الحكومة المصرية ترد الاعتبار للقرضاوي و"أحمد ياسين مصر" وعمرو خالد

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | الانجيل يتحدى:نبى بعد عصر المسيح بستمائة عام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الحكومة المصرية ترد الاعتبار للقرضاوي و"أحمد ياسين مصر" وعمرو خالد

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17

الموضوع: الحكومة المصرية ترد الاعتبار للقرضاوي و"أحمد ياسين مصر" وعمرو خالد

  1. #1
    الصورة الرمزية bahaa
    bahaa غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    997
    آخر نشاط
    29-04-2011
    على الساعة
    08:04 PM

    افتراضي الحكومة المصرية ترد الاعتبار للقرضاوي و"أحمد ياسين مصر" وعمرو خالد

    تتداول أوساط الرأي العام المصرية حاليا قصة الانفتاح الرسمي المفاجئ على تيارات إسلامية كانت تضعها الحكومة في خانة "المحظورات" وفي مقدمتها الدكتور يوسف القرضاوي وعمروخالد، وأحد المعتقلين البارزين من التيار السلفي وهو الدكتور سيد العربي، والذي يلقبه البعض بـ"أحمد ياسين مصر" لأنه مصاب بشلل الأطفال ويجلس على كرسي متحرك، ورغم ذلك كان رهين الاعتقال منذ القبض عليه قبل عامين.

    فلأول مرة يمر الدكتور القرضاوي من جوازات مطار القاهرة لدى وصوله يوم "الجمعة" الماضي بدون أية تعقيدات أمنية كان يواجهها مرارا في زياراته الماضية، والأكثر من ذلك سمح له بعقد مؤتمر صحفي في المطار، حيث كان في انتظاره عدد كبير من الصحفيين، وكان السؤال الرئيسي الذي وجه إليه حول حقيقة ما نسب إليه بأنه أفتى بإهدار دم الرئيس حسني مبارك.

    القرضاوي نفى تماما هذه الفتوى، وقال إنها كلام مختلق وغير صحيح من صحافة تبحث عن الإثارة. وعلمت "العربية.نت" أنه تلقى اعتذارا من جهات نافذة عن المعاملة غير اللائقة التي كان يلقاها في الماضي، وأنه أعطيت له كافة التسهيلات وحرية الحركة في مصر، والتعامل مع أجهزة الإعلام.

    ووصفت مصادر مصرية هذا التوجه بأنه ينطوي على إطار سياسة جديدة تنتهجها الحكومة لرد الاعتبار للتيار الإسلامي غير المحسوب رسميا على تنظيمات حركية، وأيضا غير المحسوب على الدولة، بالإضافة إلى تميزها بمرجعية فقهية لها احترامها عند جماعات الإسلام السياسي في العالم.

    الشيخ القرضاوي سيبقى في مصر حتى أوائل شهر أغسطس/آب المقبل، وسيغادر غدا مع أسرته متوجها إلى الساحل الشمالي "شمال مدينة الإسكندرية" لقضاء عدة أيام في المصيف، حيث من المتوقع أن يلتقي هناك بشخصيات بارزة فكرية وثقافية وحكومية، وربما تعقد له بعض الندوات.

    على نفس المستوى أيضا من الترحيب ستكون عودة الشيخ عمروخالد إلى مصر، حيث علمت "العربية.نت" أنه سيكتب في أكبر الصحف المصرية وهي "الأهرام" التي توصف عادة بالصحيفة شبه الرسمية. وقال مصدر في هذه الصحيفة إن هناك خطة لأن يبدأ كتابة مقاله فيها ابتداء من الشهر القادم، وأنه ربما يحل بدلا من الدكتور زغلول النجار في الصفحة الأسبوعية التي اعتاد أن يكتبها.

