شاهد على فشل موقع نصراني

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == | فيديو:إذا أردت تغيير العالم ابدأ بترتيب سريرك أولاً (خطاب عسكري قوي جداً) --روووعه » آخر مشاركة: نيو | == == | بالفيديو:الأب زكريا بطرس يزعم أن رسول الإسلام كان يتمتع بالنساء مع الصحابة وبالأدلة! » آخر مشاركة: نيو | == == | بالصور:إنتحال (النصارى) و (الملحدين) و (المشبوهين) شخصيات إسلاميه على الفيس بوك و يقوموا بتصوير المسلمين كأغبياء لتشويه الإسلامم » آخر مشاركة: نيو | == == | من قلب الهولي بايبل : يسوع عبد الله و رسوله » آخر مشاركة: شفق الحقيقة | == == | Der Auszug aus Agypten : Mythos oder Realitat » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرفق منهج الإسلام في العبادات والمعاملات » آخر مشاركة: نعيم الزايدي | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

شاهد على فشل موقع نصراني

صفحة 1 من 6 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 53

الموضوع: شاهد على فشل موقع نصراني

  1. #1
    الصورة الرمزية دفاع
    دفاع غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,581
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    21-07-2017
    على الساعة
    02:50 AM

    شاهد على فشل موقع نصراني

    أحد الأعضاء في المنتدى الفاشل ( الكنيسة الأمريكية ) أقصد العربية كتب موضوعا في اللغة العربية - وأنتم تعلمون ما يحدث من العبط والهبل حينما يتكلم النصارى في اللغة العربية –
    والموضوع بعنوان :


    (غرائب كلمة عَسَى في القرآن)


    اقتباس

    وردت كلمة ﴿ عَسَى ﴾ في المعاجم على أنها فعل يفيد الرجاء .

    وقد وردت هذه الكلمة في القرآن في عدة مواضع ، قالها إله محمد ، وقالها أنبياء ، وقالها أفراد عاديين نذكر منها ما يلي :

    1ـ ورد في النساء ﴿ فَقَاتِلْ [ يا محمد ] فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُوا ﴾ .. وبما أن المسلم يعتقد أن كلام القرآن هو كلام الله نفسه ، فمن غير المعقول أن يتقبل العقل ورود هذه الكلمة على لسان الله [ الحقيقي ] .

    2ـ برغم زعم محمد لقصة الإسراء والمعراج التي يريد بها أن يبين لأتباعه أنه يتمتع بمعاملة خاصة عند إلهه ، تجد هذا الإله يقول لمحمد في سورة الإسراء نفسها ﴿ وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ [ بالقرآن ] نَافِلَةً لَكَ عَسَى أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَحْمُودًا ﴾ .. يعني مع أنك يا محمد تقرأ القرآن ليلاً طويلاً فمن الجائز – أو – لنا رجاء أن يبعثك إلهك المقام المحمود !! . وبما أن محمداً يدعي أن الله هو قائل هذه العبارة ، فيكون معناها هو أن إله محمد يقول : أرجو أن يبعثك الله مقاماً محموداً !!.. فكيف يرجو الله [ الحقيقي ] أو كيف يكون رجاء الله [ الحقيقي ] ؟ وممن يطلب الرجاء ؟ ألا يدل ذلك على أن إله محمد له إله آخر ؟
    3ـ وورد في سورة مريم أن إبراهيم قال ﴿ َأَدْعُو رَبِّي عَسَى أَلا أَكُونَ بِدُعَاءِ رَبِّي شَقِيًّا ﴾ .. فهل يُعقل أن سيدنا إبراهيم أبو الأنبياء وخليل الله ، هل يُعقل أن يشك ويرتاب في دعائه لله ؟

    4ـ وورد في سورة التحريم أن إله القرآن قال لنساء محمد ﴿ عَسَى رَبُّهُ إِنْ طَلَّقَكُنَّ أَنْ يُبْدِلَهُ أَزْوَاجًا خَيْرًا مِنْكُنَّ ﴾ .. لاحظ أن العبارة قيلت على لسان وسيط بين محمد وبين إلهه ، فهو يكلم نساء محمد بضمير الغائب عن الله ، كأن يتوسط أحدهم لإصلاح خلاف بين زوجين ، فيقول للزوجة مثلاً [ أصلحي أمورك مع زوجك فربما والده يجعله يطلقك ويزوجه بأخرى ] . ومن غير المعقول أن يتجه الله [ الحقيقي ] لهؤلاء النسوة ويقول لهن هذه العبارة .

