رهبان لبنان يصنّعون نوع جديد من النبيذ للتقرب إلى الله!!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

رهبان لبنان يصنّعون نوع جديد من النبيذ للتقرب إلى الله!!

النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: رهبان لبنان يصنّعون نوع جديد من النبيذ للتقرب إلى الله!!

  1. #1
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    رهبان لبنان يصنّعون نوع جديد من النبيذ للتقرب إلى الله!!



    رهبان لبنان يصنّعون أوّل نبيذ عضوي في البلاد


    AFP

    GMT 17:00:00 2010 الجمعة 12 فبراير

    بيروت: حجز لبنان مكاناً لنفسه في عالم صناعة النبيذ وأسواقه عبر حركة تصدير مزدهرة لكافة علاماته التجارية، إلا أن الصناعة ظلت محتكرة من قبل شركات معينة، والان مجموعة من الرهبان تطلق نبيذها الخاص باشراف فرنسي. وأدخل الرهبان في لبنان لمسة تسويق عصريّة على تقليد صناعة النبيذ القديم الذي يشتهرون به، مطلقين في الأسواق أول نبيذ صنّف عضوياً في البلاد.

    ويعتبر الخمر في المسيحية مرتبطًا بآيات إنجيلية مهمة، وهي ارتبطت بأعاجيب المسيح على الأرض. ولسنوات عديدة كان الرهبان في لبنان ينتجون النبيذ لأغراض تتعلق بطقوس كنسيّة. وفي عام 2003 قررت ثمانية أديرة في لبنان إنتاج نبيذها الخاص وتم استدعاء متخصص فرنسي للإشراف على هذه العملية. ويعتبر الرهبان العمل في الكرمة محافظة على التقاليد وهو للتقرب من الله.

    http://www.elaph.com/Web/news/2010/2/533516.html








    التعديل الأخير تم بواسطة Ahmed_Negm ; 22-02-2010 الساعة 01:11 AM

  2. #2
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    الخمر بين الإسلام والنصرانية

    أحمد ديدات

    تمهيد: إن جمهورية جنوب إفريقيا ذات الأقلية البيضاء، التي تقدر بأربع ملايين نسمة، من بين مجموع السكان البالغ عددهم أربعين مليون نسمة. بها حوالي ثلاثمائة ألف مدمن خمر، يسمونهم (الكحوليين). وتظهر الإحصائيات أن عدد مدمني الخمر من الملونين في جنوب إفريقيا يوازي خمسة أضعاف عدد مدمني الخمر ضمن أي جنس آخر.

    ويذكر المبشر الإنجليزي، جيمي سواجرت. في كتاب له بعنوان (الخمر): إن أمريكا بها احد عشر مليون مدمن، وأربعة وأربعين مليون من المفرطين في شرب الخمر.

    الخمر النصرانية:

    إن شرور معاقرة الخمر منتشرة في العالم كله. وروح القدس لم يبد رأيه و لم يعلن قراره في هذه المصيبة والكارثة من خلال أي كنيسة لحد الآن. إن العالم النصراني يتغاضى عن معاقرة الخمور على أساس ثلاث حجج واهية. تستند إلى الكتاب المقدس.

    الخمر في العهد القديم:

    "أعطوا مسكرا لهالك و خمرا لمريئ النفس يشرب وينسى فقره ولا يذكر تعبه" (الامثال6:31). انك ستوافقني تماما بان هذه الفلسفة ناجحة لمن يريد إبقاء الأمم الخاضعة مستعبدة.

    الخمر في العهد الجديد:

    يقول شاربو الخمر: إن يسوع لم يكن هادم لذات. فلقد حول الماء إلى خمر في أول معجزاته على الإطلاق، كما هو مدون في الكتاب المقدس: "قال يسوع إملأوا الأجران ماء. فملأوها إلى فوق. ثم قال لهم: استقوا وقدموا إلى رئيس المتكأ. فقدموا، فلما ذاق رئيس المتكأ الماء المتحول خمرا ولم يعلم من أين هي. لكن الخدام الذين كانوا قد استقوا علموا. دعا رئيس المتكأ العريس، وقال له: كل إنسان إنما يضع الخمر الجيدة أولا، ومتا سكروا فحينئذ الدون. أما أنت فأبقيت الخمر الجيدة إلى الآن". ( يوحنا 7:2). ومنذ أن جرت تلك المعجزة، والخمر لم تزل تتدفق كالمياه في العالم النصراني.

    النصيحة الرزينة:

    إن القديس بولس الحواري الثالث عشر للمسيح، الذي عين نفسه تلميذا للمسيح، والمؤسس الحقيقي للنصرانية، ينصح أحد رعاياه المتحولين حديثا إلى النصرانية، ويدعى تيموثاس، قائلا: "لا تكن فيما بعد شراب ماء بل استعمل خمرا قليلا من أجل معدتك و أسقامك الكثيرة". (رسالة بولس إلى ثيموثاوس 23:5).

    موقف النصرانية ومفسري الكتاب المقدس من الخمر:

    إن النصارى يقبلون جميع شواهد المشروبات الكحولية والمسكرة، والتي ذكرناها سابقا. باعتبارها كلام الله المعصوم. وهم يعتقدون أن الروح القدس ألهم مؤلفي أسفار العهد الجديد بكتابة مثل هذه النصائح الخطيرة.

    ويبدو أن القس دميلو، لديه بعض الشكوك بخصوص رسالة بولس، ويقول: "إنها تعلمنا أنه من الصواب تعاطي المسكرات من الخمر. ولقد تعلم الآلاف من النصارى إدمان الخمور، بعد أن رشفوا ما يسمونه دم المسيح أثناء المشاركة في شعائر الكنيسة".

    الخمر في الإسلام:

    الإسلام هو الدين الوحيد على وجه الأرض الذي حرم الخمر بالكامل. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: « ما أسكر كثيره فقليله حرام ». فلا يوجد عذر في دين الإسلام لمن يرشف رشفة أو يتناول جرعة من أي شراب مسكر. إن القران الكريم كتاب الحق. حرم بأشد العبارات ليس فقط شرب الخمر وما تجلبه من شرور. بل حرم كذلك الميسر والقمار والنصاب والأزلام. أي أنه حرم الخمر وعبادة الأوثان والأصنام والعرافة وقراءة الطالع في آية واحدة.

    الخمر في القران:

    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} [المائدة:90].

    موقف المسلمين من الخمر:

    وعندما نزلت هذه الآية أفرغ المسلمون أوعية الخمر في شوارع المدينة، ولم يعودوا إلى شربها مرة أخرى. إن هذا التوجيه الصريح البسيط، قد جعل الأمة الإسلامية أكبر تجمع من الممتنعين امتناعا تاما عن شرب الخمر في العالم.

    بين يدي الرسالة:

    "إن الخمر تشل الحواس وتجعل المرء يترنح ويتقيأ، وتطفئ البصيص الضعيف من القدرة على الجدل والإقناع بالحجة والمنطق، التي تتقد ثم تخبو في تردد داخل عقولنا، وسرعان ما تتغلب الخمر على أشد الرجال قوة وتحوله إلى شخص ثائر هائج عنيف، تتحكم فيه طبيعته البهيمية، محمر الوجه، محتقنة عيناه بالدم، يجأر ويقسم ويتوعد من حوله ويسب أعداء خياليين، ولا يوجد مثل هذا السلوك المخزي بين أي نوع من أنواع الحيوانات، لا بين الخنازير ولا ابن آوى ولا الحمير. وأبشع ما في الوجود هو السكير، فهو كائن منفر، تجعل رؤيته المرء يخجل من انتمائه لنفس النوع من الأحياء". من أقوال الدكتور الفرنسي (شارل ريشيه) الحاصل على جائزة نوبل للفسيولوجيا.

    هناك العديد من القوى المدمرة التي تنتهك وتدمر الأمم، واحد أخبث وأخطر هذه القوى هي الخمر. السود في جنوب إفريقيا ينفقون ألف مليون راندا سنويا على الخمر. ينفق السود مبلغا مذهلا سنويا على الخمر. هذا المبلغ المذهل يبدده أفراد شعب من السود الفقراء على الخمر فقط. وتكلف الخمر جنوب إفريقيا خمسمائة مليون راندا سنويا بسبب الحوادث والأسر المنهارة والأنفس الضائعة. فمعظم حوادث الطرق يتسبب فيها أشخاص واقعون تحت تأثير الخمر. والسيارة التي يقودها سائق مخمور تتحول إلى نعش.