    "الأهرام" التي يتولى رئيس تحرير جديد فيها هو أسامة سرايا، كانت قد أجرت حوارا مع عمرو خالد منذ فترة. ورغم أن صحيفة "الأسبوع" المصرية نشرت في الرابع من يوليو/تموز الحالي، نفيا من مكتب عمروخالد أنه سيقدم فقرة في برنامج "البيت بيتك" بالتليفزيون المصري، إلا أن مصدرا قريب الصلة قال لـ"العربية.نت" إن برنامج "صناع الحياة" الذي كان يقدمه عمروخالد في قناة "اقرأ" وتوقف بثه، قام بالفعل بتسجيل عدة حلقات وأهداها للتليفزيون المصري لتتم إذاعتها.

    أما الإفراج عن الدكتور السيد العربي فقد جاء بطريقة لقيت احتفاء الإسلاميين وجماعات حقوق الإنسان في مصر، فقد اصطحبه مسؤول كبير من مباحث أمن الدولة بعد أن قدم له اعتذارا عن فترة اعتقاله، وأخذه مباشرة من المعتقل إلى بيته دون أن يمر على مقر مباحث أمن الدولة كما هي العادة مع المعتقلين السياسيين الذين يتم الإفراج عنهم، وفي بيته كرر الاعتذار له ولأسرته واضعا الجهات المسؤولة في وزارة الداخلية في خدمته متى احتاج إليها.

    والدكتور العربي هو داعية سلفي معروف، يحمل دكتوراة في الأغذية من كلية الطب البيطري جامعة القاهرة، وباحث بالمركز القومي للبحوث البيطرية وكان قد تم اعتقاله في مايو/أيار عام 2003، إلا أن النيابة برأته فتم اعتقاله سياسيا.

    ويشبه الدكتور العربي الشيخ الراحل أحمد ياسين الذي اغتالته إسرائيل بعد أدائه صلاة الفجر، فهو مسن ومصاب بشلل للأطفال ويجلس على كرسي متحرك، وكانوا يحولونه للمستشفى محمولا بسبب الأمراض الكثيرة التي يعانيها ومنها تفاقم مرض السكر.

    ولم تكن هناك تهمة معينة موجهة له وبقي في المعتقل منذ ذلك الوقت رغم تقدمه بتظلمات عديدة للمحاكم، وحصل على حوالي 7 أحكام وجوبية بالإفراج، وبالفعل كان يفرج عنه من سجن استقبال طرة إلى مقر مباحث أمن الدولة في جابر بن حيان بالجيزة، حيث يظل فيه لمدة أسبوع، ثم يتم إعادته إلى السجن مرة أخرى.

    وفي هذه الأثناء حصلت إدارة السجن على تقارير طبية من المستشفيات الجامعية بناء على طلب مصلحة السجون، وفيها أنه يعاني خشونة غضروفية متقدمة بالركبة اليسرى، مع ضيق في المفصل وتقوس العظام، وخشونة غضروفية مع انزلاق غضروفي عنقي وقطني أدى إلى ضيق في قناة النخاع الشوكي، ويحتاج إلى جلسات علاج طبيعي وكهربائي بواقع ثلاث جلسات في الأسبوع كما جاء في تقرير لمستشفى قصر العيني "قسم الروماتيزم والتأهيل".

    وجاء في تقرير آخر من كلية الطب جامعة القاهرة "قسم أمراض القلب والأوعية الدموية" أنه يعاني من ارتفاع شديد في ضغط الدم أدى إلى حدوث تضخم في عضلة القلب وهبوط احتقاني، وحالة غير مستقرة واعتبرت هذه الحالة خطيرة وتحتاج إلى الراحة والتزام العلاج مع المتابعة الدورية أسبوعيا.

    وفي تقرير ثالث أنه يعاني من شلل أطفال من الطفولة بالساقين، مع وجود ضعف شديد بالطرف الأيمن السفلي وخشونة غضروفية وارتشاح بالركبة اليسرى، وانزلاق غضروفي قطني وهو لا يستطيع الحركة إلا باستخدام الكرسي المتحرك.

    وفي الفترة الأخيرة قال تقرير لمستشفى القصر العيني الجامعي "قسم الروماتيزم والتأهيل" إن حالته ساءت حيث لا يستطيع التحكم الكامل في البول والتبرز. وفي تقرير لإدارة الخدمة الاجتماعية بمستشفيات جامعة القاهرة "العيادة الخارجية" أنه يعاني من آلام حادة بالظهر والساقين، وتبين بعد الكشف عليه أنه يعاني من انزلاق غضروفي قطني بالفقرة الرابعة والخامسة.