    ويُصبح من المنطقي جداً أن يكون قائل هذه العبارات هو شخص كان يقوم بدور الإله ، لكنه لم يتقمص الشخصية كما ينبغي ، ونسى أن الله لا يرجو أحداً . ومما يؤكد أن كلمة ﴿ عَسَى ﴾ لا تُقال إلا على لسان الإنسان ، هو ما ورد في سورة يوسف ﴿ قال الذي اشتراه عَسَى أن ينفعنا ﴾ . فهذه الكلمة كقولك عن نفسك مثلاً [ عَسَى ألا أكون مخطئاً ] أو [ عَسَى أن أكون على صواب ] .

    لكن الذين يرقعون للقرآن ويرتقون لمحمد قالوا : أن ﴿ عَسَى ﴾ تكون واجبة من الله ، أي إذا قالها الله فهي حتماً تكون نافذة وليست للرجاء .. والرد على ذلك سيكون من ثمانية أوجه :ـ

    الأول : أن اللغة لا تخلو من كلمات عديدة تعطي معنى التأكيد والوجوب .

    الثـاني : إذا كان كلامكم صحيحاً فلماذا قال مؤكداً ﴿ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ ﴾ ولم يقل [ عَسَى الله ] ؟؟؟

    الثـالث : بما أنكم ادعيتم أن القرآن نزل بلسان عربي مبين أفصح من أهل زمانه ، فكان عليه أن يستخدم كل كلمة في موضعها الصحيح كما استخدمها أهل ذلك الزمن ، فلا يستخدم كلمة مثل ﴿ عسى ﴾ وهي في لغة الناس والمعاجم تدل على الترجي والرجاء ، وقد جاءت في القرآن على لسان أشخاص لتفيد ذلك ، فكان يجب عليه اختيار كلمة تفيد التأكيد والوجوب لدى الناس ، بحيث لا تأتون أنتم في آخر الزمان وترقعون وتعطون للكلمة معاني ومدلولات لم تكن موجودة وقت تدوين القرآن وليست موجودة الآن .

    الرابـع : هل الذي اشترى يوسف كان نبياً يكلمه الله لكي تكون كلمة عَسَى في حُكم التأكيد ؟

    الخامس : إذا لم يكن قائل هذه العبارات هو شخص وبشر ، وإذا كان الله [ الحقيقي ] هو قائلها فلماذا لم يقل في عبارة الإسراء [عَسَى أن أبعثك ] ولا مجال هنا لإظهار الرقعة القائلة أنه من الالتفات إلى الغيب ، لأنها جملة من بضع كلمات فقط بحيث لا ينفع معها هذا الأسلوب ولا تتحمله ، لأنه أخل بالمعنى فعلاً وهذا واضح البيان للعيان والأذهان .

    السادس: ورد في سورة البقرة ﴿ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ ﴾ .. فإذا كانت كلمة عسى للتأكيد والوجوب كما ادعيتم ، فهل هي هنا أيضاً للتأكيد والوجوب ؟ هل كل من كره شيئاً يكون ذلك الكُره خيراً أكيداً له في كل الأحوال وجميع الحالات ؟ وهل كل من أحب شيئاً كان ذلك الحب شراً أكيداً له في كل الأحوال وجميع الحالات ؟

    السابع : ورد في سورة ﴿ الحجرات يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ ﴾ .. وجاء في تفسير ابن كثير : الْمُرَاد مِنْ ذَلِكَ اِحْتِقَارهمْ وَهَذَا حَرَام فَإِنَّهُ قَدْ يَكُون الْمُحْتَقَرُ أَعْظَمَ قَدْرًا عِنْد اللَّه مِنْ السَّاخِر مِنْهُ . لاحظوا كلمة ﴿ قَدْ ﴾ وهي بمعنى ربما التي تفيد عدم اليقين ، و ﴿ قد ﴾ تدخل على المضارع فتفيد الشك وعدم التأكيد ، فأين التأكيد والوجوب في هذه العبارة ؟؟

    الثامن : الواجب توجيه معاني الكلمة إلى الأغلب الأشهر المعروف عند العرب ، إلا إذا كان لها معنى بخلاف ذلك مما يجب التسليم له من حجة الخبر أو العقل ، وحيث لم يثبت أن العرب استخدموا هذا الكلمة بمعنى الوجوب والتأكيد ، فلا محل لاختراع معاني متعسفة لا حجة خبر لها ولا يقبلها العقل .