    والخمر لا تحتوي على أي قيمة غذائية. فهي لا تحتوي على أي أملاح معدنية أو بروتينات. ويذهب تسعون بالمائة منها إلى مجرى الدم. وبناء عليه فإنها لا تحتاج لأي هضم وليس لها أي تأثيرات نافعة على الجسم. والخمر عامل هام من العوامل المسببة لأمراض القلب والكبد والمعدة والبنكرياس. كما أن الخمر تسبب الإكتئاب النفسي، وتسبب في أشد التغيرات المدمرة في المخ.

    إن سبعين في المائة من حالات الطلاق والأسر المنهارة هي بسبب الخمر. وللأسف فان أكثر الناس يعتقدون أن شرب الخمر هو أمر يقربهم إلى المجتمع ويدمجهم فيه. فهم يريدون الانتماء إلى المجتمع. ويريدون أن يعدوا في مصاف العصريين والتقدميين. ليست لديهم الشجاعة والإرادة لكي يثبتوا في وجه ما يلاقونه من ضغط وهجوم. فلا يستطيعون أن يرفضوا هذا السم بصوت عال واضح.

    وصانعوا الخمر لا يشعرون بتأنيب الضمير. فلا يهمهم أن تغرق الأمة طالما يحققون أرباحهم. وهم يعلنوها بصراحة: "إننا لا نشعر بالذنب". ولكي يجعلوا الخمر في متناول الجمهور، فإنهم يرعون ويمولون الرياضة والاحتفالات، وهذا لكي يصطادوا الشباب.

    إن إدمان الخمر عادة سيئة يمكن أن تبدأ بتناول كاس واحدة، كتلك التي يتناولها النصارى في احتفالاتهم الدينية، ومتى بدأت فانك تصبح مدمنا للخمر مدى الحياة إلا أن يشاء الله. إن الأطفال الذين يولدون للنساء اللاتي يشربن الخمور يكونون عادة متخلفين عقليا ولديهم خلل تناسلي وثقوب بالقلب ويكونون أصغر حجما وأخف وزنا من الأطفال العاديين. إن الخمر داء.

    ومن المستفيد ؟

    لوان المال المبدد كان ينفق في حماية الضعفاء ومساعدة الفقراء وشفاء المرضى وإعانة الأرامل والأيتام وإيجاد فرص عمل وتقليل البؤس وجلب السعادة. ربما أمكن الدفاع عن هذا التبديد.

    بخلاف جميع الأديان والمذاهب الوضعية في العالم يبرز الإسلام لموقفه الصلب المشرف ضد شرب الخمر. فقد أعلن الإسلام الحرب الشاملة ضد الخمر منذ ألف وأربعمائة سنة. فلا سبيل للمداهنة مع الشر ولاشك أن الخمر التي ينصح الكتاب المقدس بشربها، شر. فالخمر عدو هائل متربص بنا يجب أن ندمره.

    ونحن كمسلمين لا يجوز لنا أن نتغاضى عن إدانة شرب الخمر على سبيل المجاملة أو الصداقة، فالقران يقول: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ . إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَن ذِكْرِ اللّهِ وَعَنِ الصَّلاَةِ فَهَلْ أَنتُم مُّنتَهُونَ}.

    وقد قال أعظم المجددين والبطل الذي أعاد إلى الإنسان كرامته، محرر البشرية النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

    1- كل شراب أسكر فهو حرام، ما كثيره يسكر فقليله حرام.

    2- كل مسكر حرام.

    3- ليست الخمر دواء بل داء.

    4- أيما امرئ شرب مسكرا فلن تقبل منه أربعين صلاة فإن تاب تاب إلى الله بنعمته ورحمته غفر الله ذنبه.

    5- لعن في الخمر عشر، عاصرها ومعتصرها وشاربها ومقدمها و حاملها والمحمولة إليه وبائعها وشاربها ومهديها وآكل ثمنها.

    صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    الإسلام يهدي السبيل:

    إن كل أمة تتوق إلى أن تكون حرة ومحترمة ومشرفة وأن تحيا في سلام وكرامة. ولا يمكن تحقيق هذه الغايات في أمة يعتدي أفرادها بانتظام على أجسامهم بشرب الخمر و تعاطي المخدرات. ولكي تكون الأمة حرة ومحترمة ومشرفة حقا، فعليها أن تتألف من أفراد لهم عقيدة وهدف. أفراد على استعداد كامل للالتزام بهذه العقيدة وذلك الهدف. وتلك الأهداف يمكن تحقيقها فقط إذا حفظت العقول والأجسام طاهرة نقية. وللإسلام عقيدة فريدة تكشف الطريق لكل أولئك الذين يتوقون إلى الشرف والحرية.

    فللحفاظ على طهارة الجسم، حرم الله الخمر والمخدرات ولحم الخنزير والميتة....الخ، تحريما تاما. وللحفاظ على طهارة العقل، أمر الله بالإيمان والطاعة التامة له وإسلام الأمر له والإيمان بأن الله واحد وفرد وليس كمثله شيء، وهو خالق كل شيء والرزاق والحي والمميت والحفيظ. و الإيمان بأن البشرية أمة واحدة. متساوية من كل جهة ولا فرق بين الناس إلا بالتقوى. قال الله عز وجل: {إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ}.

    كما يجب تنشئة شخصية أخلاقية سوية بالصدق والأمانة والإخلاص والعدل. ومحاسبة النفس يوميا، بسؤالها ماذا عملت اليوم وإحصاء الحسنات والسيئات خلال ذلك اليوم. لتتجنب الأعمال السيئة وتستمر على الصالحات.

    إن اتباع المنهج الإسلامي الصحيح، سوف يحرر الإنسان والمجتمع من الظلم والاضطهاد. فالإسلام يهدي السبيل - حقا - إلى الحرية...

    http://www.islamway.com/?iw_s=Articl...rticle_id=2160

  3. #3
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    البابا شنودة: المسيحية لا تحرّم الخمر ونستخدمها في الأسرار المقدسة

    الخمر بين الإجتناب في الإسلام وكونها جزء من العقيدة النصرانية


    لقد كرّم الله الإنسان وفضّله على كثير ممن خلق وأنعم عليه بنعمة العقل. وقد جعل الله من لا عقل له غير مكلف شرعاً مهما كان سليم البدن وذلك لأن العقل مناط التكليف. وقد أمرنا الله عز وجل بالحفاظ على تلك النعمة العظيمة وعدم المساس بها بأي شيء قد يؤثر عليها. ولذلك حرّم الله في الإسلام شرب الخمر أو تعاطي المخدرات أو ما شابه من مواد قد تُغيّب العقل.

    الأمر يختلف كثيراً في النصرانية: فالخمر تُستخدم في سر التناول ويؤمن النصارى أنها تتحول إلى دم يسوع (والخبز يتحول إلى جسده) بعد حلول الروح القدس عليها. ولذلك لا يمكن إقامة هذا السر ـ من الأسرار السبعة المقدسة ـ إلا بالخمر. وهذا يعني أن الخمر جزء أساسي في العقيدة النصرانية لا يمكن الإستغناء عنه.

    ولو سألنا النصارى عن الخمر في النصرانية لوجدنا إجابات مختلفة ولكن كثير منهم سيدّعي ـ إما جهلاً أو خجلاً ـ أن الخمر حرام في النصرانية. ولكن لكي نعرف حكم الخمر الحقيقي في النصرانية، سنعرض فيديو للبابا شنودة وهو يجيب على سؤال لأحد النصارى بخصوص هذا الموضوع ثم نناقش محتواه بإذن الله.



    بعد أن شاهدنا الفيديو لنا عدة ملاحظات:

    أولاً: السؤال الذي وجهه السائل للبابا شنودة يثبت تخبط النصارى وعدم وضوح شريعتهم بالنسبة لهم. فنجد أن هذا النصراني يعتقد أن الكتاب المقدس يحرّم الخمر بينما إجابة البابا شنودة تثبت عكس ذلك. فلو سألنا مسلم يشرب الخمر عن حكمها في الإسلام لقال أنها حرام بالرغم من شربه لها. أما النصارى، فنجد أن شريعتهم غير محددة وغير واضحة ولا نجد عندهم ما يعرف بالمعلوم من الدين بالضرورة. وهذا بالطبع ناتج عن تحريف الكتاب المقدس ودخول أهواء البشر في كتابته.

