المسلمون يعبدون الله سبحانه وتعالي

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

المسلمون يعبدون الله سبحانه وتعالي

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 29

الموضوع: المسلمون يعبدون الله سبحانه وتعالي

  1. #1
    الصورة الرمزية fayza
    fayza غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    19
    آخر نشاط
    12-02-2007
    على الساعة
    01:31 AM

    افتراضي المسلمون يعبدون الله سبحانه وتعالي

    دائما ما يتهكم علينا ألمسلمون ويقولون عباد صليب رغن أن للصليب قوه خارقه أثبتتها الايام لن أتطرق لتلك النقطه بل ساوضح أن المسلمين أنفسهم عباد للهلال أنظروا معى لعلكم تعقلون
    المصادر القرآنية 4-4
    خالد السعيد
    -4-
    تعظيم الهلال القمري:
    يتربع الهلال قمم المآذن، وأحياناً يحتضن نجمة عشتار. والهلال أكثر الرموز التي تزين أعلام الدول المعاصرة مثل تونس والجزائر وماليزيا وموريتانيا. وكان قبلها يرفرف على رايات السلاطين والخلفاء. والهلال أكثر النماذج المستخدمة وبغزارة منذ القدم وحتى الآن في صياغة الحلي والأقراط وتزيين الفخاريات. والهلال له منزلة شعائرية فعندما يطل تنطلق معه طقوس دينية وعندما ينزوي يسدل الستار على طقوس أخرى. والهلال في النهاية رمز إسلامي يقف نداً في الحرب أو حليفاً في السلم مع الصليب المسيحي ونجمة داود اليهودية. ويمكن معرفة مدى أهمية وقداسة الهلال أو القمر من مراجعة الآيات القرآنية والأحاديث النبوية. فمن أمثلة الآيات القرآنية التي تعظم من مكانة القمر:
    (سورة المدثر: آية 32) " والقمر والليل إذا أدبر والصبح إذا أسفر".
    (سورة الشمس: آية 2) " والقمر إذا اتسق".
    (سورة البقرة: آية 189) " يسألونك عن الأهلة قل هي مواقيت للناس والحج".
    وحسب القمص زكريا، فإن عدد الآيات التي تضمنت الإشارة إلى القمر/الهلال تساوي 50 آية، وعدد الأحاديث النبوية يعادل 2027، أي أن المجموع يقترب من حافة الثلاثة آلاف. وهو ما لم يحظى به أي جرم سماوي آخر.

    لكن لماذا القمر بالذات؟ ما السر وراء تعظيم القمر دون سواه من ظواهر الطبيعة الأخرى؟
    جاء في (دائرة المعارف البريطانية، ج 1، ص 1058:1057) التالي " كان العرب في جنوب الجزيرة العربية يعبدون ثالوثاً هو: الإله القمر والإلهة الشمس والابن عشتار. وكان الإله الأكبر في هذا الثالوث هو الإله القمر. وكان الناس يعتبرون في كل الأنحاء أنفسهم ذريته". ويذهب الدكتور سيد القمني في نفس الاتجاه في كتاب (الأسطورة والتراث، سينا للنشر، ط2، ص114) " ... القمر كإله ذكر أخذ دور الأب، والشمس كإلهه أنثى أخذت دور الأم وعثتر أو الزهرة كإله ذكر أخذ دور الابن. لكن القمر كان هو الإله المقدم، فعبده القتبانيون والحميريون بالاسم (عم)، وعم القبيلة أبوها وسيدها، وعبده الحضارمة بالاسم (سين)، وعبده المعينيون بالاسم (ود)، وعبده السبئيون بالاسم (المقة) ". إله السبئيين المعروف بالمقه والذي لا شك أن اسم (مكة) جاء من اسم هذا الإله اليمني (يتم تبادل القاف والكاف، كما في كلمة معد مكرب أو معد مقرب). تعني (مقة) القمر ولكن ماذا عن الألف واللام الذين يسبقا مقة؟ يذكر سيد القمني في (ص 119:118) من كتاب الأسطورة والتراث "... وقد كان (إل) اسما إلهيا في بلاد الرافدين وبلاد الشام القديمة، وهو فيما يؤكد لنا (د. جواد علي ونولدكه وآخرون)، إلها ساميا معروفا في كل العبادات السامية إلا أنهم لم يوضحوا لنا دلالته بشكل صريح، كذلك يؤكد لنا (ديتلف نيلس) أن معبودا باسم (إل) كان معروفا في كل بقاع جزيرة العرب، ويرى أنه كان اسما ذا دلالة عامة، يستعمل كبديل لكل اسم إلهي في حديث الغائب، فيقال (إل كذا) وتبع (إل) اسم الإله المقصود، ويضيف (نيلسن) أن (إل) ورد كعلم لإله خاص في النقوش السبئية والقتبانية، لكنه بدوره لم يوضح لنا أي إله خاص تسمى بالاسم (إل) وعلى أي منطقة من الطبيعة أو على ظاهرة طبيعية كانت دلالته، هذا وقد أفادنا (ريكمانز) أن (إل) قد جاء في النقوش السبئية يحمل اللقبين (فخر) بمعنى العظيم و(تعلى) بمعنى تعالى، كما أفادنا (هوبر) بأنه قد عثر على (إل) في النقوش الثمودية بالصيغة (إل ن) وتعني الله. وتأسيسا على هذه المعاني، يمكننا الزعم أن (الألف واللام) في أول (المقة) إنما تعني الله أو الإله، وتصبح لفظة المقة تعني (الإله مقة)، أو (الرب مقة)".

