الإعجاز العلمي في حديث (لا تغضب)

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الإعجاز العلمي في حديث (لا تغضب)

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: الإعجاز العلمي في حديث (لا تغضب)

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    60
    آخر نشاط
    06-03-2011
    على الساعة
    07:13 AM

    افتراضي الإعجاز العلمي في حديث (لا تغضب)

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين الإعجاز العلمي في حديث (لا تغضب)

    --------------------------------------------------------------------------------

    يا ضيفنا الكريم سلام الله عليك .. نعلم جميعاً ان المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد ..
    من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه ..
    فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ..

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الإعجاز العلمي في حديث (لا تغضب)
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الإعجاز العلمي في حديث (لا تغضب)
    إنه نداء رائع أطلقه سيد البشر قبل أربعة عشر قرناً، واليوم في القرن الحادي والعشرين يستغيث أطباء بريطانيا ويطلقون نفس النداء لأنهم وجدوا فيه الحل لمشكلاتهم......



    كلما ناقشني ملحد في آية قرآنية أو حديث نبوي شريف وجدتُ معجزة تتجلى في كتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام! وكأن هؤلاء الملحدين"سخَّرهم" الله ليكونوا وسيلة تلهمنا البحث والتدبر لنكتشف معجزات جديدة لم تكن تخطر ببالنا لولا انتقادهم لها!
    ومن الأشياء التي عجبت لها أن أحدهم يدعي أن النبي عليه الصلاة والسلام هو "رجل انفعالي" لا يعرف إلا الغضب والانفعالات، أستغفر الله من هذا القول ولكني مضطر لعرض أقوالهم لأتمكن من الرد عليها ولأبين حقيقة عقيدتهم الضعيفة وبطلان حججهم الواهية.
    ولكن تذكرت حديثاً عظيماً عندما جاء أعرابي لرسول الله صلى الله عليه وسلم وقال له أوصني قال له النبي الأعظم كلمة واحدة يطلقها علماء الغرب اليوم بعدما اكتشفوا ما تحمله من أسرار وفوائد ودلالات، إنها (لا تغضب) والتي كررها النبي مراراً للأعرابي حتى خُيل له أن الإسلام يتخلص في هذه العبارة الرائعة (لا تغضب)، فالغضب هو مفتاح لكل أبواب الشر، ومفتاح للاستكبار الذي يعاني منه الملحدون وغيرهم من المشككين، ويمكنني أن أقول إن الغضب هو مفتاح جهنم والعياذ بالله.
    وقد كان نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم لا يغضب أبداً لنفسه ولا لأمر من أمور الدنيا، إلا أن تُنتهك حرمة من حرمات الله تعالى، وهنا تكمن عظمة هذا النبي الذي يستهزئ به أعداؤه لأنهم حقيقة لم يجدوا أي حجة علمية يطلقوها وبعدما أصبحت حقائبهم فارغة من الحجج والبراهين لجؤوا إلى وسيلة الضعفاء ألا وهي الاستهزاء!
    ولكي تكون حجتنا علمية أود أن أعرض أولاً ما نشرته جريدة ديلي ميل البريطانية عن نداء يوجهه باحثون بريطانيون يعتقدون أنه الحل لمشاكل الغرب التي تولدت لديه بنتيجة الإلحاد. فاليوم يشهد الغرب أعلى معدلات للجريمة والاغتصاب والعنف بأشكاله في الشارع والمنزل، إنها ظاهرة اجتماعية خطيرة أنفقوا الملايين من أجل إيجاد علاج لها، فانظروا بماذا خرجوا أخيراً!!
    فقد حذر عدد من الأطباء البريطانيين من تفشي ظاهرة انعدام السيطرة على المزاج مؤكدين أنها تعد مشكلة كبيرة على الرغم من أن أحداً لا يعتبر أنها تحتاج علاجاً. وقال الأطباء إن عدم التمكن من السيطرة على الغضب أصبح ظاهرة تتزايد وتتسبب بارتفاع أعداد الأعمال الإجرامية وتفكك عائلات بالإضافة إلى المشاكل الصحية بنوعيها الجسدية والعقلية.