    ملحوظة 1 : ما بين هذين القوسين [ ] ليس من القرآن ولكنه للتوضيح .

    ملحوظة 2 : الالتفات هو أن يكون كلام إله القرآن إلى محمد مباشرة كقوله ( اعرض عن المشركين ) .. أما الغيب فهو أن يكون كلام إله القرآن عن نفسه كأن شخصاً آخر يتكلم عنه كقوله ( ولو شاء الله ما أشركوا ) فيقولون أن قائلها هو الله ولكنه يتحدث عن نفسه بصيغة الغائب !!! .
    وحينما بدأنا في الرد عليه ظهر جهله وجداله بالباطل الذي انتهى بهروبه

    فكتبت آخر مشاركاتي بعد هروبه :

    اقتباس
    أيوه كده اخرس
    فقاموا بحذفها ثم أغلقوا الموضوع!!!!!!

    وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على مدى إدراك القائمين على هذا المنتدى ومن يكتبون فيه لفشلهم ورداءة بضاعتهم فلذلك يلجؤون إلى الحذف والشتم وهروب العضو وينتهي الأمر بغلق الموضوع ليضعوا دلالة على فشل هذا المنتدى وأمثاله والذي لا يقوم عليه إلا فرقة من الصبية الذين انطبق عليهم المثل ( الهبلة مسكوها طبلة ).
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة دفاع ; 29-01-2007 الساعة 09:51 AM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    457
    آخر نشاط
    22-03-2012
    على الساعة
    05:06 AM

    افتراضي

    الهبلة مسكوها طبلة


    التعديل الأخير تم بواسطة المهدى ; 29-01-2007 الساعة 05:25 PM

  3. #3
    الصورة الرمزية الاصيل
    الاصيل غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    2,401
    آخر نشاط
    06-04-2012
    على الساعة
    11:13 PM

    افتراضي

    هذا من اغبى خلق الله
    لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُّتَصَدِّعاً مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ "الحشر 21-"

    القرآن الكريم


    اقتباس
    متى27 :6 فاخذ رؤساء الكهنة الفضة وقالوا لا يحل ان نلقيها في الخزانة لانها ثمن دم.

    أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    1,256
    آخر نشاط
    20-12-2015
    على الساعة
    03:12 PM

    افتراضي

    من الملاحظ أن هذا النصراني بيحاول يشغل عقله في كل فقرة ... يعني كل شوية يقولك : هل من المعقول ؟ هل يعقل ؟ هل هذا معقول ؟

    وهنا لابد أن نسأله بصفته شخص بيحاول يشغل عقله ... هل عقيدتك كلها برمتها بالصلب وبالفداء وبموت إلهك وصفعه على قفاه والبصق في وجهه وإلهك المكون من ثلاثة أجزاء معقولة ؟

    هل يعقل هذا يا نصراني ؟ يا عديم العقل ؟

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    709
    آخر نشاط
    22-11-2014
    على الساعة
    02:33 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    حدث معي نفس الموقف في موضوع كان بعنوان
    ( بولس الرسول بشهادة القران )

    استدلوا ببعض ايات سورة يس ..وبعض الفقرات المبتوره من التفاسير وهي روايات ليس لها سند او صحه
    وقاموا بتثبيت الموضوع في المنتدى فرحين بما لديهم من سراب

    بعون الله وفضله قمت بضحد كل ادعاءاتهم بالحجه والتفاسير وكتبهم ايضا ....
    بعدها كان الرد ب ( استهبال ) استمر اكثر من 10 مشاركات يدعون فيها العمى

    ثم بعد غيابي عن المنتدى لمده 16 يوم فقط ....عدت فإذا بهذا الموضوع قد ( اختفى ) من منتدى الرد على الشبهات في منتدياتهم

    ..... وحدث المثل في اكثر من موضوع ......