    لقد نشأ النبي محمد وترعرع في أحضان عبادة القمر، وكان اعتراض النبي على قومه أنهم يشركون مع الله (الأب) عبادة زوجته وبناته. ولهذا لا يحتفظ القرآن أو أي مصدر آخر باعتراض من قريش على هوية المعبود الذي يدعو إليه محمد بدليل ما سجله القرآن في أكثر من موضع: (سورة المؤمنون: آية 85) " قل لمن الأرض ومن فيها إن كنتم تعلمون سيقولون الله أفلا تذكرون" وفي (سورة يونس: آية 19) "ويعبدون من دون الله مالا يضرهم ولا ينفعهم ويقولون هؤلاء شفعاؤنا عند الله". علاوة على ذلك، فقد كان العرب يسمون أبناءهم بعباد الله، ومنهم عبد الله بن عبد المطلب والد النبي. وينسب القمص زكريا إلى الفيلسوف الكندي ما قاله بأن الله الذي يعبده المسلمون ليس هو نفس الإله الموجود في الكتاب المقدس بل أنه هو إله سبأ الوثني القمري والذي كانوا يدعونه باسم (المقة) أو (إل) أو (إللاه). وينقل كذلك القمص عن الباحث في الإسلاميات قيصر فرح "كان العرب يعبدون إله القمر كإله عظيم وحيث أنهم يقولون أن (الله أكبر)، فهم لازالوا يحملون فكرة آلهة أخرى وإلههم أكبرهم".
    واليك الزميل مسلم هذه الفتوي
    إقتباس:لماذا سمي الهلال الاحمر يهذا الاسم؟ وهل لهذا الاسم دلالة اسلامية كي تميزه عن الصليب الاحمر ؟

