ما الحكم فى هذا

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

ما الحكم فى هذا

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: ما الحكم فى هذا

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    352
    آخر نشاط
    11-07-2008
    على الساعة
    05:01 AM

    افتراضي ما الحكم فى هذا

    السلام عليكم

    اخوتى فى الله احتاج الى مشورتكم فى هذه الرساله التى تظهر اثناء تحميل برنامج اسلامى




    واحتار فى استكمال التحميل لسببين

    الاول.....انه موسوعه اسلاميه (تجاريه) واظن ان الدين والعلم اجره على الله وليس للكسب المدى الدنيوى

    الثانى.... لا استطيع مطلقا تجاهل القسم حتى لا اقع فى معصيه

    وهناك امرا هام جدا.

    ان هذا القسم يتسبب فى سقوط الكثير من الناس الذين يتهاهونون بالقسم فى معصيه الله.

    اميل الى استبعاد البرنامج تماما او الشراء

    ولاكنى احتاج الحكم الشرعى فى نص (القسم بالله) على اى برنامج اسلامى وغير اسلامى


    افيدونى افادكم الله

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    1,256
    آخر نشاط
    20-12-2015
    على الساعة
    03:12 PM

    افتراضي

    تصدق إن دمهم خفيف ؟

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    352
    آخر نشاط
    11-07-2008
    على الساعة
    05:01 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن الوليد مشاهدة المشاركة
    تصدق إن دمهم خفيف ؟
    اخى خالد حتى وان كان

    فأنك تقف بين امرين وهو القسم على شىء لم يحدث فى حالة الاستهانه بالقسم.

    والثانى ان انتشرت هذه الرساله على البرامج قد يأدى الى حرام بحجة (الحريه الفكريه)

  4. #4
    الصورة الرمزية الاصيل
    الاصيل غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    2,401
    آخر نشاط
    06-04-2012
    على الساعة
    11:13 PM

    افتراضي

    والله انه امر محير؟؟!!
    لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُّتَصَدِّعاً مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ "الحشر 21-"

    القرآن الكريم


    اقتباس
    متى27 :6 فاخذ رؤساء الكهنة الفضة وقالوا لا يحل ان نلقيها في الخزانة لانها ثمن دم.

    أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    352
    آخر نشاط
    11-07-2008
    على الساعة
    05:01 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo_9loo7xp مشاهدة المشاركة
    والله انه امر محير؟؟!!

    وانا مثلك تماما

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    1,256
    آخر نشاط
    20-12-2015
    على الساعة
    03:12 PM

    افتراضي

    ###################
    التعديل الأخير تم بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية ; 02-02-2007 الساعة 10:30 AM

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    352
    آخر نشاط
    11-07-2008
    على الساعة
    05:01 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن الوليد مشاهدة المشاركة
    طيب ألا توجد نسخة اخرى من البرنامج غير هذه النسخة العجيبة ؟ ابحث على النت لعلك تجد غيرها وتخرج من هذا المأزق الغريب
    بلاها النسخه.....مش عايز النسخه.......ان كان هذا حل

    فقد تجنبتها تماما

    الهدف من استشارتكم الكريمه هو

    الحكم الشرعى فى حماية ملكية صاحب البرنامج بهذا الاسلوب(القسم)الذى لا يعلم خطورته غير القليل من المسلمين والاكثريه يتجاهلون ويستكمل التحميل ويضرب بالقسم بالله عرض الحائط بجهل

  8. #8
    الصورة الرمزية الاصيل
    الاصيل غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    2,401
    آخر نشاط
    06-04-2012
    على الساعة
    11:13 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باحث عن العلم مشاهدة المشاركة
    بلاها النسخه.....مش عايز النسخه.......ان كان هذا حل

    فقد تجنبتها تماما

    الهدف من استشارتكم الكريمه هو

    الحكم الشرعى فى حماية ملكية صاحب البرنامج بهذا الاسلوب(القسم)الذى لا يعلم خطورته غير القليل من المسلمين والاكثريه يتجاهلون ويستكمل التحميل ويضرب بالقسم بالله عرض الحائط بجهل
    بارك الله فيك يا ابوحازم والمثل يقول" إبعد عن الشر وغنيلوه"
    لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُّتَصَدِّعاً مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ "الحشر 21-"

    القرآن الكريم


    اقتباس
    متى27 :6 فاخذ رؤساء الكهنة الفضة وقالوا لا يحل ان نلقيها في الخزانة لانها ثمن دم.

    أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ

  9. #9
    الصورة الرمزية islam62005
    islam62005 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    449
    آخر نشاط
    07-03-2008
    على الساعة
    03:03 PM

    افتراضي

    ##################
    التعديل الأخير تم بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية ; 02-02-2007 الساعة 10:30 AM
    (ألا بذكر الله تطمئن القلوب)



    قال رسول الله نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي :-

    " من قال - سبحان الله وبحمده - فى يوم مائة مرة حطت خطاياه وان كانت مثل زبد البحر " (صحيح الجامع)

  10. #10
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    يا أخوة المنتدى ليس جهة فتوى !!!

    يا إخوة إسألوا أهل الذكر ,إسألوا أهل الفتوى وهناك من علماء الأزهر من تخصص في الفتاوى التكنولوجيا فلا تضيعوا وقتكم هنا
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

ما الحكم فى هذا

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تعريف الحكم الشرعى
    بواسطة صفى الدين في المنتدى الفقه وأصوله
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 27-05-2010, 11:58 AM
  2. سعيد بالانضمام اليكم
    بواسطة salahelfaki في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-12-2007, 08:29 PM
  3. اليكم أسم الله الاعظم
    بواسطة صل على الحبيب في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25-08-2007, 05:52 PM
  4. أهدي اليكم هذه المناظره
    بواسطة الفيتوري في المنتدى مناظرات تمت خارج المنتدى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 28-03-2006, 03:41 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

ما الحكم فى هذا

ما الحكم فى هذا