    ثانياً: يقول البابا شنودة أن هناك فرق بين الخمر والمُسكر مستشهداً بما ورد في لوقا 15:1 (وخمرا ومسكرا لا يشرب). وهذا النص لا يمكن إستخدامه في إستنتاخ أن الخمر غير مُسكرة ولكن يمكن إستنتاج أن الخمر مُسكرة ولكن هناك خمور أقوى من أخرى في الُسكر ويبدو هذا واضح من إستخدام strong drink في الترجمة الإنجليزية (and shall drink neither wine nor strong drink).

    وقد ناقض البابا شنوده بذلك نفسه عندما ذكر افسس العدد 5:18 (ولا تسكروا بالخمر الذي فيه الخلاعة) (And be not drunk with wine, wherein is excess) وهو نص يثبت أن الخمر مُسكر مثله مثل نصوص كثيرة من الكتاب المقدس مثل التكوين العدد 21:9 (وشرب من الخمر فسكر وتعرّى داخل خبائه).

    ثالثاً: يحاول البابا شنودة جعل الفرق بين الخمر والمُسكر يعتمد على نسبة الكحول. ولكن الحقيقة هي أن نسبة الكحول تحدد الكمية المطلوبة للوصول إلى حالة السُكر وليس كون المادة مُسكرة أم لا. فمثلاً البيرة ـ وهي أقل المشروبات الكحولية في نسبة الكحول ـ تحتوي على نسبة 4% إلى 6% من الكحول (نفس النسبة الموجودة في الأباركة المستخدمة في سر التناول في الكنائس) ولكنها مُسكرة ولكن الأمر يحتاج إلى كمية أكبر من البيرة للوصول إلى حالة السُكر التي يمكن الوصول لها بشرب كمية أقل من خمر به نسبة أكبر من الكحول. ولكن تبقى الحقيقة وهي أن كل ما يحتوي على كحول – مهما قلت نسبته – فهو مُسكر.

    رابعاً: من المعروف علمياً أن الكحول سريع الإمتصاص في المعدة والأمعاء الدقيقة ويصل بسرعة إلى مجرى الدم ثم يتخلل كل أنسجة الجسم بسهولة شديدة ومنها خلايا الجهاز العصبي المركزي. ويؤثر الكحول ـ حتى لو كان بكمية ضئيلة جداً (حوالي 0.03%) ـ على وظائف الخلايا العصبية ويبطيء من إنتقال التيارات العصبية فيما بينها مما يؤدي إلى تقليل التركيز وإختلال في الحركة مع عدم القدرة على الحكم الصحيح على الأشياء. وتتصاعد الأعراض مع زيادة نسبة الكحول في الدم ويفقد الجهاز العصبي وظائفه تدريجياً حتى حدوث غيبوبة وإنخفاض شديد في معدل ضربات القلب قد يؤدي للموت عند تركيز 0.35%. وإذا وصل التركيز إلى 0.50% فإن الجهاز العصبي المركزي ينهار مما يؤدي للموت.

    المشكلة تكمن في أن الخمر في بداية تناوله يؤدي إلى شعور بتحسن في المزاج مع نشوة ثم يبدأ الجسم في طلب المزيد من الكحول مما يجعل شارب الخمر يطلب المزيد منه. وكلما زادت نسبة الكحول إحتاج الجسم إلى المزيد منه وهكذا.

    هنا يكمن الإعجاز العلمي والتشريعي في الحديث الشريف:

    ( عن عبد الله بن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “كل مسكر حرام وما أسكر كثيره فقليله حرام” )

    فهذا الحديث يقطع الطريق على الإنسان في أن ينزلق ـ متأثراً بالشعور الزائف بالنشوة في بداية تناوله للخمر ـ إلى تناول كميات أكبر ثم الوصول لحالة الُسكر أو حتى الموت كما شرحنا.

    ولذلك فإن ما ذكره البابا شنودة بأن النصرانية لا تحرّم الخمر ولكن تحرّم الُسكر غير دقيق وينافي الحقائق العلمية عن كيفية الوصول إلى حالة الُسكر. فلو كان هذا التشريع من عند الله، لعمل على سد الذرائع كما في التشريع الإسلامي.

    هذا وقد ذكرنا تأثير واحد فقط للخمر على الجهاز العصبي المركزي. فما بالنا بالتأثيرات الأخرى على كل أجهزة الجسم وخاصة المخ والكبد والجهاز الدوري والهضمي والبولي والمناعي وكذلك الحالة النفسية.

    وقد قال صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال:

    ( الخمر أم الخبائث )

    خامساً: ذكر البابا شنودة أن النصرانية لا تحرّم الخمر كمادة وهذا يعني أن جميع الأنشطة المتعلقة بها (من عصر وتصنيع وبيع وتجارة ونقل وتوزيع وتقديم… إلخ) غير محرّمة. أما في الإسلام، فكل الأنشطة المتعلقة بالخمر محرّمة كما جاء في الحديث الشريف:

    (عن ابن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لعن الله الخمر وشاربها وساقيها وبائعها ومبتاعها وعاصرها ومعتصرها وحاملها والمحمولة إليه” )

    ولنا الحق أن نسأل أيضاً عن تجارة المخدرات ومدى تحريمها في النصرانية في ضوء قاعدة “النصرانية لا تحرّم المادة”!!!

    سادساً: يقول الكتاب المقدس أن الخمر يمكن إستخدامها في التداوي كما جاء على لسان بولس في تيموثاوس الأول العدد 23:5

    ( لا تكن في ما بعد شراب ماء بل استعمل خمرا قليلا من اجل معدتك واسقامك الكثيرة )

    وقد أثبت العلم أن الأثار الجانبية للكحول كدواء أكثر من منافعه وبالتالي تم البحث عن بدائل له في الأدوية الحديثة.

    وهنا يجب أن نتأمل إجابة الرسول صلى الله عليه وسلم على رجل سأله عن الخمر فنهاه عنها. فقال الرجل “إنما أصنعها للدواء” فقال النبي صلى الله عليه وسلم:

    ( إنه ليس بدواء ولكنه داء )

    والفرق واضح بين الشريعتين…

    سابعاً: إذا كان السُكْر حرام في النصرانية، فنحن أمام معضلة تهدم عقيدة الفداء التي تتطلب أن يكون الفادي بلا خطيئة. ففي أول معجزات يسوع قام بتحويل الماء “الطاهر” إلى خمر “مُسكر”. وقد وصف رئيس المتكأ الخمر التي صنعها يسوع من الماء بأنها “خمر جيدة” وهو وصف للخمر المُسكرة والتي يجب أن يتم تقديمها في البداية ثم بعد أن يسكروا يتم تقديم الخمر الرديء. جاء ذلك في إنجيل يوحنا الإصحاح الثاني:

    ( 9 فلما ذاق رئيس المتكإ الماء المتحول خمرا ولم يكن يعلم من اين هي. لكن الخدام الذين كانوا قد استقوا الماء علموا. دعا رئيس المتكإ العريس 10 وقال له. كل انسان انما يضع الخمر الجيدة اولا ومتى سكروا فحينئذ الدون. اما انت فقد ابقيت الخمر الجيدة الى الآن. 11 هذه بداية الآيات فعلها يسوع في قانا الجليل واظهر مجده فآمن به تلاميذه )

    أليست مساعدة بعض الأشخاص على خطيئة السُكْر بتصنيع خمر “مُسكر” لهم خطيئة؟ إذا لم تكن خطيئة، فهناك تناقض في نصوص الكتاب المقدس وهذا دليل على تحريفه!!! وإذا كانت خطيئة، فهذا يدل على فساد عقيدة الفداء والصلب التي تتطلب أن يكون يسوع بلا خطيئة!!!