    واليك الرد علي الفتوي
    إقتباس:يرمز الهلال إلى العالم الإسلامي من عدة جوانب ، فهو أولاً المعيار الذي اعتمده الإسلام للتعبير عن مواقيت العبادات ، كالصلاة والصوم والحج والحول في الزكاة ، وهو ثانياً ترميز لصورة العالم الإسلامي الممتد من أندنوسيا شرقاً إلى نواكشوط غرباً حيث يتقبب في آسيا الوسطى ، وهو ثالثاً رمز لجهة القبلة التي يصلي إليها المؤمنون حيث يشير قاب القوس في الهلال دوماً إلى جهة القبلة هذه ، وهو رابعاً رمز للسيف العربي المقوس الذي هو آلة الجهاد وهو ما أخبر عنه النبي الكريم بقوله الجنة تحت ظلال السيوف ، وهو الذي حفظ للأمة مقاماً مرهوب الجانب عبر التاريخ ، ولا بأس أن يكون في دلالاته أيضاً المنجل الذي يرمز إلى زراعة الأرض وإحيائها إذ هو مقتضى قول النبي الكريم : من أحيا أرضاً ميتة فهي له ، وكان ذلك بكل تأكيد أكبر باعث للنهضة الزراعية في الحجاز آنئذ .
    وقد بدأ استعمال الهلال رمزاً للعالم الإسلامي بدءاً من أيام محمد الفاتح عقب فتح القسطنطينية عام 1453 م ، ومنذ ذلك التاريخ فإن استعمال الهلال شعاراً للدول الإسلامية يتزايد دوماً بعد يوم وهو الآن في صدر أعلام كثير من الدول الإسلامية تركيا وإيران وتونس على سبيل المثال .
    التعديل الأخير تم بواسطة khaled faried ; 05-02-2007 الساعة 11:46 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية fayza
    fayza غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    19
    آخر نشاط
    12-02-2007
    على الساعة
    01:31 AM

    افتراضي

    دائرة المعارف الإسلامية تثبت أن الهلال هو محور العقيدة الإسلامية

    الهلال القمرى فى دائرة المعارف الأسلامية أعداد مركز المعلومات والتوثيق باهيئة المصرية للكتاب أصدرا الشارقة للأبداع الفكرى راس تحريرها واشرف عليها الأستاذ د/ محمد سمير سرحان وقام بالمراجعه بالأشراف العلمى الأستاذ د/ حسن حبشى الستاذ الدكتور / عبد الرحيم عبدالله الشيخ د/ محمد عنانى - ومدير التحرير د / خلف عبد العظيم سيد وقد طبعت برعاية د/ الشيخ الدكتور سلطان أبن محمد القاسمى وتقع الموسوعه فى 33 مجلد بلغ عدد صفحاتها 10518 صفحة ونشرت هذه الموسوعه بواسطة الهيئة المصرية العامة للكتاب بالتعاون مع مركز الشارقة للأبداع الفكرى 1998 م .

    قدم للموسوعة فضيله الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور محمد سيد طنطاوى ومن الكلمات التى قالها : إن دائرة المعارف الإسلامية هو فى الهيئة العامة للكتاب بالتعاون مع مركز الشارقة للأبداع الفكرى تعد على راس المشروعات العلمية الضخمة التى تهدى العقول كنوز من المعارف الجليلة , إن الوفاء لمن يسر العلم لطالبيه يقتضى منا أن نشكر الهيئة المصرية العامه للكتاب بالتعاون مع مركز الشارقة للأبداع الفكرى على هذا الجهد الرائع الذى بل من اجل لنشر دائرة المعارف الإسلامية والذى بذل بتلك الصورة الجميلة الرائعة فى إصدار هذا العمل الضخم النافع من علماء وكتاب ومترجمين ومفكرين وندعوا من الله تعالى بالسداد والتوفيق - الجزء الأول من الموسوعه صفحة ألف



    وجاء فى مقدمة الناشر دائرة المعارف : " لاتزال داشرة المعارف الإسلامية هذه حتى يومنا هذا العمل الموسوعى الوحيد المكتمل عن الإسلام ".