    وجد الأطباء علاقة قوية بين الغضب المزمن والحاد وأمراض القلب والسرطان والجلطات والإحباط وحتى الإصابة بالزكام بشكل متكرر!! وكانت مؤسسة العناية بالصحة العقلية قد أطلقت مسحاً يظهر خطر هذه الظاهرة داعية إلى مواجهة خطرها لأنها تؤذي حياة الكثيرين.
    وقال المدير التنفيذي في المؤسسة الدكتور "أندرو ماكالوك" إنه من الغريب أن يترك الناس وحيدين عندما يتعلق الأمر بشعور قوي مثل الغضب في مجتمع يستطيعون فيه أن يحصلوا على مساعدة عند المعاناة من الإحباط والقلق والذعر والخوف واضطرابات الأكل وغيرها من المشاكل النفسية. إن هذا الغضب إذا استمر فسوف يهدم حياة الفرد. وأقر الباحثون بأن معالجة مشكلة الغضب ليست بالأمر السهل لكن منافعها كبيرة جداً!!
    وأكدت هذه الدراسة أن الغضب أصبح مشكلة كبرى تشمل ربع المجتمع وتسبب الكثير من الإحباط، ولذلك أطلقوا نداء موحداً يؤكدون من خلاله على ضرورة ألا يغضب الإنسان كوسيلة لعلاج معظم مشاكل المجتمع وبخاصة الشباب. كما أكدت دراسة ثانية منشورة على موقع بي بي سي أن هناك علاقة قوية بين الغضب وبين أمراض القلب والإصابة بالنوبة القلبية.
    فقد وجدوا أن الإنسان الذي تعود على الغضب من المحتمل أن يُصاب بأمراض في الأوعية القلبية أكثر ثلاثة أضعاف من الشخص الهادئ، وأكد جميع الباحثين أن الغضب هو مسبب أساسي لارتفاع ضغط الدم ولأمراض السكر واضطرابات القلب، حتى إن الذي يغضب لديه احتمال كبير للإصابة بالنوبة القلبية المبكرة وقد يصاب بالموت المفاجئ!!
    ونقول يا أحبتي! إن علماء الغرب يرددون كلام النبي الأعظم بعدما ثبت لهم أن الحل يكمن في هذه العبارة (لا تغضب)، وأقول بالله عليكم هل صاحب هذا النداء الرائع (لا تغضب) هو رجل انفعالي أم رجل رحيم بأمته يريد الخير لهم؟؟
    انظروا معي كيف يعود الغرب شيئاً فشيئاً إلى تعاليم الإسلام، ماذا يعني ذلك؟ إنه يعني شيئاً واحداً ألا وهو أن الإنسان عندما يبحث ويفكر ويكتشف الحقائق العلمية ويخوض التجارب لابد أن يصل إلى نفس الحقائق التي جاء بها هذا النبي الأعظم صلوات ربي وسلامه عليه!! وسؤالي هل ازداد حبكم لنبي الرحمة صلى الله عليه وسلم بعدما اطلعتم على هذا البحث؟
    ولكن في بحث جديد قام به باحثون في جامعة كاليفورنيا أثبتوا من خلاله أن الغضب مفيد في حالة واحدة فقط، وهي عندما تدافع عن شيء وتستخدم الحجج والبراهين لتثبت صدق شيء ما، فقد وجدوا أن الغضب يساعد في هذه الحالة فقط على إقامة الحجة على الآخرين بشكل أكبر.
    وهنا نقول سبحان الله! انظروا معي كيف أن النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم كان يغضب في حالة واحدة عندما تُنتهك حرمة من حرمات الله، وسبب غضبه لكي يعالج هذا التجاوز لحدود الله بشكل أفضل ما يمكن، هذه هي أخلاق حبيبنا صلى الله عليه وسلم.
    إن الحقائق التي جاء بها رسولنا تمثل الفطرة التي فطر الله الناس عليها، وهذا أكبر دليل مادي على أن محمداً صلى الله عليه وسلم صادق في دعوته إلى الله، وصدق الله عندما وصفه بصفة لم يصف بها غيره من المخلوقات، يقول تعالى: (لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ * فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ) [التوبة: 128-129].
    ـــــــــــ
    :
    التعديل الأخير تم بواسطة أمـــة الله ; 16-02-2010 الساعة 02:22 PM سبب آخر: تكبير الخط وحذف الأيقونات لأن الصفحة عريضة جدا
    الحمد لله علي نعمة الاسلام وكفي بها نعمة (الزهراء حبيبتي)

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    60
    آخر نشاط
    06-03-2011
    على الساعة
    07:13 AM

