بإظهار مشاعر المحبة والود، أو ببساطة قضاء وقت معهم. بإمكانك أن تقدم المساعدة عن طريق تشجيعهم على الكلام عن كيفية إحساسهم ومساعدتهم على الوصول إلى الخطوات التي عليهم اتخاذها أو ما الذي يحتاجون إلى تغييره للتعامل مع الاكتئاب.

    إذا كان الشخص الذي تعتني به مصابا باكتئاب حاد فقد تواجه بعض القرارات الصعبة حول مقدار ما تقوم به بالنيابة عنهم. مثلا، إذا كانوا لا يعتنون بحاجاتهم المادية فهل ستتولى ذلك وتقوم بالتسوق والطباخة والتنظيف لهم إذا كنت قادرا على ذلك؟ أو أنك ستقوم بتشجيعهم على عمل ذلك بأنفسهم؟ ليس هناك أجوبة سهلة لهذا الموقف. سيكون من المفيد أن تجد شخصا ما تتناقش معه حول هذه القضايا وقضايا أخرى.

    عندما تساعد صديقا أو قريبا فعليك أن لا تلومهم على كونهم مكتئبين أو تخبرهم أن عليهم "أن يتماسكوا". ربما أنهم يلومون أنفسهم مسبقا، وانتقادهم هو أمر مرشح لأن يزيد في اكتئابهم.

    المديح هو أمر أكثر فعالية من الانتقاد. بإمكانك أن تذكرهم بأنه من الممكن أن يقوموا بأشياء لتحسين موقفهم، لكن عليك أن تقوم بهذا بعناية ولطف ليكون له أثره. من المهم أن تنتبه لحاجاتك الشخصية. إذا كنت تستطيع فحاول أن تشرك في مسئولية الاعتناء بصديقك أو قريبك أقصى عدد ممكن من الأشخاص. حاول أن تجد أشخاصا يمكنك أن تعبر لهم عن مشاعر انزعاجك. قد يكون هناك في منطقتك مجموعة لتقديم الدعم لمن هم في مثل موقفك


    منقول للفائدة
    المصدر
    http://www.multikulti.org.uk/ar/heal...ng-depression/


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    08-09-2011
    على الساعة
    01:40 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك اختنا رونيا ..

    جزاك الله خيرا .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية الاصيل
    الاصيل غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    2,401
    آخر نشاط
    06-04-2012
    على الساعة
    11:13 PM

    افتراضي


    بارك الله فيك يا اخت رانيا على هذا الموضوع المهم....
    وانا شخصيا الاحظ بأن الاكتئاب يأتي من عدة عوامل رئيسية ومن اهمها الهم والحزن....

    "ماأصاب عبداُ هم ولاحزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً

    رواه أحمد وصححهالألباني....
    لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُّتَصَدِّعاً مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ "الحشر 21-"

    القرآن الكريم


    اقتباس
    متى27 :6 فاخذ رؤساء الكهنة الفضة وقالوا لا يحل ان نلقيها في الخزانة لانها ثمن دم.

    أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ

  4. #4
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,783
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-08-2017
    على الساعة
    08:42 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفير كلاي مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك اختنا رونيا ..

    جزاك الله خيرا .
    شكرا لمرورك العطر اخي عمر


  5. #5
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,783
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-08-2017
    على الساعة
    08:42 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo_9loo7xp مشاهدة المشاركة

    بارك الله فيك يا اخت رانيا على هذا الموضوع المهم....
    وانا شخصيا الاحظ بأن الاكتئاب يأتي من عدة عوامل رئيسية ومن اهمها الهم والحزن....

    "ماأصاب عبداُ هم ولاحزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً

    رواه أحمد وصححهالألباني....
    اشكرك اخي صالح لمرورك على موضوعي
    واضافة هذه المعلومات القيمة
    الحمد لله على نعمة الاسلام
    اللهم اشفي مرضانة ومرضى المسلمين اللهم امين


  6. #6
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,424
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي

    يشعرون بهبوط الروح المعنوية معظم الوقت
    يشعرون بعدم الرضا عن أنفسهم وقد يفتقدون الثقة بالنفس
    يلومون أنفسهم ويشعرون بالذنب تجاه الأمور بدون ضرورة
    يجدون من الصعب عليه أن يركزوا أو يتخذوا قرارات
    يكونون سريعي الانفعال بشكل غير اعتيادي أو يفقدون الصبر
    يستيقظون مبكرا أو يعانون من صعوبات في النوم

    يعانون من الضعف في النشاط والطاقة
    يبتعدون عن الآخرين بدلا من أن يطلبوا منهم المساعدة أو الدعم
    يكون لديهم نظرة يائسة ومتشائمة للمستقبل