    للهلال أهمية فى الشريعة الإسلامية صفحة 10055 فى دائرة المعارف الإسلامية
    1- بالهلال يتحدد التاريخ الهجرى الإسلامى بالسنة القمرية .
    2- وبالهلال تتحدد مواعيد الحج .
    3- وبالهلال يتحدد الصوم .
    4- ويشير القرآن إلى الهلال فى آية 189 من سورة البقرة بقوله يسالونك .
    5- وفى الاية 148 يشير القرآن بالصوم وقد روى مالك فى الموطأ كتاب الصيام لا تصوموا حتى تروا الهلال ولا تفطروا حتى تروه .
    6- كان أول ظهور الهلال كشعار مع نجوم خماسية أو سداسية للعرب الساتينيين فى العراق قبل الأسلام وقد أخذ منها عبد الملك فى العصر الأموى والعباسية وذلك جريا على النظم قبل الإسلامية .
    7- ظهر الهلال على أوجه عملات العرب البوطين فى بلاد الشام وشمال الجزيرة العربية .
    8- ومن إستخامت المبكرة فى بلاط مسجد فى التزيين قبة الصخرة عام 72 هجرية .
    9- وقد استخدم الهلال كما كان معتاداً لدى العرب الساسانيين فى التزيين قمم التيجان فى مسجد قبه الصخرة .
    10- وأستخدم الهلال أيضاً كحليات معلقة على غرار نمط التيجان لدى العرب البيزنطيين
    11-هذه التيجان المزينة بالهلال والتى هى رمز لإنتصار المسلمين على أعدائهم تمثل إستخداما لما قبل الإسلام وقد أدخل فى اعمال إسلامية .
    12- وإستخدام الهلال لتزيين الجياد هو بدورة إستمرار للعادات الساسانيين قبل الإسلام .
    13- كما استخدم الهلال كحلى للآدميين على هيئة اقراط أو دلايات ذهبية أو فضيه مذهبة كما نجد فى مصر والأندلس .
    14- ونجد نفس أشكال الهلال فى أربطة الكتب فى عهد المماليك .
    15- وأستخدم الهلال فى الأناضول كوحدة تزينية فى الإطار شبه الكوفى لسجادهسلوقية من قونية وإستخدامه على جدار الحانات .
    16- وهناك أستخدام آخر للهلال كرمز للكواكب فى المصنوعات المعدنية يرجع ذلك للقرن السادس الهجرى .
    17- وأكبر أثر لذلك فى مرآه سحرية يبدو كرجل جالس قرفصاء ممسكاً بهلال .
    18- كما ظهر الهلال فى النصف الثانى الهجرى كوجه من اوجه البروج .
    19- ومنذ القرن السابع الهجرى أصبح الهلال دائم الإستخدام فى اعمال كتاب الفلك عجائب المخلوقات للقزوينى .
    20- ظهرت الأشكال الهلالية المنفردة فى اوساط متعدده وقد يكون وأكبر مثال لها قطع خزفية فى العهد الفاطمى فى القرن 11 الميلادى فى متحف اللوفر الآن وهى لصدر لأنثيين محاطتين بقمر الهلال .
    21- كما ظهر الهلال فى عمولات صلاح الدين وتكات الموصل وسنجار فى الفترة من 657 - 658 هجرية.
    22- كما تظهر هذه الأشكال اهلالية بوفرة فى القرن السابع الهجرى كتطعيم للأوانى البرونزية .
    23- كما مثل الهلال شعاراً للنذالة فى عصر المماليك فى اواخر القرن السابع واوائل القرن الثامن الهجرى .
    24- وقد وجد الهلال أيضاً على الفخاريات والعمولات فى ذلك العصر - فى عصر المماليك .
    25- وقد وجد الهلال كشعار للحكام المسلمين الظاهر سيف الدين برقوق وناصر الدين أبو سعادات .
    26- وقد استخدم الهلال لمن هم دون مرتبة السلطة .
    27- ويتضح أستخدام الهلال بالدين إذ تم إستبدال صليب كنيسة قرية " آنى" بآسيا الصغرى بتركيا بهلال فى القرن الخامس الهجرى عند تحويلها إلى مسجد ليشكل قيمة رمزية أو يكون شعار .