    افتراضي

    الحمد لله عدد خلقة ورضا نفسة وزنة عرشة ومداد كلماتة
    الحمد لله علي نعمة الاسلام وكفي بها نعمة (الزهراء حبيبتي)

  3. #3
    الصورة الرمزية د.محمد عامر
    د.محمد عامر غير متواجد حالياً ان الدين عند الله الاسلام
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,432
    آخر نشاط
    17-01-2017
    على الساعة
    12:30 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله في الاخت الفاضلة الزهراء وجعل عملها هذا في ميزان حسناتها
    فمن الناحية الطبية وجد ان الانفعال ( الغضب ) يؤدي الي اضطرابات هرمونية حادة
    ومن اهمها زيادة افراز هورمون كل من الادرينالين والنور ادرينالين من الغدة فوق كلوية
    نتيجة مؤثرات ونبضات عصبية من المخ

    تلك الهرمونات تؤدي الي ارتفع ضغط الدم نتيجة انقباض الاوعية الدموية بالاضافة الي زيادة عدد دقات القلب مما يؤثر علي الجهاز الدوري واحداث خلل به كارتفاع ضغط الدم المزمن واحداث لغط ( عدم انتظام النبضات القلبية )بالقلب ومع تكرر حالات الانفعال
    والغضب يؤدي ذلك الي عبيء علي عضلة القلب وضيق بالشرايين التاجية نتيجة اضرابات في معدلات الكوليسترول والدهون الثلاثية بالدم وترسبها في جدار تلك الشرايين التا جية لعضلة القلب مما يؤدي وبمرور الوقت الي حدوث النوبات القلبية وحتي ايضا الي حدوث الجلطة بالقلب والتي في كثير من الحالات تؤدي الي الوفاة في الحال بالسكتة القلبية
    ارتفاع الادرينالين والنور ادرينالين الناتجين عن الغضب والانفعال يؤديان ايضا الي ارتفاع نسبة السكر بالدم لعملهم ضد هورمون الانسولين بالاضافة الي دورهم في التأثير
    علي مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول وخاصة الدهون الليبوبروتينية المنخفضة الكثافة والتي بزيادتها تترسب في كافة الشرايين بما فيها التاجية ومع اضطرابات بلسمة ( التمثيل الغذائي ) النشويات والدهون والبروتينات نتيجة تكرر الغضب وفرز تلك الهرمونات مما يزيد من المضاعفات علي القلب
    هذا بالاضافة الي التوتر المزمن والرعشة المزمنة بالاطراف وخاصة اصابع الايدي
    والاحساس بالخمول والشعور بالتعب لاقل مجهود والصداع المزمن .
    فالغضب مفتاح الامراض والحلم سيد الاخلاق ورسولنا الكريمنهي عن الغضب
    والانفعال في كثير من احاديثه الشريفة
    وكم من آية قرآنية كريمة وصفته بالخلق العظيم وعدم الفظاظة وغلظة القلب
    والحمد لله علي نعمة الاسلام وصلي الله علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه اجمعين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية د/مسلمة
    د/مسلمة غير متواجد حالياً مشرفة دعم المسلمين الجدد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,115
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-09-2015
    على الساعة
    01:35 AM

    افتراضي

    جزاكِ الله خيراً أختي الزهراء حبيبتي على النقل المفيد

    وجزاك الله خيراً أخانا الفاضل د.محمد عامر على الإضافة القيمة

    وهذا رابط للإعجاز العلمي في حديث "لا تغضب"

    http://www.55a.net/firas/farisi/prin...how_det&id=308
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية احمد×
    احمد× غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    1
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-10-2010
    على الساعة
    12:07 AM

