شبهة طرحت فى برنامج كشف القناع

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

شبهة طرحت فى برنامج كشف القناع

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: شبهة طرحت فى برنامج كشف القناع

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    51
    آخر نشاط
    10-08-2009
    على الساعة
    08:31 AM

    افتراضي شبهة طرحت فى برنامج كشف القناع

    برنامج كشف القناع هو احد البرامج المتخصصة فى زرع الشك فى نفوس المسلمين وابعادهم عن دينهم ففى احدى الحلقات تحدث عن الاية 24 فى سورة الحجر والتى تقول ( وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَقْدِمِينَ مِنكُمْ وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَأْخِرِينَ (24) ) واستشهد مقدم البرنامج بابن كثير فقال عَنْ اِبْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا قَالَ كَانَتْ تُصَلِّي خَلْف النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اِمْرَأَة حَسْنَاء قَالَ اِبْن عَبَّاس لَا وَاَللَّه مَا رَأَيْت مِثْلهَا قَطُّ وَكَانَ بَعْض الْمُسْلِمِينَ إِذَا صَلَّوْا اِسْتَقْدَمُوا يَعْنِي لِئَلَّا يَرَوْهَا وَبَعْض يَسْتَأْخِرُونَ ; فَإِذَا سَجَدُوا نَظَرُوا إِلَيْهَا مِنْ تَحْت أَيْدِيهمْ فَأَنْزَلَ اللَّه " وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَقْدِمِينَ مِنْكُمْ وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَأْخِرِينَ " فاخذ يتهجم على شخص المصطفى صلى الله عليه وسلم ارجوا الرد على هذه الشبهة وما هى صحة هذه الرواية التى استشهد بها وجزاكم الله خيرا

  2. #2
    الصورة الرمزية Sharm
    Sharm غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    648
    آخر نشاط
    23-08-2017
    على الساعة
    09:06 AM

    افتراضي

    لا اعلم ماذا يقصدون !

    اين الشبهة !

    لقد جاءوا بالاية و سبب نزولها و هو التحذير من عصيان الله بالاساليب الملتوية فالذي يسجد و ينظر من تحت يديه هو مثل اليهود الذي منعهم الله من الصيد يوم السبت فألقوا شباكهم يوم الجمعة و جمعوها يوم الاحد ..
    ان الله يحذرنا فهو عالم بما في داخل صدر كل انسان سواء استقدم اواستأخر في صلاته على هذه المرأة و سيحاسبه الله بنيته تلك ..

    اين الشبهة في ذلك ؟ هل هذا التحذير من النظر لتلك المرأة شئ سئ لا يروق للنصارى ؟ هل ما يروق لهم ان تمسح زانية قدم الاههم بشعرها ؟

    لا حول و لا قوة الا بالله ..

    ثم ان مقدم هذا البرنامج مدلس كبير و كاذب و اليك الدليل من تفسير ابن كثير نفسه و اقرأه كاملا الى اخره ..


    في تفسير ابن كثير بالحرف الواحد

    اقتباس
    قال ابن عباس، رضي الله عنهما المستقدمون: كل من هلك من لدن آدم، عليه السلام، والمستأخرون: من هو حي ومن سيأتي إلى يوم القيامة.

    وروي نحوه عن عكرمة، ومجاهد، والضحاك، وقتادة، ومحمد بن كعب، والشعبي، وغيرهم. وهو اختيار ابن جرير، رحمه الله

    وقال ابن جرير: حدثنا محمد بن عبد الأعلى، حدثنا المعتمر بن سليمان، عن أبيه، عن رجل عن مَرْوان بن الحكم أنه قال: كان أناس يستأخرون في الصفوف من أجل النساء فأنـزل الله: ( وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَقْدِمِينَ مِنْكُمْ وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَأْخِرِينَ )

    وقد ورد في هذا حديث غريب جدا، فقال ابن جرير:

    حدثني محمد بن موسى الحَرَشِي، حدثنا نوح بن قيس، حدثنا عمرو بن مالك، عن أبي الجوزاء، عن ابن عباس، رضي الله عنهما، قال: كانت تصلي خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم امرأة -قال ابن عباس: لا والله ما إنْ رأيت مثلها قط، وكان بعض المسلمين إذا صلوا استقدموا يعني: لئلا يراها -وبعض يستأخرون، فإذا سجدوا نظروا إليها من تحت أيديهم!! فأنـزل الله: ( وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَقْدِمِينَ مِنْكُمْ وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَأْخِرِينَ )

    وكذا رواه أحمد وابن أبي حاتم في تفسيره، والترمذي والنسائي في كتاب التفسير من سننيهما وابن ماجه من طرق عن نوح بن قيس الحُداني اضغط هنا وقد وثقه أحمد وأبو داود وغيرهما، وحكي عن ابن معين تضعيفه، وأخرج له مسلم وأهل السنن.