    ثامناً: يقول البابا شنودة “لو حرّمنا الخمر بتاتاً، إذن لا نستخدمه في الأسرار المقدسة“ ـ يقصد سر التناول. وهنا يجب أن نسأل عن طبيعة هذا الدين الذي تعتبر الخمر جزء من عقيدته ولا يمكن الإستغناء عنها!!! ولكن قد يزول العجب إذا عرفنا أن سر التناول مأخوذ من الديانات الوثنية التي كانت منتشرة في الدولة الرومانية كما أوضحنا في مقال سابق بعنوان عيد الميلاد المجيد (الكريسماس)… ودليل آخر على الجذور الوثنية للنصرانية.

    لو قارنا هذا بالإسلام، لوجدنا أن القرآن الكريم يأمرنا أن نجتنب الخمر:

    { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (90) إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلَاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ (91) } (سورة المائدة)

    والإجتناب من أشد درجات التحريم وهو أمر بالإبتعاد عن الخمر وعن كل ما يتعلق بها أو يساهم فيها أو يؤدي لها كما ورد في الحديث الشريف:

    (عن ابن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لعن الله الخمر وشاربها وساقيها وبائعها ومبتاعها وعاصرها ومعتصرها وحاملها والمحمولة إليه” )

    تاسعاً: ذكر البابا شنودة في نهاية كلامه أنه يحرّم الإستخدام السيئ للخمر أو تناولها بلا سبب!!! وهذا الكلام يفتقد للدليل من الكتاب المقدس ولا يمكن أن يشكل شرعاً لأنه كلام هلامي ويستطيع أي إنسان أن يفسره كيفما يشاء وحسب هواه ـ وهو بالضبط ما أراده البابا شنودة. فيستطيع نصراني يرغب في شرب الخمر أن يقنع نفسه بأن إستخدامه لها لن يكون إستخداماً سيئاً وأن له أسبابه. ويستطيع أن يفهمه نصراني آخر بأن الخمر حرام إذا كان يعتقد بضررها. كل ذلك نتيجة عدم وجود نص في الكتاب المقدس يحرّم شرب الخمر بل على العكس تستخدم في الأسرار المقدسة. وفي نفس الوقت فإن شربها لا يتفق مع الفطرة السليمة. فكان يجب أن يتم تقديم إجابة ترضي جميع الأطراف.



    مما سبق، يتبين لنا الفرق الشاسع بين تشريع من عند الله يحافظ على الإنسان وعقله وتشريع آخر مأخوذ من الديانات الوثنية لا يحرّم الخبائث. ولذلك سنستمر في قول…



    الحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة



    http://www.islamegy.com/articles/alc...-christianity/

  4. #4
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    الكتاب المقدس يدعو لإدمان الخمر والفجور

    بقلم/ شريف السيد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الصادق الآمين

    نتكلم في هذا البحث عما يدعو له الكتاب المقدس من إدمان الخمر وبالتالي الدعوة إلى الفجور حيث أن قد عرف أن شارب الخمر دائما يتصرف وهو تحت تأثير الشيطان اى الخمر بكل ما يغضب الله عز و جل يتصرف بفجور وكانت هناك دعوات صريحة في الكتاب المقدس إلى شرب واحتساء الخمر وبالتالي المتابعة في احتساء الخمر يصل بشاربه إلى الإدمان ويخبل العقول ويصور لها الأوهام فهناك نسبة كبيرة جدا في العالم المسيحي من مدمني الخمور حسب تعاليم الكتاب المقدس.

    دعوة غريبة لعدم شرب الماء الطاهر



    وكما أن شرب الخمر وحدها أو شرب الماء وحده مضر، وإنما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعطي لذة وطربا، كذلك تنميق الكلام يطرب مسامع مطالعي السفر. إنتهى... (سفر المكابيين الثاني 15 /39 )

    لا تكن في ما بعد شراب ماء بل استعمل خمرا قليلا من اجل معدتك واسقامك الكثيرة.... ( الرسالة الأولى الى تيموثاوس 5/23 )

    نرى هنا أن الكتاب المقدس يدعو إلى شرب الخمر وان شرب الماء وحده مضر هكذا يحث الكتاب المقدس المسيحيين على عدم شرب الماء الطاهر وحده يدعى انه مضر بالإنسان ويجب شرب الخمر مع الماء لأنه يعطى اللازة للشارب وتطير بعقله إلى خيال بعيد من الهواجس الشيطانية.

    اله الكتاب المقدس سكير

    ونجد في إنجيل يوحنا الدعوة الصريحة لاحتساء وشرب الخمر وذلك عندما سكر اله النصارى حسب ما قاله يوحنا في كتابه


    ولما فرغت الخمر قالت أم يسوع له ليس لهم خمر 3 قال لها يسوع ما لي ولك يا امرأة.لم تأت ساعتي بعد4....( إنجيل يوحنا 2 / 3-4 )

    لأنه هكذا قال لي الرب اله إسرائيل.خذ كاس خمر هذا السخط من يدي واسق جميع الشعوب الذين أرسلك أنا إليهم إياها....( سفر ارميا 25 / 15 )

    هل ترى آخى المسلم وأنت أيها النصراني كيف يدعو هذا الكتاب إلى شرب الخمر وإدمانه وأيضا اهانة الأم التي حملتك في رحمها وكنت تتغذى على غذائها وبواسطة دمها فترة من الزمن لم تكل رغم أوجاع وألم الحمل التي تألمت منها كثيرا على مدى تسعة أشهر وذلك لان هذا الكتاب يدعى أن الإله كان يشرب الخمر يسكر فيهين أمه عندما يسكر ويكلمها على أنها امرأة خاطئة بأسلوب غير لائق بمكانة الأم وان أمه هي التي كانت تخدم عليه وهو يسكر ويستحى الخمر


    وفى المزمور 78 العدد 65

    فاستيقظ الرب كنائم كجبار معّيط من الخمر...( مزمور 78 / 65 )

    نرى الكتاب يوصف الرب بالنائم الجبار وذلك من كثرة إفراطه في شرب الخمر .

    وفى يوحنا الإصحاح 4 العدد 46

    فجاء يسوع أيضا إلى قانا الجليل حيث صنع الماء خمرا.وكان خادم للملك ابنه مريض في كفرناحوم ... ( يوحنا 4 / 46 )

    انظروا بالله عليكم اله الكتاب المقدس يحول الماء الطاهر إلى خمر اى أن الإله نفسه يحلل ما يضر الإنسان عقليا وجسديا .

    مبدأ احينى اليوم وامتنى غدا


    نرى في اشعياء الإصحاح 22 العدد13

    فهوذا بهجة وفرح ذبح بقر ونحر غنم اكل لحم وشرب خمر.لنأكل ونشرب لأننا غدا نموت... ( سفر اشعياء 22 / 13 )

    انظروا الكتاب هنا يدعوا إلى شرب الخمر وإدمانه ويدعو إلى معصية الله ويقول أن نعيش يومنا دون التفكير في الآخرة أو لماذا خلقنا في هذه الدنيا هل خلقنا لكي نعيش حياتنا الدنيا فقط وأننا بعد ذلك سوف نموت ولا نبعث مبدأ احينى اليوم وامتني غدا مبدأ وثنى حقير. وقد نسى هذا الكتاب أننا خلقنا من اجل عبادة الله وحدهة ولم يذكر غير احتساء الخمر.

    ونرى في هوشع الإصحاح 4 العدد 11

    الزنا والخمر والسلافة تخلب القلب.. .( سفر هوشع 4 / 11 )

    هذه دعوة صريحة لحب الزنا والخمر لأنه عندما يسكن حب الزنا والخمر في القلوب يخلب القلب ويجذبه إلى المعصية ويسيطر عليه.

    وفى لوقا الإصحاح 7 العدد 34

    جاء ابن الإنسان يأكل ويشرب فتقولون هو ذا إنسان أكول وشريب خمر.محب للعشارين والخطاة... ( إنجيل لوقا 7 / 34 )

    ابن الإنسان أكول وشريب خمر محب للعشارين والخطاة ولكن الكنيسة ضللت المسيحيين بكلمة لا هوت و ناسوت وانه كان يشرب الخمر بناسوته وهذا ليس مجالنا الآن.