    28- وقد استخدم شكل الهلال فى وثائق الحج فى القرن الثامن الهجرى .
    29- كما شاع إستخدام الهلال على قمم القباب والمآذن فى المساجد .
    30- وقد استخدم الهلال فى تزيين مكان الإحتفاظ ببرده (كساء) الرسول بهلال فى تركيا .
    31- واستخدم الهلال فى راية السلطان سليم الأول .
    32- وأستخدم الهلال أيضاً فى راية السلطان خير الدين بارباروسة الذى جعله أيضاً كغطاء لمقبرته .
    33- كما كان الهلال يرسم أحيانا بنجوم أو باسماء الرسول أو الخلفاء الأربعة أو برسوم لسيوف وغير ذلك من اسلحة ذات مغزى دينى أو بشعارات إسلامية كالشهادة .
    34- كما لوحظ إستخدام الهلال على قمم الصوارى ومصابيح السفن فى القرن العاشر الهجرى .
    35- واقدم رسم على قماش للهلال يوجد على سروال للسلطان سليمان .
    36- وأستمر الهلال فى أن يستخدم فى التزيين بتعبيرات مختلفة كأن توجد ثلاث أهلة على شكل مثلث أو استخدام مع الزهورأو إستخدام مع الزهور .
    37- كما أستخدم الهلال كتزيين على الفرمانات الصادرة من السلاطين مثل فرامانات السلطان محمد الرابع التى يزينها هلال مزدان بأزهار .
    38- وقد دخل الهلال كرمز رسمى فى الدولة العثمانية حين قرر السلطان سليم الثالث القرن 13 الميلادى كتكوين جيش نظامى على غرار الجيوش الأوربية محاكاة للأعلام الرسمية الوربية على شكل هلال مع نجمة على أرضية حمراء محاكاه للأعلام الأوربية التى بها صليب .
    39- أستمر أستخدام العلم التركى بهذا الشكل بهذا الشكل عندما اصبحت تركيا جمهورية عام 1923 م .
    40- أما الدولة الثانية التى أدخلت الهلال فى علمها فهى تونس .
    41- وكان لمصر علم ذو هلال أبيض بأرضية خضراء مع نجوم ثلاثة .
    42- ومن البلاد التى أدخلت الهلال فى اعلامها ايضاً بداخستان الإسلامية .
    43- وايضاً من تلك الدول ليبيا بعد الإنقلاب .
    44- ومن البلاد التى أدخلت الهلال فى أعلامها أيضاً الملايو .
    45- وقد أدخلت ماليزيا أضا الهلال فى علمها .
    46- كما وضعت موريتانيا الهلال فى علمها .
    47- وكذلك وضعت الجزائر الهلال أيضاً فى علمها .
    48- هذه القائمة لا تضم العديد من البلدان والمنظمات التى أدخلت الهلال فى اعلامها ( إضافة غير موجوده فى الموسوعه للتوضيح منظمة الهلال الأحمر وغيرها )
    49- وهذا يؤكد ان الهلال منذ القرن 19 الميلادى قد اصبح يمثل رمزا للإسلام مصحوبا فى الغالب بالنجوم .
    50- ولهذا السبب أيضاً ظهر الهلال على كثير من طوابع الدول الإسلامية واول طابع ظهر فى تركيا سنة 1863م .
    51- وقد اتخذ الهلال تمييزاً لمقابر المسلمين فى الولايات المتحدة كما أن الصليب رمزاً لمقابر المسيحين ونجمة داود لمقابر اليهود .
    52- وأتخذ المسلمون السود فى امريكا شعاراً لهم يضم هلال مع نجمة خماسية على أرضية حمراء مقرونا بكلمات الأسلام - المساواة والعداله والحرية .
    53- وبالإضافة إلى ذلك فما زال الهلال يستخدم فى اغراض الزينة فى السجاجيد والحلى .
    54- ولا زال الهلال يستخدم فى تجهيزات الإبل .
    55- كما أن الهلال لا زال يستخدم كصكوك الملكية وشعارا القبائل العربية .