    وهذا الحديث فيه نكارة شديدة، وقد رواه عبد الرزاق، عن جعفر بن سليمان، عن عمرو بن مالك وهو النكري أنه سمع أبا الجوزاء يقول في قوله: ( وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَقْدِمِينَ مِنْكُمْ ) في الصفوف في الصلاة ( وَالْمُسْتَأْخِرِينَ ) فالظاهر أنه من كلام أبي الجوزاء فقط، ليس فيه لابن عباس ذكر وقد قال الترمذي: هذا أشبه من رواية نوح بن قيس \والله أعلم.

    وهكذا روى ابن جرير عن محمد بن أبي معشر، عن أبيه: أنه سمع عون بن عبد الله يُذاكر محمد بن كعب في قوله: ( وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَقْدِمِينَ مِنْكُمْ وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَأْخِرِينَ ) وأنها في صفوف الصلاة، فقال محمد بن كعب: ليس هكذا، ( وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَقْدِمِينَ مِنْكُمْ ) الميت والمقتول و ( الْمُسْتَأْخِرِينَ ) من يُخلقُ بَعْدُ، ( وَإِنَّ رَبَّكَ هُوَ يَحْشُرُهُمْ إِنَّهُ حَكِيمٌ عَلِيمٌ ) فقال عون بن عبد الله: وفقك الله وجزاك خيرًا
    ارأيت كم هو مدلس لانه لم ينقل الحقيقة كاملة ..
    عموما انظر الى كافة التفاسير و استخلص ان بنفسك الاجماع على تفسير هذه الاية الكريمة ..

    عموما تفسير هذه الاية في الجلالين

    اقتباس
    (ولقد علمنا المستقدمين منكم) أي من تقدم من الخلق من لدن آدم (ولقد علمنا المستأخرين) المتأخرين إلى يوم القيامة
    و في التفسير الميسر

    اقتباس
    ولقد علمنا مَن هلك منكم مِن لدن آدم, ومَن هو حيٌّ, ومَن سيأتي إلى يوم القيامة

    و في تفسير الطبراني

    اقتباس
    دثنا أحمد بن إسحاق، قال: ثنا أبو أحمد، قال: ثنا سفيان، عن أبيه، عن عكرمة ( وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَقْدِمِينَ مِنْكُمْ وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَأْخِرِينَ ) قال: المستقدمون: من قد خلق ومن خلا من الأمم، والمستأخرون: من لم يخلق.

    حدثنا ابن حميد، قال: ثنا الحكم، قال: ثنا عمرو بن قيس، عن سعيد بن مسروق، عن عكرمة، في قوله ( وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَقْدِمِينَ مِنْكُمْ وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَأْخِرِينَ ) قال: هم خلق الله كلهم، قد علم من خلق منهم إلى اليوم، وقد علم من هو خالقه بعد اليوم.

    حدثنا الحسن بن يحيى، قال: أخبرنا عبد الرزاق. قال: أخبرنا ابن التيمي، عن أبيه، عن عكرمة، قال: إن الله خلق الخلق ففرغ منهم، فالمستقدمون: من خرج من الخلق، والمستأخرون: من بقي في أصلاب الرجال لم يخرج.

    حدثني محمد بن أبي معشر، قال: أخبرني أبو معشر، قال: سمعت عون بن عبد الله بن عتبة بن مسعود يذاكر محمد بن كعب في قول الله ( وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَقْدِمِينَ مِنْكُمْ وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَأْخِرِينَ ) فقال عون بن عبد الله بن عتبة بن مسعود: خير صفوف الرجال المقدّم، وشرّ صفوف الرجال المؤخَّر، وخير صفوف النساء المؤخَّر، وشرّ صفوف النساء المقدّم ، فقال محمد بن كعب: ليس هكذا ، ولقد علمنا المستقدمين منكم : الميت والمقتول ، والمستأخرين: من يلحق بهم مِن بعدُ، وإن ربك هو يحشرهم، إنه حكيم عليم ، فقال عون بن عبد الله: وفقك الله وجزاك خيرا.

    حدثنا محمد بن عبد الأعلى، قال: ثنا المعتمر، عن أبيه، قال: قال قتادة: المستقدمين: من مضى، والمستأخرين: من بقي في أصلاب الرجال.

    حدثنا الحسن بن محمد، قال: ثنا سعيد بن منصور، قال: ثنا أبو الأحوص، قال: ثنا سعيد بن مسروق، عن عكرمة وخصيف، عن مجاهد، في قوله ( وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَقْدِمِينَ مِنْكُمْ وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَأْخِرِينَ ) قالا من مات ومن بقي.

    و في تفسير البغوي

    اقتباس
    وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَقْدِمِينَ مِنْكُمْ وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَأْخِرِينَ ) قال ابن عباس: أراد بالمستقدمين الأموات وبالمستأخرين الأحياء.

    قال الشعبي: الأولين والآخرين.

    وقال عكرمة: المستقدمون من خلق الله، والمستأخرون من لم يخلق الله.

    قال مجاهد: المستقدمون القرون الأولى والمستأخرون أمة محمد صلى الله عليه وسلم.

    وقال الحسن: المستقدمون في الطاعة والخير, والمستأخرون المبطئون عنها .