    نقلا عن العربية
    http://www.alarabiya.net/Articles/2005/07/14/14932.htm

  2. #2
    الصورة الرمزية bahaa
    bahaa غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    997
    آخر نشاط
    29-04-2011
    على الساعة
    08:04 PM

    افتراضي

    والله فرحت جدآ , لما قرأيت الخبر
    وهذا يدل على ان الحكومة المصرية أصبحت تعمل حساب للصحوة الأسلامية . والتى لا تريد شئ ألا التقدم والرقى وبعد الانسان عن الذنوب التى تهلك المجتمع وتستنفذ طاقاته. ونبذ الارهاب والتعصب الغبى .
    حفظهم الله , طالما يحفظون الأسلام
    ولترجع مصر حاملة شعلة الأسلام , ومفرغ العلماء , وبيوت بنو الانبياء
    الله أكبر
    الله أكبر
    الله أكبر ولله الحمد

  3. #3
    الصورة الرمزية ابنة الزهراء
    ابنة الزهراء غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    1,094
    آخر نشاط
    11-07-2012
    على الساعة
    08:11 AM

    افتراضي

    بارك الله في مصر وحمى رجال أمنها وحكومتها من كل شر وسوء

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي :etoilever "ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار" :etoilever نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية الشرقاوى
    الشرقاوى غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-10-2014
    على الساعة
    02:32 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بارك الله فيكم أيها الإخوه

    وأود أن أختلف (بحب) مع البعض

    الحكومه المصريه لا تعمل حساب للصحوة الإسلاميه ولكن للغضبة الأمريكيه والعياذ بالله. والدليل أنهم لم يفرجوا عن الدكتور عصام العريان عندما علموا بإحتمالية ترشيحه لرئاسة الجمهوريه وهم يعلمون تمام العلم أن الإخوان لو رشحوا "أصغر" عامل فى مصر فسينجح لثقلهم فى البلاد.

    وأذكر اننى قد "سقطت" فى إنتخابات الجامعه فى إتحاد الطلبه فى اللجنه الرياضيه التى ترأستها عدة سنوات أمام مرشح الجماعات (فى أول مشاركة لهم بعد سنين من الحرمان) ولم يكن يعرف الفرق بين كرة القدم وكرة الماء
    وسقطت أمامه بفارق بالكاد يحفظ ماء الوجه (ونحن أصدقاء حتى اليوم وهو يعيش فى دولة الإمارات العربيه).

    والدكتور يوسف القرضاوى كان يجلس بجوارى فى الطائره أوائل إبريل الماضىولم يكن هناك أى تعقيدات وهو رجل محترم جدا وفاضل

    ونتمنى ان تكون حكومتنا الرشيده تعمل من أجل الله وليس رضاء الإمبراطور الجديد.

  5. #5
    الصورة الرمزية bahaa
    bahaa غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    997
    آخر نشاط
    29-04-2011
    على الساعة
    08:04 PM

    افتراضي

    شوف يا شارقاوى , فى حكمة تقول " ليس كل ما يبرق ذهبا " .
    ونظرآ لان المنتدى مش سياسى , مش هقدر ألمح أكتر من كده

    وأنت أفهم باه

  6. #6
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    هدانا الله لما يحب ويرضى

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    89
    آخر نشاط
    11-01-2010
    على الساعة
    02:42 PM

    افتراضي

    يا أخ بهاء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إنني أؤيد الأخ الشرقاوي في كلامه، يعني إذا كانت مصر فعلا تسعى للحفاظ على الأمن والاستقرار والإرهاب فلماذا لا تقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني، ولماذا لا نتكلم في السياسة، إن حياتنا سياسة ودين وكل شئ، وليست مقصورة على أحد من الناس، يا أخي إن مصر اتفقت مع الكيان الصهيوني على أن السيد مسؤول المخابرات عندكم سيكون له دور في منع رجال حماس من قصف المستعمرات الإسرائيلية، يعني الإستمرار في الجهاد، فلماذا لا تتدخل مصر في المساعدة في موضوع الجهاد مع إخوتنا في فلسطين من تحت لتحت.