    هههههههههههههه

    أنا بعاني من أكتئاب ومش عارفة عزيزتي رانيا

    بعاني من كل المضلل باللون الأحمر يا رانيا والسبب معروف أوضاع لبنان والدول العربية السيئة جدا ربنا يهدي الجميع
    افضل حاجة أذهب لطبيب أعصاب للعلاج
    وأعزل نفسي عن هذا العالم حتى لا أصاب بالجنون من القهر لأني اللي بيحصل الآن في الدول العربية شئ لا يطاق وفوق أحتمال كل البشر

    أظن 90% من الشعب العربي مكتئب ومقهور جدا
    تسلم ايدك على الموضوع


    التعديل الأخير تم بواسطة أمـــة الله ; 30-05-2007 الساعة 09:58 PM

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,687
    آخر نشاط
    19-09-2008
    على الساعة
    12:15 AM

    افتراضي

    السلام عليكم
    وبارك الله فيك اختنا ا/رونيا
    اقتباس
    أظن 90% من الشعب العربي مكتئب ومقهور جدا

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    08-09-2011
    على الساعة
    01:40 PM

    افتراضي

    خلونا في الاكتئاب أحسن يا أخوانا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,424
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفير كلاي مشاهدة المشاركة
    خلونا في الاكتئاب أحسن يا أخوانا
    حاضر يا عم عمر تم التعديل لا تخاف
    خلينا في الاكتئاب ومالوا

  10. #10
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,783
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-08-2017
    على الساعة
    08:42 PM

    افتراضي

    [QUOTE][SIZE="5"]
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nura مشاهدة المشاركة
    [CENTER]يشعرون بهبوط الروح المعنوية معظم الوقت
    يشعرون بعدم الرضا عن أنفسهم وقد يفتقدون الثقة بالنفس
    يلومون أنفسهم ويشعرون بالذنب تجاه الأمور بدون ضرورة
    يجدون من الصعب عليه أن يركزوا أو يتخذوا قرارات
    يكونون سريعي الانفعال بشكل غير اعتيادي أو يفقدون الصبر
    يستيقظون مبكرا أو يعانون من صعوبات في النوم

    يعانون من الضعف في النشاط والطاقة
    يبتعدون عن الآخرين بدلا من أن يطلبوا منهم المساعدة أو الدعم
    يكون لديهم نظرة يائسة ومتشائمة للمستقبل


    هههههههههههههه

    أنا بعاني من أكتئاب ومش عارفة عزيزتي رانيا

    ليه كدة يا نورا سلامتك انا اللي دائما اقول عليك انك امرأة قوية والضحكة مكانتش بتفارق شفايفك
    ادخلي الموضوع ده وإقرئي نصايحك
    سوف تتحسنين

    دع الأحزان تبكي من جبروت ابتسامتك


    اقتباس

    بعاني من كل المضلل باللون الأحمر يا رانيا والسبب معروف أوضاع لبنان والدول العربية السيئة جدا ربنا يهدي الجميع
    وانت ليه تشاهدي الاخبار نصيحة الغي كل الفضائيات من عندك وانتي ترتاحي
    اقتباس
    افضل حاجة أذهب لطبيب أعصاب للعلاج
    وأعزل نفسي عن هذا العالم حتى لا أصاب بالجنون من القهر لأني اللي بيحصل الآن في الدول العربية شئ لا يطاق وفوق أحتمال كل البشر
    الذنب ليس ذنبك اللي بيجري فى الدول العربية ذنب الحكام وهم المسؤلين عن تشريد وقتل وتجويع الابرياء ولماذا تذهبي الى دكتور اعصاب فقط اعملي بنصايحي لا تشاهدي نشرة الاخبار
    ارمي الهموم والاحزان وراءك
    اذكري الله كثيرا ألا بذكر الله تطمئن القلوب
    تفائلي بالخير تجديه
    واجعلي الابتسامة لا تفارق وجهك

    اقتباس
    أظن 90% من الشعب العربي مكتئب ومقهور جدا
    تسلم ايدك على الموضوع
    نورتي الموضوع شكرا لمرورك لا تحزني تفائلي بالخير دائما تجديه

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

فهم الاكتئاب Understanding Depression

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. A Brief Illustrated Guide to Understanding ISLAM
    بواسطة خادمة الرسالة في المنتدى English Forum
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-05-2017, 08:33 PM
  2. هل يؤدي الحجاب إلى الاكتئاب؟!!!!
    بواسطة المشتاقة للجنة في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 15-12-2009, 12:20 AM
  3. Understanding Computer Simulation
    بواسطة سعود العتيبي في المنتدى منتديات الحاسب الألى وشبكة الإنترنت
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-10-2009, 08:09 AM
  4. Understanding Islam
    بواسطة nour_el_huda في المنتدى English Forum
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-10-2006, 11:56 PM
  5. الاكتئاب
    بواسطة الشرقاوى في المنتدى المنتدى الطبي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-09-2005, 10:45 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

فهم الاكتئاب Understanding Depression

فهم الاكتئاب Understanding Depression