  3. #3
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    شكرا يا فايزة على هذه المعلومات الهامة التي جائت في رد الشبهة
    ولا أعلم , هل قرأتي ما نسختيه أم أنك ظننتي أن الكلام كله ضد الإسلام هل قرأتي الآتي :

    اقتباس
    واليك الرد علي الفتوي
    إقتباس:يرمز الهلال إلى العالم الإسلامي من عدة جوانب ، فهو أولاً المعيار الذي اعتمده الإسلام للتعبير عن مواقيت العبادات ، كالصلاة والصوم والحج والحول في الزكاة ، وهو ثانياً ترميز لصورة العالم الإسلامي الممتد من أندنوسيا شرقاً إلى نواكشوط غرباً حيث يتقبب في آسيا الوسطى ، وهو ثالثاً رمز لجهة القبلة التي يصلي إليها المؤمنون حيث يشير قاب القوس في الهلال دوماً إلى جهة القبلة هذه ، وهو رابعاً رمز للسيف العربي المقوس الذي هو آلة الجهاد وهو ما أخبر عنه النبي الكريم بقوله الجنة تحت ظلال السيوف ، وهو الذي حفظ للأمة مقاماً مرهوب الجانب عبر التاريخ ، ولا بأس أن يكون في دلالاته أيضاً المنجل الذي يرمز إلى زراعة الأرض وإحيائها إذ هو مقتضى قول النبي الكريم : من أحيا أرضاً ميتة فهي له ، وكان ذلك بكل تأكيد أكبر باعث للنهضة الزراعية في الحجاز آنئذ .
    وقد بدأ استعمال الهلال رمزاً للعالم الإسلامي بدءاً من أيام محمد الفاتح عقب فتح القسطنطينية عام 1453 م ، ومنذ ذلك التاريخ فإن استعمال الهلال شعاراً للدول الإسلامية يتزايد دوماً بعد يوم وهو الآن في صدر أعلام كثير من الدول الإسلامية تركيا وإيران وتونس على سبيل المثال .
    هذه أول مرة أرى نصراني يأتينا بالشبهة و يردها على نفسه



    أما إضافتي على الموضوع

    فإذا كان القس زكريا أثبت أن الإله "الله" هو إله وثني
    فعليه أن يؤمن أنه هو نفسه يصلي له وأن الكتاب المقدس كتب من أجله

    فقد قال

    "هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد كي لا يهلك كل من يؤمن به"

    يوحنا 3

    وشكرا لك

    التعديل الأخير تم بواسطة sa3d ; 05-02-2007 الساعة 11:28 PM
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    129
    آخر نشاط
    03-09-2014
    على الساعة
    06:38 PM

    افتراضي

    لطالما رددنا على هذه السخافات ولكن
    قد أسمعت لو ناديت حيا ****** ولكن لا حياة لمن تنادى
    سنرد ردا موجزا سيفهمه من له عقل فقط
    {وَمِنْ آيَاتِهِ اللَّيْلُ وَالنَّهَارُ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ لَا تَسْجُدُوا لِلشَّمْسِ وَلَا لِلْقَمَرِ وَاسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي خَلَقَهُنَّ إِن كُنتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ }فصلت37
    أما خرافة ثالوث القمر والشمس وعشتار فنرد من القرءان أيضا سورة النجم
    {18} أَفَرَأَيْتُمُ اللَّاتَ وَالْعُزَّى {19} وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الْأُخْرَى {20} أَلَكُمُ الذَّكَرُ وَلَهُ الْأُنثَى {21} تِلْكَ إِذًا قِسْمَةٌ ضِيزَى {22} إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَاؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللَّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنفُسُ وَلَقَدْ جَاءهُم مِّن رَّبِّهِمُ الْهُدَى {23}
    وختاما أرجو منك ان تفكرى بعقلك
    "ماذا تربحين إذا كسبت العالم وخسرت نفسك"
    إلى كل باحث عن الحق لا تترك عقلك لغيرك يفكر لك ويخطط لك
    نحن لا نريد منكم جزاءا ولا شكورا


  5. #5
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    أخي وائل جزاك الله كل خير
    هذه الشبهة لا حاجة لردها لسببين :

    أولا لأن فايزة ردتها على نفسها
    ثانيا لأن لو كانت فايزة منصفة لنظرت للمسلمين حولها , هل رأت مسلم طوال حياتها يعبد القمر !!!!!