    وفى التكوين الإصحاح 27 العدد 37

    فأجاب اسحق وقال لعيسو إني قد جعلته سيدا لك ودفعت إليه جميع إخوته عبيدا وعضدته بحنطة وخمر.فماذا اصنع إليك يا ابني.... ( التكوين 27 / 37 )

    هل ترى عزيزي القارئ يقول في هذا النص عضدته وكلنا نعلم مسلمين ومسيحيين معنى كلمة عضدته اى أمده أو أزوده و مونه بالخمر اى أن الخمر حلال فى هذا الكتاب وأسأل كل قارئ لهذا الكتاب واستحلفه بالله ماذا يفعل الخمر في جسد الإنسان.

    وفى الجامعة الإصحاح 9 العدد 7

    اذهب كل خبزك بفرح واشرب خمرك بقلب طيب لان الله منذ زمان قد رضي عملك.... ( سفر الجامعة 9 / 7 )

    انظروا الكتاب المقدس يدعى أن الله رضي عن البشر وغفر لهم منذ زمن ويقول اشرب الخمر وأنت مطمئن القلب لأنه قد غفر لك فافعل ما شئت .


    وفى الأمثال إصحاح 31 عدد 6

    أعطوا مسكرا لهالك وخمرا لمرّي النفس...... ( سفر الأمثال 31 / 6 )

    هنا أمر صريح من الكتاب المقدس بإعطاء الخمر لمرئ النفس أمر من اله الكتاب المقدس بذلك .

    وفى المزمور 104 العدد 15

    وخمر تفرح قلب الإنسان لإلماع وجهه أكثر من الزيت وخبز يسند قلب الإنسان.... ( المزمور 104 / 15 )

    هذا هو الكتاب المقدس الخمر تفرح قلب الإنسان والخبز فقط يسنده اى لسد حاجة الجوع فقط


    قربان خمر للإله


    نرى في صموئيل الأول إصحاح 10 عدد 3

    وتعدو من هناك ذاهبا حتى تأتي الى بلوطة تابور فيصادفك هناك ثلاثة رجال صاعدون إلى الله إلى بيت ايل واحد حامل ثلاثة جداء وواحد حامل ثلاثة أرغفة خبز وواحد حامل زق خمر.... ( صموئيل الأول 10 / 3 )

    هم يتقربون إلى الإله بقربان خمر لان اله هذا الكتاب يسكر ولا ينهى عن الخمر والفحشاء التي تأتى من وراء شرب الخمر وإدمانه .

    وفى اشعياء إصحاح 5 عدد 12

    وصار العود والرباب والدف والناي والخمر ولائمهم والى فعل الرب لا ينظرون وعمل يديه لا يرون.... (سفر اشعياء 5 / 12 )

    اى أن الولائم هنا أصبحت هي العود و الرباب والدف و الناي و الخمر والترف هو كل حياتهم ولا توجد هناك عبادات .

    الله يعطى خمر


    في التكوين الإصحاح 27 العدد 25& 28

    فقال قدم لي لآكل من صيد ابني حتى تباركك نفسي.فقدّم له فأكل.واحضر له خمرا فشرب.... ( سفر التكوين 27 / 25 )

    فليعطك الله من ندى السماء.ومن دسم الأرض.وكثرة حنطة وخمر... ( سفر التكوين 27 / 28 )

    انظروا اسحق يطلب من الله أن يعطى ابنه خمرا هنا في هذا الكتاب .

    الإله يحول الماء إلى خمر


    وفى يوحنا نرى الإصحاح الثاني

    قال لهم يسوع املئوا الأجران ماء.فملأوها إلى فوق 7ثم قال لهم استقوا الآن وقدموا الى رئيس المتكأ.فقدموا.8 فلما ذاق رئيس المتكأ الماء المتحول خمرا ولم يكن يعلم من اين هي.لكن الخدام الذين كانوا قد استقوا الماء علموا.دعا رئيس المتكأ العريس 9 وقال له.كل إنسان انما يضع الخمر الجيدة أولا ومتى سكروا فحينئذ الدون.أما أنت فقد أبقيت الخمر الجيدة إلى الآن 10 هذه بداءة الآيات فعلها يسوع في قانا الجليل واظهر مجده فآمن به تلاميذه 11 ... ( إنجيل يوحنا 2 / 7- 11 )

    هكذا الكتاب المقدس يدعى أن إباحة شرب الخمر أية عملها اله هذا الكتاب .

    الكتاب يربط التسبيح والعبادة بالسكر و شرب الخمر


    فنرى في دانيال الإصحاح 5 العدد 4

    كانوا يشربون الخمر ويسبحون آلهة الذهب والفضة والنحاس والحديد والخشب والحجر... (سفر دانيال 5 / 4 )

    هنا نرى أن الكتاب ربط السكر بالتسبيح والعبادة اى انه يدعو المسيحي إلى أن يأتي إلى ربه وهو سكرا من الخمر ومن هنا نرى أن فكرة الخمر الذي يشربونه ويدعون انه أصبح دم المسيح بعد إقامة القداس عليه أو صلاتهم كما يقولون أتت من هذا المنطلق ومن هذا الأفك.


    نأتي إلى الصدمة الكبرى **************

    حتى أنبياء الله لم يسلموا من هذا الكتاب

    انظروا يا أصحاب العقول اللطمة الكبرى في هذا الكتاب حتى أنبياء الله لم يسلموا في هذا الكتاب من وصفهم بإدمان الخمر والزنا ببناتهم تبعا لسكرهم يعصون الله في هذا الكتاب وهم خير خلق الله وصفوة الخليقة من البشر وهذا الكتاب العجيب لم يترك لهم فرصة لدعوة العبادة بل نعتهم بأغرب وأعجب الأوصاف حسبنا الله ونعم الوكيل على من كتبوا هذه السطور.

    فنرى نبي الله نوح كيف يصفه هذا الكتاب

    وكان بنو نوح الذين خرجوا من الفلك ساما وحاما ويافث.وحام هو أبو كنعان 18هؤلاء الثلاثة هم بنو نوح.ومن هؤلاء تشعبت كل الأرض 19وابتدأ نوح يكون فلاحا وغرس كرما 20وشرب من الخمر فسكر وتعرّى داخل خبائه.21فأبصر حام أبو كنعان عورة أبيه واخبر أخويه خارجا 22فأخذ سام ويافث الرداء ووضعاه على اكتافهما ومشيا الى الوراء وسترا عورة أبيهما ووجهاهما إلى الوراء.فلم يبصرا عورة أبيهما 23فلما استيقظ نوح من خمره علم ما فعل به ابنه الصغير. 24 .. ( سفر التكوين 9 / 18 – 24 )

    هذا ما يدعو له الكتاب المقدس يا إخوة وأنت أيها النصراني نرى نبي الله نوح الذي كان ينفذ كل أوامر الله دون أن يسأل ما الحكمة من هذا الأمر لان الله أعطى أنبيائه علم لم يعطيه لأحد من البشر نبي الله نوح الذي كان عمر دعوته فقط ولا أقول عمره عمر دعوته فقط تسع مائة وخمسون عام يدعو خلالها إلى الله الواحد الأحد أصبح حسب هذا الكتاب سكير وفاجر استعيذ بالله من هذا الكلام وكتبة هذا الكلام الذين يدعون انه وحى من عند الله وعندما يقرأ الإنسان العادي الغير معصوم من قبل الله هذا الكلام عن نبي من أنبياء الله كان مدمن خمر ويشرب حتى انه كان يفعل كل ما يغضب الله فماذا يفهم من هذا الكلام وماذا يفعل إلا انه يقلد هذا الكلام ويصبح سكير لان هذا الكتاب يقول أن اله هذا الكتاب نفسه كان مدمن خمر كما رأينا سابقا في مثلا (في يوحنا 2 / 3 ) و( يوحنا 2 / 4 ) وفى ( ارميا 25 / 15 ) .