    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    التعديل الأخير تم بواسطة ضياء الاسلام ; 30-01-2007 الساعة 12:17 AM

    تأمل أيها الكافر

    (فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجًا يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ) الشورى : 11

    (سُبْحَانَ الَّذِي خَلَقَ الْأَزْوَاجَ كُلَّهَا مِمَّا تُنْبِتُ الْأَرْضُ وَمِنْ أَنْفُسِهِمْ وَمِمَّا لَا يَعْلَمُونَ)
    يس : 36
    (وَمِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ)
    الذاريات : 49

    (قل هو الله أحد ، الله الصمد ، لم يلد ولم يولد ، ولم يكن له كفواً أحد).
    الإخلاص

  6. #6
    الصورة الرمزية oumimane
    oumimane غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    11
    آخر نشاط
    27-10-2007
    على الساعة
    04:56 PM

    افتراضي

    جزاكم الله خير الجزاء ووفقكم وليدكم لرد الاباطيل واخراس الجهلاء المتنطعين امين

  7. #7
    الصورة الرمزية Sharm
    Sharm غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    648
    آخر نشاط
    23-08-2017
    على الساعة
    09:06 AM

    افتراضي

    المفروض النصارى يتكلموا في اي شئ الا اللغة العربية التي لا يعرفوا عنها الا قليل القليل

    اخوانى الذين ياتون بعدى ، آمنوا بى و لم يرونى ، و قال : للعامل منهم اجر خمسين منكم ، قالوا بل منهم يا رسول الله ؟ قال : بل منكم , ردوها ثلاثا، ثم قال : لانكم تجدون على الخير اعوانا اما هم فلا

    الاسلام , ليس دين اعبد به ربي فحسب , بل نبض يدق به قلبي ليضئ عالمي بأسره , تصالحي مع نفسي و رضاي بحياتي و تسامحي مع الاخرين ..

  8. #8
    الصورة الرمزية نور العالم
    نور العالم غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    25-03-2008
    على الساعة
    01:31 AM

    افتراضي

    الاخ العزيز ابو عبدالله المحترم
    ممكن تتكرم وتضع لنا ردك عليهم
    لكى تكون الاستفادة عامه
    الله يباركك

  9. #9
    الصورة الرمزية دفاع
    دفاع غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,581
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    21-07-2017
    على الساعة
    02:50 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور العالم مشاهدة المشاركة
    الاخ العزيز ابو عبدالله المحترم
    ممكن تتكرم وتضع لنا ردك عليهم
    لكى تكون الاستفادة عامه
    الله يباركك
    الحمد لله الذي أوجد نصرانيا يحاورني في منتدى إسلامي لا يتصف بالحذف والطرد والتزوير لنناقشه بحرية.

    اعلم يا نور العالم أن العضو النصراني ( كان زمان) صاحب الموضوع يغني ويرد على نفسه بما يثبت تدليسه وتلبيسه على القارئ ليطفئ الحق ويأبى الله إلا أن يفضحه من كلامه ، بل من كلامه يتبين لك الرد عليه، فهو يورد شبهته ثم يضع الرد عليها متهما الرد بالخطأ لكي يقطع الطريق على من يرد عليه ويضلل القارئ ويوهمه بأن هذا الرد غير صحيح
    يريد العضو المدلس أن يصل إلى حقيقة وهي أن القرآن ليس من عند الله لأن كلمة عسى تعني الرجاء ولا يقولها إلا من يرجو شيئا من شخص آخر وهذا لا يليق بالله

    وأنا أويده في هذه الجزئية وهي أن الله تعالى ليس فوقه أحد ليترجاه، ولكن هل كون كلمة عسى للترجي يعني أن لا يستخدمها إلا الشخص الضعيف المحتاج لمن يرجوه؟؟؟
    كلا وألف كلا ؛ لأن اللفظ يختلف في معناه بحسب وضعه في الجملة وبحسب غرض المتكلم.