    يوحنا 1

    1فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللَّهَ.
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  6. #6
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    المجانين في نعيم
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  7. #7
    الصورة الرمزية khaled faried
    khaled faried غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    2,114
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-03-2010
    على الساعة
    08:24 AM

    افتراضي


    جزاكم الله خيرا أخي الحبيب وأستاذي سعد
    فهي بالفعل جاءت بالسؤال والإجابة معا
    وقد أثير هذا السؤال في منتدي نصراني

    وكانت هذه الإجابة بفضل الله سبحانه وتعالي :
    قال الله تعالي :

    وَمِنْ آَيَاتِهِ اللَّيْلُ وَالنَّهَارُ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُلَا تَسْجُدُوا لِلشَّمْسِ وَلَا لِلْقَمَرِ وَاسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي خَلَقَهُنَّ إِنْ كُنْتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ (37) فَإِنِ اسْتَكْبَرُوا فَالَّذِينَ عِنْدَ رَبِّكَ يُسَبِّحُونَ لَهُ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَهُمْ لَا يَسْأَمُونَ (38) فصلت



    كيف يعبده المسلمون والرسول صلي الله عليه وسلم استعاذ بالله منه


    السلسلة الصحيحة - مختصرة - (ج 1 / ص 714)
    372 - ( صحيح )
    [ استعيذي بالله من هذا ( يعني : القمر ) ؛ فإنه الغاسق إذا وقب ] . ( صحيح ) عن عائشة رضي الله عنها : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أخذ بيدها فأشار بها إلى القمر فقال : ( فذكره ) .



    صحيح وضعيف سنن الترمذي - (ج 7 / ص 366)
    ( سنن الترمذي )
    3366 حدثنا محمد بن المثنى حدثنا عبد الملك بن عمرو العقدي عن ابن أبي ذئب عن الحارث بن عبد الرحمن عن أبي سلمة عن عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم نظر إلى القمر فقال يا عائشة استعيذي بالله من شر هذا فإن هذا هو الغاسق إذا وقب قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح .
    تحقيق الألباني :
    حسن صحيح ، الصحيحة ( 372 ) ، المشكاة ( 2475 )

  8. #8
    الصورة الرمزية islam62005
    islam62005 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    449
    آخر نشاط
    07-03-2008
    على الساعة
    03:03 PM

    افتراضي

    (ألا بذكر الله تطمئن القلوب)



    قال رسول الله نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي :-

    " من قال - سبحان الله وبحمده - فى يوم مائة مرة حطت خطاياه وان كانت مثل زبد البحر " (صحيح الجامع)

  9. #9
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    والله العظيم حوارات الأديان أصبحت كوميديا ما بعدها كوميديا

    تخيل أخي السيف البتار نصراني يأتيك بالشبهة و يأتيك برد الشبهة

    اقتباس
    واليك الرد علي الفتوي
    وفي نهاية رد الشبهة مكتوب أمام عينيها

    اقتباس
    وقد بدأ استعمال الهلال رمزاً للعالم الإسلامي بدءاً من أيام محمد الفاتح عقب فتح القسطنطينية عام 1453 م

    والله العظيم أنا بضحك فعلا و أنا بكتب هذه المشاركة
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  10. #10
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

المسلمون يعبدون الله سبحانه وتعالي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. القرآن الكريم كلام الله سبحانه وتعالي ....
    بواسطة سامر 1010 في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 03-07-2007, 11:56 PM
  2. القرآن الكريم هو كلام الله سبحانه وتعالي 2
    بواسطة fayza في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 21-02-2007, 02:50 AM
  3. القرآن الكريم هو كلام الله سبحانه وتعالي
    بواسطة المهدى في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-01-2007, 10:55 AM
  4. اضحك مع عباد يسوع .. المسلمون وثنيون لأنهم يعبدون الله!
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-11-2006, 06:54 PM
  5. القرآن الكريم كلام الله سبحانه وتعالي ....
    بواسطة سامر 1010 في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

المسلمون يعبدون الله سبحانه وتعالي

المسلمون يعبدون الله سبحانه وتعالي