    ونرى بعد ذلك نبي الله لوط وكيف يصفه هذا الكتاب

    وقالت البكر للصغيرة: أبونا قد شاخ وليس في الأرض رجل ليدخل علينا كعادة كل الأرض. 31هلم نسقي أبانا خمرا ونضطجع معه فنحيي من أبينا نسلا.32 فسقتا أباهما خمرا في تلك الليلة ودخلت البكر واضطجعت مع أبيها ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها.33 وحدث في الغد أن البكر قالت للصغيرة: إني قد اضطجعت البارحة مع أبي. نسقيه خمرا الليلة أيضا فادخلي اضطجعي معه فنحيي من أبينا نسلا. 34 فسقتا أباهما خمرا في تلك الليلة أيضا وقامت الصغيرة واضطجعت معه ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها 35 فحبلت ابنتا لوط من أبيهما. 36 فولدت البكر ابنا ودعت اسمه موآب وهو أبو الموآبيين إلى اليوم 37 والصغيرة أيضا ولدت ابنا ودعت اسمه بن عمي وهو أبو بني عمون إلى اليوم. 38..
    ( سفر التكوين 19 / 31 - 38 )

    نرى هنا قمة الافتراء على الأنبياء هذا الكتاب يتكلم على نبي من أنبياء الله كيف . نرى فكر هذا الكتاب في الدعوة للزنا وأى زنا زنا المحارم (ولمن لا يعرف ما هو زنا المحارم هو أن يزنى الرجل بابنته أو أخته أو أمه واى من النساء ذات درجة القرابة التي تحرم عليه نكاحها ) رأيتم كيف يرسم هذا الكتاب الخطط للبنات للممارسة الدعارة والفحشاء ويدعو إلى الرذيلة والمعصية وليس إلى الفضيلة والعبادة لله وحده ويدعون أن هذا من كلام الله هل الله يرسل أنبياء لكي يعصونه ويفسدون في الأرض لا والله كذب الكاتب لا يكون لنبي من أنبياء الله أن يعصى الله أبدا كيف يكون نبي داعي إلى الله وعبادة الله ويكون مفسد في الأرض لم نرى هذا إلا هنا في هذا الكتاب الآثم المفترى على خير البشر وصفوتهم بادعاءات كاذبة وافتراءات على المصطفين الأخيار جعلهم هذا الكتاب مدنسون بالأخطاء والمعاصي هل هذا الكلام يدخل عقل إنسان عاقل وان دخل عقل اى إنسان إذن لماذا يتبع هؤلاء الأنبياء وهم بهذا الوصف في هذا الكتاب ؟ .

    وفى ارميا الإصحاح 35 العدد 2

    اذهب إلى بيت الركابيين وكلمهم وادخل بهم إلى بيت الرب إلى احد المخادع واسقهم خمرا ... ( سفر ارميا 35 / 2 )

    حتى بيت الرب هكذا الكتاب دنسه ويصف لكل شخص يعمل بتعاليم هذا الكتاب كيف يعصى الله كما يقولون في أفلام السينما سقاني حاجة صفراء وما شعرت بشئ بعدها هو يقول في هذا النص ادخل بهم بيت الرب واسقهم خمرا واذهب بهم إلى المخادع اى الأسرة المخصصة للنوم.

    الإسراف المادي والجسدي


    فنرى في التثنية الإصحاح 14 العدد 26

    وانفق الفضة في كل ما تشته نفسك في البقر والغنم والخمر والمسكر وكل ما تطلب منك نفسك وكل هناك أمام الرب إلهك وافرح أنت وبيتك..... ( سفر التثنية 14 / 26 )

    إذا نظرنا هنا في هذا النص نرى أن الكتاب المدعو مقدس يدعو قارئه إلى الإسراف والإتلاف المادي والجسدي حيث دعوته صريحة للإسراف وشراء الخمر وما تشتهى الأنفس حيث يدعو إلى شرب الخمر وعمل كل شئ تشتهيه الأنفس وعمل اى شئ وذلك أمام الرب .

    خزين البيت


    في القضاة الإصحاح 19 العدد 19

    وأيضا عندنا تبن وعلف لحميرنا وأيضا خبز وخمر لي ولامتك وللغلام الذي مع عبيدك.ليس احتياج إلى شيء.... ( سفر القضاة 19 / 19 )

    انظروا جميعا الخمر شئ اساسى في خزين البيت اى أن لابد أن كل شخص يعمل على أن يكون ببيته دائما خمرا .


    قال الله تعالى{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (90) إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلَاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ (91) } ..... سورة المائدة



    وقال الله تعالى أيضا{ يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِن نَّفْعِهِمَا وَيَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنفِقُونَ قُلِ الْعَفْوَ كَذَلِكَ يُبيِّنُ اللّهُ لَكُمُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ
    } ..... سورة البقرة 219


    صدق ربنا وتعالي عما يصفون



    إما بعد الاخوة والاخوات المسلمين والمسلمات المؤمنين والمؤمنات والقراء النصارى كنا فيما قبل قد قدمنا لكم الكثير من النصوص الداعية إلى شرب الخمر وادمانه وما يترتب على شرب الخمر من فجور وخلاعة ومعصية لله عز وجل واليوم نكمل موضوعنا عن الكتاب المقدس يدعو لادمان الخمر والفجور. حيث اننا قد وضحنا في الحديث السابق ما يدعوا اليه الكتاب المقدس بالدليل والبرهان من الكتاب نفسه وذلك بالنصوص المدونة فيه وليس بكلام مرسل فنحن المسلمين دائما لا نرمى الآخرين بالأفتراءات أو الشبهات
    واليوم نكمل هذا الموضوع ونرى كيف إن هذا الكتاب به الكثير من النصوص التي تدعو المخلوق لمعصية الخالق حيث إن هناك الكثير من النصوص تدعوا إلى ادمان الخمر ونصوص أخرى تدعوا إلى الفجور ونحن يا مسلمون لا نعتقد بان هذا الكتاب الذي انزل المسيح عيسى ابن مريم عليه وعلى امه سلام الله ولكن ليس هذا موضوعنا . واسئل كل مسيحي صادق مع نفسه باحث عن الحق اذا كنت تريد أن تنصح وتوعظ ابنتك أو زوجتك أو اختك هل توعظها بهذا الكلام ؟ هل تنصحها أن تشرب الخمر أو أن تفعل هذه الأفعال المخجلة ؟ . أقول لك الأجابة التي لا تستطيع أن تنطقها وهى لا . فأذا كنت أنت تخجل من هذا الكلام الذي لا تعترف به أنه كلام للوعظ والتربية الحسنة وإعداد الامم . إذن كيف تقول أنه من كلام الله ؟ . لماذا تقبل ممن كتبوا هذه الكلمات أن ينسبوها إلى من تعبد ؟ كيف تستمع إنت إلى هذا الكلام ولا تخجل من نفسك ؟ . الله الذي خلقك وخلقنى وخلق كل دابة وخلق الكون كله ارسل الأنبياء على مدى العصور بأعذب الكلام وأفصح لسان بين البشر ينزل هذا الكلام لا لا لا والله والف لا . تعالى الله عما يصفون . واترك ايها القارئ المسيحي كلام الكنائس وأقرأ بنفسك وترك كلمة رمز والرموز لأنها عقيدة وليست علوم رياضية ولا فلسفية أو أى علوم بشرية تعج بالرموز لا إن كلام الرب دائما وابدا يكون كلام عظة فيه ترغيب وترهيب لمن يطيعه يسكنه جناته ومن يعصيه له الويل في نار جهنم . ثم ما هي الحكمة من خلق الله للبشر هل هي كى يعملوا بتعليم هذا الكلام من شرب خمر وزنا . لا والله بل لعبادته وطاعته ولمن اطاع الله جزاء ولمن عصاه جزاء أخر ولا يستوى الطائع والعاصى . فنرى فيما يلى


    الخمر مرقرقة على الشفاه


    {وحنكك كأجود الخمر--لحبيبي السائغة المرقرقة السائحة على شفاه النائمين} ..... سفر نشيد الانشاد الاصحاح 7 العدد 9
    فهنا يقول يقول حنكك كاجود الخمر اى إن فمك كافخر أنواع الخمر المعتق المتلألة كبريق اللؤلؤ سائحة على شفاه النائم هذا كلام يدعوا إلى التقبيل وليس الوعظ والتربية الدينية .ويربط الخمر بتقبيل الشفايف ما هي العظة والحكمة في هذا الكلام لا اعلم .