    فلاحظ هاتين الجملتين:
    الأب يقول لابنه: ذاكر دروسك عسى أن تنجح.
    : ذاكر دروسك عسى أن لا أضربك

    في الجملة الأولى "عسى" رجاء لحدوث شيء لا يملك الأب إيجاده بل يرجو حدوثه من غيره.
    وفي الثانية يستطيع الأب أن لا يضرب ابنه – هل تتوقع أن يطلب الأب الرجاء من نفسه أو من أحد غيره؟؟ وهل تتوقع أن يضرب ابنه إذا ذاكر؟؟ كلا وإنما يقصد حض ابنه على ترجي عفو أباه عنه بالحرص على المذاكرة.
    فالجملة الأولى يرجو الأب النجاح لولده.
    وفي الثانية تحمل "عسى" معنى توجيهي للابن أن يترجى الصفح والعفو من أبيه بامتثال أمره. كما يعطي معنى التحقق ؛ لأن الأب لن يضرب ابنه إن هو ذاكر طبعا إلا إن كان هذا الأب غدارا يجازي الخير بالشر ، وهذا لا يحدث من الله طبعا !!!

    فربما أن هذا المدلس لا يعرف معنى الترجي، الترجي هو طلب الأمر المحبوب ، فهل الأب يترجى شخصا آخر في هذه الجملة ويرجو منه الأمر المحبوب ؟؟؟؟
    إن الأب يقصد حض الابن على ترجي عفو أبيه بالحرص على المذاكرة ، وهذا واضح في الآيات التي لا تعجب العضو ( كان زمان) ففيها يحض الله المؤمنين على ترجي عفوه ، } فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ... عَسَى اللَّهُ أَنْ يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُوا {
    من الممكن أن يقول الله : (فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ليَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُوا ) ولكن دخول كلمة الترجي في الآية يعطي معنى نفسيا في قلوب الناس وذلك بربط العبد بمعنى الخوف والرجاء مع عدم أمن مكر الله في آن واحد ، فتأمل!!!!
    وهذا يبين خطأ تلبيس المدلس ( كان زمان) في قوله:
    اقتباس
    وورد في سورة مريم أن إبراهيم قال ﴿ َأَدْعُو رَبِّي عَسَى أَلا أَكُونَ بِدُعَاءِ رَبِّي شَقِيًّا ﴾ .. فهل يُعقل أن سيدنا إبراهيم أبو الأنبياء وخليل الله ، هل يُعقل أن يشك ويرتاب في دعائه لله ؟
    وأين الخوف من سوء العاقبة ، هل تظن أن الخليل إبراهيم يتكل على عمله وهو لا يعرف إن كان سيقبله الله منه أم لا ؟؟ كيف وقد قال الله تعالى: ( فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون)؟؟؟
    مثلما تقول : أنا أصلي عسى الله أن يرحمني ويدخلني الجنة ، هل هذا ريبة في جزاء الله لك بالجنة إن أنت صليت أم هو خوف من ألا يتقبل الله عملك أو أن يكون داخلك شيء من الرياء أو شيء مما يحبط الأعمال؟؟
    أم هل تتوقع أن يجزم الخليل بأنه داخل الجنة بعمله؟؟؟

    إن هذا لمن الغرور!!

    ومن ضمن تلبيسات العضو مع رده على نفسه في الوقت ذاته قوله:
    اقتباس
    إذا لم يكن قائل هذه العبارات هو شخص وبشر ، وإذا كان الله [ الحقيقي ] هو قائلها فلماذا لم يقل في عبارة الإسراء [عَسَى أن أبعثك ] ولا مجال هنا لإظهار الرقعة القائلة أنه من الالتفات إلى الغيب ، لأنها جملة من بضع كلمات فقط بحيث لا ينفع معها هذا الأسلوب ولا تتحمله ، لأنه أخل بالمعنى فعلاً وهذا واضح البيان للعيان والأذهان .
    إن أسلوب الالتفات معروف في استخدامات اللغة العربية وفي كلام العرب وأشعارهم ، ولكنه هذا الضال أراد أن يقطع هذه الشبهة بزعمه أن الجملة لا ينفع معها الأسلوب وأنه أخل بالمعنى ، وذلك ليلبس الحقائق ، ويبدو أن الخلل في فهمه هو وليس في المعنى ، ومعلوم لدى الدارسين القيمة البلاغية لأسلوب الالتفات الذي لا يعجب الجاهل كان زمان. وهكذا أساليبه الملتوية في الحوار.
    اقتباس
    لكن الذين يرقعون للقرآن ويرتقون لمحمد قالوا : أن ﴿ عَسَى ﴾ تكون واجبة من الله ، أي إذا قالها الله فهي حتماً تكون نافذة وليست للرجاء .. والرد على ذلك سيكون من ثمانية أوجه :ـ
    وهكذا يورد الرد على الشبهة ثم يخطئه للأدلة التالية:
    اقتباس
    الأول : أن اللغة لا تخلو من كلمات عديدة تعطي معنى التأكيد والوجوب
    وهذا يدل على جهله لأن اللفظ يختلف في معناه بحسب وضعه في الجملة وبحسب غرض المتكلم كما أوضحت في مثال الأب مع ابنه.