    افتراضي

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي

    أعوذُ بالله من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    ................
    الأخت الفاضله " الزهراء حبيبتي" المُحترمه ، بارك اللهُ فيكِ وجعلك رفيقةً لمن أحببت
    .............
    ونستأذن منك أن نقتبس من أحد ملفاتنا وهو " أحاديث نبويه ومُعجزات "تناولنا فيه 80 حديثاً ونيف .
    ............
    (26)
    ..........
    النهي عن الغضب
    ..............
    عن أبي هُريرة رضي اللهُ عنهُ قال " جاء رجلٌ إلى رسول الله صلى اللهُ عليه وسلم فقال أوصني . قال : لا تغضب . فرددها مراراً . فقال لا تغضب " ...الحديث .
    .............
    وعن رسول الله أنه قال " ليس الشديدُ بالصرع ، وإنما الشديدُ الذي يملكُ نفسهُ عند الغضب "
    ..............
    وقد أثبتت الدراسات العلميه ما للغضب المكبوت والغضب الواضح الهائج من نفس الأضرار .
    ...............
    لأن الغضب جمرةٌ يُلقيها الشيطان إبليس في قلب إبن آدم ، فنجدُ الغاضب تحمرُ عيناهُ وتنتفخُ أوداجه ، ويزداد نَفَسَهُ وزفيره ودقاتُ قلبه ، ويعلو صوته ، وتهيجُ مشاعره ويفقد السيطرة على نفسه...إلخ
    ...............
    * وأن الغضب كأحد صور الإنفعال النفسي يؤثر بشكل كبير على القلب ، مما يزيد بشكل كبير عدد مرات إنقباضه في الدقيقه الواحده وتسارع دقاته ، وبالتالي تضاعف كمية الدماء التي يدفعها إلى الأوعيه الدمويه مع كُل إنقباضه ، أو نبضه مما يؤدي لإجهاد القلب وإتعابه ، مما قد يؤدي بالإصابه بالجلطه .
    ..............
    * عادةً ما يُصاب الشخص الذي أعتاد على الغضب بارتفاع ضغط الدم ، والزياده في ذلك عن المُعدل الطبيعي ، وذلك لإضطرار القلب لدفع كميه من الدم زياده عن المُعدل المطلوب ، نتيجة حالة الغضب .
    ..............
    * والغضب يؤدي إلى تصلب الشرايين الدقيقه ، وفقدها لمرونتها ، وقُدرتها على الإتساع لكي تُمرر كمية الدم الزائده التي دفعها القلب المُنفعل المتوتر في كُل مرة غضب ، ولذلك يرتفع ضغط الدم عند الغضب .
    ...............
    • فقد الشخص الغاضب السيطره على أقواله وتصرفاته وأفعاله وتركيزه ، وعدم التحكم بانفعالاته وما ينجم عنها ، واضطراب في إفرازات بعض الغُدد عنده ، واضطراب جهاز المناعه .
    ..............
    وقد يؤدي الغضب المكبوت إلى الإصابه بالسرطان ، نتيجة تحول الخلايا السليمه إلى خلايا سرطانيه .
    ....................
    * قد يؤدي الغضب الى ضرب بعض الغُدد ، ومنها الضروري والحيوي للجسم وخاصةً ما هو للحاله الدفاعيه ، أو ضعف أحد هذه الغُدد قد يؤدي ذلك لحدوث أزمات صحيه ونفسيه خطيره ، فقد تُضرب الغُده الدرقيه ، أو غُدة البنكرياس مما يتسبب بالإصابه بالسُكري...إلخ .
    ..............
    * إن في الغضب فسادٌ وقلقٌ وتوتر ، وفي الأناة والحُلم نجاة ، وفي ترك الغضب صلاحٌ للفرد وأُسرته ومُجتمعه ، وفي الهدوء صفاء وراحة بال .
    .............
    • وفي الغضب نكدٌ وحرقٌ للأعصاب والذهن وتقصيرٌ للعمر وقيل " رفقة النكد تقصيرٌ في العُمر " .
    ...........
    من أخبر وأنبأ مُحمداً بهذا
    عمر المناصير................................................. 28 ذو القعده 1431 هجريه

الإعجاز العلمي في حديث (لا تغضب)

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ما هو الإعجاز العلمي في حديث (مَثَلُ المؤمنين)؟
    بواسطة محمود محفوظ محمود في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-05-2013, 03:15 PM
  2. فيديو الإعجاز العلمي في حديث عجب الذنب
    بواسطة شعشاعي في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 30-09-2012, 12:34 AM
  3. الجديد في الإعجاز العلمي في حديث الذبابة
    بواسطة نوران في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16-07-2012, 09:01 AM
  4. بحث الإعجاز العلمي في حديث الثلث مع الفيديو أدخل و شاهد بنفسك الأن (رهيب)
    بواسطة شعشاعي في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 18-02-2012, 11:58 AM
  5. الإعجاز العلمي في حديث الإبهر ( من الشبهه إلى المعجزة الطبية ) مهم جداً للمناظريين
    بواسطة شعشاعي في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-11-2011, 07:19 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الإعجاز العلمي في حديث (لا تغضب)

الإعجاز العلمي في حديث (لا تغضب)