    يجب إن نسكر ونعرض نسائنا للفرجة


    {في اليوم السابع لما طاب قلب الملك بالخمر قال لمهومان وبزثا وحربونا وبغثا وابغثا وزيثار وكركس الخصيان السبعة الذين كانوا يخدمون بين يدي الملك احشويروش )10) ان يأتوا بوشتي الملكة الى امام الملك بتاج الملك ليري الشعوب والرؤساء جمالها لانها كانت حسنة المنظر)11)} ..... سفر استير الاصحاح 1
    انظروا إلى ماذا يدعو الكاتب هنا يدعوا الرجال إلى شرب الخمر والسكر ثم بعد إن يسكروا يأتوا بنسائهم ليعرضوهم على الناس على العامة لان نسائهم جميلات المنظر وكشف النساء على من يجوز لها ومن لا يجوز ونقول إن هذا هو كلام الله يا اصحاب العقول كيف ادع غيرى ينظر الىجمال زوجتى التي وهبنى الله اياها إن لم يحافظ الرجل على زوجته فما هي وضيفته في بيت الزوجية .


    كيف تكون قاتلا


    {فاوصى ابشالوم غلمانه قائلا انظروا.متى طاب قلب امنون بالخمر وقلت لكم اضربوا امنون فاقتلوه.لا تخافوا.أليس اني انا أمرتكم.فتشددوا وكونوا ذوي بأس } ..... سفر صموئيل الثانى الاصحاح 13 العدد28
    فنرى هنا في هذا النص كيف يشرح لنا هذا الكتاب إن اردنا إن نكون قتلة ماذا نفعل وكيف نحتال على الضحية .


    كيف تأخذ المرأة ما تريد من زوجها


    {فقال الملك لاستير في اليوم الثاني ايضا عند شرب الخمر ما هو سؤلك يا استير الملكة فيعطى لك وما هي طلبتك.ولو الى نصف المملكة تقضى} ..... سفر استير الاصحاح 7 العدد 2
    والى نساء العالم المسيحيات اللاتى يؤمن بهذا الكتاب يشرح لكم هذا الكتاب كيف تضحكى على زوجك وتحتالى عليه وتأخذ ما تريدى منه وهو راضى ولاكن قبل أن يفيق من سكره يا نساء العالم المسيحيات اسكروا ازواجكم واطلبوا ماتريدوا منهم وهم سكارى لان الملك اعطى استير نصف المملكة وهو مخمور وسكران فاقتدوا بهذا الكلام وهذا الكتاب .


    توسلوا لكى لايطولكم غضب السكارى


    {فقام الملك بغيظه عن شرب الخمر الى جنة القصر ووقف هامان ليتوسل عن نفسه الى استير الملكة لانه رأى ان الشر قد أعد عليه من قبل الملك} ..... سفر استير الاصحاح 7 العدد 7
    حينما تجدوا رجل مخمور وسكران توسلوا لزوجته لكى لا يقسوا عليكم بشره ويدعو في نفس الوقت انك لكى تكون جبار ويخافك الناس لابد وان تكون سكير مثل هذا الملك .


    علاج المرضى بالخمر


    {فقال الملك لصيبا ما لك وهذه.فقال صيبا الحماران لبيت الملك للركوب والخبز والتين للغلمان ليأكلوا والخمر ليشربه من اعيا في البرية} ..... سفر صموئيل الثانى الاصحاح 16 العدد 22
    نرى هنا انه اعطى الخبز والتين للغلمان ليأكلوا والخمر لمن اعيا في البرية ولعلاجه بالخمر الخمر الذي تفسد الجسم هذا الكتاب يقول للعلاج كيف لا اعرف . لا اعرف كيف تصبح الخمر علاجا .


    البكاء اذا انقطع الخمر عنهم


    {اصحوا ايها السكارى وابكوا وولولوا يا جميع شاربي الخمر على العصير لانه انقطع عن افواهكم}..... ٍلإ{ يوئيل الاصحاح 1 العدد 5
    ابكوا و ولولوا يا جميع السكارى على الخمر الذي سينقطع عنكم أى أن الخمر هو الشغل الشاغل فى حياة الناس .


    اصبح سرور الارض بالخمر


    {صراخ على الخمر في الازقة.غرب كل فرح.انتفى سرور الارض} ..... سفر اشعياء الاصحاح 24 العدد 11
    انظروا هنا اصبح الخمر هو الشغل الشاغل لاهل الارض يتعاركون من اجل الخمر ويصرخون واصبحت الارض لا يوجد فيها سرور بدون خمر في الازقة والحوارى والشوارع وكافة بقاع الارض .
    نأتى بعد ذلك إلى وجه أخر من الوجوه المتعددة لهذا الكتاب وهو الفجور الذي يدعى اليه هذا الكتاب دون التعرض لنشيد الانشاد لان نشيد الانشاد يححتاج إلى الكثير والكثير من الموضيع وحده لانه يتكلم في اباحيات بعيدة كل البعد عن الاديان . فهذا المسمى بنشيد الانشاد كتاب أخر لشرح التغزل بين رجل وأمرأة والاعجاب بمفاتن المرأة في كلام مرسل كمايقال بين عاشق ومعشوقته .


    هل تسلم ابنتك بيدك ليفعل بها الفحشاء


    {وفيما هم يطيبون قلوبهم اذا برجال المدينة رجال بليعال احاطوا بالبيت قارعين الباب وكلموا الرجل صاحب البيت الشيخ قائلين اخرج الرجل الذي دخل بيتك فنعرفه (22) فخرج اليهم الرجل صاحب البيت وقال لهم لا يا اخوتي لا تفعلوا شرا.بعد ما دخل هذا الرجل بيتي لا تفعلوا هذه القباحة (23) هوذا ابنتي العذراء وسريته دعوني اخرجهما فاذلوهما وافعلوا بهما ما يحسن في اعينكم واما هذا الرجل فلا تعملوا به هذا الامر القبيح (24) فلم يرد الرجال ان يسمعوا له.فامسك الرجل سريته واخرجها اليهم خارجا فعرفوها وتعللوا بها الليل كله الى الصباح وعند طلوع الفجر اطلقوها (25)} ..... سفر القضاة الاصحاح 19
    فنرى هنا أن رجال اتو إلى بيت رجل شيخ وطلبوا منه أن يخرج الرجل الذي بيته ليعرفوه . فقال لهم صاحب البيت لا يفعلوا شر أو أى قباحة بهذا . وطلب منهم إن يأخذوا ابنته وسريته ويفعلوا بهن ما يشاؤن وألا يفعلوا بهذا الرجل هذا الأمر القبيح وأن يفعلوه بأبنته . فلم يسمعوا له فأخرج الرجل لهم سريته فأخذوها وتعللوا بها الليل كله أى أنهم امضوا الليل يتبادلون هذه المرأة وعند طلوع الفجر تركوها ترحل . واسئل اى شخص مسيحي هل اذا كنت في طريق تسير أو في بيتك ومعك ابنتك وأتى اليك من هم عتاه أو جماعة بلطجية هل ستسلم لهم ابنتك وتقول لهم افعلوا بها ما يحلوا لكم .


    أذا لم يوافق الأب يقبض الثمن


    {واذا راود رجل عذراء لم تخطب فاضطجع معها يمهرها لنفسه زوجة (16) ان ابى ابوها ان يعطيه اياها يزن له فضة كمهر العذارى (17)} .....سفر الخروج 22
    أى إن الراجل لا يتعب نفسه ويجهز بيت للزواج ولكن يجتهد في أن يراود اى عذراء لم تخطب بعد فيضجع معها وبعد ذلك يدفع لها المهر ويأخذها زوجة بعد الاستعمال أذا وافق ابوها وأن لم يوافق الأب يدفع له فضة مقابل استعمالها هكذا تحل مشكلة الشباب الذي لايستطيع أن يجهز بيت للزواج
    اى إن الأب يقبض ثمن استعمال ابته كما يفعل من لا يخشى الله ويتربح من وراء الدعارة .


    أما إذا وافق الأب


    {اذا وجد رجل فتاة عذراء غير مخطوبة فامسكها واضطجع معها فوجدا (28) يعطي الرجل الذي اضطجع معها لابي الفتاة خمسين من الفضة وتكون هي له زوجة من اجل انه قد اذلّها.لا يقدر ان يطلقها كل ايامه (29)} ..... سفر التثنية الاصحاح 22
    أذا وجدت أى فتاة عذراء غير مخطوبة أمسكها وإفعل بها الفحشاء وأضطجع معها ثم ادفع بعد ذلك لابوها خمسين من الفضة وتكون زوجة له مدى الحياة ولا يستطيع إن يطلقها لانه اذلها اى انه يعيش العمر كله يحمل عاره وفضيحته وابنائه من بعده لان قصة زواجها هتكون معروفة لكل من حولها وتنتشر هذه القصة من شخص إلى شخص حسب طبيعة البشر .