    اقتباس
    الثـاني : إذا كان كلامكم صحيحاً فلماذا قال مؤكداً ﴿ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ ﴾ ولم يقل [ عَسَى الله ] ؟؟؟
    الله يستخدم الكلمات وفقما يشاء بحسب المعنى الذي يريد سبحانه وتعالى إيصاله للعباد، فقد يقرنه الله بالرجاء لغرض فهمه من فهمه وجهله من جهله مثل هذا الجاهل المدلس، وقد لا يستخدمه الله، والمعاني البلاغية تدرك بذلك.
    أما مسألة كون عسى مرتبطة بالتأكيد في كلام الله – وهو ما ينكره المدلس – فهذا صحيح ولكن الله يربط ما يؤكده بالرجاء لأن طبيعة علاقة العبد مع الله دائرة على محور الرجاء ليعطي معنى نفسيا في قلوب الناس وذلك بربط العبد بمعنى الخوف والرجاء مع عدم أمن مكر الله في آن واحد كما أوضحت سابقا.

    وهكذا فإن صاحب الموضوع خلط بين المعاني والاستخدامات في الآيات المختلفة ، فهناك آيات حكاها الله على لسان أشخاص كعزيز مصر في قوله : (عسى أن ينفعنا أو نتخذه ولدا) وليس مقصد العزيز كمقصد الله ، فلذلك يختلف استخدام الله لها عن الإنسان.
    اقتباس
    السادس: ورد في سورة البقرة ﴿ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ ﴾ .. فإذا كانت كلمة عسى للتأكيد والوجوب كما ادعيتم ، فهل هي هنا أيضاً للتأكيد والوجوب ؟ هل كل من كره شيئاً يكون ذلك الكُره خيراً أكيداً له في كل الأحوال وجميع الحالات ؟ وهل كل من أحب شيئاً كان ذلك الحب شراً أكيداً له في كل الأحوال وجميع الحالات ؟
    وهذا من تلبيسه ، فهو يربط بين التأكيد والوجوب وكلمة عسى في الآية، رغم أن السياق لا يرتبط بمسألة التأكيد والوجوب وإلا لكان كل ما أحبه الشخص شر له وكل ما كرهه خير له وهذا غير صحيح.
    نعود ونكرر: الكلمات تختلف بحسب سياقها والغرض منها
    عسى هنا حض للمؤمنين على عدم كراهية أوامر الله بل ترجي الخير منها، وليس الأمر متعلق بمسألة تعلق الخير بالمكروه والعكس ، فهذه مسألة فرعية على الأساس وهو عدم كراهية القتال في سبيل الله لأنه ربما يكون خيرا } كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تكرهوا وهو شر لكم {

    اقتباس
    السابع : ورد في سورة ﴿ الحجرات يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ ﴾ .. وجاء في تفسير ابن كثير : الْمُرَاد مِنْ ذَلِكَ اِحْتِقَارهمْ وَهَذَا حَرَام فَإِنَّهُ قَدْ يَكُون الْمُحْتَقَرُ أَعْظَمَ قَدْرًا عِنْد اللَّه مِنْ السَّاخِر مِنْهُ . لاحظوا كلمة ﴿ قَدْ ﴾ وهي بمعنى ربما التي تفيد عدم اليقين ، و ﴿ قد ﴾ تدخل على المضارع فتفيد الشك وعدم التأكيد ، فأين التأكيد والوجوب في هذه العبارة ؟؟
    هي نفس النقطة السابقة بالضبط وقد رددت عليها