    لا تلمني إن قلت هذا الكلام، ولكن هذا هو الواقع.

    أخوك أحمد محمود من الأردن

  8. #8
    الصورة الرمزية الشرقاوى
    الشرقاوى غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-10-2014
    على الساعة
    02:32 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أقترح على أخى "شبكة بن مريم" أو الأخ البتار إضافة منتدى سياسى

    فنحن نغضب ........ إذا قال أحدهم "لا سياسه فى الدين"
    ونحــــــذف ......... إذا تكلمنا فى السياسه فلماذا لايكون هناك منتدى للسياسه أو للإسلام السياسى؟

    مجرد فكره

    والله من وراء القصد

  9. #9
    الصورة الرمزية ابنة الزهراء
    ابنة الزهراء غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    1,094
    آخر نشاط
    11-07-2012
    على الساعة
    08:11 AM

    افتراضي

    أنا لا أوافق على هذه الفكرة مع احترامي ليك أخي الفاضل

    منتدانا له هدف واحد وهو رد الشبهات عن الاسلام والتناظر مع غير المسلمين

    كما أني لا أعتقد أن ادارة المنتدى سوف تسمح بالتحدث بطريقة صريحة أو مستترة عن مصر وحكومتها

    ورجال أمنها بكلام فيه هجوم أو اهانة لأي مصري ايا كان

    كلام في السياسة يعني شخص يؤيد وآخر يعارض ومن يعارض سوف يتناول الموضوع المثار بطريقة فيها

    تجاوز ويرد عليه المؤيد ويحدث تراشق بالكلمات وتضيع هيبة مصر بين هذا وذاك

    وفي نفس الوقت ينتفي الأصل من انشاء المنتدى في سفسطة لا معنى لها

    أخواني الأفاضل خلونا أتباع للمرسلين وكفى



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي :etoilever "ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار" :etoilever نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية الشرقاوى
    الشرقاوى غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-10-2014
    على الساعة
    02:32 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أختى الفاضله

    مع شديد إحترامى لرأيك .... فهذا المنتدى هو .... "لنصرة" خاتم المرسلين

    وأحد أسباب نصرته هو إقامة دينه ودولته

    ولا يوجد أى نصارى لنحاورهم .... فلماذا لانناقش امور دنيانا كما نناقش أمور ديننا. وهذا ليس على مصر فقط ولكن على كل دول العالم الإسلامى. أنا مصرررررررررررررررى على فكره

    ولا أدرى لماذا نحاول تجنب إختلاف وجهات النظر والخلاف فى حدود المسموح ... هذه وظيفة المشرفين.

    ملحوظه أخيره: أنا لا أنتمى لأى تيار سياسى معين .... ومعلوماتى فى السياسه لا تتعدى معلوماتى فى الطب

    على أى حال كانت مجرد فكره وبإعتباركم المشرفين لكم حرية القرار

    وأشكرك على الإهتمام

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

الحكومة المصرية ترد الاعتبار للقرضاوي و"أحمد ياسين مصر" وعمرو خالد

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سلسلة لماذا أنا مسلم"إجابة شافية عن سؤال صعب" الاصدار الاول ""الربانية""
    بواسطة خالد حربي في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 17-10-2015, 11:27 PM
  2. حمامة مكتوب على أحد جناحيها "الله" وعلى الآخر "محمد"
    بواسطة shadib في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-12-2007, 09:42 PM
  3. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-10-2006, 01:09 AM
  4. عمرو خالد"داعية إسلامي يخاطر بشعبيته"
    بواسطة ali9 في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 22-03-2006, 08:05 PM
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-10-2005, 09:08 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الحكومة المصرية ترد الاعتبار للقرضاوي و"أحمد ياسين مصر" وعمرو خالد

الحكومة المصرية ترد الاعتبار للقرضاوي و"أحمد ياسين مصر" وعمرو خالد