    الزوانى يسبقون الابرار إلى الملكوت


    {فأي الاثنين عمل ارادة الاب.قالوا له الاول.قال لهم يسوع الحق اقول لكم ان العشارين والزواني يسبقونكم الى ملكوت الله} ..... متى الاصحاح 21 العدد 31
    نرى إن هذا الكتاب يقول أ، الزوانى والعشارين يسبقون الأبرار إلى دخول إلى الجنة . أى إنها دعوة صريحة لكى تدخل المرأة أو الرجل الجنة ومن الأوائل لابد من شرط الزنا . فكيف يسبق الزناه الابرار إلى الجنة . يظل رجل أو امرأة العمر كله يتعبد ويسبقه أو تسبقها رجل أو امرأة زانية .


    هدايا تعطى للزوانى


    {لكل الزواني يعطون هدية.اما انت فقد اعطيت كل محبيك هداياك ورشيتهم ليأتوك من كل جانب للزنا بك (33) وصار فيك عكس عادة النساء في زناك اذ لم يزن وراءك بل انت تعطين اجرة ولا اجرة تعطى لك فصرت بالعكس (34) } ..... سفر حزقيال 16
    أى أن على المرأة إن تعطى الهدايا لكى يكون لها عاشقين ويأتون اليها ليزنو بها . وان على المرأة أيضا إن تعطى أجرة على هذا الشئ وتصبح عكس العاهرات كلهم الذين يتقاضون على الفحشاء مقبل مبالغ تتفق عليها فتدفع هي الاجر لمن يفعل بها هذا .


    حفر وردم


    {لان الزانية هوة عميقة والاجنبية حفرة ضيقة } ..... سفر الأمثال الاصحاح 23 العدد 27
    التعليق على هذا النص مخجل جدا فلا تعليق هو موضح نفسه لان أى تعليق سوف يكون مخجل جدا جدا جدا .


    تبرك العرايا من القساوسة


    {أمريض احد بينكم فليدع شيوخ الكنيسة فيصلّوا عليه ويدهنوه بزيت باسم الرب}..... رسالة يعقوب الاصحاح 5 العدد 14
    هل ترضى يا مسيحي أن تخلع زوجتك أو اختك أو ابنتك ملابسها وتصبح عاريا إمام القسيس ليدهنها بالزيت . هل هو دهان أم شئ آخر .


    البحث عن فتاة جميلة


    {وشاخ الملك داود.تقدم في الايام.وكانوا يدثرونه بالثياب فلم يدفأ(1)فقال له عبيده ليفتشوا لسيدنا الملك على فتاة عذراء فلتقف امام الملك ولتكن له حاضنة ولتضطجع في حضنك فيدفأ سيدنا الملك (2) ففتشوا على فتاة جميلة في جميع تخوم اسرائيل فوجدوا ابيشج الشونمية فجاءوا بها الى الملك (3) وكانت الفتاة جميلة جدا فكانت حاضنة الملك وكانت تخدمه ولكن الملك لم يعرفها (4)} ..... سفر الملوك الاول الاصحاح 1
    هذا الكلام عن نبي الله داود يقول الكاتب انه قد كبر في السن وتقدم به العمر وأن البرد كان شديد عليه فلم يدفأ . فاقترحوا إن يأتوا له بفتاة عذراء صغيرة في السن وترقد في حضنه وتضطجع معه فتدفئه فأتوا اليه بفتاة تدعى ابيشج الشونمية كانت جميلة جدا حسب قول الكاتب واصبحت هي المدفئة المطلوبة وخادمة ولكن داود لم يعرفها رغم كل ما فعلته مدفئة طبيعية بمشتملاتها . هذا نبي من أنبياء الله صفوة خير الخلق يصفه الكاتب بهذه الصفات القبيحة .





    واوجه الكلام ألان إلى كل من قرأ هذا الموضوع وهذه السطور والنصوص واقسم بالذى رفع السموات بلا عمد انى كمسلم صادق هذه النصوص موجودة في الكتاب المقدس وهذا القسم لقارئ المسيحي لانهم يقولون اننا نفترى بأشياء غير موجودة في الكتاب لا بل كل هذا موجود في الكتاب واكثر من ذلك ولكن كما تقولوا انتم فتشوا الكتب واتركوا كلام الكنائس .واسئل هل هذا الكلام كلمات مواعظ وحكم وتربية اخلاقية ؟ . هل هذه هي الديانة التي أتى بها المسيح ابن مريم عليه وعلى أمه السلام ؟ . هذا الكتاب صدمة لمن يقرأه ويتعمق ففي قرأته . به اباحيات لم تاتى في الديانات الوثنية القديمة فإن كنت يا مسيحي تؤمن بهذا الكلام فأعرف انك في ضلال . وهذا ما فعله كاتبة الكتاب المقدس في هذه الديانة التي انزلت على نبي الله عيسى ابن مريم عليه وعلى أمه السلام وبدلو وغيروا كلام الله . وكتبوا جورا ونسبوه إلى الله عز وجل . بدلوا كلام الله زورا . لمكاسب ومصالح شخصية .


    قال تعالى { فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ } .......... الآية 79 سورة البقرة

    صدق ربنا وتعالى عما يصفون


    ما أجمل آيات القرآن


    المصدر:
    الكتاب المقدس يدعو لادمان الخمر والفجور

  5. #5
    الصورة الرمزية طالب عفو ربي
    طالب عفو ربي غير متواجد حالياً الله ربي ومحمد رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,600
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2014
    على الساعة
    05:10 PM

    افتراضي

    جزاك الله خير
    طبعا لا تعليق تسجيل مرور فقط
    صفحة الأحاديث النبوية

    http://www.facebook.com/pages/الاحاد...01747446575326

  6. #6
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,679
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    25-09-2016
    على الساعة
    12:10 AM

    افتراضي

    اقتباس
    نبيذ عضوي
    ماذا تعنى كلمه نبيذ عضوى؟

    يعنى مصنوع من ايه بالصبط علشان مرحش بعيد.......................!!
    :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gardanyah مشاهدة المشاركة

    ماذا تعنى كلمه نبيذ عضوى؟

    يعنى مصنوع من ايه بالصبط علشان مرحش بعيد.......................!!
    :
    أضحك الله سنك أختى الكريمة.

    جزاكم الله خيرا جميعا على مروركم الكريم.

  8. #8
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,780
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2015
    على الساعة
    03:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    رهبان لبنان يصنّعون نوع جديد من النبيذ للتقرب إلى الله!!
    بالسم الهاري ان شاء الله على قلوبكم يا رهبان لبنان
    بارك الله فيك اخي الكريم


  9. #9
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ronya مشاهدة المشاركة
    بالسم الهاري ان شاء الله على قلوبكم يا رهبان لبنان
    بارك الله فيك اخي الكريم





  10. #10
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    للرفع.

رهبان لبنان يصنّعون نوع جديد من النبيذ للتقرب إلى الله!!

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. نصارى لبنان: المسيح ولد في لبنان و ليس في فلسطين.
    بواسطة صدى الحقيقة في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 28-12-2010, 02:31 PM
  2. قال الجهلاء : رسولكم يشرب النبيذ والخمر
    بواسطة السيف البتار في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-11-2009, 02:55 PM
  3. اشتباكات بين رهبان في كنيسة القيامة مرئي
    بواسطة golder في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-02-2009, 01:08 AM
  4. هل يؤمن رهبان النصارى بالمسيحية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة الترجمان في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-09-2007, 03:36 AM
  5. بالصور(مشاجرة بين رهبان أقباط وأحباش)
    بواسطة عمرو بن العاص في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 18-08-2005, 10:22 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

رهبان لبنان يصنّعون نوع جديد من النبيذ للتقرب إلى الله!!

رهبان لبنان يصنّعون نوع جديد من النبيذ للتقرب إلى الله!!