    وقيل: المستقدمون في الصفوف في الصلاة والمستأخرون فيها. وذلك أن النساء كن يخرجن إلى صلاة الجماعة فيقفن خلف الرجال, فربما كان من الرجال من في قلبه ريبة فيتأخر إلى آخر صفوف الرجال, ومن النساء من كانت في قلبها ريبة فتتقدم إلى أول صفوف النساء لتقرب من الرجال. فنـزلت هذه الآية اضغط هنا .

    وقال النبي صلى الله عليه وسلم: "خير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها, وخير صفوف النساء آخرها وشرها أولها" .

    وقال الأوزاعي: أراد المصلين في أول الوقت والمؤخرين إلى آخره.

    وقال مقاتل: أراد بالمستقدمين والمستأخرين في صف القتال.

    و في تفسير السعدي

    اقتباس
    يعلم المستقدمين من الخلق والمستأخرين منهم ويعلم ما تنقص الأرض منهم وما تفرق من أجزائهم، وهو الذي قدرته لا يعجزها معجز فيعيد عباده خلقا جديدا ويحشرهم إليه

    اما قصة المرأة المزعومة فإنت كانت صحيحة فقد تبين عتاب الله للمصلين و توبيخهم على ذلك .. و اليك الاسباب المعتقد انها سبب نزول الاية ( القوي منها و الضعيف )

    اقتباس
    أخبرنا نصر بن أبي نصر الواعظ قال: أخبرنا أبو سعيد عبد الله بن محمد بن نصير الرازي قال: أخبرنا محمد بن أيوب الرازي أخبرنا سعيد بن منصور قال: حدثنا نوح بن قيس الطاحي قال: حدثنا عمرو بن مالك، عن أبي الجوزاء، عن ابن عباس قال: كانت تصلي خلف النبيّ صلى الله عليه وسلم امرأة حسناء في آخر النساء، وكان بعضهم يتقدم إلى الصفّ الأول لئلا يراها، وكان بعضهم يكون في الصف المؤخر فإذا ركع قال هكذا، ونظر من تحت إبطه، فنـزلت: وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَقْدِمِينَ مِنْكُمْ وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَأْخِرِينَ .

    وقال الربيع بن أنس: حرض رسول الله صلى الله عليه وسلم على الصفّ الأول في الصلاة، فازدحم الناس عليه وكان بنو عذرة دورهم قاصية عن المسجد، فقالوا: نبيع دورنا ونشتري دورًا قريبة من المسجد، فأنـزل الله تعالى هذه الآية.
    و الله تعالى اعلم و ادرى ..
    التعديل الأخير تم بواسطة Sharm ; 01-02-2007 الساعة 04:56 AM

    اخوانى الذين ياتون بعدى ، آمنوا بى و لم يرونى ، و قال : للعامل منهم اجر خمسين منكم ، قالوا بل منهم يا رسول الله ؟ قال : بل منكم , ردوها ثلاثا، ثم قال : لانكم تجدون على الخير اعوانا اما هم فلا

    الاسلام , ليس دين اعبد به ربي فحسب , بل نبض يدق به قلبي ليضئ عالمي بأسره , تصالحي مع نفسي و رضاي بحياتي و تسامحي مع الاخرين ..

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    41
    آخر نشاط
    06-02-2007
    على الساعة
    02:37 AM

    افتراضي

    جزاك الله خيراً رد مقنع.

  4. #4
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    أي كشف قناع هذا .... القناع هو الذي يغلف دينهم وياليتهم يرفعوه فيروا رسالة المسيح الحق لهم .
    شاهدت هذا البرنامج الحاقد ( تمثيلية الموضوعية)
    فوجدته مكشوفا بحقده وافتراءاته دون قناع .
    كما وجدت أسئلة عن الايمان ترفض كل الاجوبة ليظل المدعو زكريا بطرس على منصة الاسئلة لأنه بانهيارها
    تنهار امبراطورية الحقد والافتراء والتشويه الشيطاني مه شياطينها الذين يدعون الرد بالنعمة .... بل هي النقمة .

    التوقيع : أخوكم نجم ثاقب .

شبهة طرحت فى برنامج كشف القناع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. برنامج GoldWave 5.54 برنامج لتقسيم وتقطيع جميع ملفات الصوت بشكل سهل
    بواسطة سعود العتيبي في المنتدى منتديات الحاسب الألى وشبكة الإنترنت
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-10-2009, 10:04 AM
  2. برنامج AIMP 2.60 Build 505 RC1 برنامج مشغل ملفات الصوت بجوددة عالية
    بواسطة سعود العتيبي في المنتدى منتديات الحاسب الألى وشبكة الإنترنت
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-10-2009, 10:04 AM
  3. برنامج Windows 7 Manager 1.1.3 برنامج اصلاح جميع مشاكل الجهاز وتسريعه
    بواسطة سعود العتيبي في المنتدى منتديات الحاسب الألى وشبكة الإنترنت
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-10-2009, 10:04 AM
  4. انزعوا القناع عن بولس الكداب
    بواسطة ismael-y في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 07-11-2006, 08:24 PM
  5. فضائيه الحياة وكشف القناع
    بواسطة ali9 في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 03-05-2006, 09:43 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

شبهة طرحت فى برنامج كشف القناع

شبهة طرحت فى برنامج كشف القناع