    اقتباس
    وحيث لم يثبت أن العرب استخدموا هذا الكلمة بمعنى الوجوب والتأكيد ، فلا محل لاختراع معاني متعسفة لا حجة خبر لها ولا يقبلها العقل .
    وهكذا اطلع صديقنا (كان زمان ) على لغة العرب وقرأ أشعارهم ودرس بلاغتهم حتى يقول بملء فيه: ) لم يثبت أن العرب استخدموا هذا الكلمة ) أرأيتم جهلا وجرأة على الكلام مثل هذا!!!!
    ربما يكون من علماء اللغة وأساتذة البلاغة ونحن لا ندري...!!

    في انتظار ردك على كلامي يا نور العالم نور الله قلبك بالهداية، آمين.
    التعديل الأخير تم بواسطة دفاع ; 02-02-2007 الساعة 01:11 AM

  10. #10
    الصورة الرمزية الاصيل
    الاصيل غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    2,401
    آخر نشاط
    06-04-2012
    على الساعة
    11:13 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....
    اولا انا اشكر اخي في الله ابو عبدالله على رده الوافي....

    واريد ان اقول إلى اخي نور العالم ان كلمة عسى لها معاني كثيرة وليس فقط الترجي فكلمة عسى يختلف معناها بختلاف مكانها.....

    واريد ان اظيف هذه النصوص من الانجيل التي تثبت ذلك

    لوقا1 :29 فلما رأته اضطربت من كلامه وفكرت ما عسى ان تكون هذه التحية

    لوقا8 :9 فسأله تلاميذه قائلين ما عسى ان يكون هذا المثل.

    لوقا9 :46 وداخلهم فكر من عسى ان يكون اعظم فيهم.

    لوقا15 :26 فدعا واحدا من الغلمان وسأله ما عسى ان يكون هذا.

    لوقا18 :36 فلما سمع الجمع مجتازا سأل ما عسى ان يكون هذا

    يوحنا13 :24 فاومأ اليه سمعان بطرس ان يسأل من عسى ان يكون الذي قال عنه.

    اعمال2 :12 فتحيّر الجميع وارتابوا قائلين بعضهم لبعض ما عسى ان يكون هذا.

    اعمال5 :24 فلما سمع الكاهن وقائد جند الهيكل ورؤساء الكهنة هذه الاقوال ارتابوا من جهتهم ما عسى ان يصير هذا.

    اعمال8 :22 فتب من شرك هذا واطلب الى الله عسى ان يغفر لك فكر قلبك.

    اعمال10 :17 واذ كان بطرس يرتاب في نفسه ماذا عسى ان تكون الرؤيا التي رآها اذا الرجال الذين ارسلوا من قبل

    اعمال17 :20 لانك تأتي الى مسامعنا بامور غريبة فنريد ان نعلم ما عسى ان تكون هذه

    وهناك الكثيير والكثير وكلها لاتثبت التمني والرجاء فقط!!!

    اخوكم في الله:صالح
    لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُّتَصَدِّعاً مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ "الحشر 21-"

    القرآن الكريم


    اقتباس
    متى27 :6 فاخذ رؤساء الكهنة الفضة وقالوا لا يحل ان نلقيها في الخزانة لانها ثمن دم.

    أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ

صفحة 1 من 6 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

شاهد على فشل موقع نصراني

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. موقع نصراني خبيث يتسمى باسم إسلامي
    بواسطة صلاح الدين 2 في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 20-04-2008, 01:08 AM
  2. فضيحة موقع نصراني
    بواسطة b-g في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 31-12-2007, 02:10 AM
  3. كشف تحريف الانجيل من موقع نصراني ومع ذلك يرفض النصاري
    بواسطة waheedezzat في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 13-11-2007, 05:25 PM
  4. موقع متصهين قذر يستهزء ويسئ إلى الإسلام والقرآن((موقع نصرانى ))
    بواسطة مجاهد في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 18-05-2007, 02:27 AM
  5. مناظرة جديدة على موقع نصراني حول شبهة ام ولد رسول الله
    بواسطة elsayed_swg في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 01-03-2007, 02:56 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

شاهد على فشل موقع نصراني

شاهد على فشل موقع نصراني